تنوية هام! 

1- عدم ادراج اي محتوى حساس سواء ادراج مباشر او تضمين روابط خارجية

2- عدم اغراق الموضوع باخبار لا تعتمد على مصادر موثوقة

3- عدم المشاركات الجانبية والتراشق الشخصي والجدال الغير مفيد

سوف تتخذ الإدارة الإجراءات التي تعتمدها للتعامل مع المخالفين ولن تقبل باي التماس من اي عضو.




1013340037.jpg



أكد أمين عام حلف شمال الأطلسي، ينس ستولتينبيرغ، بأن الحلف لا يرمي إلى خلق أي مواجهة مع روسيا. وقال ستولتينبيرغ خلال فعاليات مؤتمر ميونخ للأمن الدولي:" الناتو لا يبحث عن أي مواجهة مع روسيا".

وأضاف الأمين العام لحلف الناتو، أنه بعد انتهاء "الحرب الباردة" يعمل التحالف على إقامة علاقات بناءة مع روسيا "كان هدفنا إشراك روسيا، وجعلها شريكا، وليس العزل".
كما أكد الأمين العام لحلف شمال الأطلسي، أن الحلف لا يرى تهديدات فورية لأي من أعضاءه.
وقال ستولتينبيرغ:" سألتم عن أي تهديد موجه للاتفيا، نحن لا نرى أي تهديد فوري لحلفاء الناتو لأن الحلف يمكنه ضمان أمن جماعي".
كما أشار الأمين العام للحلف، إلى أنه في السنوات الأخيرة، الناتو وروسيا انجزا معا الكثير من الأعمال، أكثر من أي وقت مضى، وعلى وجه الخصوص، في المعركة المشتركة ضد الإرهاب والقرصنة.
فقال ستولتينبيرغ: "هذه الشراكة استفاد منها الناتو وروسيا. يمكننا الاستفادة مرة أخرى من ذلك إذا كانت روسيا مهتمة حقا في العمل معا. وهكذا عمل لا يمكن أن يستند إلا على الثقة والاحترام".
ساءت العلاقات الروسية مع الناتو بسبب الوضع في أوكرانيا، واعتمد الحلف عددا من التدابير سابقاً معللا ذلك بأن التحالف يريد ضمان أمن الحلفاء. فتعززت الطلعات الجوية من دول البلطيق، حيث ارتفع عدد المقاتلات للضعف، وهناك سفن إضافية للناتو في بحر البلطيق والبحر الأبيض المتوسط، كما أعلن التحالف عن زيادة عدد الأفراد العاملين بشكل دائم، وتوسيع برنامج التدريب، وتعزيز نظم الإنذار المبكر و قوة الرد السريع.
 
هناك كتابان في غاية الروعة انصح بقراءتهما لتتعرفا على حقيقة ما يجري
1 احجار على رقعة الشطرنج
2 الحرب على الموارد

هما كتابان معروفان في المكتبات
 
ها هي طلائع حشود الحرب العالية الثالثة ... منذ الثمانينات والعالم يستعد لهذه الحرب ولكن تم تأجيلها لبعض الوقت .. والان تعود لتطل برأسها على العالم من جديد ... لاحظو تحشيد الجيش في خط مستقيم من غرب روسيا وحتى اليمن .. ستجدون خط واصل بين مناطق الازمات

روسيا - اوكرانيا
تركيا - روسيا - الاردن ( داعش )
العراق - ايران - السعودية ( محور الخليج )
اليمن - السودان - مصر ( القرن الافريقي )
والبقية تتبع .. الكل سيحشد لبداية الحرب العالمية القادمة​
والله ما فهمت الحرب كيف تجي

مين ضد مين ؟؟ خخخ
 
و حتى انه يوجد قوات روسية تقاتل بجانب الانفصاليين و البعض أشار لعناصر من قوات خاصة و ليسوا جنود عاديين و هذا ما يجعل أوكرانيا كجيش ضعيفة امام الانفصاليين رغم القصف و المحاولات ، انظر لخبرتهم القتالية و تمرسهم هذه ليست خبرة ثوار و معارضين مسلحين ،،


الحرب الأهليه في أوكرانيا
في جوهرها مواجهه بين الناتو وروسيا .
الحمدلله لسنا وحدنا الأغبياء على هذا الكوكب .
 
الحروب العالمية لا يشعلها إلا الماسون واليهود كما أشعلوا الحرب العالمية الأولى والثانية


أخشى أن يشعلوا الحرب العالمية الثالثة فهم قوم يعيشون على الحروب والأزمات كما أخبرنا الله تعالى عن اليهود في القران قال الله تعالى ( كلما أوقدوا نارا للحرب أطفأها الله )

الله يستر
 
أعتقد أنها بسط نفوذ و خطوط أمن قومي فقط لا غير
 
نبذة[ ]
أطلق اسم حرب الجيل الرابع (4GW) على الحرب على المنظمات الإرهابية حسب المفهوم والتي يكون طرفي الحرب فيها جيش نظامي لدولة ما مقابل لا دولة أو عدو أو خلايا خفية منتشرة في أنحاء العالم .

واختلف المحللون الاستراتيجيون والعسكريون في تعريف أجيال الحروب فبعضهم من يعرفها بـ :

1- حرب الجيل الأول: هي الحرب التقليدية بين دولتين لجيشين نظاميين ،الخبير العسكري والكاتب الأمريكي ويليام ليند يعرفها أنها حروب الحقبة من حتى حيث عرفت بالحروب التقليدية ( : Conventional War) بين جيوش نظامية وأرض معارك محددة بين جيشين يمثلون دول في ومواجهة مباشرة .

2- حرب الجيل الثاني: يعرفها البعض بحرب العصابات ( : Guerilla War) والتي كانت تدور في دول أمريكا اللاتينية ، الخبير الأمريكي ويليام ليند يعرفها بالحرب الشبيهة بالجيل الأول من الحروب التقليدية ولكن تم استخدام النيران بين العصابات والأطراف المتنازعة .

3- حرب الجيل الثالث: يعرفه البعض بالحروب الوقائية أو الاستباقية ( : Preventive War) كالحرب على العراق مثلاً ، ويعرفها الخبير الأمريكي ويليام ليند ويوصفها بأنها طوُرَت من قبل في وسميت بحرب المناورات وتميزت بالمرونة والسرعة في الحركة واستخدم فيها عنصر المفاجأة وأيضاً الحرب وراء خطوط العدو .

4- حرب الجيل الرابع: اتفق الخبراء العسكريون بأن حرب الجيل الرابع هي صرفة طورت من قبل وعرفوها بـ"الحرب اللا متماثلة" ( : Asymmetric Warfare) حيث وجد نفسه يحارب لا دولة بعد أحداث ، بمعنى أخر محاربة تنظيمات منتشرة حول العالم وهذه التنظيمات محترفة وتملك إمكانيات ممتازة ولها خلايا خفية تنشط لضرب مصالح الدول الأخرى الحيوية كالمرافق الإقتصادية وخطوط المواصلات لمحاولة إضعافها أمام الرأي العام الداخلي بحجة إرغامها على الانسحاب من التدخل في مناطق نفوذها ومثال على هذه التنظيمات : ، .. الخ .

وتستخدم فيها وسائل الأعلام الجديد والتقليدي ومنظمات المجتمع المدني والمعارضة والعمليات الأستخبارية والنفوذ الأمريكي في أي بلد لخدمة مصالح وسياسات .
 
الناتو اداة مساعدة في يد الجيش الاوكراني الفاشي المتسلط
ضد شعب جمهورية الدونباس المتطلع الى الحرية و الاستقلال و العيش بعيدا عن العمالة للغرب
 
الناتو اداة مساعدة في يد الجيش الاوكراني الفاشي المتسلط
ضد شعب جمهورية الدونباس المتطلع الى الحرية و الاستقلال و العيش بعيدا عن العمالة للغرب

الأيام القادمة ستشهد هجوم كاسح للناتو والغرب على روسيا .... هجوما شاملا وحرب نفسية وإعلامية وإعلانية وتحرش عسكري فصيح ومباشر وقد نشاهد تطورات عسكرية كبرى في أيام أو حتى في ساعات معدودة.


مع خالص تحيات إدارة العرض.
 
