تنوية هام! 

1- عدم ادراج اي محتوى حساس سواء ادراج مباشر او تضمين روابط خارجية

2- عدم اغراق الموضوع باخبار لا تعتمد على مصادر موثوقة

3- عدم المشاركات الجانبية والتراشق الشخصي والجدال الغير مفيد

سوف تتخذ الإدارة الإجراءات التي تعتمدها للتعامل مع المخالفين ولن تقبل باي التماس من اي عضو.

نحو 10 سفن من الأسطول الأوكراني تغادر سيفاستوبول وجنود ينضمون إلى القرم
4sevastopol-ukr1_3.JPG


غادر جزء من أسطول البحر الأسود الأوكراني، طواعية القاعدة البحرية في سيفاستوبول، وفق ما صرحت به، اليوم الأحد، قيادة جمهورية القرم ذات الحكم الذاتي.

وقال ممثل قيادة القرم للصحفيين: خلال اليوم "غادرت حوالي 10 سفن من أسطول البحر الأسود الأوكراني، قاعدة سيفاستوبول. وبطبيعة الحال لم يتم إكراه أحد على ذلك".

ووفقاً له، خلال انضمام جنود ووحدات عسكرية أوكرانية إلى جانب شبه جزيرة القرم، لم يتم إطلاق رصاصة واحدة .وأوضح أن "هناك من انضم إلى جانب شبه جزيرة القرم، وهناك من جنود الجيش الأوكراني من هرب".

وأضاف أيضاً للصحفيين أنه سيتم مساء الأحد في سيمفيروبول (المركز الإداري للجمهورية) عقد مراسم أداء اليمين للجنود الذين انضموا إلى شبه جزيرة القرم، كما أنهم سيلتقون بالقيادة .
 
ماتوزوف: الوضع في أوكرانيا انتقام الولايات المتحدة من روسيا لسوريا ومصر
4IMG_4625.JPG


يجوز النظر إلى التغيرات السياسية الجارية في أوكرانيا على أنها نصر جيوسياسي كبير للغرب إذ أن الخبراء الأمريكان يستشفون حدوث صعوبات ملموسة فيها ولاسيما في مجال بعث اقتصاد هذا البلد وأوضاعه المالية.. " لا تعتبر أوكرانيا من أولويات واشنطن الرئيسية. فتهمها أكثر سوريا وعملية التسوية الفلسطينية الإسرائيلية وحل مشكلة إيران النووية". هذا ما صرح به وين ميري كبير الموظفين العلميين العاملين في المجلس الأمريكي لشئون السياسة الخارجية. أما خبير في أحد مراكز التحليل غير الحكومية المسموعة الكلمة فأكد يقول إنه تعالج الآن مسألة الأعباء المالية التي ستلقى على كاهل الاتحاد الأوروبي وكم منها سيثقل كاهل دافعي الضرائب الأمريكان. وأضاف أن وضع أوكرانيا الاقتصادي أفزع المؤسسات المقرضة والاستثمارية الدولية. وهيهات أن تعجب الولايات المتحدة نية المعارضة الأوكرانية التي استلمت زمام الحكم حل مشاكل البلد المتفاقمة على حساب اقتراض مليارات الدولارات. وتبدو رغبة كييف في الحصول من واشنطن وبروكسل على 35 مليار دولار خلال أسبوعين مستحيلة التنفيذ عمليا.

طلب مندوب إذاعة صوت روسيا من المستشرق الروسي المعروف فياتشصلاف ماتوزوف تعليقا على الوضع الناشئ في أوكرانيا. وهو يرى أوجه شبه كثيرة بين الأزمة الأوكرانية والأزمات في بعض بلدان الشرق الأوسط كما أنه يرى فوارق محسوسة بينها. فقال:




نص الحوار:

أنظار العالم الآن تتجه نحو أوكرانيا، وبعد التطورات على الساحة العربية وانتشار التمرد وموجة الانقلابات في العالم العربي، الآن وصل الدور إلى إحدى دول أوروبا الشرقية وهي أوكرانيا على حدود روسيا الاتحدادية، وأنا كنت بكل اهتمام كنت أقرأ مقال جورج فريدمان في مجلة "ستارت فور" الأمريكية وهو معروف كشخص مقرب جدا للاستخبارات المركزية الأمريكية وهو كان يكتب عن الدور الأمريكي في أوكرانيا، وهو ليس الوحيد الذي يركز على الدور التخريبي والدور المهم الذي لعبته الولايات المتحدة الأمريكية في الوضع الداخلي لأوكرانيا، وهذه المسألة كانت مركز اهتمامي، فإلى أين وصلت أوكرانيا نتيجة هذا التدخل الأمريكي واعتماد بعض القوى المتشددة في أوكرانيا على الولايات المتحدة الأمريكية. وصلت الدولة إلى الانهيار الاقتصادي، ووصلت الدولة إلى وشك الانقسام الإداري وكل هذا نتيجة السير في إطار السياسة الخارجية الأمريكية.

والاستنتاجات يمكن أن تكون واضحة، وهي أن الدور الأمريكي واضح، ولماذا هذا الدور في أوكرانيا؟

هل لأن أمريكا لا تهتم بعلاقاتها مع روسيا الفدرالية؟ هل لا تحترم القوانين الدولية حتى تتجنب أي نوع من التدخلات في دول مستقلة؟ والجواب على هذا السؤال نجده في مقال جورج فريدمان إذ قال بكل صراحة إن أمريكا لا تهتم بأوكرانيا كدولة، بل تهتم بأن توجه رسالة ما إلى روسيا الاتحادية كعقاب لروسيا على دورها وموقفها من أحداث الشرق الأوسط، وقبل كل شيء الأحداث الدموية في سوريا حيث أن روسيا اوقفت الهجوم الأمريكي ضد سوريا، وأنا شخصيا لا أستثني أن فريدمان كذلك كان يعني الدور الروسي في الدعم السياسي والدبلوماسي للحكومة الانتقالية في مصر كدولة أساسية في المنطقة والتي لا توافق على التصرفات الأمريكية في مصر وفي منطقة الشرق الأوسط وتعاونها الوثيق مع المملكة العربية السعودية الذي هو مهم للساحة المصرية، وروسيا أيدت هذا التعاون المصري السعودي وعلى هذا الأساس تغيرت كل الصورة الجيوسياسية في منطقة الشرق الأوسط، ونتيجة لهذا الموقف الروسي فقد نظمت وشجعت أمريكا القوى المتطرفة في أوكرانيا.

هناك ملامح أخرى التي تدل على الأساليب الأمريكية في العالم العربي وفي أوروبا الشرقية، وهذه الملامح هي استعمال القوى المتطرفة الإرهابية والتخريبية المنطقة الأوروبية والعربية، ففي ليبيا نحن نشاهد انتشار نفوذ القاعدة والمؤسسات المرتبطة مع القوى الإرهابية والإرهاب الدولي الذي وجدت من خلاله هي القوى فرصة للتدخل في هذه الدول نتيجة التدخل الأمريكي العسكري، حيث أن التدخل الأمريكي العسكري فتح الباب للعناصر المخربة والمنظمات الإرهابية والذين وصلوا إلى ليبيا من كل أنحاء العالم، وايضا نشاهد نفس الصورة في مصر حيث أن أمريكا شجعت وأوصلت حركة الاخوان المسلمين إلى السلطة والمعروفة بموقفها المتطرف مما اضطر روسيا أن تسجل هذه المنظمة في قائمة المنظمات الإرهابيه، وفي سوريا نجد الاخوان المسلمين الذين كانوا المحور الأساسي في المعارضة السورية التي ترتكز عليها كل الدبلوماسية والسياسة الأمريكية والتي شنت حربا دموية ضد سوريا وهي مستمرة منذ ثلاث سنوات راح ضحيتها 100 ألف نسمة من الشعب السوري، وبالإضافة للمعاناة الاقتصادية والسياسية الضخمة لسوريا جراء هذه الحرب.

وعلى أي قوى تعتمد سياسة الولايات المتحدة الأمريكية في أوكرانيا؟ كما يبدو اليوم تستعجل أمريكا للاعتراف بالحكومة المؤقتة التي شكلتها المعارضة الأوكرانية، وعندما نحن نتمعن باهتمام إلى تأليف هذه المعارضة فإننا نجد أن العنصر الأساسي في المعارضة الأوكرانية هي المنظمات النازية التي كانت متركزة في المناطق الغربية لأوكرانيا والتي تتميز بميولها النازبة والتي كانت حتى في الحرب الثانيةتتعاون مع جيش هتلر ومع منظمات نازية معروفة لدى روسيا والتي لا تزال بقايا منها متواجدة على الأراضي الأوكرانية، وهذه العناصر المعارضة ذات النزعة النازية أتوا من غرب أوكرانيا إلى كييف واستولوا على المباني الحكومية ومباني الدولة ومباني بلدية كييف وكل ذلك كا بترحيب كبير من قبل السياسيين والدبلوماسيين الغربيين وقبل كل شيء من قبل الولايات المتحدة الأمريكية، وهذا دليل اعتماد الأمريكي أكثر القوى المتطرفة إن كان في العالم العربي أو أوربا وهذا دليل واضح حيث أن هذه القوى التي اصطدمت اليوم مع الشعب الأوكراني.

وأنا لا أشك أن روسيا الفدرالية لن تعترف بالحكومة الأوكرانية المؤلفة من المتطرفين، وفد رفضت روسيا بالاعتراف بهذه الحكومة، وأيدت السلطة الأوكرانية الشرعية الذي يمثلها الرئيس يانوكوفيتش وهذا الموضوع أصبح محور التناقض بين روسيا والولايات المتحدة الأمريكية وبعض الدول في أوروبا، وبدون شك أن التبعية الأوربية للسياسة الخارجية الأمريكية أوصلت دولا أوربيا إلى مأزق سياسي ودبلوماسي، وهذا كان واضحا أن الولايات المتحدة الأمريكية لا تحترم الموقف الأوروبي ولا القيمة الأوروبية في السياسة الخارجية الأمريكية.

أمريكا تعتبر أنها صاحبة القرار ولا حق للأوروبيين أن بؤثروا على هذا القرار.

إن الأحداث في أوكرانيا فتحت كل هذه الأسرار الدبلوماسية في العلاقات بين أمريكا وأوروبا.

لا شك أن أمريكا لا تستطيع أن تفرض قرارها على أوكرانيا ولا حتى روسيا ولا أوروبا أيضا، فالشعب الأوكراني فقط هو صاحب القرار مثلما هو الشعب العربي صاحب القرار في منطقة الشرق الأوسط. وبكلمات أخرى أمريكا لا تستطيع أن تمارس سياستها السابقة انطلاقا من أنها اصطدمت ليس فقط بالموقف الروسي بل اصطدمت مع الشعوب، فقد اصطدمت مع موقف الشعوب العربية في الشرق الأوسط ومع موقف الشعب الأوكراني في أوكرانيا في القارة الأوروبية.

أنا لا أشك ولا للحظة واحدة أن تلك الحكومة الانتقالية التي تشكلت بمساعدة الولايات المتحدة الأمريكية والتي تتميز بميولها المتطرف والنازية ستفشل في أقرب وقت، لأنهم يأتون الآن إلى روسيا يطلبون المساعدات المادية، وقد تركت أمريكا الحكومة التي ألفتها بدون أي مساعدات مادية، والآن الإفلاس المادي للحكومة التي ألفتها الولايات المتحدة الأمريكية في أوكرانيا واضح تماما، وأوروبا والولايات المتحدة ليسوا على استعداد لتقديم المساعدات الضرورية للشعب الأوكراني. وواضح أن إرادة الشعب الأوكراني هي التي ستفوز على أي مخططات أمريكية أوغربية تتبع السياسة الأمريكية في أوروبا الشرقية.

روسيا صامدة وروسيا قوية بإرادتها السياسية، وليس السلاح هو الذي يقرر بل الذي يقرر العقل وتقرر السياسة الحكيمة وليس السلاح هو صاحب القرار في القرن الواحد والعشرين.
 
عاجل الجزيرة
وزير الخارجية الأميركي جون كيري يتوجه إلى العاصمة الأوكرانية غدا
 
رفعت الدول الغربية من حدة انتقاداتها لروسيا، فقد هددتها الولايات المتحدة بدفع ثمن كبير، وأشارت إلى إمكانية عزلها وفرض عقوبات عليها وإخراجها من مجموعة الثماني.
 
الاعضاء الذين يشاهدون محتوى الموضوع(عضو: 50, زائر: 133)[/quot
وييييييييييييييييييييييين اسمي يا غالي !!
حتما القائمة ناقصة.. يبدو ان الاخ مملكتنا الغاليه حضر متأخرا اليوم ههههههههههههه :D
 
## مجرد رأي شخصي ##
..... روسيا لم ولن تتورط في هكذا حرب ..... فهذه الحرب سوف تكون حرب عصابات بإمتياز ولن تكون القوة الروسية عامل حسم مهم ...... في اعتقادي الشخصي ان الروس سوف يكتفون بنشر قواتهم في شبة جزيرة القرم واعلان استقلالها في الاستفتاع المقرر بعد شهر من الان ..... وبهذا تضمن روسيا هذه المنطقة الاستراتيجية ..... وفي حالة اعلان الحرب من جانب الحكومة الاوكرانية المؤقته ...... فلن تتورط روسيا بهذه الحرب اطلاقا بل سوف تكتفي بإرسال اذنابها ...... او تحريض من يدعمها في الشرق الاوكراني ..... وهم في الغالبية من القومية الروسية ..... بالاضافة الى وجود عناصر روسية القومية ..... وبأعداد كبيرة جدا تشكل جزء كبير من الجيش الروسي ...... بل تشكل جزء كبير من قياداته ...... في النهاية روسيا سوف تستغل هذه التركيبة الدموغرافية خير استغلال ...... وذلك بمحاولة الزج بأبناء البلد الواحد في اتون حرب اهلية ....... سوف تخدم مصالحها بإضعاف هذا البلد ..... الى الابد .......

.... وشكرا ......
يا صديقي


الوضع اكبر مما تتصوره او تتخيله


روسيا كاشفه مخطط الغرب


ومخطط الغرب هو محاصرة روسيا من كل اتجاه ومن كل حدب وصوب سواء بالدرع الصاروخيه او بالقوات العسكريه


وبدا الزحف تقريبا من ايام حرب صربيا وبلغياريا والبوسنه والهرسك الخ هذا طبعا زحف من ناحيه اوربا

والزحف من ناحيه اسياء هوو احتلال افغانستان والاقتراب من روسيا


ومن الوسط والعمق عن طريق تركيا واوكرانيا


الان روسيا صارت تشاهد الدرع الصاروخي علي حدودهاااااااااا تماماااااااااااااااا


طبعا الغرب استخبارتيا جعل الشعب الاوكراني ينقلب علي الحكومه المواليه لروسيا حتى تاتي حكومه مواليه للغرب

وروسيا تشاهد ذالك وتعلم كل شي


وتعلم روسيا انه في وجود حكومه مواليه للغرب سوف يوضع فيها الدرع الصاروخي وسيسهل حصار روسيا اقتصاديا وعسكريا واضعافها سياسيااااااااااااااااااا


لذا هي تعتبرها مساله حياه او موت

فهي لن تسمح ابد بوجود حكومه مواليه للغرب

واذا وافقت علي ذالك سوف يكون هناك شروط تعجيزيه روسيه كبيره زي عدم وضع الدرع الصاروخي في اوكرانيا او غير اوكرانيا لطمئنه روسيا

ثاني شي عدم تدخل الحكومه الجديده في اوكرانيا في الشان السياسي الغربي ابد
وعدم الاقتراب من مصالح روسيا الاقتصاديه والسياسيه الخ

وهذا ما جعل مركل تقول ان بوتين وافق علي التفاوض بشان اوكرانيا

هو وافق ليساومهم علي هذه الشروط وغيرها من ضمنها الدرع الصاروخي الامركي وبعض الاوراق الاخري

تقديري لك​
 
يا جماعة أنتم تتكلمون عن روسيا فقط , وكأنها لوحدها ماذا إذا تطورت الأوضاع و تدخل الصين لصالح روسيا ( يوجد إتفاق إستراتيجي ما بين الدولتين ).
إذن كيف ستكون المعادلة ...
 
اذا كانت التهديدات الامريكية صادقة فلا بد من وجود تحركات على الارض ... فهل هناك اي تحركات امريكية ملموسة في اي منطقة من مناطق العالم .. اعتقد ان الدول الكبرى ستقوم باعادة تمركز قواتها في اكثر من مكان ومنها الشرق الاوسط ... اذا تمكنت روسيا من اخذ اوكرانيا فانا ابصم لكم بالعشرة ان امريكا ستحتل سوريا .. وهناك انباء عن حشود اسرائيلية صباح هذا اليوم على جبهة الجولان ... اعتقد ان التحركات قد تبدا قريبا في اكثر من مكان
 
يا جماعة أنتم تتكلمون عن روسيا فقط , وكأنها لوحدها ماذا إذا تطورت الأوضاع و تدخل الصين لصالح روسيا ( يوجد إتفاق إستراتيجي ما بين الدولتين )

لحد الان لم يصدر اي موقف صيني واضح ... رغم انني اعتقد ان الصين ستكون عملية جدا وهادئة في اتخاذ القرار لانه سيكون قرار مصيري .. الدخول في اتون حرب اقليمية واسعة النطاق قد تتحول في اي لحظة الى حرب عالمية قرار خطير وليس ببسيط
 
ليس المهم الحوار ... المهم القوة على ارض الواقع ... المهم هو ان هناك واقع قد تم فرضه على الارض ثم بعد ذلك سنتحاور ... منذ 30 سنة ونحن نتحاور مع اسرائيل ... طيب من المفترض ان يتحاورو على سحب روسيا قواتها من القرم ... مقابل ماذا ؟؟؟ لو كانو يستيطعون اجبارها على الخروج دون مقابل لاستطاعوا منعها من الاصل

سينتهي الامر بالحوار لا شك ولكن هناك تغيرات في خارطة موازين القوى العالمية

واقع تم فرضه على الأرض من الطرفين الغرب أسقط حكومة منتخبة بواسطة عملائه ورجال الأعمال الداعمين للإتفاق مع الإتحاد الأوروبي وروسيا ردت بنشر قوتاها في شبه جزيرة القرم دات الحكم الداتي والتي من المفترض أن تنفصل عن أوكرانيا في الإستفتاء القادم
الغرب لا تهمه القرم بقدر ما تهمه اكرانيا.... لمادا سيتفاوضون على جزيرة سرعان ما ستنفصل وتنضم للمعسكر الروسي
 
اذا كانت التهديدات الامريكية صادقة فلا بد من وجود تحركات على الارض ... فهل هناك اي تحركات امريكية ملموسة في اي منطقة من مناطق العالم .. اعتقد ان الدول الكبرى ستقوم باعادة تمركز قواتها في اكثر من مكان ومنها الشرق الاوسط ... اذا تمكنت روسيا من اخذ اوكرانيا فانا ابصم لكم بالعشرة ان امريكا ستحتل سوريا .. وهناك انباء عن حشود اسرائيلية صباح هذا اليوم على جبهة الجولان ... اعتقد ان التحركات قد تبدا قريبا في اكثر من مكان
إحتمال كبير للتصعيد في عدد كبير من دول العالم .
 
لحد الان لم يصدر اي موقف صيني واضح ... رغم انني اعتقد ان الصين ستكون عملية جدا وهادئة في اتخاذ القرار لانه سيكون قرار مصيري .. الدخول في اتون حرب اقليمية واسعة النطاق قد تتحول في اي لحظة الى حرب عالمية قرار خطير وليس ببسيط
هذه فرصة الصين في الحصول على تايوان و حل خلافاتها مع اليابان بتأييد روسي .
 
{ مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ }
لتصلني الاشعارات ه_ه
 
إحتمال كبير للتصعيد في عدد كبير من دول العالم .
ما لبثت ان تكرر احتمال كبير للتصعيد في عدد كبير من دول العالم منذ يومين و قد رديت عليك ،،،، اعتقد انك تعاني من متلازمة التصعيد في عدد كبير من دول العالم!!!
 

تنوية هام! 

1- عدم ادراج اي محتوى حساس سواء ادراج مباشر او تضمين روابط خارجية

2- عدم اغراق الموضوع باخبار لا تعتمد على مصادر موثوقة

3- عدم المشاركات الجانبية والتراشق الشخصي والجدال الغير مفيد

سوف تتخذ الإدارة الإجراءات التي تعتمدها للتعامل مع المخالفين ولن تقبل باي التماس من اي عضو.

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى