الامريكان في هالحرب مخزيين وقد سحب البساط من تحت أقدامهم ولن يغيروا من الواقع شيئا ، فعلى الأرض الواقع ضدهم ، نجحنا بفضل الله في ترجيح كفة المقاومة والقبايل الشريفة على عفاش والحوثة وانتهينا
 
اعتقد ان الانفجارات العملاقة التي حدثت
وتحدث في جبال عطان ونقم ناتجه عن القنبله نفسها
وليست ناتجة عن المقذوفات والصواريخ التي بداخل الجبل

لان انفجارات الصواريخ واضحة حيث تبدو
كأنها العاب ناريه تفرقع بكل اتجاه
وبشكل متفرق وليس بتلك القوة

اما الانفجارات العملاقة فانها تحدث مرة واحدة
وفي لمحة البرق وهذا دليل ان الانفجار ناجم
عن نفس القنبلة الملقاة على الهدف
وش نوعيات هالقنابل اجل؟
 
اعتقد ان الانفجارات العملاقة التي حدثت
وتحدث في جبال عطان ونقم ناتجه عن القنبله نفسها
وليست ناتجة عن المقذوفات والصواريخ التي بداخل الجبل

لان انفجارات الصواريخ واضحة حيث تبدو
كأنها العاب ناريه تفرقع بكل اتجاه
وبشكل متفرق وليس بتلك القوة

اما الانفجارات العملاقة فانها تحدث مرة واحدة
وفي لمحة البرق وهذا دليل ان الانفجار ناجم
عن نفس القنبلة الملقاة على الهدف

مالك لوا الانفجار ناتج عن ذخيرة مخزنة ووقود صواريخ
 
CFy2DzDVIAAP4yB.jpg:large
 
سنشهد بحول الله وقوته إنتصارات كاسحة للمقاومة كما شهدناه في سوريا
ولكن ياترى هل ستنبت داعش أخرى تخرب على المسلمين في اليمن؟
 
في جولة استمرت 3 أيام اطمأن على جاهزية الفرق
مدير "المجاهدين" يتفقّد الشريط الحدودي في جازان
420058.jpg

سبق- جازان: تفقّد مدير عام الإدارة العامة للمجاهدين الدكتور عبدالله السويد - فرع الإدارة بمنطقة جازان، في جولة استمرت لمدة ثلاثة أيام؛ بدّأها باجتماعٍ عاجلٍ مع مدير عام الفرع ومديري الإدارات ورؤساء الفرق، وتوّجه عقبه بالقيام بجولة ميدانية تفقدية للفرق الموجودة على الشريط الحدودي كخط ثانٍ في الطوال والموسم والحرث والعارضة وفيفا والداير والدرب.

كما اطمأن على جاهزية هذه الفرق وأفرادها لمجابهة أيّ خطرٍ داهم، واطلع على المعوقات التي قد تحد من عمل الدوريات وبحث الحلول الضامنة لسرعة العمل، وكيفية التطوير اللازم للمقرات والتجهيزات الأمنية، كما وقف خلال الزيارة على مشاريع الفرع ومراكز الفرق، وناقش المعنيين فيما يخصّهم، ثم ختم زيارته بعقد اجتماع بمقر الفرع، ونقل لهم تحيات ولي العهد، وحثّهم على بذل المزيد حفاظاً على حدود الوطن الغالي ووحدة كيانه العظيم ومنجزاته الفريدة.

واستقبل وكيل إمارة منطقة جازان الدكتور سعد بن مقرن المقرن، في مكتبه بالإمارة مدير عام الإدارة العامة للمجاهدين الدكتور عبدالله بن محمد السويّد والوفد المرافق الذي يزور المنطقة حالياً.

ورحّب وكيل امارة منطقة جازان بالدكتور السويد، والوفد المرافق, متمنياً له ولجميع منسوبي إدارته وفرع المجاهدين بمنطقة جازان، التوفيق في القيام بالمهام المنوطة بهم في سبيل تكامل وتضافر الجهود مع الجهات الأمنية كافة, منوّهاً بما تقوم به إدارة المجاهدين من أعمالٍ ومجهوداتٍ أمنية بمختلف المحافظات والمراكز التابعة للمنطق.

وتم خلال اللقاء بحث الموضوعات والمهام كافة ذات العلاقة بعمل المجاهدين بالمنطقة, واستعراض إنجازات وأداء الإدارة العامة للمجاهدين بجازان، والخدمات التي تقدمها بالتعاون مع مختلف الجهات الأمنية والخدمية بالمنطقة.

بدوره، أكّد مدير عام المجاهدين بوزارة الداخلية حرصه وجميع زملائه بالإدارة والفروع التابعة لها على مواصلة الجهود لتقديم كل ما فيه التطوير المستمر ورفع مستوى وأداء جميع منسوبي الإدارة للقيام بالمهام الموكلة إليهم على أفضل وجه إنفاذاً لتوجيهات ولاة الأمر - أيّدهم الله -, سائلاً الله تعالى أن يمدّه وزملاءه بعونه وتوفيقه.

ونوّه الناطق الإعلامي بفرع الإدارة العامة للمجاهدين بمنطقة جازان خالد عبدالله بن قزيز، بتقديم مدير عام فرع الإدارة بالمنطقة عبدالرحمن بن صالح المويشير، شكره الجزيل لهذه الزيارة الميمونة التي تأتي حرصا من القيادة الرشيدة على سير العمل والوقوف على احتياجات رجال الأمن والفرق المرابطة على خطوط التماس وتذليل ما يعترض قيامهم بواجبات الحماية والمساندة للقطاعات العسكرية والأمنية بالمنطقة مشيداً بالروح المعنوية العالية لرجاله ومواصلتهم العمل مهما تطلب الوضع طاعةً لله ثم المليك وحماية لتراب المقدّسات الطاهر.
 
المقاومة الشعبية تسيطر على مواقع استراتيجية للحوثيين بالضالع
سيطرت المقاومة الشعبية الموالية للشرعية المتمثلة بالرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي اليوم الاثنين على مواقع استراتيجية كانت تحت سيطرة ميليشيا الحوثي المدعومة بالجيش الموالي للرئيس المخلوع علي عبدالله صالح في محافظة الضالع جنوبي اليمن.
وقالت مصادر محلية من الضالع إن رجال المقاومة الشعبية سيطروا على عدد من المواقع العسكرية التابعة للحوثيين
وأهمها الخزان والخريبة والمظلوم والأمن المركزي ومبنى أمن الضالع والجرباء، مشيرة إلى أن أفراد المقاومة غنموا العديد من الأسلحة الثقيلة والخفيفة كانت بحوزة ميليشيا الحوثيين.
وأوضحت المصادر أن عشرات القتلى والجرحى من مسلحي الحوثي سقطوا خلال الاشتباكات التي استمرت معهم منذ مساء أمس الأحد وحتى صباح اليوم، دون معرفة أعدادهم بسبب رفع الكثير من الجثث من قبل الحوثيين.
وأكدت المصادر أن أفراد المقاومة الشعبية يواصلون التقدم لاستكمال سيطرتهم على بعض المواقع التي لا تزال تحت سيطرة ميليشيا الحوثيين، حيث أصبحوا على بعد أمتار قليلة من معسكر عبود الموالي لميليشيا الحوثيين والتابع للواء 33 مدرع شمال مدينة الضالع

 
سفن إيرانية تتحرك من ميناء بندر عباس وتختفي بعرض البحر
الاثنين 7 شعبان 1436هـ - 25 مايو 2015م
02db66f9-b998-40ad-9dce-167ee2a13c55_16x9_600x338.jpg

"أرشيفية"

  • رابط مختصر
    دبي - عادل اليافعي
    كشفت صحيفة "فاينانشال تايمز" البريطانية عن معلومات بخصوص سفن إيرانية تتحرك من ميناء "بندر عباس" وتختفي في عرض البحر. التقرير أشار إلى أن السفن الإيرانية باتت تغير مساراتها البحرية منذ استيلاء الحوثيين على العاصمة اليمنية صنعاء.

    فمنذ بروزها كلاعب على الساحة السياسية اليمنية حظت جماعة الحوثي بدعم إيراني غير محدود ما غير من سير العملية السياسية في اليمن. الخلافات بين القوى السياسية في صنعاء وضعف السلطة المركزية عوامل استغلتها إيران لتأهيل الحوثيين للسيطرة على مقاليد الحكم.

    وتقرير صحيفة "فيانانشيال تايمز" يكشف مدى تورط إيران في الأزمة اليمنية عبر تزويد المتمردين الحوثيين بالسلاح.

    وبالرغم من مراقبة المياه الإقليمية لليمن إلا أن إيران تبتكر طرقاً ملتوية لإيصال شحنات الأسلحة لحلفائها في صنعاء، حيث يقول التقرير إن السفن التي تخرج من ميناء "بندر عباس" في إيران في طريقها إلى اليمن ما إن تصل إلى منتصف البحر حتى تقوم بإغلاق الراديو وأجهزة الستلايت حتى لا يتم كشفها، كما تقوم بتغيير طاقمها في عرض البحر.

    ويضيف التقرير أن 4 سفن بسعة 15 ألف طن لكل سفينة قامت خلال الأشهر الأربعة الأولى من هذا العام برحلات مشبوهة للغاية وغير معلنة من إيران إلى موانئ يسيطر عليها المتمردون الحوثيون. هذه السفن أبحرت في هذا الخط البحري لأول مرة وخصوصاً بعد سقوط صنعاء بيد المتمردين الحوثيين.

    إحدى هذه السفن قدمت من جنوب شرق آسيا في أواخر ديسمبر 2014 بعد سقوط صنعاء بشهرين وكانت تحمل على متنها 7 آلاف طن وتعتبر من السفن الكبيرة حيث يبلغ طولها 100 متر.

    وكان عملها يقتصر على ذلك الخط البحري الرابط بميناء كراتشي الباكستاني، لكنها اختفت في عرض البحر لمدة 9 أيام بعد إطفاء كافة معدات الاتصال، ثم تظهر فجأة في ميناء "بندر عباس"، ثم تعاود الظهور مجدداً في ميناء "الحديدة" اليمني.

    هذه التفاصيل قدمتها لصحيفة "فاينانشال تايمز" شركة "ويندوارد" لخدمات المعلومات البحرية.

    الغريب في هذا الأمر، كما يقول التقرير، أن جميع هذه السفن كانت تتحرك تحت مرأى ومسمع من دوريات حلف الناتو في الخليج.
اعتقد هذا الكلام لا اساس له من الصحه
هذه السفن لا تعبر شطي نهر حتي نقول انها تعرف طريقها بالنظر دون الحاجه الي ادوات الملاحه البحريه
هي تمر عبر محيط كبير هو الهندي وبحر العرب ثم خليج عدن الي الحديده فحتما سوف تحتاج تشغيل جميع ادوات الملاحه البحريه
ومن ثم يتم التعرف عليها وتفتيشها
 
1f534.png


عــــاجــــــل !

تحرير مقر قيادة اللواء ٣٣ بالضالع قبل قليل
وتم تمشيطه من قِبل المقاومة بالكامل
ولم يبقى إلا مواقع باتجاه منطقة سناح

الله اكبر الله أكبر الله أكبر ولله الحمد
احلي خبر اليوم صراحه
تسلم ايدك
 
·
في تغنم 40 دبابة في المواقع التي سيطرت عليها اليوم ومعدات متوسطة وخفيفة
 
1f534.png


عــــاجــــــل !

تحرير مقر قيادة اللواء ٣٣ بالضالع قبل قليل
وتم تمشيطه من قِبل المقاومة بالكامل
ولم يبقى إلا مواقع باتجاه منطقة سناح

الله اكبر الله أكبر الله أكبر ولله الحمد



خريطة توضح موقع الضالع في اليمن

طبعا هذه المحافظة لها اهمية استراتيجية على الارض فهي المحافظة الواصلة بين العاصمة صنعاء شمالا وبين عدن جنوبا

و كانت تقطة انطلاق الحوثيين للسيطرة على لحج وعدن , وأن تسيطر عليها المقاومة بإذن الله هذه بداية السقوط للحوثي في المحافظات الجنوبية

وبإذن الله فتح جبهة جديدة نحو صنعاء




 
عودة
أعلى