تنوية هام! 

1- عدم ادراج اي محتوى حساس سواء ادراج مباشر او تضمين روابط خارجية

2- عدم اغراق الموضوع باخبار لا تعتمد على مصادر موثوقة

3- عدم المشاركات الجانبية والتراشق الشخصي والجدال الغير مفيد

سوف تتخذ الإدارة الإجراءات التي تعتمدها للتعامل مع المخالفين ولن تقبل باي التماس من اي عضو.

بس الغرب بعتلها أسلحة حرفيا تكفى لبناء جيش قوى من الصفر بالنسبة للأسلحة الخفيفة كم الم د و الم ط المرسل لأوكرانيا اكبر من ترسانة الجيش المصري والسعودي سويا منهما
بالرغم من ذلك تضل اسلحة خفيفة مانراه اليوميمثل تحولا جذريا بشكل الحروب ونظرية الكم ضد الكيف اثبتت فشلها الذريع خاصة فيما يخص الدروع الروسية الجيش الروسي يعاني خللا مفصليا من جميع الجوانب وليس التسليح فقط لديهم فشل استخباري رهيب فشل على مستوى التخطيط وكفاءة الضباط في العمليات مستو تدريب الجنود ضعيف ولولا جنود الشرق الاقصى و القوقاز لكان الجيش الروسي قد تم اغتصابه فعليا الوضع مشابه لما حدث بحرب الشتاء مع الفلنديين ولو كان الغرب وقتها قدم الدعم لهلنسكي لكانت النتيجو نفسها
 
حد عنده جواب لسؤال إذا كان كل هذا الدعم العربى ضد روسيا وهى لم تهاجم الا بأقل من ربع جيشها إذا ماذا سيحتاجون ضد التنين الصيني
بالمناسبة هذا الدعم الذي تراه كبيرا يعتبر لا شي قياسا لامكانيات الناتو كحلف لو اراد التدخل بثقله لهذا نرى الصين لم تهاجم تايوان في هذه اللحظات هنا يظهر الفرق بين حكمة التنين الصيني الذي يعرف حجمه جيدا وتهور الدب الروسي المشكلة عندنا نحن نقيس الامر بالعدد والتعداد الحروب الان تختلف جذريا تعتمد على الهاي تك و التكنلوجيا لن ينفعك امتلاك 15000 دبابة مع ضعف في منظومة القيادة والسيطرة والاتصالات و اللوجست والتدلريب الضعيف
 

إن صورة الصين التي خلقها هذا الخطاب ، خاصة في أوروبا ، هي صورة شريك في القتل الجماعي لروسيا في أوكرانيا. لم يكن ما فعلته الصين هو ما أثار رعب الأوروبيين الذين توقعوا أن تمتنع بكين عن التصويت عندما تم إدانة الإجراءات الروسية في مجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة. إن قسوة اللغة التي استخدمها الدبلوماسيون الصينيون كانت صادمة للغاية. إذا كانت "مخاوف روسيا المشروعة" يمكن أن تدفع الصين إلى التغاضي عن غزو جار لها علاقات ودية معه حتى وقوع الهجوم ، فمن يمكنه الوثوق بصداقة الصين؟ بل إن الطعن حول "التعقيدات التاريخية" أسوأ: أوروبا مليئة بالتعقيدات التاريخية ، التي استخدمتها الإمبراطوريات في الماضي لانتهاك المعاهدات وغزو الجيران الأصغر. هل أوكرانيا كذلك "

مع استمرار هجوم بوتين ، تتدهور صورة الصين في أوروبا والولايات المتحدة. صحيح أنها كانت في حالة تدهور قبل حدوث ذلك ، وكانت التوترات في تصاعد. ولكن ، خاصة بالنسبة للأوروبيين ، كانت أوكرانيا لفتت الأنظار بشكل ملحوظ. تقول صحيفة "دي تسايت" ، إحدى الصحف الألمانية الرائدة: "صمت الصين بشأن الفظائع الروسية يتحدث الكثير". ما تقوله الصين وتفعله بشأن أوكرانيا من الآن فصاعدًا سيؤثر على العلاقات الصينية مع أوروبا ومع الدول الأخرى على الأقل خلال العقد القادم ، إن لم يكن لفترة أطول




 
#بوتين: *من أعطى الناتو الحق في قتل #القذافي؟ *

*من أعطى قوات التحالف في ليبيا الحق في القضاء على القذافي؟ *

كانت ليبيا الدولة الوحيدة في العالم التي لم يكن لديها ديون قبل الصراع.

هذا هو السؤال الذي طرحه بوتين.

الناتو والولايات المتحدة وأوروبا - لم يردوا أبدا.



لقد.دمروا بلدنا أولاد الكلب لعنة الله عليهم و نسأل الله العظيم ان ينتقم منها
 

هذا يثبت بشكل قاطع أن الغرب يسعى لطمس الحقيقة ومحو الاراء المخالفة لرغباته .... بدليل اجتماع مجلس حقوق الإنسان الذي سيعقد اليوم لتعليق عضوية روسيا فيه بحجة جرائم الحرب في اوكرانيا بينما الغرب تعامى تماما وأصبح كالأعور لا يرى جرائم الصهاينة في فلسطين على مدى 70 عاما وجرائم أميركا في فيتنام والعراق خلال الخمسين عاما الماضية لذلك في أول أيام الحرب قال بوتين أن هذه الحرب كشفت إمبراطورية الكذب والنفاق عند الغرب ...
 
في مقابلة مع TF1 الليلة قال ماكرون إن شكاوى رئيس الوزراء البولندي مورافيتسكي بشأن مكالمات ماكرون الهاتفية المستمرة مع بوتين "لا أساس لها" و"فاضحة".

قال إنه ليس مندهشا لأن "رئيس الوزراء مدعوم من حزب يميني متطرف" ويحاول "التدخل في الانتخابات الفرنسية".


 
حد عنده جواب لسؤال إذا كان كل هذا الدعم العربى ضد روسيا وهى لم تهاجم الا بأقل من ربع جيشها إذا ماذا سيحتاجون ضد التنين الصيني

سيحتاجون حينها للدخول في الحرب بشكل مباشر
و سيكون بعدها الجميع في ورطة بما فيه الدول العربية
 
وفقًا لـ Jane's Defense Weekly ، وهي واحدة من أكثر المنشورات العسكرية موثوقية ، فإن فوج آزوف الأوكراني معترف به من قبل الخبراء العسكريين العالميين باعتباره أكثر وحدات النخبة القتالية استعدادًا للقتال في العالم. آزوف يدافع عن ماريوبول ضد القوات الروسية وقديروف.

 
مستوى الجيش الروسي اقل من المتوقع كثيرا جدا بصفته دولة عظمى من عدة نواحي
التخطيط والاستخبارات
التدريب والتكتيكات القتالية
جودة المعدات
وأكثرهم فشلا القيادة والسيطرة
لا يعفى تدميرهم لاوكرانيا جيشا وبنية تحتية من اخطاؤهم الكارثية خاصة في القيادات العليا والجنود في الميدان
اما عن الخنادق المشعة في تشيرنوبل فقد ضربت مستوى الذكاء البشري في مقتل ويتنافسون الآن مع ذكاء طائر البطريق
 
مستوى الجيش الروسي اقل من المتوقع كثيرا جدا بصفته دولة عظمى من عدة نواحي
التخطيط والاستخبارات
التدريب والتكتيكات القتالية
جودة المعدات
وأكثرهم فشلا القيادة والسيطرة
لا يعفى تدميرهم لاوكرانيا جيشا وبنية تحتية من اخطاؤهم الكارثية خاصة في القيادات العليا والجنود في الميدان
اما عن الخنادق المشعة في تشيرنوبل فقد ضربت مستوى الذكاء البشري في مقتل ويتنافسون الآن مع ذكاء طائر البطريق

