تنوية هام! 

1- عدم ادراج اي محتوى حساس سواء ادراج مباشر او تضمين روابط خارجية

2- عدم اغراق الموضوع باخبار لا تعتمد على مصادر موثوقة

3- عدم المشاركات الجانبية والتراشق الشخصي والجدال الغير مفيد

سوف تتخذ الإدارة الإجراءات التي تعتمدها للتعامل مع المخالفين ولن تقبل باي التماس من اي عضو.

Untitled.jpg


Untitled.jpg


Untitled.jpg


Untitled.jpg


Untitled.jpg


Untitled.jpg


Untitled.jpg


Untitled.jpg


Untitled.jpg


Untitled.jpg
 
روسيا تتصدى لغواصة أميركية قرب مياهها الإقليمية

2-ilyushinll-38.jpg


تصدت روسيا الخميس الماضي لغواصة أميركية كانت تقترب من مياهها الإقليمية في بحر بارنتس (شمال) في حادث لم يتخلله استخدام القوة.
وقال ناطق باسم قيادة اركان الاسطول الروسي إن "دوريات من الاسطول الروسي في الشمال الكبير رصدت في السابع من السابع اغسطس غواصة اجنبية، على ما يبدو من طراز فيرجينيا (غواصة نووية هجومية) من القوات البحرية الاميركية".
واضاف المسؤول ان "تشكيلة بحرية مضادة للغواصات ارسلت الى هناك ثم طائرة مقاتلة مضادة للغواصات، من طراز آي ال38".
وتابع ان "الغواصة طردت من محيط المياه الاقليمية الروسية بمناورات من تلك الوحدات"، مؤكدا ان رادارات روسية تابعت خلال 27 دقيقة الغواصة الاجنبية قبل ان تختفي.
ومن النادر ان تبلغ قيادة الاركان الروسية عن وقوع حادث من هذا القبيل في وقت تخوض روسيا مع الغرب عملية شد حبال دبلوماسية واقتصادية بشأن اوكرانيا.


 
واشنطن ولندن تحذران من توغل عسكري روسي شرق اوكرانيا

140808155917_ukraine_russia_soldiers_border_arrest_624x351_afp_nocredit.jpg

تحذيرات غربية من تدخل عسكري روسي شرق اوكرانيا

حذرت الولايات المتحدة وبريطانيا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين من اتخاذ تقديم المساعدات الانسانية ذريعة للدفع بقوات روسية الى شرقي اوكرانيا.
وقالت المندوبة الامريكية لدى الامم المتحدة سامانثا بور "أي تدخل مشابه من قبل روسيا سيكون مرفوضا بشكل كامل وسنتعامل معه على انه غزو لاوكرانيا".
من جانبه قال وزير الخارجية البريطاني فيليب هاموند تعقيبا على التقارير التى افادت بدخول شاحنات عسكرية روسية الى شرقي اوكرانيا "اطالب روسيا بعدم الاقدام على اي فعل استفزازي".
واضاف هاموند "اشعر بالقلق الشديد بسبب الاخبار عن تدفق مزيد من الاسلحة الثقيلة الى داخل الاراضي الاوكرانية المستقلة وبالتقارير التى تتحدث عن تدريبات للجنود الروس على التدخل في دولة ثالثة لاسباب انسانية".
وأكد هاموند أن هذا التدخل ليس له اي مبررات وان حدث فلن يكون مقبولا ولا قانونيا في الوقت نفسه.
واعلن الجيش الروسي في وقت سابق ان تدريباته جنوبي البلاد قد انتهت وان جنوده قد عادوا لوحداتهم العسكرية.
وكان حلف شمال الاطلنطي "الناتو" قد اكد ان روسيا حشدت 20 الف جندي على حدودها الجنوبية مع اوكرانيا.
في هذه الاثناء تواصلت المعارك بين الجيش الاوكراني والانفصاليين المسلحين الموالين لروسيا في شرقي اوكرانيا.
وأعلن محققون روس اعتقال 5 ضباط في الجيش الأوكراني تتهمهم روسيا بارتكاب جرائم حرب في ظل احتدام الصراع شرقي أوكرانيا.
يذكر أن الضباط المعتقلين ينتمون إلى اللواء الآلي الثاني والسبعين، ويبدو أن هؤلاء الضباط جزء من مئات الجنود الأوكرانيين كانوا قد عبروا إلى روسيا فرارا من الانفصاليين الموالين لها.

عقوبات
140809032943_ukraine_crisis_512x288_afp.jpg

الاشتباكات شرق اوكرانيا تواصلت خلال يوم الجمعة

وعلى صعيد آخر، فقد الجيش الأوكراني مزيدا من جنوده في منطقتي دونيتسك ولوهانسك شرقي أوكرانيا خلال محاولته استعادة المناطق التي استولى عليها الانفصاليون.
وقالت الحكومة الأوكرانية إن 15 جنديا قتلوا وجرح 79 آخرون الخميس بعد مرور يومين فقط على مقتل 18 جنديا آخرين.
من جانبه أمر الرئيس الروسي فلادمير بوتين بحظر أو فرض قيود على الواردات الزراعية من الدول التي تفرض عقوبات على روسيا بشأن الأزمة في أوكرانيا ومنها الولايات المتحدة الامريكية ودول الاتحاد الاوروبي.
وأعلن بوتين في مرسوم بتطبيق العقوبات، التي ستنفذ أيضا على الواردات الغذائية، لمدة عام.
وكان الاتحاد الاوروبي شدد من عقوباته على روسيا في نهاية يوليو/تموز الماضي وسط غضب متزايد من اسقاط الطائرة التابعة للخطوط الماليزية في الماطق التى يسيطر عليها الانفصاليون الموالون لروسيا في شرقي اوكرانيا.
وادى ذلك الى وفاة جميع ركاب الطائرة وطاقمها، وعددهم 298 شخصا، ومن بينهم 193 هولنديا.

 
إدمان الجنود الروس لشبكات التواصل الاجتماعي يفضح أسرارهم العسكرية
صورة «سيلفي» تحرج الجيش الروسي

89b684a33b463fa3a85255b005a79bd1_w570_h650.jpg

صورة «سيلفي» لأحد الجنود الروس.

الاقتصادية الإلكترونية» من الرياض

يسبب شغف الجنود الروس بشبكات التواصل الاجتماعي حرجا للقيادة في موسكو. فقد نشر جندي روسي على إنستاجرام صورتين محددتي الموقع في أوكرانيا، تبعتها تعليقات من جنود أوحت بأن وحداتهم تدخلت ضد أوكرانيا على الرغم من بيانات النفي الرسمية.
فقد نشر الكسندر سوتكين (24 عاما) على إنستاجرام مجموعة من الصور في قرية فولوشينو جنوب روسيا، حيث تتمركز وحدته العسكرية على ما يبدو، ثم نشر صورتين أخريين في الخامس والسادس من تموز (يوليو) تبينان أن موقعهما يبعد عشرة كيلومترات ... أي في أوكرانيا.
وقد يكون موقع هاتين الصورتين المرفقتين بكلمتي "جيش" و"مناورات 2014" التي كشف عنهما موقع بازفيد الأمريكي للمعلومات، دليلا على أن الجيش الروسي اجتاز الحدود الروسية - الأوكرانية على الرغم من نفي الكرملين.
وقال خبير معلوماتي لوكالة فرانس برس إنه من الممكن فعلا التلاعب بموقع الصور المنشورة على الإنترنت، لكن ذلك يتطلب معارف متقدمة جدا في مجال الترميز. ورفضت وزارة الدفاع الروسية من جهتها الإدلاء بأي تعليق.
وفي الكلام المرفق بواحدة أخرى من هذه الصور "السيلفي" التي تبين أن موقعها هذه المرة في فولوشينو، قال الجندي سوتكين إنه أمضى نهاره "جالسا، يعمل على بوك ويستمع إلى الموسيقى".
وذكر موقع بوزفيد أن ذلك يعني أن الوحدات العسكرية الروسية المتمركزة على الحدود الروسية - الأوكرانية كانت تستخدم صواريخ أرض-جو من نوع بوك، قبل أيام من إسقاط طائرة للخطوط الجوية الماليزية في شرق أوكرانيا بواسطة أحد هذه الصواريخ على ما يبدو، كما يقول الغرب.
لكن كلمة +بوك+ قد تكون مختصرا لكلمة "نوتبوك" الروسية أيضا، وهذا يعني أن الجندي سوتكين أمضى يومه في الواقع يعمل على جهاز الكومبيوتر وليس على صاروخ.
ونشر جنود روس آخرون الشهر الماضي على شبكة فكونتاكتي الروسية للتواصل الاجتماعي، صورا لما يقومون به من أنشطة، لكنهم لم يحددوا هذه المرة موقعها، إلا أن الكلمات المكتوبة تحتها تحمل على الاعتقاد أن روسيا أطلقت النار على مواقع أوكرانية، كما تؤكد واشنطن وكييف.
ففي 23 تموز (يوليو)، كتب الجندي فاديم غريغورييف تحت صورة تظهر فيها ست قذائف، "أطلقنا النار طوال الليل على أوكرانيا". ثم نشر صورة أخرى يبدو فيها مدفعان مركزان على مقربة من حقل للقمح.
وفي اليوم التالي، أكد الجندي الذي ألغى منذ ذلك الوقت حسابه، في تصريح لشبكة روسيال 24 الإخبارية القريبة من الكرملين، أن "هذه صور التقطت قبل فترة طويلة. ومن المحتمل أن تكون صفحتي على فيكونتاكتي قد تعرضت للقرصنة".
وقبل أيام، وعلى شبكة التواصل الاجتماعي نفسها، نشر الجندي الآخر ميكائيل شوغونوف صورتين لراجمة صواريخ من نوع غراد، وكتب تحتهما "راجمات غراد موجهة إلى أوكرانيا". ومضى جندي آخر إلى حد نشر خريطة تحركات وحدته نحو الحدود الروسية-الأوكرانية.
وفي تصريح لوكالة فرانس برس، قال النائب الشيوعي فاديم سولوفييف إن "هؤلاء الجنود يقولون أي كلام أي أنهم في أوكرانيا على سبيل المثال، ليتفاخروا أمام صديقاتهم".
ويعتبر النائب الذي يقف وراء مشروع قانون للحد من استخدام الجنود الروس شبكة الإنترنت، أن نشر هذه الصور يشكل "خطرا على روسيا، ويمكن أن يستخدمها الغربيون لغايات تجسسية أو للتضليل الإعلامي".
وأضاف، "عندما يتطوعون في الجيش، يجب أن يخضع الجنود لقواعد السرية وإذا ما انتهكوها يتعين فرض عقوبات تأديبية عليهم".
ويقول الخبير في الشؤون العسكرية الكسندر غولتس مساعد رئيس تحرير موقع "إي.جي.رو" الإخباري، "من الصعب فهم كيفية تطبيق هذا القانون، لأنه سيرتب مسؤوليات على القادة إذا عمد جنود إلى نشر معلومات على رغم كل شيء. لذلك سيقطعون الإنترنت بالتأكيد، وهذا أسهل وأكثر فاعلية".
لكن هذا الخبير اضاف لوكالة فرانس برس، "نفهم لماذا ينسجم هذا القانون مع الواقع. فرغم كل شيء، كانت هذه الصور التي وضعها جنود على الإنترنت، السبب في أن العالم أجمع عرف أن قوات خاصة روسية موجودة في القرم".
وكان رجال غامضون يرتدون بزات قتالية خضراء خالية من إي إشارات مميزة، ظهروا مطلع آذار (مارس) في شبه الجزيرة الأوكرانية قبل أيام من إلحاقها بروسيا.
ودفعت صور هؤلاء الجنود النائب سولوفييف كما قال إلى إعادة طرح مشروع القانون الذي قدمه في كانون الأول (ديسمبر) الماضي. واعتبر غلوتس "هذا السيناريو (بث الصور على الإنترنت) هو بالتحديد ما تريد روسيا منعه

 
هروب طائرة تجسس أمريكية من تتبع الجيش الروسي

114.jpg


أكد مسئولون بالجيش الأمريكي أن طائرة تجسس تابعة لسلاح الجو تمكنت من الهرب من تتبع الجيش بالتحليق بالقرب من المجال الجوي السويدي بدون تصريح.
ونقلت صحيفة "واشنطن تايمز" الأمريكية على موقعها الإلكتروني عن المسئولين قولهم إن طائرة الاستطلاع "أر تي -135" التي تقوم بمهمة في الفضاء الجوي الدولي منذ 18 يوليو الماضي، اضطرت إلى تعديل مسارها، عقب تتبعها من قبل بواسطة قاعدة رادار برية.
ونوه المسئولون إلى أن أرسلت بعد ذلك طائرة مقاتلة واحدة على الأقل في السماء لاعتراض الطائرة الأمريكية، ولفتوا إلى أنه من أجل التخلص من تتبع الرادار في أسرع وقت ممكن، طلب طاقم الطائرة الأمريكية التحليق في المجال الجوي السويدي، وأشاروا إلى أن ذلك القرار تم اتخاذه دون موافقة الجيش السويدي.
وقال المسئولون إن التتبع باستخدام رادار أرضي يعد خطوة غير معتادة من قبل الروس.