الناتو: الخيار العسكري مطروح بأوكرانيا
1-722428.jpg

بريدلوف وصف اقتراحات بوتن بـ"غير المقبولة"

  • السبت 07 فبراير, 2015 - 14:47 بتوقیت أبوظبي

    أبوظبي - سكاي نيوز عربية

    قال القائد العسكري لقوات حلف شمال الأطلسي فيليب بريدلوف، السبت، إن الغرب يجب ألا يستبعد الخيار العسكري كحل للأزمة الأوكرانية.
    وقال بريدلوف، خلال مؤتمر ميونيخ للأمن، ردا على سؤال بشأن إمداد الجيش الأوكراني بأسلحة دفاعية في معركته مع الانفصاليين الموالين لروسيا: "لا أعتقد أننا يجب أن نستبعد إمكانية الخيار العسكري".

    وأضاف أنه يشير إلى تقديم السلاح، وليس إرسال قوات، مستبعدا إرسال قوات إلى تلك المنطقة.

    ووصف الاقتراحات التي قدمها الرئيس الروسي فلاديمير بوتن لإنهاء الصراع في شرق أوكرانيا بأنها "غير مقبولة على الإطلاق".

    وكان كل من بوتن والرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند والمستشارة الألمانية أنغيلا ميركل عقدوا الجمعة للتوصل لخطة سلام في أوكرانيا.

 
القائد الأعلى لقوات الناتو يدعو الغرب إلى عدم استبعاد تزويد أوكرانيا بالأسلحة

تاريخ النشر:07.02.2015 | 14:25 GMT |
201.2K
54d61c92601e9b69678b458b.jpg
Reuters القائد الأعلى لقوات حلف الناتو فيليب بريدلوف

قال القائد الأعلى لقوات حلف الناتو فيليب بريدلوف السبت 7 فبراير/شباط إن على الغرب ألا يستبعد إرسال أسلحة ومعدات عسكرية أخرى لمساعدة الجيش الأوكراني في حربه شرق البلاد.

تأتي تصريحات بريدلوف هذه في سياق المناقشات الجارية في واشنطن حول ما إذا كان يجب على الولايات المتحدة إرسال أسلحة إلى الجيش الأوكراني.

وقال بريدلوف وهو جنرال في سلاح الجو الأمريكي "لا أعتقد أننا يجب أن نستبعد إمكانية الخيار العسكري"، مضيفا أن الحديث " لا يدور حول إرسال جنود".

وأشار في تصريح للصحفيين خلال مؤتمر ميونيخ السنوي للأمن إلى أن "الأوكرانيين صريحين في طلب الخبرات التي يحتاجونها من كل دول حلف شمال الأطلسي ودول أخرى أيضا لحل مشكلات المدفعية وحل مشكلات الاتصالات ومشكلات التشويش".

ولفت بريدلوف إلى أن "الموقف يسوء ونحتاج إلى علاج الموقف المتفاقم… من المهم استخدام جميع الوسائل المتاحة لدينا لعلاج هذا… القوات الروسية والقوات الموالية لروسيا تغير الوضع على الأرض من أجل أن تكون في وضع أفضل في أي حل يأتي، ونحن نحتاج إلى الإبقاء على الضغط".

واتهم قائد قوات الناتو الأعلى روسيا بتزويد "الانفصاليين" في شرق أوكرانيا بأكثر من 1000 عربة قتالية، بالإضافة إلى تقديم "خبرات في الدفاع الجوي والحرب الالكترونية والقيادة والتحكم"، إلا أنه قال " لم نر تشكيلات نظامية كبيرة من القوات المقاتلة".

المصدر: RT + "رويترز"
 
واشنطن: يجب التركيز على تعزيز قدرة الناتو في أوروبا

تاريخ النشر:07.02.2015 | 16:56 GMT |

آخر تحديث:07.02.2015 | 22:11 GMT |

141.4K
54d63496601e9b7f698b45af.jpg
Reuters Kacper Pempel جنود بولندا خلال تدريبات الحلف الأطلسي

أعلن جوزف بايدن نائب الرئيس الأمريكي السبت 7 فبراير/شباط، أنه يجب التركيز على تعزيز قدرة الحلف الأطلسي في أوروبا، معربا عن عدم ثقة واشنطن في نجاح الحل العسكري للصراع في اوكرانيا.

وأعلن بايدن خلال مؤتمر الأمن المنعقد في ميونخ الألمانية أن "واشنطن ستستمر تقديم المساعدة لكييف من أجل تمكينها من الدفاع عن نفسها".

في هذا السياق، أكد نائب الرئيس الأمريكي أن "الولايات المتحدة لا تؤمن بإمكانية تسوية الأزمة الأوكرانية عسكريا"، وقال إن اتفاقات مينسك "أساس جيد للحل السلمي للنزاع".

وقال بايدن أن واشنطن ستواصل الضغط على موسكو في حال مواصلة روسيا سياستها إزاء أوكرانيا.

مع ذلك، ذكر بايدن أن واشنطن لا تسعى إلى إضعاف الاقتصاد الروسي.

المصدر: RT + "تاس"
 
بوتين: هناك محاولات لتجميد تنمية روسيا ولن نقبل بزعامة أحادية للعالم
تاريخ النشر:07.02.2015 | 14:41 GMT |
آخر تحديث:07.02.2015 | 22:14 GMT |
589.1K
54d62034601e9b79698b4586.jpg
RIA NOVOSTI Michail Klimentyev الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، السبت 7 فبراير/شباط، أن ما يجري حاليا ليس حربا ضد روسيا، بل محاولة لتجميد تنميتها، مؤكدا أن نظاما عالميا يقوده زعيم واحد أمر لن تقبل به موسكو.

وقال بوتين خلال اجتماع اتحاد النقابات الروسية في مدينة سوتشي: " لا توجد حرب ضد روسيا"، مؤكدا في الوقت نفسه أن هناك محاولة تجميد تطور الدولة عبر طرق مختلفة، إلى جانب محاولة إخفاء النظام الذي تشكل في العالم في العقود الأخيرة عقب انهيار الاتحاد السوفيتي، وهو نظام زعيم واحد وغير مشروط، يرغب في أن يبقى وضعه على ما هو عليه".

وأضاف الرئيس الروسي أن "ذلك الزعيم يعتبر أنه يمكن أن يفعل كل شيء، وأما الآخرون، فيمكن لهم أن يفعلوا فقط ما يسمح به الزعيم ووفق مصالحه البحتة".

وشدد بوتين على أن "هذا النظام لن تقبل به روسيا أبدا".

إفادة مراسل قناة RT:

تعليق مدير مركز البحوث السياسية العامة فلاديمير يِفسييف:

المصدر: RT + "إنترفاكس"
 
ساركوزي: لا نريد إحياء الحرب الباردة بين أوروبا وروسيا


تاريخ النشر:07.02.2015 | 13:23 GMT |

303.6K
54d60e38601e9b69678b4575.jpg
Reuters Philippe Wojazer نيكولا ساركوزي

قال الرئيس الفرنسي السابق وزعيم المعارضة اليمينية، نيكولا ساركوزي، إنه لا يلوم شبه جزيرة القرم على اختيار انضمامها إلى روسيا، محذرا من حرب باردة جديدة مع موسكو.

وصرح ساركوزي "لدينا حضارة مشتركة مع روسيا، ومصالح أوروبا مع روسيا ليست نفسها مصالح الأمريكيين مع موسكو"، مضيفا " نحن لا نريد إحياء حرب باردة بين أوروبا وروسيا"، في إشارة منه إلى التوترات القائمة بين روسيا والغرب إثر انضمام شبه جزيرة القرم من قبل موسكو في مارس 2014 بعد استفتاء للسكان المحليين.

وأضاف نيكولا ساركوزي، "شبه جزيرة القرم اختارت روسيا، ولا يمكننا إلقاء اللوم عليها"، مؤكدا ضرورة البحث عن طرق لنشر قوة حفظ سلام لحماية الناطقين بالروسية في أوكرانيا.

وفي السياق ذاته، أشار الرئيس الفرنسي السابق أن أوكرانيا بحاجة للحفاظ على دورها كجسر بين أوروبا وروسيا.

وعقد الرئيسان الروسي فلاديمير بوتين والفرنسي فرانسوا هولاند والمستشارة الألمانية أنغيلا ميركل اجتماعا استمر لمدة 5 ساعات في موسكو مساء الجمعة 6 فبراير/شباط بشأن الأزمة الأوكرانية، اذ اتفق المجتعون على "وثيقة" لتطبيق تسوية للنزاع هناك.

يذكر أن هولاند وميركل أجريا الخميس 5 فبراير/شباط محادثات مع الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو في كييف حول الوضع في جنوب شرق أوكرانيا وسبل التوصل إلى وقف إطلاق النار في المنطقة.

المصدر:RT + أ ف ب
 
لافروف: واشنطن تصعد أزمة أوكرانيا ومباحثات موسكو قد تؤدي إلى حل

تاريخ النشر:07.02.2015 | 11:09 GMT |

آخر تحديث:07.02.2015 | 15:12 GMT |


قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في كلمة ألقاها في مؤتمر ميونخ إلى أن أوروبا وبتأثير من واشنطن تقوم بخطوات تؤدي إلى تصعيد الأزمة الأوكرانية.

وأكد لافروف أن الولايات المتحدة تقوم بخطوات تسفر عن تصعيد الأزمة الأوكرانية.

وقال لافروف "الولايات المتحدة الأمريكية في كل مراحل الأزمة الأوكرانية قامت بخطوات لم تؤد إلا إلى مزيد من التصعيد".

وأكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن بنية الأمن الأوروبي تقوضت منذ زمن طويل بفعل أعمال الولايات المتحدة وحلفائها.

وقال لافروف إن "بنية الأمن الأوروبي المستندة إلى ميثاق الأمم المتحدة ومبادئ هلسنكي، قوضتها منذ فترة طويلة أعمال الولايات المتحدة وحلفائها".

وأوضح لافروف أن "أي أعمال تقوض الاستقرار الاستراتيجي ينجر عنها إجراءات مضادة، ما يلحق أضرارا طويلة الأمد على كامل منظومة المعاهدات الدولية في مجال السيطرة على الحد من التسلح التي تعتمد قدرتها الحيوية بشكل مباشر على عامل الدفاع الصاروخي".

وانتقد رئيس الدبلوماسية الروسية إصرار واشنطن على إقامة درع صاروخية شاملة متسائلا "نحن لا نفهم بماذا يمكن أن يرتبط الهاجس الأمريكي بشأن إقامة منظومة عالمية مضادة للصواريخ. هل هو السعي إلى تفوق عسكري بلا منازع من خلال اتباع إمكانات حل تكنولوجي لمشاكل هي من حيث الجوهر تعد سياسية؟".

وأضاف "مهما كان الأمر، التهديدات الصاروخية لم تتقلص، لكن ظهر عامل مهيج قوي في المجال الأوروأطلسي، التخلص منه يتطلب وقتا طويلا، لكن نحن مستعدون لذلك".

من جهة أخرى أكد لافروف وجود اثباتات لدى روسيا حول اقتراب حلف الناتو من حدودها. وقال أيضا إن أوروبا فضلت طريق المواجهة مع روسيا بدل الشراكة المثمرة معها مشددا على أن نظام الأمن في أوروبا يواجه صعوبات كثيرة.

لافروف: مباحثات موسكو حول أوكرانيا قد تثمر عن نتائج يؤيدها طرفي النزاع

وأعلن لافروف أن مباحثات موسكو حول أوكرانيا قد تؤدي إلى نتيجة ترضي طرفي النزاع.

وأعرب لافروف عن أمله في أن الجهود التي بذلها كل من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره الفرنسي فرانسوا هولاند والمستشارة الألمانية أنغيلا ميركل "ستثمر إلى نتائج تدعمها جميع أطراف النزاع وتسمح بتهدئة الوضع بشكل واقعي وإطلاق حوار وطني ضروري".

موفدة قناة RT:

المصدر: RT + وكالات
 

تنوية هام! 

1- عدم ادراج اي محتوى حساس سواء ادراج مباشر او تضمين روابط خارجية

2- عدم اغراق الموضوع باخبار لا تعتمد على مصادر موثوقة

3- عدم المشاركات الجانبية والتراشق الشخصي والجدال الغير مفيد

سوف تتخذ الإدارة الإجراءات التي تعتمدها للتعامل مع المخالفين ولن تقبل باي التماس من اي عضو.

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى