21307

بصراحة الحشيش الايراني طلع مغشوش.. جرب الحشيش اللبناني الجودة افضل
كفاية احتلال 30 قرية واسر 30 جندي.
ارحموا عقول الناس الصاحية
 
الجزائر تتراجع عن مبادرتها بشأن اليمن

كمن يخرج أوارقه ويعيدها إلى الدرج، فضلت الجزائر التحفظ بشأن طرح لحلحلة الأزمة في اليمن، برغم محاولة طهران دفعها إلى ذلك، لعدة اعتبارات سياسية تتصل بعدم توفر أية إمكانية لنجاح أية مبادرة تطرحها الجزائر.

وكانت إيران قد أبلغت جملة من المقترحات إلى الجزائر لمساعدتها على صياغة مبادرة سياسية جديدة تخص إعادة تفعيل الحوار في اليمن، وإقناع الأطراف العربية الشريكة في "عاصفة الحزم" بوقف العمليات العسكرية، في مقابل قبول قوات الحوثي وصالح الاحتكام إلى الحوار ومخرجاته.
"
الجزائر تعتقد أن الأوضاع تجاوزت، في الوقت الحالي، أية إمكانية لطرح مبادرة سياسية، وأن الأمر أصبح يستدعي تحركاً دولياً

"
وذكر مصدر دبلوماسي جزائري أن نائب وزير الخارجية الإيراني، مرتضى سرمدي، الذي زار الجزائر الأسبوع الماضي، والتقى وزير الخارجية، رمطان لعمامرة، ورئيس الحكومة الجزائرية، عبد المالك سلال، أبلغ المسؤولين الجزائريين جملة من ، التي يمكن للجزائر الاعتماد عليها في طرح أية مبادرة سياسية تخص وقف الأزمة في اليمن.

وأضاف المصدر نفسه أن المسؤول الإيراني قدم تعهدات من قبل طهران للمساعدة في دفع وتنفيذ أية مبادرة تطرحها الجزائر، وتعهد بالضغط على الحوثيين للقبول بأفكار إيجابية، تراعي مطالباتهم السياسية التي دفعتهم، بحسب طهران، إلى التمرد.

وأكد المصدر أن الأمر لا يتعلق بمبادرة بالمفهوم الدبلوماسي، لكون الجزائر تعتقد أن الأوضاع تجاوزت في الوقت الحالي أية إمكانية لطرح مبادرة سياسية، وأن الأمر أصبح يستدعي تحركاً دولياً، لافتاً إلى أن الجزائر لا ترى نفسها في الوقت الحالي الوسيط المناسب لحلحلة الأزمة اليمنية، بسبب الموقف السعودي وموقف الأطراف الشريكة في عملية "عاصفة الحزم" من الجزائر وموقفها الرافض للمشاركة في العمليات العسكرية من جهة، وموقفها المبدئي الرافض لأي تدخل عسكري في اليمن أو في دول أخرى، وهي الأزمة التي تجلت في أكثر من مظهر، بدءاً بالحملة التي يشنها إعلاميون سعوديون ضد الجزائر، ووصولاً إلى أزمة ما يعرف بالطائرة المدنية الجزائرية، التي كانت متوجهة إلى مطار صنعاء، لإجلاء البعثة الدبلوماسية والرعايا الجزائريين من صنعاء، والتي رفضت السلطات اليمنية السماح لها بالعبور في الأجواء السعودية، واضطرت للبقاء ليوم آخر في القاهرة قبل التوجه إلى صنعاء رغم رفض السلطات السعودية، وهو ما أثار أزمة بارزة بين البلدين.

"
عدم تحمس الجزائر للعب دور الأرنب في مضمار سباق فارغ، لأنها تعي أن موازين القوى السياسية والإقليمية لن تترك لها فرص التدخل لحلحلة الأزمة في اليمن

"

وبرأي الدبلوماسي الجزائري، فإن طرح قرارات تخص اليمن في مجلس الأمن من طرف دول خليجية، لا يبقي أية فرصة للجزائر لطرح مبادرات سياسية ودبلوماسية، كما أنها تفضل أن تترك الفرص للهيئات الدولية للعب دور حاسم في حلحلة الأزمة، وقال: "الأزمات لا تحل بالنوايا الحسنة، والجزائر ليست مستعدة بإلقاء ثقلها السياسي في فراغ".

وهو الموقف نفسه الذي يعتقد به المحلل السياسي، رضوان بن عطاء الله، الذي أكد أنه إضافة إلى الأزمة الفاترة بين ، وعدم تحمس الجزائر للعب دور "الأرنب" في مضمار سباق فارغ، فإنها تعي أن موازين القوى السياسية والإقليمية لن تترك لها فرص التدخل لحلحلة الأزمة في اليمن.

ولفت بن عطاء الله إلى أن هناك خطوطاً فارقة في طرح الجزائر لمبادرات سياسية لحلحلة الأزمة في كل من مالي وليبيا، وبين طرحها لمبادرة في اليمن، لكونها تمسك بشكل جيد بخيوط الأزمة في ليبيا ومالي، فيما تفتقد عوامل الضغط الرئيسية في حالة الأزمة اليمنية.


- See more at:
 
روسيا تخذل إيران: مجلس الأمن يعتمد القرار الخليجي

فشلت الضغوط الإيرانية في منع استصدار مجلس الأمن الدولي ، يفرض عقوبات على الحوثيين والمقربين من الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح، بعدما اكتفت روسيا، أمس الثلاثاء، بالامتناع عن التصويت من دون أن تستخدم حق النقض (الفيتو) ما أتاح تمرير القرار. الفشل الدبلوماسي الإيراني شمل أيضاً، بحسب مصادر "العربي الجديد"، رفض الجزائر إعادة طرح أي مبادرة سياسية لحل الأزمة اليمنية، وهو ما دفع وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، للترويج بنفسه لمقترح من أربع نقاط، في الوقت الذي يواصل فيه الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي تعزيز فريقه. وفيما عقدت حكومة خالد بحاح، أمس الثلاثاء، اجتماعاً وزارياً مصغراً في الرياض، أقال هادي قائد محور عتق (في محافظة شبوة جنوب اليمن)، العميد عوض محمد فريد، من جميع مناصبه وأحاله إلى المحاكمة العسكرية.

قرار مجلس الأمن

"
دعا القرار الحوثيين إلى وقف هجماتهم "على الفور ومن دون شروط"

"
ووافق مجلس الأمن الدولي بأغلبية ساحقة، أمس الثلاثاء، على مشروع القرار الخليجي بشأن اليمن، الذي يتضمن فرض حظر على توريد الأسلحة للحوثيين والقوات الموالية للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح. وكان لافتاً موافقة 14 دولة على القرار من أصل 15 دولة عضو. ودعا القرار الحوثيين إلى وقف هجماتهم "على الفور ومن دون شروط" والانسحاب من كل المناطق التي يسيطرون عليها بما في ذلك العاصمة صنعاء، فيما عبر عن قلقه من "الخطوات المزعزعة للاستقرار" التي اتخذها الرئيس المخلوع "ويشمل ذلك دعم تحركات الحوثيين."
كما فرض قرار مجلس الأمن حظراً على السلاح الموجه الى الحوثيين وحلفائهم. وكلفت الدول الأعضاء وخصوصاً دول المنطقة التحقق من الشحنات التي يمكن أن تنقل السلاح إلى اليمن، في خطوة من شأنها تأمين الغطاء للحصار البحري المفروض على اليمن من قبل دول "عاصفة الحزم".
كذلك أقرّ قرار مجلس الأمن عقوبات بينها تجميد أصول ومنع من السفر على زعيم أنصار الله عبدالملك الحوثي وأحمد علي عبدالله صالح، نجل الرئيس المخلوع. وكان صالح قد استبق قرار مجلس الأمن ، مضيفاً في رسالة غير مباشرة لدول التحالف العشري "إذا أردتم توجيه رسالة لإيران يجب ألا تكون عبر تدمير اليمن".
ويطلب القرار الأممي، الذي أعدته دول الخليج وقدمه الأردن، "من جميع أطراف النزاع" التفاوض في أسرع وقت ممكن للتوصل إلى "وقف سريع" لإطلاق النار، من دون أن يطلب من دول التحالف العشري بقيادة السعودية تعليق الغارات الجوية.
كذلك اكتفى القرار بدعوة أطراف النزاع إلى حماية السكان المدنيين، وكلف الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، بـ"مضاعفة الجهود لتسهيل تسليم المساعدات الإنسانية وإجلاء المدنيين وإقرار هدنات إنسانية، إذا لزم الأمر".
وفيما اكتفت روسيا بالامتناع عن التصويت، أعلن السفير الروسي لدى الأمم المتحدة، فيتالي تشوركين، أمس الثلاثاء، أنه كان يفضل "لو كان الحظر على السلاح كاملاً" أي أن يشمل الطرفين وليس طرفاً واحداً.

