CFzxD9-UsAAzyaG.jpg
 
View translation
.. طيران التحالف يدمر دبابتين للحوثيين حاولتا التقدم باتجاه ملعب ٢٢ مايو
 
View translation
في الضالع تغتنم معدات عسكرية ثقيلة دبابات ومدافع من المواقع العسكرية التي سقطت بيدها.
 
View translation
المقاومة الشعبية تسيطر على مواقع الخزان والخربة وتتقدم نحو معسكر الجرباء بمحافظة الضالع جنوب .
موقع الخزان استراتيجي كونه يطل على مدينة الضالع عاصمة المحافظة التي تحمل نفس الاسم.
 
تأجيل مؤتمر جينيف نصر سياسي كبير لليمن. نعم انا الشرعية وهم الخارجون عليها رفضي يجب ان يكون له قيمة اكبر بكثير من موافقتهم. ان شاء الله نحتفل قبل رمضان بتحرير اليمن من ايران.
 
قاءات حوثيّة أميركيّة في مسقط

تمرّ الوساطات السياسية مع جماعة "أنصار الله" (الحوثيين)، من جديد، عبر سلطنة عُمان، التي رفضت الدخول في التحالف العربي، وتمارس دور الوسيط. لكن الجديد هو أن مسقط ستستضيف لقاءات أميركية ـ حوثية غير مسبوقة، بحسب ما تُظهره برقية مسرّبة، فيما يُجري المبعوث الأممي إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، مباحثات مكثّفة مع أطراف الشرعية في الرياض، من المتوقع أن يجري على ضوئها إقرار المشاركة في مفاوضات جنيف من عدمها أو تأجيلها.

وأظهرت وثيقة مسرّبة من السعودية أن الوفد الحوثي الذي غادر صنعاء إلى مسقط، سيلتقي وفداً أميركياً. وجاء في الوثيقة المرسلة من القوات الجوية السعودية إلى وزارة الدفاع: "طلب تصريح لطائرة عبور الوفد الحوثي المتجه لعمان للقاء الوفد الأميركي". وتعدّ المرة الأولى التي يُكشف فيها عن لقاء أميركي حوثي ثنائي، إذ كان الأميركيون دأبوا في السابق على نفي وجود تواصل مباشر مع الحوثيين، مع أنهم سبق لهم أن نظموا لقاءات لأطراف يمنية شارك فيها الحوثيون واستضافوا في واشنطن شخصيات حوثية لكن ليس بصفتها الحزبية.

"
مغادرة وفد حوثي صنعاء، بتصريح من دول التحالف، هو أول كسر للحظر على الحوثيين

"
من جهة ثانية، فإن مغادرة وفد حوثي صنعاء، بتصريح من دول التحالف، هو أول كسر للحظر على الحوثيين، بعدما كانت هدفاً مباشراً للحملة العسكرية، إذ جرى استهداف منازل قادتها بغارات جوية، ومنهم رئيس الوفد صالح الصماد، والمتحدث باسم الجماعة، محمد عبد السلام، وهما عضوا الوفد الحوثي الذي غادر، يوم السبت، صنعاء إلى مسقط. ويُظهر هذا التطور، أن الولايات المتحدة لا إيران هي من نجحت بكسر الحظر على القيادات الحوثية. وجاءت مغادرة الوفد، قبل أيام من الموعد المقرر لمفاوضات جنيف التي دعت إليها الأمم المتحدة، ومن المعروف أن المفاوضات محل خلاف بين القيادة اليمنية وقيادة التحالف في الرياض من جهة، وبين واشنطن والأمم المتحدة من جهة أخرى.

وظهرت مسقط كلاعب سياسي ووسيط في الأزمة اليمنية، منذ النصف الأخير من العام الماضي، حين قامت بدور الوسيط بين الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي والحكومة اليمنية في صنعاء من جهة، وبين الحوثيين وإيران من جهة أخرى، وكان ذلك قبل دخول الحوثيين صنعاء في الـ21 من سبتمبر/ أيلول 2014، وكذلك لعبت دور الوسيط لدى الحوثيين في مواضيع مختلفة.

ومن اللافت أن تأتي الجهود السياسية بالترافق مع والاستفزاز على الحدود السعودية بشكل يومي، الأمر الذي يفتح الباب للتساؤل عن سر التصعيد الميداني كلما تقدمت الجهود السياسية. والمرجّح أن الحوثيين وأنصار الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح، يحاولون جاهدين نقل المعركة إلى الحدود مع السعودية، لاستفزازها وإحياء ذاكرة الخلافات الحدودية بين البلدين، وأيضاً للهروب من القصف الذي يطال حتى منازل قادتهم في الداخل، من دون أن يكون بإمكانهم الرد ولو بقذيفة واحدة إلا عبر الحدود.

هذا التصعيد تجلّى بقصف مدفعي متبادل بين القوات السعودية والحوثيين ليل السبت ـ الأحد، أدى إلى تدمير جزء من معبر حرض الحدودي الرئيسي بين البلدين. وقال شهود لوكالة "رويترز"، إنه جرى إخلاء معبر حرض، وهو أكبر معبر للركاب والبضائع بين السعودية واليمن، وسط قصف دمّر صالة المغادرة وقسم الجوازات فيه. أما على صعيد التحضيرات الجارية لمفاوضات جنيف، فقد أجرى المبعوث الأممي إلى اليمن لقاءات مع القيادة اليمنية في الرياض، بعد ساعات من رسالة وجّهها هادي إلى الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، طالب فيها بالتشاور على مرجعيات وموعد مفاوضات جنيف، وهو ما يعني طلب إعادة النظر في موعد انطلاق المفاوضات، كما طالب بإدراج وثيقة "إعلان الرياض" ضمن مرجعيات المفاوضات، وإشراك مجلس التعاون الخليجي فيها.

"
من أبرز الشروط التي تضعها الحكومة اليمنية هو أن يتم إدراج "وثيقة الرياض" كمرجعية في حوار الأمم المتحدة

"
وجاء لقاء المبعوث الأممي بهادي بعدما التقى، يوم السبت، بنائب الرئيس، رئيس الحكومة خالد بحاح، ووزير الخارجية رياض ياسين. ولدى سؤال "العربي الجديد" مسؤولاً في الرئاسة اليمنية موجوداً في الرياض، عن نتائج اللقاء بهادي، أكد هذا المسؤول الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن هادي يتعرّض لضغوط من أجل حضور "جنيف" وأنه قد يرضخ لها، غير أن الرأي الغالب لدى الأطراف اليمنية حتى اليوم، هو عدم الحضور. ومن أبرز الشروط التي تضعها الحكومة اليمنية هو أن يتم إدراج "وثيقة الرياض" كمرجعية في حوار الأمم المتحدة.

ميدانياً، قصف طيران التحالف معسكرات للجيش موالية للحوثيين، قرب محافظة ريمة، غربي اليمن، لأول مرة، ما خلّف قتلى وجرحى، بحسب وكالة "الأناضول". كما شنّ التحالف غارات استهدفت مقرات للحوثيين ومعسكرات موالية لهم في محافظة الحديدة، غربي اليمن. فيما سقط قتلى من المدنيين في قصف عنيف للحوثيين وقوات صالح، على أحياء سكنية في مدينة تعز، وسط اليمن.


- See more at:
 
حياد "الجهاد" يزعج طهران والحركة تتحدث عن "تضخيم للأزمة"

349



تتحدث مصادر موثوقة في غزة، لـ "العربي الجديد"، عن أنّ العلاقة بين حركة "الجهاد الإسلامي" في فلسطين وإيران وصلت إلى الحد الأكثر تدهوراً على خلفية أزمات المنطقة، وآخرها الحرب اليمنية، ورفض "الجهاد" إصدار بيان يؤيد جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) في اليمن، ويهاجم "عاصفة الحزم". حتى إن المصادر تشير إلى أنّ إيران أوقفت الدعم المالي الذي تقدمه للجهاد منذ فترة، ما أدى لأزمة مالية خانقة في أطر الحركة التنظيمية سياسياً وإعلامياً على الأقل، ما منعها من دفع رواتب واستحقاقات عناصرها المفرغين في الفترة الماضية. ولا تجزم قيادة الحركة في بيروت بوجود خلاف مع إيران من عدمه، وتضع الأزمة التي تعاني منها "الجهاد" في سياق "الأمر الطبيعي"، ضمن إصرارها على "ألا تكون طرفاً في أي محور"، على حد تعبير مسؤول العلاقات السياسية في حركة الجهاد الإسلامي في لبنان، شكيب العنا.

وتشدد المصادر في غزة على أنّ التوتر الحالي بدأ مع بداية عملية عاصفة الحزم، حيث كان الإيرانيون يتوقعون إصدار موقف من الجهاد يرفضها ويدينها، لكن "الجهاد" التزمت الصمت والحياد، ظناً منها أنّ موقفها الحيادي من الثورة في سورية، والذي قبلته إيران في حينها، قد يصلح مع هذا الملف.

"
إيران لم تقبل بحياد "الجهاد" وطلبت إصدار موقف صريح يؤيد "الحوثيين" ويدين السعودية

"
لكن إيران، بحسب المصادر ذاتها، لم تقبل بحياد "الجهاد" وطلبت إصدار موقف صريح يؤيد "الحوثيين"، ويدين السعودية وعمليتها العسكرية ضدهم؛ وهو ما رفضته قيادة "الجهاد" نهائياً وتحت أي مبرر، وأصرت على أن يكون موقفها حيادياً وصامتاً.

غيرّ أنّ الذي زاد التوتر منذ البداية، هو توزيع خبر على لسان عضو المكتب السياسي لـ "الجهاد" في غزة، نافذ عزام، روّج له "راديو طهران" ويزعم إدانة وتنديد الحركة بـ "عاصفة الحزم"، ويشن هجوماً على السعودية. وتسارع التوتر حينما أصدر المكتب الإعلامي لحركة "الجهاد الإسلامي" في غزة، المرتبط ارتباطاً وثيقاً بالأمين العام بياناً صحافياً ينفي الكلام المنسوب إلى عزام، ويؤكد أنّ الأخير لم يتحدث لأحد عن الأوضاع في اليمن، كما أنّ "الجهاد" ملتزمة الصمت حيال ما يجري في المنطقة العربية. ونقل البيان عن عزام قوله إنّ حركة الجهاد الإسلامي ملتزمة بعدم التدخل مطلقاً بما يجري في اليمن، أو المنطقة العربية.

وتتوقع المصادر في غزة، أنّ يتدخل حزب الله لإعادة العلاقة بين "الجهاد" وإيران إلى مسارها الصحيح، إن لم يكن بدأ هذا التدخل فعلاً منذ فترة، ويعتقد أنّ هذه الأزمة في العلاقة بين الجانبين، طارئة وستجد طريقها للحل، وخصوصاً أنّ إيران لا يمكن أن تخسر الحركة.

"
العنا: الجهاد الإسلامي حريصة على ألا تكون طرفاً في أي محور

"
وفي ردّه على استفسارات "العربي الجديد"، أكد مسؤول العلاقات السياسية في حركة الجهاد الإسلامي في لبنان، شكيب العنا، أنّ "موضوع الأزمة داخل الحركة يأخذ حيّزاً أكبر من حجمه في وسائل الإعلام"، مشيراً إلى أنّ الحركة ملتزمة سياسة الصمت تجاه هذا الملف ولا تريد التعليق. وشدّد على كون الجهاد الإسلامي "حريصة على ألا تكون طرفاً في أي محور؛ وذلك للمحافظة على وحدة القضية والعداء للكيان الإسرائيلي"، مضيفاً أنّ "أزمات مماثلة يجب حلّها بعيداً عن الإعلام، ولم نتلق في الأساس أي موقف أو تعميم من قيادة الحركة يثبت صحة هذه المزاعم". وفي الوقت عينه يقول العنا إنه في حال صحّت هذه المزاعم، فإنها "تكون في سياق طبيعي نتيجة الحصار المفروض وعدم توفر السيولة، وصعوبة مدّ الحركة بالدعم على مختلف أنواعه"، وهو الأمر الذي يمكن تفسيره على نحو خاطئ من قبل البعض.


- See more at:
 
مصدر طبي في تعز : 250 شهيد واكثر من 600 جريح

قال مدير المستشفى الميداني بمدينة تعز الدكتور صادق الشجاع أن حصيلة الاعتداءات التي تقوم بها قوات الرئيس السابق صالح ومليشيات الحوثي وصلت منذ بدء الاعتداءات وحتى الآن 250 شهيد وأكثر من 600 جريح.

وأشار في تصريح صحفي الى ان عدد شهداء اعتداءات اليوم وصلوا الى 6 شهداء واكثر من 45 جريحا معظمهم مدنيين وأن العدد مرشح للزيادة وان اغلب الجرحى في حالة خطرة مضيفا : " استيقظت اليوم تعز على قصف مدفعي بكافة أنواع القذائف بقذائف الدبابات وقذائف الهاون والمدفعية في كل أنحاء المدينة وتركز القصف على حي الأخوة وعلى حي الماسي وحي مستشفى الثورة والمركزي وشارع جمال وجبل جرة وحي الروضة.

و أطلق شجاع نداء استغاثة لكل المنظمات الإنسانية والجمعيات والجهات الداعمة بأن تقوم بدعم المستشفيات بالمدينة للتغلب على العوائق والصعوبات وخاصة أن عدد من المستشفيات الخاصة قد أغلقت أبوابها وبلغ عدد تلك المستشفيات 9 مستشفيات بسبب انقطاع المشتقات النفطية وأغلقت المدينة بأكملها وهذا شكل عبئ كبير للمستشفيات.

وأوضح إلى أن عدد المستشفيات التي ضلت مفتوحة إلى الآن رغم القصف والحرب هي 3مستشفيات وهي الروضة والحكمة واليمن الدولي ودعا الى دعم تلك المستشفيات لتضل تمارس دورها ووجبها الأخلاقي.

يذكر ان مدينة تعز محاصرة بشكل كامل منذ شهر تقريبا ويمنع عنها دخول المواد الغذائية والمشتقات النفطية رغم ما اعلن من هدن انسانية والتي لم يستفد منها سوى مليشيات الحوثي فقط.

- See more at:
 
عاجل .. مقتل 78 حوثياً بمواجهات اليوم بتعز بينهم قناصين

قتل ما يقارب 78 حوثياً بينهم قناصين في مواجهات تعز اليوم أثناء حملة عسكرية كبيرة شنتها قوات صالح والحوثي على عدد من أحياء تعز مستخدمة مختلف الأسلحة بما فيها الدبابات والمدفعية التي أمطرت الأحياء الآهلة بالسكان بشكل متعمد .

وفي خبر عاجل على شاشتها أوردت قناة الجزيرة نقلاً عن مراسلها بتعز أن 8 قناصين حوثيين قتلوا بتعز بالإضافة الى 70 مقاتل حوثي قتلوا أيضاً في المواجهات الدائرة اليوم بأحياء تعز بين المقاومة والحوثيين .

وقد شنت قوات صالح والحوثي عدوان بربري على أحياء تعز مستهدفة الأحياء السكنية المكتظة بالأطفال والنساء لاتخاذها ورقة ضغط على المقاومة الشعبية بتعز .

- See more at:
 
يا صلاتي على النبي

وفد الحوثيين في عمان يلتقي بوفد امريكي
بطلب من امريكا لسعودية بالسماح مرور الحوثيين الى مسقط
دائما نجد أمريكا متورطة فى الشبهات
حقا أينما وجدت الشبهات ستلقى أمريكا هائمة على وجهها ترتع فيها
 
View translation
المواقع المؤكدة التي سيطرت عليها المقاومة ب هي موقع و وأنباء أخرى تتحدث عن سقوط موقع القشاع وكلها تابعة للواء ٣٣ .
 
View translation
تأكد خبر وقوع مقر إدارة الأمن بيد المقاومة والأنظار الآن تتجه نحو استكمال بقية تباب موقع الخزان ومقر اللواء 33 مدرع ومعسكر الجرباء التابع له






ماشاءلله تبارك الله
الضالع تتحرر
 
حقيقة ثبتت في العديد من الجبهات ليس فقط اليمن /


upload_2015-5-25_4-12-36.png
 
upload_2015-5-25_4-14-35.png
 
upload_2015-5-25_4-17-12.png
 
1421910188.jpeg
 
عودة
أعلى