البطاريق في دول أخرى تتفقد الحرس الشرفي و لا وقت لها لحفر الأنفاق


aQxQnOe_460s.jpg


nils-olav-penguin.jpg
 
تراجعت نسبة سيطرة الأوكرانيين من 30% قبل اسبوع الى 26% حتى تاريخ أمس ، وتفرض القوات الروسية مع قوات رديفة حصارا خانقا منذ فترة طويلة على المدينة ، حيث قال عمدة المدينة أن 5000 مدني ماتوا جراء الحرب الروسية ، فيما ترفض قوات مشتركة اوكرانية تسليم المدينة وتدافع عن كل شبر فيها
٢٠٢٢٠٤٠٧_٠٧٥٩٣٧.jpg
 
انا لم افهم ولم استوعب سبب الروح المعنوية العالية للجنود الاوكران ؟؟ علما ان رواتبهم ضعيفة ولايوجد في الجيش الاوكراني اية مميزات مالية محفزة ؟ هل هو حب لوطنهم اوكرانيا ؟

لماذا لم يذوبو كالملح امام الجيش الروسي ؟ مثلهم مثل العراقيين و الليبيين ؟

حقيقة لا اجد سببا مقنع لتصميم الجيش الاوكراني على الصمود ومقاومة الروس

الحرب في أوكرانيا تختلف جذريا عن الحرب في العراق و ليبيا من عدة جوانب.

أولا: الخطاب الإعلامي الروسي و تبريرات الحرب كانت خاطئة 100%, بوتين ادعى أن أوكرانيا ليست بلدا حقيقيا وهي جزء من روسيا الام, وهذا أرسل رسالة خاطئة لكل الأوكرانيين حتى الروس منهم أن هويتهم و حدودهم مهددة بالإلغاء و عليهم أن يتبنوا هوية و لغة و ثقافة روسية مطلقة. على عكس التبريرات الغربية التي صورت للشعب العراقي مثلا انكم بلد عظيم و له تاريخ كبير و تستحقون العيش بديمقراطية وحرية وحياة مترفة على النموذج الخليجي ونحن أمريكا قادمين لمساعدتكم و تخليصكم من الدكتاتورية الصدامية.

ثانيا: التجربة الأوكرانية مع الروس ضمن الاتحاد السوفيتي و حتى ما بعد الاستقلال إلى عام 2014 أعطت و رسخت انطباع سيء عن أن التحالف مع الروس أو القبول بالاستسلام للروس سينتج عنه حياة صعبة مليئة بالمعاناة الاقتصادية مع غياب للحرية و القدرة على الاندماج مع الغرب المتطور و بالخصوص أوربا التي يعتبرون أنفسهم جزء منها. أما على الطرف العراقي مثلا فقد كانت امثلة مثل اليابان, ألمانيا, كوريا الجنوبية, دول الخليج نماذج ممتازة لتجربة دول أخرى ساعدتها أمريكا على النهوض و أن تصبح في مصاف الدول المتقدمة.

ثالثا: القيادة السياسية في أوكرانيا قيادة منتخبة و كانت تسعى الى دمج الشعب الأوكراني مع أوربا من خلال الناتو والاتحاد الأوروبي وهذا امل للأوكرانيين لمستقبل أفضل, عكس القيادة العراقية التي أضافت العراقيين عقود من الحروب والحصار الاقتصادي بلا نتيجة. فالمواطن العراقي كان كل امله ان يجد أبسط مقومات الحياة اليومية.

رابعا: الحرب الروسية الأوكرانية مستمرة من عام 2014 مما وفر الوقت الكافي للتعبئة و التدريب و الاستعداد, و حتى الحشود الروسية استغرقت أشهر. عكس الوضع بالعراق, فقد كان هناك تراخي عجيب من القيادة العسكرية العراقية بأن الحرب لن تقع وإذا وقعت ستكون محدودة و ستقف بعد أيام قليلة تحت الضغط الشعبي العربي و الغربي بدليل لم نسمع عن تفجير جسر مثلا أو وجود تحصينات حول المدن الرئيسية. الخوف الأكبر للقيادة السياسية العراقية كان ثورة او تمرد داخلي.

خامسا: الفرق الكبير بالتسليح بين الطرفين الأوكراني و العراقي, فأوكرانيا بلد مصنع للسلاح من الطائرات والدبابات والأسلحة المتوسطة والخفيفة و يمتلك قاعدة صناعية قوية مع دعم غربي مفتوح وصل الى مليارات الدولارات على العكس من الجيش العراقي الذي تم تدمير كل قدراته التصنيعية أما في عام 1991 او عن طريق تفكيك المصانع ضمن جولات التفتيش عن أسلحة الدمار الشامل. و لم يقدم أحد اي معونة عسكرية او سياسية للجيش العراقي في وقتها.

سادسا: الجيش الأمريكي لا يمكن مقارنة بالجيش الروسي.. الجيش الأمريكي متفوق جدا عسكريا و قادر مثلا على تعبئة مئات الآلاف من الجنود و ارسالهم لبلد بعيد مثل العراق و يقاتلون من دون اي مشاكل لوجستية, فطول 45 يوم تقريبا من الحرب لم تتوقف القوات الأمريكية من الهجوم و على كل المحاور.

سابعا: مساحة أوكرانيا تصل الى 1.5 من مساحة العراق و سكان أوكرانيا يصلون الى ضعف سكان العراق بالمقارنة بتعداد العراق عام 2003, و طبيعية جغرافية أوكرانيا أكثر تعقيدا من طبيعة العراق الذي تشكل الصحراء الغير مسكونة نص مساحته.
 
تخيل أيها الأخ أن مفهوم بناء دبابات T الخفيفة مبني على البيئة الموجودة في أوكرانيا و التي هي البيئة الموحلة و عانت من صعوبات كبيرة ،بل حتى الشاحنات و العربات و تقريبا كل المركبات، فلك أن تتخيل أداء المركبات الغربية.

إن لم تصدقني فإسأل الأخ أنور.

!!!!!! إذا كنا الروس فشلوا في أبسط فنون الحرب وهي الدعم اللوجستي عاوزهم ينجحوا في التصميم المتخصص اعقد العلوم العسكرية على الإطلاق..... اين المنطق يا حج
 
اخواني الاعزاء ما هو الفرق بين أنواع الصواريخ الثلاثة الآتية/ الصواريخ المجنحة وصواريخ كروز والصواريخ البالستية وأيهم الأكثر تدميرا والأكثر صعوبة على وسائل الدفاع الجوي ؟؟؟؟
 
أحد نقائص أنظمة الصواريخ الموجهه المضادة للدروع من الجيل الثاني، تمثل في الزمن الطويل نسبيا المتطلب لتتبع الهدف حتى إصابته !!!

 

لا أتفق معك, لما التقليل من شأن هذه الحرب خاصة وأنها إندلعت دون مُسَوغ
أما في شرق آسيا سنرى من سيكون البادئ مجددا..إذا كانت الصين هي من سيبدأ القتال
فستكون في الطرف المنهزم إلى جانب الولايات المتحدة دون شك

دون مسوغ؟

وجدت روسيا اقاليم انفصالية في شرق اوكرانيا و احتلت القرم في 2014 و قبلها دفعت بعدد كبير من الناطقين بالروسية الى هذه الاماكن ليستقروا فيها لتكون حرب في شرق اوكرانيا مستمرة منذ 8 سنوات ..

في حين قامت اوكرانيا بقطع المياه العذبة عن القرم مما ادى الى تكليف روسيا مليارات سنوياً لتزويدها بالماء ..

كما ان اوكرانيا قامت باستكشاف كميات تجارية من الغاز و النفط في الشرق و في القرم وعلى السواحل مما يهدد العصا و الجزرة الروسية و هي الطاقة ولهذا السبب قامت روسيا بالتركيز على استقلال الدونباس و تأمين القرم و احتلال سواحل اوكرانيا لانها ستكون حققت هدف استراتيجي ..

النقطة الاخرى اوكرانيا تعتبر مدخل سهل الى روسيا فهي اراضي منبسطة و سهلة العبور لأي دولة ضد روسيا للوصول الى نهر الفولغا الذي يشكل شريان مهم للنفط الروسي لذلك تهديدات اوكرانيا بالانضمام الى الناتو و المعسكر الغربي خلقت المسوغ الاكبر لهذه الحرب اعلامياً كما او الاوكران فشلوا في مهامهم العسكرية ضد الانفصاليين منذ 2014 مما دفعهم الى ارتكاب مجازر في لوغانسك بحق الناطقين بالروسية و دعم جماعات نازية لاقصاء الاقليات المدنية الروسية في اوكرانيا مثل جماعات ازوف و غيرها ..

في آسيا من الطبيعي ان الصين ستكون هي من يضم تايوان بحكم انها اراضي صينية و تابعة للصين و ما دامت تايوان تشكل مثل تحالف امريكي ضد الصين في اسيا (كوريا و اليابان و تايوان) فلن تتركها الصين تمر مرور الكرام و البحرية الامريكية رايحة راجعة على بعد مئات الاميال من السواحل الصينية .. كما ان تايوان ليست دولة عضو في الامم المتحدة ولازالت اغلب دول العالم تحتفظ بعلاقات غير رسمية مع تايوان معدا عدد بسيط جداً من الدول لان تايوان تعتبر اراضي صينية استقلت لفترة عن البر الصيني مثل هونغ كونغ ولا يمكن لتايوان ان تستمر كحليف موثوق للبحرية الامريكية في مضيق تايوان بمحاذاة الاراضي الصينية ..

لذلك هل ستحتل الصين تايوان؟ نعم
هل ستفعل الولايات المتحدة شيء؟ نعم

هل ستنجح امريكا في تحييد الصين عن مهمتها؟ لا دون مواجهة مباشرة و حرب عالمية ثالثة ستفشل امريكا في منع الصين او روسيا من فعل اي شيء حتى لو اعطت حاملة طائرات و F22 الى تايوان و اوكرانيا ..
 
كلام فاضي في هذا العالم لا احد يحب الروس ومن يتظاهر بحب الروس هو من يقتات على ازمات روسيا ومصائبها كمثال الهندي الحقير يشتري النفط الروسي ب 30 دولار وهو باقل من ربع ثمنه بالسوق الدولية مستغلا صعوبة تسويق روسيا لنفطها في العالم بسبب العقوبات وهذه سرقة صريحة لمقدرات الامة الروسية

حقيقة لم اكن اتوقع ان تصل الدناءه والوضاعة بالهندي الى هذا الحد

وبقية الدول من تريد قمحا او سلاح او معادن واسمدة

كلام فاضي ان روسيا لديها اصدقاء لان اصدقاء روسيا الحقيقيون هو جيشها واسطولها فقط

وايضا هناك في بقعة بعيدة عن روسيا يقطن شخص لو شققت عن قلبه ستجد روسيا داخله يدعى باحث بالشأن الروسي
اخ كيم جون اعلن استنفار من اجل روسيا
 

تنوية هام! 

1- عدم ادراج اي محتوى حساس سواء ادراج مباشر او تضمين روابط خارجية

2- عدم اغراق الموضوع باخبار لا تعتمد على مصادر موثوقة

3- عدم المشاركات الجانبية والتراشق الشخصي والجدال الغير مفيد

سوف تتخذ الإدارة الإجراءات التي تعتمدها للتعامل مع المخالفين ولن تقبل باي التماس من اي عضو.

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى