تطورات الساحة الليبية ( متابعة مستمره ) #منتدى_الدفاع_العربي'

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
الأعمي يقدر يشوف و يحلل اللي بيحصل

بتعرف انجليزي ؟
اذهب لموضوع تعارف الاصدقاء و ستجد معلومات عني

formed a bloc exerting influence in countries around the region to roll back what they see as a competing threat from Islamists

و بعدين انا قولت الحلف الحااااااااااااااالي بين بين الثلاث لم يأخذ رأي امريكا في الضربة و لم اقل انهم جميعا شاركو في الضربة


هذا ما قلته

2-وجود مشاكل كبيره بين الحلف الحالي (النظام العسكري الحاكم في مصر +الامارات+السعودية) و امريكا بحيث انهم لم يستشيرو امريكا في الضربة.


.

 
فشل العملية يظهر سوء التخطيط و التكتيك الذي اتبع في العملية

و الاعتماد على فشلة على الأرض يعرضك لأن تكون فاشلا مثلهم

أتساءل هل ستكرر الامارات هذه الضربات ....
 
أمر مؤسف هذا اللذي يحدث في الوطن العربي من استقطابات واستقطابات مضادة لا تؤدي في النهاية إلا إلى تدمير الدول..

ليبيا يلزمها توافق بين أطياف الشعب الليبي ومصالحة وطنية تنتهي باقتسام السلطة.. هذا ما يجب أن تعمل الدول العربية على تحقيقه في ليبيا وفي غير ليبيا..
أما الاقصاء فلا ينتج إلا التطرف.. والفعل يتبعه رد الفعل..

على أي كل التوفيق للأشقاء الليبيين
 
علي فكرة المقال ده مهم جدا .. شكرا لوضعه

1- الاعلان عن ضربات جاء عن طريق مسئولين امريكان و ليس قناة الجزيرة او منبر اعلامي عربي
Twice in the last seven days, Egypt and the United Arab Emirates have secretly teamed up to launch airstrikes against Islamist-allied militias battling for control of Tripoli, Libya, four senior American officials said,

2-وجود مشاكل كبيره بين الحلف الحالي (النظام العسكري الحاكم في مصر +الامارات+السعودية) و امريكا بحيث انهم لم يستشيرو امريكا في الضربة.

The United States, the officials said, was caught by surprise: Egypt and the Emirates, both close allies and military partners, acted without informing Washington or seeking its consent,


3-دعم عسكري و مادي للثوار الليبين من قطر

Officials said that the government of Qatar has already provided weapons and support to the Islamist aligned forces inside Libya, so the new strikes represent a shift from proxy wars

ضيف عليه أن كان فيه دعم إماراتى نزل فى مطار معتيقة فى الجنوب بداية السنة تلك تقريباً 16 أو 17 يناير 2014 وتم السيطرة على القاعدة من قبل ميليشيا جنوبية يوم 20
الامارات وقطر والسودان والجزائر ومصر بيلعبواً فى ليبيا لعب جامد
 
ضيف عليه أن كان فيه دعم إماراتى نزل فى مطار معتيقة فى الجنوب بداية السنة تلك تقريباً 16 أو 17 يناير 2014 وتم السيطرة على القاعدة من قبل ميليشيا جنوبية يوم 20
الامارات وقطر والسودان والجزائر ومصر بيلعبواً فى ليبيا لعب جامد
كل دولة يا حاج سعدون بتسعي لتأمين حدودها
 
صحيفة نيويورك تايمز نقلا عن مسؤولين أمريكيين: و شنتا الغارات الجوية على في
لماذاً نفت مصر إذن تنفيذهاً غارات??

__________________________________________
مسؤولون أمريكيون: و تعاونتا لشن غارات جوية في

نسبت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية لأربعة مسؤولين أمريكيين كبار لم تسمهم، اليوم الإثنين، قولهم إن مصر والإمارات "تعاونتا سرا لشن غارات جوية ضد الكتائب الإسلامية التي تقاتل من أجل السيطرة على طرابلس غربي ليبيا، مرتين خلال الأيام السبعة الماضية".

جاء ذلك، فيما نفت القاهرة وأبوظبي رسميا أمس الأحد مشاركة طائرات حربية تابعة لهما في قصف مواقع عسكرية بالعاصمة الليبية طرابلس.

وأضاف المسؤولون، الذين لم تفصح الصحيفة الأمريكية عن هويتهم في تصريحات نشرتها في تقرير على موقعها الإلكتروني اليوم، أن "الولايات المتحدة تفاجأت بأن مصر والإمارات، وكلاهما من الحلفاء المقربين والشركاء العسكريين، تصرفا دون إبلاغ واشنطن أو طلب موافقتها".

وأشار المسؤولون إلى أن "المسؤولين المصريين نفوا صراحة تنفيذ هذه العملية للدبلوماسيين الأمريكيين".
10615597_704394402978523_7899599783899995886_n.jpg

 
التعديل الأخير:
| معهد واشنطن لدراسة الشرق الأدنى: مهما كانت حيثيات الضربات الجوية الاماراتية المصرية المشتركة في ليبيا الا انها فشلت في تحقيق أهدافها مع نجاح الإسلاميين في السيطرة على مطار الدولي. رغم ان الطيران الإماراتي مدرب أميركيا وهو الأفضل تسليحا الا ان هناك شكوك بشان كفائته.
 
تأكيد الضربات الجوية الاماراتية المصرية على لسان مسؤولين امريكيين للنييورك تايمز
 
| معهد واشنطن لدراسة الشرق الأدنى: مهما كانت حيثيات الضربات الجوية الاماراتية المصرية المشتركة في ليبيا الا انها فشلت في تحقيق أهدافها مع نجاح الإسلاميين في السيطرة على مطار الدولي. رغم ان الطيران الإماراتي مدرب أميركيا وهو الأفضل تسليحا الا ان هناك شكوك بشان كفائته.


مع اني اشكك بصحة الخبر .. واجزم بانه مفبرك .. وجاء النفي في تغريدة بتويتر بحساب بن قرقاش ..
لكن خبر فشل الضربات لم يتحدث به سوى بعض العرب ... فحسب صحيفة النيويورك تايم فان اهداف الضربات كانت مخازن اسلحة ومنصات صواريخ ...
ولم تتطرق الصحيفة ابدا لا الى نجاح الضربة الجوية او فشلها ..
 
مقال مضحك للغايه شكرا لمن احضره. عموما هل تكرم الاخوه بقراءه الموضوع كاملا قبل ان يقتبسوا من اسطرا و يلونونها و يعاد اقتباس المقال مرات؟
عموما نبدء فاصل NY Times الكوميدي. هؤلاء يتفوقون علي صحافتنا في الكوميديا احيانا.

CAIRO — Twice in the last seven days, Egypt and the United Arab Emirates have secretly launched airstrikes against Islamist-allied militias battling for control of Tripoli, Libya, four senior American officials said, in a major escalation of a regional power struggle set off by Arab Spring revolts.
اين المصدر؟ لا يذكركم هذا ب " صرح مصدر مسئول رفض الافصاح عن اسمه"؟ لا يوجد اسم واحد من الاربعه وافق علي ان يتحمل مسئوليه اخبار جسيمه كتلك؟ ربما سقطت سهوا من الكاتب؟

On Monday, however, American officials said the second set of strikes over the weekend had provided enough evidence to conclude that the Emirates had carried out the strikes and even supplied the refueling ships necessary for fighters to reach Tripoli from Egypt.

نفس ال American officials لا يريدون الافصاح عن هويتهم و لكن هنا لم يتم تحديد اذا كانوا اربعه ام زاد العدد.

فاصل سريع و نرجع لاول المقال تاني نجده يقول

The strikes in Tripoli are another salvo in a power struggle defined by old-style Arab autocrats battling Islamist movements seeking to overturn the old order. Since the military ouster of the Islamist president in Egypt last year, the new government and its backers in Saudi Arabia and the United Arab Emirates have launched a campaign across the region — in the news media, in politics and diplomacy, and by arming local proxies — to roll back what they see as an existential threat to their authority posed by Islamist groups like the Muslim Brotherhood.

فاصل من الكوميديا و المغالطات الرائعه التكوين
ماهو مكتوب بالحمر يقول انها حرب الانظمه القديمه ضدد الحركات الاسلاميه التي تريد ازاحه الانظمه القديمه. اذا لماذا تحارب امريكا حركات اسلاميه في المنطقه و لماذا هم مسجلون منظمات ارهابيه لديها؟ ام ان امريكا من الانظمه القديمه ايضا؟!
ثاني فاصل كوميدي في الموضوع هو تأكيدهم علي ازاحه الجيش للرئيس الاسلامي العياط في مصر. حتي الان امريكا ترسل رسائل شديده الغرابه انهم يعتبرونها ثوره متي شائوا و انقلاب متي شائوا ايضا و لمزيد من التخبط نجد بأخر المقال يقولون

most insist that their fight has nothing to do with political Islam and seek to prevent an Egyptian-style “counterrevolution.”

يتكلمون عن ثوره مضاده مصريه و ليست انقلاب او ازاحه كما قالوا؟! نقول هوبا ايجيبشيان ستايل.

باللون البني نجد ان الانظمه العربيه تجد جماعات كالاخوان الملسمين تهديد لسلطتها. طبعا الاخوان ليسوا هم المشكله و الغريب ان المقال يذكر من وراء الاخوان في موضوع اخر لكن لا يربط بين ان تهديد الانظمه هو من انظمه اخري و ليس من الاخوان الذراع الارهابيه لتك الانظمه و كما قال المقال

Arrayed against them and backing the Islamists are the rival states of Turkey and Qatar.
سبحان الله.

فاصل اخر من رويات امريكيه للجيب

American officials said the Egyptians and the Emiratis had teamed up against an Islamist target inside Libya at least once before. In recent months, the officials said, teams of “special forces” operating out of Egypt but possibly composed primarily of Emiratis had also successfully destroyed an Islamist camp near the eastern Libyan city of Derna, an extremist stronghold.

طبعا دا فيلم اكشن عن قوات خاصه اماراتيه بالاساس و بمساعده قوات مصريه عبرت الحدود المصريه و وصلت الي مدينه درنه. بأنتظار ان يعلنوا سقوط شهداء اماراتيين ايضا في كمين الفرافره الذي كان يقاتل في ليبيا.

و عموما هذه هي الخريطه و عليكم دراسه خطوط الامداد و الاحتياط اللازمه لعمليه مثل تلك في درنه خصوصا انها ليست نزهه بالحديقه.

where-we-work-map.png



نرجع للناس اللي مش عايزه تقول اسمها
Several officials said in recent days that United States diplomats were fuming about the airstrikes

والله المنطق اما ان يقولوا من هم المسئولين او يتوقفوا عن قولهم مسئولين قالوا و مسئولين فعلوا و انت لا دليل لديك كي تتبع اصل المعلومه

The strikes have also, so far, proved counterproductive. Islamist-aligned militias fighting for control of Tripoli successfully seized its main airport just hours after they were hit with the second round of strikes.

هل لديك معلومه بأهداف الضربات كي تقول انها لم تحقق اهدافها؟ و اذا كانت لمنع الاستيلاء علي مطار هل المنطق يقول انها كانت تضرب مخزن سلاح و تقتل 12 فقط ام انها كانت ستضرب كل من حول المطار؟ ام ان الطيران الاماراتي و المصري معرفش يبعت غير عدد معين من الطائرات لم يكفي لتحقيق اهداف نحن بالاساس لا نعلمها؟

Egypt’s role, the American officials said, was to provide bases for the launch of the strikes. The Egyptian president, Abdel-Fattah el-Sisi, and other officials have issued vigorous-sounding but carefully worded public statements denying any direct action by Egyptian forces in Libya.

الاوفيشيالز رجعوا تاني. غير ان الامر تخطي كونها ضربه مصريه اماراتيه مشتركه الي كونها ضربه اماراتيه خالصه مع استخدام قواعد مصريه.
و في واحده من اجمل المقطوعات الكوميديه يقولون

The officials said the U.A.E. — which boasts one of the most effective air forces in the Arab world, thanks to American equipment and training — provided the pilots, warplanes and aerial refueling planes necessary for the fighters to bomb Tripoli out of bases in Egypt. It was unclear if the planes or munitions were American-made.

1- اوفيشالز مره اخري.
2- الامارات هي واحده من اكثر القوات الجويه العربيه تأثيرا نظرا للمعدات و التدريب الامريكي. فيكم الخير
3- الامارات وفرت الطيارين و المقاتلات و التانكرز و مصر كان عليها الفيديو و المكان .
4- سبحان الله تعارض 2 و 3 الم يقولوا ان معدات الامارات و خيرها من فوق لتحت هو امريكي؟ اذا كيف انهم غير واثقين ان الطائرات او الذخائر المستخدمه هي امريكيه. هل سمع احدكم ان الامارات لديها سو مثلا؟ او ميج و اخفتها عن امريكا؟ كيف تكون غير واثق ان المستخدم في الضربات امريكي بل و تؤكد ان من قام بالضرب هي الامارات التي تعتمد علي كل ما هو امريكي؟

و اخيرا الفاصل الدرامي

The United States, the officials said, was caught by surprise: Egypt and the Emirates, both close allies and military partners, acted without informing Washington, leaving the Obama administration on the sidelines. Egyptian officials explicitly denied to American diplomats that their military played any role in the operation, the officials said, in what appeared a new blow to already strained relations between Washington and Cairo.

معلش اصل جرح الحبيب بيشرخ.

عموما بعد المقال الدسم هذا اقول لا شيئ مؤكد. العلاقات المصريه الامريكيه متوتره الا لمن اعماه الله عن الحقيقه. مقال كمقاله ثروه مبارك 74 مليار. كلام مفبرك في اللحظه و ليس اي مقال متكوب بغير العربيه يصدق.

ايضا اقول هناك حزب ناشئ يعمل له حساب من الان مصر و السعوديه و الامارات و ان ارادوا سيفعلون و بدون اذن من احد. و ان كانوا هم فعلا نفذوا اي عمليات بالجانب الليبيي فأثق انهم لديهم اسباب وجيهه.
ربما لن يقرأ احد التعليق علي المقال و سيكتفي بأول اسطر في المقال نفسه. لكن لابد من التعب كي تصل الي الحقيقه.
 
التعديل الأخير:
لكن خبر فشل الضربات لم يتحدث به سوى بعض العرب ... فحسب صحيفة النيويورك تايم فان اهداف الضربات كانت مخازن اسلحة ومنصات صواريخ ...
ولم تتطرق الصحيفة ابدا لا الى نجاح الضربة الجوية او فشلها ..

Whatever the case, the air raids on Tripoli have seemingly failed in their purpose -- Islamist forces are reportedly in control of the city's airport. Although the UAE air force is said to be one of the best trained and certainly best equipped Arab air forces, doubts remain about its competency


معهد واشنطن لدراسة الشرق الأدنى
 
مع اني اشكك بصحة الخبر .. واجزم بانه مفبرك .. وجاء النفي في تغريدة بتويتر بحساب بن قرقاش ..
لكن خبر فشل الضربات لم يتحدث به سوى بعض العرب ... فحسب صحيفة النيويورك تايم فان اهداف الضربات كانت مخازن اسلحة ومنصات صواريخ ...
ولم تتطرق الصحيفة ابدا لا الى نجاح الضربة الجوية او فشلها ..
الله يهداك يا أخي منذ متى أصبحت الدول والحكومات تنفي أخبار معينه اتجاههاا, عن طريق "تغريده" على حساب شخصي لأحد الوزراء على موقع التواصل الأجتماعي تويتر ...!!
الذي أعرفه انه يصدر بيان رسمي من رئاسة الوزراء أو من وزارة الخارجيه أو حتى من رئاسة الدوله تنفي هذا الخبر وليس تغريدة على موقع تويتر ..
 
امريكا والاتحاد الاروبي يرفضون التدخل الخارجي في ليبيا ..... ادانة غير مباشرة لتدخل الحليف الاماراتي المصري .

يرفض الاتحاد الأوروبي أن تتدخل جهة خارجية أحادية، عسكريا لحل الأزمة الجارية في ليبيا، لأن “التدخل يزيد من الانقسام في البلاد”.
وانتقد بيان صادر عن قسم الشؤون الخارجية الأوروبية، التابع للممثلة العليا للشؤون الخارجية والأمن في الاتحاد الأوروبي “كاثرين آشتون”، قصف طائرات مجهولة الهوية الأراضي الليبية، والاشتباكات الجارية في طرابلس وبنغازي وعدة مدن ليبية.

 
خلونا فالأهم بدل مناقشات فارغة و لعبة ما لعبة و محاولات تحوير الموضوع للتهرب من صلبه

ما رأيكم في هذا ؟

10612546_431810886957717_8259878401548001539_n.jpg


أنا أعتقد انها ستكون بقواعد غرب مصر لا بالقاهرة

لا توجد قواعد جوية في سيوة

ولو هناك دعم لقوات حفتر فقد سيكون بال MIRAGE-5 وليس اقحام ال F-16 في القتال أو MIRAGE-2000 حتى
 
كان لي حظ قراءة مقال الواشنطون بوست كاملا ,,,,,

*المقال تحدث عن عمليات غير اعتيادية من مصر والإمارات جويا
*التحدث بحياء عن دور سعودي
*الحديث عن توجيه ضربات حول طرابلس لمنع وقوعها بيد الإسلاميين

ثم ينقلب المقال لأسلوب اخر

*الطائرات الإماراتية تقود عملياتها من قواعد مصرية حيث تم ملاحظة تغير في وضعية المقاتلات الإماراتية في القواعد الجوية بالإمارات فربما ذهبت مصر وربما ذهبت مسلحة أيضا . وبالتالي لم يتحدث أصلا عن دور للقوات الجوية المصرية
*السيسي نفى الخبر والإمارات احجمت عن الرد

ثم بالنهاية نفتح الملامة
*لماذا لم تستشيروا أمريكا ..؟؟

يعني مقال عن المخابرات الأمريكية غير موثق لا بصور للقواعد الجوية غرب مصر ولا عن الصور للقواعد الجوية الإماراتية

أيضا الحديث عن عمليات قصف حول طرابلس

السؤال هل قصف ميليشيات متحاربة حول مدينة يكون من ارتفاع عالي ..؟؟ ويأتي أحدهم ويقول رأينا التانكر بالسماء .....!!! أووووبس ...!!!!

العمليات العسكرية لو كانت مصرية اماراتية فعلا أعتقد حرق مطار طرابلس كان الخطوة التالية .. إن كان حقا هو هدف التدخل لمنع سقوطه

اعتقد هناك أهداف أخرى ومتداخلين اّخرين واخبارا اخرى
 
كان لي حظ قراءة مقال الواشنطون بوست كاملا ,,,,,

*المقال تحدث عن عمليات غير اعتيادية من مصر والإمارات جويا
*التحدث بحياء عن دور سعودي
*الحديث عن توجيه ضربات حول طرابلس لمنع وقوعها بيد الإسلاميين

ثم ينقلب المقال لأسلوب اخر

*الطائرات الإماراتية تقود عملياتها من قواعد مصرية حيث تم ملاحظة تغير في وضعية المقاتلات الإماراتية في القواعد الجوية بالإمارات فربما ذهبت مصر وربما ذهبت مسلحة أيضا . وبالتالي لم يتحدث أصلا عن دور للقوات الجوية المصرية
*السيسي نفى الخبر والإمارات احجمت عن الرد

ثم بالنهاية نفتح الملامة
*لماذا لم تستشيروا أمريكا ..؟؟

يعني مقال عن المخابرات الأمريكية غير موثق لا بصور للقواعد الجوية غرب مصر ولا عن الصور للقواعد الجوية الإماراتية

أيضا الحديث عن عمليات قصف حول طرابلس

السؤال هل قصف ميليشيات متحاربة حول مدينة يكون من ارتفاع عالي ..؟؟ ويأتي أحدهم ويقول رأينا التانكر بالسماء .....!!! أووووبس ...!!!!

العمليات العسكرية لو كانت مصرية اماراتية فعلا أعتقد حرق مطار طرابلس كان الخطوة التالية .. إن كان حقا هو هدف التدخل لمنع سقوطه

اعتقد هناك أهداف أخرى ومتداخلين اّخرين واخبارا اخرى
طالع ردي علي المقال ان لديك مقدره.
 
طالع ردي علي المقال ان لديك مقدره.
قريت الردود بالكامل واحيي ردك

أنا لا أنفي دور لمصر ولا اثبته فليس لدي معلومة لكن ان يتم اثبات دور جوي لمصر من خلال مزاعم يمكن تفنيدها الى أن تأتينا صور موثقة والأمريكان ليس صعبا عليهم ذلك

من خلال متابعتي للخريطة الليبية طرابلس في الغرب

والجزائر اعتقد أن موقفها لا يختلف عن مصر في مسألة ليبيا

algeria_af.gif



القاعدة في الشرق الجزائري OURAGLA تمثل نقطة قريبة جدا من طرابلس

AlgerianHostage-InAmenas.gif


مالحاجة للإلتفاف من مصر عبر المتوسط وبتانكر لتنفيذ ضربتها أو حتى المروق من أجواء ليبيا فالقاعدة الجزائرية أقرب وتمثل مدخلا لطرابلس أفضل وتحقيق عدد أكبر من الطلعات والنتائج أيضا .

التمركز حتى في هذه القاعدة قد لا يحتاج تانكر لإدارة العمليات

أيضا قبل القصف لم نسمع عن عمليات اختراق الأجواء الليبية من قبل طيران الإستطلاع والحرب الإلكترونية لتخطيط المعارك والضربات
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى