تنوية هام! 

1- عدم ادراج اي محتوى حساس سواء ادراج مباشر او تضمين روابط خارجية

2- عدم اغراق الموضوع باخبار لا تعتمد على مصادر موثوقة

3- عدم المشاركات الجانبية والتراشق الشخصي والجدال الغير مفيد

سوف تتخذ الإدارة الإجراءات التي تعتمدها للتعامل مع المخالفين ولن تقبل باي التماس من اي عضو.

حسب خبرائنا الروس @Anti-aircraft و EGY_RAFALE @EGY_RAFALE

الحطام مجرد مسرحية من طرف الأوكران
أنا مش خبير روسى لانى لو خبير روسى غيرى هيكون هبيد تركى
بقولك صحيح فين حطام طائرتين الاليوشن وجثثهم المتفحمه:walw[1]: مش انا اللى بحط احتراق سو 27 على أنها روسيه وتكون فى الصباح روسيه :rolleyes:
 
يعتمد على تصرف الروس. حتى اللحظه عقلانيين جدا و بدون تهور غير محسوب.

كل ثانيه تمر تتناقص قدرات روسيا على تصدير نفوذها, يد الروس في النار و يد الغرب في الماء. و لا اقصد في هذه الازمه فقط, بل بشكل عام.

ديموغرافيا لو بلع كل رجل روسي حبتين فياقرا كل ثمان ساعات و زار زوجته و زوجات جيرانه و كل مومس في روسيا الاتحاديه لن يعوض الروس فقدهم الديموغرافي للابد, انظر لهرم روسيا السكاني و سترى حاله textbook للانهيار الديموغرافي, هذا معناه بعد كم سنه ما فيه طبقه عامله بين 18- 55 سنه منتجه دافعه للضرائب او مستهلكه لدعم النمو الاقتصادي. معناه انكماش لكل مناحي الاقتصاد و ضعف موارد الدوله الروسيه البشرية و الماديه, معناه ما فيه جنود لحراسة الحدود, معناه نهايه البعبع الروسي.

و انظر لاختيار بوتن لاوكرانيا كاول دول الطوق في مشروعه لمحاولة سد منافذ السهل الاوراسي, اوكرانيا هي تاج حزام القمح الروسي و اكثر دوله ملائمه مناخيا للزراعه في شرق اوروبا و تحتاج لاقل المدخلات ( سواء بشريه - تذكر ان الروس يتناقصون - او مادية - تكلفه زراعة الهكتار في اوكرانيا الاقل في اوروبا الشرقيه, للاسمده و غيرها ). بوتن ببساطه يستعد للمصيبه القادمه لانه مؤمن ان الاستسلام لليأس غير مفيد و بامكان الاجيال القادمه ان تحيا من الرماد كطائر العنقاء, بوتن طلع شاعري مليء بالامل :).

كل ما يحتاج الغرب ان يفعله هو ان ينتظر, و يحارش الروس من بعيد كلما حاولوا التوسع لرفع تكلفه اي تدخل روسي. لما يكون الزمن حليفك طبق سياسة احتواء محكمه و فوزك محسوم سلفا. للمفارقه هذه ثاني مره يستخدمون نفس السياسه مع الروس و اول مره اسقطت الاتحاد السوفييتي في خمسين عام بدون رصاصه واحده.

المره ذي الله اعلم, امريكا الخمسينات و الستينات غير امريكا اليوم, و قدرتهم على الحشد الدولي و تحمل تكلفته ليست على ما يرام. اضف لها ان شركاؤهم التقليدين اصبحوا اكثر استقلاليه ( باستثناء الاوربيين, بالعكس زاد اعتمادهم على الامريكان عسكريا و اقتصاديا لاهمية السوق الامريكي ) و ايضا فيه لاعب جديد كان محيد سابقا و دخل الحلبه حاليا و هو الصين.

الفترة هذي مخاض لنظام عالمي جديد, ان شاء الله يكون حسن طالع اننا نعاصرها و ليست لعنه مكتوبه علينا :)
بوتين شاعري ::rolf:: بوتين يعرف جيدا أن الغرب إستغل ضعف الإتحاد السوفياتي ، بوتين عندما يتحدث عن أخطاء لينين معناها انت أمام شخص يريد إحياء الإمبراطورية الروسية وهو في الطريق الصحيح لكن مشروعه مرتبط بالصين و بدون مساعدة الصين في تخطي العقوبان لن ينجح مشروعه، ولكل من يتحدث عن الخسائر ماهي القيمة المادية لبلد بحجم أوكرانيا بثرواته الباطنية الحديد فقط 30 مليار طن أي ثاني إحتياطي في العالم، أجود الأراضي السوداء ربما في العالم ......كل العقوبات تهون أمام ظم بلد بحجم أوكرانيا يعتبره بوتين جزء لا يتجزء من روسيا العظمى ومهد القومية الروسية و كييف أول عاصمة لروسيا قبل سانتبيترسبرغ و موسكو. الإمبراطوريات تمرض ولا تموت
 
أول شهيدة سورية في أكرانيا …🇺🇦
انا لله وانا اليه راجعون
‏الطبيبة السورية المتخصصة في الأمراض النسائية {ليلى بنت أحمد} إلى جوار ربها رحمها الله تعالى
استشهدت في مستشفى مدينة خاركوف الأوكرانية إثر قصف روسي صاروخي، أما زوجها الدكتور {عمر} فقد نجا من القصف لأنه كان حينها خارج المستشفى

الرحمة لها والصبر والسلوان لذويهم
ها قد وضعنا شهيدنا الاول ولحسن حظها انها كانت تعالج جرحى وتنقذ ارواح
الى رحمة الله
 
أسرى اوكران من كتيبة AIDAR فيلق ازوف المتطرف
71F1F08A-DCE7-414B-8DCC-545A43DBAC0D.jpeg
A3621865-95EA-406A-A5E5-8524150DEA24.jpeg
525D1BCE-00E8-4CD0-8A56-960345048973.jpeg
 
ما هي الحلول الأخرى المقترحة؟وهل هي نافعة؟

الحلول كثير غير احتلال دولة مستقلة ومحاولة تغيير نظام الحكم فيها بالقوة
وليته اصلا نجح في ذلك كل المؤشرات و الوقائع تشير إلي خسائر روسية فادحه وفشل كامل في إدارة العمليات
 

والله لو انا من مليارديرات روسيا اسحب اموالي من الغرب وادعم بها الجيش فقط نكاية في مثل هاؤلاء الشعوب المتوحشة الاقصائية ... متى كان المواطن البسيط يجرد من امواله واملاكه فقط لان جنسيته روسية ... حتى السياح الروس في ايطاليا والمانيا تم طردهم ولم يسمح لهم بدخول الفنادق والمطاعم واصبحو يعاملون كانهم مجرمين ... العالم يجب اي يحث فيه تصحيح لعودة التوازن الى طبيعته فعلا هذا امر واحد فقط ضنو ان روسيا في موقف ضعف اصبحو متسلطين وهمجيين لايحترمون حتى قوانينهم التي وضعوها
 
ايه علاقة مواطن بلده دخلت حرب له استثماراته فى دولة غير دولته تاخد فلوسه وممتلكاته بدون وجه حق شغل سرقة وبلطجة من الغرب
 

تنوية هام! 

1- عدم ادراج اي محتوى حساس سواء ادراج مباشر او تضمين روابط خارجية

2- عدم اغراق الموضوع باخبار لا تعتمد على مصادر موثوقة

3- عدم المشاركات الجانبية والتراشق الشخصي والجدال الغير مفيد

سوف تتخذ الإدارة الإجراءات التي تعتمدها للتعامل مع المخالفين ولن تقبل باي التماس من اي عضو.

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى