ما رأيكم بهذا الحل مع عفاش هل تتوقعون يرضينا
الحل هو
1- ان يفك عفاش ارتباطه مع الحوثيين 2-ان يسلم ما لديه من سلاح الى الجيش اليمني 3- صرف جميع قواته من الخدمه حسب خطه مدروسه لكي لا ينضمو بعده الى الحوثيين 4-حل حزبه وهو المؤتمر الشعبي 5-مغادرته لليمن مع افراد اسرته بتعهد منه الا يعود لها نهائياً 6- تعهده بعدم التدخل بالأوضاع السياسيه اليمنية من الخارج
مقابل
1- خروج آمن من اليمن 2- اعادة الحصانه له 3- السماح له بالوصول لأمواله عن طريق فك تجميد امواله المفروض من الأمم المتحده
من وجهة نظري لو حصل مثل هذا راح يخدمنا كثير في القضاء على القرود الحوثيين وبسهوله (فرق تسد) وهذا ما كان يميز عفاش فرق الجميع ليحكم هو ونحن الأن نستخدم معه نفس الأسلوب
 
وزير الخارجية: قوة الردع العربية ستبقى فى بلدانها ولا يوجد مقر موحد لها
قال سامح شكرى، وزير الخارجية المصرى، إنه لا يوجد مقر موحد للقوة العربية المشتركة بل ستكون داخل نطاق كل دولة بحيث تكون مؤهلة للانتشار السريع فى حال مواجهة الإرهاب أو خطر يهدد الأمن القومى العربى، لافتاً إلى أن المشاركة فى هذه القوة اختيارى وليس إجبارى، وأضاف: "من حق كل دولة أن تشارك أو تمتنع".

وأضاف وزير الخارجية، خلال حواره مع الإعلامى وائل الإبراشى ببرنامج العاشرة مساءً المذاع عبر فضائية دريم2، أن دولة العراق لم تعترض على المشاركة فى قوة الردع العربى بل تحفظت كون طرح الأمر لم يتح وقتا كافيا للدراسة والتداول حسب قولها.

وتابع: "وهذا لا يعتبر خروجا عن الاجماع بل إبداء لرؤية سيتم التغلب عليه وتجاوزه بعد الأربع أشهر الموكلة لأجهزة جامعة الدولة العربية لتقوم بهذه الدراسة".

لو العملية كبيرة زى الحاصلة حالا هيبقى التنسيق زفت
ايه المشكلة انك تقسمهم على 4 قواعد كبار مثلا زى قواعد الناتو على اراضى 4 دول مثلا وبالاختيار بردو
حادثة الناتو الاخيرة المقاتلة وقعت فوق تورنادو ورافال و وF 15 القاعدة كان فيها من كل الدول وكل الانواع
القوة الجوية تلتزم بدولها وقواعدها والقوات دى بالهيل وطائرات النقل والمدرعات تكون فى القواعد بتقسيم مدروس بحيث يكون كل دولة ممثلة بشكل لائق بيها
غير كدا يبقى بنهزر كالعادة
 
يا اخي الفاضل الديمقراطيه غير وتهديد امن الدوله غير

هل تعتقد ان يهدد امننا الوطني شخص ونتركه بحجه الديمقراطيه o_O؟؟ صراحه ربطك للموضوعين غير موفق

يا أخي هذه العينة ماتمشي الا بالقمع وتجاهل حقوق الانسان معها
 
وزير الخارجية: قوة الردع العربية ستبقى فى بلدانها ولا يوجد مقر موحد لها
قال سامح شكرى، وزير الخارجية المصرى، إنه لا يوجد مقر موحد للقوة العربية المشتركة بل ستكون داخل نطاق كل دولة بحيث تكون مؤهلة للانتشار السريع فى حال مواجهة الإرهاب أو خطر يهدد الأمن القومى العربى، لافتاً إلى أن المشاركة فى هذه القوة اختيارى وليس إجبارى، وأضاف: "من حق كل دولة أن تشارك أو تمتنع".

وأضاف وزير الخارجية، خلال حواره مع الإعلامى وائل الإبراشى ببرنامج العاشرة مساءً المذاع عبر فضائية دريم2، أن دولة العراق لم تعترض على المشاركة فى قوة الردع العربى بل تحفظت كون طرح الأمر لم يتح وقتا كافيا للدراسة والتداول حسب قولها.

وتابع: "وهذا لا يعتبر خروجا عن الاجماع بل إبداء لرؤية سيتم التغلب عليه وتجاوزه بعد الأربع أشهر الموكلة لأجهزة جامعة الدولة العربية لتقوم بهذه الدراسة".


وما الذي يستطيع ان يقدمة العراق؟ لايتملك اي بنية عسكرية قوية. قبول اول رفض العراق لايعني شي واصلا مشاورة العراق كان من باب المجاملة فقط ولن يسمح لها بالتواجد في اي عملية مستقبلية لان لايوجد اي ثقة حاليا في العراق ووجودها قد يشكل عبئ على القوة المشتركة. هي حكومة طائفية وجيش طائفي بحت بدائي لاتوجد لديه الخبرة العسكرية للتعامل مع الحروب الحديثة. العراق يخاف من المستقبل ان يصل الكرسي شخص ما يتحالف مع العرب ويطلب تدخل في العراق وتعود الطائفة الرافضيه الى اماكنها كما كانت في عهد صدام حسين.
 
اتفق معك و بس هنا سوف تقف عوائق قانونية امامن مثل نقل اسلحة مثل ال اف 15 ال مصر مثلا فهناك اتفاقات مع الدول المصدرة للسلاح تمنعننا ,نحن لا ننتج سلاحنا مثل الناتو
لا لا تمركز المقاتلات فدولها جيد وجغرافيا جيد حتى ولو انى متأكد ان نقل مقاتلات على ارض دول اخرى لن يدفع امريكا لعمل شئ لأنها ببساطة ستخسر ملم تخسره من قبل ( سلاحها فى الشرق الاوسط)
كلامى عن الهيل وطائرات النقل والمدرعات بجنودهم ومفيش اسهل من كدا 4 قواعد او قاعدتين كبار يكادو ينفجروا من منظر ما يوجد بهم
 
الدبابات السعودية تزحف إلى الجنوب.. هل تنطلق "عاصفة الحزم" البرية من جازان ونجران؟

(CNN)-- دبابات سعودية مموهة بلون الصحراء، تحملها ناقلات الدبابات المموهة بذات اللون الصحراوي، تزحف تحت جنح الليل باتجاه الحدود الجنوبية للمملكة، التي تقود عمليات جوية ضد تنظيم الحوثيين الذين استولوا على السلطة في اليمن.

وفيما تتحرك الدبابات باتجاه جيزان المحاذية للحدود مع اليمن، ولا تبعد أكثر من 20 ميلا عن الأراضي اليمنية، تم التقاط هذا المشهد في فيديو وزعته وكالة أنباء رويترز، ثمة هناك رسالة، وتكهنات بشأن بدء اجتياح بري لليمن.

السعودية، ومصر تحدث كلاهما عن إمكانية وضع أقدامه على الأرض سابقا، والسبت قال وزير الخارجية اليمني في الرياض ياسين سعيد، بانه يتوقع أن تكون هناك قوات في اليمن خلال أيام، ويقول القادة السعوديون بأنهم إذا ما دخلوا إلى هناك، فلن يخرجوا قبل القضاء على المليشيات الحوثية. والحرب على الأرض ستكون دموية وطويلة.

الناطق باسم عملية "عاصفة الحزم" اللواء الركن أحمد بن حسن عسيري، رد على سؤال حول العمليات العسكرية البرية للقوات السعودية قال بأن تلك القوات التي تتحرك في المنطقة الجنوبية، نجران وجازان، وهي القطاعات التي تتحرك فيها المليشيات الحوثية على الجانب الآخر من الحدود، نفذت عمليات قصف مدفعي مستمر على جميع تحركات ومواقع تجمعات آليات الحوثية في جنوب حدود المملكة، كما قامت طائرات الأباتشي المروحية التابعة للقوات البرية باستهداف معسكر يحوي مكز قيادة وآليات وعربات، حاولت المليشيات الحوثية حشدها باتجاه قطاعات المنطقة الجنوبية، وأكد أنه تم تدمير تلك المواقع والتجمعات بالكامل خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وحول وجود تحركات للشاحنات الثقيلة التابعة للتحالف دليلاً على بداية هجمات برية، أوضح العميد عسيري أن مثل هذه التحركات طبيعية في مثل هذه الحالة، مؤكدًا أن الأوضاع في المدن الحدودية الجنوبية للمملكة هادئة جدًا ومستقرة، وأن هناك خططًا موضوعة لحماية الحدود وحماية السكان وفقًا لحالة الإنذار، نافيا وجود "أي عمليات برية في هذه التحركات." لكنه أوضح بأن القوات البرية ممثلة في المدفعية بالميدان أو طائرات الأباتشي تقوم بدورها على أكمل وجه، ولن يسمح للمليشيات الحوثية بالبدء بحفر الخنادق أو خلافها أو تجميع قواتهم ، منوهًا إلى أنه يتم استهداف جميع الجوانب للمليشيات والقدرات العسكرية والإعلامية ، وشل جميع وسائل التواصل والاتصال والتمويل.

وشدد على أنه لن يسمح للمليشيات الحوثية من استخدام أي من الموانئ ولن يكون لهم أي مكان آمن، مؤكدًا أن هذا الميلشيات تحت الضغط حيث أن العمليات على مدار الساعة، لافتًا النظر إلى أن العمليات الجوية تزداد على وتيرة عالية باستخدام الطائرات بجميع أنواعها ذات القدرة والكفاءة ، ولن تستطيع المليشيات الحوثية إدارة أي عمليات في أي مكان كان في الأيام القادمة بإذن الله.

سياسيا يبدو الموقف مشتعلا، فأحمد علي عبدالله صالح، نجل الرئيس السابق، أقصي من منصبه كسفير لليمن في الإمارات العربية المتحدة، طبقا لما أفاد مساعدان للرئيس اليمين عبدربه منصور هادي، الذي غادر عاصمة البلاد بعد تصعيد الحوثيين ليذهب إلى عدن، ويعلن من هناك بعد استقالته أنه ما زال رئيسا للبلاد.

ومازال الرئيس اليمني السابق، الشيعي علي عبدالله صالح يملك تأثيرا كبيرا في البلاد بسيطرته على قطاعات واسعة من الجيش، ومقاتلين تابعين له يحاربون الحكومة، وقد دعا الجمعة عبر تلفزيون اليمن اليوم، إلى وقف الغارات مقابل أن لا يترشح في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

عسيري حاول خلال اليوم الرابع لعاصفة الحزم، أن يبين بأن تحركات القطاعات العسكرية السعودية، على الحدود الجنوبية، تهدف إلى حماية حدود البلاد، التي تخوض حربها الثانية مع الحوثيين في تلك المنطقة، حيث كانت هناك معارك بين الجيش السعودي ومليشيات الحوثيين التي دخلت إلى قرية سعودية حدودية أواخر عام 2009، ما دفع القوات السعودية إلى شن هجمات ضد المليشات الحوثية، واستعادة السيطرة على حدودها الجنوبية، وإعادة السكان الذين هجروا منازلهم بسبب القتال. لكن العسكريين في كل الأحوال لا يفصحون عن النوايا والخطط الميدانية، وتبقى تحتفظ بطابع السرية قبل تنفيذها.




من الملاحظ ان العدو ينتظر السعودية ان تدخل بقوات ارضية (ايران والحوثي ) ، لكن السعودية احرقتهم ببرودة اعصابها واقتصارها على الضربات الجوية ..العدو يرى الخسائر قوية في صفه لكن لاخيار له الا الانتظار الى ان تدخل القوات على الارض عندها قد يكون له فرصة للعبث قليلاً وكسب الوقت.



السعودية واضعة خيار التدخل الارضي على الطاولة وسيتم لا محالة ، لكن سيكون بخطة محكمة لأن ماحدث للجيش العراقي والسوري والمليشيات الايرانية اضافةً الخبرة المكتسبة من الحرب السابقة مع الحوثيين كافية لنا جميعاً ان ندرك مدى اهمية التكتيك والوقت المناسبين لانزال قوات على الارض .




انا اشوف انه من المستبعد ان تقوم السعودية بالرمي بقواتها بهذا الغباء (الدخول من شمال اليمن ) ستكون هذه مجزرة بحق الجنود وجبهة متعبة لهم .

الاعداء لديهم امل كبير في ان السعودية مقدمة على ارتكاب هذه الحماقة وتدخل من الشمال مثل ما حدث سابقاً (فعلا سابقا ترى تحمسنا شوية ) لأننا كان لدينا حليف خائن يدعي انه يقاتل الحوثي من الخلف وكان اكثر الحمل علينا من جهة شمال اليمن ولن تتكرر هذه الغلطة.

الان الحوثي لو دخلنا له من الشمال راح يكون له مساحة خلفية واسعه يرتد إليها اذا اشتد عليه الهجوم (يهاجم ثم يرجع للداخل ...يهجم ثم يرجع للداخل ...وهكذا ) مما سيكبدنا خسائر ووقت طويل وكأننا ما سوينا شيء .


في رأيي انه ستكون هناك قوات من داخل الجنوب اليمني (اضافة لقوات هادي والقبائل) ستضرب الحوثي من جنوب اليمن (ربما سعودية فقط او عربية مشتركة وتوقعي ان تكون عربية مشتركة ) .

انا اتوقع ان هذه القوات التي تحشدها السعودية على الحدود ستكون لها مهمتين :

1- لحماية الحدود السعودية وهذا امر مسلم به في هكذا اوضاع
2- الضرب من داخل السعودية وربما تتقدم الى شمال اليمن بشكل جزئي وتستمر بضرب العدو بينما القوات التي في جنوب اليمن تدفع الحوثي من الخلف لمواجهة الجيش السعودي من الامام .


هذا بالاضافة الى استمرار الضربات الجوية على مخازن اسلحة العدو واماكنهم التي تقدم الدعم اللوجيستي مما سيسبب للحوثي اضطراب شديد وارتباك وتشتيت، بحيث لايعلم هل يقاتل من الشمال ام من الجنوب ام يحمي مخازن اسلحته ام يحمي نفسه من الضربات !



يعني سيكون بين مطرقة من الجو وكماشة من الجنوب والشمال وحصار قاطع للدعم العسكري. :D

الان الخطة تقتضي انه ننتظر حتى يتدمر سلاحه الثقيل ويفضل على الكلاشلات والبنادق وبعض الذخيره .


مع اهمية التشديد على الحصار الجوي والبحري وبعدها نشوف من وين راح يجب الحوثي وصالح سلاح وذخيره اومعلومات استخباراتيه من الايرانيين الملاعين حتى يستمرون بالمقاومة والعربدة
laughing-hysterically-smiley-emoticon.gif




فعلاً لعبتها السعودية صح والبعض من الاعداء يشوفها على انها بس ضربات جوية وراح يرجع الحوثي مثل ماكان
facebook-cute-giggle-smiley-emoticon.gif
 
اعتقد انهم سيقتلونة اسرع مما نتصور
الله لا يرده وعلى قولة اخواننا المصريين (فخار يكسر بعضه )ويكونو كذا يقدمو لنا خدمه جليله بالأضافه الى اننا كسبنا تفرقهم واحتمال كبير لتقاتلهم فيما بينهم
يعني الزبده
وصلنا للي نبغاه
 
ايه المشكلة انك تقسمهم على 4 قواعد كبار مثلا زى قواعد الناتو على اراضى 4 دول مثلا وبالاختيار بردو


متفق معاك فكره ممتازه
لان الحاسم هيبقي سرعه ومرونه وحركه القوات وليس ضخامتها
لم نشعر بذلك الان لان السعوديه سيطرت علي مسرح العمليات بسرعه والقوات الحليفه تتحرك بأريحيه تامه

ولكن هذا السيناريو لن يكون متاح طول الوقت


 
من الملاحظ ان العدو ينتظر السعودية ان تدخل بقوات ارضية (ايران والحوثي ) ، لكن السعودية احرقتهم ببرودة اعصابها واقتصارها على الضربات الجوية ..العدو يرى الخسائر قوية في صفه لكن لاخيار له الا الانتظار الى ان تدخل القوات على الارض عندها قد يكون له فرصة للعبث قليلاً وكسب الوقت.



السعودية واضعة خيار التدخل الارضي على الطاولة وسيتم لا محالة ، لكن سيكون بخطة محكمة لأن ماحدث للجيش العراقي والسوري والمليشيات الايرانية اضافةً الخبرة المكتسبة من الحرب السابقة مع الحوثيين كافية لنا جميعاً ان ندرك مدى اهمية التكتيك والوقت المناسبين لانزال قوات على الارض .




انا اشوف انه من المستبعد ان تقوم السعودية بالرمي بقواتها بهذا الغباء (الدخول من شمال اليمن ) ستكون هذه مجزرة بحق الجنود وجبهة متعبة لهم .

الاعداء لديهم امل كبير في ان السعودية مقدمة على ارتكاب هذه الحماقة وتدخل من الشمال مثل ما حدث سابقاً (فعلا سابقا ترى تحمسنا شوية ) لأننا كان لدينا حليف خائن يدعي انه يقاتل الحوثي من الخلف وكان اكثر الحمل علينا من جهة شمال اليمن ولن تتكرر هذه الغلطة.

الان الحوثي لو دخلنا له من الشمال راح يكون له مساحة خلفية واسعه يرتد إليها اذا اشتد عليه الهجوم (يهاجم ثم يرجع للداخل ...يهجم ثم يرجع للداخل ...وهكذا ) مما سيكبدنا خسائر ووقت طويل وكأننا ما سوينا شيء .


في رأيي انه ستكون هناك قوات من داخل الجنوب اليمني (اضافة لقوات هادي والقبائل) ستضرب الحوثي من جنوب اليمن (ربما سعودية فقط او عربية مشتركة وتوقعي ان تكون عربية مشتركة ) .

انا اتوقع ان هذه القوات التي تحشدها السعودية على الحدود ستكون لها مهمتين :

1- لحماية الحدود السعودية وهذا امر مسلم به في هكذا اوضاع
2- الضرب من داخل السعودية وربما تتقدم الى شمال اليمن بشكل جزئي وتستمر بضرب العدو بينما القوات التي في جنوب اليمن تدفع الحوثي من الخلف لمواجهة الجيش السعودي من الامام .


هذا بالاضافة الى استمرار الضربات الجوية على مخازن اسلحة العدو واماكنهم التي تقدم الدعم اللوجيستي مما سيسبب للحوثي اضطراب شديد وارتباك وتشتيت، بحيث لايعلم هل يقاتل من الشمال ام من الجنوب ام يحمي مخازن اسلحته ام يحمي نفسه من الضربات !



يعني سيكون بين مطرقة من الجو وكماشة من الجنوب والشمال وحصار قاطع للدعم العسكري. :D

الان الخطة تقتضي انه ننتظر حتى يتدمر سلاحه الثقيل ويفضل على الكلاشلات والبنادق وبعض الذخيره .


مع اهمية التشديد على الحصار الجوي والبحري وبعدها نشوف من وين راح يجب الحوثي وصالح سلاح وذخيره اومعلومات استخباراتيه من الايرانيين الملاعين حتى يستمرون بالمقاومة والعربدة
laughing-hysterically-smiley-emoticon.gif




فعلاً لعبتها السعودية صح والبعض من الاعداء يشوفها على انها بس ضربات جوية وراح يرجع الحوثي مثل ماكان
facebook-cute-giggle-smiley-emoticon.gif


طبعا ما اخذنا بالحسبان انه مع قوة هذه الظغوط والخسائر المتواصلة قد يفقد الثلاثة اطراف الثقة ببعضهم (ايران والحوثي وصالح ) ويتقاتل الحوثي وصالح ويخلصو على بعض ^_^

لان الحوثي سيفقد الثقة في ايران اذا ما تدخلت وساعدته الان هههههههههههههه


والله قوية فعلاً تم وضعهم في موقف محرج . الحوثي راح يجيه ازمة نفسيه لو ما ساعدته ايران وراح يعرف انها زجت به وتركته وتخلت عنه .
 
يا اخي الفاضل الديمقراطيه غير وتهديد امن الدوله غير

هل تعتقد ان يهدد امننا الوطني شخص ونتركه بحجه الديمقراطيه o_O؟؟ صراحه ربطك للموضوعين غير موفق

تهديد امن الدولة له نصوص فى القوانين المعمول بها فى أوروبا
و قبل ذلك تعريف التعبير "تهديد أمن الدولة" .....
 
كلما ظنت ايران انها ستقطف الثمرة تجي السعودية وتحرق الشجرة كاملة! نتذكر في البحرين عندما انتهت البحرين وتعالت الصيحات اين العرب؟ وشعرنا جميعا بالاحباط المر جاء الفرج ودخلت قوات درع الجزيرة الي البحرين في فرض للامر الواقع واستعداد للدخول في الحرب، نحن هنا تعالي يا ايران. وراينا هزيمة ايرانية تليق بها.

كذلك تقدم الحوثي الي عدن بعد ان اخذ الشمال اليمني كامل وكاد ان يقتل الرئيس الشرعي بما يضمن قبضة ايران علي اليمن. تعالت الصيحات وشعرنا بالمرارة وكدنا نبكي كمدا واستهزأ بنا الطابور الخامس من ابناء جلدتنا، حتي اذا اسود الليل وشعرنا بالهزيمة جائت عاصفة الحزم لتقطع يد ايران وغير ايران في اليمن وتهرب ايران هروبا يليق بها مرة اخرى.

العرب اليوم يشعرون حقا انهم في اخطر مرحلة في حياتهم، وكعادة العرب خلال التاريخ، تحت الضغط يظهر معدنهم الحقيقي. التلويح بمراجعة معاهدة حظر الانتشار هو امر من اخطر ما يكون ولا اشك ان الضريبة معدة سلفا ونحن مستعدون لدفعها. ايران في وضع لا تحسد عليه نهائا والعرب اثبتوا انهم اهل سياسة كما انهم اهل حرب والايرانيين اثبتوا انهم اهل غدر وخيانة ومؤامرات فقط. ايران مثل السجاد الايراني، كلما دعست عليها كانت افضل. والعرب مثل العود العربي كلما احرقته زاد طيبا وتوهجا.
 
تهديد امن الدولة له نصوص فى القوانين المعمول بها فى أوروبا
و قبل ذلك تعريف التعبير "تهديد أمن الدولة" .....

اتمنى تربط وتشرح مشاركتك مع المشاركات المقتبسه لاني لم افهم عليك بشكل كامل
 
صورة تحدد مواقع استهداف غارات التحالف

b82c6a91-f791-4382-8f27-7baec403ec28_16x9_600x338.jpg


استهدفت غارات قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، في يومها الرابع، أكثر من موقع للميليشيا الحوثي، تعرضها لكم "العربية.نت" عبر صورة لأنفوجرافيكس كما هو مبين أدناه

ae81917f-e63c-440e-b9f1-2d94972e33da.jpg

 
التحالفات العربية.. تاريخ وحقائق

1-734213.jpg



استعصى على الدول العربية منذ 65 عاما إنشاء قوة عربية مشتركة، منذ أن وقعوا اتفاقية الدفاع المشترك التي نادرا ما يتم استخدامها، إلى أن ساهمت تطورات الأحداث في اليمن في تعزيز الحاجة لهذه القوة، ما أدى لتشكيل تحالف عربي.
وتمثل حرب فلسطين عام 1948، بداية التحالفات العربية العسكرية خلال السبعة عقود الأخيرة، إذ شاركت جيوش دول من مصر والأردن والعراق وسوريا ولبنان والسعودية ضد المليشيات الصهيونية في فلسطين.

وفي حرب 6 أكتوبر عام 1973 شنت مصر وسوريا الحرب على إسرائيل، دون قرار من الجامعة العربية، إلا أن بعض كتائب من جيوش عربية مختلفة شاركت بموجب اتفاقية الدفاع العربي المشترك، كما ساهمت الكثير من الدول العربية بالدعم المادي واللوجستي.

وفي عام 1976، تم تشكيل "قوات الردع العربية" التي أقرتها جامعة الدول العربية لاحتواء الحرب الأهلية اللبنانية، وتشكلت من 6 دول عربية، إلا أن العدد الأكبر من هذه القوات كانت من الجيش السوري، وسرعان ما انسحبت باقي القوات العربية ولم يتبق في لبنان بنهاية 1979 سوى قوة سورية.

وفي عام 1991، شنت قوات التحالف المكونة من 34 دولة بقيادة الولايات المتحدة عمليات عسكرية لإنهاء الغزو العراقي للكويت وأطلق عليها اسم "عاصفة الصحراء"، وشارك فيها عربيا قوات من السعودية والإمارات والبحرين وقطر وعمان ومصر وسوريا والمغرب.

أما التحالف العربي الأخير بقيادة المملكة العربية السعودية لدعم الشرعية في اليمن وإنهاء الانقلاب الحوثي، فيعد بحسب كثير من المراقبين العرب أهم نموذج لتحالف عربي مشترك منذ حرب أكتوبر عام 1973.

ويتشكل هذا التحالف من السعودية والإمارات والكويت والبحرين وقطر ومصر والأردن والسودان، ويعتمد في الوقت الحالي على شن غارات جوية على أهداف للحوثيين والقوات الموالية لهم.

وتضمن قرار القمة العربية 26، التي عقدت في شرم الشيخ، إقرار مبدأ إنشاء القوة العسكرية المشتركة، والذي ينص على مشاركة الدول العربية في القوة اختياريا.

يشار إلى أن الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، كان أول من أعلن ضرورة تشكيل هذه القوة في الآونة الأخيرة وسط التحديات الأمنية التي تواجه المنطقة، من بينها النزاعات المحتدمة في اليمن وسوريا والعراق وليبيا، فضلا عن مخاطر الجماعات المتشددة.



 
قوات حوثية تتجه لعدن وعشرات القتلى بشبوة

نقلا عن مصدر رئاسي يمني قوله، أن قوات عسكرية كبيرة موالية للحوثيين والرئيس اليمني السابق على عبد الله صالح تحركت من زنجبار في محافظة أبين، باتجاه مدينة عدن جنوبي البلاد، في محاولة لاقتحامها والسيطرة عليها.
أفاد مراسلنا بمقتل ما لا يقل عن 38 مسلحاً من الحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق، في بلدة بيحان شمال محافظة شبوة، في هجوم شنه مسلحو القبائل، كما قتل 11 مسلحاً من القوات الموالية، في اشتباكات مع اللجان الشعبية في محافظة أبين.

ويأتي هذا الهجوم، فيما قصفت طائرات تحالف عاصفة الحزم، خطوط الإمداد لجماعة الحوثيين القادمة من البيضاء إلى بيحان.

وأفاد مراسلنا بأن القتلى سقطوا في هجوم شنه مقاتلو اللجان الشعبية في مدينة لودر بمحافظة أبين.

كما قالت مصادر يمنية إن طائرات تحالف " " قصفت الأحد أهدافاً في قاعدة الديلمي العسكرية، في صنعاء.

وأفادت المصادر بأن طائرات التحالف قصفت معسكرات قوات تابعة للرئيس السابق في منطقتي الصمع وأرحب، إضافة إلى قصف مقر قيادة الحرس الجمهوري، الذي يقوده نجل صالح.

كما قصفت طائرات التحالف العربي، في إطار " " لدعم الشرعية في اليمن، مدرج مطار صنعاء الدولي لأول مرة.

يأتي هذا فيما قال مصدر عسكري يمني، إن 15 شخصاً قتلوا في غارات شنتها طائرات التحالف على مواقع الحوثيين في صنعاء.

كذلك قصفت طائرات التحالف العربي ودمرت عدداً من الطائرات المقاتلة الرابضة.



 
اتمنى تربط وتشرح مشاركتك مع المشاركات المقتبسه لاني لم افهم عليك بشكل كامل

أبشر يا أخى الحبيب
كما قلت فالبداية هى تعريف التعبير "تهديد أمن الدولة" فمثلاً هل من يقطع إشارة المرور الحمراء كمن يقتل أو يسرق ؟ لذا وجب تعريف هذا التعبير.
فمن غير المعقول أن يقبض على شخص أبدى رأيه فى أى قضية تخطر بباله
و لكن إذا تخطى الأمر الحديث أو النقاش الى الاتصال بالأعداء مثلاً هنا يطبق القانون
و سبب مداخلتى هو مداخلتك التى اقتبستها
تحياتى
 
توقف مطار صنعاء بعد قصف مدرجه الرئيسي
قصفت طائرات تحالف عاصفة الحزم لدعم الشرعية في اليمن مدرج مطار صنعاء الدولي لأول مرة، ويأتي هذا فيما قال مصدر عسكري يمني، إن 15 شخصا قتلوا في غارات شنتها طائرات التحالف العربي.


 
عودة
أعلى