انت بتهزر ولا بتتكلم جد o_O اى شخص مدنى سواء طالب او دكتور او مهندس او اى مهنه فى سوريا يقضى مده معينه فى الجيش كخدمه الزاميه ثم يخرج من الجيش ويتابع حياته المدنيه والعمليه بمنطقك هذا فهذا يعنى ان نصف العالم العربى وقدره 200 مليون كلهم عسكريين o_O تأديه الشخص المدنى بعض الوقت فى الجيش لا يجعله عسكرى فالعسكرى هو من قضى حياته كلها الى رتبه لواء او فريق او مشير فى الجيش o_O بشار دكتور مدنى واشتراكه فى الجيش السورى فتره و فى الازمات لا يجعله عسكرى فهو لا يفقه شىء فى العسكريه:)
اذا كان بشار عسكرى فلماذا استعان بالخبراء الايرانيين وخبراء حزب الله اذا لانقاذه o_O
لا تلومني فانا قد نسيت امر التجنيد الاجباري الذي لا يطبق في دولتنا
 
عاصفة الحزم.. قصف آليات ميليشيات الحوثي براً

873.jpg



استهدفت غارات قوات التحالف العربي، لدعم الشرعية في اليمن "عاصفة الحزم"، الصواريخ البالستية، وإخماد وسائل الدفاعات الجوية، ومخازن الذخيرة والإمداد والتموين، وحركة القوات، وتجمعات الميليشيات الحوثية على الحدود مع السعودية.

وأعلنت قوات التحالف، أن القصف المدفعي مستمر على تجمعات الحوثيين شمال اليمن.

وقال المتحدث الرسمي باسم القوات مستشار مكتب وزير الدفاع السعودي العميد ركن أحمد عسيري، في المؤتمر الصحفي اليوم في العاصمة الرياض، "الحوثيون لا يتورعون عن وضع صواريخ في مناطق سكنية، إذ يحركون الصواريخ البالستية بين بيوت المدنيين".

مؤكداً أنه "لن يكون هناك أي مكان آمن لتجمعات ميلشيات الحوثي، وهناك استهداف مستمر لتجمعاتهم شمال اليمن، مشيراً إلى أن مروحيات دمرت معسكرا للحوثيين قرب الحدود السعودية.

وأوضح " التضاريس الصعبة في اليمن لن تكون عائقا أمام تحقيق أهدافنا، وإذا ما تتطلب الموقف القيام بعملية برية فسيتم ذلك"، مشيراً إلى أن كثير من المنتمين للحوثيين تخلوا عنهم، و"نحن نواجه نواجه الميليشيات من مختلف الجوانب العسكرية واللوجيستية"، معلناً في الوقت ذاته تزايد الضربات الجوية بشكل كبير وعلى مدار الساعة".

وأضاف "هناك استهداف مباشر لجميع تحركات الحوثيين، إذ حصلوا على أسلحة من إحدى الدول الإقليمية، والقوات الجوية تستهدف كل قوافل إمدادهم، ونحن نستهدف أيضاً تحركات الميليشيات الحوثية نحو عدن، وطائرات نقلتها ميليشيا الحوثي إلى خارج صنعاء"، معلناً أن القوات البرية قصفت بالمدفعية آليات الحوثيين جنوب المملكة، وتدمير مخازن صواريخ يسيطرون عليها، مشدداً على أن "الحوثيين وأنصارهم يتكبدون خسائر يومية على الأرض".

وأوضح أن الحوثيين استولوا على جزء كبير من معدات الجيش، و طائرات الأباتشي استهدفت قطعات عسكرية لهم في جنوب حدود المملكة. مشدداً على أنه سيتم زيادة الضغط على ميليشيا الحوثي. مشيراً إلى أن باكستان أجلت 500 من رعاياها من الحديدة بمساعدة التحالف.

ولفت إلى أنه سيتم العمل على التخلص من الصواريخ البالستية خلال أيام، مع تحري الأهداف بدقة لتجنب أي خسائر غير مرغوب فيها، و"نحن نعمل على مدار الساعة لتحقيق الأهداف في أسرع وقت". مؤكداً أن الوضع على حدود السعودية آمن ومستقر، ولا يوجد أي تهديد عليها.


 
مسؤولون سعوديون: الغارات الجوية في اليمن توقفت لإجلاء مئات الباكستانيين


150330011031_pakistanis_640x360_ap.jpg

الباكستانيون تم إجلاؤهم ووصلوا إلى بلادهم
قال مسؤولون سعوديون إن الغارات الجوية في إطار عملية "عاصفة الحزم" ضد الحوثيين توقف لبرهة من الوقت لإجلاء المواطنين الباكستانيين في اليمن.

وأوضح المسؤولون أن العمليات العسكرية توقفت لمدة ساعتين يوم الأحد لتوفير ممر آمن لإجلاء نحو 500 مواطن باكستاني من اليمن.

وكانت البحرية السعودية أجلت السبت عشرات الدبلوماسيين من اليمن في الوقت الذي سحبت فيه الأمم المتحدة موظفيها الدوليين من العاصمة صنعاء تزامنا مع الضربات الجوية ضد مواقع الحوثيين.

وأفادت تقارير بأن سفينة صينية توقفت في ميناء عدن جنوبي اليمن الأحد لنقل دبلوماسيين صينيين وعاملين طبيين وفنيين.

عودة هادي
150329221250_yemen_640x360_ap_nocredit.jpg

المتحدث قال إن الغارات نجحت في وقف تقدم الحوثيين نحو عدن
وقال العميد أحمد عسيري، المتحدث باسم التحالف الذي تقوده السعودية ضد الحوثيين في اليمن، إن "الضربات الجوية ستتواصل إلى أن يتمكن الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي من العودة لحكم البلاد".

وأضاف عسيري في مؤتمر صحفي "سنحدد الظروف الضرورية التي تتيح للرئيس وحكومته إدارة البلاد".

وكان الرئيس هادي قد لجأ إلى مدينة عدن الشهر الماضي بعد أن فر من صنعاء حيث خضع لإقامة جبرية منذ سيطرة الحوثيين بشكل كامل على العاصمة في يناير/ كانون الثاني الماضي.

ويعتقد بأن هادي غادر عدن بحرا بعد أن سيطر المقاتلون الحوثيون وموالون لهم على قاعدة عدن الجوية.

وشنت السعودية عملية عسكرية أطلق عليها اسم "عاصفة الحزم" بمشاركة دول الخليج والمغرب والسودان والأردن إضافة إلى مصر التي أعلنت استعدادها للتدخل البري إذا لزم الأمر.

وقال المتحدث العسكري إن الضربات نجحت في وقف تقدم الحوثيين نحو عدن وفي الضغط عليهم في سائر أنحاء البلاد.



 
اخر تحذير فى الموضوع !!

الموضوع عن ( متابعه العمليات العسكريه من تحالف الدول العربيه ضد الحوثيين فى اليمن ) .. ليس عن السيسي او صفقات مصر او بشار و دراساته ..
اى مخالفه اخرى خارجه عن مسار الموضع.. سيحرم صاحبها من المشاركه فى الموضوع نهائيا !!
 
لن يكون هناك تدخل بري لاقريب ولابعيد ومن يقول غير هذا فهو جاهل. سبق وان ذكرت في احدى مشاركاتي السابقه ان مهمة عاصفة الحزم الاسااسية هي تحييد الاسلحة الثقيله كالصواريخ والطائرات والانظمة الدفاعيه وتدمير طرق الامداد والتموين ومدرجات المطارات ومخازن الاسلحة ومراكز السيطره والقياده والاتصالات.

ثم تسليح الجيش الموالي والقبائل الشبه عسكرية وليست جميع القبائل المعاديه للحوثين.

اهل مكة ادرى بشعابها بمعنى ان اليمن هم ادرى باليمن ولن تدخل السعودية في حرب عصابات خصوصا في مناطق وعرة جغرافيا مثل اليمن.
اخي القصه موجهل القصه الواقع يسرد حكايته من عندك من طرف هادي من قيادات الجيش يقدر يقود هجوم ويكتسح الحوثيين الي الحين لا يوجد قايد عسكري من طرف هادي قادر علي مثل هذا المعارك او حتي قيادتها من غير ذكر ٨٠٪ من اسلحة الجيش اليمني في يد الحوثيين كيف تبقاهم ينهو المعركة وكل مره سامعين بهجوم في عدن هذا مع وجود التحالف
انا مدرك لصعوبت البيئة اليمنيه وقلتها في مشاركة سابقه حرب العصابات من اوسخ واصعب الحروب ولو كانت في منطقه جبليه اصعب واصعب وراح تسبب لنا في خسار خطيره بس نحن بين حلين احلهم مر يا نترك اليمن وننتظر مين يربح المعركه في الارض ونحن ندعمه من الجو و مافي قواه جويه تقدر تحسم معركه لوحدها او ندخل وننهي المعركة نهايا ونمسح حاجا اسمها حوثي طبعا كل خيار اخطر من الثاني فا الاول لو صالح فاز فيه نحن شكلنا بيكون بايخ وراح نطر نتفاوض مع صالح والثاني ممكن نخسر ويستشهد من عندنا جنود لكن احتمال كبيره جدا ننهي المعركه
هذا انا الي شايفه و لو انت شايف غير كدا بالله اتفضل وصلح لي رويتي
 
المدفعية السعودية تقصف منذ ساعات الفجر عدد من المحاور عبر الشريط الحدودي خصوصاً منطقة الجابري و بعض المناطق الحدودية الجبلية المحاذية للربوعة
 
تواصل قصف طائرات "عاصفة الحزم" لدار الرئاسة والحرس الجمهورى باليمن


888.jpg




يتواصل منذ فجر، اليوم، سماع دوى قذائف المضادات الأرضية بالعاصمة اليمنية صنعاء، ذلك على فترات متقطعة في محاولة لمنع طائرات الدول المشاركة فى عملية "عاصفة الحزم" من قصف أهداف تابعة للحوثيين وقوات عسكرية أخري موالية للرئيس اليمنى السابق على عبد الله صالح.

وقد تركزت عمليات القصف فجر اليوم، على المجمع الرئاسى ومحيطه ومعسكرات الحرس الجمهورى.


 
الدبابات السعودية تزحف إلى الجنوب.. هل تنطلق "عاصفة الحزم" البرية من جازان ونجران؟


467883078.jpg



دبابات سعودية مموهة بلون الصحراء، تحملها ناقلات الدبابات المموهة بذات اللون الصحراوي، تزحف تحت جنح الليل باتجاه الحدود الجنوبية للمملكة، التي تقود عمليات جوية ضد تنظيم الحوثيين الذين استولوا على السلطة في اليمن.

وفيما تتحرك الدبابات باتجاه جيزان المحاذية للحدود مع اليمن، ولا تبعد أكثر من 20 ميلا عن الأراضي اليمنية، تم التقاط هذا المشهد في فيديو وزعته وكالة أنباء رويترز، ثمة هناك رسالة، وتكهنات بشأن بدء اجتياح بري لليمن.

السعودية، ومصر تحدث كلاهما عن إمكانية وضع أقدامه على الأرض سابقا، والسبت قال وزير الخارجية اليمني في الرياض ياسين سعيد، بانه يتوقع أن تكون هناك قوات في اليمن خلال أيام، ويقول القادة السعوديون بأنهم إذا ما دخلوا إلى هناك، فلن يخرجوا قبل القضاء على المليشيات الحوثية. والحرب على الأرض ستكون دموية وطويلة.

الناطق باسم عملية "عاصفة الحزم" اللواء الركن أحمد بن حسن عسيري، رد على سؤال حول العمليات العسكرية البرية للقوات السعودية قال بأن تلك القوات التي تتحرك في المنطقة الجنوبية، نجران وجازان، وهي القطاعات التي تتحرك فيها المليشيات الحوثية على الجانب الآخر من الحدود، نفذت عمليات قصف مدفعي مستمر على جميع تحركات ومواقع تجمعات آليات الحوثية في جنوب حدود المملكة، كما قامت طائرات الأباتشي المروحية التابعة للقوات البرية باستهداف معسكر يحوي مكز قيادة وآليات وعربات، حاولت المليشيات الحوثية حشدها باتجاه قطاعات المنطقة الجنوبية، وأكد أنه تم تدمير تلك المواقع والتجمعات بالكامل خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وحول وجود تحركات للشاحنات الثقيلة التابعة للتحالف دليلاً على بداية هجمات برية، أوضح العميد عسيري أن مثل هذه التحركات طبيعية في مثل هذه الحالة، مؤكدًا أن الأوضاع في المدن الحدودية الجنوبية للمملكة هادئة جدًا ومستقرة، وأن هناك خططًا موضوعة لحماية الحدود وحماية السكان وفقًا لحالة الإنذار، نافيا وجود "أي عمليات برية في هذه التحركات." لكنه أوضح بأن القوات البرية ممثلة في المدفعية بالميدان أو طائرات الأباتشي تقوم بدورها على أكمل وجه، ولن يسمح للمليشيات الحوثية بالبدء بحفر الخنادق أو خلافها أو تجميع قواتهم ، منوهًا إلى أنه يتم استهداف جميع الجوانب للمليشيات والقدرات العسكرية والإعلامية ، وشل جميع وسائل التواصل والاتصال والتمويل.

وشدد على أنه لن يسمح للمليشيات الحوثية من استخدام أي من الموانئ ولن يكون لهم أي مكان آمن، مؤكدًا أن هذا الميلشيات تحت الضغط حيث أن العمليات على مدار الساعة، لافتًا النظر إلى أن العمليات الجوية تزداد على وتيرة عالية باستخدام الطائرات بجميع أنواعها ذات القدرة والكفاءة ، ولن تستطيع المليشيات الحوثية إدارة أي عمليات في أي مكان كان في الأيام القادمة بإذن الله.

سياسيا يبدو الموقف مشتعلا، فأحمد علي عبدالله صالح، نجل الرئيس السابق، أقصي من منصبه كسفير لليمن في الإمارات العربية المتحدة، طبقا لما أفاد مساعدان للرئيس اليمين عبدربه منصور هادي، الذي غادر عاصمة البلاد بعد تصعيد الحوثيين ليذهب إلى عدن، ويعلن من هناك بعد استقالته أنه ما زال رئيسا للبلاد.

ومازال الرئيس اليمني السابق، الشيعي علي عبدالله صالح يملك تأثيرا كبيرا في البلاد بسيطرته على قطاعات واسعة من الجيش، ومقاتلين تابعين له يحاربون الحكومة، وقد دعا الجمعة عبر تلفزيون اليمن اليوم، إلى وقف الغارات مقابل أن لا يترشح في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

عسيري حاول خلال اليوم الرابع لعاصفة الحزم، أن يبين بأن تحركات القطاعات العسكرية السعودية، على الحدود الجنوبية، تهدف إلى حماية حدود البلاد، التي تخوض حربها الثانية مع الحوثيين في تلك المنطقة، حيث كانت هناك معارك بين الجيش السعودي ومليشيات الحوثيين التي دخلت إلى قرية سعودية حدودية أواخر عام 2009، ما دفع القوات السعودية إلى شن هجمات ضد المليشات الحوثية، واستعادة السيطرة على حدودها الجنوبية، وإعادة السكان الذين هجروا منازلهم بسبب القتال. لكن العسكريين في كل الأحوال لا يفصحون عن النوايا والخطط الميدانية، وتبقى تحتفظ بطابع السرية قبل تنفيذها.


 
ما تذكره بعض التقارير الامريكية عن قرب التدخل البري هو يمثل اماني لجر الجيش السعودي
القاده العسكريين السعوديين على قدر كبير من الخبره و العلم و الدراية و يعلمون ماذا يفعلون

لن يتركوا شبابهم و قواتهم يدخلون اليمن دون التمهيد لهم

سيفرح الامريكان في حال وقوع خسائر كبيره و ينتظرون طلب الدعم و المسانده حتى يقولوا بان المملكه لن تستطيع احراز تقدم دون دعم امريكي حقيقي

انتظروا قادم الايام و لنرى رد القياده العسكرية السعودية على هذه التقارير المبطنه
وانا متأكد و بغض النظر عن توقيت التدخل البري بانه لن يحدث دون التنسيق مع حلفاء و قدرات استخباراتية على الارض و ثانيا دون تمهيد الطريق لها جويا بازالة كل انواع التجمعات البشرية المعادية و التشكيلات العسكرية التي قد تسبب خطراً
 
ما تذكره بعض التقارير الامريكية عن قرب التدخل البري هو يمثل اماني لجر الجيش السعودي
القاده العسكريين السعوديين على قدر كبير من الخبره و العلم و الدراية و يعلمون ماذا يفعلون

لن يتركوا شبابهم و قواتهم يدخلون اليمن دون التمهيد لهم

سيفرح الامريكان في حال وقوع خسائر كبيره و ينتظرون طلب الدعم و المسانده حتى يقولوا بان المملكه لن تستطيع احراز تقدم دون دعم امريكي حقيقي

انتظروا قادم الايام و لنرى رد القياده العسكرية السعودية على هذه التقارير المبطنه
وانا متأكد و بغض النظر عن توقيت التدخل البري بانه لن يحدث دون التنسيق مع حلفاء و قدرات استخباراتية على الارض و ثانيا دون تمهيد الطريق لها جويا بازالة كل انواع التجمعات البشرية المعادية و التشكيلات العسكرية التي قد تسبب خطراً


سفير أمريكا السابق باليمن: لا يجب ترك العرب يقاتلون وحدهم وعلينا التدخل والتفاوض على مصالحنا

houtho-rebels.jpg


قال ستيفان سيش، السفير الأمريكي السابق باليمن، إن ما كانت الإدارة الأمريكية تردده في السابق عن نجاح استراتيجيتها باليمن كان "غير واقعي" معتبرا أن الفشل السياسي في اليمن كان السبب في ظهور القاعدة والحوثيين أيضا، ورأى أن أمريكا لا يمكنها البقاء خارج إطار المواجهات بالمنطقة باعتبار أنه لا ينبغي ترك أحد يتصرف نيابة عنها برعاية مصالحها.

وقال سيش، ردا على سؤال من CNN حول أسباب تدهور الأوضاع في اليمن رغم حديث الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، عن اعتباره اليمن بين الملفات الناجحة التي عالجتها إدارته: "الحكم بنجاح أو فشل سياستنا في اليمن يجب أن ينظر إليه ضمن السياق العام للأوضاع في اليمن، فالقول إننا نجحنا لأننا أبقينا القاعدة تحت السيطرة لعدة أشهر أمر غير واقعي، إذ يجب أن يكون لدينا نجاحات سياسية واقتصادية."

وأضاف: "أظن أن عجزنا عن رؤية النتيجة العامة لسياساتنا ينعكس في عدم قدرتنا على رؤية الصورة العامة لمقاييس النجاح أو الفشل في اليمن، ففشل العملية السياسية في اليمن هو سبب ظهور القاعدة وهذا الفشل أيضا هو سبب قوة الحركة الحوثية التي استغلت حالات احتقان طائفي في اليمن."

وعن رأيه بالدعوات التي تحض على عدم التورط في المعارك الدائرة بالمنطقة وترك العرب يحلون الأمور بأنفسهم قال سيش: "أظن أن المدرسة التي ترى بضرورة ترك العرب يتصرفون بأنفسهم هي المدرسة السائدة اليوم، وما يفعله العرب حاليا هو تشكيل تحالف يقولون إن مهمته دعم حكومة هادي وتمتين وضعها."

وتابع بالقول: "أنا لا أعرف مدى إمكانية نجاح ذلك ولا أعرف ما إذا كان هناك بالفعل من حل عسكري للأزمة، وسنرى ما إذا كان هناك إمكانية للضغط على الحوثيين عسكريا ودفعهم للرضوخ، وإن كنت أرى ذلك خيارا صعبا... لدينا مصالحنا ويجب أن نكون على الأرض بأنفسنا ويجب أن نشارك في الحوارات وفي المفاوضات مع الجميع في تلك الدول والتأكد من أن مصالحنا محترمة."

ورأى سيش أن الموقف المتقلب حيال أمريكا بالمنطقة وعدم رضى حلفائها عنها سواء في قتال داعش أو في مفاوضة إيران أمر طبيعي قائلا: "لدينا وضع خاص ليس له شبيه في العالم بسبب قوتنا الهائلة، ولكن هذا يعرضنا أيضا للانتقاد، الأمر الإيجابي بالنسبة لنا يتمثل في قدرتنا على تحديد المسارات السياسية المستقبلية في العديد من الدول إذا عملنا بجد وحرفية، وهذا ما نفعله في الكثير من دول العالم، ولكن المهمة ليست سهلة، فهناك الكثير من المعارضة والعنف والفوضى بالعالم."



 
لمن يعترض علي تدخل السعودية والحلفاء من اخوانها العرب شاهدوا الفيديو لتعرفوا المصيبة.

 
من يرى ان هناك تدخل بري لن يكون هنالك تدخل بري و نسبته ضعيفة متطلبات المعركة حالياً لا تحتتاج تدخل بري المعركة استخبارتية بإمتياز .
سيكون هنالك قوة يمنية سيتم دعمها على الساحة و قادتها معروفين و سيكشف عنها قريباً .
مشكلة الرئيس هادي انه رئيس ضعيف ولا أعتقد انه سيستمر ولكن مرحلياً بقاءه مهم لتبقى الشرعية و بعد ما تنتهي المهمة لا اعتقد ان يبقى رئيساً .
 
الجالية اليمنية في امريكا تتظاهر أمام مبنى الأمم المتحدة تدعم عاصفة الحزم
 
الدبابات السعودية تزحف إلى الجنوب.. هل تنطلق "عاصفة الحزم" البرية من جازان ونجران؟


467883078.jpg



دبابات سعودية مموهة بلون الصحراء، تحملها ناقلات الدبابات المموهة بذات اللون الصحراوي، تزحف تحت جنح الليل باتجاه الحدود الجنوبية للمملكة، التي تقود عمليات جوية ضد تنظيم الحوثيين الذين استولوا على السلطة في اليمن.

وفيما تتحرك الدبابات باتجاه جيزان المحاذية للحدود مع اليمن، ولا تبعد أكثر من 20 ميلا عن الأراضي اليمنية، تم التقاط هذا المشهد في فيديو وزعته وكالة أنباء رويترز، ثمة هناك رسالة، وتكهنات بشأن بدء اجتياح بري لليمن.

السعودية، ومصر تحدث كلاهما عن إمكانية وضع أقدامه على الأرض سابقا، والسبت قال وزير الخارجية اليمني في الرياض ياسين سعيد، بانه يتوقع أن تكون هناك قوات في اليمن خلال أيام، ويقول القادة السعوديون بأنهم إذا ما دخلوا إلى هناك، فلن يخرجوا قبل القضاء على المليشيات الحوثية. والحرب على الأرض ستكون دموية وطويلة.

الناطق باسم عملية "عاصفة الحزم" اللواء الركن أحمد بن حسن عسيري، رد على سؤال حول العمليات العسكرية البرية للقوات السعودية قال بأن تلك القوات التي تتحرك في المنطقة الجنوبية، نجران وجازان، وهي القطاعات التي تتحرك فيها المليشيات الحوثية على الجانب الآخر من الحدود، نفذت عمليات قصف مدفعي مستمر على جميع تحركات ومواقع تجمعات آليات الحوثية في جنوب حدود المملكة، كما قامت طائرات الأباتشي المروحية التابعة للقوات البرية باستهداف معسكر يحوي مكز قيادة وآليات وعربات، حاولت المليشيات الحوثية حشدها باتجاه قطاعات المنطقة الجنوبية، وأكد أنه تم تدمير تلك المواقع والتجمعات بالكامل خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وحول وجود تحركات للشاحنات الثقيلة التابعة للتحالف دليلاً على بداية هجمات برية، أوضح العميد عسيري أن مثل هذه التحركات طبيعية في مثل هذه الحالة، مؤكدًا أن الأوضاع في المدن الحدودية الجنوبية للمملكة هادئة جدًا ومستقرة، وأن هناك خططًا موضوعة لحماية الحدود وحماية السكان وفقًا لحالة الإنذار، نافيا وجود "أي عمليات برية في هذه التحركات." لكنه أوضح بأن القوات البرية ممثلة في المدفعية بالميدان أو طائرات الأباتشي تقوم بدورها على أكمل وجه، ولن يسمح للمليشيات الحوثية بالبدء بحفر الخنادق أو خلافها أو تجميع قواتهم ، منوهًا إلى أنه يتم استهداف جميع الجوانب للمليشيات والقدرات العسكرية والإعلامية ، وشل جميع وسائل التواصل والاتصال والتمويل.

وشدد على أنه لن يسمح للمليشيات الحوثية من استخدام أي من الموانئ ولن يكون لهم أي مكان آمن، مؤكدًا أن هذا الميلشيات تحت الضغط حيث أن العمليات على مدار الساعة، لافتًا النظر إلى أن العمليات الجوية تزداد على وتيرة عالية باستخدام الطائرات بجميع أنواعها ذات القدرة والكفاءة ، ولن تستطيع المليشيات الحوثية إدارة أي عمليات في أي مكان كان في الأيام القادمة بإذن الله.

سياسيا يبدو الموقف مشتعلا، فأحمد علي عبدالله صالح، نجل الرئيس السابق، أقصي من منصبه كسفير لليمن في الإمارات العربية المتحدة، طبقا لما أفاد مساعدان للرئيس اليمين عبدربه منصور هادي، الذي غادر عاصمة البلاد بعد تصعيد الحوثيين ليذهب إلى عدن، ويعلن من هناك بعد استقالته أنه ما زال رئيسا للبلاد.

ومازال الرئيس اليمني السابق، الشيعي علي عبدالله صالح يملك تأثيرا كبيرا في البلاد بسيطرته على قطاعات واسعة من الجيش، ومقاتلين تابعين له يحاربون الحكومة، وقد دعا الجمعة عبر تلفزيون اليمن اليوم، إلى وقف الغارات مقابل أن لا يترشح في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

عسيري حاول خلال اليوم الرابع لعاصفة الحزم، أن يبين بأن تحركات القطاعات العسكرية السعودية، على الحدود الجنوبية، تهدف إلى حماية حدود البلاد، التي تخوض حربها الثانية مع الحوثيين في تلك المنطقة، حيث كانت هناك معارك بين الجيش السعودي ومليشيات الحوثيين التي دخلت إلى قرية سعودية حدودية أواخر عام 2009، ما دفع القوات السعودية إلى شن هجمات ضد المليشات الحوثية، واستعادة السيطرة على حدودها الجنوبية، وإعادة السكان الذين هجروا منازلهم بسبب القتال. لكن العسكريين في كل الأحوال لا يفصحون عن النوايا والخطط الميدانية، وتبقى تحتفظ بطابع السرية قبل تنفيذها.


..

المشار اليه باللون الأحمر
لان يتكرر عام 2015 ،

ثق تماما '
بأمر الله
#سيدمر_من_يقترب


 
اخي القصه موجهل القصه الواقع يسرد حكايته من عندك من طرف هادي من قيادات الجيش يقدر يقود هجوم ويكتسح الحوثيين الي الحين لا يوجد قايد عسكري من طرف هادي قادر علي مثل هذا المعارك او حتي قيادتها من غير ذكر ٨٠٪ من اسلحة الجيش اليمني في يد الحوثيين كيف تبقاهم ينهو المعركة وكل مره سامعين بهجوم في عدن هذا مع وجود التحالف
انا مدرك لصعوبت البيئة اليمنيه وقلتها في مشاركة سابقه حرب العصابات من اوسخ واصعب الحروب ولو كانت في منطقه جبليه اصعب واصعب وراح تسبب لنا في خسار خطيره بس نحن بين حلين احلهم مر يا نترك اليمن وننتظر مين يربح المعركه في الارض ونحن ندعمه من الجو و مافي قواه جويه تقدر تحسم معركه لوحدها او ندخل وننهي المعركة نهايا ونمسح حاجا اسمها حوثي طبعا كل خيار اخطر من الثاني فا الاول لو صالح فاز فيه نحن شكلنا بيكون بايخ وراح نطر نتفاوض مع صالح والثاني ممكن نخسر ويستشهد من عندنا جنود لكن احتمال كبيره جدا ننهي المعركه
هذا انا الي شايفه و لو انت شايف غير كدا بالله اتفضل وصلح لي رويتي

اخي الكريم، الاشتباكات الحاصله حاليا هي محاولة لنقل المعركة من اماكن اخرى الى العاصمة المؤقتة عدن. هي طريقة لتشتيت قوات التحالف يتبناها الخصم وليست تقدم حقيقي على الارض. قوات التحالف تعي جيدا ماذا يحصل حاليا. من الصعب جدا سيطرة الحوثي او علي عبدالله صالح على عدن لانه محاصره حصار بحري جوي.

اتفق معاك ان بدون تدخل بري لايمكن تحقيق اي تقدم فعلي ولاكن الزج بالجيوش في هذا الوقت امر خاطئ جدا. لابد من تحييد الاسلحة الثقيلة اولا التي ذكرتها سابقا وتجفيف مخازن الاسلحة حتى لايبقى وجود للاسحة التي تعرقل تقدم الجيوش، قطع طرق الامداد..الخ. الخطه هي التركيز على القوافل الحوثيه والمواليه للرئيس السابق وتدميرها. لابد ان تعطي خصمك شبه حرية التحرك لكي تعرف اين هو. القصف الجوي ليس لوقف تمدد القوة البشرية ولاكن لاضعافها واضعاف مواردها.

سبق وان اعلن قائد قوات التحالف بان الحرب على الحوثي واتباعه لاتبقي ولاتذر. بمعنى اخر الحوثيين ليس لهم مستقبل في اليمن ابدا وسوف تستمر هذه الحرب الى ان يتم ابادة اخر جرذ حوثي.

الحرب على الحوثي ستسمر لمده طويله ربما تصل الى شهرين لذلك وجب التريث.

هذي خارطه بسيطه قمت بعملها قبل قليل للتوضيح عن الحاله في اليمن وكيف الاستراتيجة الحالية على الارض.



يمن.jpg
 
سقوط الاسد
راح يسقط كل اوراق ايران في المنطقة على راسهم حزب الشيطان و الحوثي

جربو وشوفو


صدق او لا تصدق سقوط الحوثي هو سيسقط الاسد وحزب الله وخلفهم ايران كمية دعم من سنوات للحوثي خيالية لانها قريبة على حدود عدوتهم السعودية الايرانيون دهاء سياسه نعم لكنهم يفتقدون لطولة البال والحكمة ودائما يتعبون سنوات والسعودية ايام تنهي كل تعبهم
 
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

عندي بعض الملاحظات علي الحمله العسكريه المباركه التي تشنها قوات التحالف العربي

حسب متابعتي لقناه العربيه وبعض القنوات والمنتديات الأخري العربيه والأجنبيه منها لاحظت بعض الأمور

بالنسبه للأعلام العربي ، لاحظت ان معظم الأعلاميين العرب الذين يشاركون بطرح اسألتهم علي المتحدث العسكري ، معلوماتهم العسكريه العامه تكاد تكون صفر في احسن الأحوال بالأضافه الي عدم قدرتهم علي استخدام اللغه العربيه بشكل صحيح في صياغه وطرح السؤال ، كذلك المتحدث العسكري الأخ احمد العسيري يعاني من هذه المشكله حيث لاحظت لجوءه الي استخدام بعض المفردات الأنجليزيه للأجابه علي الأسئله التي يطرحها الصحفيين مع العلم انه توجد مفردات باللغه العربيه تعطي معني اقوي واكثر شمولا من المفردات الأجنبيه هذا بالأضافه الي لجوءه الي استخدام مفردات محليه احيانا مع اللغه اللعربيه ، ولا عزاء للغه العربيه ، اتمني الأهتمام بهذا الأمر لان اللغه العربيه الفصحي هي هويتنا الأساسيه ولغه القران الكريم.

الأمر الأخر الذي ارغب بالتنويه له هو ضعف الأعلام الحربي ، لغايه اليوم كل ما اراه هو اغاني واهازيج واناشيد عن التحالف لا تغني ولا تسمن ، لو رجعنا الي الوراء ، الحروب التي شنها الغرب علي المنطقه العربيه كانت الأله الأعلاميه لديه تغطي الأحداث علي مدار الساعه بالتصوير والتوثيق واستعمال احدث المعدات والتقنيات لعمل افلام ودعايات تدلل علي قوه الأله العسكريه الغربيه ، بينما مثل هذا الأمر غائب لهذا اليوم.

العامل النفسي او السيكولوجي مهم جدا لا يجب تجاهله ، يجب توظيف الأله الأعلاميه لخدمه قوات التحالف واظهار قوه الأله العسكريه الخليجيه ومدي تقدمها للدول المحيطه والغربيه حتي تكون عامل ردع نفسي لكل من تسول له نفسه التلاعب بالأمن الخليجي والعربي . وشكرا
 
عاجل
تقرير إيراني يتوعّد برد حوثي "حاسم" خلال ساعات دون استبعاد ضربات صاروخية في العمق:


 
عاجل
تقرير إيراني يتوعّد برد حوثي "حاسم" خلال ساعات دون استبعاد ضربات صاروخية في العمق:

..

الى الان لم يعلموا جيدا
من هي ،
#المملكة_العربية_السعودية


* فهي الحرب اذا​
 
عودة
أعلى