صنعاء- العربية
أعلنت مصادر المقاومة عن مقتل خمسةٍ وثلاثين متمردا حوثيا في غاراتٍ للتحالف على مـواقعهم غرب مأرب، كما قتل نحو ثلاثةعشر آخرين في أول مواجهاتٍ للحوثيين مع قبائل نَهم، بين صنعاء ومأرب.

ويأتي ذلك، فيما يستمر تدفقُ التعزيزات العسكرية نحو مأرب تحضيرا لمعركة السهم الذهبي في صنعاء ضد ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح.

ووزعت المقاومة الشعبية في اليمن منشورات في بعض أحياء صنعاء تدعو السكان إلى التزام الحياد، فيما بدأت العاصمة تشهد نزوحاً مع قرب بدء معركة تحريرها من أيدي المتمردين.

فغالبية سكان صنعاء في انتظار وصول قوات الشرعية لترفع عنهم كابوس ميليشيات الحوثي وحلفائها في وقت عمد فيه البعض إلى إزالة الملصقات التي تحمل شعارات الحوثيين من على محالهم ومنازلهم درءا للشبهات.

في المقابل، وزعت المقاومة الشعبية منشورات في بعض أحياء العاصمة تدعو السكان الذين التزموا الحياد والبقاء في منازلهم وأنصار المقاومة إلى إعداد العدة لدعم قوات الجيش الوطني وأنصار الانقلابيين إلى فرصة لمراجعة المواقف.




 
أنا شخصيا أرى بأنها عامل ضغط على عفاش والحوثي وقيادة التحالف تدير هذا الأمر بإحترافية عالية
مأرب مأرب هي في الحقيقة سر النجاح في تحرير الجنوب وستكون سر تحرير تعز وذمار والبيضاء
والحديدة ....الخ صالح والحوثي بعد السيطرة على عدن وإنتشار قواتهم على مساحة كبيرة مع الخسائر
الكبيرة التي تعرضوها لها بسبب الحرب نسيوا أن هناك منطقة كبيرة كمأرب على حدود العاصمة و
معادية لهم فكريا وعقائديا وترتبط قبائلها ومشائخها بعلاقات قوية بالسعودية وهي أيضا المنطقة الوحيدة
التي قاتلت الحوثي في وجود هادي وبعد هادي ولليوم محافظها لم يتغير وقائد المنطقة العسكرية لم
يتغير لم تخن بل كان لها خيار واضح من البداية وهي الوحيدة أيضاً التي كانت تدار بها الحرب بشكل
نظامي ومنظم ... من يتذكر الإعلام الموالي لعفاش كان يبشر في رمضان بأنه سيحسم أمر مأرب وحشد
لها الكثير من الوية الحرس الجمهوري ولكن من حسم أمرها هي عدن والجنوب منذ بداية الحرب ولا يكاد
تمر ساعات إلا ويتم إسناد جبهة مأرب بأكثر من غارة هي كالخنجر في خاصرة عفاش والحوثي وسيظلون
يحشدون لها من بقية المناطق خوفاً على صنعاء وستتحرر بقية المناطق من هذة العصابات وما يحصل
لها اليوم من إمداد واضح وهي التي ترتبط بحضرموت ومن ثم الوديعة السعودي بمعبر بري ماهو
إلا دعم لهذة الجبهة وزيادة الضغط على عفاش والحاق الخسائر به ..... لذلك أنا مقتنع صنعاء ستحاصر
من أبناء الشمال ومن جميع جهات وسيفر منها الحوثيين مثل ما دخلوها بسرعة وسهولة ...

تجارة حاضرة مأرب معظمها عن طريق الامارات، عيالهم يدروسن في الامارات وعايشين علي الامارات. قبائلهم ارتباطهم سعودي.
 
الإصلاح يحذر مليشيات الحوثي ويدعوهم للعودة إلى الصواب
de39fb25-4cb7-4d83-acdd-51ca4512781a.png

دعا حزب التجمع اليمني للإصلاح من أسماهم بالعصابة الانقلابية إلى مراجعة اعمالهم وتصرفاتهم التي أضرت بالوطن والمواطن والعودة إلى جادة الصواب بالتراجع عن انقلابها والالتزام بالشرعية واحترام وتنفيذ قرارات الشرعية الدولية والبعد عن العناد والمكابرة التي لن يجني الوطن من ورائها إلا مزيدا من الدمار والقتل.
ودان الحزب في بيان صادر الإثنين إقدام الميلشيات الانقلابية على اقتحام صرح جامعة صنعاء العلمي وتدنيسه واعتقال عدد من الدكاترة والطلاب الذين نظموا وقفة احتجاجية سلمية للمطالبة بالإفراج عن زملائهم المختطفين . وقال البيان ان سياسية البطش والقمع والتنكيل والاختطافات ومصادرة الحقوق والتي طالت اعضاء الاصلاح وناشطيه وأنصاره ووسائل إعلامه المختلفة ولم تقبل بوجود أي صوت مخالف لها، لن تسكت صوت الاصلاح ومعه كل الأحرار.
كما حمل الانقلابيين المسؤولية الكاملة تجاه ما تعرض ويتعرض له قياداته واعضائه وكل الوطنيين من اختطافات وملاحقات واخفاء قسري، ويحذرها من إلحاق الأذى بالمختطفين والمخفيين.
 
طائرا ت التحالف السعودي تلقي الاف القصاصات الورقية على صنعاء(صورة)
249.jpg

مراقبون برس-صنعاء:
القت طائرات التحالف اليوم على العاصمة صنعاء الاف القصاصات الورقية دونت عليها رسائل نصية تخاطب فيها منتسبي القوات المسلحة والامن والقوات الموالية للحوثي مطالبة اياهم بالانضمام الى القوات الموالية لهادي ..
وقالت مصادر اعلامية يمنية ان المنشورات جاءت في وقت كثر فيه الحديث عن معركة ما اسماها المؤيدين لهادي ولقوات التحالف بمعركة تحرير صنعاء ، خاصة بعد ان توافدت المئات من الآليات والعربات العسكرية والدبابات التابعة لقوات التحالف الى محافظة مأرب التي تبعد عن العاصمة صنعاء حوالي 175 كيلو والتي عززت ايضاً ببناء مطار عسكري لإستقبال الطائرات العمودية " الاباتشي" ..
والجدير بالذكر ان ان عناصر عسكرية موالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح انتشرت في محيط شارع صخر متنقلة بين المنازل والمحلات التجارية مطالبة اياهم بالخروج منها في أقرب وقت ممكن وخلال فترة لا تتجاوز خمسة ايام لخطورة المرحلة القادمة ..
25-08-15-45913995.jpg

19-04-15-933939628.jpg
images
1309.jpg

2272.jpg
 
الإصلاح يحذر مليشيات الحوثي ويدعوهم للعودة إلى الصواب
de39fb25-4cb7-4d83-acdd-51ca4512781a.png

دعا حزب التجمع اليمني للإصلاح من أسماهم بالعصابة الانقلابية إلى مراجعة اعمالهم وتصرفاتهم التي أضرت بالوطن والمواطن والعودة إلى جادة الصواب بالتراجع عن انقلابها والالتزام بالشرعية واحترام وتنفيذ قرارات الشرعية الدولية والبعد عن العناد والمكابرة التي لن يجني الوطن من ورائها إلا مزيدا من الدمار والقتل.
ودان الحزب في بيان صادر الإثنين إقدام الميلشيات الانقلابية على اقتحام صرح جامعة صنعاء العلمي وتدنيسه واعتقال عدد من الدكاترة والطلاب الذين نظموا وقفة احتجاجية سلمية للمطالبة بالإفراج عن زملائهم المختطفين . وقال البيان ان سياسية البطش والقمع والتنكيل والاختطافات ومصادرة الحقوق والتي طالت اعضاء الاصلاح وناشطيه وأنصاره ووسائل إعلامه المختلفة ولم تقبل بوجود أي صوت مخالف لها، لن تسكت صوت الاصلاح ومعه كل الأحرار.
كما حمل الانقلابيين المسؤولية الكاملة تجاه ما تعرض ويتعرض له قياداته واعضائه وكل الوطنيين من اختطافات وملاحقات واخفاء قسري، ويحذرها من إلحاق الأذى بالمختطفين والمخفيين.

:D

سبحان الله العظيم.
 
ذوو الشهيد عبروا عن شكرهم وامتنانهم للقيادة على مواساتهم
أمير عسير يؤدي صلاة الجنازة على "الشهراني" شهيد الواجب
447914.jpg

محمد آل الحمري- سبق- عسير: أدّى أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز، صلاة الجنازة على شهيد الواجب، قائد اللواء الثامن عشر اللواء الركن عبدالرحمن الشهراني، بعد صلاة عصر اليوم، بمركز تندحة بمنطقة عسير.

ونقل أمير منطقة عسير تعازي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد وزير الدفاع، لذوي الشهيد، سائلاً الله أن يتقبله شهيداً وأن يلهم أهله الصبر والسلوان.

حضر الصلاة على جنازة الشهيد رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الأول الركن عبدالرحمن بن صالح البنيان وقائد المنطقة الجنوبية اللواء ركن مطلق بن سالم الإزيمع ووكيل إمارة منطقة عسير سليمان بن محمد الجريش، ومحافظ خميس مشيط سعيد بن عبدالعزيز بن مشيط وجمع غفير من المسؤولين والمواطنين.

وأكد أمير منطقة عسير خلال زيارته لمنزل أسرة الشهيد بمحافظة خميس مشيط، أن الفقيد استشهد في ميادين العز والشرف، مدافعاً عن دينه ووطنه، سائلاً الله تعالى أن يتقبله برحمته وعفوه ويسكنه فسيح جناته.

من جهتهم، عبر ذوو الشهيد عن شكرهم وامتنانهم للقيادة الحكيمة، على مواساتهم وتعازيهم، التي كانت لها بالغ الأثر في نفوسهم، داعين الله العلي القدير أن يحفظ بلادنا من كل شر ومكروه، وأن يديم عليه أمنه واستقراره.

الجدير بالذكر أن "الشهراني" استشهد يوم أمس بعد تعرضه لقذائف معادية من داخل الأراضي اليمنية.



4948_20708.jpg




97325_86459.jpg




4803_67513.jpg




24631_69085.jpg




5671_75077.jpg




3068_77050.jpg




59508_59855.jpg




73348_59205.jpg




31406_1056.jpg




28661_97200.jpg




11008_22852.jpg
 
أثبت أن التنافس على الشهادة في سبيل الوطن لا يعترف بالرتب
شاهد.. ماذا قال الشهيد "أبو جرفة" في آخر لقاء له بفريق "سبق"
447598.jpg

محمد المواسي، عمر عريبي- سبق- الحد الجنوبي: على خط النار، في إحدى جولات "سبق" بمعية الشهيد اللواء عبد الرحمن أبو جرفة، كان يقول: هذه الحدود خطوط حمراء، ستشرب من دماء المعتدي وإما دمي ودماء زملائي هنا لن يثنينا شيء عن القيام بواجباتنا إلا استشهادنا بإذن الله.

وكان أكثر من نصف يوم متكرر قضاه فريق "سبق" مع الشهيد ومع قيادات عسكرية أخرى، على خط النار، حديثه أغلبه كان معنويات ورفع لهمة الأفراد والضباط والمرابطين، ويناصحهم ويوجههم، الجميع كانوا يستقبلونه بابتسامه ومودة وتبادل أحاديث، لكنه كان عسكريًا كما كان أخًا لهم.

وخلال وقوف فريق "سبق" مع الشهيد في أحد المواقع العسكرية في الخوبة وكان يقول: الإعلام يساندنا أيضًا لسنا وحدنا في الحرب، لاتسمحوا للأكاذيب أن تروج بينكم، ولاتساهموا في نقلها، فوزارة الدفاع لن تغفل المعلومات التي شأنها المصداقية وذلك في حديث جانبي، خلال الجولة.

وكان اللواء في رفقة فريق "سبق"، بقدر ما منعنا من التوغل داخل الموقع الخطرة جدًا في الحدود، بقدر ما هيأ لزميلينا المصوريْن فايز الزيادي وفهد كاملي ، مواقع مكنتهما من التقاط أفضل الصور خلال الجولة التي عنوناها بـ " شاهد.. "البرادلي" و"الدبابات" تؤجج رعب الحوثيين من الرميح ودخان" وساندنا وسهل لنا وللزملاء الإعلاميين من مجموعة وسائل إعلام عالمية ومحلية، الحصول على المعلومات الموثوقة، وتنظيم أخذ التصريحات من قائد اللواء الثامن عشر السابق، فلن تكون ذكرى حسن خلقه وتعامله لدى موفد "سبق" فقط بل لدى كل من تعامل معه في تلك الفترة.

ويتحدث بعض أفراد اللواء عن الفقيد ويقولون: كنا نشاهد اللواء على قدر كبير من الحزم والإنسانية، والحنكة العسكرية، ويقولون: كثيرًا مانجده في الميدان، بيننا مشرفًا ومشاركًا، يرفع معنوياتنا بتحفيزاته، وبتحركاته الدقيقة والناجحة.

وكان قد استشهد ضابط برتبة لواء، جراء تعرضه لإصابة، أثناء تواجده في الميدان مع زملائه، وتم نقل اللواء فور إصابته إلى مستشفى الحرث العام، حيث تجري إجراءات نقل جثمان الشهيد، والذي في جولة ميدانية على أحد الموقع العسكرية في محافظة الحرث الحدودية مع الجمهورية اليمنية، وأثناء أداء واجبه في أرض الميدان تعرض لإصابة واستشهد جراءها.

وكانت قد أعلنت القوات المسلحة اليوم، أنه أثناء تفقد قائد اللواء الثامن عشر اللواء الركن عبدالرحمن بن سعد الشهراني، لوحدات اللواء المنتشرة على الخطوط الأمامية في المنطقة الجنوبية، تعرض الموقع لنيران معادية عشوائية، أصيب على إثرها اللواء الشهراني، ونقل بعدها للمستشفى لتلقي العلاج، وقد انتقل إثر ذلك إلى رحمة الله، مساء اليوم، متأثراً بجراحه، مستشهداً في ميدان الشرف والبطولة، بتضحية وإخلاص لدينه ومليكه ودفاعاً عن وطنه ومواطنيه. داعين الله بأن يتغمده بواسع رحمته ويتقبله مع الشهداء الأبرار، ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان، إنا لله وإنا إليه راجعون.

يأتي هذا فيما تواصل صواريخ القوات السعودية المرابطة على الجبال الحدودية التي تتحرك بها هز المليشيا الحوثية والقوات الموالية لصالح عند الحدود الجنوبية.
 

مساعد وزير الدفاع عبد القادر العمودي لسكاي نيوز عربية: تم نزع 6 آلاف لغم زرعها الحوثيون وقوات صالح حتى الآن


مساعد وزير الدفاع عبد القادر العمودي لسكاي نيوز عربية: تم نزع 6 آلاف لغم حتى الآن زرعها الحوثيون وقوات صالح


العمودي: ميليشيات الحوثي وصالح استخدموا ألغاما محرمة دوليا


العمودي: دمج المقاومة الشعبية في الجيش الوطني ستتم في مراحل على المدى القريب
 
شاهدوا ماذا يفعل هولا المفسدون في الارض
لا يعرفون الا لغة القتل والدمار والخراب

25-08-15-98634659.jpg


قال سكان محليون ان الحوثيين بدأوا بتلغيم الحزام الامني للعاصمة صنعاء
استعدادا لاي مواجهات قد تحدث في
.


وكانت انباء قد تحدثت عن قرب تحرير العاصمة
خاصة بعد وصول مئات المدرعات الى مأرب قادمة من السعودية.


وتداول ناشطون قالوا انها لمليشيا الحوثي
وهي تقوم بزرع الالغام في احدى تباب العاصمة صنعاء
ولم يتسن لنا التأكد من الصورة.

 
مصدر عسكري: قوة سعودية لتأمين عدن

201508250926596.Jpeg



كشف مصدر عسكري يمني رفيع عن وصول قوة عسكرية سعودية خاصة، للعاصمة اليمنية المؤقتة عدن، لمشاركة الأجهزة المعنية في الحفاظ على الأمن في كافة المحافظات الجنوبية المحررة، ولوضع استراتيجية للدفاع الذاتي عن المدينة من الهجمات الإرهابية.

وقال المصدر، وفقاً لصحيفة الشرق الأوسط اللندنية، اليوم الثلاثاء، إن "وجود هذه القوة في هذه المرحلة، سيدعم القطاعات الحكومية في وضع خططها المستقبلية لعدن وللمحافظات التابعة لها إقليمياً، إضافة إلى أن ذلك سيكرس دور المقاومة الشعبية والقوات الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، في إكمال عمليات التحرير دون التراجع لتأمين المناطق المحررة".


 
عودة
أعلى