شركة: علماء روس يجرون محادثات مع مصر لإنشاء أول مفاعل نووى بالقاهرة

من ينتقد انشاء مفاعل نووي في وسط واحد من اكبر التجمعات السكانية في العالم اصبح متفلسف بينما من يطبل لجهاز الكفته وما هو على شاكلته من الحماقات اصبح الحاذق الفاهم
صدق علي ابن ابي طالب همج رعاع
المفاعل سينشأ فى الضبعة فى الصحراء الغربية وليس فى القاهرة ولماذا فى رأيك قام الجيش باستلام ارض الضبعة اما جهاز فيرس سى فانا لا اطبل انا اقول ان الجيش لو اخطأ فى امر ما فهو فعل ملايين الاشياء الصحيحة ونعذرة ولو اعلن فى 30 6 عن الجهاز يبقى الكل يخرس لسانة :D:rolleyes::rolleyes::rolleyes: وصدق سيدنا على كرم اللة وجة :cool:

الموضوع انحرف بشكل مخيف وبلا سبب تقريبا
الغريب ان ارى من يتحدث عن اقامه المشروع فى القاهره مثلا
مع العلم ان الضبعه محدده من عقود وتم تسليمها من شهور
لا افهم سبب الجدال صراحه
الغريبه انه تم ادخال الجيش فى الموضوع وكأنه مشروع عسكرى
مع العلم ان هيئه الطاقه ووزاره الكهرباء هى الجهات المعنيه
عجبا

من ينتقد انشاء مفاعل نووي في وسط واحد من اكبر التجمعات السكانية في العالم اصبح متفلسف بينما من يطبل لجهاز الكفته وما هو على شاكلته من الحماقات اصبح الحاذق الفاهم
صدق علي ابن ابي طالب همج رعاع اتباع كل ناعق

سنظل نقول الحق رغم انف البلاهاء والسفهاء ولن تمنعنا سفاهتهم وانحطاط اخلاقهم من الاستمرار لن يمنعنا مخبري الاجهزة الامنية للطغاة من تعرية طغاتهم وفضحهم على رؤوس الاشهاد
هههههههه مخبرى الاجهزة الامنية هههههههه الطغاة هم التكفيريين والخوارج والارهابيين وتجار الدين وسنفضحهم على رؤوس الاشهاد ونفضح كذبهم ونفاقهم فهم لم يدخلوا بلدا الا ودمروة والعراق وسوريا وليبيا واليمن دليل وعبرة واللة يبارك فى اجهزتنا الامنية السيف الذى يقسم ظهر تجار الدين والخوارج :p:D:rolleyes:

لا افهم سبب الجدال صراحه
عجبا
الموضوع تسلمة الجيش منذ فترة ومن سينشىء المفاعل هى الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بالتعاون مع الشركة الروسية المشروع بة ان ;)

المفاعل سينشأ فى الضبعة فى الصحراء الغربية وليس فى القاهرة ولماذا فى رأيك قام الجيش باستلام ارض الضبعة اما جهاز فيرس سى فانا لا اطبل انا اقول ان الجيش لو اخطأ فى امر ما فهو فعل ملايين الاشياء الصحيحة ونعذرة ولو اعلن فى 30 6 عن الجهاز يبقى الكل يخرس لسانة :D:rolleyes::rolleyes::rolleyes: وصدق سيدنا على كرم اللة وجة :cool:

انت مالك محموق اوي كده لجهاز الكفته ... ممكن اسال سؤال برئ بس ما تفهمنيش غلط ؟؟؟ طيب لو تم الاعلان عن كفاءة جهاز الكفتة واثبت كفاءته هل تنوي تجربته ؟؟؟ يعني اقصد انت مقتنع اننا ممكن نعالج مريض بصباع كفته ؟؟؟

لا افهم سبب الجدال صراحه
عجبا

هل قمت بقراءة عنوان الموضوع ؟؟؟
نحن نناقش موضوع تم طرحة هنا ولسنا ننقاش نيات او خطط سابقة تم الاعلان عنها في الماضي.

انت مالك محموق اوي كده لجهاز الكفته ... ممكن اسال سؤال برئ بس ما تفهمنيش غلط ؟؟؟ طيب لو تم الاعلان عن كفاءة جهاز الكفتة واثبت كفاءته هل تنوي تجربته ؟؟؟ يعني اقصد انت مقتنع اننا ممكن نعالج مريض بصباع كفته ؟؟؟
ما زال التمسك بخطأ فى الشرح وقع فية الرجل اثناء الحديث للتسهيل على العامة الذين لا يفقهون فى الجهاز شىء عموما الجهاز فكرتة مشهورة عالميا وكثير من العلماء يختبرون الفكرة علينا الانتظار فقط :D وتجاوز عن خطأ الرجل الذى حاول تبسيط الشرح:D

والله لما نشوف انجاز واحد على ارض الواقع ويثبت نجاحه ثم ننتقده بشكل غير موضوعي فنحن حينها همج رعاع لاننا نريد هدم النجاح وهدم بلادنا ... اما عندما نطبل لكل شئ ولم نرى اي شئ فنحن اذا الهمج الرعاع الذين نتبع كل ناعق والذين يساقون كالانعام من قادة القطيع

هل قمت بقراءة عنوان الموضوع ؟؟؟
نحن نناقش موضوع تم طرحة هنا ولسنا ننقاش نيات او خطط سابقة تم الاعلان عنها في الماضي.
قرأتها والله ولكن لا يوجد فى اى جهه رسميه من سنوات طويله اى مخطط لاقامه مشروع نووى فى القاهره
وزاره التخطيط لم تدرج فى اى من دراساتها اى مكان قريب من العاصمه
والدوله اصلا اختيارها منتهى منذ سنوات على الضبعه
تجهيز منطقه جديده لمشروع نووى قد سيتغرق سنوات وانت من الاساس
تمتلك مكان تم دراسته واقامه بنيه تحتيه جاهزه
انا استغرابى ممن يعارض فكره اقامه مفاعلات من الاساس
تكنولوجيا جديده علينا ونحتاجها بشده
لذلك انا اعجبت بردك الواقعى عندما ذكرت ان تكلفه مشاريع
الطاقه المتجدده لا تتناسب معنا فى الوضع الحالى وان
مصر تحتاج للطاقه النوويه
تحياتى

الجهاز التشخيصي يوجد له مشاريع في بريطانيا مثلا لكن طبعا أنا أتفق معك في سوء تقديم الجهاز للجمهور واعتقد كما نقول

خبر اليوم بفلوس بكره يبقى بلاش

لكن مثلا اعتقد الا تأخذنا الإنتقادات لأكثر من انتقاد اسلوب التقديم للجهاز لأنه حقيقة لا نعلم عن مدى كفاءته

قرأتها والله ولكن لا يوجد فى اى جهه رسميه من سنوات طويله اى مخطط لاقامه مشروع نووى فى القاهره
وزاره التخطيط لم تدرج فى اى من دراساتها اى مكان قريب من العاصمه
والدوله اصلا اختيارها منتهى منذ سنوات على الضبعه
تجهيز منطقه جديده لمشروع نووى قد سيتغرق سنوات وانت من الاساس
تمتلك مكان تم دراسته واقامه بنيه تحتيه جاهزه
انا استغرابى ممن يعارض فكره اقامه مفاعلات من الاساس
تكنولوجيا جديده علينا ونحتاجها بشده
لذلك انا اعجبت بردك الواقعى عندما ذكرت ان تكلفه مشاريع
الطاقه المتجدده لا تتناسب معنا فى الوضع الحالى وان
مصر تحتاج للطاقه النوويه
تحياتى

مره اخرى نحن نناقش موضوع تم طرحه في المنتدى نقلا عن جريدة مصرية ... الامر في غاية الوضوح ... كون ليس هناك تخطيط او هناك تخطيط لشئ اخر اطرح هذا الشئ الاخر وسنناقشة بكل موضوعيه

والله لما نشوف انجاز واحد على ارض الواقع ويثبت نجاحه ثم ننتقده بشكل غير موضوعي فنحن حينها همج رعاع لاننا نريد هدم النجاح وهدم بلادنا ... اما عندما نطبل لكل شئ ولم نرى اي شئ فنحن اذا الهمج الرعاع الذين نتبع كل ناعق والذين يساقون كالانعام من قادة القطيع
من يساقون كالقطيع والخرفان معروف من هم عبيد السمع والطاعة وليس نحن :D اما من لا يرى الانجازات فالشمس واضحة فى الفضاء ومن لا يرى الشمس فالعيب فى نظرة انها لا تعمى الابصار ولكن تعمى القلوب التى فى الصدور :D ربنا يبارك فيك يا سيسي يا حبيبى 20 يوم فقط وبمجرد رؤيتك اشعر بالتفائل :p

الجهاز التشخيصي يوجد له مشاريع في بريطانيا مثلا لكن طبعا أنا أتفق معك في سوء تقديم الجهاز للجمهور واعتقد كما نقول

خبر اليوم بفلوس بكره يبقى بلاش

لكن مثلا اعتقد الا تأخذنا الإنتقادات لأكثر من انتقاد اسلوب التقديم للجهاز لأنه حقيقة لا نعلم عن مدى كفاءته

شوف يا اخ مارشال نحن نرحب يكل انجاز وننتقد بشكل موضوعي الاخطاء ... لاحظ في بداية تعليقي في الموضوع انني هاجمت من ينتقد اتجاه مصر للاعتماد على الطاقة النووية وتعجبت من التفكير في انشاء مفاعل نووي في القاهرة ولو كان الخبر هو التخطيط لانشاء مفاعل نووي في مكان بعيد عن التجمعات السكانية ستجدني اول من يؤيد ويبارك ، وعند انشاءه فعليا وعندما ارى عملا على ارض الواقع ستجدني اول من يطبل له ويشكر كل من ساهم في هذا العمل بكل حيادية ونزاهة

من يساقون كالقطيع والخرفان معروف من هم عبيد السمع والطاعة وليس نحن :D اما من لا يرى الانجازات فالشمس واضحة فى الفضاء ومن لا يرى الشمس فالعيب فى نظرة انها لا تعمى الابصار ولكن تعمى القلوب التى فى الصدور :D ربنا يبارك فيك يا سيسي يا حبيبى 20 يوم فقط وبمجرد رؤيتك اشعر بالتفائل :p

والله منا منهم ولا بحبهم ... بس هي مشكلة ان البعض عنده مرض نفسي اسمه الاخوان
عاوز تشتم وتنتقد فيهم ولا حيفرق معايا بساغ

طيب ممكن تعددلي الانجازات غير ان الدين العام وصل من 1550 مليار في 30/6 الى 2000 مليار حاليا ... وغير ان عجز الموازنة وصل الى 300 مليار اي اكتر من 40% من الميزانية ... ممكن تعددلي المشاريع التي تم انجاهزها بكل حيادية وامانة وذلك باعتبار انك لست من الهمج الرعاع والمطبلاتيه

من يساقون كالقطيع والخرفان معروف من هم عبيد السمع والطاعة وليس نحن :D اما من لا يرى الانجازات فالشمس واضحة فى نور الشمس ومن لا يرى الشمس فالعيب فى نظرة انها لا تعمى الابصار ولكن تعمى القلوب التى فى الصدور :D ربنا يبارك فيك يا سيسي يا حبيبى 20 يوم فقط وبمجرد رؤيتك اشعر بالتفائل :p

يا اخي انت لم تكمل 30 مشاركه ومتحمس زياده عن المطلوب ؟!!! .....علي فكره الاستاذ اللي حضرتك بتكلمه عقليه محترمه جدا ولا هو اخوان ولا زفت ...هو كل اللي ينتقد حاجه يبقي ارهابي واخوان....وتقعدوا تعملوله حركات العيال دي بتاعت السيسي حبيبي وروح قلبي والسيسي عمهم وحارق دمهم؟!!!!!!!!!!!!!!!
ارتق بالحوار بارك الله فيك

شوف يا اخ مارشال نحن نرحب يكل انجاز وننتقد بشكل موضوعي الاخطاء ... لاحظ في بداية تعليقي في الموضوع انني هاجمت من ينتقد اتجاه مصر للاعتماد على الطاقة النووية وتعجبت من التفكير في انشاء مفاعل نووي في القاهرة ولو كان الخبر هو التخطيط لانشاء مفاعل نووي في مكان بعيد عن التجمعات السكانية ستجدني اول من يؤيد ويبارك ، وعند انشاءه فعليا وعندما ارى عملا على ارض الواقع ستجدني اول من يطبل له ويشكر كل من ساهم في هذا العمل بكل حيادية ونزاهة
جميل جدا وغالبا المفاعل سيكون بالضبعه ولو تم انشاء خارج القاهرة فنحن نتحدث عن سنوات قادمة لا تتناسب مع احتياجاتنا للطاقة حاليا

والله منا منهم ولا بحبهم ... بس هي مشكلة ان البعض عنده مرض نفسي اسمه الاخوان
عاوز تشتم وتنتقد فيهم ولا حيفرق معايا بساغ
الرجل لم يكمل يومة العشرين وانت نازل سلخ عايز اشوف انجاز عايز اشوف انجاز :D انجاز اية فى 20 يوم :D فى بلد بها بلاوى منذ 40 سنة ومتراكمة ولا توجد موارد ولا سياحة وارهاب ولا استثمارات اجنبية او عربية وكلها هربت فى اسوء 3 سنوات مروا فى تاريخ مصر :D الرجل قال فى خلال سنتين سترون تحسن وهو لم يعد بشىء خرافى هو قال انة ليس لدية عصى سحرية ولن يستطع حل جميع المشاكل فى 4 سنوات وانا انتخبتة لواقعيتة الرائعة اصبر وتوقف عن الانتقاد قليلا :Dيكفى ان اراة واشعر بالامن والامان والاستقرار وهيبة الدولة وهيبة القانون التى لطالما افتقدتها فى اخر ثلاث سنوات من البلطجة :rolleyes:

جميل جدا وغالبا المفاعل سيكون بالضبعه ولو تم انشاء خارج القاهرة فنحن نتحدث عن سنوات قادمة لا تتناسب مع احتياجاتنا للطاقة حاليا

يا خ مارشال في الضبعة في الصعيد في اي حته بس نبدا نشتغل نعمل اي حاجة زهقنا من كتر الكلام والتطبيل ومدح اي شئ لاننا نكره فصيل معين فنمدح من يحاربه فقط لان يحاب ناس بنكرهم ... فقط نريد ادنى درجات الحيادية والعدالة والموضوعيه ... الناس بتضحك علينا في العالم والاسثتمار هرب والمصانع بتخرب وحصيله الدخل الحكومي بتنكمش والمصروفات بتزيد حتى وصل عجز الميزانية لرقم خيالي ... والبلد بتسير الى الهاوية بسرعة الصاروخ ... السيسي بكى على الهواء في اخر خطاب لما اتكلم عن الديون والمساعدات والعجز ... عاوزين شغل ... عاوزين عدل وقانون عشان الاستثمار يجي ... عاوزين دولة محترمة.

يا خ مارشال في الضبعة في الصعيد في اي حته بس نبدا نشتغل نعمل اي حاجة زهقنا من كتر الكلام والتطبيل ومدح اي شئ لاننا نكره فصيل معين فنمدح من يحاربه فقط لان يحاب ناس بنكرهم ... فقط نريد ادنى درجات الحيادية والعدالة والموضوعيه ... الناس بتضحك علينا في العالم والاسثتمار هرب والمصانع بتخرب وحصيله الدخل الحكومي بتنكمش والمصروفات بتزيد حتى وصل عجز الميزانية لرقم خيالي ... والبلد بتسير الى الهاوية بسرعة الصاروخ ... السيسي بكى على الهواء في اخر خطاب لما اتكلم عن الديون والمساعدات والعجز ... عاوزين شغل ... عاوزين عدل وقانون عشان الاستثمار يجي ... عاوزين دولة محترمة.
والله اديني مستني لكن اعتقد الخبر اللي الموضوع ده عليه دعائي الى حد ما

ده معناه ترسية مباشرة للمفاعل على شركة روسية رغم ان المفروض يتم مناقصة وطبعا لا يمكن تجاهل فرنسا صاحبة اعلى معدلات أمان

الرجل لم يكمل يومة العشرين وانت نازل سلخ عايز اشوف انجاز عايز اشوف انجاز :D انجاز اية فى 20 يوم :D فى بلد بها بلاوى منذ 40 سنة ومتراكمة ولا توجد موارد ولا سياحة وارهاب ولا استثمارات اجنبية او عربية وكلها هربت فى اسوء 3 سنوات مروا فى تاريخ مصر :D الرجل قال فى خلال سنتين سترون تحسن وهو لم يعد بشىء خرافى هو قال انة ليس لدية عصى سحرية ولن يستطع حل جميع المشاكل فى 4 سنوات وانا انتخبتة لواقعيتة الرائعة اصبر وتوقف عن الانتقاد قليلا :Dيكفى ان اراة واشعر بالامن والامان والاستقرار وهيبة الدولة وهيبة القانون التى لطالما افتقدتها فى اخر ثلاث سنوات من البلطجة :rolleyes:

انا مش نازل سلخ انا مدحت التخطيط والاتجاه الى الطاقة النووية كخطوة تتحدث عنها جريدة مصرية وفي نفس الوقت انتقدت ما ذكرته الجريدة عن انشاء المفاعل النووي في القاهرة ... علاوة على ذلك هاجمت من انتقد هذه الخطوة كاطار عام
انا انتقدت الطرفين المتصارعين على جثة مصر ووصفتم بالمتخلفين ولم اكن اعني الشعب كله طبعا فانا منه
كلامي واضح ونقدي موضوعي حيادي لوكن انت الي عندك عقدة نفسيه اسمها الاخوان بتفقدك القدرة على فهم كلام الاخرين بشكل سليم

عودة
أعلى