0o1vXq_d_bigger.jpg


لحظة انسحاب الوفد الحكومي من قاعة المشاروات اليوم بالكويت بعد رفض المتمردين للمرجعيات وعلى رأسها الشرعية.


Ciqmy6nWUAAop1o.jpg

 
ySC8WVSU_bigger.jpg


أبطال المقاومة و الجيش الوطني يصدون هجوم لمليشيا الحوثي والمخلوع في منطقة الكساره وتبه الحرمين
 
ySC8WVSU_bigger.jpg


جماعيه في صفوف قيادات المؤتمر الشعبي العام بسبب ممارسات وتضيقات الحوثي عقيل فاضل احد كبار مشايخ العود

CiqdxaoXIAAoXlb.jpg

 
T7ZagFeV_bigger.jpg


قوات النخبة الحضرمية مدعومة بقوات التحالف تتمكن قبل لحظات من تفكيك سيارة مفخخة.


CiqTTlmW0AAFepV.jpg


حضرموت اليوم |المكلا | خاص :
تمكن رجال النخبة الحضرمية قبل لحظات من الآن وبدعم من قوات التحالف , تمكنوا من تفكيك سيارة مفخخة نوه هايلوكس غمارتين كانت متوقفة بالشارع الرئيسي بحي السلام وبالتحديد جوار مدرسة الحرية سابقا بمدينة المكلا .

الجدير بالذكر ان حي السلام من الأحياء المزدحمة بالسكان بمدينة المكلا ويقع في قلب المدينة ولولا عناية الله ويقضه المواطنين الذين ابلغوا عن هذه السيارة في الوقت المناسب ومتابعة مستمرة من قوات النخبة الحضرمية وقوات التحالف العربي لانفجرت السيارة وحصل ما يحمد عقباه .

8be83f01-e952-4ed8-8007-ef8d3d39a8f5.jpg

38439db3-8978-43fd-92fb-191bcf167690.jpg

c9d6e8af-b0d6-447a-ac16-2cd6c5077b04.jpg
 
0o1vXq_d_bigger.jpg


( ) | الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي عبداللطيف الزياني يؤكد أهمية استمرار المشاورات لحل الازمة اليمنية..

..............................................................................................

المرة الاولى ضغطت على الحكومة لحضور المشاورات بعد تعليقها:confused: .
وهذه المرة اضغط على الحكومة للتنازل عن كل الدماء التي روت تراب اليمن .. ووافقوا على شروط الحوثي من تشكيل حكومة وحدة وطنيه او توافقية وكمان وافقوا على الاحتفاظ بالأسلحة وثلث معطل في الحكومة مثل حزب الشيطان اللبناني؛ث: .

الضغط قادم والتنازل قادم وراحت الدماء سدى؟
 
t2Nqg89-_bigger.jpg


نائب رئيس الوفد الحكومي عبد العزيز جباري: عدم اعتراف المتمردين بالمرجعيات قد يؤدي للانسحاب الكامل من محادثات الكويت
 
0o1vXq_d_bigger.jpg


الرئيس هادي : معاناة الشعب تضاعفت ولم يعد يحتمل تداعيات انقلاب الحوثيين.

17-05-16-309179035-1-600x300.jpg



اليمن الان – متابعات

قال الرئيس هادي ” إن معاناة الشعب اليمني تضاعفت والشعب لايحتمل تبعات وتداعيات الاعمال الانقلابية التي دمرت الممتلكات وحصدت الأرواح وحاصرت الأبرياء وصولا إلى انهيار الاقتصاد واستنزاف موارد الدولة من قبل الحوثيين لمصلحة مجهودهم الحربي على حساب

لقمة عيش المواطن البسيط”. جاء ذلك خلال اليوم لقائه المبعوث البريطاني الى اليمن ألن دنكن حيث تسلم الرئيس رسالة تهنئة من الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا بمناسبة اليوم الوطني للجمهورية اليمنية 22 مايو . و تناول لقاء الرئيس بالمبعوث البريطاني جملة من

القضايا والموضوعات التي تهم البلدين والشعبين الصديقين على مختلف المستويات والصعد ومنها ما يتصل بطبيعة الأوضاع الراهنة وسير مشاورات السلام في الكويت. وأشاد الرئيس هادي بدوربريطانيا وجهودها الداعمة لليمن على صعيد العلاقات الثنائية ومواقفها في المحافل

الدولية مع المجتمع الدولي لدعم اليمن وشرعيته الدستورية. وأضاف هادي “ان خيارات السلام واضحة ومرجعياته محدده من خلال القرارات الاممية والمبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني وإذا ما وجدت النية الصادقة لدى الانقلابيين للجنوح للسلام فالامر لا يحتاج

مزيداً من المماطلة والتسويف والتعقيد”. من جانبه عبر المبعوث البريطاني لدى اليمن عن سروره بلقائه مجدداً برئيس الجمهورية للاطلاع والوقوف على مستجدات الأوضاع باليمن بجوانبها المختلفة..متطلعا الى نجاح مساعي السلام من خلال مشاورات الكويت رغم الصعوبات

الراهنة. كما أكد دعم بريطانيا لليمن ولشرعيتها الدستورية ممثلة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية لانه يمثل اجماع الشعب اليمني وتطلعاته المستقبلية في إطار يمن اتحادي أمن ومستقر.

 
9bab15a80fb90b85e7c988ce11a5d1e3_bigger.png


رئيس الوزراء يوجه بمضاعفة جهود لجنة الإغاثة

1463496791.jpeg


الرياض ((عدن الغد)) خاص:

وجه رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر، على ضرورة رفع وتيرة العمل في المجال الإغاثي بكل مستوياته، وطالب بمضاعفة المزيد من الجهود، لتوصيل كافة الحملات الإغاثية إلى الشعب اليمني الصابر.

وقال رئيس الوزراء: "الأوضاع الانسانية تزداد صعوبة جراء تعنت مليشيات الحوثي وصالح وعبثها بالموارد الاقتصادية لليمن وبالاحتياطي النقدي، الأمر الذي أدى إلى تدهور سعر صرف العملة الوطنية بشكل مخيف". مضيفا: " أن تدهور الريال أدى إلى ارتفاع الأسعار بشكل جنوني وبالتالي زيادة معاناة المواطنين خاصة مع قدوم شهر رمضان المبارك".

جاء ذلك خلال ترأسه يوم الثلاثاء اجتماعا للجنة للإغاثة، حيث قدم وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة عبدالرقيب فتح، تقريرا تفصيليا عن سير عمل لجنة الإغاثة خلال الفترة الماضية منذ تشكيلها.

واستعرض فتح، الجهود التي قامت بها اللجنة في مجال الإغاثة وعلاج الجرحى، وحل مشكلة العالقين من اليمنيين في الخارج، قائلا: "إن اللجنة قدمت خدماتها دون أن تكلف الخزينة العامة للدولة دولارا واحدا".

ومن جانبه، قدم وزير الصحة العامة والسكان الدكتور ناصر باعوم، تقريرا عن ما أنجزته اللجنة في الخدمات الطبية، وإجمالي الجرحى الذين تم معالجتهم داخل وخارج اليمن.

وتناول آلية دعم المرافق الصحية بالإغاثة الدوائية، وآخر تطورات ترميم بعض المستشفيات في المناطق المحررة.

وقدم رئيس الوزراء الدكتور أحمد بن دغر، الشكر لدول التحالف العربي والجهات الداعمة، على رأسها مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، و الهلال الأحمر الإماراتي والقطري والسوداني، والكويت الشقيقة.

