مغاوير البحرية التركية يدربون جيوشا إفريقية في إطار مجموعة "بارباروس"

عبد ضعيف

عضو مميز
إنضم
17 يوليو 2011
المشاركات
3,882
التفاعل
3,229 0 0
  • komando-jpg20140510135030.jpg

١‎٠‎/٥‎‎/٢‎٠‎١‎٤‎‎ ٤‎‎٨‎:١‎٣‎ ( ١‎٠‎/٥‎‎/٢‎٠‎١‎٤‎‎ ٥‎‎٠‎:١‎٣‎)
كيب تاون /آيكوت أونلوبنار/الأناضول

يقدم 8 من مغاويرفريق الهجوم تحت المياه "سات" التابعة للقوات البحرية التركية، في إطار مجموعة العمل التركية "بارباروس"، دورات تدريبية لمنتسبي عدد من جيوش الدول الإفريقية، إضافة إلى توفير الحماية للسفن التركية ضد هجمات القراصنة.

وتهدف مجموعة العمل التركية، إلى إنشاء علاقات جديدة، وتطوير العلاقات الثنائية بين تركيا والدول الإفريقية، كما تقدم المجموعة الدعم لأنشطة البلدان الأفريقية في مجال بناء القدرات الأمنية البحرية.

ويتكون فريق "سات" الذي تأسس سنة 1963 من نخبة من الجنود الأتراك، يقدمون دورات نظرية وعملية لعناصر القوات البحرية للدول التي يزورونها.

ويعتبر الإنضمام إلى صفوف هذا الفريق طوعيا، من الضباط وضباط الصف في القوات المسلحة التركية، ويتم اختيار عناصر مغاوير "سات" بعناية بالغة، بعد اجتياز اختبارات تقييمية، ويدخل الناجحون دورات تعليمية وتدريبات لمدة 52 اسبوعا، في قتال الاشتباكات، وعمليات السيطرة و الحفاظ على الحياة، ووصف الهدف، والعمليات النفسية، والضفادع البشرية، والحرب غير النظامية، وتقنيات التدمير، والإسعافات الأولية و التخلص من الذخائر و التخصص في الأسلحة الخفيفة والثقيلة والخبرة الاستخباراتية والقفز بالمظلات من أماكن مرتفعة، والسباحة وإقامة ترابط بالجسر الجوي.

وأجرى فريق سات تطبيقًا لعملية انقاذ طاقم سفينة تعرضت للقرصنة خلال دورة تدريبية بحضور ضباط من القوات البحرية في جيش جنوب إفريقيا، بمدينة "كيب تاون" غرب جمهورية جنوب إفريقيا.

وقال قائد الفريق "أردال جيرجي" بعد التطبيق، إن فريقه قدم دورات تدريبية في 16 دولة مختلفة، وقدم في دول إفريقية دورات في عمليات الاستيلاء على السفن، مشيرا أنهم تلقوا طلبات جديدة لدورات في دول أخرى.

واشتهر الفريق سات بعد عملية نفذها ضد تجار المخدرات على سفينة "لاكي –إس"، أعقبها بعملية معروفة نفذت على جزيرة "كارداك" الصخرية في بحر إيجه‏ سنة 1995.

 
عودة
أعلى