[فيديو]: شاحنات عسكرية لقوات التحالف تغادر معسكر صافر في محافظة مأرب بعد أن أفرغت حمولتها:


هناك كارثة تنتظر الحوثيين:rolleyes:
 

الحدود الجنوبيةل مثل مثلث برمودا إذا دخلها صاروخ اسكود أو شاص أو حوثي أختفوا جميعاًمن الوجود ولم نجد من يرد نبأهم
 
اتصال هاتفي استعرضا خلاله تحرير المدن والمساعدات الإغاثية
ولي ولي العهد يبحث تطورات العمليات العسكرية باليمن مع هادي
448528.jpg

واس- جدة: تلقى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع اتصالاً هاتفياً من الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليمنية.

وجرى خلال الاتصال استعراض مستجدات الأحداث في اليمن الشقيق، وجهود التحالف لدعم الشرعية بمرحلة إعادة الأمل الذي تقوده المملكة العربية السعودية.

كما تم خلال الاتصال بحث آخر التطورات للعمليات العسكرية لتحرير المدن اليمنية كافة من المتمردين على الشرعية والداعمين لهم، بالإضافة إلى تعزيز المساعدات الإغاثية والإنسانية الموجهة للأشقاء في الجمهورية اليمنية.
 
أنباء عن قيام المتمردين بتفخيخ مباني الوزارات في صنعاء بالألغام والمتفجرات
الجيش السعودي يرفع أذان الفجر من جبل الهشيم في معقل الحوثيين بصعدة
448496.jpg

سبق- متابعة: قال حساب إخباري يمني على "تويتر"، إن الجيش السعودي رفع أذان صلاة الفجر اليوم، من جبل الهشيم ومنطقة الفرع؛ التابعة لمحافظة صعدة - معقل الحوثيين - وأورد حساب "اليمن الآن" أن هناك أنباءً عن تفخيخ مباني الوزارات في صنعاء بالألغام والمتفجرات من قِبل ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح.

وكان المستشار في مكتب وزير الدفاع والمتحدث باسم قوات التحالف العميد أحمد عسيري؛ قد أكّد أمس أن توغل القوات السعودية داخل الأراضي اليمنية عملٌ تكتيكي لا طمعاً فيها، وذلك لمنع الميليشيات الحوثية والمخلوع صالح من الاقتراب والتمركز في المواقع القريبة والمشرفة على الحدود السعودية.

وقال لقناة الجزيرة: "لا يوجد لدى القوات السعودية وقوات التحالف أيُّ أطماع في الأراضي اليمنية، وهذا شيءٌ مؤكّد وقطعي، وإنما هو هدفٌ تكتيكي لمنع الميليشيات الحوثية وقوات المخلوع صالح من الاستفادة من المواقع التي يسيطرون عليها والتي تشرف على مواقع سعودية، مشيراً إلى أن هذا العمل مستمر القيام به منذ بداية العمليات ولا جديد فيه".

ميدانياً، فقد عاودت طائرات التحالف العربي صباح اليوم الأربعاء، غاراتها على مواقع عسكرية في العاصمة صنعاء، حيث شنّ طيران التحالف غارتيْن جويتيْن على معسكرات دار الرئاسة في منطقة جبل النهدين جنوبي العاصمة صنعاء وشُوهدت أعمدة الدخان والغبار تتصاعد من الموقع عقب الغارة.

كما أفاد سكان لموقع "يمن برس" الإخباري، أن طيران التحالف شنّ غارات جوية على مواقع عسكرية غربي العاصمة صنعاء تسيطر عليها جماعة الحوثي.

وتحلق طائرات التحالف العربي في سماء العاصمة صنعاء منذ صباح اليوم، حيث أكّد سكان محليون قيام الطائرات بفتح حاجز الصوت في وقتٍ مبكرٍ ما تسبب في هلعٍ وخوفٍ لدى السكان.
 
قوات الدفاع الجوي السعودي فجرته جواً.. ولم تُسجّل أي أضرار
"باتريوت سعودي" يدمر "سكود" أطلقه الحوثيون باتجاه جازان
448492.jpg

عبدالله البرقاوي- ‏‫سبق- الرياض: اعترضت قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي، صباح اليوم الأربعاء، صاروخ سكود أطلقته ميليشيات "الحوثي"، باتجاه منطقة جازان.

وتم اعتراضه وتدميره جواً من قِبل قوات الدفاع الجوي بصواريخ باتريوت دون تسجيل أي أضرار.
 
وكيل وزارة التعليم عقب تعيين 42 من أبنائهم: تكريماً للأبطال
"الدخيل" يوجّه بمنح ذوي الشهداء المُعيّنين حرية اختيار المكان
448476.jpg

سبق- الرياض: ثمّن وكيل وزارة التعليم للتعليم الدكتور عبدالرحمن البراك العناية الدائمة الكبرى التي يوليها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -يحفظه الله- لأبناء هذا البلد ومواطنيها، وبالأخص شهداء الواجب وأسرهم وذويهم، وذلك بمناسبة صدور قرار وزير التعليم الدكتور عزام بن محمد الدخيل بتعيين 42 من أبناء وبنات وشقيقات شهداء الواجب.

وقال "البراك": إن قرار الوزير يأتي استجابة لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- بتوظيف أبناء الشهداء وأشقائهم على الوظائف الحكومية في جميع الوزارات، كما أشاد بالقرار الذي يأتي تكريماً لهؤلاء الأبطال الذين وقفوا ضد من يحاول المساس بهذا الوطن وأمنه واستقراره، واستُشهدوا عند قيامهم بواجبهم في الذود عن بلادهم.

وأضاف: إن توجيهات وزير التعليم وحرصه أكدت منح أبناء وبنات وشقيقات شهداء الواجب إمكانية اختيار الرغبات المكانية في التعيين؛ حتى لا يواجهوا صعوبات أثناء العمل.

وأشار "البراك" إلى أن هذه القرارات تجسّد اللحمة الوطنية بين قادة هذه البلاد وأبنائها.

وقدّم شكره لخادم الحرمين الشريفين على هذه اللفتة الكريمة والحانية من أب لأبنائه، داعياً الله أن يحفظ بلادنا من كل مكروه، وأن يحفظ ولي أمرنا وولي العهد وولي ولي العهد بحفظه، ووفقهم لما فيه خير بلادنا وشعبها الكريم.
 

جرائم الحوثيين في في عهدة الأمم المتحدة

 

قوة عسكرية سعودية قوامها 100 جندي مدعومة بآليات منها كاسحات ألغام تصل عبر مطار الدولي


مراسلنا: مقاتلات التحالف تستهدف مواقع للحوثيين شمال وغرب مدينة الحسينية بمحافظة الحديدة


مقاتلات التحالف تقصف معسكر النهدين المحيط بالقصر الرئاسي في العاصمة
 
طائرات الآباتشي تحلق في مأرب ..

 
مركز المحافظة الشمالية الوحيد الذي لم يسقط سابقاً بيد الحوثي هو مأرب , لكن العديد من مديرياتها أعتقد إنه سقط , المعارك محتدمة في صرواح وهي مديرية تابعة لمأرب ومحاذية لها تماما من جهة الغرب وتعتبر خط دفاعي متقدم عن المدينة .

مأرب بطبيعتها ضد الحوثي وعفاش , مثلها مثل البيضاء لإنها من مدن الغالبية الشافعية كذلك مدن قبائل بادية تجمعهم عصبية القبيلة وروح الجماعة وشيوخ القبائل النافذين , لم يستطيع الحوثي وعفاش شرائهم لإن مايجمعهم بإخوتهم العرب أكبر من أن يشترى بالمال , يجمعهم دينياً وحتى في عادتهم وتقاليدهم المقاربة لبعض قبائل الجنوب السعودي وبعض قبائل الإمارات .


الأهمية الإستراتيجية لمأرب أنها محاذية لمحافظة صنعاء ومنها يكون الطريق الأسهل لتحرير العاصمة وبالذات عبر مديرية ( حريب القراميش ) أو مديرية ( بديدة ) .


بالذات مديرية ( حريب القراميش ) قريبة جدا من العاصمة ربما لمسافة 40 كم فقط , ويقطنها قبائل بنو جبر .

الوصول الى حريب القراميش يتم عبر تحرير مديرية صرواح الإستراتيجية التي يستميت جنود صالح والحوثي على البقاء فيها حماية لظهر صنعاء والمديريات المحاذية لها .




الدعم الأخير الذي وصل الى مأرب وإنشاء مطار عسكري في صافر التي تقع في أقصى شرق محافظة مارب تمهيد مسبق لإقتحام صرواح والإنتقال الى مديرية ( حريب القراميش ) ثم مديرية ( بني حشيش ) في محافظة صنعاء وسهولة الوصول الى صنعاء من هناك .





من الملاحظ أن صالح يستميت للدفاع عن العاصمة من الشرق عبر تعزيز صفوفه في مديرية صرواح التابعة لمأرب , ومن الجنوب الشرق عبر تعزيز صفوفه في في مديرية بيحان التابعة لشبوة , وتركيزه على هذه المديرتين لصعوبة الوصول له من المناطق الشمالية لإنها مؤيدة لها بطبيعتها كذلك عدم وجود إنجاز واضح قادم من الغرب من جهة الحديدة .


وأرجح أن يكون الهجوم على صنعاء من الناحيتين الشرقية عبر ( صرواح - حريب القراميش - بني حشيش - العاصمة ) والمسار الثاني وهو الأصعب لكن لابد من وجوده لمشاغلة الحوثي وعفاش بأكثر من جبهة وتشتيت قواهم ويكون عبر التحرك من ( بيحان ) من الجهة الجنوبية الشرقية الى مديريات صنعاء ( ضبيان - خولان - الطيال - بني حشيش - العاصمة )
 
الآباتشي تحلق في مأرب ..


فيه اباتشي رابعة في الصورة ..
 
تعز من المفترض ان تحريرها لم يتأخر لكل هذا الوقت وذلك لعدة اسباب :

1- اقتراب الجيش الوطني والمقاومة بمسافة 60 كم شرقا منها وفي ظل زخم هجومي رهيب وتراجع حوثي عفاشي متسارع كان يمكن اقتناص فرصة ذلك بتحرير تعز لإنها مسبقا حتى قبل وصول تلك القوة كانت مقاومتها تسيطر على 80% من المدينة , وتبقى فقط تحرير معسكرات تحيط بها ومطارها وبعض الأحياء خصوصا في الشمال والشرق من المدينة .

2- تحرير تعز سيكون بمثابة الضربة القاضية على الحوثي وعفاش لإنها أكبر ثاني مدينة شمالية بعد صنعاء , والحوثي وعفاش كان عندهم أمل بإن يغرون الجنوبيين بالجنوب حتى يتركون لهم الشمال , وتحرير تعز بمثابة الضربة القاضية على مخطط عفاش الخبيث ومكره المعروف به .

3- بقاء تعز بهذا الشكل وعدم تقدم المقاومة التي كانت في اغلبها جنوبية ( المتقدمة من قاعد العند ) هذا يعزز فكرة الإنفصال وينجح المشروع الذي أكبر الرابحين منها عفاش والحوثي حتى لو غلبت العاطفة بعض من يطالب به في هذه الظروف .

4- عودة الروح لقوات عفاش والحوثي بالهجوم المضاد في تعز لو ترك لهم المجال سيتلوه تململ وبداية تضعضع المقاومات في كل اليمن لذلك عفاش يصب جام غضبه على المدينة بكل وحشية وعلى مواطنيها حتى يصنع رعب لبقية المناطق وقتل الروح المعنوية للمقاومة في تعز وبالتالي سهولة دخول المدينة مرة أخرى .

5- التخطيط بدخول صنعاء قبل تعز في ظل الاقتراب الكبير من تعز وإنجازات مقاومتها التي لاتحتاج الا لدعم لمدة أسبوع بالطيران وتركيزه على دك المعسكرات التي تهددها وتحرير المطار مع تواجد قوة عسكرية على الارض مثل التي حررت عدن وبدعم مقاومة تعز هو القرار الأصوب , لإن صنعاء تحتاج لوقت طويل ودونها مناطق صعبة وتحتاج لتجهيزات تتطلب وقت يتجاوز الشهرين , لذلك ترك تعز وفي ظل ظروفها الصعبة وتركيز عفاش عليها وحاجتها لدعم متوسط فقط لتحريرها يعتبر قرار خطأ يمكن أن يقلب الموازين لعفاش حتى ولو مرحلياً .
السبب واحد تقاعس الجنوبين عن مساعدة تعز لأنها محافظة شماليه فمن يقول الشماليين خونه فالجنوبيين انذال
 
التصدي للسكود تم جهة قرية الكربوس وكان صوته قوي جدا
اما بالنسبة لدخول الحوثي لمركز حرس الحدود والتصوير فهذا شئ للاسف يدل على التخبط الحو كثرة الانسحاب يدل على الفشل الحوثي نجح في تحييد طائرات الاباتشي في الحدود وضع الدبابات والمدرعات في الجبال ومن ثم الانسحاب وتركها استنزاف مالي افضل وسيلة هي اختباء القناصيين حول المراكز الحدود واصطياد جرذان الحوثي
اما اني اترك الجندي يواجه الكورنيت الذي نجح في تدمير الابرامز والبرادلي وتركه تحت النيران وحيد واطلب منه الصمود دون تعزيز فهذا استهتار بروح الجندي
لكن ان شاء الله تكون المقاطع مزورة بالغم من انها اغلبها واضح الفبركة والتزييف لكن بعض مقاطع تدمير الدرعات صحيح وهناك شهداء باعتراف القيادة للتحالف يدل على صحة الهجوم
الله يعين جنودنا على الحدود وخاصة الخوبة وماجاورها
 
الحدود ليست مهددة فعليا بالمفهوم العسكري ومايحدث تسلل فردي بقوات راجلة وسلاح شخصي بقصد الزوبعة الإعلامية لاغير ولاهدف على الأرض كالإحتفاظ بالموقع أو إقتحام مناطق سكنية والإستيلاء عليها , لإن هذا بمثابة الإنتحار المؤكد .

لكن كما لاحظت هناك مشكلة في المراقبة التي هي اساساً موكلة لحرس الحدود ومن صميم عملها , لإن الإقتحام إذا كان مكتشف بوقت كافي يمكن وصول التعزيزات من طيران أو سلاح مدفعي قبل وقت من إقترابهم من الحدود وتدميرهم قبل تخطي حرم الحدود والوصول الى المركز .


هذه المهمة أعتقد أنها اقرب لمهمة الملاحظ في الجيش أو الحرس الوطني للتغلب على عدم مساعدة مواقع المراكز المكشوفة من الجبال فوقها , بإن يكون الملاحظ في مكان مرتفع جدا ومخفي بشكل كبير ويكشف كل ماتحته ويخبر غرف العمليات بإي تحرك مشبوه وقد لاتكون الطبيعة مساعدة لكن بدراسة متمعنة وإختيار مكان مناسب للملاحظين الأفراد تحد بشكل كبير من أي تحرك مفاجئ للمجاميع الحوثية والعفاشية .
 
السعودية ثاني دولة تعترض صواريخ بالستية في ساحة حرب حقيقية بعد الولايات المتحدة
 
Terminator BMPT

رخيصة فعالة .. . مجرد تخيل لها بعدد جيد بشعار حرس الحدود تتحرك .. كالقطيع الذئاب مساندة لدوريات
 
عودة
أعلى