تنوية هام! 

1- عدم ادراج اي محتوى حساس سواء ادراج مباشر او تضمين روابط خارجية

2- عدم اغراق الموضوع باخبار لا تعتمد على مصادر موثوقة

3- عدم المشاركات الجانبية والتراشق الشخصي والجدال الغير مفيد

سوف تتخذ الإدارة الإجراءات التي تعتمدها للتعامل مع المخالفين ولن تقبل باي التماس من اي عضو.

IMG_20240511_124543_559.jpg
من نتائج هجوم صاروخي اكراني على منطقة سكنية...الجيش الاكراني يجد صعوبة كبيرة في مهاجمة الاهداف العسكرية الروسية فتجه الى الاهداف المدنية كرد فعل
 


"تريد قيادة الجيش الروسي زعزعة استقرار الوضع على الحدود مع منطقة خاركوف. هذا قرار خاطئ، هناك دفاع متعدد الطبقات هنا، والمدينة محمية من قبل العديد من الوحدات، بما في ذلك الكراكن، فقط الموت والحزن ينتظران". نحن هنا."

تم القبض على قائد فصيلة الاستطلاع التابعة لكتيبة البنادق الآلية المنفصلة رقم 139 التابعة للقوات المسلحة الروسية، ألكسندر أكيمنكو، ومجموعته في منطقة خاركوف. يقول الملازم الأول: "نحن جنود في الجيش الروسي، لقد تم أسرنا لأن قيادتنا ألقت بنا دون المعدات والأسلحة المناسبة في مواقع أوكرانية محمية جيدًا ومحصنة بحقول الألغام، مات أو أصيب العديد من رفاقنا".

تم إخفاء وجه أحد مقاتلي المجموعة، ولم يتم الكشف عن اسمه، لأنه قرر بمحض إرادته الانضمام إلى صفوف فيلق المتطوعين الروسي.
 


مربي الجحيم. قام طيارو الطائرات بدون طيار من لواء المشاة الآلي المنفصل التاسع والخمسين في قرية نيتيلوفو بتجديد الفوج الخالد بطاقم كامل من عربة العدو من لواء البنادق الآلية المنفصل الخامس والعشرين التابع للقوات المسلحة الروسية.
 


ربما تكون واحدة من أفضل حلقات عمل وحدة معينة من طياري الطائرات بدون طيار "في الوقت الحالي" أثناء حرب واسعة النطاق!

قبض مقاتلو وحدة "سيجنوم" التابعة للواء الميكانيكي المنفصل 93 "خلودني يار" في اتجاه باخموت على مجموعة طائرات هجومية روسية قامت بهجوم انتحاري على دراجة نارية وعربة جولف ومركبة مشاة قتالية. تم تدمير المعدات واستلقي المحتلون المحشوون في ميدان الموت في أكثر الأوضاع غرابة.
 


🪖 لا يوجد تهديد بعملية برية في خاركيف — رئيس OVA سينيجوبوف

ويستمر القتال العنيف في ستريليتشيا وبيلنيا وبوريسيفكا ومنطقة أولينيكوفو وأوهيرتسيفو. الوضع تحت السيطرة.
 


لا يستطيع الجيش الروسي التعامل مع قنابله

هذا ما أفادت به المخابرات البريطانية. وأشارت الوزارة إلى أنه في 4 مايو، أسقطت طائرة مقاتلة روسية قنبلة من طراز FAB-500 فوق بيلغورود.

ووفقاً لتقديرات وسائل الإعلام، تم إسقاط 20 ذخيرة بهذه الطريقة على منطقة بيلغورود في الفترة من مارس إلى أبريل 2024 فقط.

تعليقي الشخصي :

قال ايش .... الروس تعلموا من أخطائهم.. :O_0:
 


❗️ لا توجد حاليًا أسباب لإعلان وتنفيذ عملية إخلاء من خاركيف، - سينيجوبوف

وأضاف: "لا يوجد حاليا أي سبب للإعلان عن عملية إخلاء وتنفيذها في مدينة خاركيف. نحن نفهم بوضوح ما هي القوات التي يستخدمها العدو في شمال أراضينا. هناك بالطبع قد يزداد التصعيد والضغط، لكن لا يوجد وقال سينيجوبوف: "التهديدات لخاركيف حتى الآن".
 


لا يستطيع الجيش الروسي التعامل مع قنابله

هذا ما أفادت به المخابرات البريطانية. وأشارت الوزارة إلى أنه في 4 مايو، أسقطت طائرة مقاتلة روسية قنبلة من طراز FAB-500 فوق بيلغورود.

ووفقاً لتقديرات وسائل الإعلام، تم إسقاط 20 ذخيرة بهذه الطريقة على منطقة بيلغورود في الفترة من مارس إلى أبريل 2024 فقط.

تعليقي الشخصي :

قال ايش .... الروس تعلموا من أخطائهم.. :O_0:



أكرر سؤالي

ماتقوم به من هجوم وتخندق ضد أحد الأطراف

سببه:

مصلحة المسلمين؟؟

اتباع للدولة؟؟

على مزاجك؟؟
 

لقد أغلقت ألمانيا وفرنسا خزانهما الأوروبي أمام الدول الأخرى: كيف سيتم توزيع الوظائف؟​


1000211343.jpg




كانت مسألة توزيع العمل "المأزق" الرئيسي لمزيد من التقدم في مشروع MGCS​

أصبح معروفاً مؤخراً أن فرنسا وألمانيا – بعد أشهر من الخلافات – تمكنتا من الاتفاق على كيفية تقسيم العمل في مشروع إنشاء دبابة قتال من الجيل التالي في إطار برنامج نظام القتال الأرضي الرئيسي (MGCS): الشهر الماضي، وقع رؤساء وزارات الدفاع في هذه البلدان اتفاقا بشأن تقسيم العمل في الصناعة.
ومؤخرًا، أعلنت شركة KNDS، التي ستشارك في هذا البرنامج، أن حملة مشروع إنشاء الخزان ستكون مغلقة أمام المساهمين الآخرين في الوقت الحالي. "في هذه المرحلة، برنامج MGCS هو فرنسي ألماني حصريًا. وقد تم تعيين الشركات الفرنسية والألمانية المناسبة،" صرحت KNDS لموقع . وأشاروا أيضًا إلى أنه سيتم النظر في دمج الشركات الجديدة في نهاية المطاف، ولكن فقط إذا تم "فتح" برنامج MGCS مرة أخرى أمام بلدان أخرى.


وفقًا لتوصية الحكومتين الألمانية والفرنسية، يجب أن يحصل قسمان من شركة KNDS (الألمانية والفرنسية على التوالي)، بالإضافة إلى شركتي Rheinmetall وThales، على 25% من الأسهم



يُشار إلى أن شركة Safran الفرنسية ستشارك في عدة مجالات رئيسية للمشروع، وعلى وجه الخصوص، بالاشتراك مع شركة Thales تحت العلامة التجارية Optrolead، ستقود العمل على مجموعات أجهزة الاستشعار. علاوة على ذلك، وبحسب سفران، فإن شركة هينسولدت الألمانية ستصبح أيضاً الشريك الرئيسي في هذا الاتجاه.


ومع ذلك، في نهاية الشهر الماضي، أفاد وزير القوات المسلحة الفرنسي، سيباستيان ليكورنو، أن برنامج MGCS أصبح موضوع "محادثات مثيرة للاهتمام" مع إيطاليا، ولكن يبدو أن ألمانيا قد لا تزال تعارض بعض الاستثناءات.

كما ورد سابقًا، في إطار MGCS، تم تقسيم العمل إلى ثمانية اتجاهات رئيسية، بينما تم الكشف عن قادة القوات المسلحة الفرنسية في مكونات معينة.




لذلك، على سبيل المثال، ستتولى ألمانيا التعامل مع الهيكل والملاحة، وسيتم تقسيم العمل على المدفع والبرج والذخيرة بين البلدين، على الرغم من أن "الأسلحة المبتكرة" ستبقى مع فرنسا، ولا سيما الصواريخ الموجهة.

وسيتم أيضًا توزيع العمل بين البلدين في مجالات الأنظمة الموجودة على متن الطائرة والبنية التحتية والخدمات اللوجستية والدعم. سيتم التعامل مع الدفاع ضد الطائرات بدون طيار من قبل الألمان، وأجهزة الاستشعار من قبل الفرنسيين. وسيعملون معًا أيضًا على أجهزة المحاكاة.

 
الأعمال الأرضية بالقوات المسلحة - أعلنت وزارة الدفاع عن عدد المنصات التي سيتم تشغيلها في عام 2024

1000211344.jpg




لقد استخدم جيشنا مثل هذه المنصات في ساحة المعركة لعدة أشهر، وهم قادرون على القيام بمجموعة واسعة من المهام المختلفة
تفيد وزارة الدفاع الأوكرانية على موقعها الرسمي على الإنترنت أنه منذ بداية هذا العام، تم تقنين تسع منصات روبوتية أرضية وتشغيلها من قبل قوات الدفاع الأوكرانية من قبل متخصصين في الوزارة، وهذه تطورات من الشركات المصنعة الأوكرانية. حسبما أفاد رئيس وزارة الدفاع العقيد فولوديمير روشنياك.

1000211345.jpg



ويؤكد أن المجمعات الآلية اليوم تؤدي مجموعة واسعة من المهام في ساحة المعركة، مما يقلل من وجود البشر على خط المواجهة. ويشير روشنياك إلى أن "دور الأنظمة غير المأهولة في ساحة المعركة يتزايد"، ويشير إلى أن العديد من الشركات المصنعة الأوكرانية تركز اليوم على إنتاج منصات أرضية غير مأهولة لزيادة قدرات قواتنا الدفاعية.


لا تكشف وزارة الدفاع عن المنصات التي تم تقنينها، ولكن لاحظ أن الأمر يتعلق بأنظمة ذات أغراض مختلفة - فهناك أسلحة أساسية، بما في ذلك المدافع الرشاشة، بالإضافة إلى الإخلاء والخدمات اللوجستية والمجمعات المصممة لإزالة الألغام وإزالة الألغام. .

1000211346.jpg



إذا كان عام 2023 بالفعل "عام الطائرات بدون طيار"، وخاصة الأسلحة مثل الطائرات بدون طيار الهجومية FPV، والتي دمرت بالفعل مئات من أسلحة العدو والمعدات العسكرية والكثير من القوى العاملة، فإن الروبوتات الأرضية اليوم تظهر بشكل متزايد وتنتشر في مجمعات ساحة المعركة - الإنتاج الأجنبي والأوكراني في المقام الأول.




ولا يتعلق الأمر حقًا بالمنصات اللوجستية فحسب، بل يتعلق بشكل عام بمجموعة واسعة من استخدامات "الروبوتات" الأرضية. على سبيل المثال، في يناير من هذا العام، أظهر لواء الهجوم المنفصل الخامس في كييف لقطات لكيفية ضرب مثيري الشغب باستخدام الروبوت القتالي Ironclad مع وحدة ShaBlya القتالية من شركة Roboneers الأوكرانية.

1000211347.png



أصبحت منصات التعدين الأرضية غير المأهولة مثل Ratel S ، والتي يمكن استخدامها أيضًا كروبوت انتحاري، أكثر شيوعًا. يمكن أن تصل حمولتها إلى 35 كجم، وفي نسخة طبقة الألغام الآلية تحمل لغمين مضادين للدبابات.

 


بضع كلمات حول الوضع في منطقة خاركيف-
- احتل الروس عدة قرى كانت تقع على الحدود تقريباً وكان من الصعب استراتيجياً صيانتها
- خط دفاعنا لم يتم اختراقه
- الآن المعارك أقل نشاطاً بكثير مما كانت عليه بالأمس
- الوضع مستقر تماما
 
أوكرانيا وداعميها في ورطة

كانوا يحلمون باستعادة دونيتيسك ولوهانسك وجزيرة القرم

الآن بدأت أجزاء من خاركيف تسقط بيد الجيش الروسي


تراجع ضخم وكبير في قدرات الجيش الأوكراني
 
أصبحت ليوبارد 2 الأوكرانية من الأنواع المهددة بالانقراض ببطء. ومع تسليم حوالي 55-60 من جميع البلدان، تعرض ما لا يقل عن 19 دبابة لأضرار لا يمكن إصلاحها.


 

تنوية هام! 

1- عدم ادراج اي محتوى حساس سواء ادراج مباشر او تضمين روابط خارجية

2- عدم اغراق الموضوع باخبار لا تعتمد على مصادر موثوقة

3- عدم المشاركات الجانبية والتراشق الشخصي والجدال الغير مفيد

سوف تتخذ الإدارة الإجراءات التي تعتمدها للتعامل مع المخالفين ولن تقبل باي التماس من اي عضو.

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى