MAR 26, 2015


علاء وليد- الأناضول
اعتبر النظام السوري عملية “عاصفة الحزم” التي أطلقتها السعودية بمشاركة عدة دول ضد الحوثيين في اليمن “عدواناً سافراً”.
وبثّت وكالة أنباء النظام السوري(سانا)، صباح اليوم الخميس، أنباء عن القصف الجوي الذي شنّته طائرات حربية على عدد من مواقع الحوثيين في اليمن، ووصفت الأمر بـ”العدوان السافر”.
وأوردت (سانا) تصريحات لعدد من قيادات جماعة أنصار الله (الحوثيين) يعتبرون فيها عملية “عاصفة الحزم” بمثابة “إعلان حرب”، كما نقلت إدانة الخارجية الإيرانية للعملية.
وتعتبر إيران داعماً رئيسياً للنظام السوري في مواجهته للثورة الشعبية الذي اندلعت ضده منذ أكثر من 4 سنوات وتحولت تدريجياً إلى صراع مسلح سقط جراءه أكثر من 220 ألف قتيل، بحسب إحصائيات أممية.
ويتهم مسؤولون يمنيون وعواصم عربية، ولا سيما خليجية، وغربية، طهران بدعم الحوثيين (يتبعون المذهب الزيدي الشيعي) بالمال والسلاح، ضمن صراع بين إيران والسعودية، جارة اليمن، على النفوذ في عدة دول بالمنطقة، بينها لبنان وسوريا، وهو ما تنفيه طهران.
وفي وقت سابق اليوم، أعلنت السعودية ، أن الضربة الجوية الأولى من عملية “عاصفة الحزم” على معاقل الحوثيين في اليمن، نتج عنها “تدمير الدفاعات الجوية الحوثية بالكامل وقاعدة الديلمي، وبطاريات صواريخ سام، وأربع طائرات حربية”.
جاء هذا في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية، صباح اليوم، مشيرة إلى أن عملية “عاصفة الحزم” تمت بأمر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وبإشراف الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز وزير الدفاع رئيس الديوان الملكي، وبمتابعة الأمير محمد بن نايف ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية.
ويشارك في عملية “عاصفة الحزم”، خمس دول خليجية، هي السعودية، والبحرين، وقطر، والكويت، والإمارات، إلى جانب المغرب والسودان والأردن، استجابة لدعوة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، بالتدخل عسكرياً لـ”حماية اليمن وشعبه من عدوان الميلشيات الحوثية”، فيما أبدت مصر وباكستان استعدادهما للمشاركة بقوات برية وأعلنت الولايات المتحدة عن استعدادها لتقديم دعم لوجستي واستخباراتي.
 
ابي اعرف خطر الهند علينا هل لهم مطامع ام ماذا

بصراحه اجهل موضوع خطر الهند على الخليج والعرب

هو يريد أن يبين لك أن تحالف باكستان مع الدول العربية ممكن يسبب قلق للهند و تجعلها ترى الدول العربية كخطر عليها مستقبلا

لأن الهند تعتبر باكستان عدو لها و تحالف باكستان مع الدول العربية يعني أنهم سوف يقفون معها في أي حرب مع الهند
 
MAR 26, 2015


القاهرة – طرابلس/هاجر الدسوقي – أسامة علي/ الأناضول -
أعربت الحكومة الليبية المؤقتة المنعقدة بمدينة طبرق (شرق) عن “تأييدها المطلق” للعملية العسكرية “عاصفة الحزم” التي تقودها السعودية ضد الحوثيين في اليمن، بمشاركة عربية وإسلامية، فيما أعربت وزارة الخارجية بحكومة الانقاذ الوطني في طرابلس عن قلقها إزاء تطور الأحداث في اليمن، ودعت “الفرقاء اليمنيين للاحتكام للغة الحوار”.
وفي بيان لها صباح اليوم الخميس، وصل مراسلة الأناضول نسخة منه، قالت الخارجية الليبية، المنبثقة عن حكومة طبرق: “تتابع وزارة الخارجية والتعاون الدولي بليبيا باهتمام بالغ الأحداث المتسارعة، في اليمن، وهي إذ تجدد إدانتها ورفضها للأسلوب الذي انتهجه الحوثيون للانقلاب على السلطة الشرعية والسيطرة على مقاليد الأمور بالقوة المسلحة، وما ترتب على ذلك من أحداث دامية في اليمن، فإنها تؤكد وقوفها مع السلطة الشرعية باليمن بقيادة عبد ربه منصور هادي وحكومته”.
وأضاف البيان أن “الخارجية تعلن تأييدها المطلق للعمليات العسكرية العتي اتخذتها الدول العربية صباح اليوم الداعمة للشرعية في اليمن، مشددة على الأهمية القصوى لوحدة اليمن واستقرارها وسلامة أراضيها”.
من جانبها، أعربت وزارة الخارجية بحكومة الانقاذ الوطني بطرابلس عن قلقها إزاء تطور الأحداث في اليمن.
ودعا محمد الطويل المتحدث باسم وزارة الخارجية التابعة للحكومة التي يرأسها عمر الحاسي، “الفرقاء في اليمن إلى الاحتكام للغة الحوار والجلوس على طاولة التفاوض لتجاوز الأزمة في البلاد”.
وقال الطويل في تصريح لوكالة الأناضول “رغم موقفنا الرافض للشرخ الذي أحدثه الحوثيين في اليمن، إلا أننا ندعو الأطراف اليمنية إلى تحكيم لغة الحوار والتفاوض من أجل الوصول إلى حل للموقف المتأزم في بلدهم”.
وأضاف أن “حكومة الإنقاذ تؤكد على وحدة التراب اليمني كما تؤكد على حق الشعب اليمني في تحقيق أهدف ثورته للوصول إلى دولة مستقرة آمنة”.
وتتصارع على السلطة في ليبيا حكومتان لبرلمانين هما: الحكومة الموقتة التي يقودها عبد الله الثني المنبثقة عن مجلس النواب في طبرق (شرق)، وحكومة الإنقاذ المنبثقة عن المؤتمر الوطني التي يقودها عمر الحاسي ومقرها طرابلس (غرب).
ومنذ منتصف ليل الأربعاء – الخميس، تقصف طائرات تحالف، تقوده السعودية، مواقع عسكرية لمسلحي جماعة “الحوثي”، التابعة للمذهب الزيدي الشيعي، ضمن عملية “عاصفة الحزم”، التي تقول الرياض إنها تأتي استجابة لدعوة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي بالتدخل عسكرياً لـ”حماية اليمن وشعبه من عدوان الميلشيات الحوثية”
وفي وقت سابق اليوم، أعلنت السعودية، أن الضربة الجوية الأولى من عملية “عاصفة الحزم” على معاقل الحوثيين في اليمن، نتج عنها “تدمير الدفاعات الجوية الحوثية بالكامل وقاعدة الديلمي، وبطاريات صواريخ سام، وأربع طائرات حربية”.
ويشارك في عملية “عاصفة الحزم”، خمس دول خليجية، هي السعودية، والبحرين، وقطر، والكويت، والإمارات، إلى جانب المغرب والسودان والأردن، استجابة لدعوة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، بالتدخل عسكرياً لـ”حماية اليمن وشعبه من عدوان الميلشيات الحوثية”، فيما أبدت مصر وباكستان استعدادهما للمشاركة، وأعلنت الولايات المتحدة عن استعدادها لتقديم دعم لوجستي واستخباراتي.
 
‏أخفق الإيراني في قراءة الحراك السياسي الذي شهدته الرياض الأسابيع الماضية!
الرياض تعيد رسم ملامح المنطقة والنجاح في اليمن يعزز نفوذها إقليميا
 
يبدو ان السعودية استخدمت تكتيك اعلامي رهيب في بدايه الضربه لاحراج الكثير من الدول سواء عربيه او اجنبيه لتجعل الجميع يقف معها

لا اريد ذكره :D
اخى الكريم الضربه معد لها منذ قرابه الاسبوع وتمت بتنسيق بين الدول المشاركه ..لا اعتقد ان دول الخليج ستشارك مثلا بطيرانها بدون تحديد اهداف او اماكن القصف او التوقيت ..وكل هذا يتطلب الاعداد المسبق والتنسيق
 
يبدو ان السعودية استخدمت تكتيك اعلامي رهيب في بدايه الضربه لاحراج الكثير من الدول سواء عربيه او اجنبيه لتجعل الجميع يقف معها

لا اريد ذكره :D

العملية من المؤكد انها تمت بالتنسيق وسبقها اتصالات بين المشاركين
 
لا أظن أن الخبر صحيح البحرية المصرية و السعودية كافية من أين سعت بالخبر ؟
من احد المنتديات , اعتقد ان الامر بعيد كما ان الفريم على الاغلب تخضع للصيانة في فرنسا بموجب العقد​
 
MAR 26, 2015







عواصم ـ وكالات: اعرب الرئيس الفلسطيني محمود عباس الخميس عن دعمه للعملية العسكرية التي تقودها السعودية في اليمن من اجل مساندة الرئيس المعترف به دوليا عبدربه منصور هادي المهدد من قبل المتمردين الحوثيين المدعومين من ايران.
وقالت الرئاسة في بيان وصل وكالة فرانس برس نسخة منه انها تدعم “قرار المملكة العربية السعودية ومجلس التعاون الخليجي والدول العربية المشاركة في العمليات الرامية إلى الحفاظ على وحدة اليمن ودعم الشرعية فيه”.
واكد البيان ايضا “اهمية الاستجابة لدعوة الحوار الذي نادى به مجلس التعاون الخليجي في الرياض والتمسك بالحوار سبيلا لتحقيق مصالح الشعب اليمني واستعادة أمنه واستقراره ووحدة ترابه الوطني”.
ومن جهتها أكدت الرباط الخميس “تضامنها المطلق” مع السعودية وتأييدها للحفاظ على الشرعية في اليمن، دون ان تتحدث عن مشاركتها الفعلية في العملية العسكرية التي تقودها الرياض ضد الحوثيين لمساندة الرئيس عبدربه منصور هادي.
وأفاد بيان لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون ليل الاربعاء الخميس أن “المملكة المغربية تابعت عن كتب وبانشغال كبير التطورات الخطيرة التي عرفتها الجمهورية اليمنية والمتمثلة في استعمال القوة والعنف والإمعان في نسف مكتسبات الحوار الوطني اليمني وضرب الشرعية”.
وأضاف البيان أنه “أمام هذه السلوكات وما تحمله من مخاطر على نطاق واسع، فإن المملكة المغربية تعلن عن تضامنها الكامل والمطلق مع المملكة العربية السعودية وتأييدها للحفاظ على الشرعية في اليمن”.
واكد البيان استعداد المغرب “للدفاع عن المملكة العربية السعودية في خطاها لدرء أي سوء قد يطال أرضها أو يمس من قريب أو من بعيد، الحرم الشريف أو يهدد السلم والأمن في المنطقة برمتها”.
الى ذلك اعتبرت هيئة كبار العلماء، أعلى سلطة دينية في السعودية، أن قرار بدء العملية العسكرية في اليمن، موفق وحكيم، تؤيده المصالح العليا لبلاد الحرمين، داعية المسلمين في كل العالم إلى تأييد هذه العملية العسكرية.
وفي بيان لها، أصدرته اليوم الخميس، ونقلته وكالة الأنباء السعودية الرسمية، قالت الهيئة: “قرار المملكة وأشقائها دول الخليج العربي والدول المشاركة لهم ببدء العملية العسكرية “عاصفة الحزم” في اليمن الشقيق، لحماية حكومته الشرعية والدفاع عن شعب اليمن العزيز الذي يتعرض لاستباحة أرضه وتخريب ممتلكاته وزعزعة استقراره، من قبل قوى المليشيات الحوثية المدعومة من قوى إقليمية ذات مطامع ومشروعات تخريبية بالبلاد العربية، قرار موفق وحكيم تؤيده المصالح العليا لبلاد الحرمين الشريفين ودول الخليج والمنطقة العربية والعالم الإسلامي”.
وبحسب البيان، دعا الأمين العام لهيئة كبار العلماء، فهد الماجد، المسلمين في كل العالم مؤسسات وشعوبًا، إلى “تأييد هذه العملية العسكرية حتى تحقق أهدافها المشروعة انطلاقًا من واجب النصرة لشعب اليمن الشقيق وحفاظًا على استقرار وأمن المملكة والمنطقة العربية من أن يتخذ اليمن أداة لقوى خارجية لم تكف عن العبث بأمن واستقرار اليمن”.
كما أعلن الائتلاف السوري المعارض، اليوم الخميس، عن تأييده ودعمه للعملية العسكرية “عاصفة الحزم” التي أطلقتها السعودية بمشاركة عدة دول ضد الحوثيين في اليمن، داعياً لبناء ما أسماه بـ”التحالف الوثيق” لإنهاء نظام بشار الأسد.
وفي بيان أصدره، ووصل مراسل “الأناضول” نسخة منه، أعرب الائتلاف عن تأييده ودعمه الكاملين لعملية “عاصفة الحزم” التي اعتبرها أنها “جاءت استجابة لمطالب حماية اليمن وشعبه من العدوان الذي تمارسه المليشيات الحوثية المرتبطة بالنظام الإيراني”.
وأضاف البيان: “لقد جاء التحرك الذي تقوده المملكة العربية السعودية بالتعاون مع مجموعة من دول الخليج العربي والحكومة اليمنية ودول عربية أخرى، من أجل حماية اليمن وشعبه من الاحتلال الإيراني والميليشيات الحوثية”.
واعتبر الائتلاف أن هذا القرار “خطوة صائبة ورادعة، ويُمهد لتشكيل جبهة تتصدى لمخططات النظام الإيراني التي تستهدف المنطقة العربية برمتها”.
ودعا الائتلاف باعتباره “ممثلاً شرعياَ للشعب السوري”، بحسب البيان، ما وصفها بالدول الشقيقة والصديقة إلى العمل لـ”بناء تحالف وثيق ينهي نظام الأسد، ويردع النظام الإيراني وأطماعه، وينهي عملية التدمير المستمرة في سوريا، ويساعد السوريين على تحقيق تطلعاتهم المشروعة”.
وكان النظام السوري اعتبر عملية “عاصفة الحزم” “عدواناً سافراً”، بحسب ما أوردته وكالة أنبائه الرسمية(سانا) في وقت سابق اليوم.
 
من احد المنتديات , اعتقد ان الامر بعيد كما ان الفريم على الاغلب تخضع للصيانة في فرنسا بموجب العقد​

الفريم المغربية لا تخضع للصيانة

و كما قال الأخ moroccan sniper

البحرية السعودية و الإماراتية و بمساعدة مصرية كافين و زيادة

و لو طلب من المغرب إرسال الفريم سوف تلبي الدعوة
 
10986884_10153668056884045_4974139700212909209_n.jpg
 
الفريم المغربية لا تخضع للصيانة

و كما قال الأخ moroccan sniper

البحرية السعودية و الإماراتية و بمساعدة مصرية كافين و زيادة

و لو طلب من المغرب إرسال الفريم سوف تلبي الدعوة

نحتاج الى تجربتها صراحة الحوثييون اهداف ممتازة للتدريب الحي :D
 
اخى الكريم الضربه معد لها منذ قرابه الاسبوع وتمت بتنسيق بين الدول المشاركه ..لا اعتقد ان دول الخليج ستشارك مثلا بطيرانها بدون تحديد اهداف او اماكن القصف او التوقيت ..وكل هذا يتطلب الاعداد المسبق والتنسيق

بالطبع دول الخليج تعلم ونسقت لها ويكفي اجتماعهم الاسبوع الماضي في الرياض , انا اقصد غير دول الخليج هناك الكثير لم يعلمو بها
 
من احد المنتديات , اعتقد ان الامر بعيد كما ان الفريم على الاغلب تخضع للصيانة في فرنسا بموجب العقد​
لا الفريم المغربية رجعت من فرنسا منذ أشهر بالفعل أتمنى أن يرسلوها لكي يتدرب الطاقم أكثر وأكثر على أهداف الروافض خاصة لو كانت غواصة إيرانية ستجد MU90 ينتظرها
 
عاجل ق
1f534.png
وات موالية للرئيس اليمني عبدربه منصور هادي تستعيد السيطرة على قاعدة العند العسكرية،التي تبعد 60 كم إلى الشمال من
 
ابي اعرف خطر الهند علينا هل لهم مطامع ام ماذا

بصراحه اجهل موضوع خطر الهند على الخليج والعرب



بالنسبة للهند هي حليف الان لاسرائيل وبالتالي ليست صديق للعرب كما انها عدو لباكستان حليفة المملكة العربية السعودية وهناك كلام ان باكستان وضعت جزء من سلاحها النووي في المملكة واظن ان الهند تتوقع في حالة حرب بينها وبين باكستان وقوف الخليج والعرب مع باكستان ضدها لذلك تقوي اسرائيل علاقتها مع الهند بالاضافة الى احتياجات الهند للطاقة الموجوده في الخليج والتي على اقل تقدير قد تنقطع عن الهند في حالة الحرب مع باكستان واخيرا تجارة الهند معظمها تمر في المياه العربية
 
هبت رياح العاصفة على الأيادي الخاطفة
واقتلعت جذورها مع السيول الجارفة
اليوم ويل من بغى اليوم ذل من طغى
اليوم يوم الإنتقام منه في ساح الوغى
اليوم يوم الغضبة اليوم يوم الوثبة
فساعة الصفر أتت لسحق تلك العصبة
هبت رياح صرصر عاتية تزمجر
تحالفت ووسطها إعصارنا المدمر
سمائنا تلبدت بغيمها ورددت
نشيدنا غاضبة فأبرقت وأرعدت
والأرض تحت الأرجل غلت كغلي المرجل
فثار بركان الثرى يحصدهم كالمنجل
ومن دمانا هدرت سيولنا وانحدرت
تسحقهم كأنها قنبلة وانفجرت
والبحر جاء بالمدد يقود موج البحر مد
يقصفهم بموجه فموجه بلا عدد
ترى الغزاة الكفرة كالحمر المستنفرة
لكنما المقلاع قد ودعهم بالمجزرة
بلادنا تحررت قيودنا تكسرت
أفواهنا صادحة قد هللت وكبرت
شمس اليمن اشرقت وفي سمائنا ارتقت
ورفرفت رايتنا حيث الطيور حلقت
هب النسيم ناعماً داعب ثغراً باسماً
ثغر اليمن بعدما داهم لصاً غاشماً
 
‏أخفق الإيراني في قراءة الحراك السياسي الذي شهدته الرياض الأسابيع الماضية!
الرياض تعيد رسم ملامح المنطقة والنجاح في اليمن يعزز نفوذها إقليميا

نورت المنتدى اخي نمر
 
عودة
أعلى