bbc قناة غير محايدة وتستضيف معارضين لسياسات دول الخليج ، واغلب هؤلاء المعارضين يعيشون لديهم ، وكنت قبل ثلاث سنوات تداخلت للرد على رافضي بحريني معارض وكان الحوار حول الفرق بين سياسات الملك المرحوم عبدالله وبين الأمير سعود الفيصل ، فحاول الضيف بشتى الوسائل ان يوجد فرقا بين الاثنين وان هناك معسكرين الخ الخ الخ ولما تداخلت معهم على الهواء قلت أن ضيفكم لا يفهم من هي السعودية ولا يفهم الاحترام الشخصي والمؤسساتي داخل الدولة المهم طلب الضيف المداخلة ولكن رفضت وفجأة ،،،، أصبحت اتكلم مع نفسي وفهمكم يكفي :)


الاعلام شي مهم جدا وهو احد سلاح ايران لـتأثير على الغرب واحداث الضربه على سوريا كان له دور بتأثير الشعب البريطاني والامريكي والكندي

اتمنى من دول الخليج ان تهتم بالاعلام الغربي وفتح مجال واسع وتوضيح الامور



الشعوب لها تأثير قوي وهم مغيبين كثير عن سياسة العرب وبسبب الاعلام الايراني الغربي اخذو مواقف سيئة عن العرب
 
مراقبون: استخدام اللواء الرابع تصعيد للمواجهة مع الحوثيين
بالصور.. اللواء الرابع السعودي الأقوى تدريباً وتسليحاً خليجياً وعربياً‬
414898.jpg

تصوير: هادي آل دويس
هادي آل كليب- سبق- الرياض: مع وصول طلائع اللواء الرابع السعودي المعروف بالقوة الضاربة إلى الحد الجنوبي؛ يتوقع المحللون نقل الحرب مع ميليشيا الحوثيين إلى مرحلة متقدمة بعدما استهدفت تلك المليشيات مواقع مدنية داخل الأراضي السعودية.

وتعرف قوات اللواء الرابع بأنها الأقوى على مستوى الجيوش العربية، وهو ما يعني الكثير، بحسب تصريحات العميد أحمد عسيري.

وتتمتع هذه القوة بالكثير من الأسلحة ما بين متوسطة وهاون وآليات مدرعة والصاعقة والمظلات، ويتميز ضباطها بتدريب جيد ومعنويات عالية، ولديهم قدرة على الوصول للهدف وتدميره في أقرب وقت، كما أنهم تدربوا على المناطق الجبلية خاصة، سواء كانوا مترجلين أو أفراداً بالآليات.

ومن المعروف أن اللواء الرابع السعودي شارك في حرب الخليج، وهو من أكثر الألوية العربية قوة وقدرات، ويرى المراقبون العسكريون أن ذلك التحرك دليل على أن الجيش السعودي هو الأقوى والأكبر في المنطقة.

وتدعم هذه الخطوة تقارير عسكرية كانت قد كشفت أن المملكة هي الدولة العربية الوحيدة التي تمتلك أسطولاً جوياً ضخماً من المقاتلات بعيدة المدى وهي قريبة جداً للتفوق في ذلك على دول عريقة مثل بريطانيا.

والسعودية من الدول القليلة في المنطقة التي تمتلك صواريخ هجوم مباعدة تطلق من الطائرات، بعضها محمل على التورنادو وبعضها على التايفون مثل صواريخ ستورم شادو الأوروبية، بالإضافة إلى صواريخ اشتباك وتفوق جوي بعيدة المدى من نوع أمرام، ولا ينافسها في ذلك سوى دول قليلة مثل سلاح العدو الإسرائيلي.

وتورد تقارير عسكرية متخصصة أن أسطول المملكة البحري هو الأسطول العربي الوحيد الذي يملك فرقاطات مصممة بطريقة الشبح، هيكل عاكس للرادار، وهي من نوع لافاييت 3000 وتحمل على متنها دفاعاً جوياً حديثا جداً من نوع صواريخ استر 15 متوسطة المدى الفرنسية.

وكان المعهد الدولي للدراسات الإستراتيجية في لندن قد أصدر تقريره السنوي الذي يحمل اسم (التوازن العسكري في العالم لعام 2012) وذكر فيه أن المملكة لديها القوة العسكرية الأكثر تجهيزاً وفعالية في منطقة الخليج بل أن معداتها العسكرية أكثر تطوراً وأفضل صيانة عن أسلحة دول الجوار في المنطقة.

هذا وقد سبق أن تصدّر الجيش السعودي قائمة أقوى الجيوش العربية كثالث أقوى جيش في منطقة الشرق الأوسط وفق دراسة نشرتها صحيفة "بيزنس إنسايدر" الأمريكية.





13966_11122.jpg


99369_4995.jpg


1474_66791.jpg


65620_67456.jpg
icon.aspx
صدقت توقعاتي ان اللواء الرابع هو المقصود بالقوة الضاربة


o_Oاللواء الرابع
توقعاتكم؟؟؟
 
اليوم يشهد قصف غير اعتيادي على اليمن، قبل بدء الهدنة .. حيث تم سماع حتى هذه اللحظة 6 انفجارات في صنعاء، ولا زالت الطائرات تحوم هناك
 
أرجو ان يكون عفاش مصابا لابارك الله في عمره ، وأصابه الله في نفسه ومن حوله كما أصاب الناس في انفسهم وذويهم ، وارجو تدمير كهوف مران فهي فرصة الحقيقة اذ ان مبرر تدمير الكهوف بداعي المخازن وعدم وجود تجمعات سكنية داخلها مبرر لا غبار عليه ونتايجه ستكون عالية ، أرجو ألا تلين قلوبنا مع المجرمين البتة ،،

عفاش لم يصب بأذى
هو أجبن من أن يظهر امام منزله المقصوف

تصوير كلمته تمت بأستديو
 
الاعلام شي مهم جدا وهو احد سلاح ايران لـتأثير على الغرب واحداث الضربه على سوريا كان له دور بتأثير الشعب البريطاني والامريكي والكندي

اتمنى من دول الخليج ان تهتم بالاعلام الغربي وفتح مجال واسع وتوضيح الامور



الشعوب لها تأثير قوي وهم مغيبين كثير عن سياسة العرب وبسبب الاعلام الايراني الغربي اخذو مواقف سيئة عن العرب

لاتحاول تبرر وتوجد اعذار لصهاينة الروم
هم قاصدينها وهم يعلمون الحق وين ومع مين
لكن يتعمدون دعم الشيعة ودعم نفوذهم في المنطقة
والسماح لهم بالاستعراضات الاعلامية
وتوجيه اعلامهم والتحكم به للهجوم على المملكة والمسلمين
وكل دولة تحاول التمسك بالديانة الاسلامية

كل هذا لحرب عدوهم اللدود الأول (الاسلام والمسلمين)

الزبدة: هم يعرفون وش يسوون وقاصدينه تحديداً !!
 
اتوقع ان ظهور صالح الاخير كان في وقت سابق للعمليات الأخيرة
وهو مصاب الآن وتم المونتاج وتركيب المشهد وهي يلقي كلمة
متلفزة سابقه على حطام المنزل لإظهار انه تم بعد القصف
وانه لم يصب بأذى بهدف الحفاظ على الروح المعنوية
 
الهدنه تبدى الساعه كم


وأكد الوزيران أن الهدنة ستتوقف إذا لم يلتزم الحوثيون وأنصارهم بهذا الاتفاق، مشيرين في الوقت ذاته إلى استمرار الحظر الجوي والبحري المفروض على اليمن.

وستبدأ الهدنة من يوم الثلاثاء 12 مايو/ آيار مع حلول الساعة الخامسة مساء بتوقيت اليمن.
 

طيران يقصف صباح اليوم


CEyOTaRVIAA8PBk.jpg
 

طائرات التحالف تشن قبل قليل غارات جوية استهدفت جامعة الايمان في عمران بعد أن حولتها مليشيات الحوثي والمخلوع إلى مخازن للأسلحة .
 
باعتقادي ان الهدنه من صالح الحوثي بالمقام الاول
فاحتمال كبير ان ينفذها
لكن الصعوبه تكمن في وقف اطلاق النار من الجميع : التحالف ،الحوثي ، القبائل ، المقاومه ، الجيش
اعتقد لابد من مناوشات ستحصل بينهم لو من بعض المتحمسين
 

مصادرنا: 7 قتلى و 12 جريحا في هجوم للمقاومة الشعبية على مقر اللواء 33 مدرع في الضالع
 
عودة
أعلى