تطورات الساحة الليبية ( متابعة مستمره ) #منتدى_الدفاع_العربي'

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
باريس (رويترز) - قال مسؤولون إن فرنسا تنشيء قاعدة في شمال النيجر في اطار عملية تهدف الى منع متشددين مرتبطين بتنظيم القاعدة من عبور منطقة الساحل والصحراء بين جنوب لييبا وموريتانيا.

وتقود باريس جهود التصدي للاسلاميين في المنطقة منذ تدخلها العام الماضي في مالي مستعمرتها السابقة. واعادت نشر قواتها في انحاء غرب افريقيا في وقت سابق هذا العام لتشكيل قوة لمكافحة الارهاب.

وبموجب الخطة الجديدة يعمل حاليا حوالي ثلاثة آلاف جندي فرنسي انطلاقا من مالي وبوركينا فاسو والنيجر وتشاد وهي دول تمتد عبر حزام الساحل القاحل المترامي الاطراف بهدف دحر الاسلاميين في انحاء المنطقة. ويقدم ألف جندي آخر الدعم في مجال الامداد والتموين في الجابون والسنغال.

وقال دبلوماسي فرنسي "يجري انشاء قاعدة في شمال النيجر مع وضع الصداع المزعج في ليبيا في الاعتبار."

وعبر مسؤولون فرنسيون مرارا على مدى شهور عن قلقهم من الاحداث في ليبيا وحذروا من أن الفراغ السياسي في شمال البلاد يخلق ظروفا مواتية للجماعات الاسلامية لاعادة تجميع نفسها في الجنوب القاحل.

وتقدر مصادر دبلوماسية ان حوالي 300 مقاتل مرتبطين بتنظيم القاعدة ببلاد المغرب الاسلامي بينهم جماعة منشقة شكلها القائد الاسلامي المخضرم مختار بلمختار يعملون في جنوب ليبيا الذي يمثل بداية طرق التهريب عبر المنطقة.

وبعد ثلاث سنوات من تنفيذ القوى الغربية لضربات جوية للمساعدة في الاطاحة بمعمر القذافي تستبعد هذه القوى بما فيها فرنسا التدخل العسكري في ليبيا خشية ان يزيد من زعزعة الاوضاع بالنظر الى ان الدول في انحاء المنطقة تساند جماعات سياسية ومسلحة مختلفة في ليبيا.

لكن مع انكشاف فرنسا بصورة خاصة في منطقة الساحل والصحراء وقيام قواتها الآن بدور داعم ضد مقاتلي تنظيم الدولة الاسلامية في العراق تصعد باريس جهودها للضغط على المتشددين في المنطقة.

ويبدو ان عزم باريس زاد قوة بعد مقتل مواطن فرنسي الاسبوع الماضي في الجزائر المجاورة بيد اعضاء سابقين في تنظيم القاعدة ببلاد المغرب الاسلامي بايعوا الدولة الاسلامية.

وقال المتحدث باسم الجيش جيليه جارون يوم الخميس إن "المسعى (لمحاربة الارهاب) عالمي." واضاف "نحن على خط الجبهة في منطقة الساحل والصحراء ونقدم الدعم في العراق."

وانشأت العملية الفرنسية (بارخان) والتي تحمل اسم نوع من الكثبان الرملية التي شكلتها رمال الصحراء مقرها في العاصمة التشادية نجامينا لكنها أقامت ايضا موقعا في شمال تشاد على مسافة حوالي 200 كيلومتر من الحدود الليبية.

وقال جارون انه ما زال يجري وضع اللمسات النهائية على القاعدة في النيجر حيث تعمل طائرات فرنسية وامريكية بدون طيار بالفعل لكن طاقتها ستصل الى 200 جندي مع دعم جوي.

واضاف "الهدف هو ربط المناطق التي تهمنا. نقاط العبور التي من المرجح ان يستخدمها الارهابيون."

وتحققت بعض الخطوات الناجحة بصورة ملحوظة في الاسابيع القليلة الماضية. وقال مصدران دبلوماسيان ان القوات الفرنسية اعتقلت في اغسطس آب ابو عاصم المهاجر المتحدث باسم كتيبة "الموقعون بالدم" التي يتزعمها بلمختار.

وقالت وسائل اعلام فرنسية انه احتجز في النيجر.

وقال جارون إن اربعة متشددين مشتبها بهم احتجزوا ايضا يوم 24 سبتمبر ايلول قرب جاو في شمال مالي حيث سلمت فرنسا الجزء الاكبر من السيطرة الأمنية الى قوات لحفظ السلام تابعة للأمم المتحدة.

وفي نفس الوقت حدثت زيادة في الهجمات على القوات الاجنبية في مالي بما في ذلك مقتل عشرة جنود تشاديين في سبتمبر ايلول.

وقال قائد عمليات حفظ السلام في الامم المتحدة ايرفيه لادسو الاسبوع الماضي انه مع مغادرة كثير من القوات الفرنسية شمال مالي يجري استهداف قوات الامم المتحدة التي تجد صعوبة في الرد بسبب الافتقار لطائرات الهليكوبتر والقوات الخاصة.

وقال مصدر بوزارة الدفاع الفرنسية "انها مشكلة يجري حلها. نريد ان تكون قوات الأمم المتحدة في افضل حال كي يمكننا التركيز على مهمتنا الأولى وهي التخلص من تنظيم القاعدة ببلاد المغرب الاسلامي."

 
مايسمي "مجلس شوري شباب الاسلام" في الاسيرة يعلن البيعةٌ لـ ابوبــكرِ_البغدادي أمير مايسمي الدولة الاسلامية في العراق و الشام "داعـش" .
 
يبدو أن أنصار الشريعة تريد إستخدام طريقة داعـش فى إقتحام المطارات
مطار بينياً الدولى وقاعدته الجوية تبعد عن بنغازى مسافة 17 كلم
وهى قاعدة ذات أهمية إستراتيجية
حيث يوجد بها أسراب مروحيات كما أنها مركز تواجد للقوات المتحالفة مع اللواء حفتر
ولم تسقط حتى الآن بأيدى أنصار الشريعة المتحالفة مع قوات فجر ليبياً
داخل تحالف (مجلس شورى ثورى بنغازى +قوات عملية فجر ليبياً)Vs (عملية الكرامة +التحالف الوطنى"ليبرالى" الليبى وذراعه المسلح لواء القعقاع وكتيبة الصواعق)
 
: تنظيم الدولة الاسلامية في درنة يستعد لأعلان مبايعة امير داعش المدعو " ابوبكر البغدادي " .
 
: تنظيم الدولة الاسلامية في درنة يستعد لأعلان مبايعة امير داعش المدعو " ابوبكر البغدادي " .

في جديد الميليشيات الليبية، نشر فيديو يظهر استعراضاً عسكرياً لميليشيات "تنظيم أنصار الشريعة" المنضوية ضمن مجلس شورى شباب درنة والذي يضم فصائل أخرى.
يأتي هذا في حين أفادت أنباء بأن تنظيم "أنصار الشريعة" أعلن درنة "إمارة إسلامية" ودعا إلى تجمّع جماهيري في "ساحة الصحابة" وسط المدينة أمس الأحد, لإبلاغ السكان بقرار مبايعته "داعش"، الذي ترافق مع عرض عسكري لـ"شرطة الإسلام"، هدفه إظهار الانضباط والسيطرة.

 
مبااااااااااااايعة ؟
منذ أشهر و نحن نسمع مبايعة مبايعة ؟
يعني من دون مبايعة البغدادي أنصار الشريعة كويسين
الكل يعرف أن أنصار الشريعة لا تعترف بالدولة الليبية و لا الحدود الدولية كما أنها تجاهر بتجنيد الأجانب و تسميهم المهاجرين و أغلبهم يحتل مناصب قيادية في التنظيم و هي لها نفس راية داعش و نفس الإيديولوجية البائسة و تحكم مناطق في ليبيا
بصراحة المبايعة مجرد أمر شكلي
داعش موجودة حقيقة بليبيا حتى من دون مبايعة
 
حسنين هيكل
حرب الاستنزاف التى يقودها الجنرال حفتر شرق ليبيا ضد الجماعات الارهابيه المسلحه واستدراجهم خارج المدن ستدرس فى العلوم العسكريه ..

ماهو مصداقية هذا كلام..؟؟
 
«إرهابيو ليبيا» على رأس أجندة السيسي بعد إجازة العيد

يستقبل الرئيس عبدالفتاح السيسى، صباح الأربعاء، رئيس الحكومة الليبية عبدالله الثنى، الذى بدأ زيارة رسمية، الثلاثاء، إلى القاهرة، برفقة وفد وزارى رفيع المستوى.

وقالت مصادر مطلعة، لـ«المصرى اليوم»، إنه من المقرر أن يبحث السيسى والثنى عددا من القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، على رأسها مكافحة الإرهاب، والسيطرة على تهريب الأسلحة إلى مصر عبر الحدود.

وذكرت مصادر أمنية مصرية وليبية أن لقاءات دارت بين مسؤولين عسكريين مصريين وليبيين، خلال الأيام الماضية، للاتفاق على كيفية القضاء على العناصر الإرهابية المستقرة فى منطقة درنة الليبية، التى تبعد عن الحدود الغربية لمصر قرابة 200 كيلومتر، ويختبئ بها مسلحون مصريون ينتمون لجماعة الإخوان وجماعات أخرى جهادية، شاركت فى تنفيذ عمليات إرهابية فى مصر خلال الأشهر الماضية، من بينها حادث الفرافرة.

وأكدت المصادر أن الزيارة التى يجريها رئيس الوزراء ورئيس الأركان الليبيان لمصر للتنسيق فى هذا الأمر، مشيرة إلى أن مصر سلمت المسؤولين الليبيين تقارير أمنية سرية تتضمن معلومات مهمة عن تلك المجموعات المسلحة الموجودة فى «درنة».

وأفادت التقارير بأن المسلحين هناك يشكلون 3 معسكرات، وكل معسكر يضم قرابة ألف شخص، ويفرضون كردونات أمنية على مداخل ومخارج تلك المعسكرات، وأن 90% من عناصر تلك المعسكرات مصريون ينتمون للإخوان ولجماعات جهادية، هربوا من البلاد بعد 30 يونيو.

وأكدت المصادر أن 7 من المصريين الذين ينتمون لتنظيم القاعدة هم من يتولون عملية التدريب العسكرى للمسلحين ويتحكمون فى المعسكرات، وأن تلك العناصر على صلة وتواصل بالعناصر الإرهابية فى سيناء، ويمدونهم بالسلاح المهرب من الأراضى الليبية، عن طريق الدروب الصحراوية.
 
العضو المحترم
ILYUSHIN
بما انك ليبي اريد ان استفسر منك نقطة عندي تشويش بسببها هل حفتر هو الجيش الليبي ام هو جزء منه ام هو قوات مسلحة تعمل خارج اطار الجيش الليبي لانه بعض القنوات الاخبارية تقول اصيب من قوات الجيش الليبي كذا و قوات حفتر تفعل كذا و كذا
و النقطة الاخري هل هناك مؤيدين له في مجلس النواب ام هم يعارضوه
 
يبدو أن أنصار الشريعة تريد إستخدام طريقة داعـش فى إقتحام المطارات
مطار بينياً الدولى وقاعدته الجوية تبعد عن بنغازى مسافة 17 كلم
وهى قاعدة ذات أهمية إستراتيجية
حيث يوجد بها أسراب مروحيات كما أنها مركز تواجد للقوات المتحالفة مع اللواء حفتر
ولم تسقط حتى الآن بأيدى أنصار الشريعة المتحالفة مع قوات فجر ليبياً
داخل تحالف (مجلس شورى ثورى بنغازى +قوات عملية فجر ليبياً)Vs (عملية الكرامة +التحالف الوطنى"ليبرالى" الليبى وذراعه المسلح لواء القعقاع وكتيبة الصواعق)

((القعقاع و الصواعق ))ليس تابعا للتحالف الوطني هذا اولا لان دس السم في العسل من صفات الإخوان مفسدين في الأرض ومحسوبين على الزنتان لان قادتهم في الاول كانوا من الزنتان واعتقد سيتم او تم إعادة تشكيلات العسكرية في هذه الايام

القعقاع و الصواعق هم في الأصل كتائب المقريف و اللواء 32 و غايرها من العسكريين المحترفين الذين قبلوا الانضمام الى الدولة
 
العضو المحترم
ILYUSHIN
بما انك ليبي اريد ان استفسر منك نقطة عندي تشويش بسببها هل حفتر هو الجيش الليبي ام هو جزء منه ام هو قوات مسلحة تعمل خارج اطار الجيش الليبي لانه بعض القنوات الاخبارية تقول اصيب من قوات الجيش الليبي كذا و قوات حفتر تفعل كذا و كذا
و النقطة الاخري هل هناك مؤيدين له في مجلس النواب ام هم يعارضوه
القوات التي تحت امرة اللواء خليفة حفتر هي قوات جيش تحت إمرة اللواء عبد الرازق الناظوري رئيس الأركان الجيش الليبي
ما تسمعه ان قنوات الإخوان وعملاء قطر وتركيا يطلقون على الجيش الليبي قوات حفتر لنزع صفه الرسمية وللتشويش على العلم كما حصل لك ومن ضدهم بدون تلاعب بالمصطلحات فكر ينتمي الى داعش و القاعدة والإخوان وهناك بعض التصادمات بينهم ولكن ما يجمعهم هو قتال الجيش لان في ذلك مصلحتهم واحدة اما غير تحسبهم جميعا وقلوبهم شتى
هذا هو الحال باختصار وبالتجرد التام
نعم مجلس النواب هناك مؤيد وهناك متحفظ لكن ليس معارض وان وجد فلا تذكر وكذلك تأيد شعبي كبير
 
حفتر: نخوض مع مصر معركة واحدة ضد الإرهاب


وكالات: قدم اللواء خليفة حفتر، قائد عملية الكرامة فى ليبيا التهنئة للجيش والشعب المصري بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر، أمس الإثنين، مؤكدًا في الوقت ذاته على أن مصر لن تتخلى عن دعمه في محاربة إرهاب ليبيا باعتباره ابن المؤسسة العسكرية.

وأضاف "حفتر" خلال بيان ألقاه بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر، "أعتز بمشاركتي في حرب أكتوبر للدفاع عن الأمة ضد العدو الإسرائيلي"، مؤكدًا أن الجيش الليبي والجيش المصري يواجهان الآن حربًا جديدة عن الأمة ضد الإرهاب ولن ينحنيا حتى يجعلا الإرهاب تحت أقدامهم. ولفت حفتر إلي أن أن الجيش الليبي يخوض الآن حربا ضد الإرهاب نيابة عن الأمة العربية، مؤكدًا ثقته في إعادة كرامة ليبيا كما استعادت حرب أكتوبر كرامة الأمة العربية. وأكد قائد "عملية الكرامة" علي أنه في حرب أكتوبر كان العدو واضحا، بعكس الآن من محاربة عدو يقتحم علينا البيوت ويقتل النساء والأطفال"، مضيفًا "لن أنحني حتى أجعل الإرهابيين تحت أقدامي".

واختتم حفتر كلمته بالقول: "لن يكون النصر ببعيد، المعركة التي نخوضها معركة واحدة وعدونا واحد مهما اختلفت الساحات ولن يكون إلا النصر حليفنا بإذن الله، وسنحتفل بها كما نحتفل بنصر أكتوبر المجيد".
 
حفتر: نخوض مع مصر معركة واحدة ضد الإرهاب


وكالات: قدم اللواء خليفة حفتر، قائد عملية الكرامة فى ليبيا التهنئة للجيش والشعب المصري بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر، أمس الإثنين، مؤكدًا في الوقت ذاته على أن مصر لن تتخلى عن دعمه في محاربة إرهاب ليبيا باعتباره ابن المؤسسة العسكرية.

وأضاف "حفتر" خلال بيان ألقاه بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر، "أعتز بمشاركتي في حرب أكتوبر للدفاع عن الأمة ضد العدو الإسرائيلي"، مؤكدًا أن الجيش الليبي والجيش المصري يواجهان الآن حربًا جديدة عن الأمة ضد الإرهاب ولن ينحنيا حتى يجعلا الإرهاب تحت أقدامهم. ولفت حفتر إلي أن أن الجيش الليبي يخوض الآن حربا ضد الإرهاب نيابة عن الأمة العربية، مؤكدًا ثقته في إعادة كرامة ليبيا كما استعادت حرب أكتوبر كرامة الأمة العربية. وأكد قائد "عملية الكرامة" علي أنه في حرب أكتوبر كان العدو واضحا، بعكس الآن من محاربة عدو يقتحم علينا البيوت ويقتل النساء والأطفال"، مضيفًا "لن أنحني حتى أجعل الإرهابيين تحت أقدامي".

واختتم حفتر كلمته بالقول: "لن يكون النصر ببعيد، المعركة التي نخوضها معركة واحدة وعدونا واحد مهما اختلفت الساحات ولن يكون إلا النصر حليفنا بإذن الله، وسنحتفل بها كما نحتفل بنصر أكتوبر المجيد".
تهنة مقبولة يا سيادة اللواء
 
قصف سلاح الجو الليبي منذ قليل جرافة محملة بالسلاح للدواعش قرابة ساحل مدينة بنغازي يذكر هذه ليسة اول مرة يتم قصف جرافات تنقل ذخائر و اسلحة و مرتزقة يتم استجلابهم من مطارات و مواني تحت سيطرة الجماعات مثل مطار و ميناء مصراتة و مطار معيتيقة كذلك نقل افراد من درنة الى بنغازي
10636427_361685720662019_2424642166590088757_o.jpg
 
مصادر مصرية: كل الملفات مطروحة أمام السيسي في لقائه الثني
القاهرة - «بوابة الوسط» سامي حجازي | الأربعاء 8 أكتوبر 2014, 12:26 PM
print.jpg
images%7C56814.jpg

عبد الله الثني

يلتقي اليوم بالقاهرة رئيس الحكومة الليبية عبدالله الثني مع الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، حيث يعد هذا اللقاء هو الأول بينهما منذ تكليف الثني من قبل مجلس النواب بتشكيل حكومته في سبتمبر الماضي، كما سيجري رئيس الحكومة الليبية والوفد الوزاري المرافق له مباحثات مع عدد من الوزراء وكبار المسؤولين المصريين.


الثني الذي وصل مساء الثلاثاء بصحبة وفد رفيع المستوى لم يدل بأي تصريحات لوسائل الإعلام عن القضايا التي ستكون على مائدة المباحثات مع السيسي، لكن مصادر دبلوماسية مصرية قالت إن كل الملفات مطروحة ولن يتم استثناء أي منها نظرًا للتشابك الكبير بينها، فالوضع الأمني ترك انعكاسًا كبيرًا على أوضاع العمالة المصرية في ليبيا واحتجاز الشاحنات وملفات المصريين المحتجزين في سجون ليبية خارجة عن سيطرة حكومة الثني سيتم بحثها أيضًا.


أضافت المصادر المصرية أن اللقاء سيتناول أيضًا وسائل الدعم المصري لليبيا من أجل بناء جيش وطني قوي قادر على فرض الاستقرار وإرجاع هيبة الدولة الليبية خاصة أن مصر تتضرر أيضًا من عدم سيطرة الدولة الليبية على الحدود بين البلدين، وبالتالي سيكون مطروحًا الاستفادة بالخبرات المصرية في إعادة بناء المنظومة الأمنية والعسكرية مع تبادل المعلومات والتعاون في مجال مكافحة الإرهاب.


وأكد رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح قويدر أنَّ زيارة رئيس الحكومة الموقتة عبدالله الثني مصر تهدف إلى توطيد العلاقات الليبية - المصرية، ومناقشة قضايا مهمة تصب في صالح ليبيا.


وأضاف قويدر خلال مداخلة هاتفية على قناة «أون تي في لايف» المصرية أمس الثلاثاء: «إنَّ من أهم القضايا التي ستُناقَش هي أمن ليبيا، ووضع الجيش الليبي والأوضاع في ليبيا بشكل عام في الوقت الجاري».


المباحثات المصرية الليبية لن تقتصر على المستويات الكبرى فقط بل سيكون هناك لقاءات على مستوى متخصص بين أعضاء الوفد الليبي مع نظرائهم المصريين تتناول ملف العمالة المصرية في ليبيا وتعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين.


ودعت مصر في وقت سابق الفرقاء الليبيين للاجتماع في القاهرة إلا أن تطورات الأوضاع حالت دون ذلك، وتقول المصادر المصرية إن مصر لا ترغب في دخول إي قوات خارجية أوربية أو دولية إلى ليبيا تحت أي مسمى لتجنيب الليبيين العواقب، وإن مصر مع الحل السلمى والسياسي للأزمة خاصة، مضيفًا أن مبادرة دول الجوار التي أعلنت في القاهرة في 25 أغسطس الماضي تتضمن عناصر حل الأزمة الليبية دون تدخلات أجنبية غير بريئة.
 
محادثات القاهرة: مصر تطلب إقامة أجهزة مخابرات في ليبيا
القاهرة - «بوابة الوسط» | الأربعاء 8 أكتوبر 2014, 2:48 PM
print.jpg
images%7C56848.jpg

اجتماع مجلس الوزراء المصري والليبي

التقى رئيس الحكومة المؤقتة عبدالله الثني الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة اليوم الأربعاء، حيث استعرض الجانبان سبل دعم العملية السياسية لوقف العنف وتحقيق الاستقرار في ليبيا، ودعم الحوار الوطني وصولا إلى الانطلاق في عملية إعادة بناء الدولة الليبية وكفالة الأمن والأمان لمواطنيها.


وفي السياق نفسه عقدت جلسة مباحثات مصرية ليبية برئاسة الثني ونظيره المصري المهندس إبراهيم محلب، بعد ظهر اليوم الأربعاء، بمقر مجلس الوزراء بالقاهرة، حيث تناولت المباحثات التعاون المشترك بين البلدين فى مختلف المجالات.


وأطلع الثنى - خلال المباحثات التى حضرها وفدى البلدين - محلب على آخر تطورات الأوضاع على الساحة الليبية والجهود المبذولة لتحقيق الوفاق الوطنى هناك.


ونقل موقع "ارم" عن مصادر مرافقة للوفد الليبى بالقاهرة أن المحادثات مع الرئيس المصري أخذت مساراً واضحاً حول كيفية مواجهة الجماعات الجهادية المتشددة التي تدخل في حرب مع الجيش الوطني الليبي، والذي أصبح جناحاً عسكرياً للحكومة والبرلمان، "ما دام دوره هو مواجهة جماعة أنصار الشريعة".


وبحسب الموقع، عقدت اجتماعات على مستوى القيادات الأمنية والعسكرية خلال الساعات الأخيرة للتعرف على احتياجات ليبيا من مصر والدول المساندة للحكومة والبرلمان الجديد، مثل المملكة العربية السعودية والإمارات.


على جانب آخر، صرح مصدر أمني مصري بأن القاهرة وضعت خبراتها وثقلها الأمني والعسكري أمام ليبيا، موضحاً أن أهم ما طلبته القاهرة من الجانب الليبي هو مساعدتها في إقامة جهاز مخابرات عامة وعسكرية ليبية على مستوى يستطيع مواجهة المخاطر الداخلية والخارجية ولاسيما أن ليبيا هي أكبر ملعب لأجهزة مخابرات عالمية "تستبيح الداخل الليبي".


وأشار المصدر إلى أن الحكومة الليبية تفهم جيداً مقدار المخاطر التي تحركها أجهزة استخباراتية تدعم التيارات المتشددة التي تقف وراءها دول ؛ وأن الجانب الليبي تناول في المباحثات إمكانية إقامة مؤسسة عسكرية قوية في ليبيا بالاستفادة من خبرات الجيش المصري، في إطار عمل الحكومة في الفترة المقبلة على توحيد جميع الفرق العسكرية المواجهة للميليشيات الإسلامية تحت راية جيش واحد يتحرك باسم الدولة.


وبحسب الموقع ذاته، فإنه ورغم ما صرح به الثني بأن كل مَن يحارب هذه الجماعات يعمل تحت شعار الدولة ويحصل على دعمها، فيما خرج اللواء خليفة حفتر، ملقياً كلمته بمناسبة ذكرى السادس من أكتوبر، وتأكيده أن مصر لن تخذله، لكونه "أحد أبناء قواتها المسلحة"، وكل هذه الأمور توضح دور القاهرة خلال الفترة المقبلة على أرض الواقع في ليبيا.


وكان الثني يرفقه وفد ليبي قد وصل القاهرة أمس الثلاثاء، فى زيارة تستغرق عدة أيام.
 
الثني: هي الشقيق الأكبر لدولة ..وفضل المصريين في بناء الدولة الليبية لا ينكره أحد

وأضاف قائلا علي حد قوله: العمر وقفة عز فاما نعيش بكرامتنا في أرضنا يا نموت واقفين دفاعاً عنها، ولَّى زمن الخوف وإرهابي فجر ليبيا حتى الحيوانات لم تسلم منهم.

10659245_731252740292689_2744337174737950659_n.jpg
 
مقتل سليم نبوس أحد قادة «أنصار الشريعة» في بنغازي
بنغازي - «بوابة الوسط» أحمد العنيزي | الأربعاء 8 أكتوبر 2014, 3:01 PM
print.jpg
images%7Ccms-image-000056856.jpg

مركز بنغازي الطبي
أكد مصدر بمركز بنغازي الطبي وصول جثة سليم نبوس، اليوم الأربعاء، إلى المركز وعليها آثار طلقات نارية، بعد مقتله في معارك منطقة بنينا في بنغازي في وقت سابق.

وكان نبوس آمرًا لكتيبة شهداء الزنتان في بنغازي، قبل أن يصبح قائدًا ميدانيًًا لجماعة «أنصار الشريعة».
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى