تنوية هام! 

1- عدم ادراج اي محتوى حساس سواء ادراج مباشر او تضمين روابط خارجية

2- عدم اغراق الموضوع باخبار لا تعتمد على مصادر موثوقة

3- عدم المشاركات الجانبية والتراشق الشخصي والجدال الغير مفيد

سوف تتخذ الإدارة الإجراءات التي تعتمدها للتعامل مع المخالفين ولن تقبل باي التماس من اي عضو.

🚨🇰🇵 ⁦‪#Urgent‬⁩ : خلال الأيام القليلة المقبلة ، ستختبر كوريا الشمالية أحدث صاروخ ، هواسونغ 17 ، أكبر صاروخ باليستي عابر للقارات في العالم يمكنه الوصول إلى أي مدينة أمريكية وسيقتل 2.5 مليون في ثوان.


سرعة تطوير كوريا شمالية لترسانتها عابرة للقارت رهيبة جدا في سنوات قليل إنتقلت من مدي 4500 كلو متر الى 13000 كيلومتر في غضون 6 سنوات
 
تجدد القصف على كييف بعد توقف تكتيكي للروس استمر قرابة 9 ساعات.

 
نصب المزارعون في فوسنيسك كمينًا للقوات الروسية أثناء اقترابهم من المجتمع الصغير ، ووقفوا تقدمهم بتفجير الجسر ، وتدمير جميع مركبات الدبابات الروسية

 
استاذي الكريم
استطيع ان اجلب لك ٢٠٠٠٠٠٠ مقالة الآن عن خطورة صواريخ سكود ومدى العجز المدمر الذي تعانيه الأنظمة الأمريكية امامها ... ولكن هل هذا هو الواقع ... الإجابة لا
امام النجاح الكامل الذي حققناه ضد الصواريخ الإيرانية الحوثية بكافة أنواعها تجد مقالات كاملة من نفس النوعية عن فشل الدفاع الجوي السعودي

في الحقيقة هذه مقالات ان شخصيا لا اخذ بها
طيب بماذا اخذ أو بماذا استشهد في اي تحليل

بالمنطق الحسابي البحت
المنطق الحسابي البحت يقول الآتي:

كم سرعة الصاروخ كينجال ؟
الإجابة ٩ ماخ على ارتفاع عالي
ماذا تعني ٩ ماخ
تعني ١١.٢٥ كلم في الساعة
او ٣.١ كلم في الثانية
اي انه يقطع كامل مداه ٢٠٠٠ كلم في ١٠.٨ دقيقه ...


هذا كل ما يهمك ان تعرفه عن الهدف حتي تتعامل معه

طيب ماذا عن نظام الدفاع الجوي ؟
لتتم المقارنة وبحث الإمكانية في نجاح الأعتراض من عدمه

اول ما يهمك ان تعرفه عن منظومة الدفاع الجوي
لتجزم بقدرتها في اعتراض صاروخ كينجال من عدمه
هو نمط الاشتباك ... بالمطاردة ام بالاصطدام ؟

إذا كانت بالمطاردة فيجب وبشكل حتمي ان تكون سرعة الصاروخ المطارد أسرع من ٩ ماخ ...

طيب اذا كانت بالاصطدام المباشر HTK
الذي يهمك ان تعرفه مدى الرادار فقط ...

النبضة الرادارية أو الموجه الرادارية Radar waves اخي الكريم تتحرك بسرعة ٣٠٠ الف كلم في الثانية
تقريبا بنفس سرعة الضوء
يعني أن كينجال هذا لو وصل سرعته ٩٠ ماخ وليس ٩ ماخ فقط لن يفلت من الرصد الراداري
لأنه ببساطة ليس اسرع من موجات الرادار

فعلي اي اساس إذن صار اعتراضه مستحيلا ومن المعجزات كما يروج الحمقى!!!!!؟

ماذا ايضا يا نمر لديك شواهد على النجاح الاكيد لاعتراض الباترويت للكينجال غير الأرقام الحسابية والمنطق

لدي الواقع الباتريوت يتعامل مع أهداف بالستية في نجاح كامل بنسبة ١٠٠ % في ظرف اعقد بكثير من ظرف سيناريو اعتراض صاروخ كينجال

الصواريخ الحوثية تقلع بسرعة ٥ ماخ = ١.٧ كلم في الثانية .. في المرحلة الاولي وتصل إلى ارتفاع تحت خط كايمن اي اقل من ٨٠ كلم عن سطح الأرض وتدخل المرحلة الثانية مرحلة الانتقال البالستي بسرعة فوق ٦ ماخ ثم تعود للنزول فوق رأس الهدف أو أعلي سمت الهدف في اعقد نموذج هندسي وهو النزول الراسي بزاوية هبوط فوق ال ٨٠ درجة راسيا علي نقطة الهجوم وتقفز سرعتها بفعل الجاذبية الي أكثر من ٨ ماخ = ٢.٧ كلم في الثانية

علما ان أعلى ارتفاع اشتباك للباتريوت هو ٤٠ كلم
بمعني انه يضرب الصاروخ النازل من ارتفاع ٨٠ كلم في نقطة اشتباك أولي على ارتفاع ٤٠ كلم التي يقطعها الصاروخ المهاجم في ١٥ ثانية فقط
ويحقق فيها الباترويت للان نجاح كامل

هل تتوقع حق من نجاح في ١٥ ثانية فقط في ضرب صاروخ ينزل راسيا بزاوية +٨٠ درجة ان يفشل مع صاروخ كروز يستطيع رصده من أكثر من ٥٠٠ كلم .. فقط لأن سرعته ٩ ماخ ... !!!!!!!!؟

يا رجل ..!
medium_2022-03-19-acb37d4c9b.jpg

لا توجد منظومة لدى الغرب قادرة على إعتراضه........ حاليا..........
ومفهوم إعتراضه مخالف تماما للعقيدة الأمريكية في الدفاع الجوي الحالية التي تركز على الإرتفاعات العالية.
ويتطابق مع المفهوم الشرقي تماما يعني مع بعض التعديلات.
والمشكلة أنك ذاكر كل شيء في كلامك.


من 500 كلم؟؟؟
 
التعديل الأخير:
خريطة للوضع الحالي في ماريوبول ، رسمها WarGonzo الموجودين على الأرض الآن. الأحمر تسيطر عليه RU ، والأزرق تسيطر عليه UKR ، والأصفر مناطق صناعية متنازع عليها. تقريبا. 70٪ من المناطق السكنية مسيطر عليها الآن من قبل RU / DPR ، وهناك قتال عنيف في المناطق الصناعية.

تم إجلاء 70 ألف مدني من ماريوبول حتى الآن في المناطق الخاضعة للسيطرة الروسية و DPR. وبحسب الجانب الروسي ما زال الأوكرانيون لا يسمحون للمدنيين بمغادرة الأراضي التي يسيطرون عليها.



كده منطقة ماريبول سقطت تقريبا
 
ذكرت شبكة “سي إن إن” الأميركية، أنه بات من المرجح أن تدخل بيلاروسيا الحرب إلى جانب روسيا ضد أوكرانيا.

ونقلت الشبكة الأميركية عن مسؤولين في الولايات المتحدة و حلف الناتو، اعتقادهم أن بيلاروسيا ربما تنضم قريبا إلى روسيا في حربها ضد أوكرانيا.

وقال المسؤولون، الذين لم تكشف هوياتهم، إن مينسك جاهزة لاتخاذ خطوات في هذا الإطار.

وذكر مسؤول في حلف الناتو “أنه أصبح من المرجح بشكل متزايد أن تدخل بيلاروسيا في الصراع، فـ(الرئيس الروسي فلاديمير بوتن) يحتاج الدعم.. إن أي شيء سيساعد”.

وذكر مصدر في المعارضة البيلاروسية أن الوحدات القتالية البيلاروسية جاهزة لاجتياز الحدود الأوكرانية خلال الأيام المقبلة، مع استعداد آلاف الجنود للإنتشار.

ومن وجهة نظر المصدر، فإن هذا التدخل العسكري سيترك أثرا عسكريا أكثر منه جيوسياسيا، أخذا بعين الإعتبار الآثار المترتبة على انضمام دولة جديدة إلى الحرب.

وكانت تقارير غربية رصدت ما قالت إنه إشارات متواترة عن احتمال دخول بيلاروسيا، إلى الحرب.

وقبل أيام، غادر السفير البيلاروسي، إيهار سوكول، كييف في خطوة مفاجئة للعديد من المسؤولين الأوروبيين و المعارضين البيلاروسيين الذين اعتبروها “نذير شؤم”.

وقال مسؤول أوروبي كبير في تصريحات صحفية: “بالتأكيد، مغادرتهم الآن تثير كل أنواع الإحتمالات”.

ويشك مسؤولون أوكرانيون في احتمال وجود خطة روسية لفتح جبهة جديدة، تستهدف مقاطعة فولين في شمال غرب أوكرانيا، بمحاذاة الحدود مع بيلاروسيا.

وتحدثت تقارير عديدة عن أن القوات الروسية اتخذت من بيلاروسيا قاعدة للهجوم على أوكرانيا في الحرب الحالية، لكن مينسك نفت ذلك أكثر من مرة، على لسان الرئيس ألكسندر لوكاشينكو، أن تكون متورطة في الحرب.
 
نشر موقع التلفزيون الفرنسي “rfi” تقريرا عبر موقعه الإلكتروني حول فاعلية الطائرات بدون طيار التركية “بيرقدار” في مواجهة الغزو الروسي لأوكرانيا.
وقال التقرير إن الطائرة بدون طيار تركية الصنع من طراز Bayraktar TB2. أصبحت رمزًا لمقاومة الجيش الأوكراني في الهواء ضد الغازي الروسي.
وأوضح أنه إذا كان حجم TB2 من الشركة المصنعة التركية Bayraktar هو نصف حجم American Reaper. فهي مع ذلك طائرة بدون طيار متينة للغاية.
مميزات “بيرقدار”
وأشار إلى أنها مع تتمتعها باستقلالية طيران تبلغ 27 ساعة ومدى يصل إلى 150 كيلومترًا، فإن الطائرة بدون طيار التي يبلغ طول جناحيها 12 مترًا ووزنها 650 كجم، والتي يمكن أن تصل إلى ارتفاع 6000 متر، سهلة الاستخدام وفوق كل ذلك غير مكلفة.
وأوضحت أنه في عالم الطيران، يطلق عليها “كلاشينكوف القرن الحادي والعشرين”، حيث يمكن لكل طائرة حمل أربعة صواريخ موجهة بالليزر، وهي فعالة للغاية في استهداف الدروع الروسية عندما تكون مبعثرة.
ولفتت القناة إلى أنه في بداية الصراع، كان في كييف حوالي عشرين طائرة TB2. ادعت موسكو أنها أسقطت أكثر من 6 منها.
دور “بيرقدار” في الصراع بين أذربيجان وأرمينيا
وبحسب التقرير، فإنه إذا كانت الطائرة التركية الصغيرة بدون طيار هائلة وأثبتت أنها حاسمة في نوفمبر 2020 في الصراع بين أذربيجان وأرمينيا. فهي فريسة سهلة للدفاع الجوي خاصة إذا دخلت المقاتلات إلى مكان الحادث بكثافة.
وأوضحت القناة أنه على الرغم من أن طائرات بيرقدار لن تغيرمسار الحرب. لكن لديها ميزة إظهار أن روسيا لا تتحكم بشكل كامل في سماء أوكرانيا.
فعالية “بيرقدار” في أوكرنيا تفاجىء الخبراء العسكريين الغربيين
وفي نفس السياق، قالت وكالة “أسوشييتد برس” الأمريكية، إنه على الرغم من ثلاثة أسابيع من القصف الروسي، حافظت أوكرانيا على دفاع صارم عن مدنها باستخدام طائرات “بيرقدار” بدون طيار تركية الصنع لتنفيذ هجمات منبثقة على الغزاة بفاعلية مميتة فاجأت الخبراء العسكريين الغربيين.
وأكدت الوكالة في تقرير لها قبل أيام لها أن الطائرات بدون طيار من طراز Bayraktar TB2. والتي تحمل قنابل خفيفة الوزن وموجهة بالليزر، تتفوق عادة في النزاعات منخفضة التقنية ، وقد باعتها تركيا إلى أكثر من اثني عشر دولة. بما في ذلك أذربيجان وليبيا والمغرب وإثيوبيا.
وبدأت تركيا بيع طائرات TB2 بدون طيار إلى أوكرانيا في عام 2019. واستخدمتها كييف في محاربة الانفصاليين المدعومين من روسيا في منطقة دونباس الشرقية – وهي خطوة وصفتها موسكو بأنها “مزعزعة للاستقرار”.
ورفض المسؤولون الأتراك الكشف عن تفاصيل مبيعات الطائرات بدون طيار لأوكرانيا. بما في ذلك عدد الطائرات التي تم توريدها وما إذا كانت كييف يتم إعادة إمدادها.
وتشير تقديرات مستقلة إلى أن عدد TB2s في أوكرانيا يتراوح بين 20 و 50.
دور “بيرقدار” في الحسم النزاعات مع أعداء تركيا
ويعود الفضل إلى TB2 في المساعدة في قلب ميزان النزاعات في ليبيا أيضا. وكذلك إلى حليف تركيا أذربيجان في القتال مع القوات المدعومة من أرمينيا في منطقة ناغورنو كاراباخ المتنازع عليها في عام 2020.
كما استخدمت أنقرة الطائرات المسيرة ضد المسلحين الأكراد في تركيا وشمال العراق وكذلك ضد المقاتلين الأكراد في سوريا.
 
في اليوم السابع والعشرين للغزو الروسي لأوكرانيا، أسقطت، أمس الثلاثاء، قنبلتان “خارقتان” على ماريوبول، حيث يحاصر آلاف السكان، وقال الكرملين إن استخدام روسيا لأسلحة نووية يتعلق بتهديد لوجودها، فيما واصل الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، حشد الدعم العالمي، حيث خاطب أمس البرلمان الإيطالي، وأبدى استعداده للتفاوض حول القرم ودونباس، لكن مع “ضمانات أمنية”، وسط اقتراح باكستاني للدول الإسلامية والصين، بالتوسط في حل النزاع، وقد برز موقف أمريكي حول عدم وجود أدلة عن دعم بكين لموسكو في حربها في أوكرانيا.
وأشارت بلدية ماريوبول إلى أن المدينة تعرضت للقصف الثلاثاء بـ”قنبلتين خارقتين” دون تقديم تفاصيل حول حصيلة للقتلى أو الجرحى. وحسب مجلس المدينة، فإن “المحتلين غير آبهين بالمدينة، يريدون تسويتها بالأرض”.
وتحدث سكان فرّوا من المدينة المدمّرة لمنظمة “هيومن رايتس ووتش” عن “جحيم بارد وشوارع تنتشر فيها الجثث وأنقاض المباني المدمّرة، وآلاف الأشخاص المقطوعين عن العالم في مدينة محاصرة”، يختبئون في طوابق سفلية دون مياه ولا طعام ولا كهرباء ولا وسائل تواصل.
ونقلت منظمة “هيومن رايتس ووتش” عن مساعد رئيس بلدية ماريوبول بترو أندريوشتشينكو أن أكثر من مئتي ألف شخص لا يزالون داخل المدينة. وقال إن أكثر من ثلاثة آلاف مدني قُتلوا فيها منذ بدء المعارك، لكن الحصيلة المؤكدة ما زالت مجهولة.
وأعلن الجيش الأوكراني على فيسبوك أن الجيش الروسي الذي تكبد خسائر فادحة ويواجه مقاومة شرسة، كما أكد المتحدث باسم البنتاغون جون كيربي أن الجيش الأوكراني نفذ هجمات مضادة أتاحت في الجنوب خصوصاً، استعادة سيطرته على أراض من القوات الروسية التي تواجه صعوبات في الاتصال.
ونقلت وكالة تاس للأنباء عن دميتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين قوله أمس الثلاثاء إن روسيا لن تستخدم أسلحة نووية إلا إذا كان وجودها مهددا.
إلى ذلك، قال مسؤولون أمريكيون وآخرون في حلف شمال الأطلسي “الناتو”، إن بيلاروسيا قد تنضم “قريبا” إلى روسيا في حربها ضد أوكرانيا، لافتين أنها بدأت بالفعل باتخاذ خطوات لفعل ذلك.
وأضاف “بالنسبة للقوات الروسية، أوكرانيا هي البوابة لأوروبا، التي ترغب في اقتحامها، لكن يجب عدم ترك الفرصة للهمجية” وتابع أن عواقب الحرب يشعر بها الناس بالفعل في مختلف أرجاء العالم.
وزاد “أسوأ شيء سيكون المجاعة التي تقترب من بعض الدول. أوكرانيا كانت دائما واحدة من أكبر مصدري الغذاء، لكن كيف لنا أن نزرع (المحاصيل) تحت قصف المدفعية الروسية؟”.
كما أبدى الرئيس الأوكراني في تصريحات إعلامية، استعداده لبحث كل الأمور مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين إذا وافق على التفاوض مباشرة معه بما يشمل القرم ودونباس، لكن مع “ضمانات أمنية” بشكل مسبق، محذرا من أن أوكرانيا “ستدمر” قبل أن تستسلم.
وبيّن أنه منفتح على “محاولة معالجة كل ما يزعج روسيا ويثير استياءها”.
وأضاف أن “مسألة القرم ودونباس صعبة جدا للجميع”، قائلا “نحن بحاجة إلى “ضمانات أمنية وإنهاء الأعمال العدائية، وحين يرفع الحصار نتحاور”.
وقال الكرملين أمس إنه يرغب في أن تكون المحادثات الجارية بين روسيا وأوكرانيا أكثر “نشاطا وواقعية”، مع استمرار القتال بين قوات الدولتين.
وبين المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف أن روسيا لا تعتزم أن تكشف علنا مطالبها التفصيلية لأوكرانيا.
كما ذكرت وكالة إنترفاكس للأنباء أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أجرى اتصالا هاتفيا مع نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون ناقشا خلاله محادثات السلام بين روسيا وأوكرانيا. وأفادت وكالة الإعلام الروسية أن الاتصال جاء بناء على طلب باريس.
كذلك قال الرئيس التركي رجب طيب اردوغان، إن بلاده تدرك “مدى صعوبة الظروف” من أجل التهدئة بين روسيا وأوكرانيا، لكنها ستواصل مساعيها الدبلوماسية التي هي المخرج الوحيد من الأزمة، في حين اقترح رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان، أن تتوسط الصين والدول الإسلامية في الصراع بين روسيا وأوكرانيا، في محاولة للتوصل إلى وقف لإطلاق النار.
وقال مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان إنه لم يطلع على أي دليل على أن الصين تقدم عتادا عسكريا لروسيا.
كان الرئيس الأمريكي جو بايدن قد حذر الصين من رد أمريكي على تقديم المساعدة لروسيا.
 
دمار كامل

 

Su-25 في سماء كييف​

 
اعتقد مشغول في حاجات تتشاف وفي حاجات تتحس

 

تنوية هام! 

1- عدم ادراج اي محتوى حساس سواء ادراج مباشر او تضمين روابط خارجية

2- عدم اغراق الموضوع باخبار لا تعتمد على مصادر موثوقة

3- عدم المشاركات الجانبية والتراشق الشخصي والجدال الغير مفيد

سوف تتخذ الإدارة الإجراءات التي تعتمدها للتعامل مع المخالفين ولن تقبل باي التماس من اي عضو.

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى