أنباء كثيرة متضاربة
حرب شوارع في عدن
استعادة السيطرة على مطار عدن من قبل انصار هادي
استعادة الحوطه عاصمة محافظة لحج
استعادة منطقة كرش
استعادة معسكر العند
ثم تأتي أخبار أخرى بالعكس تماماً
وخذوها قاعده من الحين اي خبر غير مدعوم بالأثباتات وخاصه بالصور ومقاطع الفيديو فهو خبر كاذب او غير مؤكد
لأن بالعقل اي طرف سوف يحقق اي نصر على الأرض اول شي سيفكر به هو أظهاره أعلامياً للتاثير على معنويات الطرف المقابل
فلذالك من الصبح وحنا ننتظر صوره ومقاطع جديده من الأخوه في اليمن او من له علاقه بأحد هناك ليأكد لنا الموقف
والله ينصر بواسلنا على أعداء الدين
هناك انهيار
في صفوف الموالين للحوثي
فاغلبهم تقطعت به السبل خارج صعده
 
عاجل: قصف عنيف على مقر "قيادة قوات الاحتياط" جنوب العاصمة صنعاء
 
DS.jpg
 
الاعضاء الذين يشاهدون محتوى الموضوع(عضو: 176, زائر: 505)

:D:D:D
 
: الاتحاد الأوروبي تعليقا على "عاصفة الحزم": الضربات الجوية، التي قادتها السعودية، "غير مقبولة وليست حلال ومن شأنها تصعيد الوضع"


الاتحاد الاوربى غير راضى
ياكلو تبن على قولة السعوديين
 
large-1918225491996342264.jpg

أكدت مصادر سيادية أن البحرية المصرية أجبرت الأسطول الإيراني على مغادرة مضيق باب المندب، بعد إطلاق رشقات تحذيرية، فور وصول القطع البحرية المصرية إلى المضيق.

وكان مصدر سيادي أكد، في تصريح لـ"دوت مصر" اليوم الخميس، أن البحرية المصرية انتهت من عملية السيطرة على مضيق باب المندب بالفعل في الساعات الأولى من صباح اليوم، الخميس، بعد أن تحركت القطع البحرية المصرية أمس متجهة إلى المياه الإقليمية ناحية البحر الأحمر في طريقها مضيق باب المندب.

جدير بالذكر أن الدول العربية تحركت أمس في عملية عسكرية أطلق عليها "عاصمة الحزم"، حيث صدر بيان جمع السعودية والإمارات والقطر والبحرين والكويت، يعلن ردع ما يحدث في اليمن، استجابه لطلب الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، وفق بيانهم، بجانب قيام الكويت بإعلان مشاركتها في عاصفة الحزم، التي تقوم بها الدول العربية لصد ما يحدث في اليمن، بـ15 مقاتلة للمشاركة في وقف تمدد الحوثيين.

وأضاف مجلس التعاون الخليجي أن ميليشيا الحوثي أجرت مناورة على الحدود السعودية بأسلحة ثقيلة، متابعًا: "تابعنا بألم كبير انقلاب ميليشيا الحوثي على الشرعية، وسعينا لاسترجاع الأمن عبر العملية السياسية".




 
لقاء مطول بـ"البشير" أثمر مشاركة الخرطوم بـ"العاصفة" وطرد مبعوثي طهران
دبلوماسية "محمد بن سلمان" تقطع أذرع الملالي وتقلب الخارطة السودانية
398520.png

بندر الدوشي- سبق- واشنطن: شكّلت مشاركة السودان في التحالف العربي الخليجي ضد الحوثيين في اليمن، مفاجأة مدوية لدى الأوساط السياسية والإقليمية في المنطقة؛ حيث كانت زيارة رئيس السودان التاريخية للسعودية والاستقبال الرسمي والحفاوة الكبيرة من الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله- للرئيس عمر البشير، وما أعقبها من اجتماع "البشير" بوزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز قبيل مغادرة "البشير" للمملكة، وأثناء توديع الوزير له بمثابة لقاء قلب خارطة التحالفات السودانية، وقطع أذرع لملالي إيران.

مفاجأة مدوية
وكشفت مصادر خاصة لـ"سبق" عن أن اللقاء الصريح والمطول الذى جمع بين الرئيس السوداني والأمير محمد بن سلمان قبيل مغادرة الضيف للرياض أثمر عن مفاجأة قوية، بإعلان السودان مشاركته الفعلية في التحالف العربي ضد الحوثيين في اليمن؛ حيث أعلن السودان عقب اللقاء عن مشاركته بشكل رسمي في التحالف العربي والخليجي بقوات جوية وقوات برية ضد العبث الحوثي والإيراني في اليمن؛ ليُعلن بذلك انقلاباً رسمياً على تحالفاته القديمة، خاصة تحالفه مع الرئيس اليمني السابق على عبدالله صالح الذي كان مستمراً منذ أكثر من عشرين عاماً.

طرد بعثة الملالي
وأوضحت المصادر: "زاد الرئيس السوداني على هذا القرار بإعلانه طرد جميع البعثات الإيرانية من الأراضي السودانية، معلناً عودته للإجماع العربي والخليجي الذي لم يكن بخيلاً يوماً ما على السودان".

"ابن سلمان" والخارطة
وبيّنت: "نجح وزير الدفاع السعودي الأمير محمد بن سلمان في تغيير جذري لموقف دولة ذات وزن اقتصادي وسياسي مهم، لطالما كانت تقف في الجهة المقابلة ضد الإجماع العربي والخليجي وهو موقف يصب في الخانة المنشودة، ويظهر العمل الكبير الذي يقوده الملك بإعادة رسم التحالفات في المنطقة وربما رسم خارطة جديدة للمنطقة العربية بشكل كامل".

معطيات جديدة
إذن هي معطيات جديدة نتج عنها انقلاب في العلاقة مع إيران نتيجة إدراك المفاوض السوداني حجم الخسائر التي خلّفها ذلك التقارب، والذي تتسبب داخلياً في زرع بذور صراع طائفي محتمل في السودان بعد انتشار التشيع هناك، أما خارجياً فقد دفعت تلك العلاقة المشبوهة مع دولة ولي الفقيه إلى خسارة موطئ قدم في دول الخليج العربي، والتي لم يعرف يوماً أن إيران كانت تدعم السودان أكثر منها.

حرب الكويت
يشار إلى أن السودان تعتبر تاريخياً من الدول العربية القليلة التي رفضت مشاركة قواتها في حرب تحرير الكويت ووقفت مؤيدة للاحتلال العراقي للكويت، برفقة نظام الرئيس السابق علي عبدالله صالح، الذي يعتبر حليفاً مقرباً للنظام في السودان.

انصهار سابق
وفتحت السودان، في حينها، أبوابها للنظام الإيراني على مصراعيه؛ حيث ترجع بداية العلاقات بينهما إلى 1984 وهو تاريخ افتتاح أول مؤسسة ثقافية إيرانية في الأراضي السودانية، بعدها تحولت العلاقة بينهما إلى تقارب وصل حد الانصهار بين الحكومة السودانية والحكومات المتعاقبة في إيران.

ودائماً ما يصف السودان تقاربه الاستراتيجي مع طهران بالمشروع، مبرراً ذلك بالعزلة الدولية المفروضة عليه، والتي أجبرته على البحث عن شراكات جديدة يمكن أن يعوّض بها خسائر العقوبات الدولية عليه منذ سنوات والتي أنهكت اقتصاد البلد وعزلته دولياً.

تقارب وانقلاب
هذا التقارب ولّد نتائج خطيرة داخل المجتمع السوداني الموحد؛ حيث تشير المعادلة الحسابية للشيعة في السودان، وفق أكثر من مصدر إلى أن عددهم قد يصل إلى 12 ألفاً، أي ما يعادل 3 بين كل 10 آلاف سوداني، وطبقاً لتقديرات أخرى غير رسمية أيضاً وصل عددهم 13 ألفاً عام 2013؛ حيث يضم هذا التمدد فئات تعتبر متعلمة ومثقفة إلى حد بعيد. وربما يفسر ذلك ما ورد على لسان الصادق المهدي في خطاب في ديسمبر عام 2013، من أن المكون الشيعي أصبح يُشكّل طرفاً مهماً في المعادلة السياسية في السودان، وأن السودان اليوم يشهد ثلاثة اشتباكات، من بينها الاشتباك السني- الشيعي؛ ذلك قبيل الانقلاب الذي قادة الأمير محمد بن سلمان على التحالفات السودانية مع إيران.

19645_77256.png
 
خلى موضوع الجزائر او اى دولة اخرى لحين عقد القمة العربية
الموضوع فيه ما يكفى وربنا يزيد ويبارك
كل دولة عند اتخاذ اجراء معين لديها سبب ومبرر لذلك فلننتظر ونرى
 
تدمير مصفحتين في خط كرش لحج وثلاثة اطقم تابعة للحوثيين وسقوط قتلى في كمائن نصبها مسلحون

اغتنام ثلاثة مصفحات في حوطة لحج ومقتل 25 حوثيا في اشتباكات عنيفة واستشهاد ثلاثة من ابناء حوطة لحج

احراق دبابتين في منطقة صبر واغتنام كمية من الاسلحة التابعة للحوثيين في هجوم مباغت

mob_26-03-15-886010339.jpg
 
عاجل| موقع يمني: أنباء عن مقتل زعيم الحوثيين في الغارات السعودية

329595_Large_20150322074442_15.jpg


الحوثي

أفاد شهود عيان لموقع "اليمن الآن"، بأن الطيران السعودي قصف منطقة مران وسط أنباء بمقتل عبدالملك الحوثي، زعيم الحوثيين، وعدد من معاونيه.



وقال شهود عيان، إن دوي انفجاران في مديرية مران سمع صوتها تهز منازل عبدالملك الحوثي وأخوانه.

 
السعوديه تريد حرب بريه حتى تنهي دابر الحوثي الي الابد
الدخول الي صعده ضروري حتى تخرج الدبابير من عشها
يجب على الحوثي الهروب فلن يعود اليمن الى سابقه
أكبر خطأ الدخول لصعده في الوقت الحاضر
انت الأن تلعب بملعبك وكسبان ليش تنقل اللعب لملعب الخصم وهو مستعد لك
تذكر عملية عاصفة الصحراء يوم تحرير الكويت
استمر ضرب التحالف للجيش العراقي ما يقارب الشهر كاملاً دون اي تحرك بري
حتى تم تدمير القدره الفعالية للجيش العراقي ثم تقدمت القوات لأستعادة الكويت وتحريرها وهذا ما تم بأقل الخسائر
وهذا ما اتوقع حدوثه
انا أؤومن ان اي حرب مهما كان تواضع خصمك لابد ان يكون بها قتلى من الطرفين
ولكن الطرف الذكي هو من يتخذ التدابير اللازمه لتقليل ضحاياه للحد الأدنى
 
الآلاف في تعز يرفعون صور عاهل السعودية دعما لـ"عاصفة الحزم"
 
صورة احد الطياريين السعوديين الذي يشارك في عاصفة الحزم بينما كان يودع طفله

1427371427.jpeg


^ اعتقد من الجيش صح ؟


الصورة قديمه جدا من مرابطات الجيش عام 2013 لا علاقه لها بالحوثي
 
: الاتحاد الأوروبي تعليقا على "عاصفة الحزم": الضربات الجوية، التي قادتها السعودية، "غير مقبولة وليست حلال ومن شأنها تصعيد الوضع"


الاتحاد الاوربى غير راضى
ومايفعله الحوثيين لا يصعد الوضع؟
 
دعا "المغرر بهم" من أتباع الحوثي لمراجعة "جادة الصواب"
"الأحمر" يشكر المملكة على مواجهة "قوى الشر" في اليمن
398548.jpg

واس- صنعاء: أعرب الزعيم القبلي اليمني، والقيادي في حزب "الإصلاح"، حميد الأحمر، عن عميق شكره وتقديره لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والتحالف الدولي بقيادة المملكة العربية السعودية على مساندتهم للشعب اليمني في هذا الظرف الصعب الذي أوصله إليه ما أسماه "تحالف قوى الشر" المتمثل في "الحوثي والمخلوع علي صالح".

وقال "الأحمر" عبر صفحته على "فيس بوك" اليوم: "أدعو المحافظين وقادة المناطق والألوية العسكرية بمختلف المحافظات إلى التعجيل بإعلان الولاء للشرعية والانحياز لخيار الشعب اليمني، والحفاظ على المنشآت المدنية والوحدات العسكرية؛ كونها ملك الشعب اليمني" .

وأضاف "الأحمر": "على المغرر بهم من أتباع الحوثي والمخلوع؛ عدم البقاء في دائرة التمرد وجر البلد إلى الهاوية، والعودة إلى جادة الصواب والالتفاف حول المشروع الوطني الجامع".
 
عاجل مجزرة ترتكبها مليشيات الحوثي بحق المعتصمين بتعز

timthumb.php
 
عودة
أعلى