اعتقد ان اول نقطة انزال يجب ان تكون جزيرة ميون او بريم اليمنية فهي منطقة قليلة الكثافة السكانية حيث تبعد عن البر اليمني الرئيسي بحوالي 5 كم متر فقط ويمكن من خلالها وقف اي تقدم عن طريق الطريق الساحلي وكذلك كنقطة دعم وامداد ومنطقة انطلاق للنشات الحراسة والدورية والقوات الخاصة حيث ان بها مدرج طائرات وميناء صغير .
Bab_el_Mandeb_NASA_with_description.jpg



كموقع الجزيرة استراتيجية لمصر سواء لتأمين قناة السويس والسيطرة على الملاحة بباب المندب او لتأمين مياه النيل فهي ايضا قريبة من سد النهضة الاثيوبي بمعني انه لو تمكنت مصر بالاتفاق مع اليمن بالاحتفاظ بقاعدة بحرية وجوية بالجزيرة فانها ستكون قادرة على حماية قناة السويس ونهر النيل معا من تهديدات ايران واثيوبيا
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
اشرقت الشمس في صنعاء في نصف الليل
بالفيديو قصف عنيف يزلزل الحوثيين قبل قليل صنعاء



 
 
كموقع الجزيرة استراتيجية لمصر سواء لتأمين قناة السويس والسيطرة على الملاحة بباب المندب او لتأمين مياه النيل فهي ايضا قريبة من سد النهضة الاثيوبي بمعني انه لو تمكنت مصر بالاتفاق مع اليمن بالاحتفاظ بقلعدة بحرية وجوية بالجزيرة فانها ستكون قادرة على حماية قناة السويس ونهر النيل معا من تهديدات ايران واثيوبيا
اخي الكريم كل من مر على هذه الجزيرة احتلها لموقعها الاستراتيجي البرتغاليين والانجليز والفرنسيين وحتى الاتراك العثمانيين .
 
على شهادة المتحدث تدمير 3 مخازن لالوي الصواريخ بمعقل الحوثي بصعدة في هجمة مباغته

 
1684693503644.jpg


بأم عيني والله بأم عيني ;)


ساطلب اجتماع عاجل لقيادة المنتدى لتعيينك مراسل المنتدى وبكل فخرررررررررررررررررر هههههه تحياتي اخي العزيز
 
انفجارات فج عطان بسبب قصف الطائرات السعودية

 
ساطلب اجتماع عاجل لقيادة المنتدى لتعيينك مراسل المنتدى وبكل فخرررررررررررررررررر هههههه تحياتي اخي العزيز

والله يستاهل لاكن اتمنى ان يتناقل الموضوع مع الاخوة الثقة في المنتدى لانها معلومات شبه استخباراتيه ولا يجوز ان تظهر للعلن خصيصا ان كانت من داخل حدود المملكة
 
اسمح لي ان خالفك للاسباب التالية :

انضمام باكستان يعطي عمقا استراتيجيا للتحالف .. بعد اسلامي
من الناحية الجغرافية فان انظمام باكستان الى الحلف يعني ان هناك عدو خلف خطوط ايران وفي حال وصلت الامور الى مواجهة كبيرة هذا يعني تشتيت قوة ايران من حيث الدفاع والهجوم فباكستان لها موقع اسراتيجي سيمكن التحالف من ايذاء ايران اكثر
الخبرة الباكستانية في المعارك خبرة كبيرة بالاضافة الى شجاعة الجنود الباكستانيين
انضمامها الى الحلف يظهر بشكل كبير قدرة الحلف على الحشد من كل مكان ..
اخيرا باكستان دولة نووية وتملك ترسانة كبيرة من الصواريخ البالستية وهذا يشكل درع حقيقي للحلف واداة ردع لم تغب عن بال من خطط لهذه الحرب .. وهذا سيكون عنصر حاسم في النصر اذ ان ايران في هذه الحالة تواجه حلف يملك قدرة ردع نووي حقيقية وموجودة على الارض بشكل فعلي وليس كايران صاحبة المشروع النووي غير المكتمل بعد

تقبل تحياتي



وهذا ما يخوف , باكستان ( الدولة النووية ) , إيران قد تتدخل بطريقة أو بأخرى ( مباشرة أو غير مباشرة ) , إسرائيل أبدت تخوفها من سيطرة مصر على باب المندب . كل هذا قد يجعل الأمور تكبر فجأة وتخرج عن السيطرة .
 
أكد أنه من الأفضل لواشنطن مواصلة دعم الرياض
جنرال أمريكي: الحرس الوطني السعودي قوي وقادر على إخافة الحوثيين

%D8%A8_32.png

وصف "مارك هيرتلينغ" -الجنرال السابق في الجيش الأمريكي- قوات الحرس الوطني في السعودية، بأنها قوية ولها قدرات عالية، لافتًا إلى أن تواجدهم في الجنوب يهدف -بحسب رأيه- لإخافة ميليشيات جماعة الحوثي.

وتابع "هيرتلينغ" -بحسب سي إن إن، اليوم الإثنين (30 مارس 2015)-: "أعتقد أن الحرس الوطني السعودي -على الأغلب- يتخذون مواقع دفاعية على طول الحدود، مع وجود احتمال تنفيذهم عمليات محدودة في شمال غرب اليمن".

وأضاف الجنرال المتقاعد، قائلًا: "هناك عديد من الأشخاص يحاولون تضخيم ما يجري، وتحويله إلى حرب بالإنابة بين طهران والرياض والسعوديين ضد الإيرانيين، والسنة ضد الشيعة، ولكن هذه الأمور كانت متواجدة لسنوات عديدة في اليمن".

وعن الدور الأمريكي، قال "هيرتلينغ": "أعتقد أنه من الأفضل لواشنطن، الاستمرار في تقديم الدعم لحليفتهم السعودية، من خلال الاستخبارات وعمليات التزود بالوقود الجوية، إلى جانب خدمات لوجستية أخرى، وعد بها وزير الخارجية، جون كيري".

العاهرة امريكيا تحرج كل من حولها
الكل يحاول ان يبتعد عنها لان ريحتها فايحه
وكل من يمشي معها يشعر بالخجل وطيحة الوجه
والمشكلة انها تتلزق "تتقرب" من السعوديين
لاحراجهم وكسر اعينهم واعطاء فرصة لاذنابها الشيعة
بان تتقوى حجتهم ويحشدون الانصار والتأييد حولهم
واعطائهم فرصة لادعاء البطولات بعد ان احترقت كروتهم
فهاهو خنس نصغ ابليس وكذلك الحوثي يصف
السعوديين بالخيانة والعمالة للعدو الامريكي
ويدعون انهم يواجهون مؤامرة صهيونية
وهذا ماتريده امريكيا اضافة الى فرض خطتها
على السعوديين لاحقاً لمصلحة عميلها الحوثي

مقولة "القرن" قرأتها مؤخراً اعتقد ان قائلها بسّام جعارة
يقول: ((متى يدرك السعوديين ان عداوة امريكيا اقل ضرراً من صداقتها))

الزبدة|..القوات الجوية الملكية السعودية ليست بحاجة الى تانكر
كما تحاول تسريبات السي اي ايه ان توهم العالم، فلديها وفرة منها

ولا تحتاج الى اي مساعدات امريكيه .. استغرب عدم النفيي من قبلنا
 
عاجل وخطير انصار هادي يلقون القبض على حوثي وبحوزته اسحار وطلاسم
 
لرياض 10 جمادى الآخرة 1436 هـ الموافق 30 مارس 2015 م واس
عقد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز وزير الدفاع رئيس الديوان الملكي المستشار الخاص لخادم الحرمين الشريفين، اليوم اجتماعًا مع عضو لجنة الخدمات المسلحة في مجلس الشيوخ الأمريكي السيناتور جيمس انهوف والوفد المرافق له.
وجرى خلال الاجتماع استعراض مجالات التعاون بين المملكة وأمريكا في ضوء تحالف " عاصفة الحزم " الذي تقوده المملكة العربية السعودية تلبية لطلب فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليمنية لتخليص بلاده من الجماعات الإرهابية المتطرفة بما فيها الميليشيات الحوثية ومن يدعمها ، بما يسهم بعودة الاستقرار للجمهورية اليمنية ودعم الشرعية فيها.
حضر الاجتماع معالي مساعد وزير الدفاع الاستاذ محمد بن عبدالله العايش ومعالي رئيس هيئة الأركان العامة الفريق أول ركن عبدالرحمن بن صالح البنيان ومعالي مدير عام مكتب سمو وزير الدفاع الأستاذ فهد بن محمد العيسى.
فيما حضر من الجانب الأمريكي سفير الولايات المتحدة لدى المملكة جوزيف ويستفول وعدد من النواب بمجلس الشيوخ عن ولايات أمريكية ومساعدي ومستشاري السناتور جيمس انهوف للعلاقات الخارجية والعسكرية.
// انتهى //
22:31 ت م
 
احاديث الرسول عن اليمن

إن كثيرا من الأحاديث النبوية كانت حول اليمن وأهله ، وإن هذا ليعد تكريما ما من بعده تكريم وقد ورد عن لساد سيد الخلق أجمعين وخاتم الأنبياء والمرسلين نبينا الصادق الأمين محمد بن عبدالله عليه أفضل الصلاة والتسليم إلى يوم الدين . وهنا نورد بعضا من أحاديثه في أهل اليمن :

ما أخرجه الحاكم في مستدركه و الطبراني في معجمه بإسناد صحيح على شرط مسلم عن عياض الأشعري رضي الله عنه قال : لما نزلت ' فسوف يأتي الله بقوم يحبهم و يحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله و لا يخافون لومة لائم ذلك فضل الله يؤتيه من يشاء و الله واسع عليم ' .. قال الرسول صلى الله عليه و سلم : هم قومك يا أبا موسى .. و أومأ برأسه إلى أبي موسى الأشعري اليماني رضي الله عنه و أرضاه . و لما جاء أهل اليمن للرسول الأعظم صلى الله عليه و سلم يعلنون إسلامهم فرح بذلك فرحا شديدا .. فقد أخرج النسائي في سننه ' كتاب التفسير ' و ابن حبان في موارد الظمآن عن ابن عباس رضي الله عنهما قال : لما قدم أهل اليمن على رسول الله عليه الصلاة و السلام في المدينة قال رافعا صوته : ' الله أكبر الله أكبر جاء نصر الله و جاء فتح الله و جاء أهل اليمن فقال بعض الصحابة : ' و ما أهل اليمن ؟! ' فقال صلى الله عليه و آله و سلم :


' قوم نقية قلوبهم و لينة طباعهم ... الإيمان يمان و الحكمة يمانية هم مني و أنا منهم ' و هو شرف و الله عظيم . و في الصحيحين عن أبي هريرة مرفوعا : ' الإيمان يمان و الحكمة يمانية و الفقه يمان ' و هو حديث متواتر كما قال المناوي في فيض القدير . بل شهد لهم النبي صلى الله عليه و آله و سلم بأنهم خير أهل الأرض فقد أخرج الإمام أحمد في مسنده و غيره عن جبير بن مطعم رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه و سلم كان بطريق مكة فرفع رأسه إلى السماء فقال : ' أتاكم أهل اليمن كقطع السحاب هم خير أهل الأرض ' فقال رجل كان عنده من الأنصار : إلا نحن يا رسول الله (( كررها )) فقال المصطفى عليه السلام كلمة خفيفة ضعيفة : ' إلا أنتم ' .... و كأن النبي عليه الصلاة و السلام لا يريد نشر هذا الاستثناء و يريد أن ينشر أن أهل اليمن هم خير أهل الأرض ... و عند البخاري في صحيحه عن ابن عمر رضي الله عنهما مرفوعا : ' اللهم بارك لنا في شامنا و في يمننا ' ( ثلاثا ) .. فقالوا : و في نجدنا يا رسول الله ؟؟ فقال : ' منه الزلازل و الفتن و منه يطلع قرن الشيطان ' .

روى مسلم في صحيحه عن ثوبان مرفوعا : ' و إني لبعقر حوضي أذود الناس لأهل اليمن !! أضرب بعصاي حتى يرفضّ عليهم ' .. فسئل عن عرضه فقال : ' من مقامي إلى عمان ' ..


قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : أتاكم أهل اليمن أرقّ أفئدة وألين قلوبا الإيمان يمان والحكمة يمانية متفق عليه وقال عليه الصلاة والسلام: اللهم بارك لنا في شامنا اللهم بارك لنا في يمننا قالوا وفي نجدنا قال هناك الزلازل والفتن وبها يطلع قرن الشيطان رواه البخاري وأحمد والنسائي

وقال عليه الصلاة والسلام: إن الله يبعث ريحا من اليمن ألين من الحرير فلا تدع أحدا في قلبه مثقال ذرة من الإيمان إلا قبضته رواه مسلم والحاكم


وقال عليه الصلاة والسلام: إني لأجد نفس الرحمان من هاهنا وأشار إلى اليمن رواه أحمد والطبراني


وقال عليه الصلاة والسلام: إذا مر ّ بكم أهل اليمن يسوقون نساءهم ويحملون أبناءهم على عواتقهم فإنهم مني وأنا منهم أخرجه الطبراني بإسنادحسن

هذه بعض من فضائل اليمن واهلنا .. بارك الله لنا في شامنا وبارك الله لبنا في يماننا ... اللهم امين
 
عودة
أعلى