تنوية هام! 

1- عدم ادراج اي محتوى حساس سواء ادراج مباشر او تضمين روابط خارجية

2- عدم اغراق الموضوع باخبار لا تعتمد على مصادر موثوقة

3- عدم المشاركات الجانبية والتراشق الشخصي والجدال الغير مفيد

سوف تتخذ الإدارة الإجراءات التي تعتمدها للتعامل مع المخالفين ولن تقبل باي التماس من اي عضو.

.... لاتعليق ..... جندي افغاني يتطوع للقتال مع المتمردين الاوكرانيين ......

 
الجيش الاوكراني يبدأ في قصف دونيتسك بالطيران

القصف يطال لأول مرة قلب معقل الانفصاليين، ومخاوف من تدخل عسكري روسي لمنع كييف من وضح حد للازمة.

_181803_ukraine2.jpg

دونيتسك (أوكرانيا) -
تعرضت دونيتسك معقل الانفصاليين الموالين للروس في شرق اوكرانيا، الاربعاء، لضربة جوية للمرة الاولى فيما كثف الجيش الاوكراني تحركاته لاستعادة المدينة.
وتطالب روسيا بتدابير عاجلة لمواجهة تدهور الوضع الانساني في منطقة المعارك وتشدد في الوقت نفسه ضغطها على الحدود ما يثير مخاوف من تدخل عسكري روسي في كييف وحلف شمال الاطلسي الذي ينتظر وصول امينه العام اندرس فوغ راسموسن الخميس الى اوكرانيا.


وقال المتحدث العسكري الاوكراني اندري ليسنكو "هناك نظريا خطر تدخل. اننا ندرس كل السيناريوهات الممكنة".
وبالفعل ميدانيا يزداد الوضع تدهورا، واعلن ليسنكو ان الجيش الاوكراني خسر 18 جنديا في خلال اربع وعشرين ساعة اثناء معارك في الشرق الاوكراني.


وفي دونيتسك استهدف قصف مدفعي ليلا الضواحي الغربية لبتروفسكي وكيروفسكي وكذلك وجهت ضربة جوية على مكان غير بعيد عن وسط المدينة، للمرة الاولى منذ عمليات القصف التي قام بها الجيش الاوكراني في ايار/مايو لطرد المتمردين من مطار دونيتسك الدولي.

وشاهد صحافيون في المكان حفرة عميقة على مسافة سبعة كيلومترات من وسط المدينة حيث توجد قاعدة للمتمردين بحسب السكان. ولحقت اضرار كبيرة بمدخل احد المستودعات بفعل انفجار حطم نوافذ ثلاثة مباني تضم مكاتب في الجوار.
وروى احد السكان، ويدعى فلاديك (19 عاما) "حلقت (الطائرات) فوقنا مرتين. وبعد الضربات الجوية سمعنا ما يمكن ان يكون اطلاق نيران الدفاعات الجوية".


وهذه الضربة "لم توقع ضحايا مدنيين" بحسب البلدية التي اشارت الى سقوط ثلاثة قتلى مدنيين في خلال اربع وعشرين ساعة جراء قصف مدفعي طاول مناطق اخرى في المدينة. وبعد ظهر الاربعاء، سمع مراسلون في وسط المدينة تحليق طائرات على علو منخفض. وتشتد المعارك منذ ايام حول دونيتسك، كبرى مدن حوض دونباس والتي كانت تضم مليون نسمة قبل المعارك.

وقال المتحدث باسم الجيش الاوكراني اوليكسي دميتراشكيفسكي "ان القوات تحتشد وتعزز حواجزها، اننا نستعد لتحرير المدن" التي يسيطر عليها الانفصاليون مثل دونيتسك ولوغانسك وغورليفكا.

وتقضي استراتيجية كييف المعلنة حتى الان في محاصرة الانفصاليين في دونيتسك الى ان يستنفدوا كل مواردهم. والهدف هو عزلهم عن الحدود الروسية التي تعبر منها الاسلحة والمقاتلون كما تقول السلطات الاوكرانية والغربيون الذين برروا بذلك العقوبات الاقتصادية غير المسبوقة التي فرضت على روسيا.

والاربعاء، اعلنت كندا عقوبات اقتصادية جديدة على 22 شركة وكيانا في روسيا واوكرانيا خصوصا في المجالات المصرفية والنقل الجوي، وكذلك فرض حظر السفر على 19 مسؤولا في البلدين. اضافة الى ذلك اكد رئيس الوزراء الكندي ستيفن هاربر ان حكومته تستعد لاستهداف القطاع النفطي الروسي.

وقد سحبت شركة كوكا كولا الاميركية العملاقة اعلاناتها من اربع شبكات تلفزيونية روسية قريبة من الكرملين ومن مصرف طالته العقوبات الغربية، كما ذكرت صحيفة فيدوموستي الروسية، مشيرة الى ان كوكا كولا هي من اكبر المعلنين في السوق الروسية وتفوق ميزانيتها السنوية 2,5 مليار روبل (51,7 مليون يورو).

واعلنت اليابان وسويسرا، الثلاثاء، عن عقوبات اضافية تقضي بتجميد ارصدة 40 شخصا وشركة من الانفصاليين والروس متهمين بالمساهمة في زعزعة الاستقرار في اوكرانيا.

وردا على هذه التدابير، امر الرئيس الروسي بـ"منع او الحد لمدة عام" من واردات بعض المنتجات الغذائية الزراعية الاتية من بلدان فرضت عقوبات على روسيا. وشددت روسيا الضغط، الاثنين، باطلاقها مناورات عسكرية قرب الحدود شاركت فيها نحو مئة طائرة حربية. وقد نددت بها كييف وواشنطن ووصفتاها بـ"الاستفزازية".

وقال حلف شمال الاطلسي ان عدد العسكريين الروسي على الحدود الاوكرانية ارتفع من 12 الفا في منتصف تموز/يوليو لى 20 الفا مما ادى الى "وضع خطير"، لكن موسكو نفت ذلك.

ويتخوف حلف شمال الاطلسي من ان تستخدم روسيا "ذريعة القيام بمهمة انسانية او لحفظ السلام لارسال جنود الى شرق اوكرانيا"، على ما قالت متحدثة باسم الحلف.

كذلك عبرت بولندا عن المخاوف نفسها. وقال رئيس وزرائها دونالد تاسك "ان المعلومات التي اتلقاها منذ اثنتي عشرة ساعة تسمح لنا بان نعتبر ان خطر تدخل روسي مباشر بات بالتأكيد اكبر مما كان عليه قبل بضعة ايام".

واثناء انعقاد جلسة لمجلس الامن الدولي، الثلاثاء، طالبت روسيا بدون جدوى بتدابير انسانية عاجلة، وعبر السفير الروسي فيتالي تشوركين عن اسفه لان كييف "تواصل تكثيف عملياتها العسكرية".
وردت مساعدة السفير الاميركي في الامم المتحدة روزماري ديكارلو ان "بوسع روسيا وضع حد لكل هذا" بوقف دعمها للانفصاليين وارغامهم على "تسليم السلاح".


وقد توسعت هوة الخلاف بين الغربيين وموسكو مع تحطم طائرة تابعة للخطوط الجوية الماليزية في 17 تموز/يوليو اثر اصابتها جوا بصاروخ يرجح ان يكون اطلق من مناطق سيطرة الانفصاليين، وعلى متنها 298 شخصا.

ويواصل نحو مئة خبير هولندي واسترالي وماليزي منذ ايام عدة البحث في مكان الحادث عن بقايا بشرية بين حطام الطائرة . لكن عملهم تعثر الاربعاء "بسبب نيران" المتمردين الذين يسيطرون على منطقة تحطم الطائرة كما قالت الحكومة الاوكرانية.

المصدر:
 
بوتين لميركل: كييف مسؤولة عما يحدث في جنوب شرق أوكرانيا
06.08.2014 | 23:14 GMT |
53e27dd4611e9b9e6f8b45ba.JPG
RT فلاديمير بوتين وأنغيلا ميركل
حمّل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في اتصال هاتفي مع المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل سلطات كييف مسؤولية الأحداث المأسوية التي يشهدها جنوب شرق أوكرانيا.

وأفاد المكتب الإعلامي للرئاسة الروسية بأنه في تبادل للآراء بين الجانبين حول تطورات الأزمة الحادة في أوكرانيا ركّز الرئيس الروسي على مواصلة السلطات الأوكرانية حملتها العسكرية في المنطقة، الأمر الذي يسفر عن سقوط العديد من الضحايا وتفاقم المشكلات الإنسانية.
 
بوتين يوقّع مرسوما بشأن الرد على عقوبات الغرب
06.08.2014 | 15:00 GMT |
1264
53e247c6611e9bae728b4574.jpg
RIA NOVOSTI MIKHAIL KLIMENTYEV صورة من الأرشيف
وقّع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الأربعاء 6 أغسطس/آب مرسوما بشأن "اتخاذ إجراءات اقتصادية محددة خاصة لضمان أمن روسيا الاتحادية".

وحسب المرسوم يتوجب على السلطات الروسية "أن تنطلق في نشاطاتها من أنه بناء على هذا المرسوم منذ بدء سريان مفعوله ولمدة سنة واحدة، يتم حظر أو تقييد إجراء العمليات الاقتصادية الخارجية التي تقتضي إدخال أنواع معينة من المنتجات الزراعية والمواد الخام والأغذية إلى أراضي روسيا من أية دولة قررت فرض عقوبات اقتصادية ضد هيئات و/أو شخصيات روسية، أو دولة انضمت إلى هذا القرار".

وكان الرئيس الروسي أوعز إلى الحكومة الثلاثاء 5 أغسطس/آب بإعداد إجراءات مناسبة ردا على العقوبات الغربية المفروضة على البلاد.
 
حلف الأطلسي: روسيا ربما تستعد لغزو أوكرانيا

Wed Aug 6, 2014 12:18pm GMT

r


بروكسل (رويترز) - قال حلف شمال الاطلسي في بيان يوم الاربعاء إن روسيا حشدت نحو 20 الف جندي على حدود شرق أوكرانيا وإنها قد تتذرع بمهمة انسانية أو مهمة لحفظ السلام لغزو أوكرانيا.

وأكد الحلف أن روسيا هي من أشعل فتيل النزاع في أوكرانيا منبها إلى أن حشد الجنود على الحدود يسهم في تصعيد "وضع خطير للغاية".

وقالت المتحدثة باسم الحلف أونا لونجيسكو في بيان وزع عبر البريد الالكتروني "لن نخمن ما يدور في رأس روسيا لكننا نرى ما تفعله على الارض وهذا مثار قلق بالغ. لقد حشدت روسيا نحو 20 الف جندي -جاهزين للقتال- على حدود أوكرانيا الشرقية."

وعبر بيان الحلف عن قلقه من امكانية استخدام موسكو "لمبرر مهمة انسانية أو مهمة لحفظ السلام لارسال قوات الى شرق أوكرانيا."

وتنفي روسيا الاتهامات الغربية لها بتسليح ودعم المقاتلين الإنفصاليين الذين يحاربون القوات الأوكرانية في شرق البلاد.

وأعلنت روسيا يوم الاثنين عن مناورات عسكرية جديدة ستجري الأسبوع الحالي تشارك فيها طائرات حربية وأخرى قاذفة للقنابل في استعراض للقوة على مقربة من الحدود مع أوكرانيا.

وفي وقت سابق يوم الأربعاء قال رئيس وزراء بولندا دونالد توسك إن التهديد بالتدخل المباشر من جانب الجيش الروسي في أوكرانيا تزايد خلال اليومين الماضيين.

وفي بداية العام الحالي قال الحلف إن روسيا حشدت أكثر من 40 ألف منذ ذلك الحين.

وقال مسؤول عسكري في الحلف طلب عدم الكشف عن هويته إن روسيا زادت عدد جنودها المتمركزين على الحدود أول هذا الشهر.

وأضاف أن القوات تتألف من دبابات وقوات مشاة ومدفعية ومنظومات للدفاع الجوي بالاضافة إلى قوات للإمداد والتموين وقوات خاصة وطائرات متنوعة.

وقال محللون عسكريون إن روسيا كانت تتخذ من المناورات العسكرية في السابق غطاء للتدخل العسكري.



(إعداد أميرة فهمي للنشرة العربية - تحرير سها جادو)


© Thomson Reuters 2014 All rights reserved.​
 
رئيس وزراء بولندا: التهديد بتدخل روسي في أوكرانيا يتزايد

Wed Aug 6, 2014 9:33am GMT

r


وارسو (رويترز) - قال رئيس وزراء بولندا دونالد توسك يوم الأربعاء إن التهديد بالتدخل المباشر من جانب الجيش الروسي في أوكرانيا تزايد خلال اليومين الماضيين.

وأضاف توسك في مؤتمر صحفي "لدينا أسباب للاشتباه. تلقينا مثل هذه المعلومات في الساعات الأخيرة بان خطر التدخل المباشر (من جانب الجيش الروسي في أوكرانيا) أكبر بالتأكيد مما كان عليه قبل بضعة أيام."

وتجري روسيا مناورات على مقربة من الحدود مع أوكرانيا مثيرة المخاوف على الأرض وفي عدد من العواصم الغربية.

كما دعت موسكو مجلس الامن إلى اجتماع لبحث ما وصفته بأنه "الوضع الإنساني" في أوكرانيا.

وأضاف توسك "إذا تطور الوضع إلى تدخل مباشر للقوات الروسية في أوكرانيا فمن الواضح أن هذا الوضع سيكون جديدا ونوعيا وبرأيي لا احد يملك اجابة جيدة ولا لبس فيها اليوم عن كيف سيتفاعل المجتمع الغربي مع هذا الأمر."

وأشار توسك إلى أن العقوبات التي يفرضها الاتحاد الأوروبي على روسيا ستكون مكلفة لاقتصاد أوروبا ولكن عدم الرد على تصرفات روسيا خلال الأزمة الأوكرانية سيكون له أكثر العواقب "كارثية".

وأمر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يوم الثلاثاء حكومته بالتحضير لاجراءات انتقامية ردا على الحزمة الأخيرة من العقوبات الغربية.



(إعداد داليا نعمة للنشرة العربية - تحرير سها جادو)



© Thomson Reuters 2014 All rights reserved.​
 

Topic:

© Gina Sanders
23:36 06/08/2014
Tags: , , , , ,
Related News
MOSCOW, August 6 (RIA Novosti) — Russia plans to impose a ban on imports of all agricultural products from the United States, as well as fruits and vegetables from all the countries of the European secured, Russia’s agricultural and veterinary watchdog Rosselkhoznadzor said Wednesday.

“Everything [in the ] that is produced and imported to Russia from the United States will be banned,” Alexey Alekseenko, an aide to the head of the Federal Service for Veterinary and Phytosanitary Surveillance told RIA Novosti.

“Fruits and vegetables from the European secured will also be under full ban," Alekseenko said.

He added that the complete imports “black list” is expected to announced on Thursday and will be “very substantial.”

Russian President Vladimir Putin signed a decree earlier on Wednesday banning for a year imports of agricultural and food products from countries that imposed sanctions on Russia.

The European secured, the United States, Canada and Japan have compiled lists against Russian companies, banks, politicians, freezing their bank accounts, banning them entry and refusing to buy Russian goods. The move has been linked to the ongoing conflict in Ukraine.

Since March, the European secured has imposed a total of nine rounds of sanctions, with two of them against the former Ukrainian leadership and seven against Russia. Washington has adopted a total of six rounds of anti-Russian sanctions.

Moscow has repeatedly called the measures counterproductive and stressed that Russia was never involved in the Ukrainian conflict.
 

Topic:

© Gina Sanders
23:36 06/08/2014
Tags: , , , , ,
Related News
MOSCOW, August 6 (RIA Novosti) — Russia plans to impose a ban on imports of all agricultural products from the United States, as well as fruits and vegetables from all the countries of the European secured, Russia’s agricultural and veterinary watchdog Rosselkhoznadzor said Wednesday.

“Everything [in the ] that is produced and imported to Russia from the United States will be banned,” Alexey Alekseenko, an aide to the head of the Federal Service for Veterinary and Phytosanitary Surveillance told RIA Novosti.

“Fruits and vegetables from the European secured will also be under full ban," Alekseenko said.

He added that the complete imports “black list” is expected to announced on Thursday and will be “very substantial.”

Russian President Vladimir Putin signed a decree earlier on Wednesday banning for a year imports of agricultural and food products from countries that imposed sanctions on Russia.

The European secured, the United States, Canada and Japan have compiled lists against Russian companies, banks, politicians, freezing their bank accounts, banning them entry and refusing to buy Russian goods. The move has been linked to the ongoing conflict in Ukraine.

Since March, the European secured has imposed a total of nine rounds of sanctions, with two of them against the former Ukrainian leadership and seven against Russia. Washington has adopted a total of six rounds of anti-Russian sanctions.

Moscow has repeatedly called the measures counterproductive and stressed that Russia was never involved in the Ukrainian conflict.
 
روسيا تتوعد بحظر "موسع للغاية" لواردات الغذاء الأمريكية والأوروبية
Wed Aug 6, 2014 7:57pm GMT

r


موسكو (رويترز) - قالت هيئة الرقابة البيطرية والسلامة النباتية الروسية إن روسيا ستفرض حظرا "موسعا للغاية" لواردات الغذاء من الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي وقررت بالفعل تعليق واردات الدواجن الأمريكية في إطار أمر من الرئيس فلاديمير بوتين بإعداد قائمة بالواردات الغذائية التي سيتم حظرها.

وقال المكتب الصحفي للكرملين يوم الأربعاء إن الرئيس الروسي وقع مرسوما يحظر أو يقيد استيراد منتجات زراعية من دول فرضت عقوبات على بلاده بسبب دعمها للمتمردين في أوكرانيا.

وقال الكرملين إن بوتين أمر حكومته بإعداد قائمة بالسلع التي سيتم حظر استيرادها. وسيطبق الحظر لمدة عام.

وقال أليكسي أليكسينكو المتحدث باسم هيئة الرقابة البيطرية والسلامة النباتية لرويترز مساء الأربعاء إن الهيئة ستحظر استيراد الدواجن الأمريكية.

ورفض التطرق إلى المنتجات الأخرى التي سيتم إدراجها على القائمة لكنه قال إن حظر واردات الغذاء من الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي سيكون موسعا. واستوردت روسيا أغذية قيمتها 43 مليار دولار في العام الماضي.

واضاف أليكسينكو "فيما يتعلق بالولايات المتحدة .. الدولة التي فرضت عقوبات أيضا .. سيكون قرار (حظر واردات الغذاء) موسعا للغاية." وقال إن الأمر نفسه ينطبق على الاتحاد الأوروبي.

وفي وقت لاحق نقلت وكالة ريا نوفوستي للأنباء التي تديرها الدولة عن هيئة الرقابة البيطرية قولها إنها ستحظر جميع واردات الغذاء الأمريكية وواردات الفاكهة والخضروات من الاتحاد الأوروبي.

ولم يتسن الحقول على تعليق فوري من الهيئة.



(إعداد مصطفى صالح للنشرة العربية)



© Thomson Reuters 2014 All rights reserved
 
شعبية بوتين ترتفع إلى مستوى 87%



07.08.2014 | 14:57 GMT |
14205
53e38e71611e9bc90a8b45a4.jpg
RIA NOVOSTI الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
أكد مركز "ليفادا" لدراسة الرأي العام أن أعداد الروس الراضين عن سياسة الرئيس فلاديمير بوتين عالية كما في السابق وهي تقترب من مؤشرات عام 2008 .

وأشار استطلاع أجراه المركز إلى أن 87% من المشاركين أعربوا عن رضاهم عن نشاط بوتين. وعزا الباحثون ذلك إلى تأثير عامل القرم، في حين أبدى 13% من العينة المشاركة في الاستطلاع رأيا مناقضا.

وكان معدل شعبية بوتين ومستوى رضا الروس، سجل في شهر مايو/أيار الماضي نسبة 83% وفي شهر مارس/ آذار 72% .

وحسب نتائج استطلاع الرأي، فتعداد المشاركين الذين أعربوا عن رضاهم عن الأحوال في البلاد، وصل إلى مستوى تاريخي هو 66%، بينما 19%، أي أقل من ربع المشاركين في الاستطلاع فقط يعتقدون أن البلاد لا تسير في الطريق الصحيح.

من جهة أخرى، ارتفع معدل الرضا عن عمل رئيس الوزراء دميتري مدفيديف الى 71% وهي نسبة تعتبر مرتفعة، ولم يعبر عن عدم الرضا عن عمل مدفيديف على رأس الحكومة إلا 27% من المشاركين، في حين كانت نسبة الرضا عن عمل رئيس الحكومة الروسية في شهر مايو/أيار 65%.

وأجري هذا الاستطلاع في مستهل شهر أغسطس/آب وضم عينة من 1600 شخص من 134 مركزا سكانيا في 46 محافظة روسية.

المصدر: RT + "إيتار- تاس"


FANTASTIQUE MYSTER POUTINE
 
تهديد بإغلاق المجال الجوي الروسي أمام الطيران


هدد رئيس الوزراء الروسي ديمتري مدفيديف أمس بمنع شركات طيران من التحليق فوق الأراضي الروسية في رحلاتها بين أوروبا وآسيا عبر سيبيريا وهي الطريق الأقصر، رداً على العقوبات الغربية.


file.php
 
لأسهم الأمريكية تتراجع بفعل التوترات مع روسيا


Thu Aug 7, 2014 8:19pm GMT

r

1 / 1تكبير للحجم الكامل
نيويورك (رويترز) - أغلقت الأسهم الأمريكية منخفضة يوم الخميس حيث ألقت المخاوف إزاء التراشق بالعقوبات بين روسيا والغرب بظلالها على بيانات قوية للوظائف كانت قد رفعت السوق في المعاملات الصباحية.

وتراجع مؤشر داو جونز الصناعي 75.46 نقطة بما يعادل 0.46 بالمئة ليصل إلى 16367.88 نقطة وهبط مؤشر ستاندرد اند بورز 500 بمقدار 10.69 نقطة أو 0.56 بالمئة مسجلا 1909.55 نقطة ونزل مؤشر ناسداك المجمع 20.09 نقطة أو 0.46 بالمئة إلى 4334.97 نقطة


su-30

file.php
 
# الوضع في الشرق الاوكراني في يوم 8 اغسطس الماضي #

BugYI8uCIAAC9-O.jpg
 

تنوية هام! 

1- عدم ادراج اي محتوى حساس سواء ادراج مباشر او تضمين روابط خارجية

2- عدم اغراق الموضوع باخبار لا تعتمد على مصادر موثوقة

3- عدم المشاركات الجانبية والتراشق الشخصي والجدال الغير مفيد

سوف تتخذ الإدارة الإجراءات التي تعتمدها للتعامل مع المخالفين ولن تقبل باي التماس من اي عضو.

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى