CHD3AoGWcAEOsH4.jpg
 
السؤال الرابع
ماهي اهم قطعه عسكريه تحتاجها المملكه الان في هذة الحرب ؟
السلاح مكمل بعضه
عندنا الطائرات والاباتشي والدبابات والمدرعات
لكن انا ارى زياده الراجمات مهمه حتى تعطي كثافه ناريه في الاوديه والجبال
التعاقد على راجمات من روسيا

الطائرات بدون طيار للمراقبة والقصف .
 
الحوثي وعفاش كل يوم يثبتون على انفسهم ادلة تدينهم على جرائمهم
لو كان عندهم ذرة من العقل كان رضخوا للأمر الواقع
ونفذوا بنود قرارات مجلس الأمن
2216 وحفظو انفسهم واليمن
من الهلالك والدمار
كل يوم يمر تقترب حبال المشنقة من رقابهم
29_1113041360091.jpg

 
قال: لا يوجد لدى المملكة وقوات التحالف أي أطماع في اليمن
عسيري: توغلنا في الأراضي اليمنية تكتيكي والدور لاحقاً على صعدة
448424.jpg

عبدالحكيم شار- سبق- متابعة: أكد المستشار في مكتب وزير الدفاع والمتحدث باسم قوات التحالف العميد أحمد عسيري، أن توغل القوات السعودية داخل الأراضي اليمنية عمل تكتيكي لا طمعاً فيها، وذلك لمنع الميليشيات الحوثية والمخلوع صالح من الاقتراب والتمركز في المواقع القريبة والمشرفة على الحدود السعودية.

وقال لقناة الجزيرة: "لا يوجد لدى القوات السعودية وقوات التحالف أي أطماع في الأراضي اليمنية، وهذا شيء مؤكد وقطعي، وإنما هو هدف تكتيكي لمنع الميليشيات الحوثية وقوات المخلوع صالح من الاستفادة من المواقع التي يسيطرون عليها والتي تشرف على مواقع سعودية، مشيرًا أن هذا العمل مستمر القيام به منذ بداية العمليات ولا جديد فيها".

وأضاف عسيري: "تواجه الميليشيات الحوثية صعوبات داخل اليمن في أكثر من محافظة وخسائرهم كبيرة، وبالتالي يعتقدون الآن أنهم بحاجة لرفع معنويات جنودهم من خلال استهداف مواقع حدودية سعودية والتي ازدادت وتيرتها خلال الفترة الماضية"، موضحاً طبيعة العمل التكتيكي الذي يتمثل في هذه الفترة في القضاء على مصدر هذه النيران التي يطلقها الحوثيون وطردهم من التمركز في المواقع القريبة من الحدود السعودية والعمل على منعهم من الاقتراب منها"، واصفاً إرسال الميليشيات المتمردة وقوات المخلوع صالح لجنودها إلى الحدود السعودية بالمحرقة والعمل العبثي المستمر.

وأكد عسيري في هذا الصدد أنه يتم قتل معظم من يهاجمون الحدود، لافتًا إلى أن الميليشيات الحوثية هدفها تحقيق نصر إعلامي ومعنوي وهو بحمد الله لن يتحقق"، وعن إمكانية مهاجمة قوات التحالف لمعقل الحوثيين "صعدة" قال: "من الصعب التعليق على عمليات مستقبلية، لكن نؤكد أن قيادة وقوات التحالف سوف تتخذ جميع الإجراءات اللازمة لمنع الميليشيات الحوثية من استمرار في هذه الأعمال العبثية".

وأشار إلى أن العمل العسكري للتحالف يسير وفق وتيرة واضحة وبتدرج وبسرعة من غير تسرع من الجنوب إلى الشمال، حيث بدأ بعدن ومحيطها وانتقل إلى الخط الواصل من تعز إلى مأرب، "وشدد العميد عسيري على وجوب القضاء على مصادر النيران التي تقصف وتهدد حياة المواطنين في تعز قبل الانتقال إلى المرحلة اللاحقة وهكذا، مضيفًا أنه سوف يأتي الدور إن شاء الله وتؤمن الحدود السعودية ويتم التعامل مع من في صعدة بإذن الله".

 
:استكمال وصول السرب الثاني من طائرات الاباتشي الى مطار صافر وعددها ٦طائرات اباتشي جاك الموت ياحوثي

 

قوة عسكرية سعودية قوامها 100 جندي مدعومة بآليات منها كاسحات ألغام تصل عدن عبر مطار عدن الدولي
 

رئيس هيئة الأركان للقوات المسلحة اللواء الركن المقدشي : علي عبد الله صالح يحتمي بالمدنيين والجيش يرصد تحركاته كلها

 
الناطق باسم الجيش اليمني: صاروخ سكود الذي استهدف محطة الكهرباء في أصاب هدفه بدقة ويأتي في إطار الرد على العدوان الغاشم
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
يقولون رابطين حوثي براس الصاروخ وبلغهم انة اصاب هدفة
 
تدمير مخزن وقود تابع للحوثيين في محافظة ذمار
أفادت مصادر صحفية يمنية بأن مقاتلي المقاومة الشعبية دمروا مخزن وقود تابعا لمسلحي جماعة أنصار الله الحوثية في محافظة ذمار وسط البلاد.
وقالت المصادر لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن مقاتلي المقاومة الشعبية شنوا هجوماً على موقع في مديرية الشرق التابعة لمحافظة ذمار، يستخدمه الحوثيون لتخزين كميات كبيرة من الوقود.
وأشارت المصادر إلى أن ألسنة اللهب تصاعدت بكثافة من الموقع بسبب احتراق الوقود جراء الهجوم، يأتي هذا في الوقت الذي يشهد فيه العديد من المحافظات اليمنية نقصا في الوقود منذ أكثر من أربعة أشهر.

 
عودة
أعلى