تنوية هام! 

1- عدم ادراج اي محتوى حساس سواء ادراج مباشر او تضمين روابط خارجية

2- عدم اغراق الموضوع باخبار لا تعتمد على مصادر موثوقة

3- عدم المشاركات الجانبية والتراشق الشخصي والجدال الغير مفيد

سوف تتخذ الإدارة الإجراءات التي تعتمدها للتعامل مع المخالفين ولن تقبل باي التماس من اي عضو.

اخبار عسكريه روسيه متواصله

تزويد الجيش الروسي بمدرعات مكيفة
33e5b871972ec585444186d83a968714_XL.jpg

© Photo: пресс-служба Балтфлота

ستحصل قوات المنطقة العسكرية الغربية بروسيا قبل نهاية هذا العام على أكثر من 100 آلية مدرعة حديثة من نوع "بي تي أر"

بدأت قوات المنطقة العسكرية الغربية بروسيا تتسلم ناقلات جند مدرعة جديدة من طراز "بي تي أر-82أ".

وتتميز آلية "بي تي أر-82أ" عن غيرها من آليات "بي تي أر" المخصصة لنقل الجنود وحمايتهم من الرصاص بوجود مكيف الهواء، أي أنها لا توفر الحماية الأمينة لركابها فحسب، بل توفر أسباب الراحة لهم.

ويُذكر أن الجنود الأمريكيين الذين اشتركوا في الحرب ضد العراق رفضوا أن يركبوا ناقلة جند أو دبابة تفتقر إلى مكيف الهواء.

وفي ما يخص حماية الجنود من الرصاص، تستطيع دروع "بي تي أر-82أ" مقاومة رصاصات خارقة للدروع تنطلق من على بعد 100 متر، ومقاومة شظايا قذائف.

وهناك ميزة أخرى لآلية "بي تي أر-82أ" أنها هي الآلية المدرعة العسكرية الوحيدة التي تستطيع إطلاق النار من مدفعها من جانبيها الأيسر أو الأيمن عندما تعبر العائق المائي سابحة على سطح الماء، ولا تغرق.

أما عن تسليحها فهي تحتوي على مدفع آلي "2أ72" عيار 30 ملم، ومدفع رشاش "كا بي في تي" عيار 14.5 ملم، ومدفع رشاش مزدوج "بي كا تي أم" عيار 7.62 ملم. ويمكن تجهيزها بأسلحة مدفعية أخرى بما فيها أجنبية الصنع.

وتستطيع "بي تي أر-82أ" أن تضرب أهدافها أثناء الحركة وفي أي وقت من النهار والليل.

وجُهّزت "بي تي أر-82أ" بمحرك جديد تبلغ قوته 300 حصان يمكِّنها من السير بسرعة تصل إلى 100 كيلومتر في الساعة.
...المزيد:
 
موسكو تهدد بإغلاق مجالها الجوي أمام الطائرات الغربية


140807140602_medvedev_government_512x288_ap_nocredit.jpg



تقول روسيا إنها قد تغلق مجالها الجوي أمام الطائرات الغربية إذا أضرت عقوبات جديدة عليها من المقرر أن يبدأ تنفيذها اليوم بقطاع الطاقة في موسكو، أو حدت من نشاطها المالي.

وقال رئيس الوزراء، دميتري ميدفيدف إن الرد الروسي قد يؤدي إلى إفلاس بعض خطوط الطيران.

وأضاف في مقابلة الأثنين مع صحيفة فيدوموستي الروسية أن بلاده ربما تحلت بكثير من الصبر قبل الرد على العقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي بسبب الازمة الاوكرانية وأوضح ان هذا الخطأ لن يتكرر.

ويقول الاتحاد الأوروبي إنه سيفرض مزيدا من العقوبات على روسيا، بسبب ضلوعها في الأزمة الأوكرانية، وإن كان الاتحاد قد أشار إلى إمكانية تعليق تلك العقوبات إذا سحبت موسكو قواتها، واحترمت وقف إطلاق النار الحالي.

وقال ميدفيديف ان العقوبات لم تفعل الكثير لاعادة "الهدوء الى أوكرانيا." واعترف بأن الاقتصاد الروسي واجه مشاكل وان النمو قد يصل الى نحو نصف في المئة.

وكانت الهدنة الحالية قد انتهكت خلال نهاية الأسبوع، لكن مراقبين غربيين قالوا إن الانتهاكات لم تكن خطيرة بالقدر الذي يؤدي إلى انهيار الاتفاق.

وكان مبعوثو أوكرانيا والانفصاليون الموالون لموسكو الذين يحاربون قوات كييف في شرق البلاد وروسيا توصلوا الجمعة لوقف لاطلاق النار لكن الهدنة هشة.

واستؤنف القصف قرب ميناء ماريوبول المطل على بحر ازوف يوم السبت بعد ساعات معدودة من اتفاق الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره الاوكراني بيترو بوروشينكو على استمرار الهدنة.

 
اخوي المغوار انت من الناس الي احب اسمع منه بسبب متابعتي لك قديمه ابي احرف وجهت نظرك وتحليلك للذي يحصل انتظرك

وعليكم السلام ورحمة الله تعالى اخي الكريم .. شكرا على الثقة الغالية وارجو الله ان اكون عند حسن ظنك الكريم ... من وجهة نظري ما يحصل في اوكرانيا هو جزء من الصراع والنزاع الذي بدأ يصعد الى السطح بين الروس ومن معهم وبين الولايات المتحدة ومن معها ... وجود قوات عسكرية لحلف الاطلسي بالقرب من روسيا امر خطير للغاية بالنسبة الى الروس وهم امر غير محتمل يحمل الكثير من المخاطر على الامن القومي الروسي ... وقد حدث اختراق للجبهة الاوكرانية من قبل الاطلسي وعلى الروس ان يقدمو على احد امرين .. اما الرضوخ للحلف او ان تنتفظ روسيا في وجه الغرب والامرين يحملان في طياتهما خطورة كبيرة على روسيا واوروبا ومن خلفهما العالم ... بالنسبة الى الامريكيين اما ان يخظعوا القيادة الروسية لما يريدون او ان يواجهوا روسيا عسكريا وامنيا الان ... قبل ان تميل كفة الميزان العسكري لصالح روسيا والصين في غضون السنوات القليلة القادمة ... تقبل تحياتي اخي الكريم
 
روسيا وأرمينيا وبيلاروسيا يستعدون للحرب معا
أعلنت وكالة "ايتار تاس" عن بدء المناورات التكتيكية بمشاركة الجنود الروس من قاعدة المنطقة العسكرية الجنوبية ووزارة الدفاع الأرمينية في المجمع التعليمي التدريبي ألاغياز.



تطور مهم اخر ... تلك الدول تمثل عمق روسي مهم للغاية في حال حدوث مواجهة مع حلف الناتو .. ستقوم موسكو على الارج بدفع قواتها بعيدا عن حدودها الغربية قدر الامكان
 
رئيس الوزراء الروسي دميتري ميدفيدف : روسيا تحلت بكثير من الصبر قبل الرد على العقوبات بسبب الازمة الاوكرانية وأوضح ان هذا "الخطأ " لن يتكرر..
 
هددت موسكو بفرض قيود على تحليق الطيران المدني التابع لشركات غربية عبر أجواء روسيا في حال أقر الغرب عقوبات إضافية على قطاعات اقتصادية روسية.
وقال رئيس الوزراء الروسي دميتري مدفيديف في حديث مع صحيفة "فيدوموستي"، قال إنه في حال تم فرض عقوبات إضافية ضد روسيا على قطاعي المال والطاقة فإن بلاده ستضطر للرد على هذه العقوبات بشكل آخر، كفرض حظر على الطيران المدني الغربي عبر الأجواء الروسية، مشيرا إلى أن العديد من شركات الطيران والنقل الجوية الغربية ستتكبد خسائر فادحة وتشهر إفلاسها لو اضطرت للطيران خارج المجال الجوي الروسي.

وبدأت أزمة العقوبات الموجهة ضد شركات الطيران بين روسيا والغرب نهاية شهر يوليو/تموز حين قام الاتحاد الأوروبي بفرض عقوبات على شركة الطيران "دبرولوت" التابعة لشركة "أيروفلوت" الروسية، أدت إلى تعليق رحلاتها الجوية كافة، ما دفع موسكو إلى التفكير بفرض قيود على عبور الطائرات الغربية المتجهة من أوروبا إلى آسيا عبر الأجواء الروسية.

ومنعت روسيا بالفعل بداية الشهر الماضي شركات الطيران الأوكرانية من تنفيذ رحلات ترانزيت عبر أراضيها إلى مجموعة من الدول.

وتستخدم شركات الطيران الأجنبية الممر الجوي فوق سيبيريا الذي يعد الطريق الأقصر للطيران من أوروبا إلى آسيا وهو ما يسمح لشركات الطيران التي تستخدمه بتوفير الوقود ونفقات أخرى.

وتتراوح إيرادات "إيروفلوت" من الشركات المستفيدة من هذا الممر ما بين 200 إلى 500 مليون دولار سنويا، وقد بدأت هذه الشركات بدفع رسوم التحليق منذ العام 1970.

وأشارت مصادر قريبة من شركات الطيران الأوروبية الكبرى إلى أن شركات لوفتهانزا، والخطوط الجوية البريطانية، والخطوط الجوية الفرنسية على علم بهذه المشكلة وتشعر بالقلق بشأن الخسائر المحتملة التي قدرتها بأكثر من 1 مليار يورو في ثلاثة أشهر فقط.

540d85aa611e9b9a228b456e.jpg
رحلة تابعة لشركة "إير فرانس" من شنغهاي إلى باريس عبر الأجواء الروسية
ووفقا لخريطة الطرق الملاحية التي تسلكها الطائرات الأوروبية عبر الأجواء الروسية فإن أكثر الشركات التي ستتكبد خسائر فادحة في حال تم فرض حظر على عبور الطائرات الغربية فوق روسيا ستكون شركة الطيران الفرنسية "إير فرانس" والفنلندية "فينناير" والألمانية " لوفتهانزا"، حيث ستضطر إلى سلك طريق أطول وستزيد بالتالي نفقاتها على الوقود.

540d86fd611e9b97228b456d.jpg
طيران العديد من شركات الطيران الأوروبية عبر الأجواء الروسية
وتشير بيانات الملاحة الجوية إلى أن نحو نصف عدد الرحلات الجوية البالغة 1.6 ألف رحلة في الأسبوع الأول من شهر أغسطس/آب الماضي عبر أجواء سيبيريا كانت تعود لشركات طيران تابعة للاتحاد الأوروبي.
المصدر: RT + وكالات



 
السلام عليكم ورحمة الله ... وفقا لاخر الاخبار المتوافرة عن الملف الاوكراني استنتج ما يلي .. وهذا رأي شخصي لا اكثر :

1 ايقنت روسيا بان المتمردين الموالين لها في شرق اوكرانيا لا يمكن لهم تحقيق انتصار حاسم بحيث يقيمون لهم كيان يكون بدوره فاصل طبيعي بينها وبين اكرانيا ( الموالية للناتو ) فقررت التدخل بشكل مباشر لفرض واقع عسكري جديد يمكنها من فرض ارادتها على شرق اوكرانيا ( على الاقل ) .

2 تعمل موسكو على تعزيز تعاونها الاقتصادي والتقني مع اي جهة يمكن ان تساعد في مواجهة الغرب ضمن منظوة كبيرة وموحدة قد الامكان وذلك لتعزيز صمودها الاقتصادي المهم للغاية في المواجهة الجديدة مع الغرب حيث لم يغب عن ذهن القادة الروس ان سبب هزيمة الاتحاد السوفيتي السابق كانت اقتصادية قبل كل شيء .


3 ستعمل موسكو على ايجاد ثغرات خلف خطوط حلف الناتو لخلق اوضاع مربكة للحلف كما هو الحال في الشرق الاوسط على سبيل المثال ومن خلال تلك الثغرات ( على سبيل المثال مصر , الجزائر ... داعش في العراق وسوريا .. ايران ..الخ ) ستحاول روسيا البناء لتطوير خططها المضادة للغرب

4 في حال تمت المواجهة العسكرية .. ستدفع موسكو قواتها بعيدا وبسرعة باتجاه الغرب لحماية حدودها الغربية واعلان حلف جديد يضم دول الاتحاد السوفيتي بشكل جديد وخصوصا تلك الواقعة غرب روسيا .. كما يمكن ان يصل الاندفاع الروسي الى بولندا وتشيكيا لتدمير مكونات الدرع الصاروخية الامريكية في كلا البلدين باسرع وقت

5 عند ذلك ستكون الحرب العالمية الثالثة قد بدأت .. نسأل الله حسن الختام :);)o_O:rolleyes:
 

5 عند ذلك ستكون الحرب العالمية الثالثة قد بدأت .. نسأل الله حسن الختام :);)o_O:rolleyes:


نحن مسالمون ٫٫ و لن تكون لنا في هذه الحر ناقة و لا جمل ٫٫٫ سنكون مجرّد مزرعة تأخذ منها الدول المتحاربة مواردها النفطية و المعدنية و الغذائية ٫٫٫ :(
 
نحن مسالمون ٫٫ و لن تكون لنا في هذه الحر ناقة و لا جمل ٫٫٫ سنكون مجرّد مزرعة تأخذ منها الدول المتحاربة مواردها النفطية و المعدنية و الغذائية ٫٫٫ :(

تاريخيا كلامك صحيح 100 % لكن .. يفعل الله ما يريد
 
روسيا وإيران تناقشان صفقة بـ5 مليارات دولار في إطار اتفاقية "النفط مقابل البضائع"

540ee120611e9b04188b456d.jpg


تناقش روسيا وإيران في طهران الثلاثاء 9 سبتمبر/أيلول، صفقة لتوريد النفط الإيراني إلى روسيا مقابل تشييد الأخيرة محطات لتوليد الكهرباء على الأراضي الإيرانية.
وتجري هذه المناقشات على هامش اجتماعات "اللجنة الحكومية المشتركة الروسية الإيرانية للتعاون التجاري الاقتصادي" المنعقدة في طهران اليوم وغدا.
وتقدر قيمة المرحلة الأولى من الصفقة بنحو 5 مليارات دولار، دون الكشف عن كميات النفط الإيرانية التي سيتم توريدها إلى روسيا في المقابل.
وقال مصدر مطلع على سير المفاوضات إنه من الممكن اعتبار الشحنات الأولى من النفط الإيراني كدفعة مالية مقابل قيام روسيا ببناء محطات حرارية لتوليد الكهرباء في إيران، وذلك في إطار المشروع الروسي "Tekhnopromexport" الهادف إلى بناء 7 محطات حرارية لتوليد الكهرباء في إيران بحلول عام 2017، وذلك في حال تم التوصل إلى اتفاق.
وبحث الطرفان أيضا إمكانية توريد الحبوب الروسية إلى إيران مقابل النفط الإيراني، وقال مصدر في شركة الحبوب المتحدة الروسية إن روسيا قادرة على تزويد إيران بكميات من الحبوب تتراوح ما بين 1 إلى 2 مليون طن من الحبوب سنويا.
كما تمت مناقشة إمكانية إنشاء مصانع لتجميع السيارات والمعدات الزراعية، وإمكانية زيادة حجم توريدات الأسمدة وشراء الفواكه والخضار من إيران.
وكان مصدر في وزارة الطاقة الروسية قد كشف سابقا عن أن اللجنة الحكومية المشتركة الروسية الإيرانية ستناقش أيضا إمكانية تشييد معمل لصناعة الطائرات من طراز "TU-204SM".
المصدر: RT + "ايتار-تاس"

 
الروس تعلموا طريقة الألتفاف على العقوبات من الإيرانيين .
 
السفير الأمريكي الجديد لدى موسكو: سأساعد بلادي على فهم روسيا.. وعلاقتنا بها تاريخية معقدة

2014-635328081867727798-772_main.jpg


قال السفير الأمريكي الجديد لدى موسكو جون تيفت، إنه سيساعد واشنطن على فهم أهداف روسيا وآفاقها.
وذكر الدبلوماسي أن "تاريخ العلاقات الروسية الأمريكية طويلة ومعقدة، وأن الولايات المتحدة تتمسك بالتعاون مع روسيا، شعبًا وقيادة".
وقالت قناة " روسيا اليوم " صباح اليوم الثلاثاء" إن تصريح تيفت جاء بعد أن سلم نسخة من أوراق اعتماده إلى نائب وزير الخارجية الروسي سيرجي ريابكوف".
وأفادت الخارجية الروسية بأن الدبلوماسيين الروسي والأمريكي بحثا عددًا من المسائل الملحة المدرج بالأجندة الثنائية. ومن جانبها ذكرت وكالة أنباء " إيتار ــ تاس " أن تيفت مكث في مقر الخارجية الروسية حوالي ساعة واحدة أمس الإثنين. وتتكهن مصادر روسية أن تكون مشاورات السفير الأمريكي في الخارجية الروسية تطرقت لمسائل تنفيذ معاهدة التخلص من الصواريخ متوسطة وقصيرة المدى .
يُشار إلى أن السفير الأمريكي جون تيفت وصل إلى العاصمة الروسية يوم 5 سبتمبر الجاري.
وقد عمل تيفت في السابق سفيرًا للولايات المتحدة في أوكرانيا وجورجيا وليتوانيا.
كما عمل نائبًا للسفير الأمريكي الأسبق في موسكو توماس بيكيرينج. وفي الفترة بين نوفمبر 1996 وسبتمبر1997 كان يرأس البعثة الدبلوماسية الأمريكية في موسكو بصفة "قائم بالأعمال".
وشغل تيفت البالغ من العمر 64 عامًا مناصب مختلفة في الخارجية الأمريكية وفي السفارات الأمريكية في روما وبودابست والقدس، قبل أن يعين مديرًا تنفيذيًا في شركة "راند" للبحوث.

 
تونس تسعى لتزويد روسيا بالمواد الغذائية



مكنت زيارة العملِ التي قام بها وزير الخارجية التونسي منجي الحامدي من الاتفاق مع نظيره الروسي سيرغي لافروف حول تصدير 25 ألف طن من زيت الزيتون إلى روسيا.
من جهة أخرى أعلنت موسكو موافقتها المبدئية على إقراض تونس 500 مليون دولار بشروط ميسرة وسيتحول قريباً وفد إلى تونس لإقرار هذا القرض.
روسيا هي الدولة الوحيدة التي سجلت ارتفاعا في تدفق السياح منها إلى تونس بعد الثورة التونسية، إذ زار تونس نحو 300 ألف سائح روسي خلال العاميين الماضيين.
وحجم التبادل التجاري بين تونس وروسيا فاق خلال السنة الماضيةِ 360 مليون دولار.

 
روسيا تنقل الطراد الصاروخي الثقيل «موسكو» إلى البحر المتوسط

903800405561.jpg

الطراد الصاروخي موسكو

اسطنبول - د ب أ:

نقلت روسيا الطراد الصاروخي "موسكو" إلى البحر المتوسط؛ حيث عبرت صباح اليوم الأحد السفينة الحربية الروسية التابعة لأسطول البحر الأسود مضيق البوسفور بالمدينة التركية اسطنبول.
ويذكر أن السفن الحربية الروسية تمر عبر هذا المضيق الذي يربط بين البحر الأسود والبحر المتوسط في كلا الاتجاهين بصورة منتظمة، مع العلم بأنه يجوز للدول المطلة على البحر الأسود كروسيا إرسال سفن حربية في أوقات السلم عبر مضيق البوسفور في تركيا بعد إرسال إخطار مسبق.
ولكن يختلف الأمر بالنسبة للدول غير المطلة على البحر الأسود، إذ تنص معاهدة مونترو 1936 على قواعد خاصة لإتمام ذلك.

 

تجارب صاروخية لنظام باستيون على جزيرة القرم

مدفيديف: القرم عادت إلى روسيا إلى الأبد وعلى الجميع قبول ذلك
 
التعديل الأخير:

تنوية هام! 

1- عدم ادراج اي محتوى حساس سواء ادراج مباشر او تضمين روابط خارجية

2- عدم اغراق الموضوع باخبار لا تعتمد على مصادر موثوقة

3- عدم المشاركات الجانبية والتراشق الشخصي والجدال الغير مفيد

سوف تتخذ الإدارة الإجراءات التي تعتمدها للتعامل مع المخالفين ولن تقبل باي التماس من اي عضو.

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى