تنوية هام! 

1- عدم ادراج اي محتوى حساس سواء ادراج مباشر او تضمين روابط خارجية

2- عدم اغراق الموضوع باخبار لا تعتمد على مصادر موثوقة

3- عدم المشاركات الجانبية والتراشق الشخصي والجدال الغير مفيد

سوف تتخذ الإدارة الإجراءات التي تعتمدها للتعامل مع المخالفين ولن تقبل باي التماس من اي عضو.

🇺🇦 عاجل! أعلن رئيس بلدية لوتسك عن مقتل طيار أوكراني (F-16؟) على صفحته على الفيسبوك!

‏"قُتل المقدم أليكسي سيرجيفيتش ميس في 26 أغسطس 2024، أثناء تنفيذ مهمة قتالية لحماية سلامة أراضي أوكرانيا واستقلالها."

‏وكان المقدم ميس من بين الطيارين الأوكرانيين الأوائل الذين خضعوا للتدريب على طائرة إف-16.







 
🇺🇦 عاجل! أعلن رئيس بلدية لوتسك عن مقتل طيار أوكراني (F-16؟) على صفحته على الفيسبوك!

‏"قُتل المقدم أليكسي سيرجيفيتش ميس في 26 أغسطس 2024، أثناء تنفيذ مهمة قتالية لحماية سلامة أراضي أوكرانيا واستقلالها."

‏وكان المقدم ميس من بين الطيارين الأوكرانيين الأوائل الذين خضعوا للتدريب على طائرة إف-16.








مفيش دليل ان الاسقاط تم وهو يقود طائرة من طراز اف 16 ، اتمنى ان نرى الحطام او تصوير لعملية الاسقاط إن أمكن.
 
الاحترافية والكفاءة في إدارة العمليات القتالية وتنفيذها الملاحظة لدى الأمريكيين والبريطانيين وأيضا دقة التنسيق بين القوات وسرعة الاستجابة وقلة الأخطاء هو ما لم نشاهده عند الروس، الكثير من كوارثهم يعود إلى سوء التسيير والإدارة الذي اشتهروا به في الكثير من القطاعات.
ممكن تذكر الحرب اللي شاركت به امريكا او بريطانيا ضد جيش نظامي يشاركهم الحدود
 
مفيش دليل ان الاسقاط تم وهو يقود طائرة من طراز اف 16 ، اتمنى ان نرى الحطام او تصوير لعملية الاسقاط إن أمكن.
بعض المدونين الروس يقولون انه قتل بنيران صديقة فقد تم اسقاط مقاتلته اف16 بواسطة اف16 اخرى
 
ممكن تذكر الحرب اللي شاركت به امريكا او بريطانيا ضد جيش نظامي يشاركهم الحدود
بريطانيا ليست لديها حدود برية فهي جزيرة كما تعلم

بالنسبة للولايات المتحدة، لديها حدود برية مع دولتين رئيسيتين : كندا والمكسيك
بالنسبة لكندا فهي دولة ضمن الناتو وتتماهى مع سياسات الولايات المتحدة وتدور في فلكها : سياسة وثقافة
أما المكسيك فهي دولة في الجيب والحاضنة الأمريكية ولن تخرج إلى العصيان أو حتى التفكير في مواجهة عسكرية مع الولايات المتحدة ولماذا تفعل ؟

هذا في حد ذاته نجاح للولايات المتحدة ، وهو بالدرجة الأولى نجاح استراتيجي أمني، لأن الولايات المتحدة لن تسمح بأن يصل الوضع لمواجهة عسكرية أو حرب مع أحد جيرانها

لو طبقنا الأمر على روسيا

روسيا فشلت أمنيا واستخباراتيا، لحساب الغرب، فأوكرانيا بالنسبة لروسيا أشبه ماتكون لدولة غربية ملاصقة للولايات المتحدة وإن لم تكن لديها .


الغرب نجح في وضع إسفين بين الروس والأوكران،
الأمر بدأ منذ سقوط الاتحادالسوفياتي، بدأ الغرب بتصدير صورته الثقافية للأوكران وصور منهجه وأساليب الحياة المجتمعية الغربية بأنها الصورة المثالية للحياة التي جعلت الأوكرانيين يتطلعون لها، مرورا لمحاولات الانضمام للاتحاد الأوروبي ، وانتهى بصعود حكومة موالية للغرب ، ولا يهم طريقة صعودها، بالانقلاب أم بالشرعية ، إذا كان انقلابا فهو نجاح استخباراتي وإذا كانت حكومة شرعية فهو نجاح ثقافي اجتماعي .
باختصار الغرب نجح من حيث أنه جعل الروس يلجؤون للقوة العسكرية لمحاولة استعادة نفوذ كان بالأمس مسألة بديهية. كانوا يديرون خيوط مصالحهم عن طريق الاتصالات والآن صاروا يدفعون خسائر فادحة في حرب لأكثر من سنتين وهي مندلعة.

بقي للروس أمران
قلب النظام العالمي السابق وإقامة نظام جديد
والثاني : استعادة نفوذهم وتحقيق أهدافهم من الحرب في أوكرانيا ، حاليا يحققون نجاحات تكتيتكية ، لكن المسألة طالت، الروس يحاولون أن يجعلوا عامل الوقت لصالحهم في تحقيق الأمر الأول لأنهما مرتبطان.
 
IMG_20240828_195309_056.jpg
IMG_20240828_195309_550.jpg
IMG_20240828_195309_527.jpg


بدأ الجيش الروسي بشن سلسلة من الهجمات بـالطائرات بدون طيار على القواعد الجوية للقوات المسلحة الأوكرانية وقطاع الطاقة الأوكراني
▪️بالأمس، تم انقطاع التيار الكهربائي في حالات الطوارئ في أوكرانيا بسبب العجز الكبير، حسبما ذكرت DTEK.
▪️أمس وأول أمس، هاجمت قواتنا منشآت البنية التحتية للمطارات الأوكرانية باستخدام "خناجر" تفوق سرعتها سرعة الصوت وطائرات بدون طيار هجومية، حسبما ذكرت وزارة الدفاع الروسية.
▪️ وذكرت الوزارة أنه تم ضرب جميع الأهداف المحددة.
▪️وقبل ذلك بيوم، شن الجيش هجومًا واسع النطاق على منشآت الطاقة الأوكرانية التي تضمن عمل المجمع الصناعي العسكري. وكانت الأهداف عبارة عن محطات فرعية كهربائية في 9 مناطق، ومحطات ضغط الغاز، ومواقع تخزين لأسلحة الطيران المنقولة إلى كييف عن طريق الغرب، وفي المطارات في منطقتي كييف ودنيبروبيتروفسك.
 
IMG_20240828_195430_475.jpg


استولت القوات الروسية على ممريك وكالينوفو، وطردوا القوات المسلحة الأوكرانية عمليًا من نوفوغرودوفكا وبدأوا الهجوم على سيليدوفو!
▪️يتحدث المصدر التحليلي العسكري Deep State، التابع لمديرية المخابرات الرئيسية، عن نجاحات جدية جديدة لمجموعة قوات "المركز".
▪️إن خسارة ممريك وكالينوفو تخلق تهديدًا بتطويق القوات الأوكرانية في كارلوفكا، التي لم يتبق لها سوى طريق إمداد واحد - عبر جاليتسينيفكا، والذي اقتربت منه القوات الروسية بالفعل.
▪️كما تجري معارك بالفعل في ضواحي مدينة سيليدوفو، كما هو مذكور على خريطة دعاة العدو.
▪️DS تعترف بالتقدم الجديد للقوات المسلحة الروسية في نوفوغرودوفكا وخسارة المدينة بأكملها تقريبًا.
 
حرر المقاتلون الروس من كتيبة "الذئاب البيضاء" قرية كاميشيفكا في جمهورية دونيتسك الديمقراطية ويواصلون التقدم في أعماق دفاع القوات المسلحة الأوكرانية في اتجاه بوكروفسكي.

IMG_20240828_200224_231.jpg

IMG_20240828_200223_631.jpg

 
أبرامز المحترقة من الجيش الأوكراني في اتجاه بوكروفسكي بالقرب من قرية نوفوزيلنوي بالقرب من بلدة نوفوغرودوفك التي تم الاستيلاء عليها مؤخرًا

IMG_20240828_201052_908.jpg
 
يتمنون هزيمة روسيا لتتفرغ امريكا للسعودية لتقسمها وتجزأها و تمضي في مخططها التدميري للمنطقة والذي نحن اخر حلقاته. دمرت العراق و سوريا و ليبيا و اخضعت مصر و جزأت السودان و احدثت فتن في عالمنا العربي واطلقت علينا الكلب الصفوي ينهش في اطرافنا.
. هذه الحرب منحة الهيه و الذي يتمنى نهايتها قريبا بهزيمة روسيا فاقد البوصلة ومعتوه بامتياز. كما تفضلت. البعض عقله محدود لدرجة انه يستبعد ان يجعل نفسه محايد و يرى انه خاضع و لابد أن يختار طرف من الطرفين.
الروس اخس و احط كنظام سياسي من أمريكا و حلفاءها ولكن مصلحتنا ان يصمد و يدمر نفسه معهم. ضعف هؤلاء اللصوص مصلحة لنا.
اسأل الله ان يرينا في الطرفين المجرمين عجائب قدرته و يشغلهم في انفسهم.
دائما ما كنت اقول، ليس من مصلحتنا هزيمة روسيا و الصين، الديمقراطيين اللعينين يريدون السيطرة على العالم.

التوازن و الاقطاب المتعددة مهمة جدا
 
IMG_20240828_202556_841.jpg


اختراق قوي للجيش الروسي في أوجليدار: الاستيلاء على كونستانتينوفكا، 50 كيلومترًا مربعًا، وطريق الإمداد الاستراتيجي للقوات المسلحة الأوكرانية - Bild
▪️في الأيام الأخيرة، أحرزت القوات الروسية تقدمًا كبيرًا في منطقة أوغليدار في اتجاه جنوب دونيتسك، حسبما ذكر المحلل العسكري في صحيفة بيلد جوليان روبكي.
▪️بعد دراسة الفيديو يؤكد خسارة كونستانتينوفكا التي أبلغنا عنها بالأمس.
▪️استولى الجيش الروسي على القرية "بعد الانسحاب المفاجئ للقوات الأوكرانية".
“خلال الشهرين الماضيين، حررت القوات الروسية حوالي 50 كيلومتراً مربعاً في شمال شرق أوغليدار. وكتب بالأمس، في إشارة إلى الطريق المؤدي إلى شمال شرق أوغليدار، عبر فوديانوي وعبر كونستانتينوفكا، "لم يعد الطريق O0532 مناسبًا لتزويد مدينة ذات أهمية استراتيجية تسيطر عليها القوات الأوكرانية".
 

المرفقات

  • IMG_20240828_202556_686.jpg
    IMG_20240828_202556_686.jpg
    107.5 KB · المشاهدات: 9
IMG_20240828_203221_114.jpg
IMG_20240828_203221_412.jpg


تستعد القوات المسلحة الأوكرانية لهجوم جديد ضد روسيا، وبالتالي فهي لا ترسل احتياطيات لوقف تقدم القوات المسلحة الروسية في دونباس، - تحليل بقلم إي. نورين

▪️يكتب الداعية والمؤرخ العسكري الروسي الشهير إيفجيني نورين أن القوات المسلحة الأوكرانية لديها حوالي 5 ألوية جاهزة للقتال في الاحتياط، والتي، لسبب ما، لم يتم إرسالها إلى دونباس في اتجاه بوكروفسكي. ومن هنا يستنتج أنه يجري إعداد "طبعة جديدة من سوجا". علاوة على ذلك، من المحتمل أن تتم هذه الضربة قبل أن "تنهار جبهة القوات المسلحة الأوكرانية في دونباس بالكامل".
▪️"ماذا يمكن أن يكون؟ على سبيل المثال، نوع من الضربة الثانية بالمخلب في منطقة كورسك، والتي سيتم تقديمها في اللحظة التي نهدأ فيها ونقرر أن هذا كل شيء، تم صد الهجوم وبشكل عام هذا محض علاقات عامة لماذا، في الواقع، ننطلق من أن هذا تم من أجل العلاقات العامة البحتة لأنهم لم يصلوا إلى كورشاتوف (حيث توجد محطة كورسك للطاقة النووية) ماذا لو كانت ضربة قاضية، والضربة الرئيسية. تم تسليمها، على سبيل المثال، من Glukhov باتجاه Rylsk للتواصل مع المجموعة الجنوبية من الحدود إلى Rylsk على طول الطريق السريع، 30+ كم هي مسافة مقبولة تمامًا إذا قمت بقلب الخط الأول، وكما أظهرت الممارسة، يمكنهم ذلك تمامًا قلب الخط الأول، خذ مجموعة من الألوية القادرة واندفع إلى معركة مناورة، ماذا لدينا مع الاحتياطيات، وإذا كانت هناك بعض القوات الكبيرة بين هذه المجموعة والجنوبية، فهذا يسمى المرجل "، يقول نورين.
▪️"على أية حال، إذا لم يستخدموا الاحتياطيات التشغيلية في دونباس، فهذا يعني أنهم يدخرونها لشيء آخر. ولا أعرف ما إذا كان شعبنا مستعدًا لهذا الشيء. باختصار، أريد أن أصرخ "غويدا!" (فيما يتعلق بالتقدم السريع للقوات المسلحة الروسية في دونباس)، ولكن إذا كان من الواضح أن العدو ليس أحمق، وفي الوقت نفسه يتصرف بشكل غريب لسبب غير مفهوم (دون إلقاء الاحتياطيات لوقف الهجوم الروسي في اتجاه بوكروفسكي)، إذن "هناك نوع من التفسير، فهو لا يريد أن يظهر على السطح"، كتبت نورين.
 
IMG_20240828_203729_947.jpg
IMG_20240828_203730_680.jpg


العدو يستخدم قنوات “كورسك” الوهمية للتضليل وتصعيد الموقف
▪️لنشر الأخبار المزيفة، تستخدم TsIPsO روبوتات اليوم الواحد وقنوات TG "المباشرة" الكاملة، والتي تم "تنميتها" لفترة طويلة خصيصًا لهذا الغرض.
▪️أحدها هو "كورسك الآن" الذي كشفه سكان وخبراء كورسك. تعمل منذ عام 2019 كقناة عادية، وفي عام 2022، بعد بدء تشغيل SVO، تم شراؤها من قبل أشخاص مجهولين.
هناك تغير ملحوظ في اتجاه القناة نحو السلبية تجاه روسيا.
مالكة القناة هي Navalnist Karina Orlova، التي فرت إلى الولايات المتحدة حتى قبل المنطقة العسكرية الشمالية.
وقد تم تحديد شبكة من قنوات "العميل النائم" المماثلة.
تخلق القناة وهم الصدق من خلال تداخل الأخبار مع الروايات المذعورة.
▪️منذ 6 أغسطس، بدلت القناة الأخبار العادية بتصريحات مذعورة حول سيطرة القوات المسلحة الأوكرانية على المناطق المأهولة بالسكان، فضلاً عن انتقادات لروسيا، والتي لا أساس لها في كثير من الأحيان. مزيد من التفاصيل في التحقيق.
 
حاولت الطائرة الأوكرانية بدون طيار "تشاكلون" إسقاط طائرة الاستطلاع بدون طيار الروسية، ولكن في النهاية تمزقت ببساطة بواسطة مروحة الطائرة بدون طيار.
 

تنوية هام! 

1- عدم ادراج اي محتوى حساس سواء ادراج مباشر او تضمين روابط خارجية

2- عدم اغراق الموضوع باخبار لا تعتمد على مصادر موثوقة

3- عدم المشاركات الجانبية والتراشق الشخصي والجدال الغير مفيد

سوف تتخذ الإدارة الإجراءات التي تعتمدها للتعامل مع المخالفين ولن تقبل باي التماس من اي عضو.

عودة
أعلى