شريف: نتواصل مع دول الخليج لإزالة سوء التفاهم على قرار البرلمان
698775625786.jpg

رئيس وزراء باكستان نواز شريف
إسلام آباد - مراسل الرياض

قال رئيس وزراء باكستان نواز شريف بأن باكستان تعتبر المملكة حليفاً استراتيجياً مهماً لها، مُجدداً موقف بلاده بأنها سترد بقوة في حال وجود أي تهديد للحرمين الشريفين وسيادة المملكة العربية السعودية ووحدة أراضيها .

وأكد شريف بأن باكستان ستقف إلى جانب الأشقاء السعوديين في الوقت العصيب، وأضاف بأن سيادة المملكة ووحدة أراضيها تعد من أهم ركائز سياسة باكستان الخارجية، قائلا بأن قرار البرلمان في العاشر من الشهر الحالي أقر هذه المبادئ وشجع الحكومة على القيام بدور ايجابي وبناء ومواصلة الجهود السياسية والدبلوماسية لإيجاد الحل السلمي لنزاع اليمن، وأكد قرار البرلمان على دعم التزام الحكومة بحماية الاراضي السعودية في حال وجود أي تهديد لسيادة ووحدة أراضيها، وذكر رئيس الوزراء نواز شريف بأن حكومته أكدت التزامها على الرغم من انشغال القوات المسلحة الباكستانية في العمليات العسكرية "ضرب عضب" الجارية ضد الإرهابيين التي أزهقت أرواح المئات من الجنود، وأنها كثفت اتصالاتها مع الحكومة السعودية لمراقبة الوضع والتصدي لأي تهديدات محتملة لأمن المملكة. واعتبر شريف أن استعادة حكومة الرئيس هادي ستكون خطوة مهمة نحو إحلال السلام في اليمن.

هذا وأدان رئيس وزراء باكستان مساعي الحوثيين والعناصر الأخرى التي لا تمثل الشعب والبلاد للإطاحة بالحكومة الشرعية في اليمن، قائلا بأن بلاده ترغب في حل أزمة اليمن عبر المباحثات، وأشار نواز شريف إلى أن إسلام آباد حثت طهران على لعب دورها في جلب الحوثيين إلى طاولة الحوار خلال زيارة وزير الخارجية الإيراني جاويد ظريف الحالية إلى باكستان في الفترة 8 إلى 9 أبريل الجاري، وقال نواز شريف بأن حكومته تواصل سياسة تعزيز الروابط الودية مع دول الخليج، وأضاف بأن باكستان لن تتخلى عن أصدقائها وحلفائها الاستراتيجيين خاصة في الوقت الذي فيه يتعرض أمنها للخطر. وقال إنه على اتصال مع دول مجلس التعاون الخليجي لإزالة اي سوء تفاهم نجم عن القرار البرلماني مؤكدا ان حكومته تواصل انتهاج سياسة تقوية وتعزيز أواصر الصداقة مع دول مجلس التعاون الخليجي. وأكد نواز شريف بأن باكستان تكثف جهودها الدبلوماسية بالتشاور مع المملكة العربية السعودية لحل هذه الأزمة.

 
انا مؤمن انه هناك تدخل بري على مرحلتي :-

1- تدخل وهمي عبر حشد قوات على الحدود ومحاولة التقدم 5 كلم والعودة للحدود من اجل لفت الحوثيين انه من هذا المكان التدخل ويتم جذب اكبر عدد منهم الى هذه المنطقة التي في الاصل هي كمين ليت تصيدهم

2- ينطلق التدخل البري الحقيقي من مكان اخرى مختلف وغير متوقع واعتقد انه عبر مشاة البحرية وبعض الفرق البرية


لذلك اتوقع هذه المناورة هي في اطار توهيم العدو انه سوف يتم التدخل من هذا المكان الذي تحدث فيه المناورة ,,, لان العدو يريد الاشتباك البري ليحقق ولو بعض الانتصارات الاعلامية

حينها نباغت العدو بالتدخل الحقيقي من مكان اخر مختلف


بالعربي المناورة اجزم 100 % انها مجرد طعم ولفت انتبه العدو لهذه المنطقة حتى يبدا التدخل الحقيقي من مكان اخر

لو الخطة كذا فانت خربت علينا:D
 
قلت سابقا وأقول لاحقا أن ايران دولة شاذة سياسيا ، وقلت انها لم تنجح اطلاقا في اي مشروع سياسي حتى نهايته ، وقلت ان المفاوض الايراني ذكي ومماطل ولكنه دوما ينبطح على وجهه ويقدم التنازلات ، وأما الحقيقة التي لا مراء فيها أن الملالي حمقى حمق مركب ، ولك ان تتحقق من ذلك ، فهم حمقى لدرجة انهم مازالوا يتكلمون عن حلول لم تطلب منهم أصلا ، ويذهبون شرقا للجزائر لمبادرات سخيفة ولعمان لوساطة لم تطلب ، والتحالف يمضي غير متلفت لهذه الترهات ، بل وروسيا المجرمة خذلت ايران خذلانا مريعا في رسالة واضحة لإيران وهي عدم الاستعداد للتضحية من اجل عمائم الملالي فهم أقل شأنا ودول التحالف ربما يستفاد منها لاحقا في تسليح اليمن ،،
 
بادرة وطنية من طلاب مدرسة في تضامناً مع

 
بالفيديو.. وزير الداخلية اللبناني: نتنفس (عاصفة الحزم) للقضاء على عاصفة الوهم


2015-04-15 00:57:41 12
0dc052c6-52ba-4858-aadd-9c4bd0540e36.jpg

وزير الداخلية اللبناني



قال وزير الداخلية اللبناني نهاد المشنوق: إنه لا استقرار في العالم العربي ولا قيام للعروبة إلا بالسعودية ومصر، مشيرا إلى أن هاتين الدولتين وحدهما هما القادرتان على القضاء على عاصفة الوهم عبر عاصفة الحزم.

وأضاف - خلال مؤتمر صحفي له أذاعته فضائية "العربية الحدث" -: "إننا نتنفس اليوم هواء عاصفة الحزم القادم من عاصمة الحزم من أرض العروبة ومهد الإسلام والشجاعة المسؤولة"، مشيرا إلى أن المملكة تستعمل القوة الآن للحفاظ على خير العرب ووحدتهم واستقرارهم ومجتمعاتهم.

وتابع: "كاد كثيرون منا أن يصابوا باليأس ويسلموا لمن يريد أن يتمدد بالتمدد أو أن يتطاول علينا ليتطاول، غير أن العواصم العربية تعيش اليوم عصرا عربيا جديدا تاجه مملكة سلمان بن عبدالعزيز ودرته مصر".
 
اليمن: طيران عاصفة الحزم يشن غارات على ميليشا الحوثي في المجمع الحكومي بصعدة معقل الحوثيين
 
سؤال: ايش تتوقعوا تم في المحادثة بين محمد بن سلمان والسفير الروسي في السعودية؟ ايش قدم لروسيا كي لاتستخدم الفيتو في القرار ضد الحوثيين؟
 
سؤال: ايش تتوقعوا تم في المحادثة بين محمد بن سلمان والسفير الروسي في السعودية؟ ايش قدم لروسيا كي لاتستخدم الفيتو في القرار ضد الحوثيين؟
مثل ما حكيت قبل ;)حل الوضع في اليمن و في التمدد الشيعي يكون في اوكرانياo_O
 
مشكلة. هل يوجد لدى السعودية ما يستطيع ضربها؟
السعودية لا اعلم اما اسرائيل
التوجه في سلاح الجو الإسرائيلي هو أن "أي منظومة دفاعية بالإمكان اختراقها في نهاية الأمر، بواسطة التفكير والموارد المناسبة".

ولفت هرئيل إلى أنه على الرغم من وجود منظومات دفاعية جوية لدى سوريا، إلا أنها لم تمنع الغارة الإسرائيلية على المنشأة النووية في دير الزور في العام 2007، كذلك فإن هذه المنظومات لم تمنع الغارات الإسرائيلية التي استهدفت قوافل أسلحة في سوريا كانت تعتزم نقلها إلى حزب الله في لبنان، خلال السنتين الأخيرتين.

كذلك اعتبر المحلل العسكري في صحيفة "يديعوت أحرونوت"، ألكس فيشمان، أنه بإمكان سلاح الجو الإسرائيلي على الدفاعات الجوية من نوع المنظومة الروسية، وأشار إلى تدريبات سلاح الجو على مواجهة "اس300" في أعقاب صفقة بيع إيران منظومة كهذه إلى سوريا.

وأضاف فيشمان أن المسألة بالنسبة لسلاح الجو تتعلق بطراز "اس 300" الذي ستتزود إيران به، لأنه "طالما لم يروا في سلاح الجو هذا الصاروخ خلال تجربة حقيقية وعدم كشف نقاط ضعفه فإنه ينبغي توقع مفاجآت".
 
عودة
أعلى