أخبار الصفقة المصرية الروسية

ENG/MOHAMED

صقور الدفاع
إنضم
29 نوفمبر 2011
المشاركات
6,291
التفاعل
9,397 67 0
الدولة
Egypt
أكد نائب رئيس مركز تحليل الاستراتيجيات والتكنولوجيات بموسكو، كونستانتين ماكينكو، أن المحتوى الرئيسى من العقد المبرم بين روسيا ومصر على شحنات الأسلحة يمكن أن يكون الدفاعات الجوية.

وأضاف ماكينكو لوكالة "ريا نوفستى" الروسية للأنباء، أنه يستطيع أن يؤكد أنه منذ العام الماضى، تجرى مفاوضات مكثفة جدًا بين روسيا ومصر لإجراء صفقة ضخمة، ويعتقد الخبير أن المحتوى الرئيسى من هذه الصفقة هى أنظمة للدفاع الجوى .

وأضاف أن هذه الصفقة من الممكن أن تشمل طائرات هليكوبتر من طراز Mi- 17 ، ولكن ستكون هناك منظومات الدفاع الجوى فى بداية الصفقة.
 
images


Le-Pantsir-S1-768x340.jpg
 
خبير روسى: صفقة الأسلحة بين مصر وموسكو تتضمن طائرات "ميج 29"

s12201212115438.jpg


علق الخبير السياسى الروسى كونستانتين بوجدانوف فى وكالة "ريا نوفستى" الروسية للأنباء عن ما نشر فى وسائل الإعلام حول إمداد روسيا لمصر بأسلحة بقيمة 2 مليار دولار، فى منتصف عام 2014.

وقال كونستانتين بوجدانوف، أنه بعد استراحة قصيرة فى الخريف الماضى من إمداد مصر بالأسلحة الروسية، ظهر موضوع عقود الأسلحة الروسية بين مصر وموسكو مرة أخرى، ووفقا لوسائل الإعلام المصرية، فإن صفقة الأسلحة ستقدر بـ 2 مليار دولار وسيمولها كل من السعودية والإمارات.

ويعتقد "بوجدانوف"، أن صفقة الأسلحة ستتضمن الطائرات الروسية "ميج 29 إم 2"، بالإضافة إلى منظومات الدفاع الجوية المضادة للطائرات "كورنيت"، مشيرا إلى أن طائرات "ميج 29" أصبحت تباع فى كل مكان فى الآونة الأخيرة، وأخر مرة تم بيعها إلى سوريا.

وأشار الخبير الروسى إلى أنه من الممكن أن يتم بيع مروحيات "Mi-8/Mi-17" و"مى 28 إن أية" صياد الليل إلى مصر التى اشترتها العراق مؤخرا من روسيا، ولا توجد عقبات لضمان بيع هذه المروحيات لمصر.

ويرى الخبير الروسى أنه من بين منظومات الدفاع الجوى التى قد تحتاجها مصر، هى "بوك – إم 2 أية"، فضلا عن أنظمة الدفاع الجوى قصيرة المدى، بالإضافة إلى "تور – إم 2 إية" أو "تور إم 2 كا" و"بانتسير –سى 1إية".

وشدد الخبير الروسى على أن روسيا لمحت مرارا وتكرارا للجيش المصرى أن يطلب منها قرضا لشراء الأسلحة الروسية دون تدخل أى طرف، وموسكو مستعدة للنظر فى هذه المسألة لإمدادات الأسلحة.

وأكد الخبير الروسى، أن سبب توجه مصر إلى روسيا هو قيام أمريكا فى أكتوبر عام 2013، بخفض المساعدات العسكرية لمصر بشكل كبير وعلى الفور تم تكثيف المفاوضات بشأن شحنات الأسلحة الروسية مع الجيش المصرى بقيادة المشير عبد الفتاح السيسى.

وأوضح الخبير الروسى أن "السيسى" له شخصيته الخاصة وطريقته، ويسعى للضغط على واشنطن لعودة المساعدات العسكرية عن طريق روسيا.

mig 29 m2

250823.jpg


8023348851_95e496d426_o.jpg




9M133 Kornet

799px-9M133_Kornet.JPG


metism3.jpg




mi 8

IAF_Mi-8.JPEG


mi8.jpg




mi 17

PAF-Mi-17.jpg



Mi17modbyATE.jpg




mi 28

mi28n_nesvetaev.jpg


bf3mi28havoc02full.jpg




buk m2a

Buk-M1-2_air_defence_system_in_2010.jpg


Buk-M2-MAKS-2007.jpg




tor m2k

Tor-M2E-NIEMI-2011-1S.jpg



ffe35afd6ee8060036a383ebe9c9af02.jpg




tor m2a الشبه كبير والله اعلم فيما يختلفون

TOR-M2U_short_range_ground-to-air_defense_missile_system_Russia_Russia_army_Almaz-Antey_640.jpg


Tor-M2_on_display_1.jpg





1 Pantsir-S

pantsir-s1.jpg


Pantsir-S1-pantsyr_l4.jpg






في النهاية لا أقول ألا أنها أضافة مميزة من خيرة الاسلحة الروسية للجيش المصري وتفريغ العقوبات الامريكية من محتواها وجعلت مصر حرة في خياراتها .
 
التعديل الأخير:
اضافة ممتازة للقوات المسلحة المصرية
اعتقد ان السلاح الروسي افضل من الامريكي فى بعض الجوانب
ففى النهاية فازت مصر على اسرائيل بحرب اكتوبر 1973 بسلاح روسي (( متأخر تكنولوجيا كما يصفه بعض الاخوة هنا )) وليس امريكي (( المتقدم تكنولوجيا ))
 
قالت صحيفة "فزجلياد" الروسية، إن السلطات المصرية والروسية امتنعتا عن التعليق عن ما نشر فى وسائل الإعلام أنهما وقعا صفقة بمقدار 2 مليار دولار لتوريد الأسلحة الروسية إلى مصر ويعتقد الخبراء أن هذه رسالة تصديق من الجانبين لافتة إلى أن مصر تأمل أن تشترى أنظمة الصواريخ التكتيكية " إسكندر" من موسكو ولكن الخبراء يعتقدون أن هذا غير وارد. وفى الوقت نفسه استأنفت روسيا شحنات الأسلحة إلى ليبيا المجاورة إلى مصر وهى المرة الأولى منذ سقوط نظام القذافى.

وأضافت الصحيفة ان السعودية والإمارات ستدعمان الصفقة كما قالت وسائل الإعلام المصرية.

وأوضحت الصحيفة الروسية أن ثانى أكبر مصدر للمساعدات المالية لمصر هى دولة الإمارات العربية المتحدة و الثالثة هى الكويت فمن المحتمل جدا أن بعض هذه الدول قد قررت مساعدة مصر الآن، ومنذ الإطاحة بمحمد مرسى ساعدت دول الخليج فى الصيف السلطات المصرية بنحو 12 مليار دولار فى صورة مساعدات و قروض .

وأشارت الصحيفة الروسية إلى حقيقة أن موسكو والقاهرة قررا التفاوض على توريد الأسلحة، مما يعنى استعادة التقاليد والعلاقات القديمة فمن 1950 وحتى 1970 كان الاتحاد السوفيتى أكبر مورد للأسلحة إلى القاهرة وفى السنوات الأخيرة من حكم الرئيس المخلوع حسنى مبارك بدأت روسيا للعودة إلى السوق المصرية وفى الفترة من 2010-2011، توصلت روسيا ومصر إلى اتفاقا مبدئيا لبيع معدات عسكرية تتمثل طائرات الهليكوبتر فى المقام الأول و ومنظومات للدفاع الجوى تبلغ قيمتها 1.5 مليار دولار.

وأكدت الصحيفة الروسية أنه على الرغم من رغبة الرئيس المعزول محمد مرسى من استمرار التعاون مع روسيا إلى الآن مصر لم يكن لديها المال لشراء الأسلحة ولكن تغير الوضع بعد الإطاحة مرسى وأصبحت هناك محاولات لإعداد المعاملة الحالية حيث إنه فى شهر نوفمبر من العام الماضى وصل إلى القاهرة وزير الدفاع ووزير الخارجية الروسى سيرجى شويجو وسيرجى لافروف، وقال مصدر مقرب من قيادة وزارة الدفاع الروسية، ومؤسسة "التكنولوجيات الروسية"، أنهم ناقشوا مع الزملاء المصريين توريد الأسلحة لأكثر من 2 مليار دولار.

وأوضحت الصحيفة الروسية، أن السلع والأسلحة التى سيتم تصدريها إلى مصر هى أكثر الأسلحة شعبية فى الشرق الأوسط مثل المقاتلة الروسية MiG-29M/M2 والصواريخ المضادة للدبابات "كورنيت" بالإضافة إلى ذلك، يأمل بعض المراقبين المصريين لتسليم أنظمة الصواريخ التكتيكة "اسكندر" ومع ذلك، يعتقد الخبراء أن هذا غير وارد .

وأضاف مدير مركز تحليل الاستراتيجيات والتكنولوجيات روسلان بوخوف، أنه من غير المرجح أن تكون مصر أول زبون أجنبى يشترى أنظمة الصواريخ التكتيكية " إسكندر " وأعتقد أن المصريين سيشترون أنظمة الدفاع الجوى قبل أى شىء.

ولاحظ فى مقابلة مع الصحيفة رئيس معهد الدين والسياسة الروسى ألكسندر إجناتنكو، أن مصر تتجه الآن لشراء الأسلحة لأن لديها العديد من التهديدات الخارجية وأولها إسرائيل، بالإضافة إلى ذلك، هناك عملية مكافحة الإرهاب فى شبه جزيرة سيناء وهناك علاقات حرجة مع دول النيل خاصة إثيوبيا التى تقوم ببناء سد النهضة والتى من شأنها عرقلة إمدادات المياه فى مصر بشكل خطير.



%D8%B5%D8%A7%D8%B1%D9%88%D8%AE_%D8%A5%D8%B3%D9%83%D9%86%D8%AF%D8%B1.jpg
 
يا سلام لو اتى الينا اسكندر
ضربة معلم بجد
ولكن من الصعب مثلما قيل فى الخبر قدومة يرجع ذلك لانها صفقة تعتبر افتتاحية بين مصر وروسيا ولن تعطى لنا روسيا كل ما نريد
ارى انه من الممكن الحصول عليه ولكن ليس الان
وبعد عدة مصادر روسية ممكن نقول دلوقتى الصفقة (حسب التكهنات لان كما قيل ايضا انه يوجد تعتيم من الجانبين ) 20 ميج 29 + كورنيت وتور ام فقط لاغير واظن ان الصفقة ستتعدى ال2 مليار بحوالى مليار وستبقى 3 وذلك لشراء تسليح وقطع غيار وتجهيز مطارات لاستقبال النوع الجديد القادم للقوات الجوية
 
ساسلام لو اتت الجميلة su 35 بحق وحقيقة ستكون ضربة معلم ولو بعدد قليل .
 
هناك نسخة تصديرية كانت ستصدرها روسيا لسورية و لكنها توقفت ,, هل من الممكن ان نراها بمصر ؟!

السؤال الثاني هل من الممكن ان يكون S-300 ضمن انظمة الدفاع الجوي ؟!
 
هناك نسخة تصديرية كانت ستصدرها روسيا لسورية و لكنها توقفت ,, هل من الممكن ان نراها بمصر ؟!

السؤال الثاني هل من الممكن ان يكون S-300 ضمن انظمة الدفاع الجوي ؟!


لا اعتقد بوجود الاس 300 بهذة الصفقة

فبعض المصادر تقول انظمة قصيرة ومتوسطة المدي
ولم يذكروا انظمة طويلة المدي

ثانيا
ال 2 مليار ستكفي ايه ولا ايه ولا ايه

يستحيل ان تشتري بوك ام وتور ام وبانتسير واس 300 وميج 29 وكورنيت ب 2 مليار فقط
 
الجميع متوقع هذا
والاسلحة لم تشمل الدفاع الجوى بعيد المدى
ولكن سمعت من خبير روسى ان مصر تريد صواريخ اسكندر
 
سمعت محلل روسى على قناة روسيا اليوم يقول ذلك ويقول ان مصر تضغط من اجل الحصول على صواريخ اسكندر
 
انشاء الله تتم الصفقة و لكن ماهي مواصفات النسخة التصديرية من هذا الصاروخ
 
انشاء الله تتم الصفقة و لكن ماهي مواصفات النسخة التصديرية من هذا الصاروخ
قرات فى المنتدى ان النسخة المخصصة لروسيا نسبة الخطأ فيها 2 متر بينما النسخة التى تخص سوريا نسبة الخطا فيها 70 متر
 
هناك نسخة تصديرية كانت ستصدرها روسيا لسورية و لكنها توقفت ,, هل من الممكن ان نراها بمصر ؟!

السؤال الثاني هل من الممكن ان يكون S-300 ضمن انظمة الدفاع الجوي ؟!

===========================================

الصفقة لم تلغى و قد تم تزويد سوريا و بعض الدول العربية بهده المنظومة

زودت روسيا سوريا بمنظومة اسكندر ردا على نصب امريكا و الناتوا لمنظومة الدرع الصاروخي في تركيا

بينما الدول الاخرى تم تصدير منظومة اسكندر في صفقات سرية بين موسكوا و هده الدول العربية

الدول العربية المهتمة بهده المنظومة الكويت الامارات الجزائر سوريا

طبعا هدا رابط التقرير لكنه بتاريخ قديم (يعني قبل ان يستلموا المنظومة)

التقرير بتاريخ 12/11/2008





يعني من الممكن ان تحصل مصر على منظومة اسكندر لكن ليس في صفقة علنية و انما في صفقة سرية
 
الإعلام الروسى يسلط الضوء على صفقة الأسلحة المرتقبة بين القاهرة وموسكو.. صحيفة: الصفقة تشمل طائرات "ميج29" وأنظمة دفاع مضاد للدبابات والطائرات.. وخبير: السيسى يضغط على واشنطن لعودة المساعدات العسكرية

قالت صحيفة "فزجلياد" الروسية، إن السلطات المصرية والروسية امتنعت عن التعليق على ما نشر فى وسائل الإعلام بشأن توقيع صفقة بمقدار 2 مليار دولار، لتوريد الأسلحة الروسية إلى مصر، مؤكدة أنه بحسب خبراء فإن هذه رسالة تصديق من الجانبين.

ولفتت الصحيفة إلى أن مصر تأمل أن تشترى أنظمة الصواريخ التكتيكية "إسكندر" من موسكو، ولكن الخبراء يعتقدون أن هذا غير وارد، منوهة بأنه فى الوقت نفسه استأنفت روسيا شحنات الأسلحة إلى ليبيا المجاورة إلى مصر وهى المرة الأولى منذ سقوط نظام القذافى.

وأضافت الصحيفة، ان السعودية والإمارات ستدعمان الصفقة كما قالت وسائل الإعلام المصرية.

وأوضحت الصحيفة الروسية، أن ثانى أكبر مصدر للمساعدات المالية لمصر هى دولة الإمارات العربية المتحدة والثالثة هى الكويت فمن المحتمل جدًا أن بعض هذه الدول قد قررت مساعدة مصر الآن، ومنذ الإطاحة بمحمد مرسى ساعدت دول الخليج فى الصيف السلطات المصرية بنحو 12 مليار دولار فى صورة مساعدات و قروض.

وأشارت الصحيفة الروسية إلى حقيقة أن موسكو والقاهرة قررتا التفاوض على توريد الأسلحة، مما يعنى استعادة التقاليد والعلاقات القديمة، فمنذ 1950 وحتى 1970 كان الاتحاد السوفيتى أكبر مورد للأسلحة إلى القاهرة.

وفى السنوات الأخيرة من حكم الرئيس المخلوع حسنى مبارك بدأت روسيا العودة إلى السوق المصرية وفى الفترة من 2010-2011، توصلت روسيا ومصر إلى اتفاق مبدئى لبيع معدات عسكرية تتمثل فى طائرات الهليكوبتر فى المقام الأول ومنظومات للدفاع الجوى تبلغ قيمتها 1.5 مليار دولار، بحسب الصحيفة.

وأكدت الصحيفة الروسية، أنه على الرغم من رغبة الرئيس السابق محمد مرسى فى استمرار التعاون مع روسيا إلا أن مصر لم يكن لديها المال لشراء الأسلحة ولكن تغير الوضع بعد الإطاحة مرسى وأصبحت هناك محاولات لإعداد المعاملة الحالية.

وتابعت: "فى شهر نوفمبر من العام الماضى وصل إلى القاهرة وزير الدفاع ووزير الخارجية الروسى سيرجى شويجو وسيرجى لافروف، وقال مصدر مقرب من قيادة وزارة الدفاع الروسية، ومؤسسة "التكنولوجيات الروسية"، أنهم ناقشوا مع الزملاء المصريين توريد الأسلحة لأكثر من 2 مليار دولار".

وأوضحت الصحيفة الروسية، أن السلع والأسلحة التى سيتم تصدريها إلى مصر هى أكثر الأسلحة شعبية فى الشرق الأوسط مثل المقاتلة الروسية MiG-29M/M2 والصواريخ المضادة للدبابات "كورنيت" بالإضافة إلى ذلك، يأمل بعض المراقبين المصريين لتسليم أنظمة الصواريخ التكتيكة "إسكندر"، ومع ذلك يعتقد الخبراء أن هذا غير وارد.

وأضاف مدير مركز تحليل الاستراتيجيات والتكنولوجيات، روسلان بوخوف، أنه من غير المرجح أن تكون مصر أول زبون أجنبى يشترى أنظمة الصواريخ التكتيكية "إسكندر" وأعتقد أن المصريين سيشترون أنظمة الدفاع الجوى قبل أى شىء.

وفى مقابلة مع الصحيفة، لاحظ رئيس معهد الدين والسياسة الروسى ألكسندر إجناتنكو، أن مصر تتجه الآن لشراء الأسلحة لأن لديها العديد من التهديدات الخارجية وأولها إسرائيل، بالإضافة إلى ذلك، هناك عملية مكافحة الإرهاب فى شبه جزيرة سيناء وهناك علاقات حرجة مع دول النيل خاصة إثيوبيا، التى تبنى سد النهضة والتى من شأنها عرقلة إمدادات المياه فى مصر بشكل خطير.

علق الخبير السياسى الروسى كونستانتين بوجدانوف فى وكالة "ريا نوفستى" الروسية للأنباء عن ما نشر فى وسائل الإعلام، حول إمداد روسيا لمصر بأسلحة بقيمة 2 مليار دولار، فى منتصف عام 2014.

وقال كونستانتين بوجدانوف، إنه بعد استراحة قصيرة فى الخريف الماضى من إمداد مصر بالأسلحة الروسية، ظهر موضوع عقود الأسلحة الروسية بين مصر وموسكو مرة أخرى، ووفقا لوسائل الإعلام المصرية، فإن صفقة الأسلحة ستقدر بـ 2 مليار دولار وسيمولها كل من السعودية والإمارات.

ويعتقد "بوجدانوف"، أن صفقة الأسلحة ستتضمن الطائرات الروسية "ميج 29 إم 2"، بالإضافة إلى منظومات الدفاع الجوية المضادة للطائرات "كورنيت"، مشيرا إلى أن طائرات "ميج 29" أصبحت تباع فى كل مكان فى الآونة الأخيرة، وأخر مرة تم بيعها إلى سوريا.

وأشار الخبير الروسى إلى أنه من الممكن أن يتم بيع مروحيات "Mi-8/Mi-17" و"مى 28 إن أية" صياد الليل إلى مصر التى اشترتها العراق مؤخرًا من روسيا، ولا توجد عقبات لضمان بيع هذه المروحيات لمصر.

ويرى الخبير الروسى، أنه من بين منظومات الدفاع الجوى التى قد تحتاجها مصر، هى "بوك – إم 2 إيه"، فضلا عن أنظمة الدفاع الجوى قصيرة المدى، بالإضافة إلى "تور – إم 2 إيه" أو "تور إم 2 كا" و"بانتسير –سى 1إيه".

وشدد الخبير الروسى على أن روسيا لمّحت مرارا وتكرارا للجيش المصرى أن يطلب منها قرضا لشراء الأسلحة الروسية دون تدخل أى طرف، وموسكو مستعدة للنظر فى هذه المسألة لإمدادات الأسلحة.

وأكد الخبير الروسى، أن سبب توجه مصر إلى روسيا هو قيام أمريكا فى أكتوبر عام 2013، بخفض المساعدات العسكرية لمصر بشكل كبير، وعلى الفور تم تكثيف المفاوضات بشأن شحنات الأسلحة الروسية مع الجيش المصرى بقيادة المشير عبد الفتاح السيسى.

وأوضح الخبير الروسى، أن "السيسى" له شخصيته الخاصة وطريقته، ويسعى للضغط على واشنطن لعودة المساعدات العسكرية عن طريق روسيا.

أكد نائب رئيس مركز تحليل الاستراتيجيات والتكنولوجيات بموسكو، كونستانتين ماكينكو، أن المحتوى الرئيسى من العقد المبرم بين روسيا ومصر على شحنات الأسلحة يمكن أن يكون الدفاعات الجوية.

وأضاف ماكينكو لوكالة "ريا نوفستى" الروسية للأنباء، أنه يستطيع أن يؤكد أنه منذ العام الماضى، تجرى مفاوضات مكثفة جدًا بين روسيا ومصر لإجراء صفقة ضخمة، ويعتقد الخبير أن المحتوى الرئيسى من هذه الصفقة هى أنظمة للدفاع الجوى.

وأضاف أن هذه الصفقة من الممكن أن تشمل طائرات هليكوبتر من طراز Mi- 17، ولكن ستكون هناك منظومات الدفاع الجوى فى بداية الصفقة.


 
عودة
أعلى