أكد أن المتمردين في وضع الدفاع ولم يعد لديهم زمام المبادرة.. العميد ركن عسيري:
الهرم القيادي المرتبط بالرئيس المخلوع أصبح منقطعاً.. والميليشيات الحوثية بلا قيادة

 

«عاصفة الحزم» تستهدف القصر الجمهوري في تعز

851948739261.jpg

استهدف طيران قوات عاصفة الحزم اليوم الجمعة، القصر الجمهوري في محافظة تعز جنوب غربي اليمن، وقالت مصادر محلية إن الطيران شن عدة غارات على القصر الجمهوري في شارع القصر، والذي تتمركز به مليشيات موالية لجماعة الحوثيين، وقوات من الحرس الجمهوري، الموالي للرئيس السابق علي عبدالله صالح.
وأكدت المصادر أن المحافظة تشهد اليوم توترا أمنيا كبيرا في ظل استمرار المواجهات المسلحة ما بين قوات اللواء 35 الموالي للرئيس عبدربه منصور هادي، والمليشيات الموالية للحوثيين، وأشارت المصادر إلى أن معظم شوارع تعز أغلقت، منها الطرق المؤدية إلى مقر اللواء 35 والمناطق الواقعة تحت سيطرة الحوثيين.​
 
مقتل القيادي الحوثي الذي فجر دار القرآن بأرحب
1429275086161.png

أكدت مصادر يمنية مقتل القيادي الحوثي عبدالرحمن الدهينة مفجر دار القرآن الكريم بأرحب شمال صنعاء التي سيطر عليها الحويثيون قبل أيام .
وقال المواطن اليمني علي حمدان أحد سكان أرحب لقد رأيته وهو يفجر دار القرآن بعد أن بات ليلته في الدار وقام بتفجيره في الصباح
تم قتله على يد الابطال رجال عدن .​
 
التعديل الأخير:
لو كانت هذه الاليه تستخدم في القوات السعوديه

هل بتكون ذو جدوى في هذه الحرب

imageDisplay.jpeg

60420_original.jpg

JDS_MCL_122mm_Multiple_Cradle_rocket_Launcher_system_United_Arab_Emirates_army_Jobaria_defence_industry_details_001.jpg


 
الرئيس السيسي اكد خلال كلمته لطلاب الكلية الحربية التي بثتها التلفزة الرسمية علي :
- عدم ارسال مصر لاي قوات برية للمشاركة في عملية عاصفة الحزم
- مصر تشارك بقوات بحرية وجوية فقط
- قرار المشاركة البرية إن اتخذ سيتم اعلانه الي الشعب المصري اولا
- مشاركة مصر في عاصفة الحزم تأتي بما يحقق صالح الدولة والشعب المصري
 
لو كانت هذه الاليه تستخدم في القوات السعوديه

هل بتكون ذو جدوى في هذه الحرب

imageDisplay.jpeg

60420_original.jpg

JDS_MCL_122mm_Multiple_Cradle_rocket_Launcher_system_United_Arab_Emirates_army_Jobaria_defence_industry_details_001.jpg



لا اتوقع نهايا ممكن حتي ما تصل لي نجران من غير متاعب الطبيعه و التضاريس جبليه وصعبه جدا علي المدرعات و المجنزرات فاما بالك بي شاحنه مثل هذي اصلن السلاح ده من راي ما نافع نهايا بسبب اختياره لها كا مركبه مدولبه حتي في صحراء راح تجد مشاكل وممكن تغرز وقابلني ان عرفت تطلعها حقيقه ما عارف كيف الواحد ممكن يستفيد بمثل راجمه كا هذي لا راح تنفع في غابات و لا صحراء ولا جليد ما ادري كيف الواحد يستخدمها حيرني السلاح ده
 
البرنسعضو مميز
هذه لو نحطها مجموعه على الحدود
كثافه ناريه تحرق الجبال
مشكله كيف راح توصلها لي المناطق الجيليه الي هناك وثانيا راح تكون هدف سهل لي الار بي جي او مضاد المدرعات سلاح كاهذا لا ينفع نهايا في تضاريس جبليه هذا انا عرفت تخليها تتموضع هناك من غير مشاكل
 



تم استلام معسكر 27+129 وتم ترحيل الجنود المتبقيين .
حضرموت الشامخه وحلف قبائلها يكنس الحوثي وجنود عفاش ستكون حضرموت لاهلها وشامخه من شامخات الجنوب
 

عـــــــــــــــــــــــاجل | : اشتباكات عنيفة تدور الان بين حماية الشركات النفطية (كالفالي) وقبيله الجعدة بني مرة بحدبة حريضةوادي عمد
 
APR 17, 2015





‫دبي ـ “راي اليوم”:

نفى الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح مغادرته اليمن وقال في تصريح على صفحته الرسمية علي فيسبوك “لست ممن يبحث عن مسكن في جدة أو باريس.. او في اوروبا، بلادي هي مسقط رأسي. ولم ولن يخلق من يقول لعلي عبدالله صالح اخرج من بلادك”.
ويبدو ان الرئيس صالح يرد بشكل مباشر على سلسلة من التصريحات التي ادلى بها رياض ياسين وزير الخارجية اليمني المقيم في الرياض، والتي قال فيها بأن الرئيس صالح غادر الى روسيا على متن طائرة اجلت الرعايا الروس من صنعاء، وهو ما نفته موسكو.
كما ذكر السيد ياسين ان جيبوتي ابلغت حكومته بان الرئيس صالح طلب المغادرة اليها ورفضت طلبه، وهي انباء لم تتأكد، ووصفت بانها تأتي في اطار الحرب النفسية.
ومساء أمس أول، نقلت قناة “العربية” السعودية عن مصادر، لم تسمها قولها، إن الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح، اقترح وأبناؤه مبادرة للحل في اليمن، بالاتفاق مع الحوثي، تقضي بإخراج “المليشيات” من صنعاء وعدن، وتسليم السلاح للمكونات العسكرية، وحوار في ظل المبادرة الخليجية.


وأوضحت المصادر أن صالح وأبناءه اقترحوا محافظ صنعاء، عبد الغني جميل، رئيسا للوزراء وعرضوا تشكيل مجلس رئاسي برئاسة خالد بحاح.، كما اقترحوا عبدالله ضبعان (قائد اللواء 33 مدرع الموالي للحوثيين) وزيرا للدفاع.

وفي وقت سابق أمس، نفى محمد البخيتي، عضو المكتب السياسي لجماعة أنصار الله (الحوثي)، علاقة جماعته بالمبادرة.

وفي تصريحات خاصة للأناضول قال “لا علاقة لنا بهذه المبادرة فهي تخص المؤتمر، وبالنسبة لنا لم نطرح أي مبادرة، وإنما مبادرتنا العودة إلى طاولة الحوار”.

فيما قال نائب الرئيس اليمني خالد بحاح في مؤتمر صحفي الخميس،: “حتى اليوم لم نتسلم أي مبادرات رسمياً لحل الأزمة”.

ومنذ 26 مارس/ آذار الماضي، تواصل طائرات تحالف تقوده السعودية، قصف مواقع عسكرية لمسلحي جماعة “الحوثي” ضمن عملية “عاصفة الحزم”، التي تقول الرياض إنها تأتي استجابة لطلب الرئيس عبد ربه منصور هادي بالتدخل عسكرياً لـ”حماية اليمن وشعبه من عدوان الميلشيات الحوثية”.
 
APR 17, 2015


طهران ـ (أ ف ب) – دعت ايران الى “حوار فوري” بين الاطراف المتناحرة في اليمن في محادثة هاتفية بين وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف والامين العام للامم المتحدة بان كي مون بحسب ما ذكرت الجمعة وكالة الانباء الايرانية.
وفي نيويورك دعا بان الخميس الى وقف فوري لاطلاق النار في اليمن حيث تدور معارك ويشن تحالف عربي غارات ضد المتمردين الشيعة الذين تتهم طهران بدعمهم في حين تبنى مجلس الامن الدولي الثلاثاء قرارا يطلب من الميليشيات الشيعية الانسحاب من المناطق التي استولوا عليها وفرض عليها عقوبات منها حظر على الاسلحة.
واقترحت طهران خطة ترمي الى فرض وقف لاطلاق النار في اليمن تليه مفاوضات بين كافة الاطراف يسهلها وسطاء من الخارج.
والاربعاء اكد الوزير الايراني ان ايران مستعدة لاستخدام نفوذها للتوصل الى وقف لاطلاق النار في اليمن ومنع “القاعدة من الافادة من هذا الوضع الفظيع لاحراز تقدم”.
وذكرت الوكالة الايرانية الجمعة ان “ظريف اشار الى الخطط الايرانية من اربع نقاط لوضع حد للازمة في اليمن مع التشديد على اهمية الحوار الفوري بين اليمنيين وعلى ان ايران مستعدة للمساعدة في تسوية هذه الازمة”.
وخلال المحادثة الهاتفية التي جرت مساء الخميس “اقر بان كي مون بجهود الجمهورية الاسلامية لتسوية ازمة اليمن سلميا وشدد على ضرورة نقل الادوية والمواد الغذائية للمدنيين” الذين تضرروا بالنزاع “في شكل فوري” كما ذكرت الوكالة.
ويشهد اليمن مواجهات بين المتمردين الحوثيين وانصار الرئيس عبد ربه منصور هادي الذي اضطر الى مغادرة البلاد واللجوء الى السعودية امام تقدم المتمردين. وبدأ تحالف عربي تقوده السعودية في 26 اذار/مارس ضربات جوية للتصدي لتقدم المتمردين. وتتهم الرياض وواشنطن طهران بتسليم اسلحة للحوثيين وهو ما تنفيه ايران مؤكدة ان ليس لديها اي وجود عسكري في هذا البلد المتاخم للسعودية.
من جهته، اعتبر مساعد قائد الحرس الثوري الايراني العميد حسين سلامي ان الحوثيين “لا يحتاجون” الى التدريب والتسلح من جانب ايران.
وقال سلامي في مقابلة مع قناة الميادين الفضائية التي مقرها في بيروت نقلت مضمونها وكالة تسنيم الايرانية الجمعة، “يقولون اننا دربنا (الحوثيين) وزودناهم اسلحة ودعما عسكريا، لكن هذا غير صحيح”.
وراى ان هذه الاتهامات تهدف الى تقديم ايران “كمصدر لانعدام الامن في المنطقة”.
واكد سلامي ان قضية تأمين مضيق باب المندب الاستراتيجي بين البحر الاحمر وخليج عدن تشكل “عذرا سياسيا” لان الحوثيين وحلفاءهم “لن يكونوا ابدا خطرا على التجارة والسفن في هذا المضيق”.
 
APR 17, 2015







بيروت ـ “راي اليوم”:
تعهد “الجيش السوري الحر” في منطقة القلمون على الحدود اللبنانية- السورية بقطع ذراع “حزب الله” اللبناني في منطقة القلمون، التي تعتبر منطقة استراتيجية بالنسبة لإمداد “حزب الله” من لبنان، مؤكدا أن معنويات مقاتلي الحزب بدأت تنهار بعد ثلاث سنوات من القتال دون أن يحرزوا أي تقدم.

وقال القيادي البارز في “لواء الغرباء” أبو الليث في تصريح لصحيفة “عكاظ” السعودية، إن الثوار المرابطين في القلمون مستعدون لطرد ميليشيا “حزب الله” من كل هذه المناطق وشن “عاصفة حزم” جديدة ضد النظام وميليشياته الإيرانية في حال توفر الدعم اللازم، مشيرا إلى أن الثوار في هذه المنطقة لم يتلقوا الدعم منذ عام وهم في عزل شبه تامة، علما أن خطوط الإمداد في حوزتهم.

وأكد أبو الليث أن “عاصفة الحزم” ضد ميليشيات الحوثي رفعت معنويات الثوار وأشاعت أجواء من التفاؤل، بينما تتهاوى معنويات “حزب الله” وقوات النظام، مؤكدا أن انتصار عاصفة الحزم ينعكس على كل الأذرع الإيرانية في المنطقة، وخصوصا في سوريا، لافتا إلى أن الثوار أعادوا ترتيب صفوفهم رغم منع الدعم عنهم وقلة بل شح في المواد الغذائية وصعوبة الطقس، ووجهوا ضربات موجعة لـ”حزب الله” في جرود القلمون والزبداني وتم تحرير أكثر من موقع حاجز والمعارك، فيما لا تزال المعارك مستمرة على أكثر من جبهة.

وأكد أبو الليث أهمية تزامن دحر النفوذ الإيراني في اليمن مع ردع ميليشيا “حزب الله”، الأمر الذي يفرض على إيران مراجعة حساباتها في المنطقة.

وتعتبر القلمون من أكثر المناطق الاستراتيجية المحيطة بالعاصمة دمشق، فهي ذات طبيعة وعرة جدا، ولا يمكن لا لنظام ولا غيره نصب الكمائن التي خبرها الثوار في هذه المنطقه، فضلا عن أنها تستنزف الحزب والنظام بشكل يومي، ناهيك عن كونها ممرا مهما باتجاه دمشق عندما تسيطر على القلمون تكون قد قطعت طريق إمداد النظام باتجاه دمشق حمص وأوقفت تدفق عصابات “حزب الله” باتجاه باقي المناطق.
 
عودة
أعلى