تطورات الساحة الليبية ( متابعة مستمره ) #منتدى_الدفاع_العربي'

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عموما من الجيد جداً دعشنة التيارات المعارضة لبرلمان طبرق
حتى لو كانوا غير متدعشنين - يمكننا دعشنتهم دوليا - وربنا يقدم اللي فيه الخير
 
اللي يتكلم عن دعم المؤسسات المعتبرة و الجهات المنتخبة المحكمة الدستورية ستفصل يوم 20 من هذا الشهر
 
طال الامر او قصر هذه الجماعات الارهابية ستزول لكن تحتاج وقت ومجهود و سيستتب الامر في النهاية لمجلس النواب
 
سر مشكلتكم ان كل واحد تافة
يحمل بندقية يظن انة رامبو و انة بطل لا يقهر
وكلة فى سبيل الله
قتل سرقة زنى قطع رؤس
كلة بالشرع

ياخي خلك بس في خطيب ميدان التحرير مو محتاجين لكم تعلمونا الدين والله

 
وهو انا قلتلك حاجة على ليبيا كلامى رد على نقطة سوريا والعراق
عموما من الجيد جداً دعشنة التيارات المعارضة لبرلمان طبرق
حتى لو كانوا غير متدعشنين - يمكننا دعشنتهم دوليا - وربنا يقدم اللي فيه الخير

معارضة شئ وان تذهب وتسيطر علي عاصمة وتقتل مدنين في ورشفانة وتدمر خزنات وقود وتدمر مطار به احذث طائرات ايرباص علي مستوي افريقيا
لانك خسارت انتخابات وجماعتك غير موجودة في برلمان شئ وتنشئ حكومة وهمية وترجع مؤتمر فاشل هذا اسمه انقلاب ارهابي
 
بتروله هي معدش فيها بترول اصلا و الكلام ده ميتقلش عن ليبيا

ههههههههههههههههههههه مدنيين في ورشفانة وجيش القبائل الشريفة راح وين و الجيش الوطني اللي حط وضع D ولما انهزم اجيش المزعوم رفض استقبالهم بعدين قبل الدخول لورشفانة باسبوع عائلتهم كلهم في الجبل
 
انا الصراحه مع ارسال وحدات . . و طبعا كله بتمنه ( او كله ببتروله !! ) ^_^

أكبر غلطه ارسال قوات بريه .. ستدخل في مستنقع لا خروج منه

تدريب و دعم فني ممكن .. ضربات جويه محدوده بتعاون عربي اذا اقتضت الضروره فقط و ان كنت لا احبذ اي تدخل عسكري مباشر
 
أكبر غلطه ارسال قوات بريه .. ستدخل في مستنقع لا خروج منه

تدريب و دعم فني ممكن .. ضربات جويه محدوده بتعاون عربي اذا اقتضت الضروره فقط و ان كنت لا احبذ اي تدخل عسكري مباشر
مش انا صاحب الرد ده
 
ابغاك تاخذ نفس عميق و تتفرج على هذه الثواني و تتنسم مع عزف الرصاص ^_^





المصيبة أن عزف الرصاص الذي تتحدث عنه يقتل به أبناء ليبيا بعضهم


إن كان هذا الجهاد الذي تعرفونه فعلى الجهاد سنترحم



 
احنا مش مرتزقة اخى الفاضل انتا مصرى عيب كده
طب استفسر الاول انا اقصد ايه !!
هو انا بقولك احنا هانروح نحارب ليهم !!
ﻻء طبعا !!
انا كل قصدى نرسل وحدات لتدريب والمساعده للجيش الليبى زى ماهما عاوزين وزى ماهما قالوا ( امال انا جبت جمله فى ردى الاول وظللتها بالاحمر ليه ) .. بس يبقى بتمنه لان كده كده .. مش فى مصلحتك ان الوضع يبقى اسواء من كده فى ليبيا !!
فطبيعى انك هاتقدمله مساعده .. بس الافضل انك تاخد منه شىء فى المقابل !!
 
طب استفسر الاول انا اقصد ايه !!
هو انا بقولك احنا هانروح نحارب ليهم !!
ﻻء طبعا !!
انا كل قصدى نرسل وحدات لتدريب والمساعده للجيش الليبى زى ماهما عاوزين وزى ماهما قالوا ( امال انا جبت جمله فى ردى الاول وظللتها بالاحمر ليه ) .. بس يبقى بتمنه لان كده كده .. مش فى مصلحتك ان الوضع يبقى اسواء من كده فى ليبيا !!
فطبيعى انك هاتقدمله مساعده .. بس الافضل انك تاخد منه شىء فى المقابل !!
شئ يساوى ما قدمته دون مكسب ودون اجبار على الدفع اتفق معاك فيه
 
شئ يساوى ما قدمته دون مكسب ودون اجبار على الدفع اتفق معاك فيه

اكيد مش هانعمل عليهم سبوبه ..
بس انهى الافضل .. انت تتدخل و بطلب من حكومتهم ولا دول التحالف الغربى .. تخلص العراق و الشام وتيجى تضربلك هنا وتزود الانقسام اللى موجود اصلا !! واللى سهل جدا يوصل لحدودك !!
 
الثني: جئت مستغيثاً بمصر لإنقاذ ليبيا
الأربعاء 14 ذو الحجة 1435هـ - 8 أكتوبر 2014م
8078992f-713d-499a-b609-c75e75a5dd02_16x9_600x338.jpg

القاهرة – العربية.نت
أكد عبدالله الثني، رئيس الوزراء الليبي، أنه جاء إلى مصر لطلب المساعدة الأمنية في دحر الإرهاب الذي تعاني منه بلاده.

وأضاف الثني، في مؤتمر صحافي مشترك مع رئيس الوزراء المصري إبراهيم محلب اليوم الأربعاء: "إننا نواجه إرهاباً بكل ما تعنيه الكلمة، ويكفي ما يحدث في مدينة بنغازي.. وجميع المدن أصبح فيها إرهاب بالكامل".

وتابع: "إننا ندعو أبناء ليبيا للدفاع عن أنفسهم وكرامتهم، فإما نعيش كرماء أو نموت واقفين"، موضحاً أن "الفصائل التي أرادت أن تسرق السلطة الليبية لا حوار معها إلا إذا ارتضت ما ارتضاه الشعب الليبي، حيث لا يمكن الحوار مع مجموعات إرهابية".

وكشف أن المباحثات مع الجانب المصري تناولت التنسيق فيما يخص تدريب الجيش الليبي ورفع كفاءته القتالية، وتدريب أفراد الشرطة، "فنحن في حالة حرب لمواجهة الإرهاب ويجب أن يواجه بقوة"، حسب الثني.

وأشار رئيس الوزراء الليبي إلى أن مجموعة "فجر ليبيا" تقوم بتدمير مرافق مدينة طرابلس، والأحياء الجنوبية، كما أنها تقوم بعمليات غير إنسانية وصلت إلى حد والاعتداء على الممتلكات وحرق المنازل.

ووجه الثني الشكر لمصر ورئيسها عبدالفتاح السيسي، مؤكدا أنه تم الاتفاق على التنسيق الأمني على أعلى المستويات بين البلدين، وهو ما تم بحثه مع وزيري الداخلية المصري والليبي.

ومن جانبه، قال إبراهيم محلب إن مصر تحترم خيارات الشعب الليبي، وتقف صراحة ضد تدخل أي أحد في شؤونه وتحرص على وحدة الأراضي الليبية.

وأشار إلى أن المنطقة التجارية الحرة بين مصر وليبيا ستعود مرة أخرى، حيث إن هناك دراسات تتم في هذا الصدد.

وأوضح أن دعم مصر لليبيا بلا حدود، وأن هناك مذكرات تفصيلية بين الوزراء المصريين ونظرائهم الليبيين في كل المجالات العسكرية والخدمية.
 
الثني: جئت إلى مصر طلبًا للمساعدة الأمنية

images%7Ccms-image-000056878.jpg


قال رئيس الحكومة الموقتة عبد الله الثني، إنَّه جاء إلى القاهرة لطلب المساعدة الأمنية والاقتصادية والسياسية من «الشقيقة الكبرى» مصر.

وأضاف الثني، في مؤتمر صحفي مشترك مع المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء المصري، الأربعاء: «دارت المباحثات حول التنسيق مع الجيش في ما يخص التدريب ورفع الكفاءة القتالية، وتدريب أفراد الشرطة، فنحن في حالة حرب لمواجهة الإرهاب يجب أن يُواجَـه بقوة، فنحتاج إلى قوة تدريب وكوادر».

وتابع: «فجر ليبيا تقوم بتدمير مرافق مدينة طرابلس، والأحياء الجنوبية، تدمير إلى حد قتل الحيوانات والاعتداء على الممتلكات وحرق البيوت».

ودعا أبناء الشعب الليبي إلى «إعداد أنفسهم» للدفاع عن كرامة الشعب، مضيفًا: «أمن ليبيا من أمن مصر، التنسيق الأمني يجب أن يكون على أعلى مستوى».
 
نص كلمة الثني في المؤتمر الصحفي بالقاهرة

images%7C56933.jpg



أعرب رئيس الحكومة الليبية عبدالله الثني عن شكره وتقديره للرئيس المصري عبدالفتاح السياسي على حسن الضيافة والحفاوة والاستقبال، بينما أكد نظيره المصري إبراهيم محلب دعم بلاده للحكومة الشرعية في ليبيا التي تجسد إرادة الليبيين.


وجاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي جمعه بنظيره المصري إبراهيم محلب بمقر رئاسة الوزراء المصرية في القاهرة.


وقال الثني خلال المؤتمر: "أولاً الشكر والتقدير للسيد الرئيس على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة التي حظينا بها من اللحظات الأولى التي وضعنا بها أقدامنا على أرض مصر، وأبارك للشعب المصري بالذكرى الحادية والأربعين لانتصار حرب أكتوبر وهو في الحقيقة ليس انتصارًا لمصر فقط بل انتصار للأمة العربية قاطبة وجيوش المنطقة بالكامل".


وأشار الثني إلى أن الهدف من الزيارة هو تنسيق التعاون بين البلدين، وأوضح "ونحن استهدفنا من هذه الزيارة وهي الزيارة الأولى للحكومة الموقّتة بعد تكليفنا من مجلس النواب الممثل الوحيد والشرعي للشعب الليبي بالإرادة الحرة للشعب الليبي الغرض من الزيارة تنسيق التعاون، والبدء في تنفيذ الخطط في خطوات عملية على كافة المستويات الاقتصادية، وكما قال السيد رئيس الوزراء التنسيق في حماية الحدود والتنسيق مع الجيش فيما يخص التدريب ورفع الكفاءة القتالية لعناصر الجيش وتدريب عناصر الشرطة في البحث الجنائي والقوات الخاصة لأننا نواجه إرهابًا بما تعنيه الكلمة ويجب أن يواجه بقوة والقوة تحتاج لبناء وتدريب وإعداد كوادر قادرين على مواجهته والإرهاب يواجه المنطقة".


وأضاف: "وتعلمون ما تتعرّض له بنغازي ودرنة والمجموعات التي تسمي نفسها فجر ليبيا وما قامت به من عمليات تدمير ممنهج لمطار طرابلس ولكافة المرافق في مدينة طرابلس والأحياء الجنوبية ومدينة ورشفانة أصبحت منكوبة بما تعنيه الكلمة، والتدمير وصل إلى حد قتل الحيوانات والاعتداء على ممتلكات الأفراد والسرقة وبعد ذلك حرق البيوت وهذا ما قامت به القوات التي تُسمى فجر ليبيا وهي ليست فجر ليبيا بل دمار ليبيا وعلينا أن ندعو كل شرفاء ليبيا الحرة الذين لا يرتضون لأنفسهم أن يحكموا بقوة السلاح أن يعدوا أنفسهم ويدافعوا عن كرامتهم والحياة هي كرامة ووقفة عز يا إما نعيش كرماء أعزاء داخل بلادنا أو نموت واقفين أفضل لنا من عيشة الذل".


وأردف: "وبالتالي وجودنا في مصر بمكانة هذه الدولة وهي الأخ الأكبر لليبيا وللعلاقة التاريخية القديمة الممتدة من الخمسينات للقرن الماضي والفضل للأخوة المصريين وخاصة في بناء الدولة الليبية، وهذا لا ينكره أحد ونحن من الأجيال التي تعلمنا من المدرسين المصريين سواء المراحل الإعدادية أو الثانوية أو الجامعية والأطباء والأطقم الطبية والأطقم الطبية المساعدة والكوادر الفنية في ليبيا عندما قامت المملكة الليبية كانوا جلهم و80 % منهم من مصر وجئنا لطلب المساعدة من أخوتنا من مصر، المساعدة سواء في المحافل السياسية أن تكون مساندة للحق وفي صالح القضية الليبية والعربية وأمن مصر من أمن ليبيا وأمن ليبيا من أمن مصر والأمن يجب أن يكون على أعلى المستويات في كافة المرافق وستعقد اجتماعات لكل وزير ونظيره للوصول لوضع خطط عملية وتنفيذها في الأيام القادمة بإذن الله".


أسئلة الصحفيين:
سؤال: كانت هناك اتفاقيات في عهد الحكومات السابقة بين مصر ولليبيا في المجالات الاقتصادية وفي مجال البترول وهذا توقف الآن ولكن مصر تعاني إرهابًا شديدًا في بعض المناطق، وهناك معلومات تشير إلى أن كل الأسلحة قادمة من الجانب الليبي، ومصر تقدمت بمبادرة نزع أسلحة الفصائل الليبية ودول الجوار وافقت على المبادرة وماذا عن الفصائل السياسية الموجودة الآن ومنهم الذي أعلن إقامة إمارة إسلامية بقرب طبرق؟


عبدالله الثني رئيس الحكومة الليبية الموقّتة: الفصائل التي سترضى بإرادة الشعب يمكن الجلوس والحوار معها والفصائل التي تريد أن تسرق السلطة بالقوة لا حوار معها إلا إذا انضوت تحت مجلس النواب وما ينبثق عن مجلس النواب وبعد ذلك لا يمكن الحوار مع أي مجموعات إرهابية لا ترضى بإرادة الشعب..


سؤال: هناك دعوة من الجزائر للحوار الوطني وما مدى مشاركة الحكومة الليبية للحوار في 15 أكتوبر وما مطالبكم في هذا اللقاء؟ وسؤال للمهندس محلب بخصوص التعاون العسكري على الحدود؟


عبدالله الثني رئيس الحكومة الموقّتة: هذا ملف مختصة به جمهورية مصر العربية فيما يخص الحوار ولم تصلنا أي دعوة لحضور حوار في الجزائر ولا علم لنا بخصوصه؛ لأنه لم يتم توجيه دعوة وإذا كان هناك حوار يجب توجيه الحوار إليها وأن تعلم الأطراف الحاضرة وأما أن يتم التسويق لحوار والحكومة لا علم لها به فهو أمر غير صحيح.


رئيس الحكومة المصرية المهندس إبراهيم محلب: هناك مذكرات تفصيلية للسادة الوزراء ونظرائهم المصريين في مجال المرافق والخدمات العامة والملف الأمني والعسكري.


سؤال: هل تم التطرق لوضع العمالة المصرية في ليبيا؟رئيس الحكومة المصرية المهندس إبراهيم محلب: تم التطرق والمشروعات الليبية التي بدأت وتوقفت سيتم تقييمها من ناحية مالية وتنفيذية؛ لأن هذه المشروعات لها الأولوية الأولى لأن بانتهائها يحس بقيمة المشروعات المواطن الليبي، وبالطبع العمالة المصرية في المرحلة القادمة لإعادة إعمار مناطق كبيرة تأثرت بالأحداث الأخيرة.


سؤال: ما وجهة نظر مصر في المؤتمر الوطني العام وحكومته برئاسة عمر الحاسي؟
رئيس الحكومة المصرية المهندس إبراهيم محلب:


نحن لا نتعامل إلا مع الحكومة التي اختارها الشعب وإرادة الشعب الليبي وواضح جدًا أننا داعمون لإرادة الشعب الليبي وتبلورت في انتخاب برلمان وعقد فعلاً رغم كل العوائق في طبرق وكان ذلك في لقائي الأول مع رئيس الوزراء، ونحن نتعامل فقط مع الشرعية.
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى