تطور خطير.. إيران تهدد السعودية بالرد المضاعف على "عاصفة الحزم"

الخميس 26/مارس/2015 - 03:16 م
698.jpg




محمد جواد ظريف وزير الخارجية الإيرانيكتبت - سارة الشلقاني:
وجهت تهديدًا صريحًا للمملكة العربية السعودية والدول المشاركة في الحملة، التي أطلقتها الرياض لمقاتل الحوثيين في الجمهورية اليمنية، موكدةً أن طهران سترد عدوان "عاصفة الحزم" بضعف قوته لينقلب على رأس قائديه. وطالب محمد جواد ظريف، الإيراني، بوقف العمليات العسكرية التي ي
تبناها "العدوان السعودي"، في اليمن بشكل فوري، قائلًا إن دخان حملة "عاصفة الحزم" المتطاير فوق العاصمة "صنعاء" سيصل إلى أعين الشعوب العربية التي شاركت دولها في الحملة، خاصةً المملكة السعودية، حسبما أذاعت القناة السابعة الإسرائيلية "شيفا" نقلًا عن قناة "العالم" الإيرانية الإخبارية. وأضاف جواد ظريف أن بلاده ستبذل ما بوسعها لاحتواء الأزمة في اليمن، مشيرًا إلى أن العمليات العسكرية تنتهك السيادة اليمنية وتزيد من حدة التوتر داخل منطقة ، ولن تعود بأي نتائج على البلاد المشاركة سوى إراقة دماء الأبرياء من المواطنين.


^ قال وش شهيدك يا أبى الحصين قال : ......
:rolleyes:


 
جميع القنوات الاخبارية كرست نشراتها للتحليل على حساب الاخبار و النقل الميداني للتطورات و الضربات لا أعلم مالسبب فالثورة السورية مثلاً كان النقل الميداني لها اخطر بكثير من اليمن ومع ذلك كان هناك مراسلون موجودون على مدار الساعة
 
شهود عيان: غارتان تستهدفان كتيبتين للدفاع الجوي بمأرب شرقي اليمن

316917_0.JPG



شنّ الطيران، مساء الأحد، غارتين جويتين استهدفتا كتيبتين للدفاع الجوي بمحافظة مأرب شرقي اليمن، حسب شهود عيان.

وقال الشهود إن «إحدى الغارات قصفت كتيبة تتبع قوات الدفاع الجوي اليمني غرب المدينة، ما أدى إلى تدمير عتادها، وشوهدت ألسنة اللهب تتصاعد من المكان».

وأضاف الشهود أن «غارة أخرى استهدفت كتيبة دفاع جوي تابعة للواء 180 القريبة من معسكر صحن الجن، شمال مأرب»، ولم يتسنّ معرفة الأضرار التي أحدثتها.


 
مصير تلك القوات كما امس عندما حرك كم لواء باتجاة عدن
اتمنى نسمع اخبار طيبة قريبا
برتورية مصدر قوي منذ الحرب السابقة
 
الأخوة أعضاء المنتدى
السلام عليم ورحمة الله وبركاته




كم هو جميل التلاحم العربي والإسلامي

إخوتي من جميع الدول لا تلتفتوا لمن يحاول الوقيعة بيننا سواءً في المنتدى أو في وسائل التواصل

الإجتماعي أنتم درع لنا و نحن درع لكم وقوتنا في إتحادنا ووقوفنا يد واحدة

كما فاجأنا العالم برمته من شرقه لغربه في هذا التحالف و أجربنا دول كانت تظن بأنه من المستحيل بأن تجتمع كلمتنا على احترمنا بل والخوف من منا

أتمنى ألا نتعرض لبعضنا بالهمز واللمز و إنتقاص الآخرين كلنا مشاركين في هذه الحرب المباركة بالتساوي للدفاع عن أوطاننا




والسلام عليكم
 
·
قاسم سليماني هو غراندايزر والرجل الحديدي وشمشوم الجبار..بقي أن يقولوا : كان قائد فيلق القدس بمعركة صفين وأخفى ذلك عن سيدنا علي نكاية بأمريكا
 
..

1427663839521.jpg


تشعرك '[ بالفخر ]

اين هي شبحيه المجوس لتسقطهم !!​
 
التعديل الأخير:
أجرى موقع "سكيوريتي ميدل إيست" البريطاني المعني بالشؤون الأمنية في الشرق الأوسط، حوارًا مع أحد الخبراء الأمنيين بشركة "فايف دايمنشن كونسولتانتس" ومقرها الإمارات، كشف فيه عن أن عملية "عاصفة الحزم" تمثل فشلًا للاستخبارات الإيرانية، التي يبدو أنها فوجئت هي والحرس الثوري بالهجوم الذي تقوده السعودية ضد الحوثيين باليمن.
وتحدث الموقع عن أن أجهزة الأمن بمجلس التعاون الخليجي تزيد من إجراءاتها الأمنية لحماية المنشآت الحيوية ضد أعمال التخريب.
وأشار "أيمن دين" الخبير الأمني بـ"فايف دايمنشن كونسولتانتس"، إلى أن المخابرات الإيرانية والحرس الثوري يقعان تحت ضغط لتعويض فشلهم الاستخباري باليمن، وهو ما يجعل دول مجلس التعاون الخليجي تتساءل عن طبيعة الانتقام المتوقع منهما، وذلك ردًا على فشلهما في توقع التحرك السعودي والخليجي باليمن.
ونقل الموقع عن مسؤول أمني سعودي، أن الخوف الآن يتعلق بأن إيران قد تعمل على تنشيط الخلايا النائمة بالسعودية والبحرين والكويت، مضيفًا أن البحرين عرضة بشكل خاص لتلك الاحتمالية، وبها خلايا نشطة بالفعل شاركت في شن هجمات من قبل داخل البحرين، وتسببت تلك الهجمات في مقتل العشرات من رجال الأمن.
وتحدث "دين" عن أن مجموعة إرهابية بحرينية مرتبطة بإيران وتدعى "سرايا الأشتر" هددت الأسبوع الماضي، باستهداف المصالح السعودية بالبحرين.
وأشار الموقع إلى أن البحرين بها عشرات الآلاف من الزوار السعوديين، الذين يتوجهون إليها أسبوعيا، وتعرض المواطنين السعوديين للقتل في هجمات بالبحرين من المرجح أن يزيد من التصعيد في الصراع.
ونقل الموقع عن مسؤول كبير في الخارجية السعودية، أن الرياض أرسلت رسالة للقيادة الإيرانية عبر سلطنة عمان تحذر فيها من أن أي هجوم إرهابي يستهدف السعودية، أو أي من دول مجلس التعاون الخليجي وله صلة بإيران، لن يمر دون عقاب.
وأضاف الموقع أن الحكومة السعودية تأمل في أن مثل هذا التحذير، فضلًا عن مشاركة قوى إقليمية كبرى في "عاصفة الحزم" في شكل من أشكال استعراض القوة ضد الطموحات الإيرانية في المنطقة، وخاصة باليمن، من شأنه أن يثني إيران عن الانتقام عبر شن هجمات سرية إرهابية أو تخريبية.
وتحدث "دين" عن توقعه بأن خيارات إيران الانتقامية دون المخاطرة بإحداث تصعيد كبير في الأزمة قليلة جدًا، وربما لا تكون موجودة، وستعمل القيادة الإيرانية على دراسة خياراتها بعناية شديدة، خاصة في ظل المفاوضات النووية التي تجريها مع القوى العظمى، ووضعها الاقتصادي الصعب.
 
الجيش الباكستاني في الجنوب :)


1427660704752.jpg


1427660704581.jpg


هؤولاء وصولوا لعمل مناورة الصمصام 5 التي مجدولة سلفاً

890809102262.jpg


920519843576.jpg



اعدادهم لاتتجاوز 100 كاقصى تقدير " حمولة باصين "
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
10410442_10153285720359893_5237350446016391374_n.jpg
 
طيب والصور !؟

لقوات مشاركة بتمرين الصمصام 5 المجدول سلفاً

وتصادف وقت التمرين مع بداية العمليات الجوية

وعلى فكرة هم متواجدين من 7 ايام لعمل تمرين الصمصام 5

 
الجيش الباكستاني في الجنوب :)


1427660704752.jpg


1427660704581.jpg


الصورة قديمة في شمرخ شمال منطقة الباحة أثناء إجراء تدريبات في مركز الأمير سلمان للحرب الجبلية وليس له علاقة بالوضع الحاصل
 
تريد ان تمرر ماتريدة من افكار ؟
بسيطة
روح دور احد عملاء cia السابقين وهم بالالاف
وقم برشوته ليقول ماتريد ان يقولة
وسيصدق الكثير كلامه لانه كان يعمل في اقوى جهاز مخابراتي في العالم
والنتيجة تصريح غير منطقي يتم تداولة الان في المنتدى
 
عودة
أعلى