تنوية هام! 

1- عدم ادراج اي محتوى حساس سواء ادراج مباشر او تضمين روابط خارجية

2- عدم اغراق الموضوع باخبار لا تعتمد على مصادر موثوقة

3- عدم المشاركات الجانبية والتراشق الشخصي والجدال الغير مفيد

سوف تتخذ الإدارة الإجراءات التي تعتمدها للتعامل مع المخالفين ولن تقبل باي التماس من اي عضو.

لوحظ حركة للدبابات الروسية على بعد 10 كيلو مترات من تشيرنيهيف أوكرانيا

Bhv_ofBCMAESRh2.jpg

 
عذرا غالية الشعب الاوكرانى مع الغرب فعليا من مع روسيا هم القومية الروسية ممن يحملون الجنسية الاوكرانية وعددهم كبير الى حد ما


قد يكون ذالك


وهذا يعني ان الصف الاوكراني مشقوق


وبالنهايه هم الغرب واضعين خطط قديمه لجعل اوكرانيا تابعه لهم لمحاصره روسيا

ومخططهم ماشي زي العسل

وروسيا توها تكتشف مخططهم

لذا جاء تحركها متاخرا نوعاااااا ماء

وهي لن تسمح لهم بالاقتراب من حدودها عبر اوكرانيا ابدااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا

لذا ستدخل بكل قواتها وقواها العسكر يه والسياسيه لغرض ابطال هذا المخطط الغربي


تقديري لك
 
عذرا غالية الشعب الاوكرانى مع الغرب فعليا من مع روسيا هم القومية الروسية ممن يحملون الجنسية الاوكرانية وعددهم كبير الى حد ما

كلامك صحيح هذه الخريطه قمت بترجمتها توضح الاعراق في اوكرانيا

cEEXx.jpg
 
رئيس وزراء القرم الموالي لموسكو يعلن تشكيل قوة بحرية للإقليم

نكتفي بهذا الخبر ولنا عودة بإذن الله غدا مع اخر المستجدات التي يبدو أنها ستزداد توترا ( في أمان الله )
 
تتار القرم المسلمين.. أبرز المقاومين للسيطرة الروسية على أوكرانيا



وضع الرئيس فلاديمير بوتين القوات المقاتلة الروسية في حالة تأهب قصوى يوم الأربعاء الماضي، وهذه أقوى لفتة للكرملين حتى الآن بعد أيام من الترقب والغموض منذ الإطاحة بحليف موسكو "فيكتور يانوكوفيتش" رئيسا لأوكرانيا.



وقد تظاهر الآلاف من الروس، الذين يشكلون الأغلبية في منطقة شبه جزيرة القرم الأوكرانية، من أجل استقلال شبه الجزيرة التي تستضيف جزءا من أسطول الروسي في البحر الأسود. واشتبكوا مع المتظاهرين الخصوم، ومعظمهم من أقلية التتار المسلمة، الذين يدعمون السلطات الجديدة في كييف.



ومع تسارع الأحداث في شبه جزيرة القرم، نشرت صحيفة "واشنطن بوست" تقريرا للباحث في العلوم السياسية في جامعة "تافتس"، أوكسانا شيفيل، حول تتار القرم، الذين يشكلون أكثر من 10 في المائة من سكان القرم، وهذا ملخصه:



تتجه كل الأنظار إلى شبه جزيرة القرم، في أوكرانيا، حيث سيطر مسلحون مجهولون على المباني الحكومية المحلية في العاصمة الإقليمية، سيمفيروبول، ورفعوا الأعلام الروسية على الأسطح، وحاصرت العسكرية الروسية اثنين من المطارات وقاعدة خفر سواحل أوكرانية، فضلا عن بعض شبكات الاتصالات.



وأعلن القائم بأعمال الرئيس الأوكراني، أولكسندر تورشينوف، أن روسيا تحاول ضم الأراضي الأوكرانية وتكرر تجربتها مع "أبخازيا" في القرم، وقال اندريه ايلاريونوف، وهو زميل بارز في مركز معهد "كاتو للحرية والرخاء العالمي"، إن بوتين يريد استدراج الطرف المناوئ لروسيا إلى حرب أهلية واسعة النطاق في أوكرانيا، وينتظر فقط من الأوكرانيين الرد على مناوراته الاستفزازية في شبه جزيرة القرم.



