دي مجسمات تضليلية لاستهلاك صواريخ الطائرات على أهداف وهمية

مفيش طيار هيتخدع بالهجص ده حتى بدون استخدام القراءات التقنية للهدف بتكنولوجيا مقاتلته
الاهداف الخداعية محتاجة تقنية و جهات فاهمة هي بتعمل ايه مش مجرد حدادين بيلحموا براميل
 
سوال محيرني ابغى اجابة ماهي نوع الصواريخ التي تستخدمها قوات التحالف عندنا تقريبا 2100 طلعة طيب لو افترضنا في الطلعة الجوية يقصف ب5 صواريخ المجموع 10500 هدف يعني 10500 صاروخ اذا مخازننا نفذت من صواريخ الطائرات
السعودية اشترت 900-1000 قنبلة جدام و2000 قنبلة بيفواي 3000 قنبلة مجموع القنابل والاهداف فوق 10000 طيب لو تخيلنا ضربوا بصواريخ بريمستون بعدد 3000
السعودية تصنع البافواي لذلك من الممكن استخدام الصناعة الوطنية
 
إذا رجع مرسي وقتها الأخوان بيضيفون مصر للقائمه .. وبيطالبون طبعا بقيادة مصر لهذا التحالف .. أما مع السيسي لا ..

ايام الحكم السابق لمصر كانت مصر اقوى دولة خلقها ربنا و السعودية كانت عزبة
و دلوقتي مصر بقت خرابة و سلمان بقى المهدي المنتظر بالنسبة لهم

الشئ المشترك الوحيد ثباتهم على خلافة السلطان اردوغان مع اختلاف انهم بقوا بيضطروا يغسلوا الملاية له بسبب ظهور وجه مخالف لما اظهره لعقد كامل
و طبعاً كفر حكام الامارات كفراً بينا
 

وزير الخارجية اليمني: دعوات الرئيس المخلوع للتحاور حول الأزمة في البلاد مرفوضة و لم تنته بعد .
 
فرانس برس: الانقلابيون تعرضوا لخسائر فادحة في منطقة "صرواح"
التحالف يرد على تحركات ميليشيات "الحوثي" بقصفهم في صنعاء وتعز
409718.jpg

سبق- وكالات: رداً على تحركات ميليشيات "الحوثي" في العاصمة اليمنية صنعاء ومدينة تعز، شنّت طائرات التحالف، اليوم الاثنين، غارات استهدفت تجمعات الميليشيات في تلك المناطق، بينما تستمر الاشتباكات على الأرض، حيث تتصدى تجمعات القبائل لأرتال "الحوثي" العسكرية.

وحسب فضائية "سكاي نيوز عربية"، فقد تعرّض مبنى دار الرئاسة في العاصمة اليمنية صنعاء، فجر الاثنين 27 أبريل، لقصف من قبل طيران التحالف أسفر عن عدة انفجارات عنيفة أعقبها إطلاق مكثف لمضادات الطيران.

كما استهدف طيران التحالف ست مرات متتالية، صباح الاثنين، اللواء العاشر الذي كان سابقاً يتبع لقوات الحرس الجمهوري المتمركز في مدينة باجل القريبة من مركز المحافظة ومبنى بيت الشباب، فضلاً عن غارتين على تجمعات للحوثيين وأسلحتهم بالقرب من مديرية الزيدية، ومواقع عسكرية أخرى في الحديدة.

وحسب وكالة أنباء "فرانس برس" حاولت ميليشيات الحوثي في منطقة صرواح شرق صنعاء التقدم في وقت سابق بأرتال عسكرية إلى محافظة مأرب الغنية بالنفط والغاز الطبيعي، فتصدت لها تجمعات القبائل، ودارت معارك على الأرض، بمساندة جوية من مقاتلات التحالف.

ونقلت "فرانس برس" تأكيد مصادر أن المتمردين الحوثيين وحلفاءهم من العسكريين الموالين للرئيس السابق علي عبدالله صالح تعرضوا لخسائر فادحة في المعارك والغارات الجوية التي شنتها مقاتلات التحالف في منطقة صرواح، وأشارت هذه المصادر إلى مقتل 90 متمرداً، ومن القوات الحليفة لهم خلال 24 ساعة في صرواح وثمانية من مناصري الرئيس عبدربه منصور هادي.

كما قصفت طائرات التحالف عدداً من المواقع التابعة للحوثيين والرئيس السابق علي عبدالله صالح في محافظتي الضالع وأبين، الاثنين، مما أسفر عن تدمير عدد من الآليات، وخسائر في صفوف المتمردين.

ونقلت "سكاي نيوز عربية" عن مصادر محلية أن طيران التحالف العربي قصف معسكر قوات الأمن الخاصة بمنطقة سناح، حيث تتمركز قوات الحوثيين و"صالح"، وقصفت الطائرات مواقع للحوثيين وقوات "صالح" في ضواحي مدينة لودر، ثاني أكبر مدن محافظة أبين، مما أسفر عن تدمير عدد من الآليات والعربات العسكرية، بالإضافة إلى سقوط قتلى وجرحى.

وأكدت مصادر محلية أن طيران التحالف شنّ غارة على جبل ثرة جنوب لودر، وأخرى في الخط الواصل بين لودر ومحافظة البيضاء المجاورة، حيث تتمركز قوات الحوثيين و"صالح".

وتستمر المواجهات في جنوب غرب مدينة لودر بين المقاومة الشعبية وقوات صالح والحوثيين لليوم الثاني على التوالي.

وكان التحالف شن غارات، ليل الأحد الاثنين، استهدفت مواقع للمتمردين في مدينة عدن جنوبي البلاد.

ويأتي هذا فيما تستمر المواجهات بين الميليشيات الحوثية من جهة، واللجان الشعبية من جهة أخرى في مناطق دار سعد وخور مكسر إضافة إلى المعلا والممدارة.

في غضون ذلك، دفع الحوثيون بتعزيزات عسكرية جديدة نحو مدينة عدن قادمة من منطقة الراهدة بتعز، في حين قُتل 13 مدنياً في قصف نفذه الحوثيون على أحياء المدينة.

 
الزبيدي: بهدف تعزيز صفوف إخوانهم في القتال دفاعاً عن الجنوب
شباب الضالع يتدرّبون على السلاح لمواجهة "الحوثي" و"صالح"
409692.jpg

عصام السفياني- سبق- تعز: دشّنت المقاومة في محافظة الضالع برنامجاً لتدريب مئات الشباب على استخدام السلاح بأنواعه المختلفة؛ تمهيداً لإرسالهم إلى جبهات القتال في الجنوب، وانخرط عددٌ كبيرٌ من الشباب في دورات لتعلُّم الفنون القتالية على أيدي ضباط جنوبيين متخصّصين؛ مطالبين دول التحالف بتسليحهم من أجل تعزير جبهات القتال ضدّ الميليشيات الحوثية وجيش صالح.

وقال القيادي البارز في لجان المقاومة الشيخ عيدروس الزبيدي، في تصريح للصحفيين: إن البرنامج التدريبي يأتي في ظل تكالب الميليشيات الغازية وجيش علي عبدالله صالح، على شعب الجنوب ومدينة الضالع بحرب همجية.

وأضاف: هذا ما دفع الشباب إلى التوجّه للتدرُّب على استخدام السلاح بأنواعه المختلفة لتعزيز صفوف إخوانهم وآبائهم في مواقع القتال دفاعاً عن الجنوب.

وأكّد الزبيدي، ثبات المقاومة وتحقيقها انتصارات كبيرة رغم ضعف الإمكانات المتوافرة.

وختم حديثه شاكراً قوات التحالف على إسنادها للمقاومة بالضربات الجوية وعمليات الإنزال الموفقة.

 
أكد أن مجابهتهم بيد الشعب.. وقال: المقاومة اليمنية أذهلت العالم
"هادي": شنائع صالح والحوثي من أجل ضمانات لخروج الانقلابيين بسلام
409586.jpg

محمد المواسي- سبق- الرياض: أكد الرئيس اليمني الشرعي عبد ربه منصور هادي أن "ما يجري الآن من تمترس من قِبل أتباع الحوثي وصالح لا يحمل أي مشروع وطني.. ما هو إلا عملية ضغط غير مبالية بقتل الشعب، أو حتى بهؤلاء المغرر بهم من أتباع الحوثي وجنود صالح". مشيراً إلى أنه بغرض تحقيق ضمانات لمرتكبي الانقلاب، لخروجهم سالمين من جرائمهم.. ومجابهة هذا الأمر بيد الشعب نفسه، وهو صاحب القرار فيه عنهم.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي أجراه الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، في تمام الخامسة عصر اليوم، بالدكتور محمد علي مارم، مدير مكتب رئاسة الجمهورية السكرتير الخاص للرئيس؛ وذلك للاطمئنان حول وضع المقاومة الشعبية، وكذا الوضع المجتمعي، نظراً لسوء الأحوال الخدماتية من جراء الوحشية والهمجية من الحوثيين وأتباع صالح.

ورفع "مارم" تقريراً مفصلاً حول كل الأوضاع للمقاومة واحتياجاتها، وكذلك احتياجات المجتمع اليمني، تلمسها "مارم" من خلال نزوله وتواصله مع قيادات من شباب المقاومة وقيادة المنطقة الرابعة، وكذا قيادات السلطات المحلية والكثير من الفاعلين بشؤون المجتمع من رموز وأئمة مساجد وشخصيات مجتمعية تستشعر المسؤولية.

ورفع الرئيس رسالة شكر لكل المقاومة، مشيراً إلى أنها أذهلت العالم بشجاعتها وصمودها رغم كل الفوارق في العتاد والتدريب، ومؤكداً أنهم أثبتوا أن الدفاع عن الحق وحده هو القوة.

وأكد الرئيس في رسالته أن هناك نجاحاً كبيراً "قمنا به، وسوف يلتمس بأسرع وقت، ويلبي كل إرادة الشهداء". وتابع "هادي": "وسيكون ذلك بمنزلة العزاء للآباء والأمهات الذين فقدوا فلذات أكبادهم للدفاع عن العِرض والأرض والوطن، من أجل مستقبل أفضل للشعب اليمني ولأجيالهم". مشيراً إلى أن "الأمور متجهة -بإذن الله- نحو ما رسمه أبناء اليمن في مخرجات الحوار، وأفضل".

وقال "هادي": "ما يجري الآن من تمترس من أتباع الحوثي وصالح لا يحمل أي مشروع وطني.. ما هو إلا عملية ضغط غير مبالية بقتل الشعب، أو حتى بهؤلاء المغرر بهم من أتباع الحوثي أو جنود صالح، والهدف منه تحقيق ضمانات لمرتكبي الانقلاب، لخروجهم سالمين من جرائمهم، وهذا الأمر بيد الشعب نفسه، وهو صاحب القرار فيه عنهم".

كما شكر هادي قيادة المنطقة الرابعة على كل ما تقوم به للدفاع عن الشعب والوطن، ورفع الدعوة للشرفاء في القوة العسكرية اليمنية للالتحام مع شباب المقاومة لنصرة الوطن، والدفاع عنه وعن العُزل في عدن وتعز والضالع وأبين ومأرب وبقية المحافظات، التي أراق الدم فيها العصابات الحوثية ومَن ساندهم من الباحثين عن حُكم العائلة.

وأكد الرئيس اليمني أن الجمهورية اليمنية قائمة وعزيزة بعزة مقاومتها وجنودها الشرفاء وشعبها الصامد.

وأثنى هادي على دور السعودية، بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز - حفظه الله -، وكل الأشقاء في دول الخليج والدول العربية، في هذا النصر والدعم القائم والقادم، مؤكداً أن الفرج -بإذن الله- قريب، وسوف يرضى به الشعب اليمني عامة، والجنوبيون خاصة.
 
كلام صحيح 100%
ردود سريعه حسب رأيي القاصر على ماشهدته من مداخلات في الصفحات السابقه
غير صحيح ماذكر في هذه المداخله وأختلف معك ومع الأخ رسلان القرار يدرس من قبل تسعة أشهر من وفاة الملك عبدالله غفر الله لنا وله ممكن أتفق في جزئيه فقط أن وجود الملك سلمان وفقه الله لطاعته اعطى القرار قوة أكبر وسرعة بدون اي تردد
موضوع باكستان :-
تحالف السعوديه مع باكستان استراتيجي فالسعوديه لم تستأذن أحد حينما ارسلت الترنيدو لباكستان عند التهديد الهندي المدعوم امريكيا وكسرت الحظر الأقتصادي على باكستان واليمن جزء بسيط من التحالف القائم ذكرت ذلك سابقا وهنالك أمور قادمه مذهله إذا وفق الله وتمت تبين قوة هذا التحالف احفظوها وعودوا لها اذا كتب الله مستقبلا وفيما ينشره الأعلام فلايأخذ به كله فلايوجد توترات وربما عتب لاسيما على تصريحات أن الدفاع عن السعوديه واجب وكأن السعوديه تستجدي الدفاع عنها وهو أمر غير صحيح فقواتها بفضل الله قادره عن الدفاع عنها سواء ضد ايران أو في وضع اليمن وغيرها وعموما عتب السعوديه في أغلبه على هذا الجانب فهي لاتحب ان تكون موضوع احزاب انتخابيه وهي كعتب بعض العسكريين السعوديين اذا اطلق عليهم لقب صقور نايف أو صقور سلمان أو غيرها فهم لايحبون ذلك فهم صقور الوطن ولاينسبون لأشخاص إلا أبائهم لكن أعلامنا فاشل وغبي بدرجة ممتاز مع مرتبة الشرف الأولى
موضوع تركيا :- تم تجاوز كثير من نقاط الخلاف بمبدأ لنتفق على مايمكن الإتفاق عليه ونترك نقاط الخلاف لتحله الأيام وبوادره ظاهره واضحه في سوريا وسبب الإتفاق هو أنهاء الحالة السوريه للتفرغ للحالة العراقيه
موضوع ايران وسبب تدخل البحريه الأمريكيه:- هي للفصل بين البحريه الايرانيه وقوات تحالف عاصفة الحزم بعد أن ارسلت السعوديه رساله واضحه لأمريكا وغيرها أن القيادة العسكريه لعاصفة الحزم تم تفويضها بتدمير أي محاولات للتحرش أو انتهاك الحظر وبدون إنذار أو تردد
موضوع أخوان اليمن :- يختلف التعامل مع الأخوان في العالم عن أخوان مصر تماما بالنسبة للإستراتيجيه السعوديه الجديده ولو كان هنالك ترقب كامل لوضعهم لاسيما أنهم لايأمنون نهائيا لكن الظروف قد تحكم من مبدأ لاعدو دائم ولاصديق دائم في السياسه وأخوان مصر مشترط عليهم بشكل كامل أنهاء العنف في مصر والقبول بالعمليه السياسيه ومانتج عنها والرضوخ لنتائج الحكم والتعهد بقطع العلاقات والصلات الخارجيه أو السعي لخلخلة الحكم بأي شكل والرجوع لوضعهم الطبيعي كمكون من الشعب المصري يهمه مايهم المصريين والإلتزام بما وضعته الحكومه المصريه من شروط تحدد وضعهم ومستقبلهم وعلاقة السعوديه بمصر استراتيجيه تهم الطرفين
موضوع التدخل البري :- سبق وأوضحت في عدة مشاركات لي وضعه وأن السعوديه لو أرادت الإجتياح فستجتاح لكنها تفكر بعقلانيه وتعلم أن على ذلك خطوط حمراء من قوى عظمى كثيره فالقصف الجوي شيء والإجتياح البري شيء آخر بالإضافه لوقائع الأختلافات على الأرض فكثير من الشماليين يكنون عداء تاريخي للسعوديه كدولة وقبائل وأن كانت بين بعضهم أحلاف قديمه لاسيما وان مملكة الأدارسة كانت تحكمهم وهي مملكه كانت في جازان ومملكة عسير كانت تحكم جزء كبير من اليمن ايضا وهنالك محاولات للقفز على التاريخ بأدعاء ملكية جازان وعسير ونجران لليمن والتاريخ واضح ويمكن للشخص ان يبحث فيه على اي حال موضوع التدخل البري شديد التعقيد دوليا وعسكريا وأجتماعيا
بالنسبة لهادي :- هو مثله مثل عفاش إلا أنه يتميز بالتردد والخنوع الكبير وجل مستشاريه وقادته حاليا قريبين من الحوثيين جدا لاسيما بحاح وهو سبب في ماحدث ويحدث في اليمن هو ووزير خارجيته وسبق وذكرت أن العين تراقبه لكن ماحيلة المضطر
فيما يخص دعم السعوديه سابقا لعفاش أو الحوثي :- السعوديه رفعت يدها فقط وراقبت ومن دعم دولتين غيرها كلا له مصلحه خاصه وحينما وجدت أن هذه الترهات سببت خطر على أمنها الأقليمي رغم تعهدات خطيه من جانب عفاش ومن جانب الحوثي كلا على حده للسعوديه بضمان أمنها الأقليمي ( أعلن ذلك في زيارة أحمد علي صالح وفي لقاء أنور عشقي في روسيا اليوم ) أتخذت خيار قلب الطاولة على الجميع
أهم أحداث اليومين الماضيين في رأيي :- ضرب بيوت وأماكن قادة عفاش والحوثيين لاسيما الرجس النجس مناع تاجر السلاح الكبير وأكبر خطر يهدد أمن دول الجوار وصاحب النفوذ المهول
هل استنفذت مصادر الخطر من الحوثيين وعفاش :- الجواب لا باقي نسبة 10 % من سلاح وصل ذكرته سابقا في مشاركة يحوي صواريخ فجر وهي مايدندن عليه الحوثيين بتهديدات مستمره خلاف اسلحة اخرى وصلتهم من عفاش سابقا والعمل جاري على تدميرها بفضل الله ولاشك أن الحرب الجويه حققت نتائج كبيره لكن تحتاج لوقت ايضا وهو مايراهن عليه الحوثيين وعفاش بمحاولة تحقيق اي مكاسب على الأرض المتوقع بأذن الله أن تحدث مفاجئه بينهم على الأرض

 



  1. أنصار هادي يصدون بمأرب وتعز.. وقائد حرس الثورة الإيراني يتهم بـ"الخيانة" ويعدها بالانهيار

 
Former U.N. envoy says Yemen political deal was close before Saudi airstrikes began


هههههههههههههههه

دلوقتي السعوديين الناس الكخة هم السبب في انه اليمن ميحصلش فيها وفاق سياسي ؟؟؟ و عاصفة الحزم هي سبب أزمة اليمن السياسية ؟؟؟

الناس دي مدمنة نوع مشفتوش قبل كدة
 

عاجل: خادم الحرمين يُوجه الشكر والتقدير للقوات المسلحة التي شاركت بكل كفاءة واقتدار في عملية . -

 
هههههههههههههههه

دلوقتي السعوديين الناس الكخة هم السبب في انه اليمن ميحصلش فيها وفاق سياسي ؟؟؟ و عاصفة الحزم هي سبب أزمة اليمن السياسية ؟؟؟

الناس دي مدمنة نوع مشفتوش قبل كدة

جمال بن عمر والأخضر الأبراهيمي ودي ميستورا ,, علامة إستفهام كثيرة ؟؟؟؟؟؟؟

الحوثيين كانوا يقصفون هادي في القصر الرئاسي في عدن بالطيران ويقتحمون عدن بالدبابات وهو يقول أنهم كانوا على مسافة قريبة من اتفاق سياسي .. الأن السعودية أحضرت للحوثي متخصص القضاء على فيروس إيبولا .. فاليمن فعلا تحتاج شخص متخصص في القضاء على الفيروسات .
 
جمال بن عمر والأخضر الأبراهيمي ودي ميستورا ,, علامة إستفهام كثيرة ؟؟؟؟؟؟؟

الحوثيين كانوا يقصفون هادي في القصر الرئاسي في عدن بالطيران ويقتحمون عدن بالدبابات وهو يقول أنهم كانوا على مسافة قريبة من اتفاق سياسي .. الأن السعودية أحضرت للحوثي متخصص القضاء على فيروس إيبولا .. فاليمن فعلا تحتاج شخص متخصص في القضاء على الفيروسات .

هههههههههه انا مش مضايقني التدليس

اللي مضايقني انه الجحش اللي فكر يقول الكلام ده بيستخف بنفسه أولاً , عن أي إتفاق سياسي وشيك يتحدث و نحن نتكلم عن ميليشيا إحتلت بلداً في عدة أيام و قصفت رئيسها الشرعي بالطيران عدة مرات و إعتقلت وزير الدفاع و قامت بكراك داون على كل الفصائل السياسية , هذا سيناريو حرب أهلية تحت الطبخ , فعن أي إطار سياسي يتحدث ؟؟
 
Former U.N. envoy says Yemen political deal was close before Saudi airstrikes began




جمال بن عمر: اليمن كان قريباً من اتفاق سياسي قبل بدء الغارات السعودية

المبعوث الدولي السابق إلى اليمن جمال بن عمر يكشف لصحيفة "وول ستريت جورنال" أن الوصول إلى اتفاق سياسي كان وشيكاً قبل بدء الغارات السعودية مما ساهم في تصلب مواقف الأطراف المتنازعة. كلام بن عمر يأتي قبيل تقديم تقريره إلى مجلس الأمن عن المفاوضات السياسية التي قادها في اليمن قبل استقالته مؤخراً.

قال المبعوث الدولي السابق إلى اليمن جمال بن عمر "إن الأطراف السياسية المتناحرة في اليمن كانت على وشك التوصل إلى اتفاق شراكة حين بدأت الغارات السعودية قبل شهر".
ونقلت صحيفة "وول ستريت جورنال" عن بن عمر قوله "إن الحملة السعودية أدت إلى تشديد المواقف بشأن نقطة رئيسية وهي تأليف هيئة تنفيذية لقيادة المرحلة الانتقالية في اليمن" مضيفاً أن هذا الأمر "سيعقد المحاولات الجديدة للتوصل إلى حل".
وأوضح الدبلوماسي المغربي "أن اليمنيين كانوا قريبين من التوصل إلى اتفاق يؤسس لتقاسم السلطة بين جميع الأطراف بمن فيهم الحوثيون". وقال بن عمر "إن الحوثيين وافقوا، وفق الاتفاق الذي كان يتبلور، على سحب مقاتليهم من المدن التي سيطروا عليها في الأشهر الثمانية الأخيرة على أن تحل مكانهم قوة حكومية كانت الأمم المتحدة تعمل على تفاصيلها. في المقابل يكون الرئيس عبد ربه منصور هادي جزءاً من الهيئة التنفيذية التي ستقود المرحلة الانتقالية في البلاد". إلا "أن التدخل العسكري السعودي الذي بدأ في 27 آذار/ مارس جعل الحوثيين يتصلبون في موقفهم الرافض أي دور لهادي كما تصلبت مواقف الأطراف المدعومة من السعودية والتي رفضت منح الحوثيين السلطة السياسية" وفق بن عمر.
ومما نقلته الصحيفة الأميركية عن بن عمر قوله "إن قطر والمغرب كانتا مستعدتين لاستضافة جولة جديدة من المحادثات اليمنية لكن بعد انضمامهما إلى التحالف العسكري بقيادة السعودية رفض الحوثيون هذين المكانين".
كما نقلت الصحيفة عن دبلوماسي رفيع مطلع على المحادثات أن السعوديين تدخلوا لمنع اتفاق شراكة يضم الحوثيين ويعطي المرأة 30% من مقاعد الحكومة والبرلمان".
كلام المبعوث الدولي السابق إلى اليمن جمال بن عمر يأتي قبل ساعات من تقديم تقريره لمجلس الأمن الدولي حول المفاوضات السياسية المعلّقة. يذكر أنه تم تعيين الموريتاني اسماعيل ولد الشيخ أحمد خلفاً لبن عمر يوم السبت الماضي.

هذا مثل اللي يقول استطعنا لكن ما استطعنا :D

وينك يا بنعمر كل الفترة الماضيه وانت تتفرج على سقوط اليمن بيد الحوثيين

شيئ لايمكن ان اغمض عيني عنه
وهو ان العالم الغربي والشرقي لم يكن يريد التدخل في اليمن ويريدون تركها فتنه مشتعله
الدعم الغربي بالتأييد بعد العاصفه هو من باب المرونه السياسية فقط
اما الواقع فهو عكس ذلك
وبدأ يظهر ذلك من خلال كلام المسؤلين الغربين
ويلمحون من بعيد لبعيد برفضهم للتدخل رغم موافقتهم في البداية

اليوم بعد تقرير القلق ستتضح الصورة بشكل أكبر
واتوقع القرار سيكون كالتالي بحسب كلام باني كي مون القلق
بعد العاصفه زادات الاوضاع المأساوية في اليمن
بعد العاصفه اصبح هناك نقص للغذاء والدواء والغااز وو الخ
قبل العاصفه كان هناك أمل في حل سياسي وبعد العاصفه تعقدت الأمور
سيقول ندعم وحدة اليمن وندعو الجميع للتفاوض ويتم الضغط على التحالف العربي للقبول بالتفاوض
سيقول ندعم قرار مجلس الامن رقم 2216 ولكن القرار لن يعطي للشعب اليمني حقوقه او اي صيغه اخرى هدفها تعديل القرار

ليس تشائم ولكني أرى هذا الامر قد يحصل اليوم فالضغوط على السعوديه والتحالف كبيرة وكبيرة وكبيرة جدا اكبر مما نتخيل وتدار من خلف الكواليس

اقول بأذن الله تخيب ظنوني ويكون التقرير في صالح عاصفة الحزم والشعب اليمني
 
·
|عاجل قصف على مواقع عطان والفرقة الاولى ومعسكر الدفاع الجوي بضلاع همدان من قبل طائرات التحالف
 


  1. أنصار هادي يصدون بمأرب وتعز.. وقائد حرس الثورة الإيراني يتهم بـ"الخيانة" ويعدها بالانهيار

الا يخجلون من كثر الصياح والنياح
لو امرأه فقدت زوجها لما بكت كل هذا البكاء
 
هذا مثل اللي يقول استطعنا لكن ما استطعنا :D

وينك يا بنعمر كل الفترة الماضيه وانت تتفرج على سقوط اليمن بيد الحوثيين

شيئ لايمكن ان اغمض عيني عنه
وهو ان العالم الغربي والشرقي لم يكن يريد التدخل في اليمن ويريدون تركها فتنه مشتعله
الدعم الغربي بالتأييد بعد العاصفه هو من باب المرونه السياسية فقط
اما الواقع فهو عكس ذلك
وبدأ يظهر ذلك من خلال كلام المسؤلين الغربين
ويلمحون من بعيد لبعيد برفضهم للتدخل رغم موافقتهم في البداية

اليوم بعد تقرير القلق ستتضح الصورة بشكل أكبر
واتوقع القرار سيكون كالتالي بحسب كلام باني كي مون القلق
بعد العاصفه زادات الاوضاع المأساوية في اليمن
بعد العاصفه اصبح هناك نقص للغذاء والدواء والغااز وو الخ
قبل العاصفه كان هناك أمل في حل سياسي وبعد العاصفه تعقدت الأمور
سيقول ندعم وحدة اليمن وندعو الجميع للتفاوض ويتم الضغط على التحالف العربي للقبول بالتفاوض
سيقول ندعم قرار مجلس الامن رقم 2216 ولكن القرار لن يعطي للشعب اليمني حقوقه او اي صيغه اخرى هدفها تعديل القرار

ليس تشائم ولكني أرى هذا الامر قد يحصل اليوم فالضغوط على السعوديه والتحالف كبيرة وكبيرة وكبيرة جدا اكبر مما نتخيل وتدار من خلف الكواليس

اقول بأذن الله تخيب ظنوني ويكون التقرير في صالح عاصفة الحزم والشعب اليمني

الامم المتحدة تاريخ من تمرير القرار الامريكي و باقي الدول الثلاث الكبري تحت مظلة دولية مزعومة
 
4 أهداف ويتمسّك بشرعية الرئيس هادي وبتنسيق مع التحالف
"مأرب برس": مجلس لقيادة المقاومة في عدن برئاسة "البكري"
409764.jpg

سبق– متابعة: أعلنت "المقاومة الشعبية" في عدن، تشكيل مجلس لقيادة المقاومة في المحافظة برئاسة نايف صالح البكري، وأكّد المجلس في بيان الإشهار، اليوم الاثنين، تمسّكه بشرعية الرئيس عبدربه منصور هادي، والتزامه بها.

وحسب موقع " مأرب برس" اليمني، أوضح المجلس في بيان الإشهار، أنّه "في ظل عدوان همجي غاشم وغزو بربري، لم تشهد له مدينة عدن مثيلاً في تاريخها المعاصر، تمثل باجتياح مليشيات الحوثي وقوات المخلوع لأحيائها الآمنة المسالمة، وتحويلها إلى ساحة معركة، وميدان لارتكاب أبشع الجرائم والانتهاكات لحقوق الإنسان، فلم يكن أمام أبناء مدينة عدن، إلا أن يهبوا للدفاع عن أنفسهم ودينهم وأرضهم وأموالهم وأعراضهم وكرامتهم".

وأشار البيان إلى أنّه "وبعد مرور أربعة أسابيع على هذا الاجتياح الآثم، باتت المقاومة الشعبية، ترى وفقا للواقع، ضرورة إيجاد إطار قيادي موحد، تجمع عليه "المقاومة الشعبية" في مدينة عدن، وينظّم جهودها ويربطها تحت قيادة موحدة، وعمل مشترك لسد الثغرات، وتعزيز نقاط القوة والتغلب على نقاط الضعف، وهو ما أدى إلى قيام مجلس المقاومة الشعبية في عدن".

المجلس لفت إلى أنّه تمّ الاتفاق على الأهداف الأربعة التالية كأهداف عامة للمقاومة الشعبية وهي: "أولاً التصدي لعدوان مليشيات الحوثي، وقوات المخلوع، ودحر الغزاة المعتدين، وثانياً القيام بحفظ المصالح الضرورية للناس، وحماية الممتلكات العامة والخاصة، فيما ثالثاً دعم السلطة الشرعية ومساعدتها في حفظ الأمن، وتسيير مؤسسات الدولة في المناطق المحررة".

أما الهدف الرابع والمتمثل بـ"التنسيق مع التحالف العربي في كافة العمليات على الأرض، حتى تحقيق الهدف المشترك في إسقاط القوى الانقلابية المعتدية، وقطع دابر المشروع الفارسي في اليمن".

وفي الوقت الذي حيا المجلس شباب المقاومة وأهالي عدن، أكد أيضاً انه جاء ليعزز صمودهم، كما شكر التحالف العربي وفي مقدمته السعودية، للوقوف مع إخوانه لمواجهة الاعتداء المشترك.

ويتألف المكتب التنفيذي للمقاومة من 11 شخصا يترأسهم نايف صالح البكري.


 
عودة
أعلى