تنوية هام! 

1- عدم ادراج اي محتوى حساس سواء ادراج مباشر او تضمين روابط خارجية

2- عدم اغراق الموضوع باخبار لا تعتمد على مصادر موثوقة

3- عدم المشاركات الجانبية والتراشق الشخصي والجدال الغير مفيد

سوف تتخذ الإدارة الإجراءات التي تعتمدها للتعامل مع المخالفين ولن تقبل باي التماس من اي عضو.

اكيد ان البانتسير منتشر ابعد من الحدود الروسية
البانتسير و غيره من الدفاعات بعضها قديمة و خرجت من الخدمة لكنها كنز لحرب مدن و عصابات و حتى انه يوجد قوات روسية تقاتل بجانب الانفصاليين و البعض أشار لعناصر من قوات خاصة و ليسوا جنود عاديين و هذا ما يجعل أوكرانيا كجيش ضعيفة امام الانفصاليين رغم القصف و المحاولات ، انظر لخبرتهم القتالية و تمرسهم هذه ليست خبرة ثوار و معارضين مسلحين ،،
 
البانتسير و غيره من الدفاعات بعضها قديمة و خرجت من الخدمة لكنها كنز لحرب مدن و عصابات و حتى انه يوجد قوات روسية تقاتل بجانب الانفصاليين و البعض أشار لعناصر من قوات خاصة و ليسوا جنود عاديين و هذا ما يجعل أوكرانيا كجيش ضعيفة امام الانفصاليين رغم القصف و المحاولات ، انظر لخبرتهم القتالية و تمرسهم هذه ليست خبرة ثوار و معارضين مسلحين ،،

البانتسير والتور كلهم متواجدين على حدود اكرانيا ويتم تحريكهم بذكاء ..الروس ليس بسيطين
 
يوجد دعم غير معقول للإنفصاليين بالأمس اسقط المتمردين طائرتين للجيش الأوكراني المنظومة ربما البوك او البانتسر او تونغسكا.وهذه الحادثة تدل على وجود خبراء روس يشاركون المتمردين في المعركة لأن عمليات اعتراض الصواريخ تكون معقدة .
 
أفادت صحيفة "نيويورك تايمز" ، أن القيادة العسكرية لحلف شمال الأطلسي (الناتو)، ومسؤولين في الإدارة الأمريكية، عرضوا على الرئيس الأمريكي إمكانية تسليح الجيش الأوكراني .
وأضافت الصحيفة أن مستشارين وجنرالات، بينهم قائد قوات الناتو في أوروبا، الجنرال الأمريكي، فيليب بريدلاف، وبعض المسؤولين في البيت الأبيض، والبنتاغون، يدعمون اقتراحا بتزويد كييف بـأسلحة دفاعية.
وبينما أشارت الصحيفة إلى أن مساعدة الرئيس الأمريكي لشؤون الأمن القومي، سوزان رايس، التي عارضت في وقت سابق توريد الأسلحة إلى أوكرانيا، تبدي انفتاحا الآن لإعادة النظر في موقفها، قال مسؤول أمريكي رفيع المستوى إنه "من الصعب الآن التخمين بما ستؤول إليه هذه العملية من نتائج وآثار"
وبدوره صرح نائب مساعد الرئيس الأمريكي لشؤون الأمن القومي بن رود ، يوم الاثنين الماضي، في حديثه لشبكة " كنن" الأمريكية، أن البيت الأبيض يرى أن تسليم الأسلحة الأمريكية لأوكرانيا لن يساهم في إيجاد حل للأزمة في أوكرانيا، بغض النظر عما يدعو إليه بعض الجنرالات والخبراء الأميركيين.
هذا ويرى نائب رئيس مركز "بير- سينتر" للدراسات السياسية، يفغيني بوجينسكي، إلى جانب عدد آخر من الخبراء الروس، أن مشاركة الولايات المتحدة في تسليم الأسلحة الفتاكة لأوكرانيا سيؤدى إلى تصاعد حاد في الأزمة.
وقال بوجينسكي إن أصحاب مثل هذا الاقتراح ليسوا إلا أنصار إبقاء الوضع في أوكرانيا وروسيا وأوروبا متأزما وغير مستقر بشكل مستمر.
والجدير بالذكر أن منظومة صواريخ "جافيلين" المحمولة المضادة للدبابات، والتي أشارت صحيفة "وول ستريت جورنال" إلى إمكانية تسليمها لأوكرانيا، نقلا عن مصادر خاصة بها، فهي تستخدم لتدمير المدرعات والنقاط الحصينة المعادية، بالإضافة إلى الأهداف الجوية التي تحلق على ارتفاعات منخفضة وذات سرعة صغيرة للتحليق كالطائرات المروحية والطائرات بدون طيار، وبدأت تستخدم فى الجيش الأمريكي منذ عام 1996، وتم استخدامها بنجاح من قبل الجيش العراقي.
وكانت موسكو أكدت أن توريد أسلحة لكييف لن يساعد في حل الأزمة في شرق أوكرانيا، وحذرت الولايات المتحدة من تزويد القوات الأوكرانية بالسلاح ، مؤكدة أن هذا إشارة خطيرة للغاية، وحذرت في الوقت نفسه من حدوث تغيير كبير في سياسة الإدارة الأمريكية فيما يتعلق بالنزاع في شرق أوكرانيا، موضحة أن ذلك التغيير سيكون انتهاكا لاتفاقات مبرمة من بينها اتفاقيات أبرمت" بمشاركة الولايات المتحدة

1609Day4Egy.jpg


 
روسيا حترد بتسليح إيران وسوريا بأسلحة نوعية قريبا .. وإن شاء الله "مصر" قريباََ
 
ت
تذكر دائما القاعدة الذهبية
لكل فعل رد فعل مساوى له فى المقدار و مضاد له فى الاتجاة
لو تقصد هتسلح المتمردين بشرق اوكرانيا فقط اختلف معاك لانها وقتها الروس سيعملون على خلط الاوراق تماما
 
اوكرنيا تنتج مضادات للدروع مافائده الجافلين
الجافلين صاروخ متطور و متقدم جدا و مميز و مختلف عن مضادات الدروع العادية لانه بيهاجم الهدف من الاعلى , ( attack from the top) ودى تعتبر ميزة لانها اقل المناطق تدريع ,
 
التعديل الأخير:
1013278306.jpg



يتوجه الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، اليوم الخميس، إلى العاصمة الأوكرانية كييف والعاصمة الروسية موسكو.


وأبلغ هولاند مؤتمرا صحفيا في العاصمة الفرنسية باريس، اليوم الخميس، أنه وميركل سيقدمان مبادرة جديدة، موضحا أنهما سيحملان اقتراحات جديدة لحل الأزمة في أوكرانيا.

وأضاف أنهما سيناقشان المبادرة الجديدة مع الرئيس الأوكراني يوم الخميس، ثم يتوجهان إلى موسكو للقاء الرئيس الروسي يوم الجمعة.

ومن جهة أخرى توجه نائب الرئيس الأمريكي جوزف بايدن إلى أوروبا ليناقش مع قادة الاتحاد الأوروبي تطورات الوضع في أوكرانيا، والموقف تجاه روسيا التي "يتهمها الغرب بأنها تدعم الانفصاليين الأوكرانيين".

وقال بايدين للصحفيين إن الرئيس الأمريكي باراك أوباما لن يتخذ قراره بشأن ما ستفعله واشنطن لحل الأزمة في أوكرانيا، إلا في الأسبوع المقبل أو في وقت لاحق.

ويُعتقد أن الرئيس الأمريكي بصدد تقرير أمر من اثنين: إمداد النظام الحاكم في أوكرانيا الذي يؤيده الغرب بالأسلحة أو الإحجام عن تصعيد الوضع في أوكرانيا التي تعاني من مواجهات دامية بين قوات النظام الحاكم وقوات جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين في منطقة الدونباس.

والأغلب ظنا أن الهزائم الجديدة التي ألحقتها قوات الجمهوريتين الشعبيتين بالقوات الأوكرانية التي تحاول استعادة السيطرة على منطقة تمردت على الانقلاب الذي أطاح بالحكومة الشرعية في العاصمة الأوكرانية كييف، أجبرت مؤيدي انقلاب كييف على التفكير في تزويد كييف بالأسلحة الفتاكة.




 
الناتو يخطط لنشر 30 ألفا من قواته في شرق أوروبا


تاريخ النشر:05.02.2015 | 11:49 GMT |

54d355a1601e9bf32d8b45c9.JPG
Reuters Francois Lenoir اجتماع لوزراء دفاع دول الناتو في بروكسل

أعلن الأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبرغ أن الحلف سينشر قوات تدخله ومراكز قيادتها في 6 دول بشرق أوروبا ردا على "التحديات على كافة الاتجاهات".

وقال ستولتنبرغ في مستهل اجتماع وزراء دفاع الدول الأعضاء في حلف شمال الأطلسي يوم الخميس 5 فبراير/شباط في بروكسل، إن تعداد قوات التدخل التابعة للحلف يجب أن يصل إلى 30 ألف فرد، بينها المجموعة الطليعية التي ستضم 5 آلاف عنصر.

وأكد الأمين العام للناتو: "تشتد المعارك في أوكرانيا ويتفاقم عدم الاستقرار في شمال إفريقيا. على الناتو الاستعداد للرد على التحديات التي تهدد أمنه من كافة الجهات، من الجنوب والشرق على حد سواء".

وأوضح ستولتنبرغ أن مراكز قيادة الناتو ستقوم بإجراء تدريبات وتوفير الإمكانيات لنشر تعزيزات الحلف في شرق أوروبا، وكذلك تأمين التنسيق بين قوات التدخل والقوات الوطنية في دول المنطقة الست.

وقال الأمين العام للناتو إن كل جهود الناتو بهذا الشأن "دفاعية بحتة" تأتي ردا على خطوات روسيا في القرم وأوكرانيا.

المصدر: RT + "تاس"
 
القوات الموالية لروسيا تؤكد ان الانفصاليين قاموا اليوم باول هجوم جوي على القوات الاكرانية باستخدام طائرات سو-25 وتاكيد اسقاط طائرتي سو-25 لاكرانيا

Russian-backed separatists in the east of Ukraine claim to have conducted their first airstrikes against government forces.

The claim by the self-proclaimed Luhansk People's Republic, which was reported by Russian state media on 5 February, is that it used a Ukrainian Air Force Sukhoi Su-25 'Frogfoot' combat aircraft that had been forced to land in rebel-controlled territory in July 2014.

According to Russian news sources, the captured Su-25 attacked a Ukrainian Army convoy carrying troops to the embattled town of Debaltseve in the break-away Donetsk region.

The separatist forces disclosed no details on possible casualties, while the Ukrainian military has not commented on the reports.

Separately, Russian-backed forces from the self-proclaimed Donetsk People's Republic claimed to have shot down two Ukrainian Air Force Su-25s on 3 February. The government in Kiev has denied this.

COMMENT
The reports of the first separatist airstrikes come just days after a video was released showing attempts to return combat aircraft from the Luhansk aviation museum to an airworthy state. While an Su-25 was featured in that video, it is not the one said to have carried out this attack.

As has been clear throughout the crisis in Ukraine, the rebels will be receiving significant technical support from Moscow, and it would not be at all surprising to find Russian Air Force pilots at the controls of these separatist aircraft.

If confirmed, this airstrike represents a significant increase in the military capability of the separatists, and it is more than likely that we'll be seeing an ever-increasing number of such attacks involving 'captured' aircraft as the conflict continues.
 
1013296313.jpg


أعلنت جمهورية لوغانسك الشعبية عن إجراء أول هجمة جوية على قوات أوكرانية


استخدمت قوات تابعة لجمهورية لوغانسك، إحدى الجمهوريتين الشعبيتين اللتين أعلنهما معارضون للنظام الحاكم الأوكراني الجائر في منطقة الدونباس في جنوب شرق أوكرانيا، لأول مرة، سلاح الجو ضد القوات الأوكرانية التي تستمر في قصف التجمعات السكانية بالمنطقة في محاولة لإجبار المواطنين المتمردين على الاستسلام.

وأعلنت هيئة أركان الدفاع الشعبي لجمهورية لوغانسك الشعبية، اليوم الأربعاء، أن المقاتلة القاذفة "سوخوي 25" هاجمت قافلة من الآليات المدرعة وسيارات الشحن التابعة للجيش الأوكراني على الطريق الذي يربط مدينة أرتيوموفسك بمدينة ديبالتسيفو.

يجدر بالذكر أن الطائرة المهاجمة "سو-25" كانت تابعة للقوات الجوية الأوكرانية، واستولى عليها عناصر من الدفاع الشعبي في يوليو/ تموز 2014، حينما أصيبت واضطرت إلى الهبوط. وتم تصليحها، وانضمت إلى قوات جمهورية لوغانسك الشعبية.

وتتركز المواجهات بين قوات النظام الحاكم الأوكراني وقوات جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين الآن في مدينة ديبالتسيفو، أهم ملتقى للسكك الحديدية في أوكرانيا، حيث تحاول قوات الجمهوريتين الشعبيتين إحكام طوق الحصار على 8 إلى 10 آلاف جندي من القوات الأوكرانية.

 
رد على إعلان روسيا لعقيدتها العسكرية الجديدة بأن حلف الناتو هو العدو الأول والأخطر عليها.
 
ها هي طلائع حشود الحرب العالية الثالثة ... منذ الثمانينات والعالم يستعد لهذه الحرب ولكن تم تأجيلها لبعض الوقت .. والان تعود لتطل برأسها على العالم من جديد ... لاحظو تحشيد الجيش في خط مستقيم من غرب روسيا وحتى اليمن .. ستجدون خط واصل بين مناطق الازمات

روسيا - اوكرانيا
تركيا - روسيا - الاردن ( داعش )
العراق - ايران - السعودية ( محور الخليج )
اليمن - السودان - مصر ( القرن الافريقي )
والبقية تتبع .. الكل سيحشد لبداية الحرب العالمية القادمة​
 
رد على إعلان روسيا لعقيدتها العسكرية الجديدة بأن حلف الناتو هو العدو الأول والأخطر عليها.

بصراحة أنا لم أعد أفهم العقلية الإرهابية المتطرفة التي تحرك الأمور بهذا الشكل بالغ ومتناهي التعقيد وبطريقة أعجب ما تكون

بالنسبة لي فالأمور محيرة جدا .. :) :) :)
 
بصراحة أنا لم أعد أفهم العقلية الإرهابية المتطرفة التي تحرك الأمور بهذا الشكل بالغ ومتناهي التعقيد وبطريقة أعجب ما تكون

بالنسبة لي فالأمور محيرة جدا .. :) :) :)
ممكن توضح أكثر عن العقلية الإرهابية التي تحرك الأمور بهذا الشكل .
 
التعديل الأخير:

تنوية هام! 

1- عدم ادراج اي محتوى حساس سواء ادراج مباشر او تضمين روابط خارجية

2- عدم اغراق الموضوع باخبار لا تعتمد على مصادر موثوقة

3- عدم المشاركات الجانبية والتراشق الشخصي والجدال الغير مفيد

سوف تتخذ الإدارة الإجراءات التي تعتمدها للتعامل مع المخالفين ولن تقبل باي التماس من اي عضو.

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى