فاصل من التلوث الاخباري او كما يقال Brain fart
الاندبندنت محذرة السعودية: نصف جيشكم تقريباً من أصل يمني
13940106000069_PhotoI.jpg

رأت صحيفة "الاندبندنت" البريطانية ان "السعودية قد ألقت بنفسها في الهاوية، وأن غاراتها الجوية على اليمن تشكل ضربة قاضية لها وللشرق الأوسط على حد سواء".

وتساءلت الصحيفة "من اتخذ قرار خوض هذه الحرب في أكثر الدول العربية فقرا ؟ السعوديون، الذين يشتهر ملكهم في العالم العربي بأنه عاجز عن اتخاذ قرارات تتعلق بالدولة ؟ أم أمراء داخل الجيش السعودي قلقون من أن قوات الأمن قد لا تكون موالية للعائلة الحاكمة ؟".

ورأت ان "ما يحدث في اليمن بسيط: الحوثيون، وهم مسلمون شيعة، استولوا على العاصمة صنعاء، بمساعدة إيرانية، أو هذا ما يقوله السعوديون. وفر الرئيس الشرعي من مقره في صنعاء إلى عدن في الجنوب ثم إلى السعودية. ولن يسمح السعوديون بقيام دولة "وكيلة " لإيران على حدودهم".

وأضافت "أما القصة الأكبر إثارة فهي أن العسكريين من أصل يمني في الجيش السعودي يشكلون نصفه تقريبا. ويمكن تصور كيف تبدو الصورة من الرياض، بحسب الكاتب فيسك.

كما اعتبرت ان "مشاركة عشر دول عربية في حلف يهدف إلى مهاجمة دولة عربية أخرى بأنها فكرة غير مسبوقة في التاريخ العربي المعاصر".




حداد عادل: اميركا خططت للعدوان السعودي على اليمن
13931021000735_PhotoI.jpg

اكد رئيس كتلة المبدئيين في مجلس الشورى الاسلامي غلام علي حداد عادل بان اميركا هي التي خططت واصدرت قرار العدوان السعودي على اليمن، مشددا على ان الشعب اليمني لن يرضخ للذل.

وقال حداد عادل في تصريح لوكالة انباء "فارس" اليوم الاحد على هامش عيادته جرحى يمنيين، انه من الممكن ان تعتبر السعودية نفسها بمعداتها الاميركية بانها المنتصرة في الساحة ولكن ينبغي انتظار المستقبل، اذ اننا وفي ضوء معرفتنا للشعب اليمني نعلم بانه لن يرضخ للذل.

واكد النائب في مجلس الشورى الاسلامي بان السعودية ارتكبت خطأ كبيرا وقال، انه ينبغي تذكير حكام السعودية بالغزو السوفيتي لافغانستان وان يطالعوا التاريخ قليلا.

وحول ما وراء الستار الاميركي لهذا العدوان قال، ان كل شيء واضح في هذا الاطار وهم اكدوا صراحة على ذلك ونحن نعتقد بان العدوان السعودي على اليمن تم التخطيط له واتخاذ القرار بشانه من قبل الاميركيين وتم تكليف الدول العربية تنفيذ هذا المخطط حيث تلعب السعودية الدور الرئيس فيه والجميع يعرف هذه الحقيقة.

واكد حداد عادل بان المهم هو معرفة الشعوب لصدق ايران واضاف، ان استراتيجيتنا مبنية على الصدق في التعاطي مع العالم الاسلامي والعالم كله.

واضاف، انه مثلما صرح السيد حسن نصرالله فان سوء الاداء والتصرف الخاطئ لحكام المنطقة قد جعل الشعوب محبة لايران، ونقوم نحن بعرض انموذج جديد من العلاقات الدولية مبني على الصدق.



قائد عسكري يمني: السعودية ترسل ارهابيين ومرتزقة للقتال في اليمن
13920911000508_PhotoI.jpg

أكد القائد العسكري في الجيش اليمني العميد عبدالستار البوشالي أن السعودية أرسلت نحو خمس الآف مقاتل من المرتزقة و الارهابيين للقتال ضد الجيش و اللجان الثورية في اليمن.

وقال العميد البوشالي أن وزير الدفاع السعودي كان قد طلب من المسؤولين الاتراك تسهيل نقل الارهابيين عبر المطارات ونقلهم الى الرياض.
وفي تصريح خاص ادلى به لوكالة انباء "فارس" اضاف العميد البوشالي أن السعودية خططت لاغتيال العناصر الأمنية الموالية لحركة أنصارالله ومن ضمن المستهدفين كان ممثل حركة أنصارالله في الحوار الوطني الشهيد عبد الكريم الخيواني.
وأشار الى التعاون العسكري ما بين السعودية و اميركا في اليمن حيث قامت القوات الاميركية بانقاذ طيارين سعوديين من مياه خليج عدن بعدما قفزا من طائرتهما الحربية وهي من طراز أف ـ 15.
وأفاد البوشالي عن سقوط قتلى وجرحي في صفوف الجيش السعودي وعناصر القاعدة في منطقة قرب الحدود اليمنية السعودية، مشيرا الى انه بعد هذه السيطرة حصلت اللجان الثورية على غنائم وصواريخ حربية.
وما زالت المواجهات بين الارهابيين واللجان الثورية مستمرة بعد أن توقفت لساعات من مساء أمس الجمعة واستؤنفت صباح اليوم السبت.


و في النهايه
مساعد الخارجية الايرانية: لا تغيير حتى الآن في زيارة اردوغان الى طهران
13931113000370_PhotoI.jpg

اعلن مساعد وزير الخارجية الايراني للشؤون البرلمانية حسن قشقاوي بانه لم يجر اي تغيير حتى الآن بشان زيارة الرئيس التركي رجب طيب اردوغان المرتقبة الى طهران.

وقال قشقاوي في تصريح للصحفيين اليوم الاحد، لم يحدث لغاية الان اي تغيير بشان زيارة الرئيس التركي رجب طيب اردوغان الى ايران.

واضاف مساعد الخارجية الايرانية تعليقا على التصريحات الاخيرة لاردوغان بشان ايران ودورها في المنطقة، اعتقد ان وزير الخارجية ظريف قد رد بصورة مناسبة على تصريحات اردوغان، حيث يمكن الرد بصورة مناسبة على اي تصريح.

واضاف، اننا نرى بان ظروف المنطقة تستوجب من جميع الدول العمل على حل مشاكل المنطقة عبر ادراك الحقائق القائمة على الارض وتطورات المنطقة في ظل الحوار والتشاور والمزيد من التعاطي، بدلا عن تحميل المسؤولية واتهام البعض للبعض الاخر.

وتابع المساعد البرلماني في الخارجية الايرانية، لا يمكن تغيير الحقيقة القائمة بمجرد الادلاء بتصريحات ما، وحسب اطلاعي لم يحدث لغاية الان اي تغيير او تطور في برنامج زيارة اردوغان الى ايران.
 
مصدر رئاسي يمني: تحرك قوات عسكرية كبيرة موالية للحوثيين من زنجبار في محافظة أبين لاقتحام
 
..

هذا موقع عسكري " مجوسي "
يتكلم عن #عاصفة_الحزم



انظروا الى اكاذيب المجوس

و ماذا فعلت بهم ، بلاد الحرمين
قطعت ايديهم في اليمن
لله درك ي سيدي سلمان

#العرب_قادمون_لسحقكم​
 
لا اعتقد ان تقوم ايران بهكذا حماقة فوضعها الاقتصادي والعسكري لايسمح لها بخوض معارك خصوصا معارك ضد دول تمتلك اسلحة حديثه كدول الخليج.

لو فعلتها ايران فستأكلها باكستان في لقمة واحده. باكستان حاليا نشرت جنود على حدودها مع ايران وايضا قطع بحرية مكونه من غواصات في مضيق هرمز.

هل رأيت ردت فعل المسلمين في انحاء العالم اتجاه عاصفه الحزم. سيتم دك ايران من كل جهه وهي تعلم ذلك جيدا.

صدق الحبيب المصطفى اذا هلك كسرى فلا كسرى بعده. لذلك لاتجد ايران تخوض حروبا مباشره ولكن تستخدم حرب البروكسي للوصول الى اهدافها. العراق دمر ايران تدمير فما بالك بهجوم عربي اسلامي يحول العالم باسره الى حرب شامله تاكل الاخضر واليابس.

ايران نسمع جعجه ولانرى طحناً




لا تستبعد شيء عن المعممين وخاصة ان فشلت المفاوضات النووية لان العقوبات في هذه الحالة ستكون اشد قسوة عليهم مع انخفاض اسعار النفط وهزيمة اكيدة تنتظرهم في سوريا واليمن توقع كل شيء منهم وان كنت اتفق معك ان هزيمتهم اكيدة وان العالم الاسلامي كله سيقف مع المملكة
 
الخبر الذي ذكرت انه بتردد بقوة هو قتل علي عبدالله صالح في احد الغارات ؛ لا يوجد تاكيدات للخبر لكنه رائج جداً .. لم ارد ذكر الخبر لكن الكثير من الاخبار التي رشحت خلال النصف ساعة اجبرتني على ذكر الخبر

والله اني حاس اننا حنسمع خبر لهبرة كبيرة وكتبت هذا الكلام

كم نسبة تواجد عبدالملك الحوثي في اليمن !! .. عندي احساس اننا حنسمع خبر "هبرة " كبيرة اليومين الجاية ..
 
هذا عن المدفعية السعودية ماذا عن المدفعية المصرية وأنواعها اعطنا نبذة عنها وأنواعها لنفيد ونستفيد في سياق الحديث :):)
الموضوع ليس تفاخر بالمدفعية المهم النجاح فى تنفيذ المهام.
أعتقد أن هذا المدفع يوازى هاوتزر 122مم
 
الحوثيين يبدو انهم اخفوا صواريخ دفاع جوي جيداً و يخرجونها بشكل تدريجي لعل و عسى يسقطون طائرة سعودية للتسويق الاعلامي لكن الدوريات الجوية السعودية على مدار الساعة فوق اماكن المحتمل تواجدهم فيها لن يسمح لهم حتى بحماقة تشغيل الرادار مرة اخرى ههههههه

من الواضح أن الجيش اليمنى قدراته فى الحرب الإلكترونية = صفر

هذا واضح للجميع

معركة الدفاع الجوى = معركة حرب إلكترونيه
 
ليلة دسمة لابطالنا بالأهداف السمينة و المتحركة
الاهداف احتاجة الكثير من الجهد الاستخباراتي منذو دخول الحوثي لصنعاء كان رجالنا بينهم يخزنون القات في صنعاء ويشربون الشاي العدني في عدن :)
 
المتحدث باسم «تعز»: الطيران السعودي يقصف باب المندب


316064_0.jpg


صرح «نزار خالد» المتحدث الرسمي باسم مدينة تعز، في تصريحات خاصة، بأن طائرات حربية سعودية قامت بقصف ميناء «المخا» المطل على باب المندب في التاسعة مساء الأحد بتوقيت صنعاء، الثامنة بتوقيت القاهرة.

وأكد المتحدث باسم «تعز» أن الطائرات السعودية استهدفت الرادارات الكاشفة للطائرات ومحطة الصوارخ التابعتين للجيش اليمني المسيطر على الميناء، فيما يعد تطورا جديدا في الهجمة التي تشنها القوات العربية المتحالفة في اليمن، وتعد هذه هي الضربة الأولى التي تستهدف الجيش النظامي للجمهورية اليمنية.

كما تعرضت الكتيبة العسكرية المسيطرة على ميناء المخا اليمني للقصف من قبل الطيران الحربي السعودي، وأكد نزار خالد أن مخابرات الجيش اليمني هي التي استطاعت تحديد هوية الطائرات التي قامت بقصف الميناء.

 
الاهداف احتاجة الكثير من الجهد الاستخباراتي منذو دخول الحوثي لصنعاء كان رجالنا بينهم يخزنون القات في صنعاء ويشربون الشاي العدني في عدن :)
انا اشهد انهم عزوتنا حفظهم المولى فوق كل ارض
 
حبس ثاني معارض بالبحرين لـ«إهانته» الدول المشاركة بـ«عاصفة الحزم


310295_0.jpg



قررت النيابة العامة في البحرين حبس محمد المطوع، نائب أمين عام جمعية «التجمع الوطني الديمقراطي» المعارضة، «احتياطيا» على ذمة التحقيق بعد أن وجهت إليه عدة تهم من بينها «إهانته» الدول المشاركة بـ«عاصفة الحزم».

يأتي هذا القرار بعد يومين من حبس فاضل عباس، أمين عام جمعية «التجمع الوطني الديمقراطيج المعارضة، «احتياطيا» على ذمة التحقيق في القضية نفسها.

ونقلت وكالة الأنباء البحرينية عن المحامي العام بالنيابة الكلية، وائل بوعلاي، بأن النيابة العامة استكملت تحقيقاتها في البلاغ المقدم من الإدارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية بقيام أمين عام إحدى الجمعيات السياسية، في إشارة إلى فاضل عباس دون أن تسميه، بنشر بيان للجمعية تضمن تعريضاً بالإجراءات العسكرية التي تتخذها البحرين حالياً مع عدد من الدول الشقيقة من أجل إعادة الشرعية واستقرار الأوضاع في اليمن والتي أمرت بحبسه إحتياطياً على ذمة التحقيق.

 
عودة
أعلى