مقترح إيراني للحل

"
مقترح طهران للحل يتضمن وقف إطلاق النار في اليمن أولاً، وفتح باب المساعدات الإنسانية ثانياً، ومن ثم تشكيل طاولة حوار يمنية يمنية

"
وبالتزامن مع الصفعة الدبلوماسية لإيران، نقلت وكالة "رويترز"، أمس الثلاثاء، أن وزير الخارجية الإيراني، والذي يزور إسبانيا، يسعى للحصول على تأييد عدد من الجهات الدولية لمقترح طهران للحل، الذي يتضمن وقف إطلاق النار في اليمن أولاً، وفتح باب المساعدات الإنسانية ثانياً، ومن ثم تشكيل طاولة حوار يمنية يمنية، ليتفق الكل في النهاية على تشكيل حكومة ائتلاف وطنية يمنية.
بدوره، دخل رئيس مجلس الشورى الإسلامي، علي لاريجاني، على خط محاولة إيجاد دعم للمقترح، إذ وجّه رسالة لنظرائه من رؤساء البرلمانات في عدد من دول العالم، موضحاً فيها أن إيران تطلب تعاوناً دولياً لإيقاف الضربات العسكرية على اليمن، ولدعم الحوار بين كل الأطراف.

الجزائر ترفض الوساطة

كذلك تضمنت التحركات الإيرانية جهوداً غير مباشرة كان مصيرها الفشل أيضاً، إذ كشف مصدر دبلوماسي جزائي لـ "العربي الجديد" أن طهران حاولت دفع الجزائر لإعادة طرح مبادرتها لحل الأزمة اليمنية. وذكر المصدر أن نائب وزير الخارجية الإيراني، مرتضى سرمدي، الذي زار الجزائر الأسبوع الماضي والتقى وزير الخارجية رمطان لعمامرة ورئيس الحكومة الجزائرية عبد المالك سلال، أبلغ المسؤولين الجزائريين جملة من الأفكار والمقترحات التي يمكن للجزائر الاعتماد عليها في طرح أي مبادرة سياسية تخص وقف الأزمة في اليمن. وذكر المصدر نفسه أن المسؤول الإيراني قدم تعهدات من قبل طهران للمساعدة في دفع وتنفيذ أية مبادرة تطرحها الجزائر، وتعهد بالضغط على الحوثيين للقبول بأفكار إيجابية تراعي مطالباتهم السياسية التي دفعتهم بحسب طهران إلى التمرد.
وأكد الدبلوماسي الجزائري أن الأوضاع تجاوزت في الوقت الحالي أية إمكانية لطرح مبادرة سياسية، وأن الأمر أصبح يستدعي تحركاً دولياً. وأوضح المصدر أن الجزائر لا ترى نفسها في الوقت الحالي الوسيط المناسب لحلحلة الأزمة اليمنية.

في موازاة المشاورات الإقليمية والدولية، أطلق في اليمن مبادرة لوقف الحرب والمواجهات العسكرية، تتضمن عدداً من النقاط يأتي في مقدمتها إيقاف الاقتتال في عدن وجميع المناطق، ووقف عمليات "عاصفة الحزم" فضلاً عن الشروع الفوري في تسليم السلاح.

مراوحة ميدانية
"
تعاني صنعاء إلى جانب عدد من المدن نتيجة انقطاع متواصل للتيار الكهربائي،

"
في غضون ذلك، لم يسجل أي تطور ميداني جديد، سواء في الجنوب أو صنعاء التي تعاني إلى جانب عدد من المدن نتيجة انقطاع متواصل للتيار الكهربائي، منذ يومين. وأفيد عن مغادرة الحوثيين مديريتي الزيدية والقناوص في محافظة الحديدة، غربي اليمن، فضلاً عن إخلاء المجمع الحكومي فيهما، والاتجاه إلى معقلهم في صعدة، شمالي البلاد.
إلى ذلك، لقي عشرات المسلحين الحوثيين والتابعين للرئيس المخلوع مصرعهم على أكثر من جبهة خلال المواجهات في الجنوب، فيما تراجع الحوثيون في بعض مناطق عدن، والتي شهدت هدوءاً حذراً في بعضها الآخر، عدا جبهة البريقة غرب عدن.

- See more at:
 
أعتقد بشكل كبير لو سارت الامور على الارض كما نتمنى و الامر صار وارد بنسبة معقولة جداً قد لا نحتاج للتدخل البري و تظل المناورة مناورة ولا نحتاج للتدخل و تكون مناورة عربية بقوات ضخمة للاستعراض

و نستخدمها في مكان اخر اكثر اهمية باذن الله

احد المصادر لا يتحدث عن مناورة سعودية مصرية فقط بل تشمل كامل دول الخليج

و باذن الله يكون ختام المناورة تشكيل القوات العربية المشتركة

انا مؤمن انه هناك تدخل بري على مرحلتي :-

1- تدخل وهمي عبر حشد قوات على الحدود ومحاولة التقدم 5 كلم والعودة للحدود من اجل لفت الحوثيين انه من هذا المكان التدخل ويتم جذب اكبر عدد منهم الى هذه المنطقة التي في الاصل هي كمين ليت تصيدهم

2- ينطلق التدخل البري الحقيقي من مكان اخرى مختلف وغير متوقع واعتقد انه عبر مشاة البحرية وبعض الفرق البرية


لذلك اتوقع هذه المناورة هي في اطار توهيم العدو انه سوف يتم التدخل من هذا المكان الذي تحدث فيه المناورة ,,, لان العدو يريد الاشتباك البري ليحقق ولو بعض الانتصارات الاعلامية

حينها نباغت العدو بالتدخل الحقيقي من مكان اخر مختلف


بالعربي المناورة اجزم 100 % انها مجرد طعم ولفت انتبه العدو لهذه المنطقة حتى يبدا التدخل الحقيقي من مكان اخر
 
احد المصادر لا يتحدث عن مناورة سعودية مصرية فقط بل تشمل كامل دول الخليج

محمد بن سلمان زار الكويت والبحرين قبل ان يزور مصر اي ان ماتم الاتفاق عليه بمصر تم الاتفاق عليه بالكويت والبحرين


محمد بن سلمان مع وزير الدفاع الكويتي

972959152189.jpg




محمد بن سلمان مع ملك البحرين

325-1024x675.jpg



اما قطر والامارات حظر قادة دولها حضروا الى الرياض قبل ايام... اي مايحتاج يروح لهم .

امير قطر مع محمد بن سلمان

Mohamed%20bin%20Salman_Qatar.jpg





يعني محمد بن سلمان جالس يطلع دول التحالف على الخطوة القادمة فبعد زياة البحرين والكويت يزور مصر وربما نشاهده قريباً زيارة لباقي دول التحالف
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
21307

بصراحة الحشيش الايراني طلع مغشوش.. جرب الحشيش اللبناني الجودة افضل
كفاية احتلال 30 قرية واسر 30 جندي.
ارحموا عقول الناس الصاحية

مصر ان تدخلت لن تتدخل ب 40
 
ممكن توضح أكثر
الصراع في اوكرانيا
اوكرانيا تعتبر امن اروبا و امن روسيا
من يسيطر على اوكرانيا يكسب خطوة نحو تهديد امن الاخر و يعزز امنه
وهذا سر الصراع بين الغرب و روسيا
الوضع الاوكراني الان تعادل
مشكلة الدولة الاوكرانية اقتصادية
و مشكلة روسيا في حسم هذا الصراع اقتصادية
و دول الخليج تعتبر امبروطيات اقتصادية
ولذلك ان دعم دول الحليج سوف يكون دعما حاسما سببا في انتصار طرف على اخر
ايران بدون روسيا تعتبر حمل وضيع
فلوقمنا بدعم طرف مقابل طرف في الصراع الاوكراني ,سوف يكون دعما هوه السبب في انتصار طرف على اخر
و عليه علينا ان نلوح و نرى من يقدم تنازلات اكبر
اليمن امن الخليج
و اوكرانيا امن روسيا و اروبا
من يلعب في امننا فليعلم ان امنه بين ايدينا
 
أكد في مؤتمر صحفي بـ"إسلام آباد" أن السعودية لا ترضى بالفوضى
"آل الشيخ": حيادية البرلمان الباكستاني لن تؤثر على توجه الحكومة

405604.jpg

عيسى الحربي- سبق- الرياض: قال وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد "صالح بن عبدالعزيز آل الشيخ"- في معرض إجابته على أسئلة الصحفيين في مؤتمر صحفي بالعاصمة "إسلام آباد" حول حيادية باكستان في عملية "عاصفة الحزم"، وأثر ذلك على العلاقات مع المملكة والخليج، أثناء زيارته الحالية هناك-: إن الحيادية هذه جاءت فيما قرره البرلمان، أما دولة رئيس الوزراء والحكومة فهم يصرحون مع التحالف، فهم مع التحالف ولكن مسألة التدخل العسكري أو المد العسكري هو الذي فيه بحث.

وأضاف "آل الشيخ" أن الحكومة الباكستانية ورئيس الوزراء أكدوا أكثر من مرة أنهم مع المملكة العربية السعودية ومع التحالف، مشيراً إلى أن هذا التحالف له شقان؛ فالشق الأول سياسي وهو معنى التحالف عربي إسلامي، وتحالف دولي ومعناه هو رفض لهيمنة جديدة تريدها دولة إقليمية بالسلاح.

وتساءل "آل الشيخ": هل يمكن عند العقلاء أن يُفتح المجال أمام الدول أن تعمل في كل دولة مجموعة مسلحة لتخرب البلد، فمن الممكن لأي دولة أن تبدأ هذا في دولة أخرى وتعطي تمويلات وسلاحاً وتبدأ تكوين شيء، وهذا لو أقر لأصبحنا نتكلم بمنطق فاسد، بمنطق لا يتوافق مع جميع الأعراف مع المبادئ الدينية.

وأشار إلى أن المملكة العربية السعودية وباكستان علاقتهم ليست ودية، بل علاقتهم إلى العمق سياسياً اقتصادياً عسكرياً واجتماعياً ودينياً بين العلماء، وهي علاقة كبيرة متنوعة وهي على جميع الصعد متميزة ودائماً نقول للباكستان: لن تكون إلا مع الحق والحقيقة ولن تكون بعيدة عن مصالح الأمة الإسلامية، باكستان منذ نشأتها فهي عوّدت الأمة الإسلامية أن يكون لها الأثر .

ولفت "آل الشيخ" إلى أننا لم نتعود من باكستان عدم الإيجابية في قضايا الأمة الإسلامية؛ لهذا أنا أؤكد لكم أن باكستان والمملكة العربية السعودية دائماً على أفضل ما يرام؛ ولذلك نحن نتوقع من دولة باكستان الشقيقة دئماً الوقوف مع الحقيقة، وعلى المستوى السياسي؛ على مستوى البرلمان، على مستوى العلماء، وأنهم دائماً لا يقرون التوسع الإقليمي لبعض الدول، ويقرون رغبة بعض الدول الإقليمية في إثارة القلاقل والخلافات في اليمن.


وفي إجابته على سؤال من صحفي باكستاني حول إعلان رئيس الوزراء الباكستاني بعد اجتماع رفيع بأن باكستان ستقف إلى جانب أشقائها في المملكة ودول الخليج العربي؛ فهل هناك فعلاً تغير في الموقف الباكستاني، وما هي انطباعاتكم للموقف الذي ظهر على الساحة؛ أكد إن باكستان دولة محترمة ولها مكانتها الكبيرة وهي دولة إسلامية ودولة شقيقة، والذي يهمنا في هذا الصدد هو إيضاح الحقائق التي لا بد أن تصل للمسؤولين عبر وسائل الإعلام أو عبر اللقاءات الخاصة تصل لجميع المستويات؛ لأن الحقيقة في اليمن ليست هي حاجة المملكة العربية السعودية لدخول باكستان للحرب، ولكن هذا تحالف، التحالف معناه التكتل ضد توسع إقليمي يراد لبعض القوى المسيطرة أو القوى في الشرق الأوسط، لا شك أن هذا التحالف رمزي وله كيان كبير ودخلت فيه دول إسلامية عدة من المغرب العربي إلى ماليزيا، ويهمنا من باكستان أن تتضح لها الصورة بأن هذا التحالف هو تحالف لنصرة الشرعية.

وعما إذا كانت هناك وساطة باكستانية وموقف المملكة منها، قال وزير الشؤون الإسلامية: لا أعلم أن هناك وساطة باكستانية؛ فالأمور موجودة محلياً عبر مجلس التعاون وتحالف عاصفة الحزم مسيطر على الموقف، وواقع الأمر: أنه يجب أن تعود الشرعية إلى اليمن وأن يعود الرئيس المنتخب وأن تعود الدولة إلى ما كانت عليه وأن يُسلم السلاح إلى الدولة .

وفيما يتعلق ببعض تحليلات المحللين أن المملكة العربية السعودية وأنها أحيطت نتيجة نزاعات حول كافة الدول وآخرها اليمن، وهل هناك خطة للمملكة لمعالجة هذه النزاعات، وما هي هذه الخطط؛ أوضح "آل الشيخ" أن المملكة العربية السعودية لا ترضى بأن تكون في أي دولة عربية أو إسلامية فوضى، المملكة تدعم السلام، تدعم الاستقرار، وتدعم الشعوب العربية والإسلامية في أحسن حالات العيش، النزاعات الداخلية سواء كانت قريبة منّا أو بعيدة؛ فإنها لا تسر المملكة العربية السعودية، بل تسعى دائماً إلى الصلح والتوافق بين أناس بعيدين عن حدودها مثلما حصل في أفغانستان ولبنان وفي غيرها من البلاد.

وأشار إلى أن المملكة قوية بكل مجالاتها، قوية أولاً بدينها؛ فيها مكة المكرمة والمدينة المنورة، قوية إنسانياً؛ فالعالم الإسلامي جميعاً مع المملكة؛ لأن فيها مكة والمدينة بها المقدسات الإسلامية، لا يمكن لمسلم أن يرضى عن أكثر من مليار من المسلمين في العالم أن تمس المملكة العربية السعودية ولا أن تمس حدودها؛ لأن المس بذلك معناه الخطر على الحرمين الشريفين؛ لذلك نحن دائماً نركز على أن المملكة العربية السعودية لم تستفض في اليمن، وإنما صبرت وصبرت لحل الأمر بين الرئاسة اليمنية وبين الحوثيين الذي بدأت من سبتمبر 2013م ومضى ومضى، والسعودية لم تتدخل في بداية الأمر؛ لأنها تريد أن تدرأ الأمور حتى وصلوا إلى صنعاء.

وختم الوزير حديثاً قائلاً: "لو تحول الحوثيون إلى حزب سياسي يشارك في الحكم على الحكومة الشرعية لكان الأمر مقبولاً في الحوار ومقبولاً في المنطق، ولكن أنْ يتسلط على الدولة ويلغي الرئيس ويلغي البرلمان ويلغي الدستور، معناه أنه يريد حكماً جديداً بالتعاون مع الموالين لعلي عبدالله صالح، الحكم الذي يريدونه هو في الحقيقة ليس حكماً محلياً؛ بل هو حكم يتبع لإيران.




كيف لن تؤثر التصويت على عدم دخول عاصفة الحزم كان بالاجماع الاعضاء بما فيهم اعضاء حزب نواز شريف وهذا يعني ان الشعب الباكستاني انتخب نواب يعبرون عنه اما سياسة نواز شريف فهو الان يسعي لحماية مصالح بلاده الاقتصادية مع الخليج وهذا تصرف يحسب له
 
:::::: مقتطفات من اعلام العدو :

1) أصبحوا يرتعدون الايرانيين ، بدل ما كانوا في موقف قوة أعدانهم الى مستواهم الحقيقي وأصبحوا يتخوفون من هجوم مباشر عليهم :D :

upload_2015-4-15_2-24-37.png




2)
نكته جديدة من الايرانيين " سلاح كيمائي لتدمير اسلحة الحوثيين !!! " :D :D
( © حقوق الطريقة هذه محفوظة للايرانيين وبشار الاسد لانهم اول من استخدمها ضد الشعب السوري :D)
:

upload_2015-4-15_2-28-4.png






3) لازال الايرانيين يفكرون انهم جزء من اليمن ويبحثون عن حلول ... ونقول صح النوم مستر ظريف قاربنا على الانتهاء ونشوفكم في حتة ثانية :D :


upload_2015-4-15_2-33-15.png
 
رئيس مجلس الشورى الإسلامي الإيراني «على لاريجاني»

نائبة إيرانية تدعو لطرد القائم بالأعمال السعودي
«لاريجاني» يؤكد ضرورة وقف «عاصفة الحزم» في اتصال بنظرائه في العراق والجزائر ولبنان

15-04-2015 الساعة 01:01 | أسـماء العتـيـبـي

a1429021382.jpg

اعتبر رئيس مجلس الشورى الإيراني «على لاريجاني»، أن ما أسماه «الهجوم العسكري السعودي على اليمن»، الحق ضررا بالغا بالعالم الإسلامي، داعيا إلى اتخاذ مبادرة فورية لوقف الهجمات العسكرية وإيجاد وقف لإطلاق النار والكف عن قتل الأطفال والنساء.

وأجرى «لاريجاني» اتصالات هاتفية منفصلة الإثنين، مع نظرائه في العراق وسوريا ولبنان والجزائر، تباحث معهم حول آخر مستجدات المنطقة سيما الأزمة اليمنية.

وقال «لاريجاني» في اتصاله مع رئيس مجلس النواب العراقي «سليم الجبوري» أنه «في الوقت الذي تعاني منطقة الشرق الأوسط منذ فترة من وطأة العمليات الإرهابية من قبل مختلف المجموعات المتطرفة، فإن شن هجوم عسكري من قبل دولة مسلمة على دولة مسلمة أخرى، ذات بنية اقتصادية ضعيفة هل سيؤدي إلى حل أية مشكلة؟

ووصف «لاريجاني» السلوك السعودي بـ”الخاطئ“، وقال أنه سيعكس دعايات غير لائقة عن العالم الإسلامي والمنطقة وحتى عن السعودية نفسها.

وخلال اتصاله برئيس مجلس الشعب السوري «محمد جهاد اللحام»، تساءل «لاريجاني»: «لماذا توجّه قدرات دولة إسلامية ضد بلد إسلامي فقير عوضا عن توجيهها ضد أعداء الإسلام والصهاينة الغاصبين».

وفي السياق ذاته، أكد «لاريجاني» لدى اتصاله مع رئيس مجلس النواب اللبناني «نبيه بري»، ضرورة اتخاذ الدول الإسلامية إجراءات فورية، لوقف إراقة الدماء وقتل الأبرياء في اليمن ووقف الهجوم الجوي السعودي، يعقبه بدء حوار وطني يمني – يمني بغية إنهاء الأزمة الداخلية للبلاد وعودة الاستقرار إليه.

وخلال اتصاله برئيس المجلس الشعبي الوطني الجزائري «محمد العربي ولد خليفة»، أعرب «لاريجاني» عن أسفه البليغ للهجوم العسكري السعودي على الشعب اليمني معتبرا أن الهجوم قد الحق الضرر الذي لايعوض بالعالم الإسلامي، داعيا إلى اتخاذ مبادرة تفضى إلى وقف الهجوم وإيجاد وقف لإطلاق النار.

برلمانية تدعو لطرد القائم بالأعمال السعودي

دعت برلمانية إيرانية إلى طرد القائم بالأعمال السعودي من إيران، وقالت إن «على وزارة الخارجية أن تتصدى بحزم أمام ممارسات نظام آل سعود لئلا نشهد بعد ذلك انتهاكات لحرمة الزوار الإيرانيين».

وقالت عضو لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى، «زهرة الهيان»، بحسب ما نقلت وكالة أنباء «فارس»، الثلاثاء، إن «الممارسات الأخيرة للسعوديين وفرت للأسف الظروف لانتهاك حرمة ومكانة الزوار الإيرانيين».

وأضافت أن «الشعب والرأي العام الإيراني يرفضان سلوكيات كهذه»، لافتة إلى أنه «تزامنا مع إلغاء حملات العمرة، فإنه لا بد من اتخاذ إجراءات حازمة وجادة من قبل وزارة الخارجية لئلا نشهد بعد ذلك مثل هذه الانتهاكات».

وقالت «الهيان» إن «على الخارجية الإيرانية أن تعتمد تحركا أكثر حزما أمام ممارسات نظام آل سعود وانتهاكه لحقوق الإنسان في اليمن»، مؤكدة أن «هذا النظام تحول إلى راع لمصالح الصهاينة ويعمل على تحقيق أهدافهم في المنطقة» على حد قولها.

وكانت إيران قد علقت جميع رحلات العمرة إلى الأماكن المقدسة في السعودية احتجاجا على ما أسمته «محاولة تحرش جنسي» تعرض له إيرانيان في سن المراهقة.

وقال وزير الثقافة الإيراني، «علي جنتي»، «أمرت منظمات الحج والعمرة بتعليق رحلات العمرة حتى يحاكم الجانيان ويعاقبا».

وأعلنت السلطات السعودية الثلاثاء أن القضية باتت أمام الإدعاء العام للتحقيق في ملابساتها.

المصدر | الخليج الجديد+ وكالة أنباء فارس​
 
زيارات وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان لبعض الدول العربية واستقباله لوفود من دول أخرى
يعبر عن تحرك قادم ولا يخطأ أحد و يظن ان كل هذه التحركات لأجل إجراء مناورة حربية بين الدول المشاركة
فليس أول مره تجري مناورات حربية بين هذي الدول ولم يحتاج الأمر في كل مره لكل هذه التحركات السياسيه لأجراء المناوره
هذه التحركات والزيارات تذكرنا بالتحركات والزيارات التي كانت قبل عاصفة الحزم
فهل سنشهد عاصفة الحزم 2 ؟؟ وأين ستكون ؟؟
ام سيكون أعداد لمرحلة جديده باليمن بالتدخل البري لقوات التحالف ؟؟
ما أقول الا سبحان الله والحمدلله
بعد ما كنا بالأمس نستطيع تخمين خطوات قادتنا السياسيه وبسهولة أصبحنا اليوم لا نستطيع ملاحقة تلك الخطوات ولا توقع ما هي الخطوات القادمة ولا اين ستضرب واين ستفاوض
فسبحان مغير الأحوال من حال الى حال ونسأل الله سبحانه وتعالى ان يغير احوالنا لما فيه خير لنا وللمسلمين جميعاً
اللهم أنصرنا على أعدائنا ووحد كلمتنا وصفوفنا وثبت أقدامنا وقلوبنا على الحق اللهم وأقذف الرعب في قلوب أعدائنا وشتت شملهم وكلمتهم اللهم وزلزل الأرض من تحت أقدامهم
اللهم لا نصر الا نصرك ولا ناصر الا انت فأنصرنا نصراً عزيزاً مقدراً
 
فيديو جديد المقاتلات الاماراتية تواصل قصف معاقل الحوثيين في اليمن ضمن عاصفة الحزم



لماذا لا نشاهد مثل هذا الفيديو للقوات الجوية السودانية والقطرية والكويتية وغيرها ؟

الحرب النفسية مطلوبة لإرعاب المجوس واذنابهم

ايران كمثال ليست قوية كما يظن البعض ولكن لديها إعلام قوي.
 
احتراق عربة للحوثي في احد الإشتراكات

 
المدفعية السعودية تدك مواقع الفئران

 
السؤال الي يطرح نفسه فعلاً الان

فين نواكشواط :D
مالحق من يوم يقول روسيا راح تزود الحوثيين بالياخونت :D
 
عودة
أعلى