بالفيديو .. شاهد كيف تتطاير جثث الحوثيين بالقرب من مركز الجابري الحدودي بجازان... سبق
 

الأمم المتحدة: المدنيون يدفعون ثمنا باهظا في تعز باليمن وانهيار الخدمات الصحية
 
الحوثي يواصل فشله
"سكود" ثالث أطلقوه صوب السعودية فسقط في عمران


فهد كاملي- سبق- جازان: واصلت الميليشيات الحوثية فشلها في استهداف الأراضي السعودية عبر الصواريخ الباليستية "سكود"؛ حيث سقط آخرها قبل ساعات بعمران، بعد أن أُطلق من جبل النقم، فيما فشل صباح أمس صاروخٌ من النوع نفسه بعد أن سقط بوسط قاعدة الديلمي العسكرية؛ مقر انطلاقه، كما تصدّى منسوبو قوات الدفاع الجوي السعودي، الأربعاء الماضي، لصاروخٍ من النوع نفسه كان العدو قد وجّهه من داخل الأراضي اليمنية نحو الأراضي السعودية؛ حيث رصدته أجهزة الرادار عالية الكفاءة والدقة واعترضته.

وتمتلك السعودية منظومة من الأسلحة المضادة المتطورة وعلى رأسها نظام "باتريوت"، وهو النظام الذي استخدمته أمريكا في حرب الخليج لتحرير الكويت، وتم بعدها عقد صفقات بين السعودية وأمريكا لامتلاك هذا النظام الدفاعي، وكان له الأثر القوي - بعد عناية الله - في حماية الأراضي السعودية من الصواريخ التي كانت تُطلق من العراق باتجاه عديد من المدن السعودية.
 

القبض على مستشار عسكري تابع للحرس الثوري الإيراني يكشف عن غرفة عمليات إيرانية في صنعاء.
ضبط مستشار عسكري إيراني في عدن

635767456135274209.jpg

نشرت صحيفة الوطن السعودية ما قالت إنها صور حصرية لمستشار عسكري تابع للحرس الثوري الإيراني، ألقت قوات المقاومة الشعبية القبض عليه وهو يحاول الهرب في ضاحية المنصورة في محافظة عدن.

ونقلت الصحيفة عن محافظ عدن نايف البكري، قوله إن الثوار أوقفوا المستشار العسكري وهو يحاول الهرب، وكان في حالة إعياء تام، وتظاهر بعدم القدرة على الحديث باللغة العربية، لكن دهشته كانت بالغة عندما وجد أن بين الثوار من يجيد الحديث بالفارسية.

ومضى البكري بالقول “إن العنصر الإيراني الموقوف يجيد بطبيعة الحال الحديث باللغة العربية، لكنه تظاهر بعكس ذلك، أملا في إيجاد فرصة لالتقاط الأنفاس، لكننا بادرنا بتوفير فريق مختص تولى بدء التحقيقات معه.

وتابع قائلا “هناك عنصر آخر موقوف في محافظة الضالع، إضافة إلى احتفاظ الثوار في بعض المحافظات بجثث آخرين لقوا حتفهم أثناء القتال. وغالبية الخبراء الإيرانيين كانوا يوجدون في منطقة الوهب بمديرية لحج. والأكثر من ذلك أن لدينا تسجيلات صوتية باللغة الفارسية، كانوا يتواصلون من خلالها مع مركز العمليات الحربية، ومركز عمليات إيراني في صنعاء يضم خبراء إيرانيين”.

واستطرد البكري قائلا إن أعدادا من الخبراء العسكريين الإيرانيين شاركوا خلال الفترة الماضية في الأحداث التي شهدتها اليمن، وكانوا يتولون مهمة توجيه قوات الحوثيين، وتقديم خدمات لوجيستية، كما دربوا أعدادا منهم على استخدام وسائل الاتصالات، وصناعة العبوات الناسفة، وطرق زرعها وتفجيرها.

وأضاف البكري أن هناك عددا كبيرا من المرتزقة الذين يقاتلون في صفوف التمرد، وهو ما انفردت “الوطن” بنشره، مشيرا إلى أن غالبيتهم يحملون الجنسيتين الصومالية والإثيوبية، مؤكدا أنهم تورطوا في قتل كثير من عناصر المقاومة الشعبية، وأن أعدادا كبيرة منهم قتلوا بأيدي الثوار
 
غرفة عمليات تابعة للحرس الثوري الإيراني في صنعاء

كشف محافظ عدن نايف البكري عن اعتقال المقاومة مستشارا عسكريا تابعا للحرس الثوري الإيراني خلال محاولته الهرب، مشيرا إلى إلى أن غالبية الخبراء الإيرانيين كانوا يوجدون في منطقة الوهب بمديرية لحج.
وقال البكري لصحيفة الوطن السعودية الصادرة اليوم: "لدينا تسجيلات صوتية باللغة الفارسية. كانوا يتواصلون بها مع مركز عمليات إيراني في صنعاء".

وتابع: "الثوار أوقفوا المستشار العسكري وهو يحاول الهرب، وكان في حالة إعياء تام، وتظاهر بعدم القدرة على الحديث باللغة العربية، وأجاب عن بعض الأسئلة التي طرحناها عليه باللغة الفارسية".

وأكد على أن "هناك عنصر آخر موقوف في محافظة الضالع، إضافة إلى احتفاظ الثوار في بعض المحافظات بجثث آخرين لقوا حتفهم أثناء القتال، وأن غالبية الخبراء الإيرانيين كانوا يوجدون في منطقة الوهب بمديرية لحج".

واستطرد البكري بالقول إن أعدادا من الخبراء العسكريين الإيرانيين شاركوا خلال الفترة الماضية في الأحداث التي شهدتها اليمن، وكانوا يتولون مهمة توجيه ميليشيات الانقلابيين، وتقديم خدمات لوجيستية، كما دربوا أعدادا منهم على استخدام وسائل الاتصالات، وصناعة العبوات الناسفة، وطرق زرعها وتفجيرها.

وأضاف البكري: "هناك عددا كبيرا من المرتزقة يقاتلون في صفوف المتمردين".

وأشار إلى أن غالبيتهم يحملون الجنسيتين الصومالية والإثيوبية، مؤكدا أنهم تورطوا في قتل كثير من عناصر المقاومة الشعبية، وأن أعدادا كبيرة منهم قتلوا على أيدي الثوار.



 
اول مشاركه لي
اردت القول بوركتم منتدى رائع
مصدر مستقل وموثوق للاخبار
 
اعتبرت ما تمر به المنطقة يستدعي اليقظة والتعاون الشامل
البحرين تشيد بنصرة الإمارات للقضايا العربية والتضامن الخليجي



355





ثمّن رئيس الوزراء البحريني الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة دور دولة الإمارات العربية المتحدة، وجهودها الخيرة في نصرة القضايا العربية، ودعم التضامن الخليجي بفضل السياسة الحكيمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، وأكد أن الوضع الإقليمي والعالمي يحتاج إلى تعاون عربي أكثر شمولاً على المستوى السياسي والاقتصادي والأمني ليكون التعامل مع هذا الوضع أكثر فاعلية.
ودعا الأمير خليفة خلال استقباله بقصر القضيبية أمس الثلاثاء كلاً من عبدالرضا عبدالله خوري سفير دولة الإمارات لدى المملكة والسفير السعودي عبدالله بن عبدالملك آل الشيخ، والسفير الأردني محمد علي سراج، إلى انطلاق التحركات كافة، من منظور المسؤولية المشتركة، وهذا ما يؤكدها التحرك الخليجي الحالي على المستوى الدولي لدعم وتعزيز الموقف العربي، لافتاً إلى ضرورة تكثيف اللقاءات الخليجية على مستوى كبار المسؤولين، فالدورية الاعتيادية للاجتماعات لا تتناسب وطبيعة التطورات المتلاحقة والمتسارعة في المنطقة، مؤكداً أن ما مرت وتمر به المنطقة اليوم يستدعي اليقظة، وأخذ العبر والدروس، فحالة عدم الاستقرار المخطط لها من أعداء الأمة في بعض الأقطار من الممكن أن تكون في أية دولة أخرى، ما لم نأخذ الحيطة والحذر ونتمسك بالتعاون الشامل كخيار استراتيجي لدحض مؤامرات الشر ضد الوطن العربي. وأشاد الأمير خليفة بالدور الذي تضطلع به السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، في توجيه دفة العمل الخليجي باتجاه المزيد من الترابط الذي يحفظ لدول المجلس مكانتها على الساحة الدولية كقوة اقتصادية وسياسية لها تأثيرها، ونوه بمواقف الأردن تجاه البحرين.

واستعرض مع السفراء عدداً من الموضوعات والقضايا ذات الاهتمام المشترك، حيث أشاد بالعلاقات التي تربط بين البحرين وكل من السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة والأردن وما يشهده التعاون على المستوى الثنائي والخليجي والعربي من تطور ونماء في مختلف المجالات.

في سياق متصل شدد الأمير خليفة خلال استقباله لعدد من أفراد العائلة المالكة والمسؤولين على أن قيم التسامح والتعايش والتآخي التي تربط بين أبناء البحرين هي السياج الذي يحمي الوطن وأهله، في مواجهة أية محاولات لإثارة الفتن والشقاق بين أبناء الوطن الواحد لتحقيق أغراض لا تخدم مصلحة الوطن وشعبه. وقال: «إن الشعوب عندما تفقد الشعور بالأمن تتحول حياتها إلى صراعات ونزاعات تحطم الآمال وتزرع الخوف في النفوس.
من جهة أخرى، قال القائد العام لقوة دفاع البحرين المشير الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة، أمس الثلاثاء، إن البحرين والكويت «سوف تنتصران في حربهما على الإرهاب». وأشاد الشيخ خليفة خلال لقائه عميد السلك الدبلوماسي سفير الكويت لدى المملكة الشيخ عزام مبارك الصباح بالجهود الثنائية بين البلدين بما يكفل الأمن والأمان، مضيفاً أن «العلاقات البحرينية الكويتية عميقة وأرست دعائمها القيادتان الحكيمتان في كلا البلدين الشقيقين». من جهته، قال السفير عزام إن التنسيق المتبادل ضرورة استراتيجية في ظل التطورات الحساسة التي تمر بها المنطقة، مؤكداً أن دول الخليج تنشد الاستقرار والسلام من أجل تنمية مجتمعاتها. على صعيد آخر، دانت تركيا الهجوم الإرهابي الذي وقع مؤخراً في قرية كرانة، وأكدت تضامنها مع البحرين في حربها ضد الإرهاب ودعمها لأمن واستقرار المملكة. (وكالات)

- See more at:
 
مقتل 10 مسلحين حوثيين في قصف للمدفعية السعودية على صعدة باليمن
729.jpg



مراسلنا: مقتل 10 مسلحين حوثيين وتدمير منصات إطلاق صواريخ في قصف مدفعي للقوات على صعدة في
 

وصلت لنا معلومات أن الإتفاق تم بين الروس وإيران على عمل عسكري مشترك ( جوي وبري ) في سوريا ضد الجماعات الإسلاميه الجهاديه بالإتفاق مع الغرب .
 

| عاجل بالصور" مجندون جنوبيين يعتدون على اللواء فضل الضالعي قائد لواء سلمان الحزم بعد اتهامة بانة...
 

وصلت لنا معلومات أن الإتفاق تم بين الروس وإيران على عمل عسكري مشترك ( جوي وبري ) في سوريا ضد الجماعات الإسلاميه الجهاديه بالإتفاق مع الغرب .
لا تصدق هذا الكلام هذا من سابع المستحيلات
 

[صور]: مروحيات الـ أباتشي الهجومية (AH-64) و مروحيات الـ بلاك هوك متعددة الأغراض (UH-60) في مطار عدن الدولي -


CN4IE9VUsAAtwIu.jpg

CN4IE9WVAAAwRi_.jpg

البلاك هوك ، تابعة للقوات الخاصة الوحدة 18 بساس النخيل
 
الى الاخ قاصد خير انت من وين تجيب الصور صافية جدا ومحدثه تظهر حتى قصف عاصفة الحزم
اه لو التحالف يملك قمر صناعي فرنسي او امريكي كان التحالف شطف الحوثي والمخلوع شطف
 
عودة
أعلى