 
روسيا تعيد خمسة جنود أوكرانيين اعتقلتهم على أراضيها
Sun Aug 10, 2014 9:32am GMT


r



موسكو (رويترز) - نقلت وكالة انترفاكس الروسية للأنباء عن مصدر أمني روسي قوله يوم الأحد أن خمسة جنود أوكرانيين اعتقلوا اثر عبورهم إلى الأراضي الروسية أطلق سراحهم وعادوا إلى وحداتهم العسكرية التي تقاتل الانفصاليين الاوكرانيين المواليين لموسكو في شرق البلاد.

وكان الجنود الخمسة بين نحو 300 من جنود الجيش وحرس حدود الأوكرانيين قالت كييف انهم اجبروا جراء القتال على العبور إلى الأراضي الروسية يوم الاثنين الماضي.

وأعيد معظم الجنود المعتقلين إلى أوكرانيا ولكن المحققين الروس قالوا يوم الجمعة إن الجنود الخمسة كانوا معتقلين للاشتباه بإلقائهم قذائف على مناطق مدنية في شرق أوكرانيا وإطلاق النار على روسيا.

وقال المصدر الأمني لإنترفاكس "تم نقل قائد الكتيبة 72 والضباط الأربعة (إلى أوكرانيا) ليل السبت."

وأشار المصدر إلى أن التسليم جرى عند نقطة تفتيش تشرتكوفو على الحدود بين شرق أوكرانيا واقليم روستوف الروسي.

وقال المتحدث باسم الجيش الأوكراني في كييف يوم الخميس إن الخمسة كانوا بين 18 خضعوا لتحقيقات جنائية في روسيا.

وأشار إلى أن 28 من حرس الحدود الأوكراني ما زالوا معتقلين في روسيا
 
أوكرانيا ترفض دعوة لهدنة من الانفصاليين وتدعوهم لالقاء السلاح
Sun Aug 10, 2014 11:10am GMT


r



كييف (رويترز) - رفض متحدث باسم الجيش الأوكراني يوم الأحد دعوة لوقف اطلاق النار أطلقها قائد انفصالي في شرق أوكرانيا وقال إن هذا لن يحدث إلا إذا ألقى المتمردون أسلحتهم واستسلموا.

وكان زعيم كبير فيما يسمى جمهورية دونيتسك الشعبية في شرق أوكرانيا ذكر يوم السبت أن المتمردين على استعداد لهدنة مع القوات الحكومية للسماح بادخال المساعدات الانسانية.

وردا على سؤال من صحفي يوم الأحد قال المتحدث العسكري أندري ليسينكو "إذا ما كانت هذه مبادرة فيجب تنفيذها بوسائل عملية وليس بالكلام .. برفع الريات البيضاء والقاء السلاح.

"لم نرى هذه الخطوات العملية بعد ".
__________________________________________

عشان اذا تدخلت روسيا بدواعي تقديم مساعدات انسانية ما احد يلومها
 
تحذير من قافلة روسية تتجه صوب أوكرانيا

قال وزير الخارجية الفرنسي، لوران فابيوس، الثلاثاء
إن القافلة الروسية التي تضم 280 شاحنة، المتجهة إلى أوكرانيا
قد تكون محاولة من موسكو لتحقيق وجود دائم في البلاد


 
تحذير من قافلة روسية تتجه صوب أوكرانيا

قال وزير الخارجية الفرنسي، لوران فابيوس، الثلاثاء
إن القافلة الروسية التي تضم 280 شاحنة، المتجهة إلى أوكرانيا
قد تكون محاولة من موسكو لتحقيق وجود دائم في البلاد

Bu1ykKkIEAAthhE.jpg


Bu4rQhiIMAAdWC8.jpg:large
 
بوتين سيزور القرم وسيجري في مدينة سيفاستوبل يوم الأربعاء 13 أغسطس/آب اجتماعا مقتضبا مع أعضاء مجلس الأمن الروسي


731729.jpg
 
Bu1vm3_HCYAEg_RUU_jpg_large.jpg


Destroyed rebel T-64
image.jpg


image.jpg


Destroyed rebel mortars
image.jpg


image.jpg


image.jpg


Bu0c3e_CCIAA28_BU_jpg_large.jpg


1665714658.jpg
 

تنوية هام! 

1- عدم ادراج اي محتوى حساس سواء ادراج مباشر او تضمين روابط خارجية

2- عدم اغراق الموضوع باخبار لا تعتمد على مصادر موثوقة

3- عدم المشاركات الجانبية والتراشق الشخصي والجدال الغير مفيد

سوف تتخذ الإدارة الإجراءات التي تعتمدها للتعامل مع المخالفين ولن تقبل باي التماس من اي عضو.

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى