ما اعتقد لديها قمر صناعي من فرنسا او امريكا
سوى دعم من امريكا خرائط محدثة
اعتمادها على طائرات دون طيار
هناك اقمار صناعيه تجاريه تبيع مشاهد لا يف لاي مكان واي شخص في العالم... اعطهم الاحداثيات صح وادفع
:)
انا اقترح يستفيدون من الطائرات بدون طيار فيه نماذج كثيره ممتازه ورخيصه وصورها عالية الجوده


34i4nl2.jpg
 
التعديل الأخير:
غرفة عمليات إيرانية في صنعاء

محافظ عدن: لدينا وثائق تؤكد تورط إيرانيين في القتال

05-2.jpg


أبها: سلمان عسكر 2015-09-02
كشف محافظ عدن نايف البكري عن اعتقال المقاومة مستشارا عسكريا تابعا للحرس الثوري الإيراني خلال محاولته الهرب. ولفت البكري إلى أن غالبية الخبراء الإيرانيين كانوا يوجدون في منطقة الوهب بمديرية لحج، وقال "لدينا تسجيلات صوتية باللغة الفارسية، كانوا يتواصلون بها مع مركز عمليات إيراني في صنعاء".

نشرت "الوطن" مرارا، نقلاً عن مسؤولين يمنيين أنباء تؤكد اعتقال الثوار عناصر تابعة للحرس الثوري الإيراني في بعض محافظات اليمن، لا سيما الجنوبية منها، وحاول القيادي في جماعة الحوثي المتمردة علي العماد نفي تلك الأخبار، ووصل إلى درجة تحدي الصحيفة أن تنشر أي مستندات أو وثائق أو صور تؤكد ما ذهبت إليه.
وأخيرا حصلت "الوطن" على صور حصرية لمستشار عسكري تابع للحرس الثوري، ألقت قوات المقاومة الشعبية القبض عليه وهو يحاول الهرب في ضاحية المنصورة في محافظة عدن.

إنكار العربية
وقال محافظ عدن نايف البكري، في تصريحات خاصة، إن الثوار أوقفوا المستشار العسكري وهو يحاول الهرب، وكان في حالة إعياء تام، وتظاهر بعدم القدرة على الحديث باللغة العربية، وأجاب عن بعض الأسئلة التي طرحناها عليه باللغة الفارسية، لكن دهشته كانت بالغة عندما وجد أن بين الثوار من يجيد الحديث بالفارسية.
ومضى البكري بالقول "إن العنصر الإيراني الموقوف يجيد بطبيعة الحال الحديث باللغة العربية، لكنه تظاهر بعكس ذلك، أملا في إيجاد فرصة لالتقاط الأنفاس، لكننا بادرنا بتوفير فريق مختص تولى بدء التحقيقات معه. وتابع قائلا "هناك عنصر آخر موقوف في محافظة الضالع، إضافة إلى احتفاظ الثوار في بعض المحافظات بجثث آخرين لقوا حتفهم أثناء القتال. وغالبية الخبراء الإيرانيين كانوا يوجدون في منطقة الوهب بمديرية لحج. والأكثر من ذلك أن لدينا تسجيلات صوتية باللغة الفارسية، كانوا يتواصلون من خلالها مع مركز العمليات الحربية، ومركز عمليات إيراني في صنعاء يضم خبراء إيرانيين".
ووعد البكري بتزويد "الوطن" بنسخة من تلك التسجيلات عقب الانتهاء من تفريغ التسجيلات، التي احتوى البعض منها على سجلات تحوي أسماء قيادات مهمة، ومساجد معروفة في عدن، بغرض الاعتداء عليها، حيث ظلت محل رصد لقوات التمرد.

هزيمة المرتزقة
واستطرد البكري بالقول إن أعدادا من الخبراء العسكريين الإيرانيين شاركوا خلال الفترة الماضية في الأحداث التي شهدتها اليمن، وكانوا يتولون مهمة توجيه ميليشيات الانقلابيين، وتقديم خدمات لوجيستية، كما دربوا أعدادا منهم على استخدام وسائل الاتصالات، وصناعة العبوات الناسفة، وطرق زرعها وتفجيرها.
وأضاف البكري أن هناك عددا كبيرا من المرتزقة الذين يقاتلون في صفوف التمرد، وهو ما انفردت "الوطن" بنشره، مشيرا إلى أن غالبيتهم يحملون الجنسيتين الصومالية والإثيوبية، مؤكدا أنهم تورطوا في قتل كثير من عناصر المقاومة الشعبية، وأن أعدادا كبيرة منهم قتلوا بأيدي الثوار.

عن موقع الوطن أون لاين
 
هذا كان قبل التحالف العربي الحالي والذي يخوض حرب في اليمن فعلا كانت توقعاتنا صائبة والحمدلله مع ان الحديث عن هذا الامر كان يفسر وقتها لدى الكثير من الاخوة هنا بأنه تصور غير واقعي
 
ما اعتقد لديها قمر صناعي من فرنسا او امريكا
سوى دعم من امريكا خرائط محدثة
اعتمادها على طائرات دون طيار
السعودية لديها
وفرنسا متأكد انها مقدمة خدمات كبيرة للسعودية في هذا المجال
ايضا سمعت امريكا هي الاخرى مقدمة خدمات لقوات التحالف لكن غير مؤكد بالنسبة لي


القمر السعودي بدقة 5 بكسل
وترى الكلام هذا من 2012 قديم اكيد السعودية انها طورت من ذلك
اليوم الاقمار السعودية وصلت 14 قمر بالفضاء

 
لا فائدة
تركت اوراقي تركت المائدة
لا فائدة!
 
ما اعتقد لديها قمر صناعي من فرنسا او امريكا
سوى دعم من امريكا خرائط محدثة
اعتمادها على طائرات دون طيار


بلى قوات التحالف بامكانها استعمال قمرين صناعيين مغربي صناعة فرنسية, كدلك الامارات تمتلك اقمار عسكرية دقيقة...


حرب-الأقمار-الصناعية-تستعر-بين-المغرب واسبانيا, اسف على الخروج على الموضوع(عاصفة الحزم)
 
التعديل الأخير:


قنوات الإمارات توحد بثها يوم الجمعة من الساعة 2 ظهراً ولغاية الـ 8 مساءً دعماً لحملة / مكتب دبي الإعلامي

52 مليونا و 300 ألف درهم حصيلة تبرعات حملة " عونك يا يمن " حتى الآن./وام
 

القائد"فضل المريسي"بعد رشقه بالحجارة من قبل المجندين الجدد اثرمقتل اثنين من رفاقهم برصاص حراسته بمعسكر الغزل والنسيج.

CN5sahuUEAE1KBG.jpg

CN5sbe6UYAAtJg4.jpg
 
عدن الان
لازال التوتر قائم في مقر لواء حزم سلمان في مصنع الغزل والنسيج بعد اصابة قائد اللواء وحالة استنفار تسود المنطقة.
CN5uRmLUcAEV44W.jpg

CN5uSb6VAAELwQu.jpg

CN5uT18UcAAlUqh.jpg
 

بلى قوات التحالف بامكانها استعمال قمرين صناعيين مغربي صناعة فرنسية, كدلك الامارات تمتلك اقمار عسكرية دقيقة...


حرب-الأقمار-الصناعية-تستعر-بين-المغرب واسبانيا, اسف على الخروج على الموضوع(عاصفة الحزم)
يسعدنا التطور الصناعي عند أشقاءنا في المغرب
 
1- الموضوع مخصص لمناقشة الجانب العسكري لعملية عاصفة الحزم.
2- أمثالي ينظرون للموضوع بمنظور اشمل واكبر من نظرتك الضيقة لهذا المشروع .
3- لم اذكر اني سمعته من قبل لكن ذكرت انه افشل مسروع سمعت عنه اي عندما قرات مشاركتك.
4- كنت اتمنى ان تكون اهداء في ردودك وعدم شخصنة الموضوع.
5- في النهاية المشروع خيالي وغير قابل للتنفيذ حاليا.
ان كان لديك تعقيب ليكون على الخاص لعدم ازعاج الاعضاء وحرف الموضوع وشكرا لك.

اولا الموضوع عن اليمن كاملا سواء جانب عسكري او جانب انساني او جانب الاعمار لانك لن تنتصر في اليمن بالكامل مادمت لم تضع خطط لما بعد الحرب لاعمار اليمن ام انك تريد ان ترى ملايين اليمنين يعبرون الحدود السعودي للبحث عن لقمه عيش
ثانيا انت من هو صاحب النظره الضيقه لسبب واحد انك لاتملك الكفائه لأن تقدر المشروع بالكامل تمتلك فقط نقد لا يمت للأقتصاد بأي شيء وهل تريد ان تقول لي انك اعلى افق ومعرفه من مركز الدراسات الذي عمل دراسه لها قد اخذت من وقتهم شهور او سنوات لاتهين عقلي رجاء واعط الخبز لخبازه بدون فلسفه انت لست اهلا لها
ثالثا انت الصيغه التي كتبتها في ردك الاول تشير الى انك سمعت عن المشروع من قبل وهنا مشاركتك

مشاركة خارجة عن موضوع العاصفة لكن بخصوص المشروع المسمى قناة سلمان من افشل المشاريع التي سمعت عنها 80 مليار دولار وجزاء منها في اليمن وكنك يأبو زيد ماغزيت كانه معزم يزيد على 950كم 200 كم ويخلي القناة من الخليج العربي الدمام الى البحر الاحمر جدة مرورا على الرياض قناة آمنه بالكامل وخذ مشاريع عل طول القناة

ام هل يعقل انك في دقيقه واحده من قرائتك الخبر حكمت عليه بنظرتك الاقتصاديه العميقه بالفشل بدون ان تضيع وقتك بضع دقائق لتقوم بدراسه الموضوع فعلا من جميع النواحي الاقتصادي والسياسيه والبيئيه والعسكريه
المشروع ليس بخيالي لو وجدت الارداه اما المال فهو موجود والشخص العاقل فقط يعلم حجم فائدة هذا المشروع لانه ليس فقط مشروع لنقل النفط بل هو اكبر من ذلك
وثاني مره لاتأتي وتحدد بنفسك متى تكون المشاركه ذات صله ام لا لانك ببساطه لست مراقب ويكفي تناقضك بالرد عليها
 
بعد اذنكم شطحة ضرورية


د.عبدالله النفيسي محذراً : استعدوا هناك حشد شيعي هائل في سيدخل من بعد أشهر


حياهم الله ،، ما راح نقصر بضيافتهم
 
تربط الخليج العربي ببحر العرب والتكاليف 80 ملياراً وتنتهي في 5 سنوات
"ابن عمر" يوضّح تفاصيل "قناة سلمان": ستعيد الحياة للربع الخالي

451000.jpg

فهد العتيبي- سبق- الطائف: كشف رئيس مركز "القرن العربي" للدراسات في الرياض سعد بن عمر، عن إعداد دراسة متكاملة لربط الخليج العربي بحراً ببحر العرب عبر قناة مائية.

وقال "ابن عمر": "هذا المشروع البحثي كنّا نطلق عليه اسم "قناة العرب"، وأخيراً أطلقنا عليه اسم "قناة سلمان"؛ تيمناً باسم خادم الحرمين الشريفين الذي نأمل أن يكتمل تنفيذ المشروع في عهده".

وأضاف: "الدراسة تعتمد على مسار رئيسي ومسارين احتياطيين، فالقناة في الخطة الرئيسية تبدأ من الخليج العربي من الجزء التابع للمملكة على خور العديد متجه إلى بحر العرب بطول 950 كم".

وأردف: "من هنا تستطيع دولة قطر والإمارات والكويت أن تقوم بتصدير نفطها عبر هذه القناة إلى بحر العرب، بعيداً عن مضيق هرمز، والدراسات الأولية تفيد بأن القناة يبلغ طولها الإجمالي 950 كم، وتمتد في الأراضي السعودية 630 كم، وفي الأراضي اليمنية 320 كم، ويبلغ عرض القناة 150 متراً، والعمق 25 متراً".

وعبّر رئيس المركز عن أمله في حال اكتمال المشروع، أن تساعد على عودة الحياة إلى الربع الخالي، وذلك بإقامة الفنادق والمنتجعات السياحية على ضفاف القناة، كذلك اكتفاء المملكة من الثروة السمكية بإنشاء المزارع السمكية على جوانبها، وإنشاء بحيرات مرتبطة بالقناة لهذا الغرض، إضافة لمشاريع الطاقة وتحلية المياه وبناء مدن سكنية متعددة أكثر من تلك التي نشأت يوماً ما على خط التابلاين في شمال المملكة.

وقال: "القناة ستضيف ألفاً و200 كم من السواحل النظيفة والرائعة في منطقة الربع الخالي إلى المملكة العربية السعودية، أما على الجانب اليمني فهي ستوفر ما لا يقل عن مليون فرصة عمل طوال مدة بناء المشروع، وسيضيف إلى اليمن أكثر من 700 كم من السواحل التي ستنشأ عليها المدن والمنتجعات، وخاصةً أن القناة ستمر بمناطق صحراوية وتعيد الاهتمام بها".

وعن المصاعب التي قد تعترض المشروع؛ قال سعد بن عمر: "القناة لها مسار رئيسي وآخران احتياطيان، فمثلاً هناك مسار احتياط مع سلطنة عمان بديلاً عن اليمن في حال عدم الاستقرار السياسي، وهو بالتأكيد فرصة عظيمة لتنمية شرق اليمن، وزيادة دخل الدولة والمواطن على حدٍّ سواء".

وأضاف: "المشكلة التي ستواجه القناة هي في الارتفاع، وخاصة في الجزء اليمني (أو العماني)، فأعلى ارتفاع في الأراضي السعودية هو 300 متر عن سطح البحر، بينما في الجانب اليمني أو العماني في بعض المواقع إلى 700 متر عن سطح البحر".

وأردف: "تختصر السفن العابرة للقناة تجاه بحر العرب المسافة إلى النصف، وأكثر قليلاً من الإبحار عبر مضيق هرمز".

وقال "ابن عمر": "وبخصوص التكلفة المالية والبيئة الملائمة للعمل في هذا المشروع العملاق، فإن التقديرات الأولية تشير إلى 80 مليار دولار لكامل القناة، والتي يقترح أن تشكل لها هيئة مستقلة من الدولتين؛ لإنشائها وتشغيلها برأس مال مشترك مع مراعاة سيادة الدول".

وأضاف: "البيئة الآن صالحة للبدء في العمل؛ نظراً لأن كثيراً من الشركات السعودية على وشك إتمام المشاريع المنوطة بها، وتمتلك معدات وعمالة مدربة قادرة على القيام بالإنشاء والحفر، والمقدر أن تنتهي جميع الأعمال خلال خمس سنوات".

وأردف: "الجانب السعودي سيشمل 20 نفقاً للسيارات والمشاة، إضافة إلى تخطيط ثلاث مدن سكنية ومدينتين صناعيتين، وبحيرات متعددة على جانبي القناة لمزارع الأسماك ولصيانة السفن".

11016_34780.jpg





مشروع خيالي وعملاق ولو وجدت الاراده لتنفيذه فسوف يكون مشروع القرن للسعوديه واليمن
واخرتها تجون القناه تحت الوصايه الدوليه
وتعتبره الدول ممر دولي وفي منتصف دولتك
ليه نجيب الوجع لروسنا..
 
عودة
أعلى