10941433_819336238160941_1748517472440805011_n.jpg



اين التورنادو والتايفون
 
فاصل من التلوث الاخباري او كما يقال Brain fart
الاندبندنت محذرة السعودية: نصف جيشكم تقريباً من أصل يمني
13940106000069_PhotoI.jpg

رأت صحيفة "الاندبندنت" البريطانية ان "السعودية قد ألقت بنفسها في الهاوية، وأن غاراتها الجوية على اليمن تشكل ضربة قاضية لها وللشرق الأوسط على حد سواء".

وتساءلت الصحيفة "من اتخذ قرار خوض هذه الحرب في أكثر الدول العربية فقرا ؟ السعوديون، الذين يشتهر ملكهم في العالم العربي بأنه عاجز عن اتخاذ قرارات تتعلق بالدولة ؟ أم أمراء داخل الجيش السعودي قلقون من أن قوات الأمن قد لا تكون موالية للعائلة الحاكمة ؟".

ورأت ان "ما يحدث في اليمن بسيط: الحوثيون، وهم مسلمون شيعة، استولوا على العاصمة صنعاء، بمساعدة إيرانية، أو هذا ما يقوله السعوديون. وفر الرئيس الشرعي من مقره في صنعاء إلى عدن في الجنوب ثم إلى السعودية. ولن يسمح السعوديون بقيام دولة "وكيلة " لإيران على حدودهم".

وأضافت "أما القصة الأكبر إثارة فهي أن العسكريين من أصل يمني في الجيش السعودي يشكلون نصفه تقريبا. ويمكن تصور كيف تبدو الصورة من الرياض، بحسب الكاتب فيسك.

كما اعتبرت ان "مشاركة عشر دول عربية في حلف يهدف إلى مهاجمة دولة عربية أخرى بأنها فكرة غير مسبوقة في التاريخ العربي المعاصر".




حداد عادل: اميركا خططت للعدوان السعودي على اليمن
13931021000735_PhotoI.jpg

اكد رئيس كتلة المبدئيين في مجلس الشورى الاسلامي غلام علي حداد عادل بان اميركا هي التي خططت واصدرت قرار العدوان السعودي على اليمن، مشددا على ان الشعب اليمني لن يرضخ للذل.

وقال حداد عادل في تصريح لوكالة انباء "فارس" اليوم الاحد على هامش عيادته جرحى يمنيين، انه من الممكن ان تعتبر السعودية نفسها بمعداتها الاميركية بانها المنتصرة في الساحة ولكن ينبغي انتظار المستقبل، اذ اننا وفي ضوء معرفتنا للشعب اليمني نعلم بانه لن يرضخ للذل.

واكد النائب في مجلس الشورى الاسلامي بان السعودية ارتكبت خطأ كبيرا وقال، انه ينبغي تذكير حكام السعودية بالغزو السوفيتي لافغانستان وان يطالعوا التاريخ قليلا.

وحول ما وراء الستار الاميركي لهذا العدوان قال، ان كل شيء واضح في هذا الاطار وهم اكدوا صراحة على ذلك ونحن نعتقد بان العدوان السعودي على اليمن تم التخطيط له واتخاذ القرار بشانه من قبل الاميركيين وتم تكليف الدول العربية تنفيذ هذا المخطط حيث تلعب السعودية الدور الرئيس فيه والجميع يعرف هذه الحقيقة.

واكد حداد عادل بان المهم هو معرفة الشعوب لصدق ايران واضاف، ان استراتيجيتنا مبنية على الصدق في التعاطي مع العالم الاسلامي والعالم كله.

واضاف، انه مثلما صرح السيد حسن نصرالله فان سوء الاداء والتصرف الخاطئ لحكام المنطقة قد جعل الشعوب محبة لايران، ونقوم نحن بعرض انموذج جديد من العلاقات الدولية مبني على الصدق.



قائد عسكري يمني: السعودية ترسل ارهابيين ومرتزقة للقتال في اليمن
13920911000508_PhotoI.jpg

أكد القائد العسكري في الجيش اليمني العميد عبدالستار البوشالي أن السعودية أرسلت نحو خمس الآف مقاتل من المرتزقة و الارهابيين للقتال ضد الجيش و اللجان الثورية في اليمن.

وقال العميد البوشالي أن وزير الدفاع السعودي كان قد طلب من المسؤولين الاتراك تسهيل نقل الارهابيين عبر المطارات ونقلهم الى الرياض.
وفي تصريح خاص ادلى به لوكالة انباء "فارس" اضاف العميد البوشالي أن السعودية خططت لاغتيال العناصر الأمنية الموالية لحركة أنصارالله ومن ضمن المستهدفين كان ممثل حركة أنصارالله في الحوار الوطني الشهيد عبد الكريم الخيواني.
وأشار الى التعاون العسكري ما بين السعودية و اميركا في اليمن حيث قامت القوات الاميركية بانقاذ طيارين سعوديين من مياه خليج عدن بعدما قفزا من طائرتهما الحربية وهي من طراز أف ـ 15.
وأفاد البوشالي عن سقوط قتلى وجرحي في صفوف الجيش السعودي وعناصر القاعدة في منطقة قرب الحدود اليمنية السعودية، مشيرا الى انه بعد هذه السيطرة حصلت اللجان الثورية على غنائم وصواريخ حربية.
وما زالت المواجهات بين الارهابيين واللجان الثورية مستمرة بعد أن توقفت لساعات من مساء أمس الجمعة واستؤنفت صباح اليوم السبت.


و في النهايه
مساعد الخارجية الايرانية: لا تغيير حتى الآن في زيارة اردوغان الى طهران
13931113000370_PhotoI.jpg

اعلن مساعد وزير الخارجية الايراني للشؤون البرلمانية حسن قشقاوي بانه لم يجر اي تغيير حتى الآن بشان زيارة الرئيس التركي رجب طيب اردوغان المرتقبة الى طهران.

وقال قشقاوي في تصريح للصحفيين اليوم الاحد، لم يحدث لغاية الان اي تغيير بشان زيارة الرئيس التركي رجب طيب اردوغان الى ايران.

واضاف مساعد الخارجية الايرانية تعليقا على التصريحات الاخيرة لاردوغان بشان ايران ودورها في المنطقة، اعتقد ان وزير الخارجية ظريف قد رد بصورة مناسبة على تصريحات اردوغان، حيث يمكن الرد بصورة مناسبة على اي تصريح.

واضاف، اننا نرى بان ظروف المنطقة تستوجب من جميع الدول العمل على حل مشاكل المنطقة عبر ادراك الحقائق القائمة على الارض وتطورات المنطقة في ظل الحوار والتشاور والمزيد من التعاطي، بدلا عن تحميل المسؤولية واتهام البعض للبعض الاخر.

وتابع المساعد البرلماني في الخارجية الايرانية، لا يمكن تغيير الحقيقة القائمة بمجرد الادلاء بتصريحات ما، وحسب اطلاعي لم يحدث لغاية الان اي تغيير او تطور في برنامج زيارة اردوغان الى ايران.



نقول للاندبندنت أن عليها ان تراجع معلوماتها التاريخية

فاليمن أصل العرب جميعا وليس الامر محصور في السعوديين وحدهم وهذه حجة لنا لا علينا للدفاع عن اليمن


 
كيف ستدخل ايران في حرب بهذه اللعبه ؟؟؟؟؟؟؟

CBQRXAYU0AA1L8s.jpg

إيران تنتج أي سلاح يمكن أن تسلح به ميليشيا

الميليشيا هي الاداة السياسية الإيرانية الوحيدة تقريباً

اجهزة المراقبة البصرية
الصواريخ الكتفية ( RPG )
الصواريخ الميدانية إلخ

الموجود في الصورة مدفع عديم الإرتداد
 
تقرير مهم يستعرض جزء من الاهداف التي تم ضربها وتدميرها



الفديو يبين لنا تنوع الكبير في الاهداف وانتشارها في مناطق متفرقه باليمن ... مايثبت قدرات التحالف في تحديد الاهداف وكذلك تدميرها
 
والله كتبتها قبل قليل ولكن مسحتها وهو قتل قيادات الحوثيين وصالح وفريقة حل مختصر سيجنب التحالف ارسال قوات عربية برية كبيرة

للاسف لا بد من جيش على الارض لفرض ارادة الدولة

اليمن مجتمع قبلي و به نسبة هائلة من الفساد

إقامة دولة = قوة عسكرية
 
الصفحة الأولى لعدد اليوم من صحيفة صالح تقول إن طيران يوفر غطاء للقاعدة تماما مثل خطاب الحوثيين.


هههههههههه ايه الكذب الاستراتيجي ده :D

البوارج المصرية تقصف الجيش اليمني في ابين :eek::eek::D

طب لفظ البوارج يستخدم خطأ في الصحافة مفيش مشكلة , لكن انها تبقى بتقصف ارضي كمان هنا المسخرة الحقيقية

عشنا و شفنا الفرقاطات بتستخدم للقصف الارضي :D


و في الاخر بيقلك حقق حلمك و اكسب سيارة خخخخخ
 
التعديل الأخير:
وإن كانت قوات عربية خالصة هل هذا يخرجها من إنها قوات "إحتلال" , مثلا لو دخلت مصر ليبيا الن يعتبرها شريحة كبيرة من المجتمع قوات إحتلال !!
تركيبة العربي النفسية لن تسمح له بتقبل قوات غازية من خارج البلد

نعم عندما تكون قوه مصريه في ليبيا سوف يعتبروها احتلال العلاقات المدنيه المصريه سيئه جدا اما سياسيه ممتازه


لو كانت القوه العربيه اللي بتروح ليبيا مصريه مغربيه جزائريه سودانيه

ما راح يقولوا شي خصوصا السودانين محبوبين جدا عن اليبين خصوصا انهم دعموهم بالاسلحه ضد القذافي
 
هل ستعتبر القبائل أو بعضها قوات التحالف البرية "إحتلال" ؟؟


اتحدث اليوم مع احد الاخوة اليمنيين من جنوب اليمن محافظة حضرموت بالتحديد

يقول لي ان قريته و اليمن ككل كان سيذهب في يد الحوثي ولكن فضل الله اولا ثم تدخل السعودية وباقي الدول انقذهم

ولك ان تقيم الموقف على الارض فهذا من حضرموت من اكبر محافظات اليمن والمظاهرات التي خرجت في العديد من المناطق تأييدا للضربة وخروج قبائل كبيرة كيافع وقبائل البيضاء وقبيلة حاشد تاييدا للعملية

لدليل كبير على انهم يرون العملية في صفهم وليست ضدهم والقوات التي ستدخل مناطقهم ستجد ترحيبا كبيرا منهم


 
التعديل الأخير:
عودة
أعلى