حلوة نسخة الكلاشنكوف دي هل هي روسية ؟؟
طبعا ارقام التبديل غير واضحه لكن اعتقد هنقاري السؤال ليس هنا السؤال من المعروف ان السعوديه نسختها روماني اذن الدعم كان من غير السعوديه و الاسقاط سعودي هذا ان صحت الصور
 
مصادرنا: القوات تقصف بالمدفعية مديرية الظاهر الحدودية بمحافظة صعدة معقل الحوثيين

مصادرنا: طائرات التحالف العربي تشن غارات جديدة على مواقع الحوثيين في ومحافظة لحج وسقوط قتلى وجرحى
 
في بيان صالح الاخير جزء من اسلوبه في تمرير الاكاذيب و الخداع , فمثلا هو يدعو للحوار بين اليمن و السعودية في جنيف , و لا احد يعلم ما يقصد باليمن , هل يقصد النظام الذي يديره الحوثيين او حلفاء صالح ؟
الامر الثاني بتسمية الحوثيين باسم الدلع ( انصار الله ) و تسمية باقي الاطراف بالمليشيات و اتباع هادي او القاعدة ( التي نسبها بشكل او بآخر للجهات المحسوبة على الرئيس هادي )..
الامر الثالث , هو يعتبر نفسه خارج الصراع , كطرف محايد تنتظر منه بقية الاطراف ان يسامحها لانها ثارت ضد النظام القمعي الذي كان يديره في اليمن و لازالت البلاد تعاني من تبعاته ...
الامر الرابع , يحاول ان يكون صالح بمثابة الشخص الذي يحترم قرارات الامم المتحدة و يدعو اقي الاطراف لان يكونوا مثله و ان يلتزموا ...
البيان متعوب عليه !
 
فيديو ربمآ لم يشآهدة أحد : قصف مكآن قريب من مقر قنآة اليمن اليوم قناة عفآش والمتحوثين ....

والمكآن كآن قريب من فج عطآن ...



انتم السبب لماذا استفزاز السعودية مناورات عند الحدود هو استعراض عضلات اقول لكم تستاهلون. خلوا ايران وحزب الشيطان اللبناني ينفعكم. إن عدتم عدنا.
 
vof01076.bmp


nak01077.bmp
 
بمشاركة أمريكية
مصادر لـ"عربي21": عملية سعودية برية وشيكة في اليمن



4201524165446.jpg


كشف مصدر يمني وثيق الاطلاع لـ "عربي21" أن "المملكة العربية السعودية، حسمت موقفها لصالح تنفيذ عملية برية في اليمن، تشترك معها قوات عربية وإسلامية، بالإضافة إلى قوات أمريكية ستشارك في هذه العملية المتوقعة في الأسابيع المقبلة، بينما يبدو أن مساعي النظام العماني تضغط في اتجاه إيجاد حل سياسي، إلا أن فشله بات وشيكاً"، وفق تعبيره.

وأكد المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه أن "السعودية ودول عربية أخرى تدرس حالياً في الرياض، تنفيذ عملية عسكرية برية في اليمن، وبصيغة مغايرة للعمليات الجوية التي شنتها مقاتلات تحالف "عاصفة الحزم" ضد مواقع الحوثيين وقوات الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح، التي لم تحقق أهداف الحملة بشكل جيد".

وما يعزز فرضية التدخل البري هو أن "المسلحين الحوثيين وقوات صالح لاتزال تخوض معارك عنيفة وبمعدات عسكرية ثقيلة، ضد المقاومة الشعبية الموالية للرئيس اليمني عبدربه منصور هادي في مدن يمنية مختلفة، رغم ضربات التحالف عليها الذي استمر قرابة شهر، وهو ما يعكس عدم استجابة الحوثي وصالح لقرار مجلس الأمن الأخير، بسحب قواتهم من كل المدن اليمنية بما فيها العاصمة صنعاء"، وفقا للمصدر.

وقال المصدر لـ"عربي21" إن "التدخل البري في اليمن، ستقوم به وحدات من المارينز الأمريكي بغطاء من مجلس الأمن، الذي تنتظر إدارة الرئيس باراك أوباما الضوء الأخضر من المجلس، لحماية المصالح العالمية، وستنحصر مهمتها في السيطرة على مدينة عدن وتأمين خليجها، وأشار إلى أن القوات البرية السعودية، بمشاركة قوات برية من دول عربية وإسلامية أخرى، منها قوات برية من باكستان ومصر ستنفذ عملية عسكرية برية من عدة اتجاهات، منها إنزال جوي في بعض المدن اليمنية الشرقية والجنوبية".

ووصل رئيس الوزراء الباكستاني، نواز شريف على رأس وفد باكستاني كبير يضم قائد الجيش ووزير الدفاع، إلى العاصمة السعودية الخميس، بهدف مناقشة الوضع في اليمن، وفقا للسلطات الباكستانية.

ونوه المصدر اليمني إلى أن "المدن المرشحة لعملية إنزال بري هي محافظة الحديدة غربي البلاد، التي تشرف على البحر الأحمر، وكذلك مدينتي عدن وشبوة، بالإضافة إلى محافظة حضرموت شرقي اليمن".

وبين المصدر المطلع أن "مسقط، تعمل حالياً بشكل مكثف لإيقاف هذه العملية المحتملة في الأسبوعين القادمين، لكن جهودها تصطدم مع قرار سعودي حاسم لعملية التدخل البري في الجارة الجنوبية".

وكان المتحدث الرسمي باسم "عاصفة الحزم" أحمد عسيري قد أعلن مساء الثلاثاء، انتهاء تلك العملية "عاصفة الحزم" وبدء عملية "إعادة الأمل" بناء على طلب من الرئيس الشرعي عبدربه منصور هادي .

ولفت المصدر اليمني المطلع إلى أن الحوثيين يخشون من هذا الاتجاه، وهددوا أن أي عملية إنزال بري لقوات التحالف الذي تقوده الرياض في مدينة عدن (جنوبي البلاد)، سيقابله شن مسلحو جماعة الحوثي عملية واسعة على جنوب المملكة العربية السعودية".

ويجري الحوثيون استعدادات مكثفة على الأرض وتحديدا في معقله بمدينة صعدة في شمال الشمال، لتنفيذ عملية اختراق للحدود الجنوبية للسعودية في حال حدوث عملية برية من قوات التحالف"، لكنه استدرك بأن "التحالف العربي لديه معلومات بطبيعة الرد الذي ستتخذه جماعة "أنصار الله" (الحوثي) على مناطق جنوب السعودية"، بحسب المصدر.

إعلان يمهد لتدخل عسكري

وذكر تقرير لـ"نيويورك تايمز" أن بيانا لوزارة الدفاع السعودية قال إن عملية "عاصفة الحزم" حققت أهدافها، ولكن لم يكن واضحا كيف حققت الغارات الجوية تقدما في الهدف السعودي المعلن، وهو إعادة الحكومة اليمنية الشرعية، التي انهارت قبل أسابيع. وقال المحللون إن الإعلان قد يمهد الطريق أمام تدخل عسكري بصيغة أخرى".

وأشار التقرير إلى أن الإعلان جاء إثر ضغوط كبيرة من إدارة أوباما على السعودية وحلفائها لإنهاء حملة الغارات الجوية، حيث إن الحملة التي وفرت لها الولايات المتحدة معلومات استخباراتية، انتقدت بشكل كبير؛ لأنها أدت إلى وقوع ضحايا مدنيين".

وطرح التقرير الذي ترجمته "عربي21" أن إعلان الثلاثاء ينبئ عن احتمال اتفاق سياسي وإغاثة سريعة لمدن اليمن، وخاصة صنعاء التي أصابها القصف يوميا تقريبا. ولكن المحللين يقولون إن في طيات الإعلان تهديدا بعمل عسكري آخر، وقد يعني مرحلة قتالية أخرى، بما في ذلك زيادة الدعم لوكلائهم على الأرض في محاربة الحوثيين. مشيرة إلى أنه لم يكن هناك أي إشارة إلى انسحاب للحوثيين من أي مناطق استولوا عليها، لا في صنعاء ولا في المناطق الجنوبية، مثل أجزاء من عدن".

موسكو تحذر من التدخل البري

وفي سياق متصل، حذّرت وزارة الخارجية الروسية، الخميس، التحالف العربي الذي تقوده السعودية من انعكاسات أي عملية عسكرية برية محتملة في اليمن على مستقبل العملية السياسية في هذا البلد.
ونقلت وكالة "تاس" الروسية عن نائب وزير الخارجية الروسي، غينادي غاتيلوف، الخميس، قوله: "إن إجراء عملية برية سيؤدي إلى تعقيد الأزمة".


هذه الموقع تديره او الاصح الادارة فيه من الاخوان المسلمين.
فيه تحليلات غربية وعجيبة .. وهم يكرهون وتنتقدون الرئيس السيسي دائما
 
تنظيم "الدولة" يعلن عن نفسه في اليمن

رويترز

24/04/2015 03:56 م
في أول ظهور إعلامي رسمي له، أعلن تنظيم الدولة في اليمن، بمسمى "ولاية صنعاء" البيعة لـ"تنظيم الدولة" و"أبوبكر البغدادي" الذي وصفته الولاية بـ"خليفة للمسلمين".

وأظهر الشريط الذي تبلغ مدة عرضه تسع دقائق و20 ثانية، حوالي 20 مقاتلا، يجرون تدريبات عسكرية، واستعراضا عسكريا في صحراء ممتدة لا تظهر معالم، أو يمكن من خلالها تحديد مكان تسجيل الشريط.

وتضمن الشريط، الذي نشره الحساب الرسمي لـ"ولاية صنعاء" على"تويتر"، واطلعت عليه صحيفة "عربي21"، ما أسماه "كلمة تحريضية" موجهة لـ"أهل السنة"، تعلن البيعة، وتهدد الحوثيين، وتدعو أهل السنة إلى النفير إلى حيث "جنود الخلافة" والعمل على إسقاط "الروافض".

وتضمن التسجيل كلمات لعدد من أعضاء التنظيم فيها تهديدات واضحة بـ"ذبح الحوثيين" و"تصفية الروافض" و"الشرب من دمائهم" واستعادة أراضي السنة المغتصبة، على حد قولهم. بالإضافة إلى "تحكيم الشريعة" وإعادة "مجد الخلافة".

الشريط لم يخالف طريقة الإخراج السينمائي/ الهوليوودي التي يقوم من خلالها تنظيم الدولة بإبراز مهاراته، المتميزة بجودة الصورة، وتعدد الكاميرات، وصفاء الصوت، التي يستخدمها التنظيم بخلفيات دعائية.

وكان تنظيم الدولة قد أعلن عن وجوده في اليمن في 20 آذار/ مارس الماضي، من خلال عمليات تفجيرية في عدد من مساجد صنعاء، استهدفت قيادات جماعة "أنصار الله" الحوثي، وخلفت عشرات القتلى، كان من بينهم محمد عبد الملك الشامي، الذي دفن بالقرب من ضريح القائد العسكري لحزب الله؛ عماد مغنية، في ضاحية بيروت الجنوبية.

وكان الشامي قد أصيب في حادثة تفجير مسجد الحشوش، بالعاصمة اليمنية صنعاء، ونقل على إثرها إلى إحدى المستشفيات في العاصمة الإيرانية طهران، قبل أن يعلن عن وفاته متأثرا بجراحه.

يجب إظهار مشايخ اليمن الذين يشاركون فى المقاومة وإظهار تأييد مشايخ اليمن للعاصفة
ويجب التصريح بالحقيقة اننا نحارب فى سبيل الله ونصرا للمسلمين فى اليمن وصد للروافض ولا نلتفت للأمم المنتحره أو غيرها
ويجب إظهار صور المشايخ وهم يدعمون الجنود كما فى 2009 عندما زار الشيخ السحيمى وغيره من مشايخ المدينه الجنود يحثونهم على القتال
حتى لا تكون هناك حجه لأحد وحتى لا تخدع داعش وأشباهها الشباب الجاهل المتحمس
فهذه الحرب لنصرة الإسلام فيما نحسب
اللهم وفق ولاة أمور المسلمين لما تحب وترضى
 
في حال وصول رئيس جمهوري للبيت الابيض هل سيتغير موقف امريكا تجاه ايران ببساطة ؟؟

نعم بكل تأكيد الرئيس الجمهوري
سوف يستكمل تسليم العراق لايران
بوتيرة اسرع من عهد اوباما
الذي تأخرت خلاله عملية التسليم

وكذلك سيتم تسليم سوريا بالكامل لايران
لاكمال الهلال الشيعي الامريكي
وهو المشروع الاستراتيجي الذي بدأه
الرئيس الجمهوري جرجه بوش الكـلب
 
امريكا مع مصلحتها اينما حلت مصالحها فستدعمها . بمعنى لو حققت دول التحالف انتصار في اليمن وضعف وضع بشار وأعوانه في سوريا فسوف تكون مصلحتها ليست لدى ايران بل مع الدول العربية وهي تعرف ذالك امريكا ستساعد الاقوى ولكن بشروطها ... !!
 
نعم .. مصلحة امريكيا تتلخص في حرب المسلمين "السنة"
وتمكين الشيعة في المنطقة
 
نعم بكل تأكيد الرئيس الجمهوري
سوف يستكمل تسليم العراق لايران
بوتيرة اسرع من عهد اوباما
الذي تأخرت خلاله عملية التسليم

وكذلك سيتم تسليم سوريا بالكامل لايران
لاكمال الهلال الشيعي الامريكي
وهو المشروع الاستراتيجي الذي بدأه
الرئيس الجمهوري جرجه بوش الكـلب
طبعا الكل يعرف ان الجمهورين من وهب العراق لايران
 
قيادة التحالف: الطائرة الإيرانية لم تحصل على تصريح

أكد الناطق الرسمي لقيادة التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، العميد ركن أحمد عسيري لـ"العربية"، عدم السماح لطائرة إيرانية بالهبوط في اليمن لعدم حصولها على تصريح.

وشدد في حديثه على أن قوات التحالف لديها آلية لاستصدار تصاريح، لكن الطائرة الإيرانية لم تلتزم بذلك.

إيران تستدعي القائم بأعمال المملكة
وكانت الخارجية الإيرانية استدعت الجمعة القائم بأعمال السعودية في طهران على خلفية منع طائرة إيرانية من الهبوط في مطار العاصمة اليمنية صنعاء حسب ما ذكرته وكالة الأنباء الرسمية الإيرانية.

وقالت الوكالة نقلاً عن رئیس الدائرة الأولی للخلیج فی الخارجیة الإیرانیة إنه لدی استدعاء القائم بالأعمال أبلغ بأن الهلال الأحمر الإیرانی قام خلال الیومین الماضیین وبعد الحصول علی ترخیص بتسییر رحلتین جویتین علی خط عمان – الیمن وعبر التنسیق الکامل مع الصلیب الأحمر الدولي لإعادة الجرحی الیمنیین الذین تلقوا العلاج فی إیران وارسال مساعدات طبية وإنسانیة، ولکن المقاتلات السعودیة حالت دول دخول الطائرتین إلی أجواء الیمن وأجبرتهما علی العودة ".

وقال التلفزيون الإيراني إن طائرة إيرانية متوجهة إلى العاصمة اليمينة صنعاء أرغمت يوم الخميس 23 أبريل على العودة إلى مطار بندر عباس بعد أن تلقت إنذارا عسكريا سعودياً.

وذكرت الوحدة المركزية للأنباء التابعة لهيئة الإذاعة والتلفزيون الإيراني أن "المملكة العربية السعودية لجأت إلى التهديد العسكري لمنع طائرة إيرانية من الهبوط في مطار العاصمة اليمنية صنعاء فأرغمتها يوم الخميس على العودة والهبوط في مطار بندر عباس".

وزعم تقرير الوحدة المركزية للأنباء الإيرانية "أن الطائرة منعت من الهبوط رغم التنسيق المسبق بين الخارجية الإيرانية والمملكة العربية السعودية".
وذكر النبأ أن الطائرة كانت تحمل «95 جريحاً يمنياً تلقوا العلاج في طهران ومواد اغاثة إنسانية وحمولات من قبيل الماء والمواد الغذائية والأدوية".

يذكر أن 52 من الجرحى اليمنيين كانوا نقلوا في العشرين من مارس الماضي أي قبل انطلاق عاصمة الحزم إلى إيران لتلقي العلاج في مستشفى «بقية الله» التابع للحرس الثوري الإيراني في العاصمة الإيرانية طهران.

وكان وزير الخارجية اليمني، رياض ياسين، اتهم الخميس طهران بمحاولة تزويد الحوثيين بالعتاد والأسلحة. وقال خلال مؤتمر صحافي مع نظيره البحريني الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة في مطار البحرين إن "ايران تقوم بمحاولات بائسة لاختراق الحصار البحري على اليمن"، واصفا ما يحدث في بلاده بأنه "اعتداء على جميع اليمنيين وفقا لمخطط ايراني بتنفيذ من المليشيات الحوثية.

 
أفضل رد على خطاب صالح هو التدخل البري لقوات التحالف هذا كذاب لايمكن ان يصدق بشي
 
تنظيم داعش يعلن نفسه في اليمن
تحت مسمى ولاية صنعاء

ملاحظات
1- واضح قلة عددهم وقلة خبرتهم
2-واضح قلة عتادهم وانهم لا يملكون الا السلاح الخفيف المنتشر في اليمن
3- مكان التصوير لا يدل على أنه في صنعاء فصنعاء محاطه بالجبال من كل جهاتها ومكان التصوير في صحراء قاحله
4- لهجة المتحدثين لا تشبه لهجات أهل اليمن
5- جودة الأخراج وصفاء الصوره في المقطع تشبه كثيراً مقاطع تنظيم داعش في العراق وسوريا
أخيراً
أشك بأن المقطع مصور في اليمن وان كان في اليمن فهو لا يتعدى ان يكون بأحدى منطقتين هي الجوف او بعض مناطق حضرموت لأنهما المنطقتين الوحيدتين التي بها صحاري جرداء عموماً هذا المقطع دعائي أكثر منه أعلان وجود تنظيم حقيقي ومع ذالك يجب تحذير الجميع من التعامل مع هذا التنظيم ان وجد بل ومحاربته وهو مازال بذرة صغيره وكلنا يذكر كيف بدأ في سوريا حمل وديع حتى غدى غول يصعب السيطر عليه
وايضاً هذا التنظيم اذا وجد الدعم المادي المناسب سيتوغل باليمن بصورة رهيبة وسرعه كبيرة جداً لن يتوقعها أحد فالأرضية هناك مناسبه له جداً فالأسلحه متوفره والجهل والفقر منتشر ولا وجود لدولة ولا قوة رادعه له يعني جميع مقومات وجود مثل تلك التنظيمات متوفرة والعمل الوحيد لمحاربة هذه التنظيمات هو بالقضاء عليها وهي ما تزال صغيرة اما اذا تغولت سيكون من الصعب جداً القضاء عليها ولنا في الحوثيين وداعش خير مثال
 
التحالف العربي يزود المقاومة الشعبية في بعض المدن ،،، بالعده والعتاد صور



CDXm0b1VAAAO4Uo.jpg



CDXm0b2VIAAmtl5.jpg




CDXm0b1VEAE5bZO.jpg




CDXm0bzVIAAOuf0.jpg
ما شاء الله تبارك الله. الله ينصركم على افراخ الفرس
 
وصف المواقف الأمريكية في المفاوضات النووية بـ"المخادعة"
خطيب جمعة طهران: أحداث اليمن فضيحة لـ "آل سعود"

4201524193156.jpg


تواصل المؤسسة الدينية الرسمية الإيرانية هجومها على المملكة العربية السعودية، حيث لا يتردد خطباء الجمعة ورجال الدين في وصف المملكة بأقبح الأوصاف خاصة بعد عمليات "عاصفة الحزم".
وقال خطيب جمعة طهران المؤقت آية الله كاظم صديقي، إن أحداث اليمن شكلت فضيحة سياسية وثقافية للسعودية على الصعيدين العالمي والإسلامي، مسجلا أن الشعوب وقفت على الصورة الحقيقية لـ "آل سعود"، واصفا المواقف الأمريكية في المفاوضات النووية بـ"المخادعة".
وأضاف آية الله كاظم صديقي، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الرسمية الإيرانية "فارس"، أنهم "لم يحترموا حتى عروبيتهم، لأن الحرب في الأشهر الحرم كانت محرمة عند العرب حتى قبل الإسلام".
وأكد خطيب جمعة طهران،بحسب التقرير الذي اطلعت عليه صحيفة "
وأشار الخطيب إلى "آلاف الضحايا الذين سقطوا في اليمن بينهم المئات من الأطفال والنساء وفي أحد الأشهر الحرم"، مؤكدا أنه و"كما قال قائد الثورة، فإن هذه الحرب أشبه بالعدوان الصهيوني على غزة ولبنان".
ولفت المتحدث ذاته، إلى "استخدام السعودية للأسلحة المحرمة ضد الشعب اليمني المظلوم ومنها القنابل الفسفورية"، وقال إن "مزاعم السعودية بانتصارها في عدوانها على اليمن وتحقيق العدوان أهدافه المرسومة لا صحة لها".
وتساءل خطيب جمعة طهران عن "الأهداف التي حققها العدوان السعودي على اليمن، غير قتل الأبرياء وتدمير البنى التحتية لهذا البلد لا لشيء، إلا لأنهم أرادو أن يكونوا أحرارا ويصونوا استقلالهم وكرامتهم".
وأوضح أن السعودية التي اعتبرت أن "هجومها على اليمن يأتي بهدف ضمان أمن حدودها ودعم الجماعات الموالية لها في اليمن وسحب السلاح من أنصار الله، وإعادة الرئيس منصور هادي لليمن، فشلت ولم تحقق أيّا من هذه الأهداف في عدوانها".
وتابع كاظم صديقي أن "هزيمة السعودية في اليمن لم تقتصر على الهزيمة المادية، بل ما حصل هو فضيحة كبيرة للرياض وسياساتها في المنطقة، وذهب بماء وجهها، وأماط اللثام عن وجهها ليظهر حقيقتها والجرائم التي ترتكبها".
وفي الخطبة الثانية، تحدث الخطيب عن مفاوضات الملف النووي، حيث أشار إلى "ضرورة التحلي باليقظة خلال هذه المفاوضات الجارية للتوصل لاتفاق نووي شامل بين إيران و5+1".
وسجل بخصوص المفاوضات النووية الجارية في فيينا بين إيران ومجموعة 5+1، أن "أي تفتيش يقوم به الغرب لمواقع أمنية وعسكرية إيرانية يعد مخالفا للقانون والشرع".
ودعا خطيب جمعة طهران الفريق الإيراني المفاوض إلى "التمسك بالخطوط الحمر وبإرشادات قائد الثورة الإسلامية في هذا المجال"، مشيرا إلى أن الشعب الإيراني لا يقبل بأي مساومة على حقوقه في مجال الاستخدام السلمي للطاقة الذرية".
ووصف آية الله صديقي التصرفات والمواقف الأمريكية في المفاوضات النووية بـ"المخادعة"، مؤكدا "ضرورة التحلي باليقظة خلال المفاوضات للتصدي لأي خداع محتمل".

انا ما فهمت كلمة فضيحة ؟
كان هناك خمس وعشرين 25 رحلة من طهران الى صنعاء .. والان ولا عصفور ايراني قصدي طائرة ايرانية تهبط إلا بموافقة من الرياض
ولا علبة سردين قصدي سفينة ايرانية الى الموانئ اليمنية إلا بتصريح من الرياض.
 
!!!!!!!!!!!!!!!

انا كنت متابع لعمليات 2009 من بدايتها الى نهايتها في هذا المنتدى وغيره .... ولم يمر علي اطلاقاً خبر او حتى شائعة وجود قنابل لم تنفجر !!

فمن اين سمعت ذلك ؟؟
من المواقع
 
عودة
أعلى