الحوثيون بدأوا سحب أسلحتهم نحو «صعدة» لتخزينها لحروب مستقبلية
استعدادا لما بعد انتهاء الحرب وقبل انتهاء مهلة قرار مجلس الأمن




الرياض ـ «القدس العربي» من سليمان نمر:
بدأ الحوثيون في سحب قواتهم واسلحتهم من صنعاء وبعض المدن والمحافظات اليمنية ونقلها إلى منطقة محافظة صعدة حيث معاقلهم الرئيسة، لتخبئتها في الكهوف والأنفاق الجبلية هناك، قبل انتهاء الفترة الزمنية التي وضعها قرار مجلس الأمن رقم 2216 لتنفيذ بنوده وأولها انسحابهم من صنعاء وتسليم المعسكرات والأسلحة ووقف عملياتهم العسكرية.
وتوقعت مصادر عسكرية أن ينسحب الحوثيون إلى الشمال خلال الأسبوع المقبل، حيث لاحظت قوات التحالف أنهم بدأوا بسحب كميات ضخمة من الأسلحة التي بحوزتهم من معسكراتهم في صنعاء إلى الشمال لإخفائها في أنفاق وكهوف منطقة صعدة الجبلية حيث مواقعهم الرئيسية هناك، ولا شك أن الهدف من ذلك هو تخزينها لاستخدامها في المستقبل في عمليات عصيان وتمرد على السلطة الشرعية.
وقد قامت طائرات «عاصفة الحزم» بالعديد من الغارات مستهدفة التحركات الحوثية نحو الشمال إلى محافظة صعدة. وتتوقع مصادر ديبلوماسية في الرياض أن توسع قوات «التحالف العربي» عملياتها العسكرية في اليمن بما في ذلك الضربات البرية الخاطفة بعد انتهاء المهلة التي أعطاها قرار مجلس الأمن للمتمردين الحوثيين لتنفيذ بنود القرار تحت بند الفصل السابع, ومن المقرر ان تنتهي هذه المهلة بعد أسبوع من اليوم.
إلى ذلك أكد نائب رئيس الجمهورية رئيس الوزراء اليمني الدكتور خالد بحّاح «أن عمليات «عاصفة الحزم» لن تتوقف وأنه لن تكون هناك أي مبادرة لحل سياسي قبل أن يوقف الحوثيون وقوات الرئيس اليمني المخلوع علي عبد الله صالح حربهم على الشرعية والوطن وتطبيق القرارات الدولية ذات الصلة فورا ودون إبطاء وإيقاف العبث بمؤسسات الوطن وتدمير مؤسساته وإيقاف القتل العمد للمدنيين والتدمير الذي طال جميع أنحاء الوطن وإيقاف جميع العمليات العسكرية لاجتياح الجنوب وقتل أبنائه ولا سيما ما يجري في الباسلة عدن»، على حدّ قوله.
وأشار الدكتور بحاح أنه وحكومته والسلطة الشرعية في اليمن سيعودون إلى عدن في «في الأيام او الأسابيع القليلة القادمة وأن هذا مرتبط بالوضع الأمني «،مؤكدا في اول مؤتمر صحافي عقده بعد لجوئه للرياض وتعيينه نائبا لرئيس الجمهورية أن عدن ستكون عاصمة مؤقتة لليمن إلى أن تعود الشرعية إلى العاصمة صنعاء. وهذا يشير كما أوردت «القدس العربي» أمس أن «عاصفة الحزم» تركز حاليا على استعادة مدينة عدن والمدن القريبة حتى تعود الحكومة الشرعية برئاسة الدكتور خالد البحّاح لممارسة سلطاتها من داخل اليمن. وواصلت قوات التحالف يوم أمس تقديم المساعدات اللوجستية والأسلحة لعناصر لجان المقاومة الشعبية في محافظة عدن لمساعدتها على طرد بقايا قوات تحالف الحوثي – صالح من المدينة، في حين بدأ تحالف قبلي مسلح في محافظة تعز برئاسة الشيخ حمود المخلافي هجمات واسعة في مدينة تعز وضواحيها لطرد الحوثيين وقوات علي صالح من المدينة.
ويلاحظ أن العديد من ألوية الجيش التي كانت محسوبة على الرئيس المخلوع عادت وأعلنت خلال الأيام القليلة الماضية تأييدها للسلطة الشرعية في البلاد وبلغ عددها 12 لواء، في حين بدأت قيادات في حزب المؤتمر الشعبي الذي يترأسه صالح في الانشقاق عنه واللجوء إلى الرياض حيث يقيم أقطاب السلطة الشرعية، ومن هؤلاء الشيخ سلطان البركاني رئيس الكتلة البرلمانية لحزب المؤتمر الذي انشق عن الرئيس المخلوع ولجأ للرياض.
ويأتي هذا بعد أيام من مغادرة النائب الأول لرئيس حزب المؤتمر الشعبي العام الدكتور أحمد عبيد بن دغر إلى وادي حضرموت مع كامل أفراد أسرته، معلنا تأييده لشرعية الرئيس عبد ربه منصور هادي، وانشقاقه عن تحالف صالح.
ويعد انشقاق القيادي المؤتمري البارز سلطان البركاني ضربة قاسية لجناح صالح في حزب المؤتمر، والذي يأتي في مرحلة صعبة، حيث تشير كافة التوقعات أن الأيام المقبلة ستشهد انهيارا كاملا لصالح وجبهته، خصوصا بعد القرار الأممي الذي أدانه ونجله وزعيم الحوثيين.
بالإضافة إلى ذلك ما زال الحوثيون يدفعون بمجموعات مقاتلة من قواتهم نحو الحدود الشمالية مع السعودية لاسيما في منطقة نجران، وذلك في محاولة للتأكيد على أنهم سيشكلون تهديدا للحدود والأراضي السعودية. ويحاول الحوثيون احتلال مواقع في الجبال المطلة على الحدود السعودية ولكن القوات البرية وقوات حرس الحدود السعودية تعمل على إفشال محاولاتهم بالطيران والقصف المدفعي وبعمليات إغارة خاطفة.
ويشير ذلك إلى أن الحوثيين بدأوا يعدون لمرحلة ما بعد الحرب بشن حروب عصابات واستنزاف طويلة الأمد لأنهم بدأوا يدركون أنهم
سيخسرون حربهم ضد عمليات «عاصفة الحزم «، لاسيما أنهم بدأوا يشعرون أن حليفهم الرئيس المخلوع بدأ يتخلى عن التحالف معهم وأخذ يسعى لتأمين نفسه وعائلته بخروج آمن من اليمن من خلال التلويح بمبادرات سياسية للحوار وإنهاء القتال، وقد وسّط في هذا الصدد أحد أعوانه السابقين وهو وزير الخارجية اليمني الأسبق ابو بكر القربي الذي هرب إلى جيبوتي والتقى هناك بوزير الخارجية اليمني المكلف رياض ياسين وجرى الحديث حول سبل وقف الحرب من خلال خروج الرئيس صالح وأولاده واقربائه من اليمن، والحديث لم يكن – كما ذكرت مصادر يمنية – إلا عرضاً لأفكار ومقترحات ولم يأخذ شكل المبادرة، ولكن الحكومة الشرعية ترى أن لا مجال أمام الرئيس السابق إلا أن يتوقف عن زجّ القوات التابعة له في المعارك الدائرة حالياً ويعلن ذلك بشكل واضح.
 
اقول لكل اعداء اتحاد مصر والمملكة من جماعة الخونة للمسلمين والمجوس..قواتنا المصرية هناك مع اخواننا في المملكة وان شاء الله نرد كيدكم في نحوركم ...موتوا بغيظكم :D
 
السيسي: نشارك في "عاصفة الحزم" بقوات بحرية وجوية حصرا

5530bf93c461882c5a8b45a8.jpg
الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الجمعة 17 أبريل/نيسان أن مصر أرسلت قوات جوية وبحرية فقط للمشاركة في عملية "عاصفة الحزم" في اليمن.

وأدلى السيسي بهذا التصريح فجر الجمعة 17 أبريل/نيسان خلال زيارته للكلية الحربية بالقاهرة.

وقال الرئيس المصري إن قوات جوية وبحرية فقط أرسلت من مصر للمشاركة في "عاصفة الحزم"، مؤكدا أنه في حال إرسال قوات أخرى سيعلن عن ذلك، وأضاف: "لا أتخذ قرارا منفردا وكل قرارتي فى صالح أمن وسلامة الوطن".

كما أكد السيسي أن الحل السياسي فى اليمن هو الأمثل في الوقت الراهن.

ودعا الرئيس المصري إلى أن تعمل كل مؤسسسات الدولة بتجرد تام لمصلحة الوطن، مشيرا إلى أن البلاد تمضي في خطط التنمية الشاملة للدولة، تزامنا مع الحرب على الإرهاب.

وأضاف أن زيادة عمليات العنف فى الفترة الأخيرة دليل على إفلاس أصحاب الفكر الهدام.

من جهة أخرى أشار الرئيس السيسي إلى ضرورة التعامل بحذر ودقة ووعي في مسأله تجديد الخطاب الديني لأنها "مسؤولية أمام الله والوطن"، قائلا "نحن نبني ونعمر ولا نخرب أو ندمر والله شاهد على أعمالنا ونستطيع باليقظه والحذر أن نمنع الكثير مما يؤلمنا ويؤذينا".

وكان الجيش المصري قد نفى الثلاثاء الماضي أنباء متداولة على مواقع التواصل الاجتماعي حول مقتل أو إصابة جنود مصريين أثناء عمليات "عاصفة الحزم" في اليمن.

وأشار العميد محمد سمير المتحدث باسم الجيش المصري إلى أن مشاركة القوات المسلحة المصرية في عمليات التحالف مقتصرة على عناصر من القوات البحرية والجوية، مشددا على عدم وجود قوات برية لبلاده حتى الآن ضمن القوات المشاركة في عملية "عاصفة الحزم".

وقال المتحدث العسكري المصري في هذا الصدد "سبق وتم الإعلان في بيان رئاسة الجمهورية بتاريخ 26 / 3 / 2015 عن مشاركة القوات المسلحة المصرية بعناصر من القوات البحرية والجوية فقط، ضمن قوات التحالف المكون من دول مجلس التعاون الخليجي وعدد من الدول العربية والإسلامية في عملية عاصفة الحزم"..

من جهة أخرى كان بيان أصدرته الرئاسة المصرية الثلاثاء 14 أبريل/نيسان قد أشار إلى أن مصر والسعودية اتفقتا على تشكيل لجنة لتنفيذ "مناورة استراتيجية كبرى" على الأراضي السعودية تشارك فيها دول خليجية وعربية.

وصدر البيان إثر المحادثات التي جمعت الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بوزير الدفاع السعودي محمد بن سلمان وحضرها وزير الدفاع والإنتاج الحربي المصري الفريق أول صدقي صبحي.

المصدر: وكالات
 


العربية عاجل ‏@AlArabiya_Brk
غارات لعملية #عاصفة_الحزم على ألوية الصواريخ وكلية الدفاع في صنعاء #العربية_عاجل
upload_2015-4-17_12-12-33.gif
upload_2015-4-17_12-12-33.gif
8
upload_2015-4-17_12-12-33.gif
4


العربية عاجل ‏@AlArabiya_Brk
غارات لعملية #عاصفة_الحزم على ألوية الصواريخ وكلية الدفاع قرب صنعاء #العربية_عاجل
upload_2015-4-17_12-12-33.gif
7
upload_2015-4-17_12-12-33.gif
8


العربية عاجل ‏@AlArabiya_Brk
مصادر إعلامية: #غارات_جوية تستهدف ألوية الصواريخ وكلية الدفاع الجوي #العربية_عاجل
 

المرفقات

  • upload_2015-4-17_12-12-33.gif
    upload_2015-4-17_12-12-33.gif
    76 بايت · المشاهدات: 55
كارتر: ندعم العملية العسكرية باليمن

17 أبريل 2015-08:40
أكد وزير الدفاع الأميركي، آشتون كارتر، دعم الولايات المتحدة للسعودية في الحملة العسكرية التي يقوم بها تحالف عاصفة الحزم ضد الحوثيين.
 
الأمم المتحدة: يجب توفير 275 مليون دولار لليمن
1-735665.jpg

17 أبريل 2015-11:46بتوقیت أبوظبي
أبوظبي - سكاي نيوز عربية
وجهت الأمم المتحدة، الجمعة، نداء بتوفير 273.7 مليون دولار لتلبية الاحتياجات الإنسانية باليمن، خلال الأشهر الثلاثة المقبلة.



وقال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في بيان، نقلا عن مصادر محلية، إن 150 ألف شخص نزحوا عن ديارهم، ما يزيد بنسبة 50 بالمائة عن تقديرات الأمم المتحدة السابقة.

وأضاف البيان أن المنشآت الصحية أبلغت عن 767 حالة وفاة فيما بين 19 مارس و13 أبريل، وهو عدد قالت الأمم المتحدة إنه أقل قطعا من العدد الفعلي.

وكانت منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة قالت الأربعاء أن يكفي لأشهر فقط.

 
420151724619148.jpg
الحوثى المدعى

بالفيديو..حوثى يدعى أنه "المهدى المنتظر".. ويؤكد: معجزتى سأطير فى الهواء
أدعى شخص يمنى من الحوثيين أنه المهدى المنتظر، وقال: "لقد أوحى إلىّ من الله سبحانه وتعالى.. بأننى أنا المهدى المنتظر.. وسيؤيدنى الله فى الأيام المقبلة بمعجزة تثبت صحة كلامى.. والمعجزة أن يطيرنى فى الهواء وأنا من أهل البيت، اللهم بلغت اللهم فاشهد".




وسوس له ابليس الرجيم والله اعلم
اما الوحي فقد انقطع بوفاة النبي صلى الله عليه وسلم

هذا الرجل مفلسع بلهجتنا
 
هناك أنباء عن استسلام حوثيين وتسليم أنفسهم على الحدود الجنوبية

هل من تأكيد وتوضيح ؟؟؟
 
وسوس له ابليس الرجيم والله اعلم
اما الوحي فقد انقطع بوفاة النبي صلى الله عليه وسلم

هذا الرجل مفلسع بلهجتنا

المهدي المنتظر لا يعلن عن نفسه المهدي المنتظر يعرفونه الناس
ويبايعونه وهو يتهرب من البيعة حتى يقبل
والاخ جاي يعرض نفسه :D
 
المهدي المنتظر لا يعلن عن نفسه المهدي المنتظر يعرفونه الناس
ويبايعونه وهو يتهرب من البيعة حتى يقبل
والاخ جاي يعرض نفسه :D
واين يعرض نفسه في اليمن وليس الحرم :D
 
عاصفة الحزم مستمرة حتى الإستسلام والإذعان
  • نصر المجالي: علمت (إيلاف) أن دول التحالف العربي المشاركة بـ (عاصفة الحزم) التي تقودها السعودية دعماً للشرعية في اليمن، ترفض اية مبادرة من طرف الرئيس اليمني المخلوع وأنصاره من جماعة الحوثي.
    ولمحت مصادر دبلوماسية وثيقة الصلة بقيادة (عاصفة الحزم) إلى أن العمليات العسكرية مستمرة حتى الاستسلام الكامل لجماعة الحوثي وقوات صالح وإلقاء السلاح وعودة الرئيس الشرعي عبدربه منصور هادي وحكومته إلى صنعاء.
    واكدت تلك المصادر أمام (إيلاف) أن لا مكان للرئيس المخلوع علي عبدالله صالح في اليمن المستقبلي، لا هو ولا أبناؤه، مشيرة إلى أن العمل جارٍ أساسا لإلقاء القبض عليه وتقديمه للمحاكمة جراء جرائمه ضد أبناء الشعب اليمني وسرقة مليارات الدولارات.
    وغداة قرار مجلس الأمن الدولي الرقم 2216 الذي يفرض عقوبات على عبدالملك الحوثي وأحمد علي عبدالله صالح وإضافتهما إلى قائمة عقوبات سابقة أقرها مجلس الأمن الدولي ضد الرئيس السابق ومجموعة من أنصاره وقيادات حوثية، اعلنت مصادر قريبة من صالح عن مبادرة للحل في اليمن.
    مناورات سابقة
    ونوهت المصادر الدبلوماسية الخليجية إلى مناورات سابقة قام بها صالح للالتفاف على مبادرات للحل النهائي وكان صالح "بطل نقضها وتدميرها" ولعل أهمها المبادرة الخليجية التي اسقطها صالح نفسه بإسقاط الشرعية بالتحالف مع جماعة الحوثي وتنفيذ الانقلاب على الرئيس الشرعي.
    وكانت قناة (العربية) نقلت عن مصادر قولها إن الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح، اقترح مع أبنائه مبادرة للحل في اليمن تقضي بإخراج الميليشيات من صنعاء وعدن، وتسليم السلاح للمكونات العسكرية، وحوار في ظل المبادرة الخليجية.
    وأفادت المصادر بأن صالح وأبناءه اقترحوا محافظ صنعاء رئيساً للوزراء، وعرضوا تشكيل مجلس رئاسي برئاسة خالد بحاح. كما اقترحوا عبدالله ضبعان وزيرا للدفاع، وأشارت إلى أن صالح وأبناءه عرضوا تلك المبادرة بالاتفاق مع الحوثي.
    ورأت المصادر الدبلوماسية أن مبادرة صالح المرفوضة تشكل آخر ملجأ له وضمان أمنه وسلامته وتجاوز محاكمته، وهو لن يتمكن من تحقيق ذلك.
    وإلى ذلك، أكدت تلك المصادر أن القاهرة رفضت استقبال القيادي في حزب المخلوع صالح، أبوبكر القربي، في حملته الرامية للترويج للمخلوع وأبنائه.
    وقالت المصادر إن السفير الأميركي في اليمن، أبلغ القربي بأن واشنطن تقف مع عاصفة الحزم، وأن بلاده مع السعودية في اليمن.

    خروج آمن
    في سياق متصل، أكد راجح بادي المتحدث باسم الحكومة اليمنية، أن شخصيات رفيعة المستوى مقربة من الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح طلبت من الرئيس الشرعي هادي تأمين خروج آمن لها من اليمن.
    ويرى مراقبون أنه يبدو أن قرار مجلس الأمن الذي صدر تحت الفصل السابع بخصوص اليمن، والقاضي بفرض عقوبات مالية وعسكرية على نجل الرئيس اليمني المخلوع وعبدالملك الحوثي، أثر في خريطة تحالفات ميليشيات الحوثي وصالح التي لم تعد تقوى على مواجهة عزلة سياسية فرضها المجتمع الدولي عليها، وعملية عسكرية تقودها المملكة العربية السعودية أتت على معظم القوة العسكرية لميليشيات صالح والحوثي.

    بنود المبادرة
    وفي ما يخص أهم بنود المبادرة التي يسعى صالح ومعه الحوثيون إلى تمريرها فهي:
    - إخراج الميليشيات المسلحة من عدن والعاصمة صنعاء التي سيطر عليها الانقلابيون الحوثيون بدعم من ميليشيات صالح.
    - تسليم السلاح إلى المكونات العسكرية
    - انطلاق الحوار في ظل المبادرة الخليجية
    - الاتفاق على تشكيل مجلس رئاسي من خمس شخصيات برئاسة خالد بحاح
    - تكليف محافظ صنعاء أحمد الكحلاني رئيساً للوزراء
    - تعيين عبدالله ضبعان وزيراً للدفاع
    - أن يتم التوقيع على الاتفاق في مكة أو أي دولة خليجية
    - نقل السلطة الرئاسية لخالد بحاح
    ويشار في الختام، إلى أن مبادرة صالح "المرفوضة، لم تكن المحاولة الأولى، إذ سبق لنجل المخلوع صالح أن التقى وزير الدفاع السعودي الأمير محمد بن سمان حيث عرض عليه الانقلاب على الحوثيين مقابل رفع العقوبات المفروضة عليه وعلى والده، واستعادة الحصانة التي اكتسبها وفقا لاتفاق المبادرة الخليجية، لكن الرد السعودي جاء حاسما برفض عرض صالح ونجله.
    - See more at:
 


اخبار عاصفة الحزم ‏@alhazm_news
عااجل فيديو لحظة القبض على حوثيين يراقبون وزارة الدفاع في الطائف بالفيديو : . #عاصفة_الحزم
 
لحظة القبض على “حوثيَّيْن” يراقبان وزارة الدفاع بالطائف

تداول عدد من مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي (تويتر)، الإثنين (13 أبريل 2015)، فيديو للحظة القبض على شخصين كانا يراقبان وزارة الدفاع بالطائف.

ويظهر الفيديو المتداول لحظة إنزال عدد من رجال الشرطة لشخصين يرتديان زيًا يمنيًا من منطقة مرتفعة، وأيديهما موثقة من الخلف. ولم يتسن لـ”عاجل” التأكد من صحة الفيديو أو موقع تصويره

 


العربية عاجل ‏@AlArabiya_Brk
#عاصفة_الحزم.. قصف مخازن أسلحة تابعة لميليشيات صالح شرق صنعاء #العربية_عاجل
 
فرصه يا كاميكازي تجربوها علي لنشات الصيد الايرانيه المتجهه الي خليج عدن لحمايه المصالح الايرانيه
وانا عند كلامي لن تعرف ايران من ضربها لانها لا تمتلك وسائل المعرفه لذلك
واهو تعتبر مناورات مجانيه للامارات الحبيبه
واذا اتكلم الايرانيين قولوا قراصنه الصومال
:):)


:)

هؤلاء الذين انتهى حظهم .. خسارة عليهم صاروخ تالون LGR
 
10360389_850548988327787_3708820206203698590_n.jpg

كيف ينصرون و القات فى أفواههم؟
عجبا لهولاء القوم


معذرتاً اخي العزيز
عندما تتحدث عن القات في اليمن فهو ظاهره عاديه اكثر من تعاطي سجائر الدخان في بقية دول العالم .
القات يعتبرونه ماده عاديه فهو يزيدهم ادراكاً ويقضه ومعرفه . هههههههه
 
يا سيدي الفاضل الانجليز كانوا بيدوهم الحشيش في الاكل حلو كده؟ من يوم ما طلع الانجليز و هما مش عارفين يبطلوا؟ يعني الاجيال تتغير و الادمان موروث؟!

شايف المناظر

ss-110518-yemen-02.jpg


حاجه تشرح القلب و الله. عاش احسن وحوش
استغفر الله اللهم لاشماته كانهم دعاية لعلك البالون اي جيش هذا
 
لحظة القبض على “حوثيَّيْن” يراقبان وزارة الدفاع بالطائف

تداول عدد من مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي (تويتر)، الإثنين (13 أبريل 2015)، فيديو للحظة القبض على شخصين كانا يراقبان وزارة الدفاع بالطائف.

ويظهر الفيديو المتداول لحظة إنزال عدد من رجال الشرطة لشخصين يرتديان زيًا يمنيًا من منطقة مرتفعة، وأيديهما موثقة من الخلف. ولم يتسن لـ”عاجل” التأكد من صحة الفيديو أو موقع تصويره


ههه مراقبه من 10 كيلو ماذا يمكن ان يفعلو خلهم يصورون مع الحيطه
 
عودة
أعلى