بالسعوديه اكثر من 2 مليون يمني
لماذا لا يتم تجنيد 50 الف منهم
وتدريبهم كجيش نظامي وارسالهم لليمن لضبط النظام
 
طالب طب سعودي يكشف لـ"سبق" قصة هروبه من العاصمة صنعاء
399774.jpg

سلطان السلمي- سبق- جدة: كشف أحد الطلاب السعوديين باليمن قصة هروبه من العاصمة اليمنية صنعاء التي تشهد تدهوراً أمنياً، ووصوله إلى الحدود السعودية بمساعدة أسرة يمنية في رحلة استغرقت 12 ساعة، وتطلب ذلك مروره من 12 مركز تفتيش، تسيطر عليها الجماعات الإرهابية الحوثية.

وروى الطالب بكلية الطب بجامعة العلوم والتكنولوجيا في المستوى الثامن، الذي فضل أن يرمز لاسمه بـ"م.ص"، البالغ من العمر 26 سنة، لـ"سبق" تفاصيل حكاية هروبه ومصير العائلة اليمنية التي ساعدته في الهروب.

وقال طالب الطب: بعد بدء عمليات "عاصفة الحزم" انتابني قلق شديد من الجماعات الإرهابية التي تستهدف السعوديين بشكل خاص والخليجيين بشكل عام؛ الأمر الذي دفعني للبقاء في منزلي بصنعاء، وقررت عدم الخروج نهائياً، وبدأت أفكر بطريقة آمنة للسفر للسعودية، ولم يكن الأمر سهلاً مع وجود جماعة الحوثيين في كامل المنطقة.

وتابع الطالب: عرضت عليّ عائلة يمنية، تربطني بهم علاقة سابقة، مساعدتي، وقد أصروا على ذلك إثر تخوفهم أن أُقتل على يد الجماعات، أو أُختطف، ووافقت على عرضهم، وكان ذلك ظهر يوم الجمعة، وتم إعداد الخطة على أن تكون ساعة الصفر بعد صلاة الجمعة مباشرة.

وقال: بعد صلاة الجمعة رافقت العائلة اليمنية التي تتكون من أربعة أشخاص بمركبتهم الخاصة، وكان مقعدي بحسب الخطة في المقعد الخلفي بزي يمني تمويهاً؛ حتى لا يُكشف أمري من قِبل الجماعات الإرهابية، واستطعنا بفضل الله الخروج من العاصمة صنعاء، إلا أنه يتبقى علينا مراحل أشد خطورة.

وتابع الطالب السعودي: أثناء سيرنا باتجاه محافظة حرض المقابلة للحدود السعودية واجهنا 12 مركزاً أمنياً حوثياً، ولكن بفضل الله لم يتم إيقافنا إلا في ثلاثة مراكز، وكان في كل مرة يطلبون هوية قائد المركبة، وفي كل مرة كنت أشعر بأن أمري سينكشف خوفاً على نفسي وخوفاً على الأسرة التي ساعدتني قبل كل شيء؛ إذ كانت هذه المراكز بين محافظات عدة، بداية من عمران وحجة والخشم، وصولاً إلى حرض، إلا أن الله أعمى أعينهم، ونجحت بفضله ثم بمساعدة الأسرة اليمنية في المرور من تلك النقاط بسلام.

وأردف: بعد وصولي إلى الحدود السعودية استطعت الدخول بشكل نظامي للسعودية في رحلة استغرقت 12 ساعة، وتعد أصعب فترة أعيشها في حياتي.

وبعد وصولي كنت أعيش في قلق حول مصير الأسرة اليمنية إلا أن القلق سرعان ما زال، وذلك بوصول العائلة اليمنية لمنزلهم دون أن يتعرضوا لأي مكروه.

وإنني أتقدم لهم بالشكر على موقفهم النبيل والإنساني في إنقاذ حياتي، وحرصهم على سلامتي من الجماعات الإرهابية الحوثية في موقف يؤكد أصالة الشعب اليمني.
 
ضابط”سعودي” رفض إجراء عملية جراحية ليشارك في “عاصفة الحزم”


رفض الرقيب الفني سعيد بن سعد القحطاني أحد أفراد القوات الجوية الملكية السعودية لإجراء عملية جراحية بالمعدة ليشارك في أداء مهامه بالجيش السعودي الذي يقود قوات التحالف لإعادة الشرعية باليمن.

وكان من المقرر إجراء العملية للرقيب القحطاني، أحد أبناء المنطقة الشرقية، اليوم الاثنين، إلا أنه رفض إجراءها حتى لا تعطله عن خدمة الوطن في مثل تلك الأوقات الدقيقة التي تمر بها الأمة.



 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
الى الان تعتقد ان علي عبدالله صالح زعيم و ان الشيخ صادق و الشيخ حميد من آل أحمر من حاشد مجرمين
طوال فترة حكم علي صالح لم تكن هناك حروب بل استقرار حتى بالرغم من شبهات الفساد اما حميد وصادق هؤلاء زمرة قراصنة مفسدين هم السبب في ما آلت اليه البلاد من خراب ودمار
 
وجه مدير عام الدفاع المدني برفع درجة جاهزية الدفاع المدني بالمناطق الحدودية الجنوبية لمواجهة الطوارئ




الرياض 10 جمادى الآخرة 1436 هـ الموافق 30 مارس 2015 م واس
رأس معالي مدير عام الدفاع المدني الفريق سليمان بن عبدالله العمرو، اليوم اجتماع مديري الدفاع المدني بالمناطق، حيث أطلع على تقارير تفصيلية حول أوضاع مديريات الدفاع المدني في المناطق خاصة الحدودية منها ومدى جاهزيتها للتعامل مع الحالات الطارئة وما تم الوصول إليه من التعاون والتنسيق مع مختلف الجهات الحكومية أعضاء مجلس الدفاع المدني، للوصول لأعلى درجات التهيؤ وسرعة الاستجابة في مباشرة أي بلاغات عن الحوادث المختلفة في المناطق.
ووجه معالي الفريق العمرو بتوفير جميع احتياجات مديريات وإدارات الدفاع المدني في المناطق خاصة الحدودية من الآليات والمعدات والقوى البشرية ووحدات الدعم والإسناد التي تضمن تطبيق الخطط المعدّة لذلك بكل إتقان.
كما وجه باتخاذ مجمل التدابير والإجراءات لتنفيذ خطط الإخلاء والإيواء وخدمات الإعاشة والرعاية الصحية لسكان القرى والمناطق الحدودية الجنوبية بالتنسيق مع الجهات المعنية بذلك متى ما دعت الحاجة لذلك.
وفي ختام الاجتماع أهاب معالي الفريق العمرو،بالمجتمعين إلى أخذ الحيطة والحذر وتنفيذ الخطط المعدّة مسبقاً لمثل هذه الظروف والإبلاغ عن ما يتم مواجهة من مصاعب ليتم معالجتها في حينه، سائلاً الله عزوجل أن يحفظ البلاد والعباد من كل مكروه.
// انتهى //
 
طوال فترة حكم علي صالح لم تكن هناك حروب بل استقرار حتى بالرغم من شبهات الفساد اما حميد وصادق هؤلاء زمرة قراصنة مفسدين هم السبب في ما آلت اليه البلاد من خراب ودمار

يارجل من عام ٢٠٠٠ ست أو سبع حروب مع الحوثيين وكل ما يتم حصارهم ؟؟ ما يحتاج أكمل ...
 
اعتقد لا توجد خطة حسم سريع لليمن

مع الوقت وتزايد الضربات ضد معاقل الحوثي ستتاّكل قاعدتهم رويدا

بدءا من تهديدات رد الفعل الى طلب المفاوضات ثم قريبا طلب الخروج الاّمن

الحملة العسكرية كان مبررها نجدة شعب اليمن

سياسيا وعسكريا هناك حدود للتدخل حتى لا نفقد ذلك المبرر هناك من يتربص ويبدي ظاهر الرضا وباطن السخط فقط تأمين الحدود وقطع الإمدادات عن الحوثي ينهي الموقف ولو في وقت أطول من المتوقع
هذه حرب مفتوحة ولا بد من النظر اليها بنظرة عامة شاملة
 
صدقت ولكن هذه حروب متفرقة ومحدودة في منطقة واحدة وليست كالزخم الحالي

ربما .. الأكيد الزخم الحالي بسبب إصرار صالح على العودة للحكم حتى لو على جثث اليمنيين بالرغم أن المبادرة الخليجية حفظت له تقريبا كل شي !!
 

عاجل الان # الطيران السعودي يقصف على صنعاء _ عاصفة الحزم

 
لحظة سقوط صواريخ التحالف على منطقة الصورايخ للدفاع الجوي بمأرب

 
جلال بالعيدي سفاح القاعدة او داعش يتقرب الى الله بذبح اهل اليمن في حضرموت وابين ولودر وشبوة اتمنى من طائرات التحالف تدميره
 
بقى 27 يوم من الان
مما توقعت

ماذا تم انجازه .؟ لاشيىء الا فبركات و تطبيل اعلامى .. بل سيستولى الحوثيون و اللجان الشعبية على عدن و مدن متبقية اخرى باكملها
ولن يحدث الا للاسف تدمير مما بقى لليمن المدمر اساسا و بيد شعب باكمله مسلح و فقير لايملك ما سيخسره


اتوقع امورا كثيرة ..لن تعجبكم و الامر اتوقع فيه "تصعيد" مؤسف

لكن الامور بخواتيمها
لن تفرحوا قطعا بهذه المغامرة التى ارى انها ستغير من الواقع السياسي و الجغرافى للمنطقة !


سجلوا توقعى - حتى نعرف من يفهم ما يجرى فى الحرب و السياسة - ؟


ملاحظة : مشاركتى لا استهدف فيها الاخوة السعوديون ..الا اسفى على ما يجرى فانا اراها رأى العين

تحياتى
 
بالصور .. أسرى حوثيين دون الـ 16 عاماً في معارك عنيفة بالبيضاء والقبائل تسيطر على مديرية ذي ناعم وتقطع الإمدادات.
18799_897714626936303_3366989614497055889_n.jpg
 
عودة
أعلى