حصاد اليوم لقتلى قيادات الحوثيين:
القيادي في ريمة "أبو بسام" القيادي في البيضاء
"أحمد العرامي" القيادي في تعز
و إب "أبوعمار الذماري
"​
 
مصادر يمنية | قتلى في مليشيات الحوثي وعفاش، وتلقيهم خسائر كبيرة بالمعدات والارواح في الضالع اليوم
 
موقع الحزان بعد سيطرة أبناء الضالع عليه ادعس يابن الضالع
CF1i1HRUEAAblQW.jpg
 
·
— المقاومة الشعبية تسيطر على معسكرات لميليشيا صالح في

·
— المقاومة تأسر 11 عنصرا من في
 
·
إنفجار مخازن الأسلحة اليوم في معسكر السواد بصنعاء. المخلوع كان مستعد لحرب عدة سنوات فكفانا الله شره وشرها
CFzSDx3UsAI6YbQ.jpg


CFzSJGmUIAI07nA.jpg
 
·
جبهة الجوف ترعب مليشيات الحوثي وعفاش وتلخبط أوراقهم وقواتهم تتقهقر في عدد من المحافظات
 
·
المقاومة الشعبية بالضالع تدعو بمكبرات الصوت ماتبقى من مليشيات الحوثي باللواء 33 للاستسلام.​
 
·
المقاومة في مدينة الضالع تحقق انتصارات متسارعة حيث تم السيطرة على موقع المظلوم وموقع الخزان والقتال بمتد الى داخل معسكر الجرباء.
 
1f534.png


القيادي في الحراك الجنوبي شلال علي شايع
ابن المناضل الشهيد علي شايع يقوم برفقة مقاومين
بتمشيط الجبال المحيطة باللواء٣٣


0c3e474866f301.jpg
 
1f534.png


عــــاجــــــل !

تحرير مقر قيادة اللواء ٣٣ بالضالع قبل قليل
وتم تمشيطه من قِبل المقاومة بالكامل
ولم يبقى إلا مواقع باتجاه منطقة سناح

الله اكبر الله أكبر الله أكبر ولله الحمد
 
يمنيون في امريكا يتبرعون بمائتا ألف دولار للإغاثة العاجلة في اليمن

تمكنت اللجنة اليمنية ـ الامريكية للإغاثة، بالتعاون مع منظمة "الأيادي النقية" من جمع نحو مائتا ألف دولار كإغاثة عاجلة لليمنيين في الداخل الذين يعيشون وضعاً إنسانياً هو الأسوأ منذ عقود.

وكان المهاجرون في ولاية متشجن الاميركية قد شكلوا لجنة اغاثة بعد الأحداث الأخيرة في البلاد والتي تسببت بزيادة معاناة مئات الآلاف من الناس.

وحصلت اللجنة على تبرعات الفترة الماضية بسبعين ألف دولار، ومساء أمس الأحد جمعت نحو مائة وثلاثون ألف دولار في حفل عشاء خيري خصص لهذا الغرض، حضره جمع كبير من أبناء الجالية اليمنية والعربية.

وفي الفعالية ألقى الدكتور خالد المسمري كلمة اللجنة اليمنية ـ الامريكية للإغاثة، موضحاً الظروف والأسباب التي دعتهم لتشكيل هذه اللجنة، واستعرض الأعمال التي قامت وتقوم بها من أجل "إخواننا اليمنيين الذين جار عليهم الزمان".

وأضاف المسمري ان اللجنة وبالتنسيق مع المنظمة ستواصل عملها لإغاثة كل اليمنيين دون تمييز أو تفرقة، وبعيداً عن أي عوامل حزبية ومناطقية، داعياً الحاضرين إلى بذل الغالي والنفيس لرفع المعاناة عن المتضررين، معتبراً هذا العمل هو التجسيد الحقيقي للأخوة.

من جانبه ألقى الأستاذ محمد الحجاجي كلمة قال فيها ان تشكيل هذه اللجنة كان يفترض أن يكون قبل 50 عاماً من الآن، بالتزامن مع بداية التواجد اليمني في الولايات المتحدة.

وأضاف الحجاجي: اننا لم نكن نتوقع أن يصل بنا الحال إلى هذا اليوم الذي نرى فيه أمهاتنا واخواتنا ونساؤنا يتعرضن للمهانة في شوارع القاهرة وجيبوتي وبقية دول العالم التي علق فيها اليمنيون أو نزحوا إليها. وتابع: لو ذهبنا إلى بيوتنا وأخرجنا ما نملك بما في ذلك طعامنا فإن اخواننا يستحقون منا ذلك.

واستغرض في الفعالية فيديو يشرح الأوضاع الإنسانية الصعبة في اليمن وأعداد المتضررين التي ارتفعت بشكل مهول بحسب إحصائيات منظمات دولية. وتولى الشيخ كفاح مصطفى مهمة جمع التبرعات في الفعالية، وحث الحاضرين على التبرع قائلاً: إنكم ترسلون الحياة إلى من يستحقون الحياة، مضيفاً ان اليمنيين وقفوا مع كل الشعوب العربية في محنهم "وآن الأوان أن تقفوا مع أهلكم".

يذكر أن اللجنة اليمنية ـ الامريكية للإغاثة، هي هيئة شكلت من عدة مؤسسات ومنظمات وجمعيات يمنية في الولايات المتحدة الامريكية لا سيما ولاية متشجن، وتضم في عضويتها كل من: صالح الجهيم، محمد الحجاجي، علي سالم علي، دحان النجار، علي بلعيد، محمد سعيد عبدالله، محسن الحبيشي، عبدالباسط مجلي، مرتضى عبيد، حميد الجهيم، لقمان اليافعي، بدر البعداني، ويرأسها الدكتور خالد المسمري.

أما "الأيادي النقية" فهي منظمة يمنية ـ امريكية تأسست قبل عدة سنوات، ومنذ ذلك الحين نفذت عدة أنشطة خيرية وتنموية في اليمن، فضلاً عن أنشطة أخرى أقامتها داخل الولايات المتحدة الامريكية. - See more at:
 
المقاومة في مدينة الضالع تحقق انتصارات متسارعة حيث تم السيطرة على موقع المظلوم وموقع الخزان والقتال بمتد الى داخل معسكر الجرباء.
 
تجدد القصف العنيف من قبل الحوثيين على تعز

تجدد قصف الحوثيين والقوات الموالية للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح على مدينة تعز اليمنية مساء الأحد، بينما أعلنت المقاومة الشعبية أنها أسرت 11 من هذه القوات التي سقط منها عشرات بين قتيل وجريح في اشتباكات هي الأعنف التي تشهدها هذه المدينة.

وقالت مصادر محلية إن الحوثيين وقوات صالح أطلقت حوالي 300 قذيفة من الدبابات والمدفعية على مناطق سكنية تسيطر عليها المقاومة الشعبية في محاولة لاقتحامها والاستيلاء عليها، إلا أنها فشلت في تحقيق أي تقدم.

وأوضحت المضادر أن الحوثيين لم يستطيعوا الوصول إلى أي من المناطق التي تسيطر عليها المقاومة في أحياء القاهرة وشارع الستين والمرور وحوض الأشراف.

وأشارت إلى نزوح كثير من الأهالي إلى خارج المدينة وإلى معاناة السكان من شح المواد الغذائية ومياه الشرب والانقطاع المستمر للتيار الكهربائي. - See more at:
 
مصدر رئاسي يكشف أسباب تأجيل مؤتمر جنيف

قال مصدر رئاسي يمني إن إعلان الأمم المتحدة تأجيل مؤتمر جنيف بشأن الحوار اليمني سببه تصميم الرئيس عبدربه منصور هادي، على تنفيذ قرار مجلس الأمن 2216 قبل أي مفاوضات.

وأوضح المصدر أن اللقاء الذي جمع هادي مع المبعوث الأممي، إسماعيل ولد الشيخ، انتهى إلى تأجيل المؤتمر حتى تنفيذ جماعة الحوثي لقرار مجلس الأمن الذي يطالب جماعة الحوثي بالكف عن استخدام العنف، وسحب قواتهم من جميع المدن، وفقا للأناضول.

وأشار المصدر إلى أن “الرئيس هادي طالب أيضا أن تكون مقررات مؤتمر الرياض محورًا رئيسيًا يتم مناقشته في جنيف، كما طالب بإشراك الأمانة العامة لدول مجلس التعاون الخليجي في مؤتمر جنيف باعتبارها مشرفة على العملية السياسية منذ العام 2011″.

وفي وقت سابق، قال ماثياس جيلمان، نائب المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، إنه تقرر تأجيل مشاورات الحوار اليمني التي كان من المقرر عقدها في جنيف، الخميس المقبل، إلي موعد آخر لم يتحدد بعد.

وأضاف المسؤول الأممي، في تصريحات خاصة للأناضول، إن بيانًا رسميًا سيصدر عن مكتب الأمين العام، بان كي مون، دون أن يوضح أسباب تأجيل المشاورات أو تحديد موعد لاحق لها.

- See more at:
 
تعز مناشدات عاجلة من مستشفى الثورة لعدم وجود علاجات للحروق لعلاج اكثر من 120 جريح في حادثة حريق ناقلة البترول#اليمن










 
حصيلة الاعتداءات التي تقوم بها مليشيات الحوثي وعفاش على تعز وصلت منذ بدء الاعتداءات وحتى الآن 250 شهيد وأكثر من 600 جريح
 
عاجل: أولى معارك تحرير صعدة بدأت
الاثنين 25 مايو 2015 الساعة 10:43
25-05-15-159882851.jpg


ذكرت مصادر محلية في منطقة البقع التابعة لمحافظة صعدة، شمال اليمن، إن معارك طاحنة تدور الآن في المديرية بين قبائل الجوف وقوات الجيش الموالي للشرعية من جهة، وبين مليشيا الحوثي المسنودة من قوات صالح من الجهة الأخرى،

وأضافت المصادر أن أولى معارك تحرير صعدة من الانقلابيين بدأت مساء اليوم،
مؤكدة أن المقاومة الشعبية عقدت العزم على مواصلة عمليات الزحف نحو معاقل الحوثيين الرئيسية داخل محافظة صعدة، والتي باتت حالياً في مرمى نيران المقاومة.

 
عودة
أعلى