وأكد بن دغر، على ضرورة تشكيل لجان فرعية تابعة للجنة العليا في كافة محافظات الجمهورية بما فيها الخاضعة لسيطرة المليشيات الانقلابية، العمل تحت شعار خدمة المواطن اليمني بعيدا عن الاعتبارات المذهبية والسياسية.

ونوه بأن معالجة الجرحى تعتبر مسؤولية وطنية وإنسانية، وقال: "لا بد من تقدم ملحوظ في هذا الملف"، موجها برفع تقارير تفصيلية في الاجتماع المقبل عن الجرحى وآلية عمل الوحدات الطبية.

ووجه بن دغر، بتكثيف عمل اللجان في المحافظات التي تزداد فيها معاناة المواطنين خاصة في تعز ومأرب والبيضاء، ولفت إلى ضرورة وضع برنامج زمني من أجل مساعدة تلك المحافظات بصورة عاجلة.
 
0o1vXq_d_bigger.jpg


اشتباكات بين القبائل والمليشيات بمناطق عيشمة ونوفان بقيفة رداع بعد وصول تعزيزات للانقلابيين إلى المنطقة واستحداثهم مواقع جديدة.
 
9bab15a80fb90b85e7c988ce11a5d1e3_bigger.png


مدير شرطة المحافظة يتفقد بعض المنشئات الامنية ونقاط الانتشار الامني بمدينة

1463498546.jpeg


الحوطة ((عدن الغد)) هشام عطيري

دعا العميد طيار عادل الحالمي ابناء مدينة الحوطة للتعاون مع الاجهزة الامنية و الابلاغ عن أي مخالفات للأجهزة الامنية المختصة للتعامل معها وإنها أي اشكاليات قد تشهدا المدينه من قبل جماعات او افراد تهدف الى تعكير الوضع الامني من قبل قوة الانتشار الامني للجيش والمقاومة .

جاء ذلك خلال زيارته التفقدية لعدد من النقاط الامنية في المدينه وتفقد بعض المنشئات الامنية التي تعرضت لإعمال التخريب والتدمير في وقت سابق والتقائه بعدد من المواطنين حيث طالب افراد الانتشار الامني باليقظة التامة والتعامل بحزم مع كل من يخل بأمن المدينه.

وتسعى قيادة المحافظة الى تجهيز مبنى مكتب الصحة والسكان ليكون مقر رئيسي بالمدينة لقيادة المحافظة وكل السلطات المحلية بعد استتاب الوضع الامني في المدينه .



 
p_1379c3x1.jpg


كل الضغوط على الحكومة طيب تتنازل عن ماذا؟؟ ما عندها إلا الدماء فقط ؟؟ هل تتنازل عن الدماء التي روت تراب اليمن؟؟
 
T7ZagFeV_bigger.jpg


صحة ساحل حضرموت تدشن حملة توزيع الأدوية المجانية من الهلال الاحمر الاماراتى

0101.jpg


حضرموت اليوم |المكلا | مطيع بامزاحم:

دشن مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة حضرموت صباح الاثنين حملة توزيع الأدوية المجانية لكافة مستشفيات الساحل ووداي وصحراء المحافظة المقدمة من قبل الهلال الأحمر الإماراتي.

ذكر ذلك مدير عام المكتب الدكتور رياض حبور الجريري الذي أضاف بأن توزيع الأدوية يتم ضمن خطة توزيع جرى ألاعداد لها من قبل البرنامج الإقليمي للإمداد الدوائي ولجنة مختصة في الصيدلية والتموين الطبي وستوزع على كافة المستشفيات والمرافق الصحية في كافة مديريات المحافظة, مشدداً على ضرورة سرعة استلام الأدوية وصرفها مجانناً لكل محتاج لها من المرضى, كما وجه إدارات المستشفيات إلى رفع قوائم بأنواع هذه الأدوية لصرفها للمرضى.

من جانبه أوضح مدير البرنامج الوطني للإمداد الدوائي الأستاذ سالم صالح باكيلي أن الأدوية الموزعة شملت أدوية لغسيل الكلى وزراعتها والسكري والضغط والكوليسترول والحساسية والربو الحاد ومضادات حيوية والتهابات العيون والأنف والمفاصل والكبد وتليفها بالإضافة إلى بعض الأدوية والمستلزمات الطبية الأخرى.​
 
ySC8WVSU_bigger.jpg


شبوة تحمل محافظ حضرموت وقائد المنطقة العسكرية الثانية ومدير الامن بالساحل مسؤولية مقتل الشهيد محمد عوض بارجمة
 
t2Nqg89-_bigger.jpg


#‏صوت_المقاومة‬

أرقام تؤكد بأن مليشيات الانقلابيين هم السبب الرئيس في سرقة اموال الشعب وانهيار العملة والإقتصاد اليمني

نماذج من الانتهاكات الاقتصادية والاثار

فيما يلي بعض المؤشرات عن الوضع الاقتصادي الكارثي والذي كان الانقلابيون سببا مباشرا او غير مباشر في تفاقم وتدهور الاقتصاد.

• التدخل في الإدارة اليومية لوزارة المالية والبك المركزي وصرف حوالي 25 مليار ريال شهريا للمجهود الحربي للحوثيين.

• خسر الاقتصاد في عام 2015 عشرات المليارات من الدولارات بسبب توقف الإنتاج وحركة النشاط الاقتصادي وغياب المشتقات وانقطاع الكهرباء.

• وصول عجز الموازنة العامة الى مستوى خطير جدا حيث بلغ 15.4% من الناتج المحلي الإجمالي عام 2015

• نزوح راس المال الوطني الى خارج البلد هربا من الوضع الذي وصل اليه الاقتصاد والمخاطر التي يوجهونها

• تزايد البطالة الى نسبة غير مسبوقة وارتفاع نسبة الفقر الى اكثر من 60% من السكان

• زيادة الدين العام المحلي والخارجي من 22.1 مليار دولار عام 2014 إلى 25.9 مليار دولار عام 2015.

• انخفضت احتياطيات البنك المركزي من النقد الأجنبي بأكثر من النصف خلال عام واحد من 4.7 مليار دولار عام 2014 إلى 1.3مليار دولار عام 2015.

• اهتزت الثقة في العملة الوطنية، وأرتفع سعر الصرف الرسمي للدولار من 215 ريال للدولار الى حوالي 300 ريال للدولار

• ارتفاع معدل تضخم أسعار المستهلك أكثر من 30% عام 2015

• شحة الوقود وغياب الكهرباء، ، واتساع السوق السوداء والاحتكار. رفع تكاليف الإنتاج والنقل والتخزين، وأسعار السلع والخدمات.

وتدهورت مستويات المعيشة للفقراء وذوي الدخل المحدود.

• انعدام شبه تام لمواد البنزين والديزل (وايضاً الغاز المنزلي) حيث بلغت الأزمة ذروتها في أبريل ومايو وسبتمبر 2015.
• ارتفعت أسعار الوقود بأكثر من 6 أضعاف في بعض الشهور.

• انقطعت الكهرباء بصورة شبه تامة عن معظم المناطق، لفترات تستمر لأيام وأسابيع متتالية. ومنذ شهر أغسطس 2015 تقريباً، انقطعت الكهرباء بصورة تامة عن العاصمة صنعاء وكثير من المحافظات اليمنية

• توقف محطة مأرب الغازية (التي كانت تزود الشبكة الوطنية للكهرباء بـ 360 ميجاوات) بسبب أعمال التخريب لخطوط نقل الكهرباء (صافر-مأرب-صنعاء) والاشتباكات المسلحة

• تفاقم وضع الأمن الغذائي بدرجة غير مسبوقة، حيث تشير التقديرات أن حوالي 14.4 مليون شخص يمثلون (55.6% من السكان) يعانون من انعدام الأمن الغذائي، بما في ذلك 7.6 مليون شخص يعانون من انعدام الأمن الغذائي الحاد. وهذا يمثل زيادة بنسبة 36% مقارنة مع سبتمبر 2014، وزيادة بنسبة 12 في المئة مقارنة بيونيو 2015

• 21.2 مليون شخص (أي 82% من السكان) يحتاجون إلى مساعدة إنسانية في اليمن.

• يقدر عدد النازحين داخلياً بأكثر من 2.5 مليون نازحاً من المناطق الصراع وخاصة تعز وصنعاء وصعده ...

• 1.5 مليون شخص من الفقراء لم يحصلوا على الإعانات النقدية من صندوق الرعاية الاجتماعية منذ بداية 2015

• إغلاق أكثر من 1600 مدرسة خلال معظم العام الدراسي 2015/2016. وتركت الحرب والصراعات وما ترتب عليها من نزوح داخلي

أكثر من 387,000 طفل خارج المدرسة

• تم إغلاق أكثر من 600 مرفقاً صحياً .
 
9bab15a80fb90b85e7c988ce11a5d1e3_bigger.png


محافظ سقطرى والوفد الفني من دولة الامارات الشقيقة يطلعوا على الوضع محطة الكهرباء بمحافظة سقطرى

1463503476.jpeg


تفقد محافظ محافظة ارخبيل سقطرى العميد سالم عبد الله عيسى السقطري ومعه الوف الفني من دولة الامارات الشقيقة بحضور ممتثل مؤسسة الشيخ خليفة بن زايد للاعمال الانسانية الشيخ / علي عيسى وذلك للاطلاع على الوضع المحطة الكهرباء بعاصمة المحافظة والمناطق المجاورة لها بمحافظة سقطرى ورفع التقارير الفنية الى الجهة الداعمة

وخلال الزيارة التقوا بفريق العمل والفنين بمؤسسة العامة للكهرباء وستمعوا منهم عن اهم العوايق والمشاكل التي تعيقهم في اثناء اداء العمل وعن اسباب ضعف
التيار الكهربائي في محطة الكهرباء بالعاصمة حديبوه

مثمنآ الدورالكبير التي تقدمه دولة الامارات الشقيقة في سبيل تقديم الدعمها المتواصل في عدة مشاريع التنموية والحيوية بمحافظة ارخبيل وتقديم لهم الخدمات الاساسية في شتى المجالات
مشيدآ بالجهود للوفد الفني من دولة الامارات الشقيقة المهندس محمد ابراهيم المدير التنفيدي لدائرة الانتاج والتوليد والمهندس عادل عبد الرحمن المهندس المدير القسم لدراسات في دائرة الانتاج والتوليد بدولة الامارات وذلك من اجل للاطلاع على الوضع محطة الكهرباء بالمحافظة ولرفع تقرير فني الى الجهة الداعمة بدولة الامارات من خلال زيهارتهم واطلاعهم على على الوضع التي تعيشه محطة الكهرباء بسقطرى

وعبرالمحافظ عن عظيم امتنانه لدولة الإمارات حكومة وشعبآ الشقيقة على أللفته الكريمة التي ليس بغريبة على دولة الإمارات و حكومتها الرشيدة بقيادة سمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان ومحمد بن زايد حفظهم الله ورعاهم في تقديم العديد من الخدمات الانسانية والمشاريع والمساعدات الإنسانية لأبناء محافظة سقطرى

رافق المحافظ مديرعام الامن بالمحافظة العميد احمد عيسى محمد و ومديرعام مديرية حديبو ه سالم داهق علي.

*. خميس جمعان


 
ydhmuoj5qrow1d8x5iwm_bigger.png


المخلافي: إما أن تُعالَج العوائق التي أدت إلى تعليق مشاركتنا في المشاورات إما أن يستمر النهج الانقلابي لوفد المتمردين
 
عودة
أعلى