تطورات الساحة اللبنانية ( متابعة مستمره ) #منتدى_الدفاع_العربي

لم اعهد اي شخص يحترم عقله قال ان مايحدث بين اسرائيل وحزب الله مسرحيه اطلاقا ، لا رئيس دوله ولا محلل عسكري او سياسي ولا معاهد دراسات ! الا من يناصر د ا ع ش وشبيهاتها من الق اع ده وفروعها الذين لايملكون في كل تاريخهم جرح جندي صهيوني واحد فقط !

هي فقط حقد لا اكثر ولا اقل ، لايمكن لشخص ان يقرا تاريخ الصراع بين اسرائيل - حزب الله ، ويستنتج هذه النظريه العبقريه ، يكفي ان تعلم انت وغيرك ان كل قاده حزب الله منذ تاسيسه اغتيلوا هم واهلهم والكثير من القاده قدموا اولادهم قرابين لهذا الصراع بل حدث صراع مع امريكا نفسها في لبنان ونسف مبنى كان يضم اكثر من ٢٠٠ جندي من نخبه المارينز حتى اضطرت امريكا للانسحاب مباشره .

عادي جدا مو فيه ب*ر مصدقين ان القصف الامريكي العربي على داعش مسرحية كل هذا الدعم بالسلاح و الذخيرة و الطيران وبالتعاون مع ايران والسعودية و يسمونها مسرحية فعلا سخف
 
من اشكل المشكلات توضيح الواضحات !

تخيل ان صراع اسرائيل- حزب الله مسرحيه وكذبه ، و نخبه الجامعات والسياسيين الاسرائيليه تناقش البحوث كيف تواجه حزب الله ، والجيش الصهيوني جل تدريباته على حرب القرى والغير نظاميه ومشاريع القبه الحديديه وغيرها لاجل مسرحيه ، ومن زار الجنوب اللبناني يمكن ان يذهب ويرى على الحدود التجهيزات بين الطرفين في حال نشوب اي نزاع

ايران -امريكا عملاء من تحت الطاوله لو كانو فعلا كذلك مالذي يمنعهم من ان يكونوا فوق الطاوله هل تظنون انهم يخشونكم ؟
هل ايران هي التي تعتمد على امريكا او فرنسا وغيرها من الدول الراسماليه في اقتصادها وجيشها ؟
هل العقوبات التي خسفت بالعمله الايرانيه ٦٠٪ هي عقوبات من اجل اثبات مسرحيه ؟

رجاء احترموا عقولكم


أهلاً و سهلاً صديقي : نحن في هذا المنتدى الجميل ندفع الغآلي والنفيس من أجل وضع الأمور في نصآبهآ ، ولآ نجآمل أحد لذا نأمل أن تتقبل الآتي بصدر رحب ، حزب " إبليس " هو مصلحة من مصآلح إسرائيل
التعدي عليه أو المساس به هو " المساس " بإسرائيل ، لإن تلك " المليشيا " هي صنيعة " الملآلي " تلك الدولة المحببه لدى الكيآن الصهيوني ،المسئلة لآ تكمن في العقيدة إطلاقاً وليس لهآ أي صلة بهذا الأمر أعني بذلك ، أننآ عندمآ نقول : مسلمين و شيعة فهذا الامر بعيد عن أفكآرهم ، ولكن القريب من ذلك هو " تقليص " النفوذ القومي العربي بأي ثمن كآن ، من اجل خنق العرب العدو اللدود لصهآينة و
الملآلي أنآ أرفض فكرة أننآ " لآ نقبل الشيعة " لأن الشيعة جزء من أرضنآ و رفضهم سوف يشكل عبء على المسلمين كافة لإن هنآك من سوف يستغل تلك الطائفة للعبث بأمن المسلمين كمآ يحدث اليوم


هذا فيديو لحسن نصر " إبليس " يقول مشكلتنآ مع الكيآن الصهيوني هي في حدود الدولة اللبنانية ، يعني بأن غايته من ذلك هو الحفاظ على النفوذ الإيراني في لبنان




في الدقيقة 1:09 / يقول القضية الفلسيطينية ترتبط بالفلسطينيين أنفسهم ، ونحن لسنآ بموقع المقاومة بالنيابة عن فلسطين


متى يستوعب الشيعي كل هذا ... ؟

 
أستبعد أي ضربات إسرائيلية لحزب الله في المستقبل القريب لسببين :
الأول : أن إسرائيل تعلم تمام العلم أن حزب الله مشغول أو ربما منهك في سوريا و فلا خطورة منه تستدعي ضربات إستباقية له ..
الثاني : من مصلحة إسرائيل إن يظل توازن القوى في الحرب الدائرة في سوريا كما هو دون إختلال , لضمانة إستمرارية الحرب .. و أي ضربة ستوجه لحزب الله ربما تكون من نتائجها إخلال هذا التوازن ..
 
تشمل الصفقة مروحيات وناقلات جند ودبابات..
الرياض تشهد توقيع الاتفاق السعودي الفرنسي لتسليح الجيش اللبناني الثلاثاء (فيديو)
lmlk-wryys-frns.png



بعد وضع اللمسات الأخيرة على الاتفاق السعودي الفرنسي لتسليح الجيش اللبناني، سيشهد القصر الملكي في العاصمة الرياض الثلاثاء المقبل توقيع عقد الصفقة، وتبلغ قيمتها ثلاثة مليارات دولار، التي أمر بها خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز.



وكشف موقع "المستقبل" اللبناني، الاثنين (3 نوفمبر 2014) أن العقد سيوقعه عن الجانب السعودي وزير المالية إبراهيم العساف، وعن الجانب الفرنسي رئيس شركة أوداس الفرنسية لتجارة الأسلحة الأميرال إدوار جيو، والسفير الفرنسي في السعودية برتران بزاسنو، كما دعت السلطات السعودية قائد الجيش اللبناني جان قهوجي الذي توجه إلى الرياض لحضور التوقيع.



ووفقا لتقرير أعده تلفزيون المستقبل، فمن المفترض أن تصل أنواع مختلفة ومتطورة من الأسلحة والعتاد إلى الجيش اللبناني، عقب توقيع الاتفاق وفق اللائحة التي وضعتها قيادة الجيش وسلمتها لفرنسا.



ومن المتوقع أن يحصل الجيش اللبناني على مروحيات مجهزة بقواعد صواريخ، وأخرى لنقل الجنود، وزوارق بحرية، ودبابات، وناقلات جند، ورادارات، وأنظمة لمراقبة الحدود تؤهل الجيش اللبناني لمكافحة الإرهاب، وصد أي عدوان.



وتؤكد كل من المملكة العربية السعودية وفرنسا -البلدين اللذين كانا ولا يزالان الداعم الأول للبنان- مرة جديدة على أهمية استقرار هذا البلد، وعمل مؤسساته، واحترامه للاستحقاقات الدستورية، من أجل مواجهة التحديات التي تعصف بلبنان والمنطقة.



شاهد الفيديو..


 
هل نفعت مليارات السعودية السعودية في لبنان وفي غير لبنان الانشقاقات بدأت تعصف في الجيش اللبناني وستسقط هذة الاسلحة في يد الاقوى على الساحة اللبنانية حزب الله . للأسف لانتعلم من التجارب المريرة .

نعم اخي ابو علي فالجيش اللبناني متعاون بشكل واضح مع حزب الله الارهابي وتغاضى عنهم في سوريا والاشتباكات التي تحدث في طرابلس مما اضطر افراد هذا الجيش الى الانشقاق عنه
 
السياسة يمين و ربعنآ يسآر ، هنآك تخبط كبير تعيشه السياسة السعودية ، أين سياسة " ابو فيصل " الله يرحمه .. التي في وقته عقدت أكبر صفقات السلآح لسعودية و في وقته لم تتجرأ طهرآن على الحديث و يضرب بيد من حديد تجآه الخروقات الإيرانية للحدود البحرية و الجوية السعودية ، ولآ يلتفت لمجلس الأمن ، رحمك الله يا ابو فيصل

 
حادثة الأحساء

سلفية أم وطنية ؟



Duyuyuy.jpg


قبل أيام أطلق (مجهولون) النار فقتلوا في الأحساء بضعة آحاد من الشيعة. وفي تقديري أن ما حدث لم يكن بعيداً عن إيران؛ فالدور القادم – كما يبدو – على إحدى دول الخليج، والمملكة العربية السعودية مرشحة لذلك. وأنا أعلم أن إيران في طور الإعداد لقدح زناد الإيقاد. ولمن هو نائم إلى الآن أذكر له أن إحدى وسائل المكر الفارسي هو (الهولوكوست الشيعي). والذي لا يعرف ما أعنيه بذلك يتحمل مشكلة نفسه في عدم الفهم؛ فالشاعر يقول:

عليَّ نحتُ المعاني من معادنها وليسَ عليَّ إذا لم يفهمِ ( البشرُ )

[عذراً للشاعر إذ استبدلت بكلمة (البقر) كلمة (البشر)؛ فأنا لا أريد أن أجرح شعور أحد من الـ(بشر)]!

حادث.. يحصل مثله في العراق كل ساعة مرات ومنذ أحدى عشر سنة دأباً، يبدو أن سُنّة العراق كانوا في حاجة ماسة إليها كي يصحوا من إغفاءتهم. ولا أدري كم يحتاجون من سنة بعدُ حتى ينهضوا! لكن السؤال الذي يلح عليّ – منذ فترة ليست قصيرة – كم يحتاج السعوديون من سنة للنهوض بعد الصحو؟ أم ستسبق نهضتهم صحوتهم؟ فالمفترض أن الفكر السلفي، الذي هو نتاج العقيدة السلفية، قطع مسافة الصحوة من قبل. غير أن سؤالين آخرين يطرحان نفسيهما: إذا كان الأمر كذلك فالصحوة ماذا تعني؟ والنهضة المتولدة عنها على أي شكل ستكون؟


سلفيون أم وطنيون ؟

ما قرأته من تعليقات وردود أفعال على الحادث، خصوصاً من قطاع كبير من شيوخ الدين السعوديين، فضلاً عن العلمانيين وعلى رأسهم الليبراليون، يبعث القلق، ويراود غريزة الضحك، ويثير السخرية في الوقت نفسه! خذ مثلاً ما كتبه د. سلمان العودة: "كفى تمزقاً في نسيج الأمة الواحدة التي تعايشت قروناً طويلة رغم خلافاتها. الأمة متحدة ضد الفتنة". والدكتور عوض القرني: "الإحساء متحدة ضد الفتنة. لقد كانت الإحساء عبر تاريخها نموذجاً جميلاً للتعايش والوحدة في المشتركات الوطنية ولن يهدم هذا مجرم أهوج من أي طائفة كان". ثم محمد آل الشيخ: "هل سيدرك مشايخنا بعد حادثة الإحساء أن ثقافة ابن تيمية لتحريض السنة على الشيعة، بتودينا في داهية، ستذهب بوطننا ولحمة شعبه إلى المآل العراقي؟". وما نقلته قطرة من (بحرة)!

مع ابتسامة من أرض الرافدين التي اشتهرت بـ(اللحمة الوطنية، ونسيجها الذي دونه في المتانة نسيج سجاد كاشان، عبر تاريخها الطويل المحلى بالتعايش "الرائع")، ومع احترامي للأشخاص أقول:

ما يقولونه يعبر عن جهل بالتاريخ أو إرادة تقويله ما لم يقل.

وهذا الواقع إما يجهله القائل - ولا عذر - وإما أن قائله في حاجة إلى نظارات نفسية كي لا يقرأه مرة أَخرى بالمقلوب! لكن الأهم من هذا كله: هل هذا الذي يقوله هؤلاء يتفق مع ما ورد عن السلف من أقوال ومنهج يمثل لباب السنة؟ أم هو خليط من كلام بعثيين على ليبراليين على إسلاميين؟ أثبتت الوقائع الصارخة تخلفه وعجزه، بل أثبتت أنه ضرر محض لا نفع فيه؛ فالمواطنة تصدق أساساً للتعايش مع كل الطوائف والملل إلا الشيعة وأمثالهم ممن حددوا علاقتهم بالآخر على أساس (العدم أو الوجود)، لا على أساس العيش المشترك.

لقد تعايش السنة طوال حكمهم للعراق مع الشيعة رغم كل ما بدر منهم من حقد وكيد وأذى وقتل وغوغائية ثمانين سنة ونيفاً، حتى إذا أمسك الشيعة بالحكم عادوا عليهم بالاجتثاث من الجذور والقتل والمحو (على الهوية)! فهل يريد السعوديون أن تعاد التجربة عليهم ليصحوا من أوهامهم (الوطنية)؟ فسوط القدر جاهز لتصحية من لا ينتفع بنور الوحي. فكيف وشبيه بما نقلت تكلم به مفتي المملكة نفسه؟!

إلى متى يجهل هؤلاء - أو يتجاهلوا - أن التشيع عقدة نفسية لا عقيدة دينية؟ وأن العقدة لا تعالج بمداراتها والاستجابة لإفرازاتها؛ فإن ذلك لا يزيدها إلا استشراء؟ وأن من نتاج هذه العقدة اعتبار كل بادرة تقرب وتسامح علامة ضعف لدى الآخر؟ وأن العراق ذهب إلى الهاوية على يد الفكر (الوطني) وعينه وأذنه، لا الفكر التيمي أو السني؟ فهل يراد للسعودية أن تلتحق بالركب الوطني الخائب الذي مر بلبنان من قبل، وقبلها الأحواز، ثم العراق إلى اليمن مروراً بسوريا؟



الفكر السني لا الوطني

قد يتحجج هؤلاء قائلين: فما الحل؟ ونجيبهم: إذا كنتم عاجزين عن الحل فهلا سألتم عنه خبيراً؟ ألا تعلمون أن العراق هو (مطبخ التشيع)؟ وأن المتصدين فيه للخطر الشيعي هم أعلم بوسائل علاجه من غيرهم؟ وليس في هذا غرابة ولا فضل أكثر من كونهم أقدم ابتلاء وخبرة وممارسة. وإلى ذلك أقول: إن زمن ثالوث الفكر القومي والليبرالي والإسلامي في المشرق العربي قد عفا عليه الزمن، وهذا أوان ومكان (الفكر الرابع). ألا وهو (الفكر السني). وهو الفكر الرباني الذي ولد وترعرع في العراق، ومنه انطلق إلى الأصقاع. ولن يتوقف بإذن الله تعالى حتى يسود المنطقة ما وجد له حملة؛ فالأحداث المزلزلة ستوقظ كل نائم، وتقلق كل مترف متثاءب كسلان يعالج الخطر المحدق بالتكذيب والنكران.

قبل عشرين عاماً قلت: "ليس في العراق سنة؛ فسنة العراق شيعة، وشيعته زنادقة. والزنادقة كفار. أما السنة بمعنى السنة ففي السعودية تكون". واليوم أعترف أن هذا القول قد اهتز كثيراً. وأسأل الله تعالى أن لا تزيده الحوادث اهتزازاً على ما هو عليه فتجتثه من الجذور.

7/11/2014

المصدر
الدكتور طه الدليمي
 
الوسيط القطري حصل على ضمانات بأنه لن يتم إعدام أيٍّ من العسكريين
كشفت مصادر لبنانية مطلعة على ملف التفاوض بشأن العسكريين المختطفين لدى "الدولة" و"جبهة النصرة" أن نجاحًا تحقق في حلحلة العديد من العُقد التي كانت تواجه التفاوض، خاصة بعد حصر المهمة بالوسيط القطري أحمد الخطيب، ولبنانيًّا بالمدير العام للأمن العام اللواء عباس إبراهيم.
وكشفت المصادر لصحيفة "اللواء" أن قناة الوساطة حصلت على ضمانات من الخاطفين أُبلغت إلى من يعنيهم الأمر، أنه لن يتم إعدام أي من العسكريين المختطفين، وأن ما يجري الحديث عنه بين الحين والآخر بإعدام عسكريين عند حصول بعض الأحداث الأمنية، يأتي من باب التهويل.
وأفادت المصادر نفسها أن الاتصالات التي يتعمد الخاطفون القيام بها من قبل العسكريين المختطفين مع ذويهم، ليست إلا لتسريع الخطوات في إنجاز المطالب التي قدمتها الجهات الخاطفة، وكذلك للاستفادة من تقديم خدمات لوجستية من خبز وتموين ومازوت، خاصة أن البرد قارس جدًّا في جرود عرسال.
ومرد ذلك أيضًا يعود إلى أن رسالة أبلغت إلى الخاطفين من خلال ما أعلنه اللواء إبراهيم أنه لن يتم التفاوض على جثث، بل على أحياء فقط، وهذا يعني أنه مع قتل عسكري مختطف يفقد الخاطفون إمكانية إطلاق سراح عدد كبير ممن يطالبون بالإفراج عنهم من الموقوقين في السجون اللبنانية والسورية. ‏
وأبلغ اللواء عباس إبراهيم، مدير عام الأمن العام الداخلي اللبناني، الجمعة الماضي، عائلة العريف في الجيش علي قاسم بأنه قُتل، ولا تزال جثته عند المسلحين. ‏ ‏
وفي السياق ذاته، أوضح اللواء محمد خير، عضو لجنة متابعة قضية العسكريين اللبنانيين المخطوفين، أن حكومة النظام السوري، تدرس مجموعة مقترحات للتفاوض بشأن إطلاق سراح الجنود، أبرزها الإفراج عن معتقلات بسجون النظام. ‏ ‏
وأشار "خير" إلى أن حكومة "الأسد" أبدت مرونة وإيجابية في التعاطي مع هذا الملف، وذلك عقب زيارة مدير عام الأمن العام اللواء عباس إبراهيم إلى العاصمة السورية "دمشق"، بحسب قناة "المنار".​
 


الأنباء: جعجع يقبل خوض التحدي الذي أطلقه عون

كشفت مصادر حزب "القوات" أن "رئيس حزب "القوات" سمير جعجع سيوضح موقفه من طرح رئيس تكتل "التغيير والإصلاح" النائب ميشال عون من إقصاء المرشح الثالث عن الانتخابات الرئاسية وحصرها بينهما، اليوم.

وأشارت المصادر، لصحيفة "المستقبل" اللبنانية، إلى تأكيد جعجع قبول التحدي، لكن بلا شروط مسبقة على أي من الكتل النيابية". ‏

وكشفت مصادر مسيحية في قوى 14 آذار لصحيفة "الشرق الأوسط"، أن الأسابيع المقبلة ستكون حاسمة على خط الملف الرئاسي، مستندة في ذلك إلى معطيات دولية ومحلية، تبدأ من الضغوط التي تمارسها فرنسا والفاتيكان والسعودية على لبنان لإنهاء الفراغ في موقع الرئاسة، ولا تنتهي بالحوار المرتقب بين "المستقبل" و"حزب الله" وما بينهما "مبادرة رئيس تكتل التغيير والإصلاح ميشال عون الأخيرة"، التي دعا خلالها إلى حصر المعركة الرئاسية بينه وبين رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع. ‏

وفي حين توقعت المصادر أن "يستقبل لبنان العام المقبل وقد اتفق اللبنانيون على رئيس من خارج اصطفاف فريقي 8 و14 آذار"، استبعدت في الوقت عينه أن يكون لقائد الجيش جان قهوجي حظوظ رئاسية، موضحةً "إذا لم يصل مرشح حزب الله إلى الرئاسة فلا يمكن لأي رئيس أن يمر من دون موافقته، وأسهم قهوجي لدى رئيس تكتل التغيير والإصلاح هي في حدودها الدنيا". ‏

ورجحت المصادر أن تبدأ نتائج المباحثات الإيرانية - الفرنسية الإيجابية بشأن الملف الرئاسي اللبناني بالظهور ووضع الانتخابات الرئاسية على السكة الصحيحة على غرار الطريق الذي سلكه تشكيل الحكومة برئاسة تمام سلام، بعد أشهر من التعثر. ‏

يأتي هذا فيما رأى المرشح الرئاسي عضو اللقاء الديموقراطي النائب هنري حلو أن مبادرة العماد ميشال عون تتنافى وأبسط الحقوق والأصول الديموقراطية، وكناية عن عملية إلغاء الآخرين، معتبرًا أن العماد عون أراد أن يرفع عن نفسه مسؤولية تعطيل الانتخابات الرئاسية، فبادر إلى نسف اللعبة الديموقراطية من جذورها بدلًا من تعزيزها عبر حضوره وفريقه النيابي جلسة انتخاب الرئيس، خصوصًا أن المرشح القوي لا يبادر إلى استبعاد غيره من المرشحين فيما لو أراد فعلًا أن يكون فوزه مدويًا.

‏ولفت حلو في تصريح لـ"الأنباء" إلى أن مبادرة العماد عون ولدت ميتة، وأصبحت منذ اللحظة الأولى لإطلاقها مجرد عنوان بلا مضمون، بدليل رفضها من قبل كل الكتل النيابية دون استثناء بما فيها كتلة القوات اللبنانية كفريق معني بشروطها، مؤكدًا أن اللقاء الديموقراطي برئاسة النائب وليد جنبلاط لن يتنازل عن ترشيحه للرئاسة، خصوصًا أنه مرشح الوسطية والتوافق، وحظوظه وفيرة في اكتساب ثقة اللبنانيين، وذلك انطلاقًا من أن التوافق لإنهاء أزمة الرئاسة وعودة الانتظام العام إلى المؤسسات الدستورية أهم من الأشخاص أيًّا يكون حجمهم السياسي والشعبي. ‏

وردًّا على سؤال أكد النائب حلو أن مبادرة العماد عون لا يمكن اعتبارها تسوية رئاسية للخروج منها إلى الضوء، إنما هي مجرد اقتراح فردي غير قابل للتطبيق في الأنظمة الديموقراطية، مذكرًا بأن اللقاء الديموقراطي كان أول من دعا إلى تفاهم بين الجميع حول رئيس توافقي لإخراج موقع الرئاسة من نفق الشغور، إلا أن دعوته لم تلق تجاوبًا فعليًّا نظرًا لرزوح الساحة اللبنانية تحت أثقال الأحداث الإقليمية، مستدركًا بالقول إن العماد عون ليس مرشح التوافق نظرًا لوجود خصوم ألداء له على الساحة السياسية، فيما هو (أي حلو) يشكل حالة توافقية بامتياز، نظرًا لقدرته على التواصل مع جميع الفرقاء اللبنانيين دون استثناء، وجمعهم حول طاولة واحدة. ‏

وعليه أعرب النائب حلو عن أمله في عودة الجميع إلى لبننة الاستحقاق الرئاسي، وعدم تركه ورقة في لعبة المساومات الخارجية، خصوصًا أن لبنان بحاجة ماسة إلى رأس يدير المرحلة الراهنة على قاعدة تعزيز دور المؤسسات، وفي مقدمها المؤسسة العسكرية تسليحًا وحضورًا على كامل الأراضي اللبنانية، معتبرًا بالتالي أن الجميع مدعو إلى تحمل مسؤولياته الوطنية من خلال النزول إلى مجلس النواب وانتخاب رئيس. ‏

يأتي هذا بينما أعرب مصدر وزاري لصحيفة "القبس" الكويتية، عن "عدم توقعه أن يفضي الحوار بين تيار "المستقبل" و"حزب الله إلى التوافق على اسم رئيس للجمهورية، لأن عناصر معقدة جدًّا تدخل في هذا الإطار، وكل ما يمكن أن يسفر عنه هو التفاهم على سبل مواجهة المخاطر على البلاد".​
 
"زريقات": "حزب الله" توسل إلينا قبل عام لوقف قصف الاحتلال بالصواريخ
شنّ سراج الدين زريقات، القيادي بكتائب عبدالله عزام هجومًا لاذعًا على إيران وحزب الله اللبناني، بسبب مشاركتهما في قتل أهل الشام إلى جانب ميليشيات بشار الأسد.
وكشف زريقات، في تسجيل صوتي له، بُثّ على الإنترنت بمناسبة مرور عام على تفجير استهدف السفارةَ الإيرانيةَ في بيروت، أن "حزب الله" طلب من كتائب عبد الله عزام أن تُوقف قصف الاحتلال بالصواريخ خلال عدوانها على غزة عام 2008.
وأكد أن ذلك الطلب الذي قدمه وسيطٌ، تضمّن مكافآت مالية وأمنية وعسكرية.
كما توعد زريقات إيرانَ وحزبها (في إشارة لحزب الله) في لبنان بدفع ضريبة أعمالهما في لبنان وسوريا ضد المسلمين.
وكان تفجيران استهدفا السفارة الإيرانية في بيروت يوم 19 من نوفمبر/تشرين الثاني 2013، تبنته كتائب عزام، تسبب في مقتل 25 شخصًا وإصابة 150 آخرين، ومن بين القتلى المستشار الثقافي في السفارة الإيرانية إبراهيم أنصاري وعدد من عناصر الحماية بالسفارة.
واشترطت كتائب عزام -التي يعتقد أنها مرتبطة بتنظيم القاعدة- حينها، لإيقاف عملياتها ضد مصالح إيران وحزب الله، سحبَ قوات الحزب من سوريا، كما اشترطت إطلاق معتقلين مقربين لها من سجون لبنان.​
 
كشفت صحيفة “التلغراف” البريطانية، عن مهمة سرية، تقوم بها قوات بريطانية بالتنسيق مع الجيش اللبناني، لمراقبة الحدود مع سوريا في بلدة رأس بعلبك شمالي لبنان، لمنع مسلحي “تنظيم الدولة” من التسلل عبر سوريا إلى لبنان.

وقالت الصحيفة في تقرير نشرته، إن فرقا سرية بريطانيا أقامت على عجل 12 برجا للمراقبة على طول حدود البلدة –ذات الغالبية المسيحية – لمنع سقوطها في أيدي مسلحي التنظيم، وبالتالي ارتكاب “مجازر” بحق سكانها.

وسمحت نقاط المراقبة هذه في مساعدة الجيش اللبناني في وقف زحف مسلحي “تنظيم الدولة” باتجاه مناطق غربي البلاد، في وقت ما زال التنظيم يوسع أماكن نفوذه في العراق وسوريا.

وفي وقت سابق، أعرب رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، عن “اهتمامه” في إنقاذ بلدة رأس بعلبك، وذلك بعد أن تمكن مراسل الصحيفة من الدخول إليها بصورة حصرية.

وقال السفير البريطاني لدى لبنان توم فليتشر: “إن أبراج المراقبة منعت حدوث مجزرة في رأس بعلبك، كان من شأنها – في حال وقعت – أن تؤدي إلى زعزعة كارثية للاستقرار، في بلد يعيش فيه دروز وسنة وشيعة ومليونا مسيحي”.

وتم تشييد هذه الأبراج في 17 يوما في تموز الفائت، وانتهى العمل فيها بأقل من أسبوعين، وذلك قبل هجوم واسع شنه مقاتلو “تنظيم الدولة” على مناطق قرب الحدود اللبنانية، شارك فيه أيضا آلاف المسلحين من “جبهة النصرة”، المرتبطة بتنظيم القاعدة .

 
مادام حزب الله الشيعي يقتل السنه في لنان وسوريا ويغتصب نسائهم ويدمر مساجدهم اتمنى من كل قلبي ان تبيده اسرائيل عن بكرة ابيه لان خطره علينا كسنه اكبر من خطر اسرائيل اسرائيل لا تقاتلنا من اجل عقيدتنا بل تقاتلنا من اجل ارضنا اما كلاب ايران هم يقاتلوننا من اجل عقيدتنا

والله ثم والله لن يهنأ شيعة حزب الله ولبنان والعراق بالراحه مادام يوجد الشعب السوري من سوف يبيدهم هم سنة سوريا والله لن ينتصر الاسد وحلفائه على 20 مليون سني سوري ابدا لحظة انتصار الشعب السوري هي نهاية شيعة حزب الله ولبنان والله سوف تكون هناك اباده جماعيه لهم

مجموعه طائفيه نتنه لاتعرف الا القتل واللطم وشتم عائشه رضي الله عنها وعمر بن الخطاب وابو بكر الصديق وعثمان بن عفان وتترك اليهود وعلماء اليهود ولاتنطق بحرف واحد يسء لهم لا مكان لهذه الجماعه بيننا

العين بالعين والسن بالسن والباديء اظلم
من قال هذا اساس الحرب معا اسرائيل عقائدية ووجود اى مسلم خطر عليهم وهم يعلموا هذا تماما
 
من قال هذا اساس الحرب معا اسرائيل عقائدية ووجود اى مسلم خطر عليهم وهم يعلموا هذا تماما

ليس المسلمين من تحاربهم اسائيل بل العرب تحاربنا من اجل عروبتنا وليس ديننا
انظر الى علاقاتها مع دول اسلاميه خارج الشرق الاوسط سمن على عسل
 
ليس المسلمين من تحاربهم اسائيل بل العرب تحاربنا من اجل عروبتنا وليس ديننا
انظر الى علاقاتها مع دول اسلاميه خارج الشرق الاوسط سمن على عسل
من قال لك هذا لماذا يعادون باكستان اذا لماذا يحاولوا بشتى السبل تدمير اى عالم مسلم ينجح فى شئء وما هى الدول اللى اسرائيل معاها كويسة وهى مسلمة اوعى تكون قاصد ايران
 
من قال لك هذا لماذا يعادون باكستان اذا لماذا يحاولوا بشتى السبل تدمير اى عالم مسلم ينجح فى شئء وما هى الدول اللى اسرائيل معاها كويسة وهى مسلمة اوعى تكون قاصد ايران

اوغندا اذربيجان البانيا البوسنه كوسوفو اوزبكستان كزخستان وغيرها
باكستان وضعها مختلف فهي تمتلك النووي لذلك اسرائيل غير راضيه كما ان باكستان لديها انتشار تطرف مثل افغانستان وهي تحتضن جماعة طالبان
ايران الشاه كان فاتح سفاره اسرائيليه
ايران الخميني اشترى اسلحه اسرائيليه
ايران خامنئي تبادل تجاري مع اسرائيل

حرب اسرائيل مع العرب اما باقي الدول الاسلاميه لم تقدم اي شيء للقضيه الفلسطينيه مثل ماقدم العرب ولن يقدموا لو كانت حربهم مع الاسلام والمسلمين لشاهدت فلسطين محرره لان اسرائيل والعالم الغربي الداعم لها لن يجرؤ بالوقوف في وجه مليار ونص المليار مسلم
اتمنى ان تكون حربا يهوديه اسلاميه ولكنها الان حربا يهوديه عربيه
 
اوغندا اذربيجان البانيا البوسنه كوسوفو اوزبكستان كزخستان وغيرها
باكستان وضعها مختلف فهي تمتلك النووي لذلك اسرائيل غير راضيه كما ان باكستان لديها انتشار تطرف مثل افغانستان وهي تحتضن جماعة طالبان
ايران الشاه كان فاتح سفاره اسرائيليه
ايران الخميني اشترى اسلحه اسرائيليه
ايران خامنئي تبادل تجاري مع اسرائيل

حرب اسرائيل مع العرب اما باقي الدول الاسلاميه لم تقدم اي شيء للقضيه الفلسطينيه مثل ماقدم العرب ولن يقدموا لو كانت حربهم مع الاسلام والمسلمين لشاهدت فلسطين محرره لان اسرائيل والعالم الغربي الداعم لها لن يجرؤ بالوقوف في وجه مليار ونص المليار مسلم
اتمنى ان تكون حربا يهوديه اسلاميه ولكنها الان حربا يهوديه عربيه
عشان كثير من المسلمين تخلوا عن الدين والعرب بالمقدمة ماذا قدمنا نحن اصلا للبوسنة بعز محنتها لننتظر المقابل هى وكوسوفا
 
الجزيرة

جبهة النصرة في القلمون بسوريا ﺃعلنت إعدامها لجنديا لبنانيا رابعا من الجنود المحتجزين لديها وتهدد بإعدام جندي خامس إذا لم ُيفرج الجيش اللبناني عمن وصفتهن ب"الأخوات اللاتي ﺃعتقلن مؤخرا"

 
مصادر أمنية لبنانية : بعد فترة وجيزة من الإعلان عن إعدام الجندي اللبناني علي البزال، قطع محتجون طريقا سريعا قرب قريته البزالية ذات الغالبية الشيعية قرب بعلبك في البقاع والتي لا تبعد كثيرا عن عرسال

مصادر أمنية لبنانية : المحتجين الغاضبين قطعوا الطرق بالإطارات المشتعلة كما انتشر مسلحون ملثمون على الطرق في محيط البزالية وشرعوا في توقيف السيارات والتدقيق في هويات ركابها
 
الجزيرة

ناشطون : أنباء عن هجوم لجبهة النصرة على عدد من مراكز الجيش اللبناني في جرود عرسال ورأس بعلبك وجرود بريتال

 
عودة
أعلى