سفن تجارية وناقلات وقود ترسو بميناء الحديدة

رست أمس بأرصفة ميناء الحديدة الناقلتيين CHAN KAIT - FLOK BEAUTY تحمل على متنها 30 ألف طن من البترول وثلاثة سفن تجارية تحمل 34 ألفآ و577 طن من الخشب و761 حاوية بضائع مختلفة .

وأوضح كشف حركة السفن الصادر أمس عن أدارة الحركة الملاحية بميناء الحديدة أن السفينة BEST SECCJES تحمل على متنها 30 ألفآ و889 طن من الحديد ماتزال منتظرة بالغاطس للرسو على الأرصفة بينما السفينة FLOK BEAUTY تنتظر الخروج بعد افراغ حمولتها 125 ألفآ و03 طن من مادة البترول.

- See more at:
 
تهامة تلاحق مسلحي الميليشيات وتكبدهم خسائر فادحة ؟

أكدت مصادر خاصة لـ«الشرق الأوسط» سقوط عدد من المسلحين الحوثيين وإصابة آخرين على يد المقاومة الشعبية التهامية، في ظل استمرار مسلحي المقاومة الشعبية التهامية في مدينة الحديدة، غرب اليمن، الموالية لشرعية الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، بملاحقة جماعة الحوثي المسلحة واستهدافهم وتكبيدهم خسائر في صفوفهم.

وقالت المصدر إن «المقاومة الشعبية التهامية شنت هجوما على دورية خاصة بجماعة الحوثي المسلحة في مديرية باجل، الواقعة إلى الشمال الشرقي من مدينة الحديدة على الطريق الرئيسي الحديدة - صنعاء، بقنبلة يدوية. وأسفر الهجوم عن مقتل مسلحين حوثيين وإصابة أكثر من ثلاثة آخرين، الأمر الذي جعل المسلحين الحوثيين ينتشرون بشكل لافت ومكثف في باجل ومدينة الحديدة، وأقاموا نقاط تفتيش كثيرة في شوارع المدينة شنوا بحملة اعتقالات بأي شخص يشتبهون فيه».

وأكد المصدر ذاته أن «مسلحي المقاومة شنوا هجوما آخر، أيضا، على نقطة الجاح، جنوب مدينة الحديدة الواقعة على الطريق الساحلي بمدينه الحديدة، وكانت تتتبع الشرطة العسكرية، وحاليا تتبع جماعة الحوثي المسلحة. وأسفر الهجوم عن سقوط قتلى وجرحى من أفراد النقطة، وتمكن مسلحو المقاومة من الفرار بعد تنفيذهم للعملية دون إصابة أحد منهم بأذى.

- See more at:
 
:oops:




11222511_708858512592878_1801395610395365214_n.jpg

روعه

بسم الله ماشاء الله
 
أحد شيوخ حاشد يعلن الحرب على الحوثيين ويعطيهم فرصة أخيرة لمغادرة عمران

قال الشيخ غبير بن صادق أحد مشايخ قبيلة حاشد أن الوقت قد حان لحسم معركة عمران والزحف إلى صعدة وتحريرها من ميليشات الحوثي .

وكشف غبير أن فرصة أخيرة منحت للحوثيين لمغادرة محافظة عمران , منوها أنه وفي حال عدم انسحابهم فإن المدينة ستتحول إلى براكين من الغضب تحرق كل المتأمرين على الوطن وخاصة أولئك الذين يريدون تحول إلى اليمن إلى دمية بيد إيران .

وقال الشيخ القبلي في سياق تصريحه لـ" يمن فويس" أنه ليس من المعيب أن تتحالف اليمن مع جيرانها في دول الخليج أو أي دولة تحب الآمن والاستقرار للوطن بما يضمن استعادة هيبة الدولة اليمنية وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني الذي اتفق عليه الجميع قبل أن ينقلب عليه المتمرديين الحوثيين ومن ساندهم .

وأوضح بن صادق أنهم وقبيلته في هبة الاستعداد للمشاركة في أي معركة من شأنها أن تحرير اليمن من الظلم والطغيان , منوها أن ضحى بنصف أسرته ممن قتلهم الحوثي , حيث قال : ( لقد ضحيت بنص اسرتي الذين قتلهم الحوثي مثل عمي الشيخ حسين جابر غبير وعمي الشيخ فيصل جابر غبير واخي الشيخ صدام غبير واخي صالح حسين جابر غبير واخي جابرصادق جابر غبير ) مشيرا أنه وأبناء مديرية العشة قدموا كل غالي ونفيس من أجل الثورة والجمهورية .

وتابع الشيخ غبير حديثه بالقول : ( الحوثي لم يترك قلب سالي يسلم من الحزن، لقد قدمنا الالاف من الشهداء في حوث ودنان وعمران على الذين باعونا وباعو القشيبي لقد وقفنا في وجه الحوثي والمخلوع ومازلنا صامدون ومستعدون لتطهير محافظة عمران من الحوثيين الذين خانوننا وباعو حاشد وخانو العميد حميد القشيبي ،وهم المقربين لابناء الاحمر سابقا من مشائخ مديرية حوث ومشائخ مديرية القفلة ومشائخ مديرية خمر ومشائخ مديرية بن صريم ومشائخ خارف ومشائخ منطقة ريده ) .

واختتم رسالته قائلاً :
لعن الله الشرف العسكري بعد القشيبي ولعن الله السلف القبلي بعد حاشد.
- See more at:
 
عاجل : الجيش اليمني يعلن رسمياً تحرير 99 % من مدينة الضالع اليمنية

13-07-14-170012049.jpg


أكد اللواء ركن محمد علي المقدشي، رئيس هيئة الأركان اليمني، أنه تم تحرير 99 % من مدينة الضالع من سيطرة الميليشيات الحوثية وقوات الرئيس المخلوع على عبد الله صالح، حسبما ذكرت "العربية" في نبأ عاجل لها قبل قليل - See more at:
 
رئيس هيئة الأركان في الجيش يعلن مفاجأت الساعات القادمة من صعدة حتى عدن

18-05-15-890433946.jpg


دعا رئيس هيئة الأركان في الجيش اليمني "محمد المقدشي "جميع ابناء المحافظات اليمنية الى النفير العام والتصدي الجاد لنصره المقاتلين في جبهات القتال لتحرير المحافظه تلو المحافظه حتى يتم تطهير أخر محافظه من شر هذا السرطان الخبيث ، في اشارة منه الى مليشيا الحوثي وصالح , واعلن "المقدشي "تحرير (99) بالمئة من محافظه الضالع , مؤكداً ان ماتبقى في المحافظة هي عمليه تمشيط وتعقب لمليشيات الحوثي وأتباع صالح.

وأضاف رئيس هيئة الأركان في منشور له على صفحته في الفيسبوك ان قيادة الجيش الشرعي على تواصل مستمر مع جميع المحافظات وبعون الله في الساعات القادمه ستثور جميع المحافظات وستزلزل الطغاه من صعده حتى عدن .


نص المنشور

محافظه الضالع أصبحت بفضل الله والمخلصين من أبنائها محافظه محرره بنسبه 99 بالمئه وماتبقى هي عمليه تمشيط وتعقب لمليشيات الحوثي وأتباع صالح ، وبهذه المناسبه العظيمه أدعو جميع ابنا المحافظات الى النفير العام والتصدي الجاد لنصره أخواننا في جبهات القتال لتحرير المحافظه تلو المحافظه حتى نطهر أخر محافظه من شر هذا السرطان الخبيث ، ونحن على تواصل مستمر مع جميع المحافظات وبعون الله في الساعات القادمه ستثور جميع المحافظات وستزلزل الطغاه من صعده حتى عدن ، اقبل رؤسكم ياحماه الديار نصرتم وطنكم في وقت خذلها الجميع .

الله اكبر ولتحيا المقاومة
رئيس هيئه الاركان العامة
محمد علي المقدشي
- See more at:
 
المقاومة الشعبية تسيطر على مواقع للحوثيين بمحافظة الضالع



المقاومة الشعبية تسيطر على معظم محافظة الضالع باليمن



 
ثلاث رسائل تحذيرية للرئيس هادي ونائبه

27-11-14-695864437.jpg


مع استمرار الاحداث العسكرية الهامة في اليمن وتواصل استهداف المواقع العسكرية لمليشيا الحوثي وصالح في كل المناطق اليمنية ، حذر الدكتور فهد الشليمي رئيس المنتدى الخليجي للامن والسلام والمحلل السياسي الكويتي البارز الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي ونائبه ورئيس الحكومة خالد بحاح من اخطاء خطيرة ترتكب في سياق الاداء السياسي سيكون لها تداعيات خطيرة اذا ماتم التنبه لها ومعالجتها السريعة .

واشار الدكتور الشليمي في رسالة وجهها عبر ,, قناة العربية الحدث ,, للرئيس هادي ونائبه ومحمد علي الشدادي مستشار هادي الى قيام الاخير في الاسابيع الماضية بتنجنيد المئات من الجنوبيين في السعودية للدفع بهم في جبهات قتال مليشيات الحوثي وصالح في اليمن ومن ثم تم تركهم في الصحراء دون اكتراث .

وافصح الدكتور الشليمي عن ان العديد من اولئك الشباب المركونين في الصحراء قد اتصلوا به وابلغوه بالوضع الي يعيشونه , ملمحا الى تعاملات تتسم بالسوء مع الجنوبيين .
ونبه "المحلل الخليجي" في الوقت ذاته من ان هناك عناصر موجوده في الرياض بالقرب من الرئيس والحكومة بتقوم باعمال تجسس وخيانه وقال ,, ان بعض القيادات التي بجانب الرئيس هي تعمل وفق نظام الهاتف الصيني ابو 3 شرائح في اشارة الى تعاملها السري مع اطراف اخرى .

و وجهه الدكتور الشليمي ثلاث رسائل للرئيس اليمني ونائبة على قناة الحدث

الرسالة الاولى

لحل مشكلة المتطوعين اليمنيين من ابناء المحافظات الجنوبية في السعودية حيث انه لا توجد خطه او استراتجيه لتدريبه وانظمامهم للجبهات وقال انهم منذ ايام وهم ينتظرون دون النظر لهم وطالب الرئيس بحل هذه المشكله او ترك الناس لتذهم وتتفرغ لاعمالها

الرسله الثانيه

حول الطائرات بدون طيار التي تضرب المقاومه وقال من يوجهها ولماذا تضرب المقاومه في شبوة ومن يعطيها الاهداف وطالب الرئيس اليمني بتلنظر في هذا الامر .

الرسالة الثالثة

حذر الرئيس اليمني من اصحاب التفلونات الصينيه ذات الثلاث شرائح وقال ان هناك تجسس عليه.
- See more at:
 
شاهد خمس صور مرعبة لحجم الدمار الذي خلفته انفجار قاطرة بترول بتعز


25-05-15-157544219.jpg

يمن فويس ( تعز ) خاص :
حتى ساعة كتابة هذا الخبر لم تحدد احصائية دقيقة عن عدد القتلى والجرحى الذين توزعوا في أكثر من مستشفى في تعز نتيجة انفجار قاطرة محملة بالبترول في حي الضربة وسط حارة المسبح بمدينة تعز .

في ذات السياق لم تعرف بعد أسباب انفجار القاطرة وسط اتهامات اعلامية لجماعة الحوثي أنها تقف وراء العملية .

وتشير الاحصائيات الأولى إلى تفحم 9 جثث وأكثر من 100 مصاب فيما تضررت العديد من المنازل والسيارات .

وتوجه المستشفات الان نداء استغاثة كما وجه عدد من علماء تعز نداء انساني للقادرين من ابناء المحافظة بالتوجه إلى المستشفيات وخاصة مستشفى الحروق بتعز للتبرع بالأدوية اللازمة وخاصة بعد نفاذها .
25-05-15-448096623.jpg


25-05-15-615703821.jpg


25-05-15-848747259.jpg


25-05-15-955440079.jpg


- See more at:
 
د. محمد جميح
واشنطن وطهران في خندق واحد
الأحد 24 مايو 2015 الساعة 17:31
25-08-14-519085344.jpeg

سياسة واشنطن مراوغة إزاء العرب، سياسة قائمة على اعتبار أن العرب مجرد ذهب أسود، بقرة حلوب لتغذية جوع واشنطن للطاقة.

وفي ظل إدارة الرئيس أوباما، تبدو الصورة واضحة، فالرجل يريد إنجاز الاتفاق النووي مع الإيرانيين، ولا يكترث للتمدد الإيراني في المنطقة.

تسعى واشنطن في ما يبدو لتأهيل طهران لتلعب دورها الطبيعي شرطيا للمصالح الأمريكية والغربية، وتريد بسرعة أن تنقل ثقلها إلى منطقة أخرى مهيأة للصراع في بحر الصين الجنوبي. الاتفاق النووي ليس نهاية المشوار، إنه بداية الخيط الذي تريد واشنطن أن تمسك بطرفه، لتجعل طرفه الآخر في يد طهران حتى لو التف على المصالح العربية.


في سوريا منعت واشنطن تسليح الثوار السوريين بأسلحة نوعية، كان يمكن أن تحسم الصراع في البلاد في فترة وجيزة، وغضت الطرف عن وصول إمدادات السلاح والطاقة إلى النظام من الإيرانيين والروس. أدانت واشنطن وجود المقاتلين الأجانب، ووضعت جبهة النصرة ضمن قوائم الإرهاب، بينما يسرح حزب الله ويمرح مع غيره من مليشيات الإرهاب الطائفي العراقية في سوريا، من دون أن يتحدث مسؤول أمريكي عن جرائمها وإرهابها.

وفي العراق يجري التنسيق بوتيرة متسارعة بين طهران وواشنطن ضد «تنظيم الدولة الإسلامية»، من دون أن تعرج واشنطن على إرهاب مليشيات الحشد الشعبي في تكريت وغيرها، وتأهبها للتوجه للأنبار.

أما في اليمن فعلى الرغم من أن الوكيل الجديد لطهران في البلاد يهتف «الموت لأمريكا»، إلا أن السفير الأمريكي السابق في صنعاء كان له دور في الضغط لدخول الحوثيين مؤتمر الحوار الوطني، من دون اشتراط نزع أسلحتهم، والتحول إلى حزب سياسي، وتم الضغط كذلك لإعطائهم 35 مقعداً في قوائم الحوار آنذاك، وهو ثاني أكبر عدد ناله مكون من المكونات بعد حزب المؤتمر الشعبي العام.


واليوم تسعى واشنطن لوضع العراقيل ضد نزع سلاح الحوثي، الذي غضت الطرف عنه سنوات طويلة، كما غضت الطرف ذاته عن سلاح مليشيا حزب الله والمليشيات الشيعية في العراق.

تضغط واشنطن ـ عن طريق الأمم المتحدة – اليوم للالتفاف على مؤتمر الرياض الذي حضرته معظم القوى السياسية اليمنية، بالضغط للذهاب إلى مؤتمر آخر في جنيف يحضره الحوثيون من دون شروط، على الرغم من أنهم لم ينفذوا بنداً واحداً من بنود قرار مجلس الأمن الأخير 2216، الذي يلزمهم بتسليم منهوباتهم من أسلحة الجيش اليمني، والانسحاب من العاصمة والمدن التي دخلوها بقوة السلاح، وعدم التدخل في إدارة شؤون الدولة، والإفراج عن المختطفين لدى الجماعة.

تجربة اليمنيين مع المجتمع الدولي تستدعي اسم مبعوث هذا المجتمع السابق جمال بن عمر، الذي كان يتناول طعام الغداء مع عبدالملك الحوثي، في وقت تدخل مليشيات الأخير صنعاء، منقلبة على التوافقات الوطنية في مؤتمر الحوار، من دون أن ينبس بن عمر بكلمة واحدة ضد الانقلاب.

أصبح واضحاً للعيان أن واشنطن تدعم الأقلية الشيعية في العالم الإسلامي لإنهاك الأكثرية السنية لعدد من الأسباب: يأتي في مقدمتها ترسخ حقيقة أن الصراع الغربي الإسلامي كان صراعاً مع التيار الأغلب في الإسلام، وهو التيار السني، حيث لم يكن لإيران ولا لحركات التشيع السياسي المرتبطة بها دور في الصراع التاريخي مع الغرب، سواء كان ذلك صراعات الحروب الصليبية وما قبلها، أو صراع حركات التحرر العربي الإسلامي من الاستعمار الأوروبي وما بعدها.


هذه الحقيقة رسخت لدى واضعي الاستراتيجيات في واشنطن- وتحديداً في فترة إدارة باراك أوباما – فكرة أن الإسلام الشيعي يمكن أن يكون إسلاما صديقاً، خاصة مع التقاء المصالح بين واشنطن وطهران. وهذا ما عبر عنه الرئيس الإيراني حسن روحاني في رسالة سابقة له إلى بابا الفاتيكان فرانسيس، قال فيها «إننا في خندق واحد ضد الإرهاب»، ومعلوم بالطبع ماهية الإرهاب الذي يتحدث عنه الرجل الذي يكثر البسمات في طهران.

وكما تترسخ فكرة «الإسلام الشيعي» الصديق للغرب، تترسخ الفكرة الأخرى المتمثلة في أن «الإسلام السني» هو الإسلام العدو، خاصة مع اختصار المكون السياسي السني في تصرفات تنظيم «القاعدة» وغيره من الجماعات المتطرفة.


وتأمل واشنطن من وراء دعمها للأقلية الشيعية كذلك في إدخال المنطقة في صراعات وأحقاد تمتد من الماضي إلى المستقبل عبر الأفعال المروعة التي تجري في الوقت الحاضر. ضرب الأغلبــــية بالأقلية هدف في ما يبدو، لتحقيق أهداف أخرى تتمــــثل في إدامة الصراع، وربـــط الأقلية بشكل أكبر بالدوائر السياسية الغربية، حيث يبدو الغرب حامياً للأقليات التي مع الزمن سيزداد قربها منه مع تزايد ابتعادها ذهنياً وسيكولوجياً عن محيط الأغلبية الذي تعيش فيه، وهذا ما تسعى إليه دوائر استراتيجية غربية بعينها.

وإزاء واقع كهذا، ما على العرب إلا التنسيق لقطع الطريق أمام خطط إلحاق أقلياتهم الشيعية بالغرب عن طريق ربطها بإيران، وذلك بالتنسيق في ما بين دولهم، والتنسيق مع التيارات العروبية المناوئة لربط الشيعة العرب بإيران.
ولعل أولى الخطوات في هذا السبيل تتمثل في منع تدخلات غير العرب في حلول القضايا العربية، وتفويت الفرصة على الإيرانيين في استخدام «الشيعة العرب»، كحصان طروادة لخدمة أغراض قومية فارسية لا علاقة لها بالتشيع العربي لا من قريب، ولا من بعيد.
- See more at:
 
رسالة لمنتسبي الجيش اليمني:

 
إلغاء هجوم على طقوم حوثية في بسبب تواجد معهم وهذا إنذار وإعذار لأي صحفي عدم التواجد مع إلا بإذن
 
أمس :مـصـرع ما يقارب 40 من ضباط وجنود موالين لـ خلال قصف لقوات التحالف إستهدف مواقعهم في محافظة
 
مصادر يمنية: سفينة المساعدات الإيرانية تحمل مواداً غذائية منتهية الصلاحية
تواصل – صنعاء:

كشفت مصادر مطلعة، أن سفينة المساعدات الإيرانية التي أفرغت حمولتها في جيبوتي لتفتيشها قبل دخلوها الموانئ اليمنية، تحمل مساعدات منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك الآدمي.

وقالت المصادر وفقاً لموقع “يمن برس”، إن 1200 طن من أصل 2500 طن إجمالي حمولة السفينة عبارة عن أرز تنتهي صلاحيته بداية شهر يونيو 2015 أي بعد 5 أيام فقط، وستنتهي صلاحيته في وسط البحر قبل وصوله إلى الموانئ اليمنية، وكمية ضئيلة منه تنتهي بعد شهرين.

وأكدت أن الكمية محتجزة لدى برنامج الغذاء العالمي، وأن الجهات اليمنية المختصة مازالت ترفض دخولها إلى اليمن لأنه قد يتسبب في كارثة إنسانية.

وأشارت المصادر إلى أن تكلفة إرسال المساعدات إلى اليمن أقل بكثير من تكلفة إتلافها داخل الأراضي الإيرانية، لذلك عمدت إيران إلى إرسالها لليمن كمساعدات.
 
السلام عليكم
صباح الخيرر


تم التصدي ليوم امس لهجوم معادي قوي نظرا لسوء الاحوال الجويه التي
تشهدها منطقة جيزان والقرى الحدوديه
عندما هبت عاصفه ترابيه التى حجبت الرؤياء عن جنودنا البواسل انتهزوا الحوثيين الفرصه وحاولوا حشد قواتهم
امام قواتنا وبعد انتهاء العاصفه وكشف
الرؤياء اتضح ان هناك دبابتين وعدد من الشاصات عليها منصات صواريخ كاتيوشا
ولله الحمد والمنه تم التعامل معها على
الفور من قبل الدبابات وكانت تتصاعد
النيران واما الشاصات الهاربه منها تم التعامل معها بالطيران
 
أخي الكريم:
أن لم تستنفذ جزء كبير من مخزونك من السلاح الآن في حرب حقيقية كهذه الحرب التي نخوضها لحماية مصالح كبرى وتحقيق أهداف أستراتيجية عليا والتي تبدو في نظرك أنها تستنزف السلاح والأموال كما تفضلت ،
فأننا وبعد كم سنة سنضطر إلى إتلاف قدر كبير من الذخيرة والقنابل وربما عدد كبير من صواريخ جو- جو، جو - أرض ، أرض - أرض...الخ، نظراً للتقادم أو نفاذ العمر الإفتراضي.

انا ماقلت لا تقاتل
لكن لماذا تستخدم الـF15 اللي تستنزف كمية كبيرة من الوقود وانت قادر على تنفيذ نفس المهمة بنفس الكفاءة بطائرة اخرى اخف واقل استهلاك ؟

اما بخصوص الذخائر انا ماجبت طاريها
 
عودة
أعلى