أول إجتماع حـكومي في عدن ينعقد غداً الثلاثاء برئاسة هادي
وعضوية 15 وزير و 5 نواب وزراء في خطوة يعتبرها كثيرون هامة لإسقاط الإنقلاب
 
وزير الصحة اليمني ايران تدعم الحوثيين عسكريا تحت غطاء المساعدات الشرق الاوسط
B_sn3BpUcAAhbzB.jpg:large
 
قائد القوات الخاصة المتمرد السقاف يعلن الولاء والطاعة لميليشيا الحوثي ويهدد هادي بحرب شاملة في عدن
 
شباب تعز يحرقون صورا لصالح ردا على لقائه بوفد من المدينة وإدعائه حبه لها وهو من استخدم قوته لضربها عندما انتفضت عليه
B_uboSQUwAA1HjC.jpg:large
 
صالح دفع أبنه للترشح للرئاسة مظاهرات انصار المخلوع اليوم ورفع صور أبنة تكشف حقيقة مخطط صالح والسعي للسلطة
 
هادي يرد سريعاً على صالح
: عام 2015 ليس مثل 1994:
في رد سريع على خطاب الرئيس السابق علي عبدالله صالح، التقى الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي بشخصيات اجتماعية وسياسية من محافظة تعز يوم الثلاثاء بمحافظة عدن.

وقال الرئيس هادي في كلمته التي ألقاها على ابناء تعز، إن عام 2015 ليس مثل عام 1994م، في اشارة إلى ما قاله الرئيس السابق صالح في خطابه، الذي قال إن من هربوا من ثلاثة منافذ في 94، لن يجدوا سوى منفذ وحيد للهروب.

وشن صالح هجوماً لاذعاً على الرئيس هادي ووزير دفاعه، والذي قال ان هروب هادي من صنعاء وعودته للحكم اساءة له ولليمنيين.

وكان صالح يتحدث في لقاء بعدد من ابناء تعز في منزله بصنعاء يوم الاثنين، الأمر الذي دفع هادي يوم الثلاثاء إلى الالتقاء بمسؤولين وشخصيات اجتماعيه من تعز.

ورد هادي تعلى خطاب صالح بقوله "ان عام 2015 ليس مثل عام 1994م ولمن لديه أي مشروع سياسي يخدم اليمن شعبا وأرضا فليأتي به ويناقشه معنا ولا داعي للمناكفات والمكايدات التي تضر بالوطن والشعب".

وأضاف "إن تعز ستظل كما عهدناها دوما تقف إلى جانب الشرعية الدستورية والثوابت الوطنية لكونها تمثل الصوت المسموع في الانتصار للإرادة الوطنية الجماعية .. مثمنا الدور الكبير الذي اضطلع بها أبناء تعز في صنع إحداث التغيير السلمي من خلال الثورة الشبابية في 2011م وما تلاها".

وأعلن الحاضرون باسم ابناء تعز وقوفهم مع الشرعية الدستورية برئاسة هادي.
*المصدر أونلاين
 
بشكل مفاجئ وغريب صور أحمد علي نجل الرئيس السابق تملأ شوارع صنعاء في لوحات إعلانية تقدمه كمرشح للرئاسة!
قلتها سابقاً
تحالف الحوثي مع صالح هو تجهيز نجل صالح للرئاسه اليمنيه
 
حتى الآن من خلال الخطوات التي جرت فالوقائع تدل على تأييد من ذكر ان هنالك (دوله خليجيه) كانت خلف هذا الأنقلاب الحوثي ودعمته وأن السعوديه لديها علم مسبق من هذه الدوله بما سيتم ولم تبد تأييد أو أعتراض حتى تشاهد النتائج وعليه ستبني موقفها وأن تقييم الاستخبارات كان ان هنالك مكسب في كل الحالات فنتيجة التمدد الغير علمي هو الأنتهاء مع الإستنزاف مع أهلاك الإقتصاد للداعم والراعي مع ايقاف النمو مع امكانية ضرب الأعداء ببعض مع كشف الخفايا التي لم تكشف وتهم جدا
لي مشاركه سابقه وضحت فيها ذلك قبل بدء الأحداث وأن اليمن سيتقسم وهي ليست تحليل
 
اصدر الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي قرارا أعاد بموجبه عشرات الضباط الجنوبيين المسرحين في عهد الرئيس السابق علي عبد الله صالح بعد حرب الانفصال في الجنوب العام 1994.


الى ذلك قرر هادي تجنيد 20 الف عنصر من الجنوبيين في الجيش لإحداث توازن في تكوينات الجيش اليمني .


في السياق ذاته أصدر هادي قرارتعيين محمد مارم مديرا لمكتب رئاسة الجمهورية، بدلا من أحمد عوض بن مبارك ومحمد هادي منصور سكرتيرا خاصا للرئيس


 
أسلحة أميركية بـ 500 مليون دولار "مفقودة" في اليمن

فقدت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) أثر شحنة أسلحة ضخمة بقيمة أكثر من 500 مليون دولار وجهت إلى اليمن، وسط مخاوف من أن تصل تلك الأسلحة إلى جماعة الحوثيين أو إلى أي فرع من فروع تنظيم القاعدة في اليمن.

وكشفت صحيفة "واشنطن بوست" الأميركية - نقلاً عن مسؤولين أميركيين - النقاب عن أن البنتاغون غير قادر على متابعة ترسانة الأسلحة والطائرات والمعدات المفقودة تلك، والتي أمد بها اليمن في وقت سابق.

ففي سياق تقرير نشرته الصحيفة على موقعها الإلكتروني، رأت أن تصاعد الاضطرابات وانشقاق الحكومة اليمنية، أفقدا البنتاغون القدرة على مراقبة أماكن وجود الأسلحة الصغيرة والذخيرة ونظارات الرؤية الليلية وقوارب الدوريات والمركبات وغيرها من المعدات التي أعطتها الولايات المتحدة لليمن، مشيرة إلى أن الوضع ازداد سوءاً منذ أن أغلقت الولايات المتحدة سفارتها في العاصمة صنعاء الشهر الماضي وسحبت العديد من مستشاريها العسكريين الموجودين باليمن، بعد الانقلاب الحوثي المسلح.

وتابعت الصحيفة أنه في الأسابيع الأخيرة عقد أعضاء في الكونغرس اجتماعات مغلقة مع مسؤولين عسكريين أميركيين من أجل مراقبة الأسلحة والمعدات، فقد نوه مسؤولو البنتاغون إلى أنهم يمتلكون معلومات قليلة في هذا الصدد، لافتين إلى أنه ليس باستطاعتهم فعل الكثير لمنع وقوع الأسلحة والعتاد في الجهة الخطأ.

وتحدث مسؤول في البنتاغون لـ"الواشنطن بوست" مشترطاً عدم الكشف عن هويته، قائلاً إنه "لا توجد أدلة على أن شحنة الأسلحة الأميركية نهبت أو صودرت"، لكنه أقر بأن وزارة الدفاع فقدت أثرها. وتابع المسؤول "حتى في أفضل الأحوال فإن الأسلحة في بلد غير مستقر، ليست لدينا طريقة للتأكد من الجهة التي حصلت عليها".

وبناء على واقعة اختفاء الشحنة، قررت الولايات المتحدة تحويل وجهة شحنة أسلحة أخرى كانت مقررة إلى اليمن بقيمة 125 مليون دولار، إلى دول أخرى في الشرق الأوسط وإفريقيا، بحسب مسؤول في البنتاغون.
ومضت الصحيفة تقول إن فقدان الأسلحة والمعدات التي وصلت بالفعل إلى اليمن قد يكون محرجاً، إلا أنه من غير المرجح تغيير مسار التوازن العسكري للقوة هناك، فقد احتلت اليمن المرتبة الثانية في أعلى معدل للحيازة الفردية للسلاح لتأتي في الترتيب بعد الولايات المتحدة، كما أنها تمتلك مستودعات جيدة للأسلحة الثقيلة، وعلاوة على ذلك فرضت حكومة الولايات المتحدة قيودا على المساعدات من الأسلحة الفتاكة واستعاضت عنها بالأسلحة الصغيرة والذخيرة، ضاربة عرض الحائط بطلبات اليمن لشراء الطائرات المقاتلة والدبابات.

 
ياخي الامريكان يحسبونا حيوانات

يعني في اخر يومين حذف حزب الله من الارهاب ومفاوضة الاسد ودعم الحوثي

ايش يعني يا شطار ؟؟
 
يعني ان صفقه البيع قد تمت اخوان هناك سؤال في ذهني ارجو الاجابه هل ستسقط عدن بيد الحوثيين ام سبقى الحال على ماهو عليه اريد اجابه علميه
 
عودة
أعلى