مابه حرس في جيزان في المنفذ الجيش وحرس الحدود .. والاشتباك مجرد تطهير المنفذ اليمني من الحوثييين
 
:oops:




11222511_708858512592878_1801395610395365214_n.jpg

هبوط اضطراري والا كيف
 
اللي متخوف من داعش في اليمن ، باختصار داعش لعبة ايرانية غربية وحيث ان امريكا ومعها ايران غارقون في الوحل وليس لهم من الأمر فلا داعش اذا ، داعش تنشأ ببلدان فيها فوضى ولا أحد قوي يسيطر على الارض وقد اجمع العلقاء ان هذه الدولة المسخ قد تركت النظام النصيري والايراني وطعنت المجاهدين في ظهورهم واشغلتهم ،،


داعش تم الترتيب لظهورها منذ ايام وهناك اخبار نشرت في هذا الموضع

سيكون اعلان ظهور داعش على شيئ دسم

اسر واعدام طيار لا قدر الله
او اسر واعدام مجموعه من الاجانب او العرب في اليمن
 
View translation
المسلحة بصواريخ"هيل فاير:نيران الجحيم وبمدافع رشاشة من طراز 30ملم يمكنها إطلاق1200قذيفة في الدقيقة ، كانت الحصن المنيع اليوم
 
‏صحيفة بريطانية:
منذ تولي #الملك_سلمان،ثم الحرب ضد إنقلاب #الحوثيين في #اليمن ..اشتعلت المشاعر الوطنية لدى السعوديين وجعلتهم على قلب رجل واحد
 
لحظة قصف مجموعة حوثيين قرب الحدود السعودية :)
صارو بح
هذا هدية لقنوات الايرانية المسيرة والمنار والميادين والعالم وساحات واليمن اليوم
وكذلك هدية لعبد الملك الحوثي وقاسم سليماني وحسن زميرة وابو بكر البغدادي (الله ياخذهم ونرتح منهم)
 
وصول جثمان الشهيد بأذن الله العريف عبدالله السحيمي البلوي الى محافظة العلا وكان استشهاد عبدالله البلوي اثر اصابته بقذيفة هاون في جيزان خلال مواجهات مع المليشات
مشاهدة المرفق 24792
مشاهدة المرفق 24790 مشاهدة المرفق 24791

الله يرحمه ويرحم جميع موتى المسلمين .. واسكنه فسيح جناته آمين يا رب العالمين
 
السلام عليكم
تغيرت الامور على الساحة اليمنية بعد تعيين قيادة عسكرية عليا , اعادت الثقة للجنود و الضباط و القبائل ... فكانت التحركات اكثر نجاحا , رغم ان الحوثيين - عفاش لا يزال لديهم مخزون بشري جيد و عتاد بكميات مناسبة , و مواقف غير حازمة من مجلس الامن , و ايضا مشكلة الالوية التي تقف على الحياد او الاحزاب ( كالاصلاح , جماعات جنوبية و بعض قيادات و انصار المؤتمر الشعبي ) و قبائل كاملة تنتظر ان تميل الكفة اكثر لتقف مع الطرف المنتصر ...
من ناحية الضربات الجوية , الانتشار العسكري السعودي بصنوفه المتنوعة على الحدود اثبت كفائة جيدة ( جيش , حرس وطني , حرس حدود , و قوى وزارة الدخلية ) ... اما اعتراض الهاون و الكاتيوشا فهو امر مستحيل بسبب المساحة الشاسعة التي لا يمكن مقارنتها بقاعدة امريكية صغيرة ايام غزو العراق , اوبحدود الكيان الصهيوني مع قطاع غزة ...!
الوقت الان مناسب - على ما اظن - لدخول الطائرات الاقل كلفة و تعقيدا من ال اف - 15 وحتى ال اف - 16 للقيام باعمال القصف , كطائرات الهوك , التورنيدو , طائرات اخرى من دول التحالف بذات الدور ,
ولا اعرف عن وضع طائرات اف - 5 التي كانت تمتلكها المملكة و التي ربما كانت لتكون مناسبة من ناحية انخفاض الكلفة التشغيلية
 
قائد محور وامين عام محلي تعز يسلمان مقر قيادة المحور ومبنى المحافظة للحوثيين وقوات صالح

المجلس المحلي لمحافظة تعز بتسليم قيادة المحور ومبنى محافظة تعز لمسلحي جماعة الحوثي وقوات صالح.

وأشارت تلك المصادر أن امين عام محلي تعز محمد احمد سعيد الحاج وبعد ان التقى بمسؤول مليشيات الحوثي وقائد اللواء "22" ميكا ما كان يعرف بالحرس الجمهوري سابقا العميد دهمش مطلع الأسبوع الماضي قام بتسليم مبنى المحافظة لهما من اجل التمركز فيها وحمايتها حد تعبير تلك المصادر.

واضافت المصادر: وكذلك فعل العميد على مسعد حسين الذي ينحدر الى محافظة ابين والذي كان حاضرا الاجتماع وانه غادر مقر قيادة المحور بعد ان دخلته قوات صالح ومليشيات الحوثي وبعد عناق بين الطرفين.

وذكرت المصادر إلى ان امين عام المجلس المحلي وقائد محور تعز يرفضان الاجتماع مع اعضاء اللجنة الأمنية المعينين بقرارات جمهورية ويعتبران الجيش المؤيد للشرعية والمقاومة الشعبية متمردين حيث اصرا على عدم السماح للمشتقات النفطية إلى مدينة تعز إلا بعد اخلاء المتمردين لمواقعهم وسط المدينة واستلام الجيش والأمن الممثل بالحرس الجمهوري الموالي لصالح والأمن المركزي لتلك المواقع وهو ما وافق عليه ممثل جماعة الحوثي وقيادة المؤتمر بتعز.

وأكدت المصادر على ان قائد المحور العميد على مسعد حسين وامين عام المجلس المحلي الحاج لا يستدعيان إلى اجتماع اللجنة الأمنية سوى القيادات المقالة والتابعة للرئيس السابق صالح والحوثيين فقط.

- See more at:
 
تصريحات جديدة للرئيس هادي

قال الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، إن “اليمن يمر اليوم بمرحلة خطيرة تتطلب تضافر الجهود المجتمعية المحلية والدولية وتحكيم العقل وتغليب المصلحة العامة على المصلحة الشخصية حتى ينعم الشعب اليمني بالأمن والطمأنينة والرخاء والتقدم”.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم الإثنين، بالعاصمة السعودية الرياض، قيادة حلف قبائل حضرموت (جنوب اليمن)، بحسب وكالة الأنباء اليمنية التابعة للحكومة.

وأضاف هادي أن “ما تقوم به اليوم مليشيات الحوثي و(الرئيس الأسبق علي عبدالله) صالح بحق المدنيين الأبرياء في محافظات عدن وتعز ولحج والضالع (جنوب) ومأرب (شرق) من قتل للأبرياء وتدمير للمنازل والممتلكات عمل لا يمت بصلة لديننا الإسلامي وعقديتنا السمحاء، بل تعدٍ صارخ وانتهاك لحقوق المواطن اليمني التائق للحرية والعيش الآمن والكريم”.

وبحسب ذات المصدر، “استعرض الرئيس المستجدات الراهنة على الصعيد الوطني وما شهدته وتشهده اليمن من نكوص وخروج عن التوافق ومخرجات الحوار الوطني والتي أجمعت عليها كافة القوى السياسية المخلصة للوطن”.

وطالب هادي الحلف بـ”ضرورة العمل على جمع الناس في حضرموت حول مؤسسات الدولة وحمايتها والحفاظ على المحافظة من أعمال العبث وعدم السماح لأي كان بضرب النسيج الاجتماعي القائم على الوسطية والتسامح، وهو ما عرف به أبناء حضرموت في الداخل وفي بلاد المهجر”.

من جانبه، أكد حلف قبائل حضرموت دعمهم وتأييدهم للرئيس اليمني ورفضهم ما أسموه “انقلاب الحوثي وصالح على الشرعية”.

وحضرموت هي كبرى محافظات اليمن مساحة، وتشكل ثلث مساحة البلاد، وتخضع عاصمتها مدينة المكلا لسيطرة تنظيم القاعدة منذ الثاني من أبريل/ نيسان الماضي.

ويشهد اليمن فوضى أمنية وسياسية، بعد سيطرة جماعة “الحوثي” على المحافظات الشمالية منه وفرض سلطة الأمر الواقع، مجبرة السلطات المعترف بها دوليا على الفرار لعدن، جنوبي البلاد، وممارسة السلطة لفترة وجيزة من هناك، قبل أن يزحف مقاتلو الجماعة، المحسوبون على المذهب الشيعي، باتجاه مدينة عدن وينجحون في السيطرة على أجزاء فيها من ضمنها القصر الرئاسي.

- See more at:
 
بصراحه الطيران الامريكي في عاصفه الحزم لا اعرف لماذا كل هذه الحوادث له
سقوط طائره في البحر ونجاه الطيارين بمساعده الامريكان
سقوط الاف 16 المغربيه واعتقد انه خلل فني ايضا
سقوط خزان وقود مع الحامل له والصواريخ وهذا غريب ايضا
اشتعال اطارات قبل الاقلاع امس
هذا كله يضع علامه استفهام علي سلاح الطائرات الامريكيه بصراحه
ما هو السبب ؟؟؟؟؟؟؟؟
السعوديه تفضل دائما طائرات المحركين وهو شئ ممتاز فعلا
هل عيوب صيانه لا اعتقد لا المملكه تصرف بسخاء علي اطقم الدعم الفني واللوجستي
يجب التباحث مع الامريكان ومراجعه اجراءات السلامه والصيانه معهم
اتمني ان لا تكون امريكا فعلت مع السعوديه ما فعلته روسيا مع الجزائر في السو 30
لكن الظاهره ملفته حقا يجب تدارك الاوضاع وتصحيح الاخطاء

عدد ساعات طيرانها من الاعلى عالميا .... بل تتجاوز حتى العمر الافتراضي لها "بحسب القوات الجوية الامريكية"
هناك مقاتلات f-15c دخلت الخدمة قبل اكثر من 33 سنة ولاتزال تطير حتى الان ...

اذا ماتمت مقارنة حوادث الطيران بمقابل عدد ساعات طيرانها الكبيره جدا لدى السعودية ... ارى ان عدد الخسائر ضئيل جدا جدا
 
صحيفة اليمن اليوم التابعة لصالح تعلن عن توقفها وتكشف الأسباب

قالت مصادر في صحيفة اليمن اليوم اليومية ان قصف طيران التحالف اليوم ادى الى اضرار كبيرة في مقر الصحيفة.

وأكدت المصادر ان مبنى الصحيفة تعرض لأضرار كبيرة حيث تهشمت زجاجات النوافذ على رؤوس الزملاء الصحفيين العاملين في الصحيفة وتكسرت اجهزة العمل نتيجة القصف الذي شنه طيران ما وصفته بالعدوان السعودي على منزل السفير احمد علي عبدالله صالح اليوم الاثنين في حي السبعين بالعاصمة صنعاء .

وفيما اكدت المصادر عدم وقوع ضحايا في اوساط الزملاء العاملين في الصحيفة، اشارت الى ان الصحيفة ستتوقف عن الصدور يوم غد حتى يتم الترتيب لإعادة اصدارها مرة اخرى.

- See more at:

ضربة موفقة من التحالف قطع ألسنة الإعلام الموالى للعفاش و الحوثيين
 
عسيري : سننتقل للمرحلة الثالثة والأخيرة للحسم وانهاء الحرب

30-03-15-752532273.jpg


كشف الناطق باسم التحالف العربي الذي تقوده السعودية العميد أحمد عسيري، عن تفاصيل المرحلة الثالثة من العمليات العسكرية في اليمن.

وقال عسيري مساء الأحد، إنه بعد ساعات من الآن وتحديدا من الساعة الثانية عشر من يومنا هذا سننتقل للمرحلة الثالثة والأخيرة للحسم وإنهاء الحرب.

وأضاف، سنستهدف في هذه المرحلة كل المعسكرات ومخازن السلاح وبدون استثناء.

وأردف عسيري، كما سنستهدف منازل كل قيادات المؤتمر والحوثيين وأعوانهم في كل محافظات الجمهورية اليمنية وبشكل مكثف.

وبحسب مراقبين فإن هذه المرحلة ستكون هي الأعنف والأقوى والأشمل بعكس سابقاتها.

- See more at:
 
الطائرات تجهد
على مدار السنه اقلاع يومي
انا في مدينه بعيده عن الجنوب
يوميا اشاهد الاف 15 تمر من فوق البيت
تعمل دوريات

والتنويع جيد لو تحصل على السعوديه على طائرات روسيه متطوره تكون قاذفه
حتى تريح بعض الطائرات

انا في تبوك
ويوميا اشاهدها في السماء
بعض المرات تقوم بدورات على المدينه
بعض المرات تنطلق بكل قوة وبسرعه هائله

الطائرات مثل اي معده تجهد ويجب اراحتها وصيانهات باستمرار والتاكد من سلامة قطع الغيار
 
عودة
أعلى