في البرلمان الروسي، طُرح قانون تبسيط إدماج الأراضي الأجنبية إلى روسيا، وقالت وزارة الخارجية الروسية إن القنصلية الروسية في شبه جزيرة القرم ستبدأ إصدار جوازات سفر لأفراد من شرطة مكافحة الشغب الأوكرانية (BERKUT).



قد تخطط روسيا للاستيلاء على شبه جزيرة القرم، ولكن هناك عدة عوامل تجعل من الصعب التصديق أن روسيا قادرة على بسط سيطرتها وضم شبه جزيرة القرم على نحو فعال كما فعلت مع أوسيتيا الجنوبية وأبخازيا وترانسنيستريا.



من هذه العوامل أن الجانب الأوكراني، حتى الآن، لم تصدر منه أية تحركات يمكن أن تعتبرها روسيا استفزازا يستوجب الرد العسكري من قبل الجانب الروسي "لحماية" قواته العسكرية أو مواطنيها، كما كان الحال في جورجيا في العام 2008.



على العكس من ذلك، فقد دعا قادة الحكومة الأوكرانية الجديدة إلى الهدوء، والجناح اليميني المتطرف لم يرسل رجاله إلى شبه جزيرة القرم، وفي لفتة تصالحية مع الناطقين بالروسية، اعترض الرئيس الأوكراني بالوكالة "تورشينوف" على قانون كان البرلمان قد صادق عليه قبل عدة أيام بخصوص إلغاء قانون رفع مكانة اللغة الروسية، الصادر في العام 2012م.



ولكن حتى لو فشلت المساعي الدبلوماسية، واستولت العسكرية الروسية على أراضي القرم بقصد السيطرة عليها بشكل دائم، سيكون هذا أصعب بكثير بالنسبة لروسيا مما كان عليه الأمر في أوسيتيا الجنوبية وأبخازيا وترانسنيستريا. والسبب الرئيس في ذلك هم تتار القرم المسلمين.







التتار مجموعة من المسلمين رُحلوا بشكل جماعي من شبه جزيرة القرم من قبل ستالين في عام 1944، وخاضوا نضالا سلميا لعقود من الزمن من أجل حق العودة، وقد تمكنوا من العودة وتحقق لهم ذلك بأعداد كبيرة منذ عام 1989.



وفقا لآخر تعداد للسكان الأوكرانيين في العام 2001، تجاوز عدد تتار القرم 243433 بما يعادل 12.1 في المائة من إجمالي سكان القرم: 2033700.



إنهم يمثلون كتلة تصويتية انتخابية موحدة ومنظمة ومعبأة، وكانوا على الدوام مؤيدين للأوكرانية ويعارض الانفصاليين المواليين لروسيا في شبه الجزيرة.



وإذا عدنا إلى الاستفتاء على الاستقلال عام 1991، فإن التصويت (بنسبة ضئيلة) لصالح استقلال الدولة الأوكرانية في القرم ربما كان ذلك بفضل تصويت تتار القرم المسلمين. منذ ذلك الحين، وتتار القرم وهيئتهم الممثلة لهم "المجلس"، تعاونوا مع الأحزاب السياسية الموالية لأوكرانية.



ورغم أنهم يشكلون حليفا قويا للحكومة الأوكرانية ضد الانفصالية الموالية لروسيا في شبه الجزيرة، فإن السلطات المركزية الأوكرانية، وإن استفادت، ولا تزال، من هذا الدعم، إلا أنها أيضا تنظر بعين الريبة والاشتباه لتتار القرم، الذين يعتبرون شبه جزيرة القرم وطنهم التاريخي، وطالبوا باتخاذ تدابير مثل تغيير وضع الحكم الذاتي للقرم لجعله "الإقليم الوطني المستقل" لتتار القرم مقابل مجرد "إقليم".



كما إن قانون اعتبار تتار القرم من الشعوب الأصلية في أوكرانيا، وقد ظل قادة التتار يضغطون لسنوات عديدة لتمريره، لم يتم إقراره بعد.



ومهما كانت المظالم التي يعاني منها التتار في ظل الدولة الأوكرانية، فإنهم عندما يواجهون اختيارا حاسما: إما أن يكونوا تحت السيطرة الروسية أو الأوكرانية، فإن قادة تتار القرم يختارون، باستمرار وبشكل لا لبس فيه، أوكرانيا.



ومنذ الحقبة السوفياتية، لم تُثمر محاولات تقسيم حركة تتار القرم وإقناع بعض التتار بدعم المواليين للاتحاد السوفيتي، والموالين لروسيا في وقت لاحق.



من المعروف أن لتتار القرم تاريخا مشهودا من المقاومة اللاعنفية والنضال السلمي من أجل نيل حقوقهم. وحتى الآن، بقى التتار المسلمون بعيدا عن الشوارع، وقادتهم، مثل قادة أوكرانيا في كييف، مارسوا درجة من ضبط النفس جديرة بالثناء.



ولكن إذا لم تتراجع روسيا وتمضي في محاولتها ضم شبه جزيرة القرم وبسط السيطرة عليها، فمن المؤكد أن تواجه موسكو معارضة حاشدة ومنظمة من التتار المسلمين.

من الأفضل لمسلمى القرم أن يكون على الحياد و ان يبتعدو عن إستفزاز الروس
فالروس و الغرب وجهان لعمله واحده وكلاهما يعادى الإسلام

الحياد فى هذه المعركه أفضل شيىء
معاداة الروس ستاتى بالهلاك و سيتخذها الروس ذريعه لفعل ذلك
 
جميل جدا والتكاليف كم صواريخ الارض ارض المتقدمة ليست بلا ثمن لها تكلفة عالية واكورانيا ان لعبت بذكاء ستجعل روسيا تخسر الاف من صواريخها قبل تحقيق اى انتصار حقيقى

طيب قارن بين تكلفة صاروخ اسكندر وصاروخ توماهوك بمدى (علما بان المدى الذي كانت تحتاجة الصورايخ الامريكية من قواعدها البحرية هو اضعاف المدى الذي ستحتاجة روسيا الملاصقة لاوكرانيا)
ثم قارن بين قدرته التدميرية والراس الذي يحمله وبين راس التوماهوك البائس
ثم قارن بين تكلفة تحريك ونقل الترسانة البحرية الامريكية عدة الالاف من الاميال وبين تكلفة مرتب الجندي الروسي الذي سيضغط على زرار وهو جالس في قاعدته العسكرية ... ثم اضف على ذلك الدعم اللوجستي للقوات الامريكية التي تبعد الالاف الاميال عن قواعدها
ثم قارن بين تكلفة الانفاق على فرد القوات الامركية والروسية في حالة خوض حرب
طيب ما هو الفارق بين قدرات الصاورايخ الروسية على المراوغة والافلات من الدفاعات الجوية وبين التوماهوك البائس ذو السرعة التي لا تتعدى 1000 كلم في الساعة (امريكا اضطرت لاستخدام مقاتلتها بشكل متزامن مع الرشق الصاروخي) لضعف قدراتها الصاروخية مقارنة نظيرتها الروسية
طيب ماذا لو تدخلت راجمات الصواريخ الروسية من الحدود الروسية الاوكرانية ... تستطيع الاقتراب ... ولكن هل تستطيع اوكرانيا ان تفعل ؟؟؟
طبعا تعلم ان مخزون الصواريخ التوماهوك الامريكية في حرب العراق قد نفذ اغلبه ... هل تستيطع ان تقارنها بمن تملك اكبر مخزون في العالم من الصورايخ بكل شكل ولون

مره اخرى لا مقارنة
 
التعديل الأخير:
جميل وافغانستان عندما خرجوا محطمين والشيشان وذلهم هناك ماذا عنهم

افغانستان صحيح
اما الشيشان ففى الاخر هى جزء من روسيا ولاتزال تحت سيادتها
 
من الأفضل لمسلمى القرم أن يكون على الحياد و ان يبتعدو عن إستفزاز الروس
فالروس و الغرب وجهان لعمله واحده وكلاهما يعادى الإسلام

الحياد فى هذه المعركه أفضل شيىء
معاداة الروس ستاتى بالهلاك و سيتخذها الروس ذريعه لفعل ذلك


نحن المسلمين يجب ان نبتعد عن هده المعركة اللتي لاناقة لنا فيها ولاجمل.
 
ميركل تقول إن بوتين وافق على الحوار بشأن أوكرانيا والناتو يدعو لمراقبين دولييين



كل واحد يروح على بيتوو
 
اقول .... ابلع العافية .... و اصمت

هذه روسيا

هو احسنله يلبس طرحة ويقعد جنب سيدة العبد اوباما الجبان بتاع العقوبات الاقتصادية (اتكلم عن جون كيري)
هذا اذا بقي جندي اوكراني واحد لتشغيل تلك المعدات ، لو قرر بوتين دخول اوكرانيا لن يقف في وجهه سوى بعض المتطرفين الأوكران في حرب عصابات .
لحد الأن روسيا لم تعتدي على أي جزء من الأراضي الأوكرانية وكل تواجد روسي في شبه جزيرة القرم خاضع لإتفاقيات مبرمة مع سلطات كييف المركزية و بوتين ينتظر نتائج استفتاء 30 من الشهر الحالي ليشرعن عملية اسقاط حكومة كييف الحالية . و يستغل الفترة من الأن الى ذلك التاريخ في تفكيك قيادات القوات الأوكرانية بالترغيب و الترهيب و ستكشف لنا الأيام القادمة خروج عدة أقاليم و مقاطعات أوكرانية عن السلطة المركزية في كييف سياسيا و عسكريا و انظمامها الى الجانب الروسي .

غالبا مع اول رشقة صورايخ روسية سيصاب 90% من جنود الجيش الاوكراني بتبول لا ارادي
 
المسالة متشعبة ولها علاقة بقضايا وملفات دولية اخرى,,,,الامر يتعلق بروسيا و عودتها الى لاعب فاعل من جديد على الساحة الدولية لاعب على وزن و م ا ولديه اوراق ضغط وتاثير كبيرة في مناطق ذات حيوية كبيرة بالنسبة للغرب ,,,لذا القضية الان هي اعادة لعملية انهاك روسيا وقوتها عبر محاصرتها بسلسلة من بؤر التوتر على حدودها وفي مناطق نفوذها التقليدية والضغط ومساومة روس بالقضايا الاكثر حيوية واولوية بالنسبة لهم ولامنهم,,,,,على الروس ان يختارو الان امام الغرب من هو الاكثر اولوية بالنسبة لامنهم القومي اوكرانيا ام سوريا
 
الصراحة انا ارى ان الروس من يضعون الان في موقف حرج ,,,,خروج بدون ضمان نظام موالي وضياع للمصالح الروسية هناك او البقاء ومواجهة العزلة السياسية والاقتصادية ...لا احد يخفى ان القفزة الروسية العسكرية والتقنية والاقتصادية الاخيرة يعود فضلها الاكبر لانفتاح الروس على الغرب وشراكتهم الاقتصادية والتقنية مع مختلف الشركات الغربية والتعاون التقني والاقتصادي مع فرنسا وايطاليا اكبر مثال
 
476105089.jpg



واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)—وصف وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، الأحد، ما تقوم به روسيا في القرم، بجنوب أوكرانيا، بأنه احتلال، مشيرا إلى أن كل الخيارات مطروحة الآن على الطاولة فيما يتعلق بالرد الأمريكي.

وقال كيري على تلفزيون "CBS" الأمريكي: "لا يمكنك التصرف في القرن الـ21 بأسلوب القرن الـ19، واحتلال دولة أخرى مستندا على ذرائع ملفقة."

واضاف كيري أنه يجري تحضير عقوبات في سبيل عزل روسيا اقتصاديا اذا لم يقم بوتين بسحب قواته في منطقة القرم، مبينا أن العقوبات يمكن أن تشمل حضرا للتأشيرات وتجميد للأموال وعزل تجاري واستثماري من قبل المجتمع الدولي

لا يمك التصرف فى القرن 21 باسلوب القرن ال19 واحتلال دولة اخري مستندا على ذرائع ملفقة

والله ياخوان كلامه حلو
بس هو مش ده نفس الكلام الى عمله فى العراق ودخل بحجة اسلحة الدمار الشامل ؟!! وفى الاخر لم نجد اسلحة دمار شامل ولا غيره واحتل البلد وخربها واعطاها لأيران واسقطها بالطائفية ؟!!

وهذه الاجرائات لن يفعلها امريكا لن تقول لأوروبا لا تاخدوا الغاز الروسي واستبدلوه باخر , ولن تقول لدول العالم لا تشتروا سلاح روسي فهذا لن يحدث , لن تقول لمصر وغيره لا تشتروا قمح روسي , روسيا تستطيع حماية مصالحها وهذه الاسطوانة الامريكية المشروخه تقولها مع دولة اخري

وامريكا اخر دولة تتكلم عن احتلال الدول
 
لا يمك التصرف فى القرن 21 باسلوب القرن ال19 واحتلال دولة اخري مستندا على ذرائع ملفقة

والله ياخوان كلامه حلو
بس هو مش ده نفس الكلام الى عمله فى العراق ودخل بحجة اسلحة الدمار الشامل ؟!! وفى الاخر لم نجد اسلحة دمار شامل ولا غيره واحتل البلد وخربها واعطاها لأيران واسقطها بالطائفية ؟!!

وهذه الاجرائات لن يفعلها امريكا لن تقول لأوروبا لا تاخدوا الغاز الروسي واستبدلوه باخر , ولن تقول لدول العالم لا تشتروا سلاح روسي فهذا لن يحدث , لن تقول لمصر وغيره لا تشتروا قمح روسي , روسيا تستطيع حماية مصالحها وهذه الاسطوانة الامريكية المشروخه تقولها مع دولة اخري

وامريكا اخر دولة تتكلم عن احتلال الدول


تسئيفه حاره لهذه المشاركه الرائعه

احسنت يا اخ العرب


كلامك جميل جداااااااااااااااااااااااا



تقديري لشخصك الكريم​
 
ميركل تقول إن بوتين وافق على الحوار بشأن أوكرانيا والناتو يدعو لمراقبين دولييين



كل واحد يروح على بيتوو

ليس المهم الحوار ... المهم القوة على ارض الواقع ... المهم هو ان هناك واقع قد تم فرضه على الارض ثم بعد ذلك سنتحاور ... منذ 30 سنة ونحن نتحاور مع اسرائيل ... طيب من المفترض ان يتحاورو على سحب روسيا قواتها من القرم ... مقابل ماذا ؟؟؟ لو كانو يستيطعون اجبارها على الخروج دون مقابل لاستطاعوا منعها من الاصل

سينتهي الامر بالحوار لا شك ولكن هناك تغيرات في خارطة موازين القوى العالمية
 
ميركل تقول إن بوتين وافق على الحوار بشأن أوكرانيا والناتو يدعو لمراقبين دولييين



كل واحد يروح على بيتوو

هذا ما قلته للزعيم في منتدى اخر

نعم ممكن وسيفعلو لذا لن يقوم الروس باي عمل قتالي ضد الاوكران لانه ببساطة ضربة قاصمة للعودة الروسية لكن ايضا لن ينسحبو ببساطة الامر سيطول ولكن سينتهي بتسوية سياسية تحفظ للطرفين اقل قدر من المصالح في اوكرانيا
 
## مجرد رأي شخصي ##

..... روسيا
لم ولن تتورط في هكذا حرب ..... فهذه الحرب سوف تكون حرب عصابات بإمتياز ولن تكون القوة الروسية عامل حسم مهم ...... في اعتقادي الشخصي ان الروس سوف يكتفون بنشر قواتهم في شبة جزيرة القرم واعلان استقلالها في الاستفتاع المقرر بعد شهر من الان ..... وبهذا تضمن روسيا هذه المنطقة الاستراتيجية ..... وفي حالة اعلان الحرب من جانب الحكومة الاوكرانية المؤقته ...... فلن تتورط روسيا بهذه الحرب اطلاقا بل سوف تكتفي بإرسال اذنابها ...... او تحريض من يدعمها في الشرق الاوكراني ..... وهم في الغالبية من القومية الروسية ..... بالاضافة الى وجود عناصر روسية القومية ..... وبأعداد كبيرة جدا تشكل جزء كبير من الجيش الروسي ...... بل تشكل جزء كبير من قياداته ...... في النهاية روسيا سوف تستغل هذه التركيبة الدموغرافية خير استغلال ...... وذلك بمحاولة الزج بأبناء البلد الواحد في اتون حرب اهلية ....... سوف تخدم مصالحها بإضعاف هذا البلد ..... الى الابد .......

.... وشكرا ......
 

تنوية هام! 

1- عدم ادراج اي محتوى حساس سواء ادراج مباشر او تضمين روابط خارجية

2- عدم اغراق الموضوع باخبار لا تعتمد على مصادر موثوقة

3- عدم المشاركات الجانبية والتراشق الشخصي والجدال الغير مفيد

سوف تتخذ الإدارة الإجراءات التي تعتمدها للتعامل مع المخالفين ولن تقبل باي التماس من اي عضو.

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى