مصادر في :غارات لطيران التحالف العربي على مخازن أسلحة في جبل ظفار المطل على حدة بصنعاء

 


مأرب المقاومة تسيطر على أعلى تبة في جبل هيلان تحت غطاء جوي كثيف من طائرات التحالف وأبطال مارب يطلقون الأعيرة النارية احتفاء بذلك
 


تؤكد مصرع 20 من قادة الحرس الجمهوري ومقتل الشيخ علي مقصع خال المخلوع وإصابة نجله في قصف للتحالف لحمام جارف تبع المخلوع ببلاد الروس
 




| مقتل 5 من مسلحي بكمين نصبته المقاومة لدورية تتبع الحوثيين بـ مديرية ذي ناعم محافظة .


 
التعديل الأخير:

CYtOHdEUsAAvdHG.jpg


 



: شن طيران التحالف عدة غارات استهدفت مخزن للأسلحة تابع للحوثيين وقوات صالح فيما لاتزال طائرات الآباتشي تمشط مواقع في جبل هيلان.
 


شوفو هذا المدفع موجود على حدود يعني هذا المدفع هو من سيخرج جرذ مران السيئ المجوسي من كهفه

CYtO5adWMAADkbd.jpg


 


مركز الملك للأعمال الخيرية والإنسانية يوزع اللحوم اليوم بمحافظة مأرب على الأسر النازحه#اليمن

CYtPMoOWQAE9dkm.jpg


 


الاباتشي تقوم الان بتمشيط مواقع لمليشيات الحوثي والمخلوع في جبل .

 

الإعلام الرسمي اليمني التابع للشرعية.. غياب للتغطية وضعف في الأداء "تقرير"


14-01-16-209293116.jpg


* : صنعاء
ينتقد صحفيون وإعلاميون يمنيون، دور الإعلام الرسمي اليمني، في نقل وتغطية الأحداث الجارية في البلاد، والذي لا يرقى أداؤه إلى المستوى المطلوب، في وقت يعد حضوره أمر بالغ الأهمية، حيث يعد الإعلام أحد أهم عناصر الحرب، في جبهة القتال وعلى أرض المعركة، وفي كسب عقول البشر وقلوبهم من خلال الدعاية والحرب النفسية، ضد الخصم.

وتمتلك اليمن، أربع قنوات رسمية، بالإضافة إلى وكالة الأنباء اليمنية سبأ، وعدد من الصحف لكنها توقفت عن الصدور، بسبب احتلال مليشيات الحوثي لمقارها، وأصبحت تصدر باسم مليشيات الحوثي التي تسيطر على مؤسسات الدولة الإعلامية والصحافية، منذ سبتمبر 2014م.

وفي أواخر مارس، من العام 2015م الماضي، أوقفت المؤسسة العربية للاتصالات، بث القنوات اليمنية الحكومية التي تخضع لسيطرة الحوثيين، عقب طلب من الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي بوقف بث هذه القنوات، إلا أنها عادت في الآونة الأخير، حيث أصبحت القناة موجودة في أجهزة البث بنسختين (تابعة للشرعية) وأخرى (تابعة للحوثيين)، ومثلها وكالة الأنباء "سبأ".

ويقول مدير تحرير موقع "الإصلاح نت" عبد الله المنيفي، أن "تغطية الإعلام الرسمي قاصرة جدا، خصوصا فيما يتعلق بالإعلام المسموع، مقابل الانتشار الواسع للإعلام الانقلابي، ورغم تحرير الشرعية للعديد من المحافظات شمالا وجنوبا إلا أنها لم تستغل ذلك في نشر رسالة الشرعية والمقاومة الإعلامية"

وعن أداء الإعلام الرسمي، أوضح المنيفي في تصريح لـ"الإسلام اليوم" أنه "باهت، ولا يرقى لمواكبة الأحداث الجارية، وفي كثير من الأحيان لا يواكب التقدم والانتصارات التي يحرزها الجيش الوطني والمقاومة، وهذا يظهر جليا في التلفزيون الرسمي والإذاعة وموقع وكالة سبأ، والذي يظهر أنها جهود فردية وليس أداء إعلام رسمي".

وتابع القول "رغم مرور حوالي 6 أشهر على تحرير محافظة عدن، إلا أن وزارة الإعلام لم تصدر صحيفة رسمية واحدة، مقابل أعداد من الصحف التي يوزعها الانقلابيون لتضليل الشارع اليمني، مطالبا الحكومة بالنهوض بإعلامها الرسمي، وإيصاله إلى كل منطقة باليمن، لتكون المعركة الإعلامية التوعوية مواكبة لمعركة تحرير اليمن من المليشيات".

من جهته يرى رئيس تحرير موقع الـ"موقع" عامر الدميني، إن "الإعلام اليمني التابع للشرعية يتحمل أعباء كثيرة، خصوصا بعد مصادرة الانقلابيين للمؤسسات الإعلامية الحكومية، ونهبها وتسخيرها لصالح مشروعها التدميري، الأمر الذي فرض أعباء جديدة على الإعلام الرسمي المؤيد والمناصر للشرعية، وأثر على أدائه خاصة على مستوى الداخل".

وأضاف الدميني، في تصريح لـ"الإسلام اليوم"، "نستطيع أن نقول أن الإعلام الرسمي تمكن من الالتحام بوسائل الإعلام التابعة للتحالف العربي، وشكلا جبهة واحدة استطاعت أن تواجه وتحاكم صحافة الانقلابين، وتتصدى لحملات التضليل التي تمارسها".

مشيرا إلى أن "هناك فارق كبير في التعامل بمسؤولية تجاه الأحداث داخل اليمن بالنسبة لإعلام الشرعية وإعلام الانقلابيين، فالأول يتعامل بأخلاق الدولة ومن منطلق المسؤولية أما الأخير فيتعامل بطريقة مليشاوية مجسدة لسلوكه وأفعاله على الأرض".

وتابع بالقول "إعلام الشرعية يعاب عليه بأنه غير موجود على الأرض في المناطق التي تسيطر عليها المليشيات، لكن هذا لا ينتقص منه بقدر ما يعد شهادة أخرى على تصرفاتها الرعناء تجاه الصحافة والصحافيين والأعمال التي مارستها بحق الإعلاميين بمختلف توجهاتهم من عمليات القتل والاختطاف والمصادرة والترهيب".

بدوره قال الإعلامي في قناة "يمن شباب" (خاصة)، أن الإعلام الرسمي يبذل جهودا كبيرة في تغطية الأحداث بشكل أوسع، بالرغم من ضعف الإمكانات ونقص المعدات، مقارنة مع ما كانت تمتلكه هذه الوسائل حين كانت تحت سيطرة الشرعية ".

وانتقد الزيادي، في تصريح لـ"الإسلام اليوم" وزارة الإعلام، على عدم بذل أي جهد لتطوير أداء الإعلام، ونقله من وضعه المأساوي، والعمل على نقل الصورة اليمنية بشكل أوسع، وبأداء متميز، مضيفا "وزير الإعلام المعين حديثا لم يقدم جديد، سوى ظهوره على الوسائل الإعلامية، كمحلل سياسي، متناسياً مسؤوليته التي أوكلت إليه".











 

تقدم المقاومة في جبهة المسراخ بتعز وصد هجوم بوادي عيسى ومقتل 17 متمردا



14-01-16-420590918.jpg


* : صنعاء
حقق الجيش الوطني والمقاومة الشعبية اليوم تقدما مهما في جبهة المسراخ جنوب مدينة تعز بسيطرته الكاملة على سوق نجد قسيم وتقدمه باتجاه مركز مديرية المسراخ.

وأفادت مصادر في المقاومة الشعبية عن تمكن وحدات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية من بسط سيطرتهم الكاملة على سوق نجد قسم فيما بدءوا بتطهير قرية القبع الواقعة بين سوق نجد قسيم والكسارة جنوب غرب المدينة.

كما صد هجوما للميشيا على كريف القدسي بالمسراخ جنوب مدينة تعز في محاولة للسيطرة على الموقع الذي سبق أن حررته المقاومة وكذلك صدوا محاولات تسلل لعناصر مليشيا الحوثي والمخلوع باتجاه حي ثعبات تحت غطاء كثافة نيرانية من المدافع والرشاشات من مواقعهم في الديم والمكلكل وتبة السلال الا أن رجال الجيش والمقاومة صدوا التسلسل وأجبروا عناصر المليشيا على الفرار .

في نفس الاتجاه دارت اشتباكات بين رجال الجيش مسنودين بالمقاومة ومليشيا الحوثي والمخلوع على اثر هجوم للمليشيا على مواقع المقاومة في وادي عيسى حيث تمكن رجال المقاومة من صد الهجوم واجبار عناصر المليشيا على التراجع.

وأشارت المصادر إلى مقتل 13 وجرح العشرات من عناصر مليشيا الحوثي والمخلوع حصيلة المواجهات وقصف مقاتلات التحالف وقتل 4متمردون آخرون وتدمير طقم في عملية نوعية لأفراد المقاومة في منقطة أجلة شرق تعز اثر استهداف تعزيزات المليشيا باتجاه مدينة خدير فيما قتل احد افراد الجيش الوطني والمقاومة الشعبية وإصابة 5 آخرين نتيجة المواجهات المختلفة كما استشهد مدنيين وأصيب 21آخرين نتيجة قصف الأحياء السكنية في المدينة.
 
قيادي حوثي ينفي الإفراج عن الصبيحي وناصر منصور والأشول الخميس 14 يناير 2016 الساعة

14-01-16-963584340.jpg


* : صنعاء
نفي القيادي الحوثي حميد رزق، ما نسب الى المبعوث الأممي لليمن إسماعيل ولد الشيخ احمد قوله أن جماعة الحوثي أفرجت عن وزير الدفاع محمود الصبيحي وناصر منصور هادي ووزير التعليم الاشول .

وقال حميد رزق في منشور على ضفحته، : ” لا صحة لما تناقلته بعض وسائل الإعلام نقلا عن ولد الشيخ الإفراج عن الصبيحي او ناصر منصور او فيصل رجب وإنما قال ان هناك من طمئنه ان صحتهم جيدة ” .
 
هذا قبل كم اسبوع بالرياض ويمتدح السعوديه وينتقد جماعته لدرجة تصورنا انه انقلب عليهم والان يرجع لوضعه القديم ويعتبر عمل السعوديه عدوان !
أظن الذي كان بالرياض علي البخيتي وليس محمد البخيتي
 
3026.jpg


CYosjcXWYAALRHs.jpg



الهدية فيها جهاز تجسس على مكالماته مع مجلس الامن او مع الحكومة اليمنية او مع التحالف العربي.
 


مستشار الرئيس في مداخلة تلفزيونية يطالب بـ ويعتبر أن تحرير بمثابة قلب للطاولة على الإنقلابيين
 


#بيحان#شبوه اطلاق نار عشوائي من قبل الحوثي يادي الى مقتل صقر خالد باشادي من بيحان يبلغ من العمر 13عام رحمة الله عليه

CYtYphtWQAAWdoM.jpg


 

·



صدر اليوم القرار الجمهوري رقم) 59( لسنة 2016م قضت المادة الأولى منه بتعيين الدكتور جلال إبراهيم عبدالله فقيره أميناً عاماً لمجلس الوزراء.

 
عودة
أعلى