إنجازات الصناعة الدفاعية التركية خلال العام المنصرم 2020 !

Bogeyman

عضو مميز
إنضم
25 نوفمبر 2020
المشاركات
3,045
التفاعل
7,428 47 0
الدولة
Palestine
تمكنت الصناعات الدفاعية التركية خلال 2020، من إنتاج عدد من الأنظمة الدفاعية الجديدة لزيادة الكفاءات التقنية لقوات الأمن، في ظل استمرارها بالعمل على إنتاج أنظمة حربية متطورة وغير تقليدية.

وفقا للمعلومات التي جمعها مراسل الأناضول، حطمت شركات الصناعات الدفاعية التركية أرقاما قياسية مع حجم مبيعاتها خلال العام الجاري، في حين أن المقاييس الاقتصادية تشير إلى تقدم شركات الصناعات الدفاعية التركية مقارنة مع نظيراتها الدولية.

وارتفع عدد الشركات التركية في قائمة "أفضل 100 شركة للصناعات الدفاعية" (Defense News Top 100) الأكثر شهرة عالميا، إلى 7 شركات.

ونجحت شركة أسيلسان (ASELSAN) التركية للصناعات الدفاعية في دخول قائمة أفضل 50 شركة ضمن القائمة المذكورة.

فيما تمكنت شركات "هوالسان" (HAVELSAN) و"FNSS" والشركة التركية لصناعات الفضاء (TAI)، و"روكيتسان" (ROKETSAN) و"STM" و"BMC" في دخول القائمة هذا العام.

وواصلت الصناعات الدفاعية التركية تطوير مشاريعها الدفاعية دون انقطاع، مع الالتزام بالإجراءات المتخذة للحد من انتشار فيروس كورونا، كما دعمت هذه الشركات إنتاج الأجهزة التي يحتاجها النظام الصحي، أبرزها معدات التنفس محلية الصنع.

شهد 2020 حدوث تطورات استراتيجية خاصة في مجال محركات الطيران الوطنية، وتم إنتاح وتسليم أول محرك طائرة عمودية (هليكوبتر) محلي الصنع، من قبل الشركة التركية لصناعات الفضاء.

كما تعمل الشركة نفسها على إنتاج أول محرك توربيني من سلسلة (TEI-PD170)، من المخطط أن يجري استخدامه في الطائرات بدون طيران التركية.

الشركة التركية لصناعات الفضاء، أنتجت خلال العام الجاري أيضا أول طائرة دوريات من طراز (P-72) في إطار مشروع (MELTEM-3)؛ وجرى تسليم الطائرة المذكورة إلى قيادة القوات البحرية.

كما بدأت القوات المسلحة التركية باستخدام نظام الترددات البعيدة محلي الصنع "قره قولاق"، فيما بدأت قوات الأمن ولأول مرة باستخدام طائرات بدون طيار محلية الصنع من طراز "صونغار" (Songar).

كذلك، بدأت قوات الأمن خلال العام الجاري، باستخدام أنظمة الذخيرة المحمولة (DM-5) و(DM-7)، فيما وفّر النظام المطوّر محليا للمدافع الرشاشة (5.56) و(7.62) ملم التي وفرت تقنيات دفاعية أكثر سرعة وكفاءة.

كما تم استخدام أنظمة التشويش "قانغال" (Kangal) و"عنقاء – س" (Anka-S)، اللذان يوفران حلولًا فعالة ضد التهديدات الصادرة عن الطائرات بدون طيار والمتفجرات اليدوية.

ووفرت الصناعات الدفاعية التركية للقوات المسلحة، مركبات جوية عملية وفعالة في العمليات القتالية مثل "بيرقدار ت ب2" (Bayraktar TB2) والطائرة العمودية "آتاق" (Atak) والطائرة "عنقاء" (Anka).

كما وفرت مركبات مضادة للألغام (M4K)، ومركبات العمليات المدرعة (Hit 4x4)، والمركبة المدرعة المضادة للألغام (Kirpi-II)، ونظام "قورقوت" للدفاع الجوي ذاتي الدفع، ورادارات "سرهات" للكشف عن قذائف الهاون.

ووفرت كذلك، نظام الدعم الإلكتروني للرادار (REDET-II)، إضافة إلى مجموعة واسعة من مجموعات التوجيه وقاذفات القنابل والمسدسات الفردية والبنادق (MPT-76) و(MPT-55)، ومناظير حرارية وقنابل خارقة، وأنظمة رادارات للكشف عن طائرات بدون طيار، وكاميرات حرارية وزوارق الدوريات السريعة.

** تطورات هامة

سجل الصاروخ المحلي الذي طورته شركة "روكيتسان" رقما قياسيا في قائمة منتجات الشركة، عندما تحول إلى أول مركبة تركية تعبر حدود الفضاء؛ وهكذا، وفر هذا الصاوخ لتركيا إمكانية "تجاوز حدود الفضاء" ودخولها في التنافس الدولي في أبحاث الفضاء.

وتمكنت الصناعات الدفاعية التركية، في إطار مشروع محلي لتطوير الطائرة الحربية (F-16)، من تطوير أول طائرة من طراز (F-16 Block-30) وتسليمها إلى قيادة القوات الجوية؛ وإجراء اختبارات ناجحة على طائرات "أقينجي" و"آق سنقر" بدون طيار.

كما تم إجراء سلسلة من الاختبارات الناجحة للمركبة الهجومية البرمائية المدرعة "زهراء" (ZAHA)، والتي تم تطويرها خصيصا لتلبية احتياجات القوات البحرية؛ وتطوير أنظمة الحرب الإلكترونية الوطنية المدمجة في فرقاطات من طراز "ياوز" (Yavuz).

** حلول محلية

خلال العام الجاري، تم إجراء اختبارات القبول النهائي لأول نظام صاروخي محلي للدفاع الجوي (Hisar-A)، وصواريخ (Atmaca)، التي ستزيد من قدرات البحرية التركية على الردع.

كما تم تطوير مجموعة التوجيه الصاروخي من طراز (HGK-83) وصواريخ الاختراق الذكية جو أرض (SARB-83)، والتي تم تطويرها في إطار مشروع لتحويل الصواريخ طراز (MK-83) إلى صواريخ ذكية.

مشاهدة المرفق 1609356050600.jpeg

 
أيضاً في 2020 بدأ الانتاج الكمي للطائرة المسيرة اق سونغور تركية الصنع

1609362045932.png

1609362292068.png


 
تركيا على الطريق الصحيح فى التصنيع العسكرى
الدول التى لديها صناعه عسكريه حقيقيه فى المنطقه
إسرائيل
تركيا
و الأخرين ضيوف شرف أو محاولتهم ضعيفه و ليست على المستوي المطلوب
 
تركيا على الطريق الصحيح فى التصنيع العسكرى
الدول التى لديها صناعه عسكريه حقيقيه فى المنطقه
إسرائيل
تركيا
و الأخرين ضيوف شرف أو محاولتهم ضعيفه و ليست على المستوي المطلوب
+ايران
+الامارات
 
الاتراك استفدو من دروس عديدة وتراكم تجارب جعلهم قادرين على الصناعة وتحقيق الاكتفاء الذاتي
اعتقد انو من هنا الى 10 سنوات اخرى الاتراك سيقومون ببناء برامج عملاقة ووخاصة اكمال بعض البرامج المتوقفة كبرنامج دبابة التاي والمحركات خصوصا بعد الشراكة مع اكرانيا في هالمجال
 
أعتقد أن هذا مجرد مقال دعائي موجه لا يستند على أي حقائق

والصناعة العسكرية التركية تلقت صفعات عديدة في العام 2020 وكان عام كارثي لها
 
بالأمس قرأت هذا المقال ووجدته واقعيا ويتكلم بمنطقية وأحب أن أشاركه هنا معكم
 
في ايضا السعودية في مجال الدرونات والاكترونيات وحتى المدرعات
نعم ايضا السعودية بدأت وبقوة ولديها طائرة صقر وعقاب ولديها شراكة مع اسيلسان التركية في مجال الالكترونيات الدفاعية وشراكات مع اوكرانيا ..
 
من انجازات 2020 تجهيز حاملة الطائرات TCG لتدخل الخدمة مطلع عام 2021
1609369306310.png
 
أعتقد أن هذا مجرد مقال دعائي موجه لا يستند على أي حقائق

والصناعة العسكرية التركية تلقت صفعات عديدة في العام 2020 وكان عام كارثي لها
نتمنا ان تتلقا صناعتنا العربيه صفحات مثل التركيه و يكون لكل من مصر و السعوديه و الإمارات 7 شركات دفاعيه فى قائمة المائه
ما أحلاها من صفعات
 
نتمنا ان تتلقا صناعتنا العربيه صفحات مثل التركيه و يكون لكل من مصر و السعوديه و الإمارات 7 شركات دفاعيه فى قائمة المائه
ما أحلاها من صفعات

لا أحد يتمنى الصفعات ،، والصناعات الدفاعية العربية مميزة ،، ما كان يميز الصناعات العسكرية التركية هي رخص التصنيع الغربية بسبب أنها عضو في الناتو ولأنها تمتلك يد عاملة رخيصة ويمكن أن تكون مركز لتصنيع قطع عسكرية غربية ،، هذه الميزة فقدتها تركيا وفقدت رخص تصنيعية مهمة وكذلك ستفتقد بشكل تدريجي لسلاسل التوريدات لصناعتها العسكرية
 
الموضوع عن تركيا وصناعتها العسكرية لماذا اللطم وانتقاد الذات عل الدول العربية ..
رجاءا الالتزام بالموضوع .
 
مر عام 2020 ولم يتم الانتاج الكمي لهذه الجميلة بانتظار المحرك وناقل الحركة

 
عودة
أعلى