| طيران التحالف يستهدف بعدة غارات معسكر خالد في مدينة المخا غرب محافظة
 


مصرع 4 من مليشيا الحوثي بينهم قيادي في قصف لطيران التحالف استهدف موقعا لهم في الحديدة.
 

·


ﻧﺸﺮﺓ ﺇﺧﺒﺎﺭﻳﺔ ﻳﻮﻣﻴﺔ ﺗﺼﺪﺭ ﻋﻦ ﺍﻟﻤﺮﻛﺰ ﺍﻻﻋﻼﻣﻲ ﻟﻠﺜﻮﺭﺓ ﺍﻟﻴﻤﻨﻴﺔ
ﺍﻟﻌﺪﺩ247-ﺍﻻﺣﺪ
27ﺩﻳﺴﻤﺒﺮ


10300427_521795891321486_3483512285808824968_n.jpg

 

·
عاااااجل
سلطنة عمان تخبر السعودية ان علي عبدالله صالح يطلب من المملكة الخروج الآمن ..



 


| طيران الاباتشي يقصف مواقع لمليشيات وقوات المخلوع صالح وسط مدينة ، واعمدة الدخان تتصاعد من المكان .
 
يبدو ان المخلوع يخشى من اللحظه التي يسيطر فيها التحالف على المنطقه التي يختبئ فيها
عندها لامجال نهائيا للتفاوض وسيعلم حينها ان مسالة امساكه مساله وقت لا اكثر
لذا سيحاول هذه الايام ان يبحث عن طريقه للهروب او على الاقل التفاوض على ماتبقى بمعنى اتركوني اذهب وساتكفل بتهدئة الاوضاع او سانقلب على الحوثيين

طبعا هو تاخر كثيرا وبعد كل ماحدث لا اعتقد ان التحالف سيسمح له بالذهاب لان موقفه اصلا ضعيف ولم يفكر بتهدئة الامور الا حينما علم ان سيطرة التحالف لن تحتاج اكثر من عدة اسابيع باذن الله وتدخل صنعاء من ضمنها

ولا استبعد ان تكون نهايته مشابهه للقذافي ، فقد تعثر عليه المقاومه ويقوم ابناء اليمن بضربه واهانته حتى الموت امام كاميرات شخصيه وتنتهي قصته بايدي شعبه !
 


قوات الأمن تنتشر في مأرب بشكل كثيف لحفظ الامن وتمنع أي إطلاق نار، وتحمل من يقوم بذلك المسؤولية الكاملة.
 


الشيخ منصور الحنق (قائد مقاومة ): سنقطع الطريق أمام من يريد أن يحول اليمني إلى لاجئ في الدول المجاورة
 


بقيادة الشيخ العكيمي .. لواء النصر العسكري يسيطر على مواقع عسكرية جديدة في الجوف


الاثنين 28 ديسمبر 2015 الساعة 00:10


28-12-15-190437061.jpg



تمكن لواء النصر العسكري ، التابع للجيش الوطني اليمني ، من السيطرة على عددا من المواقع العسكرية والاستراتيجية التي كانت تحت سيطرة قوات صالح والحوثي ، خلال الايام الماضية بمحافظة الجوف شمالي اليمن حسب تصريح قائد اللواء، وقائد مقاومة الجوف الشيخ أمين العيكمي . وقال الشيخ العيكمي إن لواء النصر العسكري ، تمكن من السيطرة ، الكاملة على مواقع ، بير المرازيق ، ووادي وسط ،ولكحيل وصبرين ، كما تمكن كذلك من السيطرة على أجزاء واسعه من مديرية خب الشعف بالجهة الشرقية للمحافظة. واوضح العيكمي ، إن لواء النصر العسكري ، يواصل تقدمه في هذه الاثناء ، باتجاه الموقع الاستراتيجي الذي يتمركز فيه قوات صالح والحوثي ،في " جبال العقبه ومركز مديرية خب الشعف" . يذكر إن لواء النصر العسكري، والذي يعد من أهم الالوية العسكرية التابعة للجيش الوطني اليمني ، شكل مؤخرا بدعم قوات التحالف العربي ، ويقوده قائد مقاومة الجوف الشيخ العكيمي .
- See more at:

 

محلل سياسي:

تهديد "المخلوع صالح" للسعودية لرفع معنويات اتباعه فيما يتوسل الرياض من أجل مخرج آمن


الأحد 27 ديسمبر 2015 10:07 مساءً

1451250408.jpeg



المدنية/يمن مونيتور/صنعاء:

قال الصحفي والمحلل السياسي مأرب الورد, إن إدعاء الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح بأن الحرب مع السعودية لم تبدأ بعد مجرد محاولة لرفع معنويات جنوده وحلفاؤه الحوثيون بعد سلسلة هزائمهم ووصول قوات الجيش الوطني والمقاومة إلى مديرية نهم التابعة لمحافظة صنعاء.


وأشار الورد في تعليقه على كلمة صالح أمام اجتماع اللجنة العامة للمؤتمر مساء اليوم, إلى أن صالح يدرك أن وصول قوات الشرعية إلى صنعاء يعني محاصرته بآخر ملاذ آمن له, ولهذا يحاول تطمين أنصاره أنه باق هنا في الوقت الذي يتوسل السعودية لإبرام صفقة تضمن له مخرجا برفع الغارات وعقوبات مجلس الأمن عليه ونجله.


وقبل أيام كشف ياسين مكاوي مستشار الرئيس هادي بأن وفد صالح إلى مباحثات سويسرا الأخيرة جاء للبحث عن مخرج آمن لصالح وكان يتصرف كوفد مستقل عن الحوثيين.


وعن الثمن الذي يسعى صالح لتقديمه مقابل هذه الصفقة المفترضة, أوضح الورد في سلسلة تغريدات بحسابه بتويتر,أن الثمن المتوقع أن يكون عرض تخليه عن حلفائه الحوثيين وتقديمهم كبش فداء, لكنه استدرك بأن هذا الثمن لم يعد مقبولا اليوم بعد تغير المعطيات على الأرض واقتراب المقاومة من إعلان تحرير الجوف ودخولها مناطق صنعاء.


وعلق المحلل السياسي على تكرار صالح بأن حربه مع السعودية لم تبدأ بعد,بأنها عبارة عن جرع معنوية لأنصاره وإيهامهم أن بمقدوره فعل شيء, وإلا هو يدرك جيدا أنه خسر معركة الحدود رغم حشده كل قواته والتي تم ضربها بسلاح البر والجو السعوديين عند كل محاولة تسلل في الحدود.


وفي تقدير الورد, فلم يعد بيد الرئيس المخلوع سوى إطلاق ما بجعبته من صواريخ بالستية على الأراضي السعودية والتي تتصدى لها الدفاعات الجوية وتسقطها قبل وقوعها على الأرض.


وردا على مغازلة صالح لروسيا ودعوتها لأن تكون وسيطا للحوار المفترض مع السعودية ,رأى الصحفي مأرب الورد أن صالح يحاول استمالة الموقف الروسي الذي يدعم شرعية الرئيس هادي ضمن عدة محاولات بدأها بزيارتيه المتتاليتين للسفارة الروسية بصنعاء, فضلا عن زيارة وفد من حزبه ومن أسرته إلى موسكو وانتهت جميع المحاولات بالفشل.



- See more at:


 


عاجل | مراسل خالد الربعي: مقتل 16 حوثيا و تدمير مخزن ذخائر ومنصات كاتيوشا في وادي أملج شرق .
 


مراسلنا خالد الربعي:
أنباء عن مقتل مسؤول التوعية في بني معاذ بصعدة أحمد البعران وكذلك مقتل عبدالرب مشحم المقرب لعبدالملك الحوثي.
 


الجيش الوطني وقوات التحالف يحاصرون معسكر جبل وشاح بمديرية الملاحيظ القريبه من مسقط راس الحوثي
 
عودة
أعلى